24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. عندما استنجد بوتفليقة "العاطل" بالرئيس بومدين لحل مشكل الصحراء (5.00)

  2. حقوقيون يشْكون إقصاء الحسيمة والناظور من زيارة "مقررة العنصرية" (5.00)

  3. محكمة النقض الفرنسية ترفض تظلم المغرب في وقائع تشهير عامة (5.00)

  4. "فدرالية اليسار" تدعو إلى إقرار صلاحيات حقيقية للجماعات الترابية (5.00)

  5. "أمنستي" ترصد "عيوبا جسيمة" في محاكمة معتقلي حراك الريف (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | أحلام فائزين مغاربة بقرعة "الهجرة الأمريكية" تتحول إلى كوابيس

أحلام فائزين مغاربة بقرعة "الهجرة الأمريكية" تتحول إلى كوابيس

أحلام فائزين مغاربة بقرعة "الهجرة الأمريكية" تتحول إلى كوابيس

لم تكتمل فرحةُ مجموعة من الشباب الذين راودهم حُلم الهجرة، إذ بعد تسجيلهم في القرعة الأمريكية لسنة 2018، وانتظارهم لأزيد من 13 شهرا، وجدوا أنفسهم مقصيين من القرعة بعدما تم إخبارهم بفوزهم وانتظار المناداة عليهم لأخذ موعد مع القنصلية، من أجل دفع الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة.

ووجدَ الشباب المنحدرون من المغرب والجزائر ومصر وتونس أنفسهم في صدمة وإحباط شديديْن، بعدما أخبرتهم القنصلية الأمريكية في وقت سابق بفوزهم في القرعة، واقتراب حصولهم على التأشيرة.

محمد من بين الشباب الذي وجد نفسه، اليوم، بلا حلمٍ ولا أمل في الهجرة، يقول إنه بعد عام وثلاثة أشهر من الانتظار اكتشف أنه عاش وهما كبيرا اسمه الفوز بالقرعة الأمريكية.

ويحكي محمد، في تصريح لهسبريس، أنه "كل سنة يأخذون 50 ألف فائز من إفريقيا، وكان رقمي 43700، وبالتالي كان عندي يقين كامل بأنني سأحصل على الفيزا، وكانت القنصلية الأمريكية تخبرنا بأنه سيتصلون بالفائزين من أجل أخذ موعد مع القنصل؛ لكن هذا الشهر، تم إخبارنا بأنه عدد الفائزين حُدد فقط في 39500 فائز، بمعنى أن كل من فوق رقم 39500 لن يستطيع التوصل بالرسالة الثانية، التي تعني أنهم سيأخذون الموعد مع القنصل، وبالتالي نحن مقصيون الآن من القرعة".

ويضيفُ محمد، باشمئزاز وغضب: "لماذا تركونا ننتظر طول هذه المدة وهم يوهمون الناس ويطمعونهم، وهناك من بدأ يبني أحلامه، بل هناك من كان في الخارج ودخل للمغرب، ومنا من لم يكمل دراسته والبعض توقف عن العمل لتحضير الوثائق المطلوبة يوم المقابلة".

الفائزون في القرعة لسنة 2018، والذين يتعدى عددهم 39500 فائز، راسلوا مركز كنتاكى، الخاص بالقرعة العشوائية والهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للاستفسار عن سبب انعدام التراتبية في تحديد موعد المقابلة؛ لأنه، حسب محمد، "قمتُ مع بعض الفائزين بمراسلة مركز كنتاكي بداية شهر 7 بعد أن ظهرت نشرة يوليوز، للاستفسار عن موعد المقابلة، وكان الرد للأغلبية أن الملف تمت معالجته من طرف كنتاكي وتم تحويله إلى القنصلية بهدف المراجعة".

ويكمل المتحدث: "في نفس الفترة تم إرسال موعد المقابلة، وهي الرسالة الثانية لأرقام كبيرة، تفوق 40 ألف؛ أرقام ما بين ن40 ألفا و52 ألف فائز، في حين الأرقام الأصغر لم تتوصل بالرسالة الثانية".

وكان جواب مركز كنتاكي، حسب محمد، هو أن هذا الأمر خارج عن إرادة المركز.

وحاول المتحدث الاتصال بالقنصلية للاستفسار عن الملف، بعد أن كان جواب كنتاكي أن "الملف تم تحويله إلى القنصلية، وكان جواب هذه الأخيرة أنهم لم يتوصلوا بالملفات من كنتاكي".

وفي انتظار جواب منطقي حول إقصاء الفائزين في القرعة العشوائية الأمريكية، يقول محمد: "أصابنا الإحباط والصدمة، ولا نعلم أي باب نطرق، بعد عام و3 أشهر من الانتظار نعد الأيام والليالي، وعندما اقترب الموعد ضُربت آمالنا عرض الحائط، ونسبة كبيرة منا قررت عدم الانخراط أو الالتزام بشيء حتى لا تعرقله في الهجرة، كالانضمام إلى سلك الضباط أو التعليم، وهناك من امتنع عن أخذ خطوة الزواج، حتى لا تكون سببا في رفض التأشيرة".

*صحافية متدربة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (120)

1 - علاش كوابيس؟ الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:12
علاش كوابيس؟ ياك عايشين فأحسن و اجمل بلد فالعالم.
2 - مسلم الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:16
الخير في اختاره الله اخي الكريم اشكر الله عز وجل ربما قد تذهب الی بلد الحلم كما يدعون الكثير من الناس ويقع ما لم يكون في الحسبان لو كتب لك الله ذهاب لذهبت لاكن خير انشاء الله لا تستعجل رزقك مضمون منذ ولادتك
3 - khalid الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:18
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
أرض الله واسعة و رحمته أوسع
أن الله يرزق من حيث لا نحتسب
4 - Ahmad الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:18
ما قرأته هنا غريب جدا. لا أظن أن هذا الأمر صحيح، لا أظن أن منظمة الهجرة في أمريكا يمكن أن تقوم بهذا المهزلة. و ان صحت هذه المعلومات، فهذه وسمعة عار على هذه الهيئة.
5 - Watani الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:19
وعسى ان تكرهوا شيأ وهو خيرا لكم
6 - مدوخ الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:19
La lotterie est un privilège. Ce n'est pas un droit. À M6 tu dois demander tes droit mais aux USA, tu ne leur doit rien du tout.
7 - ABDELLAH الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:20
خيرها في غيرها
و الخير فيما اختاره الله
لن تجد احسن من بلادك ولو هاجرت الى اروبا او امريكا...
.....عن تجربة
8 - مواطنة الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:20
دائما نفكر كيف نهرب من بلدنا الى بلاد الغير نبحث هناك عن العيش الكريم والرفاهية لكننا للأسف سنبقى دائما مهاجرون في بلد بناه ابناءه بسواعدهم في الوقت الذي نهرب نحن من بلدنا
9 - أمين WV, USA الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:20
الخير في ما اختاره الله يا شباب. للمشتركين في القرعة هذه السنة و السنوات القادمة ان شاء الله: اذا كان رقمكم فوق 38,000 فالمرجو عدم التسرع و التشبت بالهجرة لأمريكا لوحدها لأن التأشيرة لا بد ان تُعطى للمتقدم بالطلب قبل 30 يونيو من كل سنة لحظوظ أوفر. لكن في آخر المطاف كلها أرزاق، فطلبي من إخواني و أخواتي ألا يتسرعوا و يعتبروا أمر أخذ التأشيرة أمرا مؤكدا إلا عند رؤيتها في الجواز. و مرحبا بالجميع في بلدكم الثاني أمريكا بلد الخير و الفرص. عاودوا الكرّة مرة أخرى ان شاء الله و لا تيأسوا و استخِيروا. و أخيرا نصيحة للذن وفّقوا في أخذ التأشيرة: إياكم و المدن الكبرى. اقصدوا الولايات الصغيرة و المتوسطة في البداية. و الله ولي التوفيق.
10 - مغربي الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:22
أتأسف لما حصل لكم إخواني و أتأسف لنفسي كذلك لأنني لازلت عالقا في هذه البلاد .. أفكر جديا في "الحريگ".. لا عمل و لا دراسة و لا مال و لا حتى أمل !
11 - dayez lheeh الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:23
إعلم يا هذا ان الله أراد بك خيرا ،الحلم لن يبقى سوى حلما ،لا يغرنك بعض منهم عند زيارتهم للمغرب ببعض من المظاهر الخادعة ،فالعيش على ارض العم سام لها ثمنها من عمرك وعمر اولادك من بعدك ،قُلِ الحمد لله ثم إرْضَ بالمقسوم يبارك لك الله
نصيحة من إنسان صال وجال كل منطقة في بلاد العم سام
12 - men allemagnia الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:24
و الله يا اخي فيها خير !!! ان شاءًالله رزقك يكون في بلدك أحسن من البعد عن الأهل و الأحباب
تق بي اخي الكريم انا ندمت شر الندم من الغربة في ألمانيا بعد ما تركت شغلي و بعد 18 سنة ندمت ...ليس المال كل شيء يا اخي الكريم !!! و لا حتى المنصب الوظيفي !!! العيش جنب الوالدين اهم من اَي شيء
13 - عبد الله الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:29
لا تحزنوا يا إخوتنا أنا كذلك عشت هذا الحلم من قبل جمعت كل الوثائق المطلوبة أجريت فحص الطبيب حتى الآن كل شيء على مايرام، لكن يوم الموعد وبعد دفع الرسوم للقنصلية وبعد إجراء المقابلة مع الضابطة القنصلية رفضوني، لكن لا أعلم لماذا اخذوا المال قبل الرفض؟
14 - ben الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:32
بيع الأوهام حتى من لم يتبع سلك الضباط يعني امريكا احسن من وظيفة بالمغرب واين بسلك الضباط ياللعحب
15 - basma الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:33

ce sujet et un choix de l etat americaine,et n oblige persone ni d attendre ni d arrete les etudes ni demandez des explications
c est juste une faveur et pas oblication et deja eu le nom de lottery
et mieux pour eux de demande leur droit au maroc,et save bien que le maroc et riches et le mileurs paye du monde pour quoi l immigration
16 - شمال إفريقي الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:33
هادو زيدوهم على البوليس اللي خلاوهم حتى اتخرجوا من الآكاديمية و من بعد طردوهم .
ما عليكم الا الصبر و الله يعوض عليكم
17 - عابر سبيل الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:36
اخي الكريم اخوتي اخاواتي الكريمات هاذا ليس معناه انه نهاية العمل كن على يقين ان فرص العمل الموجودة في المغرب افضل بكثير من الموجودة في دول يقصدها المغاربة احيانا ليصدم بالواقع المرير اعرف اقارب ذهبوا الى امريكا انقطع خبرهم ليومنا هاذا المهم ان لا تربط حظك من الدنيا بالغرب لعل الله يجعل لك في كل املر يسرا قم باركرا دق ابواب الرزق مفتوحة جرب اخي
18 - salah35 الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:36
ليس كل من هاجر إلى أمريكا سوف يعيش في نعيم
لازلنا لم ننس قبل " سنوات, الشاب المغربي الدي هاجر بعد فوزه بالقرعة, وتم اغتياله بدم بارد داخل مكان عمله بأحد الأسواق التجارية ليعود إلى أهله في نعش ولم يمض على سفره سوى سنة واحدة
19 - itran azal الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:37
الحاجة الوحيدة للي مكنفهمش، هي أن الشباب ديالنا حااااقد على اسرائيل وأمريكا واليهود...ولكن كيتسجلو بالأفواج البشرية باش ينعمو في بلاداتهم...وإلى ممشتوش كيتصابو بالإحباط...واش كاين شي تناقض أكثر من هذا؟!!
20 - No more AMERICA الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:38
That is Amarica deosn’t want any more Arabs . They came they don’t want to work they take Wall fair from American tax payer . I think next year they will reduce the cota to 15000 person than less and less every year . Premier minister Outmane has to fund way to feed you . Or Europe is closer to your guys
21 - hmida la feraille الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:38
و م ا اسست قرار بموجبه منع المسلمين من الولوج الى بلادهم. Muslim ban 3.0. هذا يعني عده دول مسلمه. ولكن في حد ذاته سوف يمنع كل مسلمو العالم. لكل عاقل و فاهم انها حرب قذره على المسلمين. فهل رايتم ما فعلوا بالدول المسلمه في شمال افريقيا والشرق الاوسط؟ لقد دمروها تدميرا. فالسؤال هو لماذا يدمرون المسلم في عقد داره بمساعده العملاء من بنو جلدتنا. و ها نحن نرى ولاة امورنا يركعون لهم و يفعلون ما يومرون. نعم انها حرب نفسيه و حقيقيه على المسلمين. فانهم بدأوا في تكليخنا و جعلنا مبتعد عن ديننا الذي هو العامل الوحيد لوحدتنا. اما بالنسبه لي شحصيا لو اعطينا الفرصه لطرد المنافقين الذين ينهبون خيراتنا و يفسدون في بلادنا فسنكون قد حققنا حلمنا الا وهو بناء ارض مسلمه لا تركع للغربيين العنصريين الذين يكنون لنا الحقد. انشر فهناك القليل من يدرك الحقائق. اما الباقي فهو ضحيه لاهمال انظمتنا للتعليم والتربية كي يكون الانسان المسلم واعيا بما يدبر له من كيد. السلام
22 - الخير الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:39
وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم.
23 - صابر عبد الصبور الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:39
بالله عليكم يا شباب لماذا تهاجرون والوطن في امس الحاجة اليكم.الميريكان لن يختاروا إلا الاصحاء والاسوياء وذوي الكفاءات او المؤهلين لتطوير كفاءتهم.تساءلوا ان هاجرتم فمن المستفيد؟هنا الثروة والمستقبل. فلا تتركوها للمفسدين .
24 - ماسينيسا الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:41
لو سألت "محمد" : هل تريد دولة علمانية أم دولة إسلامية تطبق الشريعة ؟
سوف يجيبك حتما: أنا أريد دولة إسلامية.
هذه هي سكيزوفرينية المسلمين.
يلعنون الدول الغربية "الكافرة" ثم يفعلون المستحيل للهجرة إليها.
هذه الفئة التي تدافع عن نموذج الدولة الدينية ثم تهاجر للعيش في الدول الإسلامية أقل ما يمكن أن يقال عنها أنهم معاقون ذهنيا.
25 - أيوب الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:42
أنا عن نفسي في عام 2013 كان رقمي 82 ألف انتظرنا لمدة عامين تقريبا، وبعد صدور اخر نشرة كان اقصاها 81 الف ناجح
لأول مرة منذ 2008 لم يحظى كل الفائزين بفرصة المقابلة مع القنصل الامريكي
هذا هو قانون اللعبة وجب تقبل الأمور بكل روح رياضية
26 - كليب الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:45
الله يصبر اللي ما صخاتش به بلادو و من لم يفلح في الفرار و الانعتاق .....
27 - علولة الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:53
الخير فيما اختاره الله يا اخي وَيَا إخوتي لو كان فيها خير لاتى بها الله قبل هذا
اللهم ارزق اهلنا واخواننا الصبر وارزقهم من حيث لا يحتسبون آمين
الله الموفق للجميع
28 - أبو لبن الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:55
تعلقتم بالوهم وتركتم تنمية بلادكم والعمل بها،فلا تلوموا إلا أنفسكم لأنكم تركتم وظائف لا بأس بها بالمغرب طمعا في أمريكا.اللهم ارزقنا القناعة
29 - مقال مليء بالتناقضات الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 22:56
اود فقط طرح السؤال . هل بدات قنصلية امريكا باستدعاء الفاءزين و اعطاءهم مواعيد المقابلات للفيزا.
30 - Amal الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:00
لاحول ولا قوة الا بالله
يعتصر قلبي الما ان ارى ابناء وطني يتحسرون لعدم تمكنهم من مغادرة بلدهم لعيش حياة كريمة في الغربة.
احلم بيوم يكون لشبابنا moroccan dream، يجدون في وطنهم كل اسباب العيش الكريم حتى لا يضطروا للبحث عنه بعيدا ولا لاستجداء إقامة او جنسية.
31 - diablo الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:01
لا افهم كيف لاناس يسبون الكفار ويمقتونهم وفي نفس الوقت يتهافتون بالالتحاق الى بلدهم ليعيشوا ويستمتعوا بخيراتهم. اي شخصية هذه؟ اشمئز لهكذا نفاق!!!
32 - أمين الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:03
الحل هو مقاطعة هذه القرعة، وما دمنا نتسابق للفوز بها فهم يتفننون في إذلالنا.
33 - Samira الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:07
للاسف لو وجدوا الخير في البلاد لما قرروا الهجرة والغربة
المسؤولين لا يناقشون امور المواطن يناقشون فقط تقاعدهم ومعاشاتهم
بلاد عفى الله خما سلف
34 - aadake usa الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:09
مادا تنتظرون من أمريكا . بالله عليكم اين وطنكم توروا على حكومتكم و انضمتكم
35 - ولد حميدو الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:19
بالنسبة الي فاروبا احسن من الولايات المتحدة و كندا للدين يريدون توفير الأموال فلم اسمع بمهاجرين بأمريكا أو كندا يشترون ممتلكات بالمغرب أو يحولون العملة لأن ما يسكبونه يكفيهم فقط ما عدا الدين عندهم مشاريع خاصة و هم قليلون عكس مهاجرو فرنسا و ألمانيا و هولندا و بلجيكا و ايطاليا على الأقل عنده شقة و رصيد بنكي و انا اتكلم عن المهاجرين القدامى اما الجيل الحالي فياتون و يتسلفون من عائلاتهم لكي يرجعوا
36 - abdel الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:21
خوتي امغاربة حتي انا مشيت بالقورعة تسنيت 14 شهر باش جاني انترفيو اش طرا للاخوان الي اتقصاو ان الارقام ديالهم كانت مع اخريين و القنصلية عطات الفيزا للعدد المحدد متلا كل عام كتعطي لفيزا ل3000 را كتصيفط لاكتر من داك الرقم و كتبدا تعيط للارقام الصغيرة حتى كتوصل للعدد الي بغات و كتحبس على العموم الله يسهل على دوك الي ما حلفهمش الحظ و لله الي كنكتب ها السطور و انا عيان 7 تاع تامارا لله يججيب ليكم اخوتي ما احسن
37 - حنان الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:25
هل يعلم خوتي ان امريكا تغتني من وراء هذه القرعة ؟ اقسم لكم بالله يدخلون الملايير من الدولارات من هذه القرعة التي يتقدم بطلبها الملايين من العالم وكان امريكا بها ما لا يتواجد باي بلد اخر ياخوتي الدعايات حاجة و الواقع حاجة اخرى ولا تصدقو بعض المغاربة الذين يخرجون عليكم في اليوتيوب والله انهم كاذبون امريكا ما فيها الا القهرة و الخدمة بلا نعاس بنادم تيعيش تحت من الصفر بزاف باش يرجع لابس دجين واعر و معه الصرف بعدا لي بغى يهاجر يشوف كندا او سنغافورا او فنلندا بالنسبة للناس لي بغات القراية اما الحياة لي شوي مزيانة كاينة فكندا ماشي فامريكا وهدي هي الصراحة على الاقل فيها بزاف ديال الامتيازات و تيعطيوك الفرصة تشوف واش عندك الكفاءة لي تخليك تمشي او لا قبل ما تعطيهم حتى ريال وناس معقولين اما المريكان والله اخوتي الى فريا ما فيهاش مستقبل وشوفو شكون لي عايش بخير واش الناس لي ففرنسا ولا لي فميريكان؟ طبعا ناس اوروبا اما لي بغى يهاجر يختار كندا للمعيشة او سنغافورة للقراية و المعيشة والاخلاق
38 - raji الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:34
الحل هو المقاطعة لهذه القرعة المشؤومة.
39 - مهمش والحمد لله الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:43
هدا حكم الله فاصبر ربما يكون الغد افضل. فلا تيأس
40 - ولد حميدو الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:47
أمريكا فيها بلدة تسمى Morocco و لمادا لا تسلمها للمغاربة باش يدبرو على راسهم
41 - ولد كازا الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:48
الى ولد حميدو كلامك غير صحيح أنا مقيم عشر سنوات وحامل الجنسية الحمد الناس دارو شقق وحوانت وزيد وزيد داكشي ارزاق كاين اللي غير في المغرب وداير العمارت لا تعمم الكلام على الجميع
42 - Amine الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:52
داري ليك الله ليفيها الخير حمد الله وشكر راه دوق الغربة تكره رأسك راه مكاين ماحسن من بلادك تربيها فيها وليداتك ويتشبتوا بالدِّين الاسلامي والتقاليد ديالنا راه المال ماشي كلشي بالاضافة الان صعب باش تجمع الفلوس في امريكا انا انصحك سير كمل قرايتك وشوف ليك شيخدمة ورييح في بلادك
43 - tarik الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:54
نفس شيء وقع لي 2004 بشيت نحماق ولكن الحمد لله.
44 - Kamal الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 23:58
Don't Blame the USA.
Blame the ones who controls you over there

Good luck .This visa if finished
45 - adil الخميس 19 يوليوز 2018 - 00:00
آش من غربة 30 سنة و أنا في الغربة 30 سنة ضاعت من حياتي والله تمنيت لو الزمن يعود إلى الوراء و بقيت في بلدي
مات عدد من أهلي و لم أرهم و لم أشبع في النظر إليهم
46 - Moroccan الخميس 19 يوليوز 2018 - 00:01
Below is the verbatim directly from their website.

it's always been there, unfortunately getting overexcited……… oh well, you know the rest

“Being randomly chosen as a selectee does not guarantee that you will receive a visa. Selection merely means that you are eligible to apply for a Diversity Visa. If your rank number becomes eligible for final processing, you potentially may be issued a Diversity Visa. Only 50,000 visas will be issued to such applicants.”

Simply means being selected is NOT guarantee to be issued a visa.
47 - متظرر الخميس 19 يوليوز 2018 - 00:07
انا واحد من الي متظررين هاذشي لي وقع بصراحه حطم لي حياتي
48 - روبيرت مولير الخميس 19 يوليوز 2018 - 00:19
ليس 50000 من افريقيا ولكن من العالم كله. مراسلتكم لاي جهة في امريكا لن تحل مشكلتكم. اي دولة تكمل 50000 رابح في القرعة تقصى للابد.
توجد تحركات غي امريكا من اجل الحد حتة من ااهجرة القانونية. My advise. Go live your Moroccan dream. Work harder than anyone you known
49 - ولد حميدو الخميس 19 يوليوز 2018 - 00:24
إلى رقم 41
انا لم اعمم و لكن احكم على الأغلبية و كدلك الهجرة لأوروبا عندها أجيال ليس مثل أمريكا و كندا ظهرت منذ بضع سنوات و غير دلك فالاغلبية من هاجروا لكنها كانت عندهم أجور محترمة بالمغرب و واحد اعرفه كان عنده منزلا من طابقين قبل أن يستقيل من عمله و يهاجر و حسب قوله دهب ليكون أبناءه و يأتي للمغرب لمعالجة الأسنان لأن هناك يطلبون مبالغ خيالية و منهم من يذهب لكوبا
50 - Azro الخميس 19 يوليوز 2018 - 00:34
أقول لأشخاص الدين يريدون ان يهاجروا الى امريكا ان لا يستمعوا لاصحاب التعليقات السلبية امريكا وفرت لي العديد من الفرص والحمد لله اخرجت عائلتي (ابي أمي اخوتي )من الفقر المدقع الدي كنّا نعيش فيه في المغرب ،امريكا صعبة العيش على الكسلاء الدين لا يواصلون الى النهاية ويتراجعون للوراء ،سافر يا مغربي حتى وان (ضربت تامارا)في امريكا فستضمن مستقبل أبناءك وتعتقهم من بلاد الذل والحكرة
51 - Adam usa الخميس 19 يوليوز 2018 - 00:38
انا وزوجي كنا دفعة 2001 الحمد لله لدينا منزل بامريكا ملكنا 100/100 يعني تمنه مدفوع ولدينا بقعة عرضيه في المغرب يعني ما تقول ليس صحيح.
52 - Mohammed الخميس 19 يوليوز 2018 - 00:39
كل ما كتب في هدا المقال صحيح ونحن نعيش هده الحالة الصعبة هدا العام عام استثنائي بكل المقاييس من بداية السنة و النشرة الشهرية فيها current يعني الكل ستصله الرسالة التانية حتى اخر شهر من هدا الملف 2018 و ضهرت نشرة سبتمبر الشهر الاخير بالنسبة للفائزين وقامو بتحديدها الى 39500 حيت كل سنة يأخدون 50الف و اكتر
53 - روبيرت مولير الخميس 19 يوليوز 2018 - 00:48
If you come to the U.S and live above the poverty line you will be automatically living as the rich 1% of the whole world.
Think about it for a moment.
54 - nordinetaza الخميس 19 يوليوز 2018 - 01:09
السعادة في الحياة هي العمل فإن لم تجده في بلدك فعليك بالهجرة الغربة في بلدك أصعب من الغربة خارج الوطن عمري 51سنة قضيت 6سنوات في هولاندا كانت أسعد أيامي رغم الصعوبات في بلدنا من له عمل لابأس به فهو مواطن اما العاطل وحتى الدي يكد بدون فائدة فلاحول ولاقوة الابالله فالله يعطيه الصبر فليعمل لاخرته
55 - Beni mellal USA الخميس 19 يوليوز 2018 - 01:12
غالباً مهاجروا الولا يات المتحدة لا يستتمروًن في المغرب والسبب واضح .... گيف يعقل أن تأتي برأس مال إلىٰ المغرب وتجد العراقيل كتيرة اكى ُترج ذالك المال بعد توظيفه!!!
I ‘m personally investing in US and Europe and not in Morocco.
I love Morocco but I can not send money to corrupt regime.
56 - ولد حميدو الخميس 19 يوليوز 2018 - 01:25
كل واحد يرى ما يلائمه في الحياة فهل كل الدين يعيشون في المغرب غير مرتاحين فادا هاجر الآلاف الله يعاونهم فهناك الآلاف من المغاربة تدهب للخارج من أجل السياحة و منهم من يذهب أكثر من مرة في السنة و أغلبهم من الطبقة المتوسطة و كما يقول المثل
اللي شاف بزاف احسن من اللي عاش بزاف فقط انا مع فكرة معلق دكر بأن الكسلاء لن يعجبهم الخارج لأن تلك الفئة تريد الأجرة بدون عمل
في الخارج ادا تأخرت ربع ساعة فقط تخصم من أجرت و ادا اضفتها تحسب لك و ليس في العمل غش و هدا ما ينقصنا في المغرب خصنا المعقول
57 - nisrine الخميس 19 يوليوز 2018 - 01:33
أصابنا الاحباط والصدمة، ولا نعلم أي باب نطرق، بعد عام و 3 اشهر من الانتظار نعد الايام والليالي، وعندما اقترب الموعد تضرب امالنا عرض الحائط، كأننا عشنا كابوس ل 15 شهر، ونسبة كبيرة من لم اتخدت قرار عدم الانخراط او الالتزام بشيء حتى لا تعرقله في الهجرة، كالانضمام الى سلك الضباط، أو التعليم، وهناك من امتنع عن اخد خطوة الزواج، حتى لا تكون سبب في رفض التأشيرة.
فمن له صلة أو علاقة بأي جهة من قريب أو من بعيد المرجوا من ايصال صوتنا، لاننا على قناعة أن الادارة الامريكية المختصة بالهجرة، ستكون منصفة وعادلة في معالجة وضعنا.
ولكم منا خالص التقدير والامتنان
تحياتنا
58 - AmnayFromIdaho الخميس 19 يوليوز 2018 - 01:34
الكابوس الحقيقي هو تمشي لامريكا و تزوج مغربية و من بعد تطلب الطلاق و تدخلك الحبس و تاخد ليك المنزل و ترجع كيف ما حتي في الاول عايش مع الزوافرية، الحل خليها في المغرب.
59 - ولد حميدو الخميس 19 يوليوز 2018 - 01:53
ادا كان الإنسان مرتاح بالمهجر فغير مقبول ان تشتم بلد أجداده و لا بد للحنين للوطن و كما قالت ناس الغيوان
البراني يقوبتو لبلادو
اما الدين يشتمون المغرب من الخارج في اليوتوب فيفعلون دلك لأنهم يشاهدون الجالية المغربية و حتى الأجانب يدخلون للمغرب لقضاء عطلهم و هم لم يجمعوا اي سنتيم و فيهم من يقتات من الكنيسة أو من عناصر معادية للمغرب و الفاشل و الحقود لن ينجح و لو دهب للمدينة الفاضلة
60 - العربي الخميس 19 يوليوز 2018 - 01:55
لماذا كل هذه الصدمة والكوابيس؟ بلادنا رائعة وتعد من أجمل بلدان العالم..
61 - ولد حميدو الخميس 19 يوليوز 2018 - 02:18
إلى رقم 58
و الله لم تكذب فمهاجر في كندا تزوج بمغربية تسكن بقرية و اعتبرها بوجادية كما نقول و لكنها ما أن وصلت معه لكندا في المطار قالت له
فلان شد طريق و نا نشد طريق
و بعدها تغيرت حياته و اقتسمت معه كل شيء و هي تتجول بالسيارة و هو يدمر في العمل
62 - ولد كازا الخميس 19 يوليوز 2018 - 02:24
أنا متافق معاك ولد حميدو رَآه ما كاين ماحسن من الحياة من المغرب ولكن الغربة مرة خاص الا نسان بحسن الوضعية ويرجع لبلادو لان فيها ايجابيات وسلبيات .اما الأخت تعليق 57 التعليم والضباط أحسن من الغربة الف درجة انا الحلم ديالي هو امتا نستقر في المغرب وانا من مواليد 1975 يخلاصة نقب وهرب
63 - kamali الخميس 19 يوليوز 2018 - 02:30
تعقيبا على ولد حميدو, ناس أمريكا وكندا تيفضلوا يستتثمروا ويشروا العقار فبلاد الإقامة, وتيخلوا المغرب فقط للعطلة. تتجسني صعيبة نخلي دار فأمريكا متيسعة وبمسبح وجردة كبيرة ب 200 مليون,باش نشري دارعادية فالمغرب فبلاصة مكفسة بالضوبل!!, بالإظافة المهاجرين ديال دبا تيبغوا يعيشوا حياتهم يتفججوا ويعيشوا بخير بالمقارنة مع المهاجرين القدامى لعاشوا حياة القحط والتزقريم باش يبنوا ديور فالموغريب.
64 - ولد حميدو الخميس 19 يوليوز 2018 - 02:52
البعض يحتقر المغرب بينما فرنسا ستتبعه السنة المقبلة في قضية خصم أرباح الدخل شهريا من رأس العين كما نقول بعد أن وجدت مشاكل في استخلاصها لأن الموظف أو المستخدم يؤديها سنويا و أغلبيتهم يضطرون للاقتراض لادائها و تنضاف لهم فوائد الأرباح و فئة قليلة هي التي تعفى من الضرائب ادا كانت عندهم مصاريف التنقل بالسيارة لمدينة اخرى
و مادا لو كان المغرب يجمع ضريبة الدخل سنويا فنحن نجد مشكلة في أداء ضريبة النظافة و لو كانت 400 درهم
خصنا نبذلو شوية الموضوع حديث و مغزل
65 - Ahmed Texas الخميس 19 يوليوز 2018 - 03:10
USA issue 50,000 Visa every year for new immigrants through he lottery that doesn't if your case number is lower than 50k you will get a visa. For example if case number 1 turns out to be a person with 10 family numbers the program will stop at case# 50,000-10 =49990 and so forth الخير فيما اختاره الله
66 - Ahmed usa الخميس 19 يوليوز 2018 - 03:11
انا واحد من المقيمين بامريكا...
القرعة تختار 50 الف من كل انحاء العالم وليس من افربقيا في السابق كانت 55 الف...
و رقمك التسلسي فقط يضاف له AF يعني افريقيا و لكنه رقم عالمي.. ضمن الخمسين الف.
وعن كون مركز كنتاكي لا يحترم الترتيب فهذا خطأ الا في حالات ناذرة ان تاخر وصول ملفك اليهم... هذا فقط للتوضيخ .
العدد توقف في 39 الف وهذا شانهم..فهم يشيرون في رسالة القبول الى ان قبولك لا يعني بالضرورة حصولك على الفيزا. هم واضحون في كل شيء.
ما يجب ان يفهم ان القرعة في طريقها للانتهاء ومنعها خصوصا مع سياسة هذا الرءيس
67 - Abdo الخميس 19 يوليوز 2018 - 03:20
عسى ان تكرهو شيء وهو خير لكم و عسى ان تحبو شيء وهو شر لكم صدق الله العضيم
68 - سعيد اشلحي الخميس 19 يوليوز 2018 - 03:28
الى ولد حميدو: تارة تقول جاليه اوروبا تعيش على المساعدات الاجتماعيه, تارة تنصح بالهجره الى اوروبا لان المهاجرين فيها يحصلون على وظائف باجور تسمح بشراء شقق واقامه مشاريع في المغرب! ابق على رأي واحد ولا تكن كالحرباا يتغير لونها حسب مكانها! المرجو النشر
69 - صديق ترامب الخميس 19 يوليوز 2018 - 03:32
الى الرقم 20
اكتب بالعربية يا صديقي ولا تتكلم بلغة لا تعرف أدنى قواعدها
كلامك الركيك بتلك اللغة الركيكة كله تعالي على اخوتك المغاربة
حيت نتا قطعتي الواد ونشفو رجليك
التعالي كان يكون زوين اذا كتبت انجليزية سليمة وماشي هاد الفضيحة لي كاتب
قالك wall fair نيفو طايح بزاف
تكتب welfare
70 - صديق ترامب الخميس 19 يوليوز 2018 - 04:02
الى الرقم 63
كنت اتمنى ان توضح للاخوة المغاربة باقي المعلومات المهمة عن امتلاك منزل في امريكا ، لكنك اخترت ما تريده للتعالي علينا في هذا المنبر وتصور امريكا على انها جنة وبها منازل رخيصة
انا سأتكفل باكمال باقي المعلومات
نعم هناك منازل ب 200 مليون مغربية وبمسبح صغير لكن امتلاك منزل في امريكا لايعني انه في ملكيتك 100% , فحتى لو اشتريته كاش بدون قرض بنكي وتظن انك تملك منزلا فمع حلول شهر يناير تصلك الرسائل الجميلة بشعار النسر الامريكي من مصلحة الضرايب الخاصة بالمدينة ، اولها ضريبة المسكن ويتم تقييم ثمن منزلك حسب اهوائهم فضريبة منزل 200 مليون قد تصل ثلاثة او اربعة الالاف دولار ، بعد ضريبة المسكن تأتيك ضريبة التدريس اي اداء الجزية للمدينة لانها توفر لك مدرسة حتى لو لم يكن لديك اولاد فأنت مرغم على الدفع وتصل الى الف دولار وما فوق ، بعدها ستأتيك ضريبة جمعية الحي الذي تسكن فيه وتصل الى 700 دولار او اكثر حسب نوع الخدمات المقدمة في الحي

هذه هي الصورة الكاملة لامتلاك منزل في امريكا وليس كما صورت لنا لتحتقر المغرب ، امريكا لا تعطي بل تسلب وحياتك في خطر كل دقيقة ودفع الضرايب عبادة
71 - رشيد امريكا الخميس 19 يوليوز 2018 - 04:04
اسمع ا خويا: كان عندي صاحبي رقموا فوق 40000 أو ماعيطوش ليه. دفع العام لي من بعد أو جاه رقم أحسن أو وصل عليا. معلومة صحيحة خويا والله الموفق.
72 - محمد بورقادي الخميس 19 يوليوز 2018 - 04:38
انا يا اخي فامريكا منذ سنتين ...والله تعيش جسد بدون روح...كآبة ما بعدها كآبة واعرف العديد يحصل معهم نفس الشيء.. تعمل صحيح وتكسب قوتك وتذخر القليل رغم غلاء السكن و المعيشة...لكن الغربة كذلك قاسية..المغرب جميل لكن للاسف سارقو المال العام لم يتركو للشباب حق العيش ...انا احوال اكمال سنتين اخرى والعودة الى المغرب والعيش ولو بمشروع صغير
73 - ولد حميدو الخميس 19 يوليوز 2018 - 04:53
إلى رقم 68
تكلمت عن فئة قليلة تسب بلدها في اليوتوب لأنها فاشلة و كدلك قارنت بين الجيلين فالجيل الأول كسب كثيرا اما الحالي فيتقاتل فقط مع واجبات الكراء و المعيشة الغالية لأن كل ما هو رخيص هو الحليب و مشتقاته و كدلك المثلجات اما الذين عندهم أعمال حرة فشيء آخر و خصوصا مهندسو المعلوميات فبامكانهم أن يربحوا 500euros يوميا فأنا لست مهاجرا و لكن اذهب في بعض الأحيان عند العائلة هناك
اما كوني مثل الحرباء فلا يمكن بأن تجد شخصا لطيفاً في كل الأوقات
74 - فقير الى الله الخميس 19 يوليوز 2018 - 05:28
من عمق امريكا رب مصيبا فيها خير وخيركم من قال الحمد لله تجربة اكتر من ٢٠ سنة بامريكا اكتر شباب ظاعو منهم من احرف ومنهم من قتل بالحوادث ومنهم من خرج من ملته ومنهم من تزوج وطلق وصار سعاي باش ميعطيش نفقة ٥٠٠دولار للطفل واحد في شهر ومنهم من أتم دراسة وعاشة بخير ومنهم من أتى بزوجته وكانو بخير والخير في مايختلرهو الله لاتحزن على امريكا بل احزن على تفريط في صلاة وعبادات ودعوة لاسلام
75 - karim Hilall الخميس 19 يوليوز 2018 - 05:46
Organisez vous et porter plainte contre cet organisme.
76 - انا الخميس 19 يوليوز 2018 - 06:43
الى صاحب تعليق no more america حاول الكتابة بلغتك فانكليزيتك ضعيفة جدا ولقد ارتكبت اخطاءا كارثية
اسف اخي الفاضل لكن حاول إصلاحها
77 - ولد حميدو الخميس 19 يوليوز 2018 - 06:47
إلى رقم 70
أظن بأنك توضح
A ceux qui ont les têtes dures
78 - ولد حميدو الخميس 19 يوليوز 2018 - 07:11
إلى رقم 70
صراحة استفدت من معلوماتك و عرفت الان لمادا يفضلون الكراء على الشراء في فرنسا
مشكلتنا اننا نعتبر اسلافنا من أولياء الله الصالحين و أجدادنا مقاومين و أباءنا مناضلين و نحن مظلومين بينما النصارى استفادوا من أخطاء من سبقوهم
79 - مغربي الخميس 19 يوليوز 2018 - 07:50
الى التعليق 20 - No more AMERICA

بعض الملاحظات قبل ان توجه انتقاداتك للشباب العربي الذي تنتمي إليه:
They come" not came"
Welfare" not wall fair"
Prime minister" not premiere minister"

You are in no position to judge people.
I suggest you educate yourself a little bit before lecturing other people on what to do and where to go.
80 - الصورة الكاملة الخميس 19 يوليوز 2018 - 08:15
فزت بالقرعة في 2003 وعشت في امريكا حتى 2011 وبعد انتقلت الى أوروبا. الخلاصه: العيش في امريكا كااابة.
81 - Hicham الخميس 19 يوليوز 2018 - 08:16
فاش تيقولو 50000 فيزا هذا صحيح حيت كاين لي تايكون مزوج أو عندو اطفال بالتالي كولهوم تاياخدو فيزا لكل واحد يعني فيزا وحدة جارا معاها 4 او5 هادشي علاش ما تايوسلوش لرقم 50000 ولكن راهوم خرجو 5000 فيزا
82 - ابوزينب الخميس 19 يوليوز 2018 - 08:41
لو تم إلغاء التأشيرة ولو إلى سبتة المحتلة لما بقي و لو صرصور في هذا البلد بلد الريع و الاستبداد ومعاشات البرلمانيين و الوزراء....
83 - مراوغ الخميس 19 يوليوز 2018 - 09:06
أيها الاخ المدعو ماسينيسا بربك هل المغرب والدول المسماة اسلامية يطبقون الاسلام أتحداك أن تريني دولة تطبق عدالة الاسلام الاجتماعية, هل النهب والغلول وسرقة أموال المسلمين وتعطيل الزكاة ونشر الرذيلة واشاعة الفاحشة تحت بند السياحة والحريات الفردية من الاسلام؟ هل بناء الكازينوهات وفتح الخمارات والبنوك الربوية واغلاق دور القرأن ومنع النقاب والاعتكاف من الاسلام؟ هل العفو عن المجرمين والقتلة لترويع المسلمين من الاسلام؟ مع الاسف معلوماتك ضحلة عن الاسلام يا أخي ادعوك لقراءة الاسلام و التعرف على الاسلام من جديد لتكتشف أنه ليس هناك أي اسلام في البلدان المسماة اسلامية وأن من يحكم هذه البلدان هم أشخاص علمانيون يطيعون أوامر المستعمرين
84 - au commentaire 35 salah الخميس 19 يوليوز 2018 - 09:29
juste la semaine derniere en a ete combrioler par 2 negres .aujourdhui un deux a ete tuer par le gerant d.une gas station. ....t.appelle ca une vie tu travailles et ta peur d.etre tuer. ..
85 - American dream الخميس 19 يوليوز 2018 - 09:36
tant que trump est president il faut oublier les etats unis .
86 - Anti Tadliss الخميس 19 يوليوز 2018 - 09:57
أتأسف وأدمع للشاب المغربي اللذي يعيش بين حلم القرعة وخطر القرعة. الأولى برفع القاف والثانية بنصبها هههه
87 - صديق ترامب الخميس 19 يوليوز 2018 - 10:21
الى الرقم 55
برب السماء عن اي استثمار تتحدث؟ الاستثمار ليس هو إرسال المال عبر حوالة بنكية هذا اولا ، ثانيا اغلب مغاربة امريكا لايوفرون ثمن تذكرة طائرة فما بالك قدرتهم على الاستثمار .. اغلب المغاربة يهاجرون بالقرعة هذا يعني ان اختيارهم كان عشوائي ومستواهم الدراسي محدود ومستقبلهم في امريكا غير واضح اذن كيف لهذه الفئة ان تستثمر في المغرب او حتى في امريكا ؟ اخي العزيز انت ربما عندك خلط في المصطلحات ولا تعرف معنى كلمة استثمار..
تقول انك تفضل الاستثمار في امريكا واروبا كما وان الامر هين وأسهل من المغرب وهذا دليل اخر على انك فقط تتكلم من فراغ ،، من يمتلك المال المليوني للاستثمار في امريكا واروبا لن يجد الوقت للتعليق في هسبريس ، تقول تفضل الاستثمار في امريكا واغلب شركات امريكا تهرب من امريكا وتذهب للصين بسبب ثقل الضرايب والبيروقراطية الرأسمالية بل هناك شركات أمريكية فضلت المغرب على امريكا بسبب النظام الضريبي المغربي وتشجيع الاستثمار،،
كفى من تمرير الاكاذيب وجلد الذات والتقليل من شان المغرب ،،
امضيت سنوات في امريكا وعندي الجنسية الامريكية وحققت الحلم الامريكي ، لكني فضلت العودة للمغرب العزيز
88 - l.amerique الخميس 19 يوليوز 2018 - 10:33
trump ne veut plus lhargawa aux usa.
89 - تذكروا كلامي الخميس 19 يوليوز 2018 - 10:37
ايها الشباب الحاضر يبلغ الغايب واقسم بالله ثم اقسم بالله وتذكروا كلامي في هسبريس ان القرعة وخصوصا خصوصا الهجرة الى كندا غدي ضيع الوقت و الفلوس هناك عملية النصب ضخمة مثفق علها دوز الامتحان حط فلوس صحيحة دفع فلوس صحيحة وفي الاخير مكين والوا ... ضباب اللهم تخسر فلوسك على راسك ولا يشفروك اكبر نصابة يستغلون سداجة الشباب و الحلم بالهجرة اقسم بالله قليل يعني تيخدوا واحد الفئة قليلة باش معيقوش والله ثم والله و الحكومة تتفرج عجبها الحال ولكن القانون لا يحمي المغفلون اتمنى ان تستفيقوا دير السبب ولكن كن على علم انه سينصب عليك .........عملية انصب تذكر كلامي
90 - English speaker الخميس 19 يوليوز 2018 - 10:42
Hi dear Moroccan
yes you are true in all what you said.i was going to tell him the same . lah ysahel 3la ljami3
91 - بيسلفانيا الخميس 19 يوليوز 2018 - 10:47
مادام ترامب على راس بلد عمهم سام لن يدخل بلده الا الروس الذين ساندوه في الانتخابات الرئاسية ومن يرضى عنهم فهو ذو مزاج حاد وعقلية كاوبوي راعي بقر البيزون وصائد جلود الدببة والكاسور لن تفرحو بفيزا ورائها الكاوبوي ترامب مادم في منصبه .
92 - خارج من تحت الانقاض الخميس 19 يوليوز 2018 - 11:11
ربما كنا نتوقع احسن مما كان لكن قدر الله و ما شاء فعل، عزاؤنا واحد.
فمن لاحظ نشرات الفيزا في الاشهر الأولى كانت توحي بأن هناك نهاية درامية لكن أقل صدمة من هذه الحالية ، لكن مازاد من صدمة البعض هما نشرتي يوليوز و غشت ب 38000 و current على التوالي رغم انهم يضمنون رسالة الفوز جملة ( اختيارك لا يعني انك ستحصل على التأشيرة) حيث منحتا جرعة من الأمل لجميع الفائزين لتكون بعدها بالشكل الذي نشاهدها حيت اسرع البعض الى التخلي عن العمل و الاخرون قاموا بسحب لشهادتهم الجامعية مخافتة تعطل مصالح الشؤون الادارية داخل المؤسسات...
فبين 02 ماي2017 و 13يوليوز2018 مدة كافية لتدمير نفس إنسان لانه في هذه المدة كل يخطط لحياته المستقبلية في ظل الازمة التي يعيشها المغرب اقتصاديا و اجتماعياً وحتى سياسياً. لكن خلاصة القول رغم ان في نفسي حزة واشعر بما يشعر به قرابة 6000 مرشح من افريقيا ( إحصاءات من مواقع غير رسمية) فلا يجب ان تحطم النفوس وما دام هناك زفير وشهيق فهناك أمل ولا يجب للحياة ان تتوقف بمجر خيبة او نكبة. عزاؤنا واحد وتستمر الحياة وحظ موفق للجميع في حياتهم الخاصة. والخير فيما اختاره الله . و السلام
93 - Azro الخميس 19 يوليوز 2018 - 11:31
الى رقم 70 وما هي المشكلة ادا أديت الضرايب كايها الناس ؟بماذا ستهتم المدينة بمنشآتها وتؤدي اجرة عاميليها ؟ عقلية المغربي داءما ما يبحث عن '' الفابور''ويضن ان امريكا بقرة حلوب الهدف هو النهب وارسال المال للمغرب بدون مقابل ،هذا ما يجعل أصلا المغرب من ضمن البلدان المتخلفة لان اغلب الناس تبحث عن ''الفابور''
94 - samir الخميس 19 يوليوز 2018 - 12:02
i arrived here via dv lottery and i worked and studied a master degree and now iam looking for PHD,i live in Ohio a beautiful state so if u win lottery u must use it to study
and secure good life here not just working in restaurant or pizaa all your life ,BE SMART.i know many moroccans who studu a wide range of academic programs and they integrate with american people easily .for green card holders and citizens you can have financial aid via FAFSA or many ither scholarship opportunities .
95 - samir الخميس 19 يوليوز 2018 - 15:28
اتصلو بمركز كانتاكي لقد تمت ضغوطات عليهم من ا جل استدعاء كل الفائزين اقل من 50000 هناك تحركات هنا وهناك المرجو الالحاح على مركز كانتاكي الذي بدوره يجب ان يخبرdepartment of state بذلك.انشاء الله يكون خير
96 - حسن المغرب الخميس 19 يوليوز 2018 - 16:05
نسيتو الله وانساكم انفسكم داير الامل ديال فالبشر لا حول وقوة إلى بالله ودير الامل ديالك فالله ماشي مريكان او اوروبا
97 - Rachid الخميس 19 يوليوز 2018 - 16:35
أخي محمد قلت أنه هناك من رفض سلك الضباط من أجل الذهاب إلى أمريكا أخي محمد أنا مستعد لترك بلاد العم سام و الرجوع للمغرب من أجل العمل كضابط بالمغرب أو أي وضيفة ب 5000درهم
98 - متضررة من القرعة الخميس 19 يوليوز 2018 - 16:42
للاسف حطمونا و لم تكتمل فرحتنا بالذهاب.. لم نعرف لم حددو هدا الرقم بالرغم من انه السنوات السابقة كاااملة لم يحددو مثل هذا للرقم. صعب جدا ان ننسى حلم سنة و 3 اشهر لكن نتمنى من الله ان يعوضنا خيرا
99 - سعيد اشلحي الخميس 19 يوليوز 2018 - 16:50
عندما تشتري منزلا وتؤدي ثمنه كاملا يصبح ملكا خاصا لك, الضرائب الكل يوديها وهي التي تضمن تسيير المدينة واستمرارية مجانيه المدارس, ولا يلزمك ان تراقب تحفيظ بيتك كل 3 او 4 سنوات كما هو الحال في اجمل بلد في العالم لانه ليست هنا مافيا الاستيلاء على عقارات الغير! من يشتري بيتا في المغرب الا يودي الضرائب السنوية على ملكيته؟ اين تذهب هذه الضرائب؟
100 - Youssef الخميس 19 يوليوز 2018 - 18:30
الاخ رشيد 97 انا احصل على 400 $ خلال 4 ايام جنئا الى امريكا بالقر عة ودرسنا computer science اعانتني امريكا شكرا لك.dawazt tamara fi dirasa o khdamt fi restaurant ,library,admission office tawsalt hamdiollah .love my wife Shana
101 - pour le commentaire kamali الخميس 19 يوليوز 2018 - 19:40
arrete de m.entire .no life in america. toutes les maisons aux usa sont tres enciennes construitent dans les annees 40 .50..si tu veux une belle maison avec Jardin piscine construite dans les annees 2000 il faut payer plus que 500.000 dollars. ensuite les maisons aux usa ont un grand probleme bed bags.
102 - x resident usa الخميس 19 يوليوز 2018 - 19:45
arreter de rever les usa c.est pas le Paradis je le jure sur la tete de MA mere que je connaissais des americains qui n.ont pas ou dormir parcque la plus part d.eux ont bad credite ou ils ont des felonies impossible de louer un appartement.
103 - سعيد اشلحي الخميس 19 يوليوز 2018 - 20:14
الخوت, ماتبقاوش تصدعو راسكم, المساله ارزاق, ابي رحمه الله كان مهاجرا في فرنسا في ستينيات القرن الماضي, كانو يتقاسمون غرفتين ا 13 شخصا, بنا فيلا في عين السبع لكن لم تكن له حياه في فرنسا! بعد موته تنازعنا نحن أبنائه حول الارث وعلاقه الاخوه لم تعد كما كانت! عندما ذهبت الى فرنسا في نهايه التسعينات للدراسه اكتشفت ان ما كان يحكيه لي ابي عن فرنسا حقيقي, اي اذا اردت ان تجمع المال وتبني المنازل في المغرب وتزوره كل صيف يجب عليك ان تنسى نفسك وتفني 11 شهرا في العمل, هناك من امضى 30 سنه في فرنسا ولم يسبق له الاقتراب من قوس النصر او برج ايفل! الجاليه الحاليه خاصه في كندا تستتمر في ابنائها, التعليم الجيد, الانشطه الرياضيه والثقافيه وحتى الدينيه الاسلاميه التي ليست مجانيه. لقد تغير فكر الهجره من إرادة جمع المال وبناء المنازل في المغرب لزيارتها شهرا في السنه الى العيش الكريم والبحث عن الكرامه له ولاولاده! ليس كل من يهاجر فهو يبحث عنالمال او يريد ان يصير ثريا, لتاكيد ما اقول قارنو بين تربيه أبناء الجاليه في اوروبا وبين أبناء الجاليه في باقي الدول كامريكا وكندا وستفهمون ما اقول!
104 - kamali الخميس 19 يوليوز 2018 - 20:22
فين المشكل فدفع الضرائب فأمريكا,عل الأقل من اللي تتكون حادتة تتلقى الإسعاف والشرطة فعين المكان فأقل من 5 دقائق, الطرق معبدة,مستشفيات من أحسن مايكون. العقار عطى الله الرخا, كاين من 30k ل ملايين الدولار. دار فولاية فلوريدا فمكان نقي وبالمسبح 200 مترو الفوق من 170k الفوق . مشكل معظم المغاربة تيفكروا فالضرائب ومتيفكروش يحسنوا الدخل ديالهم. بالنسبة للكآبة والملل, أش غادي توقع من واحد تيخدم جوج خدايم, 80 ساعة فسيمانة ,كيفاش بغيتيه يستمتع بالحياة. نصيحة حسن الدخل ديالك قرا ولا تعلم حرفة ودك ساعات غادي يجيك كولشي ساهل وغادي تبدا تستمتع بحياتك ياولد العبد.
105 - Adam usa الخميس 19 يوليوز 2018 - 20:57
لخصت كل ما اود قوله لدينا فرصة رائعة لتربية أبنائنا لدينا عقار وهوا هدفوع التمن فقط ندفع 1800$ ضراىب فقط احسن مدارس والامان التام كم من مره لم اقفل بيتي بالمفتاح انه الامان التام ليس كاحسن بلد في العالم الحمد لله
106 - khadij الخميس 19 يوليوز 2018 - 22:23
الاخ Samir 95
واش متأكد ا خويا من هاد الخبر، الله يخليك جاوبني
107 - samir الجمعة 20 يوليوز 2018 - 01:13
نعم متاكد

اتصلو بمركز كانتاكي لقد تمت ضغوطات عليهم من ا جل استدعاء كل الفائزين اقل من 50000 هناك تحركات هنا وهناك المرجو الالحاح على مركز كانتاكي الذي بدوره يجب ان يخبرdepartment of state بذلك.انشاء الله يكون خير
108 - khadij الجمعة 20 يوليوز 2018 - 01:36
شكرا اخ سمير نتمناو، الله يبشرك بالخير.
109 - samir الجمعة 20 يوليوز 2018 - 02:37
the email and telephone is in the letter of selection when you call them press directly number0 to talk to the operator .Khadij what is your case number
110 - ابوفراس الجمعة 20 يوليوز 2018 - 03:44
ادارة الهجرة فميريكان تحذر قبل كل قرعة بان لا يغير الناس اي شيء في حياتهم اذا تم اختيارهم حتى الحصول على الفيزا. القرعة امتياز وليست حق يعني ممكن يغيروا قوانينهم في اي لحظة بدون اشعار.
111 - US CITIZEN since 1980 الجمعة 20 يوليوز 2018 - 08:11
ؤالله ماتهنيت حتى رجعت للمغرب انا كنهضر على راسي ؤماشي شغلي فحد,,المهم انا بخير ناعس مزيان واكل مزيان مرياض مزيان وسائل العيش الكريم متوفرة عندي ؤمكنتسنا من الحكومة المغربية والو .
112 - ولد لفشوش الجمعة 20 يوليوز 2018 - 08:35
الى التعليق 63 kamali,,بركا من العياقة زعما هدي تكون عايش حسن من واحد فالمغرب كيسوك اخر نوع Range rover,ؤساكن فapartement duplex فاحسن منطقة فكازا ؤنهار الاحد كيركب على Harley Davidson ؤكل 15 ليوم كيمشي يتفرشخ فIBIZA ؤلاMARBEILLA,,,,حاجة خرا كنكولو المغرب ماشي الموغريب باين حرش .
113 - karim Hilall الجمعة 20 يوليوز 2018 - 11:25
Hrache en majiscule c'est a dire Beldi
114 - khadij الجمعة 20 يوليوز 2018 - 14:55
Its what I did when it changed from current to 39500, I sent them a email and I called them, and most people's did
My case number is 44k
115 - US citizen الجمعة 20 يوليوز 2018 - 16:57
in 2012 my case number was 75K , i was thinking i wont get a visa but at the end i did , i was so happy and now i am US citizen and the world is mine, time pass so quick, god bless america
116 - Simo الجمعة 20 يوليوز 2018 - 18:28
وهناك من بدأ يبني أحلامه، بل هناك من كان في الخارج ودخل للمغرب، ومنا من لم يكمل دراسته والبعض توقف عن العمل لتحضير الوثائق المطلوبة يوم المقابلة".
117 - name الجمعة 20 يوليوز 2018 - 18:45
Hi Khadji whats ur email iam also winner not yet scheduled case 47
118 - Brahim الجمعة 20 يوليوز 2018 - 19:08
المغاربة ماشي رجالة فالغربة خاصة أمريكا
الدول كلهم متحدين ومتعاونون ومتناصحين بيناتهم ماعدا الشعب الغدار الشعب المغربي انا تنهضر معاكم راجل
119 - Salhi الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:52
سلام اخ كيف فعلت لم الشمل اخواة و كم المدة للحصول على green cart . الله يجزيك بخير على المساعدة
120 - Salhi الخميس 11 أكتوبر 2018 - 14:15
الى التعلق رقم 50 Azro . اخ كيف فعلت لم الشمل الاخوة من المغرب ؟ و ما هي المدة الازمة لجلب اخ الى امريكة؟ و شكرا اخ
المجموع: 120 | عرض: 1 - 120

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.