24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3708:0713:2016:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بعد تصاعد التوتر في الصحراء .. الجزائر تروج لصفقات تسلح وهمية (5.00)

  2. الموت ينهي حياة حافلة لأسطورة كرة القدم مارادونا (5.00)

  3. "الوصم" يدفع شباب الأحياء الصفيحية إلى إنكار "المجال الجغرافي" (5.00)

  4. عندما فتح الحسن الثاني "أبواب التّوبة" أمام انفصاليي البوليساريو (5.00)

  5. "مسيرة تارغونا" تندد بألاعيب عصابة البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | عريضة مغربية تنتقد التحريض على النساء عبر حملة "كن رجلا"

عريضة مغربية تنتقد التحريض على النساء عبر حملة "كن رجلا"

عريضة مغربية تنتقد التحريض على النساء عبر حملة "كن رجلا"

طالب حقوقيون ونشطاء مدنيون بضرورة سحب هاشتاغ "كون راجل" من موقع "فيسبوك"، معتبرين أنه يفاقم العنف ضد النساء ويؤدي أيضا إلى نشر آثار الانفعال والسخط المجتمعي.

الحقوقيون والنشطاء المدنيون بعثوا بعريضة إلى رئيس الحكومة وقادة الأحزاب السياسية لسحب هاشتاج "كون راجل" قائلة إن هذا "الهاشتاغ يحث الرجال على تغطية أجساد أمهاتهم وأخواتهم وزوجاتهم وبناتهم باسم الاحترام، أو بالأحرى باحترام الفحولة والذكورة في حالة من الفوضى من خلال العنف ضد المرأة".

وتقول العريضة: "هذا الهاشتاغ آثار الانفعال والسخط، وليست هذه هي المرة الأولى التي تنتشر فيها مثل هذه الحملات المحرضة على النساء في المغرب، فالسنة الماضية انتشرت مليشيا في شاطئ أكادير تجبر النساء اللواتي ترتدين زي السباحة على تغطية أجسادهن وشملت حتى السياح الأجانب".

وواصل الموقعون على العريضة: "النساء تنزعجن بشكل كبير من الرجال في الشارع العام والبعض منهم يسمح لنفسه بلعب دور شرطة أخلاقية".

وتشير العريضة إلى أنه "بعيدا عن الدفاع عن المساواة بين المواطنين والحرية وحق النساء في الظهور بالمظهر الذي تردنه العنف ضد النساء آخذ في الارتفاع وهو ما يدعو للقلق في المستقبل"، منتقدين ما أسموه "تفاقم العقلية الذكورية من سنة إلى سنة" ناهيك عن "خلق "مناخ العنف النفسي مما يطرح خطر التأثير على سلامة المواطنين".

وتدعو العريضة إلى الآخذ بعين الاعتبار كلا من نموذج التنمية البشرية التي بدأها الملك محمد السادس الذي يضع المرأة في قلب الحد من عدم المساواة والتفاوتات من جميع الأنواع، إضافة إلى تطبيق الفصل 19 من الدستور وأيضا اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة كما نشرت في عدد يناير 2001 من الجريدة الرسمية، التي تعترف بالمساواة بين الجنسين.

الحملة، التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منذ 9 يوليوز الجاري، ووجهت بانتقاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر ناشطون أنّها "تهاجم النساء وتختزلهن في الجسد"، وأن "المرأة حرة في جسدها والأهم هو العقل والفكر وليس اللباسّ"، فيما رآى البعض الآخر أنّها "لا تمت للدين الإسلامي وللمبادئ الإسلامية التّي تربى عليها المغاربة أبا عن جد بأية علاقة".

وتجدر الإشارة إلى أنّ المغرب يعيش كل سنة، مع بداية كل موسم صيف، نقاشا قويا حول لباس المرأة بالشواطئ المغربية، تتجاذب فيه الآراء بين البيكيني والبوركيني أو ما يُسمى بـ"المايوه الشرعي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (171)

1 - العين التاقبة الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:06
المرأة حرة في جسدها والأهم هو العقل والفكر وليس اللباسّ واين هو العقل والفكر يا عباد الله
2 - الى نساء بلدي الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:10
يجب على الفتيات والنساء الكف عن اسالة لعاب الرجال ! ترى المرأة مكتنزة لحما تظهر زينتها وتتبرج وتتعمد الفاحشة
3 - التوازن الاجتماعي الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:14
لا للعنف ضد النساء ، لا للتعري وسط المجتمع، لا للابتعاد و التنكر للنصح الاجتماعي..
4 - Sadik YEMLAH الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:25
ف الحقيقة لم أفهم هذه الحملة و لا الحملة المضادة حيت لي كا نشوف ف الواقع هو أن كل واحد(ة) يفعل ما "قال له مخه(ها)" !
5 - Hassan Sima الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:25
أي مساواة إذا أحل للمرأة إظهـار مفاتنهـا ماذا سيحل للرجل فهـو گذالك ممگن أن يظهـر الأسوء گل هـذه الأشگال هـي سبب العنوسة وعدم رغبة الشباب في الزواج لأنه أصبح حاءرا في إختياراته
6 - ندم الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:26
لا لا لا لهاشتاغ "كون راجل"

ننتظر هذه الفرصة من بداية السنة للتمتع بجمال المراة كما خلقها الله وهي تتموج مع امواج البحر ورمال الشواطئ

تعرض الاجسام عارية فاتنة ومن جميع الصنوف

يوجد البلدي والرومي الصغير والكبير الابيض والاسود

هؤلاء المتزمتون يريدون ان يحرمون من هذه الفرصة
دعنهم لله
7 - هشام كولميمة الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:29
المرأة إنسانة قبل كل شيء...ما معنى "كن راجل"؟نعم كن رجلا و لا تحصر المرأة في جسدها،كن رجلا و لا تتحرش بها في الشارع،و لا تخن زوجتك،و لا تتزوج مثنى و ثلاثى و رباعى و ما ملكت أيمانكم............إنهم تجار الدين الأغنياء الجدد عبيد الإمبريالية المتوحشة و صندوق النقد الدولي.
8 - جمال الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:30
هذه الفءة القليلة المنحلة اخلاقيا لا تمثل الشعب المغربي المسلم .فلا يحق لها التكلم باسمنا فان كان و لا بد فيجب طرح استفتاء مع او ضد ليتسنی لنا راي غالبية الشعب .انشري يا هسبريس ان كانت لديكم نزاهة
9 - مغربي حر الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:30
إلى العين الثاقبة و ليس "التاقبة" لماذا تتنكرون لتعاليم دينكم؟ نعم طريقة التفكير هي المهمة لكن ماذا عن اللباس الفاضح والعري و التبرج هل هذا هو الطريق الصحيح لتحقيق مجتمع راقي و مزدهر ؟
10 - ابن زعير الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:31
اذا لم تستحيي فافعل ماشىت.عن اي حرية للمراة تتحدثون ياهل الحداثة والتطور؟لماذا لاتطالبون بالحاح بحقوق المراة في التعليم والاستشفاء وتنددون بظروف العمل القاسية التي يعشنها النساء داخل المعامل وفي الضيعات الفلاحية؟ام ان مهمتكم ضرب دين وقيم المجتمع من اجل ادخالنا في متاهات لن نخرج منها ابدا وسنفقد البوصلة ونصبح بدون هوية.نحن مسلمين ولن نقول دولة اسلامية من حق كل شخص ان يفرض على اهله اللباس المناسب ولكن ليس من حقه ان يفرضه على الغير او ان يجبره على ذلك لان ذلك لايصح في هذا الزمان الذي اصبح فيه الخطا صواب.فكونوا رجالا مع اهلكم.
11 - مواطن الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:32
"المرأة حرة في جسدها والأهم هو العقل والفكر وليس اللباسّ" .و لكن النساء الشابات يثرن شهوات الرجال إلا من رحم الله و هذا هو المشكل . أنا مقتنع بما قدمته الدولة المغربية بقيادة جلالة الملك فيما يخص حرية المرأة . لأن الدولة المغربية مسلمة و عليها التوفيق بين الإسلام و حرية المرأة الفاتنة . و هذا أمر صعب . إذا يجب التريث و عدم التسرع و استيراد الأفكار الجاهزة التي لا نعلم نيتها من الخارج . الحل يجب أن يبدأ من المغاربة أنفسهم رجالا و نساءا .
12 - العفو الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:32
علاش ما يديروش كون راجل واغسل فمك، كون راجل و حك سنانك، كون راجل وديها في سوق راسك و من الاحسن كون راجل و خلي البحر نقيي منين كتشوف شي شواطئ في المغرب كتشدك البكية، على كل حال خيش بيش ما كيحتارم حد تكون البنت لابسة البيكيني و لا الحجاب. الحكومة خاصها تهتم بالصغار الوليدات ديال 8 سنين تقريهم و تربيهم مزيان. يعني دور دور و ترجع للتعليم لان قلت التعليم الاولي هو الاساس ديال المصايب الي في المغرب.
13 - مزروب الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:33
مجتمع يعاني من انفصام الشخصية .هذه النقاشات البيزنطية عن اللباس ووو..لن تنهي حتى ينتهي الجهل. لننتقل لمواضيع أكثر أهمية تهم مستقبل هذه البلاد. فمهما ناقشنا واختلفنا فإن هذا الجدال لن ينتهي. لنحترم بعضنا ولنقبل الاختلاف .والله سبحانه هو من سيتكفل بعباده
14 - لا، و نعم الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:33
-لا للعنف ضد النساء
-لا للعنف ضد النساء
-لا للعنف ضد النساء.

-نعم كون راجل
-نعم، كون راجل
-نعم كون راجل
15 - حقاني الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:33
كلام الحق والمعقول مبغاه حتى واحد. كلشي بغا العرى.
16 - Karim el mkartef الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:37
ممنوع التحريض والعنف ولكن ندعو من الله العلي القدير الهداية لنساء المسلمين
ونتمنى ان نرى حقوقيين يتميزون بانتمائهم الديني الإسلامي المعتدل والوسطي
17 - حرب البسوس .. الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:37
ياجماعة الخير على ما تتشاجرون ؟ على الكلام الذي لا وجود له على ارض الواقع . وهل بقي فرق بين الرجل والمرأة ؟ انا أرى ان المراة لم تبق إمرأة وايضأً الرجل ليس كذلك .وأن كلاً منهما غارق لوحده في همون الدنيا . أرجوا من القراء الكرام ان يجيبوني عن السؤال التالي : اي الجنسين احسن حالاً من الآخر ؟ او الأقوى من الآخر ؟ أو ..أو ..
18 - Danger grave الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:38
La mauvaise réputation la femme marocaine dans le monde laisse ces associations marocaine de travailler sur ce sujet pour redonner l image et ne jamais généralisé. Chaque femme ne représente personnes.
19 - ؟؟؟ الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:40
كل واحد و كيفاش تيفهم الشرف و الأخلاق .. عند الياباني و الأوروبي و الأمريكي هاد 2 مفاهيم بالنسبة ليهم هي إتقان العمل احترام القانون العمل من أجل إصلاح البلاد و التطوير.... بينما عند العرب الشرف يتلخص ف شحال من سنتيمتر تيبان من رجل ختي و لا من كتف أمي.... وا أسفي علي "رجال" بلادي لي تيقول للمرأه لبسي طويل و حسي بيه لأنه مسكين 'ما لاقيش' و تيتعذب فحين إنه لو كان رجل بمعنى الكلمة لكان مشغولا بالدراسة أو بالعمل بدل الانشغال بالنظر إلى أجسام النساء.. و إلى من يقول هادشي ما ترباوش عليه جدودنا فجدودك ترباو فوق الحصير و كلاو فوق الأرض و عيش بحالهم إلى باغي عيشت الجدود...فكل من أراد اراد أن يعيش الحاضر بعقلية الماضي فهو متخلف و مكلخ و كسول لأنه عاجز عن التكيف مع عصره و التفكير بعقله و يرعبه كل ما هو جديد لأن مقياسه الوحيد هو الماضي... ما لم يكن عند أجدادنا فهو مامزيانش او مكروه او حرام كاع.... #كوني امرأة
20 - ياسين الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:40
من يرى النساء من منظور جنسي هذا لأن عقله جنسي مريض نعم للتعري هذا حق من الحقوق الفردية من حق المرأة أن ترتدي ما تريد و تتعرى في البحر أما هذه الشلة التي تجبر الناس على التستر فهم متخلفين و يهينون المرأة ابتداء من امهاتهم.
لا تتدخلوا في أجساد الناس.
21 - NeoSimo الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:40
المشكل ليس في أن تتعرى أو تلبس المرأة... أو بالمناسبة الرجل كذلك...

المشكل هو عدم وجود قوانين واضحة للعموم في ما يخص الحياة العامة في الشارع والحياة الخاصة في البيوت وحماية هذه القوانين ضد من ينتهكها...

- مسموح شراء المشروبات الكحولية وتقبض عليها الدولة ضرائب عالية ولكن تستطيع الشرطة القبض عليك و أنت خارج من محل بيع الكحوليات؟؟؟

- يمنع التهريب ولكن يسمح بالتهريب من سبتة ومليلية رغم الأخطار الصحية التي تترتب على المواد المهربة ويحصل هذا أمام أعين الدولة...

الدولة تحب أن تبقي القوانين ضبابية لكي تتحكم في الشعب...
22 - احمد الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:41
حقوق المرأة يعني عقوق للعائلة وللأزواج وانتشار الفاحشة والزنا .وجعل المرأة بضاعة تباع وتشترى .
23 - المكلخ الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:44
ايديرها الجهل والتمن الرخيص . اشري بورطابل ب100درهم وشارجي ب5دراهم وابدى اتقدف في عباد الله واتبعوك الجهال والمحاسيد......حيت شافوا الفتيات انجحوا واترقاوا اجتماعيا راهم كايفرغوا الكبت اديالهم البحر ديال الله ولاماعجبك ابرك في دارك.....سبر كون راجل غير على هادوك لكيسكروا ويخرجوا في الليل يعايروا وحتى راجل مااقدر يهضروا معاهم وماكاتخرج من دارك حنى اتطلع الشمس .....
24 - محمد سعيد KSA الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:46
السلام عليكم

المجتمع المسلم شعاره هو الإحتشام، والحضارة والتطور والتقدم لا يقاس بلباس لا يستر الشرف ..

أستغرب ورود عبارة (ميليشيات) في الخبر !!! وأتحفظ على إستخدامها فهذا المفهوم يعني العنف بينما من قام بالمناصحه لا بد أن كان بالحكمه والموعظه الحسنه وإلا لشهدنا تدخلا أمنيا.

على كل أسرة مسلمه من جاكرتا إلى طنجه العناية بأفرادها وخاصة الإناث كما يرضاه الله ورسوله بمعنى كل رب أسرة مسؤول عن رعيته فهو يرشد ويوجه ويحترم خصائص المجتمع المسلم الذي يعيش فيه فكيف يرضى بأن تكشف عورات نسائه وبناته للملأ !!! نعوذ بالله من هذا الفعل.
25 - الشلح الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:46
 قال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً) صدق الله العظيم
26 - محمد تاوريرت الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:47
المراءة المغربية المسلمة زهرة جميلة نخاف عليها من الذئاب الجائعة ومنهم اصحاب هده العريضة . نصيحة الى نساء المغربيات و الله ان اللباس التقليدي المغربي يجعلكن احسن مما تتصورن .
27 - توبوا إلى الله الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:47
أصبح كل شيء باهض الثمن في المغرب إلا وأسطر على (إلا) اللحم البشري على قارعة الطريق بدون قيمة لا حول ولا قوة الا بالله
28 - Brainiac الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:48
Le niveau intelectuel de ces gens est tres bas, ils n'ont rien d'autre a faire et leurs inspiration est dans les cultures des pays de la peninsule Arab.....ils veulent reduire la femme a un objet controle par les hommes......l'ignorance total.....
....il faut retirer ce # ridicule immediatement, il incite au harassment et aussi a la violence contre les femmes
......chacun dois respecter les libertes des autres, la femme marocaine et les vrais hommes marocains n'accepterons jamais la dictature de ces gens
29 - مواطنة الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:49
يسيل لعاب الرجل لأنه مكبوث مريض بلا تربية ولا أخلاق ولا مبادئ . هدب نظرك أيها الرجل وانظر للمرأة على أنها إنسان مفتخرة بجمالها وبالانوثة التي تميزها عن الذكر . هي أمك أختك زوجتك خالتك عمتك جارتك معلمتك .......وجب عليك أيها الرجل أن تكن لها فائق الإحترام و التقدير و المودة .
30 - ولد الشعب الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:49
سنقول نعم للحرية الشخصية والكل حر في تصرفاته وللمرأة حق في أن تفعل ما يحلو لها بجسدها لكن هل هذا في مصلحتها ام في مصلحة الرجل وسأقول لكم نعم لتبرج ونعم للتحرش وهذه سأسمها مسواة ولا يجب على المرأة ان تشتكي من أحد يتحرش بها لانها حرة في جسدها والرجل ايضا حر في فمه والسلام
31 - شهاب الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:53
مهما وصلت المرأة من الجمال بإظهار محاسنها فهي تكون أجمل في الستر والحياء، أما بالنسبة للإنحلال فلا يقتصر على فصل الصيف وإنما هو دائم على مدار العام ويزداد تفاقما سنة بعد سنة لإتباعنا موضة الغرب المفضوحة،لا يقتصر كلامي حول النساء فحسب إنما هو إنحلال من كلا الجنسين .فأسأل الله أن يستر عوراتنا
32 - كن رجلا الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:55
كن رجلا تعني:
حارب جهلك وقصور تفكيرك.
حارب عبادتك للذة والشهوة وتوجه للخالق صاحب المغفرة والرحمة.
حارب سجنك للعقل وحريته بين فخدي امرأة.
حارب وضعك الشرف على حلمة امرأة.
حارب تقديسك الجسد الفاني وانظر إلى مجتمعك الذي قد يفنى ان لم تنته.
حارب سكوتك عن الحق وصمتك عن الظلم وبخلك بالنصيحة وعزوفك عن التنوير والتفاهم والتفسير .
حارب رعونتك وتدفع بالتي هي أحسن.
حارب برودتك وانت وسط الحشود على الشاطئ والعري حولك يحاصر.
حارب شيطانك حين تسرق النظر المحجبة والمخيمات من جيرانك.
حارب حارب حارب ... وانتصر للحب والسلام والاحترام وغض غض غض بصرك.
فالإسلام حرر العبيد وتجدد ليحررك.
فالإسلام أبدا ما جاء ليأسر روحك وعقلك
33 - AmnayFromIdaho الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:57
جيدة هذا هاشتاج كن رجلا ،وبما اننا دولة مسلمة من الأحسن مديرو # لا تكن ديوثا # .يعني نبداو من عند خوتاتنا و بناتنا.
34 - حميد الأحد 29 يوليوز 2018 - 10:57
تطلبون المساوات بين الجنسين والله فرق بينهما ليس هناك اوجه للمساواوات هناك شتا تباينات بين الذكر و الانتى فارجو ادا كانت مساوات فيجب ان تكون في الحقوق و الواجبات فحتى عقل الانتى ليس كعقل الذكر في اي تصرف هناك فرق شاسع والعلم ياكد ذلك وليس انا ارجو راجعو ما اوصى وحتنا عليه مولانا الاسلام شرف المراة وفي ضعفها قوة ما اعطاه للرجل انقصه للانتى و كذلك المراة لها نقاط قوة عن الرجل وذلك متبوت علميا والمراة تدرك جيدا بالفطرة ان تموجات قسمات جسمها ثثير الرجل و بذلك فانها تلعب على هذا الوثر لاستفزازه بال كذوب هذا واقع فسلاح الانثى كان داءما ابراز مفاثنها لاصطياد ضحاياها من الذكور
35 - aziz الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:00
سلام عليكم اما بخصوص الحقوقيون الذين ينتقدون كن رجل اقول لهم كنوا انتم غيورين على نسائكم .انا لست ضد النساء ولكن مع الشريعة الاسلامية التي ننتمي اليها.فعلا المرءة حرة و لديها حقوقها ولكن في اطار الاحترام الحشمة و صون ذيننا الحنيف.اخيرا اقول لهم اثقوا الله و يكفي من عرض جسد نسائنا في الشارع و نقول هي حرة
36 - يجب تغيير العقلية الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:00
بدل ان تنتقذوا الازبال المتراكمة هنا وهناك , تنتقذون اجساد النساء المكتنزة ...يا سيدي حتى انا اشعر بالهيجان حينما ارى رجلا وسيما عضلاته بارزة , لكني اكتفي بغض البصر …..
37 - عابر سبيل الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:02
كان الإنسان في العصر الطباشري الجاهلية الأولى يمشي عاريا ومع تقدم السنين وقدوم الإسلام بدأ الإنسان في التحضُّر وبدأ يعرف ماهو حرام وما هو حلال وبدأ يستر عورته باللباس ومع مرور السنين وتقدم الحضارات فرّط الإنسان في دينه وبدأ يمشي ثانتاً عارياً ظناً في نظره أنه يتماشى مع الوقت .
لقد وصلنا إلى قمة الجهل يإخوان راجـِعو أنفسكم قبل فوات الآوان لقد وصلنا على حديث الرسول صلى الله عليه وسلام(ستأتي على أُمّتِي جاهلية أكثر من الجاهلية الأولى)....
38 - معتوهة الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:05
الله الله على الشعب المغربي ...الله الله على الجمال و الرقي ....الله الله عليكم نساءا و رجالا ...الله الله على أحسن شعب في العالم...الله الله شوفوا نظافة الشاطئ و كيفاش الناس بانية خيمة حدا خيمة في منظر يجدب الأنظار....ماشاء الله ماشاء الله و الفتيات بكل انوثة و ثقة في النفس كتحس بيها جاية للشاطئ النظيف ديال بونظيف انا بونظيف نبغي كلشي نظيف
جاية باش تستمتع و تتشمش و تمشي فحالها بكل عزة نفس و براءة و نظافة عقلية و روحية .....أما الشباب و الرجال جاين حتى هوما لنفس الغراض باغين مساكن يتشمشو و يتبحروا و يمشيو فحالهم بكل رجولة ....
الله الله على المغرب و المغاربة 2018 شارفت على الإنتهاء و حنا راجعين اللور ....بعد المرات كنقول واقيلة من هنا 10 سنين غادين نرجعوا لأيام كفار قريش السيبة ديال الصح و لعيالات يتباعوا فالأسواق لأنهم رخصو روحهم غير هو عندنا واحد الحاجة ماكانتش ايام قريش ..عندنا الميكست الميلونج ماهو راجل ما هو مرا...
أودييي خليوني ساكتة...
39 - مغربي أصيل الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:07
أولا هؤلاء الذين يدعون الحرية العلمانية و يدافعون عن حق المرأة في التعري عليهم أن يحترموا حتى الرأي المخالف الذي يدافع عن الحرية الإسلامية و حق المرأة في ستر محاسن جسمها. ثانيا إذا كان العنف ضد المرأة في تزايد مهما كان نوعه فهذا موضوع آخر و لا علاقة له لا بالعري و لا بالستر. ثالثا هؤلاء الذين يدعون إلى سحب هذا "الهاشتاغ" بإسم من يتكلمون ؟ و من سمح لهم بإصدار مثل هذه التصريحات و كأنهم يمثلون موقف الشعب المغربي من هذا الموضوع ؟. رابعا كل امرأة و كل رجل له مملكته الخاصة أي أسرته و عائلته أي أنه لديه أم و أخت و إبنة و ما عليه إلا أن يزرع ثقافة العري و التبرج أو ما يسمونه الحرية الشخصية في مملكته الخاصة و ليس من حقه أن يتدخل في شؤون العائلات الأخرى التي فضلت نمطا مغايرا في التربية قد يكون نمطا علمانيا أو إسلاميا أو معتدلا أو حتى يهوديا المهم هو أن يحترم نفسه و لا يتدخل في شؤون الآخرين. انشري يا هسبريس.
40 - hassia الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:09
ولمادا لا يعوم الرجال بجلالبهم.الأشعة الشمسية وماء البحر صحى للجسد لمادا تريدون التمتع بها وحرمان النساء منها.أما من يتكلمون عن العراء والفتنة فهم مصابون بالكبت.المحافض والمحافضة بالعقل وليس باللباس.لاأرى مانعا أن تستمتع زوجتى,بناتى وأحفادى بجمال الصيف فى البحر,فىالجبال أو الطبيعة
41 - عبدالعزيز شغال الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:10
العيب في اولياء الامور الذين يرضون العري لعاءلاتهم
42 - mounir الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:10
این الرجال حتی اصبحت النسا۶ کاسیات عاریات این ستر العورة ان کان ولا بد للمرأة من السباحة والبیکیني فعلی الدولة ان تخصص شاطئ للنسا۶ العاریات و شاطئ للعائلات المحترمین من خلال تعالیق الحظ ان هناک فئة علمانیة لا لا تفقه في الدین شیئا تحلل وتحرم ما تشا۶
43 - حقانية الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:10
قاليك كن راجل ههههه
كن راجل غي فهادشي ديال لباس المرأة للمايو !!
علاش حتى واحد ما هدر او لا تحرك ملي سمعنا العيالات ف اسبانيا يتعرضن للتحرش الجنسي علما انهم مشاو يضربو تمارة على وليداتهم او بموافقة الرجل المغربي مسكين لي قاليك ا سيدي راه قهروه العيالات لي تيتعراو في الصيف .....
كن كنتي راجل ديال بالصح لم و لن توافف ابدا ان المرأة المغربية تخرج نخدم خارج المنزل ... او نتوما المخير فيكم تيتسنى تجيب ليه المانضة في اخر الشهر. ....
عدرا ايها الذكور ليست هذه هي الرجولة.
الرجل المغربي ذكر فقط و حاشا أن يكون رجل.
44 - Omar الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:11
Si il y aurait des hommes au Maroc les pédophiles et les harceleurs sexuels n'existeraient pas
45 - معلق الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:12
أذا كنت تدافعين عن حقوق المرأة و نيتك صافية ، فتعالين الى موقف الصبانات حيث ستريت المرأة الحقيقية التي لا تجد قوت يومها ، و بالامس القريب رأيت منظرا تقشعر له الابدان و يستحيي الانسان من نفسه كونه في هذه البلاد التي تدافع عن حق المرأة في العري فقط ، فقد و قفت سيارة في موقف الصبانات فالتف حولها اكثر من 15 امرأة و قد بدى عليهن البأس و الحرمان و رغبة بالفوز بشغل لذلك اليوم حتى تتمكن من انفاق على ابنائها بدراهم قليلة ، فإن كنتي تدافعين عن حقوق المرأة بصدق فهذا ميدان خصب لدفاع عن حقوقهن و ما يكبدنه من حرمان و تهميش ، فعندما تدافي عن عري النساء و الكشف عن عورته ، فعندما يتعرى نساء الموق ( الصبانات ) فليس هناك مفاتن و هم يحزنون ، بل هناك اجسام هزيلة و وجوه شاحبة و مفاتن غائبة ، و لا حول و لاقوة الا بالله .....
46 - dak الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:14
كلمة واحدة تاتزيدها مع الغير مغربي تايعايرك بالسحور والعاهرات
47 - Samir r الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:16
النفاق هو الدين الذي تتدين به الاغلبيه الساحقه في البلاد.
ماذا عن الرجال الذين نراهم في الشاطئ بالمايو فقط. وامام النساء طبعا.
رأيت مشاهد عجيبه في الشواطى الاروبيه. نساء مسلمات: بالزي الافغاني جالسات على حافه الشاطئ وازواجهن يعومون مع الاروبيين. والكل يعرف كيف يعومون في الغرب رجال ونساء.
يعني الرجل يحرم زوجته وبناته من ان تكون كالباقي لكن في نفس الوقت لا يرى فيه عيبا أن تشاهد امرأته المحجبه اجسام الرجال والنساء شبه عاريه.
وفي نفس الوقت يسمح لنفسه هو الاخر ان يكون وسط تلك المشاهد.
اما نكون او لا نكون ياساده. النفاق اكثر فضاعه من الشرك. والسلام
48 - رأيي الشخصي الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:17
من رأيي الشخصي أقول إن مفاتن المرأة إن ظهرت فهي تثير غريزة بعض المرضى قلوبهم كبتا ، أما الرجل المتزن الرزين فهو لا يكترث ويغض طرفه وهو يائس من تلك اللحم لأنه غير محتاج وشبعان لحما حلال في بيته، أما مقولة "كن رجلا" ففيها كلام كثير ،انهزم الطالب والمطلوب، وأوجه السؤال لقائلها هل أنت حقا رجلا؟؟؟ أقنعني بالدليل والحجج .
49 - omar الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:18
إلى بغيتي تكون راجل بالصح اتهلا فالواليدة واختك وعامل العيالات الاخرين بحال إلى هوما من عائلتك باحترام وحنان وحب ووءام
إلى غلطوا نهيهوم بلطف ويلا ما تفاهمتوش صبر عليهوم
فكر باللي فبعض الأحيان راك كاتدخل في خصوصيات النساء وانت لا تقبل أن يتدخل احد في خصوصياتك
والأدهى والأمر أنك تحكم على النوايا فتجرم فعلا عفويا بدون وحه حق
المهم ينقصنا كثير من مراقبة الذات قبل مراقبة ومحاكمة الآخرين
أيا إخواني هل يكفي اتهام الآخرين والحكم عليهم لنقول لأنفسنا إننا الأطهار الأتقياء
هيهات هيهات
50 - وين الهربة ويين الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:19
كن رجلا......
إنما الامم اخلاق اذا ما ذهبت هم ذهبوا,
تعرية الجسد ليس بخلق جميل.
كن رجلا......
الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق،
لا نريد امهات و مربيات اجيال عاريات و متبرجات فلا نريد اشباه رجال في ابناءنا في المستقبل.
كن رجلا....
الحياءشعبة من الايمان،
لا نريد وجوه الزنك و القصدير ،نريد تمتيع النظر بالعفة و الرموش الرقيقة التي لا تكاد ترفع حتى تنزل و تحجب لمعان عيون الجميلات .
51 - سيمو الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:19
اظن ان مثل هذه الحملات والحملت المضادة ليست الا الهاءللامة عن انشغالات اهم و اثرة وتضخيم لموضوع قديم جديد يسيل لعاب الجمعيات التي لا نجدها تسارع الى تسجيل المواقف الا اذا تعلق الامر بقضايا فيها مايقال ...بينما نفس هذه الجمعيات تستكين الى المراقبة في قضايا اخرى .
52 - Rachid2018 الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:20
C’et des faux problèmes que certains régénèrent chaque année ou chaque fois qu’ils se sentent démunis. A titre de rappel la liberté de chaque individu commence là ou se termine celle de l’autre. Si un homme a le droit de mettre tout ce qu’il veut, par quel droit il peut donner des leçons aux femmes. Drôle de pays notre Maroc, quand un filme nous fait face à notre réalité on crie contre l’actrice ou le réalisateur. Depuis, rien n’a été fait pour éradiquer les causes de l’industrie de la prostitution dans les villes touristiques, je ne parle pas du rôle de l’Etat mais celui de chaque citoyen : qui est de donner une bonne éducation à nos filles et les former afin de devenir productives, responsables et respectueuses de l’éthique.
Par ailleurs, sous couvert de principes religieux, on s’attaque aux femmes honnêtes qui veulent se détendre sous le soleil. Par conséquence, dans quelques années la majorité des marocaines souffriront de maladie des oses.
53 - المرغادي الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:21
كن رجلا لها مدلول ان تكون رجلا فما احوجالمجتمع للرجال ام الذكور فهم كثير الرجولة قيم ومسؤولية حيث ذكرها الله في كتابه الرجال قوامون على النساء ولم يقل الذكور لان القوامة تتجلىبالحترام التبادل للزوجة ورعاية الابناء وتكررم للمرأة لانه هي الاساس ووصرة النبي الكريم اكرام المرأة واهانتهالؤم
54 - latifa الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:23
كلكم مسوءول وكل مسوءول عن رعيته
اين انتم يا رجال من شرع الله لابد من المحاسبة في الدنيا والاخرة
55 - jamal. الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:24
هل تعلم أيها الرجل المغربي أن المرأة المغربي ثم غسل دماغها عبر السنين وأن كل شئ يبدو من وجهة نظرك نشاز فإنها تراه شئ عادي. المرأة لم تعد ترى الأمور بمنظار الحياء والحشمة والوقار والخوف من الله. هي تريد فقط إبراز الأنوثة والمفاتن والمقدمة والمؤخرة لأنهم قالوا لها ولسنوات طويلة : تحرري من قيد الرجل والأهم من ذلك تحرري من قيد تفسك. نعم لقد خربو دماغها عبر قنوات العهر والمجون حتى أصبحت لا ترى قبحا فيما تعمل والأنكى من ذلك أن الأم تعلم أن ابنتها تذهب عند صديقها كل ليلة لكنها لا تنهرها ولا تخبر أباها بل وتدافع عنها دوما. فتيات هذه الأيام ما عليك إلا أن تطلب لهم الهداية من الله واعمل على تربية الأجيال القادمة أيها الرجل. لا تدع ابنتك الصغيرة تلبس ملابس فاضحة كي لا تألف. واعلم أن الصراع بين الخير والشر والحق والباطل مستمر إلى أن تقوم الساعة. والله ولي التوفيق.
56 - med الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:27
نعلو الشيطان اربيو بناتكوم هدشي هدا راه منكار اعباد الله واش لمرا اعباد الله معرية كاملة وفكر بعقلك ابنادم ارجع لدين ديالك ابنادم راه هدو ليكاينتاقدو وكايضرهم خاطرهم راه بسبابهم ربي مزال عاطي مهلة لبشار وما كون راحنا وصلنا لبحر للشيشان اتقو الله هدو لي كايدفعو علعرا راه ماشي مسلم اعباد الله ان الله يمهل ولا يهمل هدوك بغيين افتنو لبلاد وتخيل راسك منين كاتدي مرتك ولا بنتك اكتعريهم فيناهي نفسك كاتحسب راسك نتا دبا راجل باز لعجب غير لي جاب شي عقلية خامجة من برا يجي يخسر لينا حنا الاخلاق ديالنا الاسلام برئ منكم
57 - سفيان الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:27
من هم هؤلاء الحقوقيون و النشطاء ؟ هم علمانيون و لحاسي الكابا همهم الوحيد ملؤ جيوبهم قدر الإمكان تراهم دااائما ضد أراء الشعب المغربي المحافضة ،
58 - مصطفى كاراطيكا الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:28
مكيان الي خارج على البلاد كد دوك الحقوقيين والحقوقيات اصلا بايعين الماتش
59 - مغربية الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:29
شوية ديال الحشمة و الله انا امرأة و تستفزني بعد النساء حين تلبس ثياب فاضحة في الشارع لان الشارع مكان عمومي يمكن للشخص ان يكون برفقة والده والدته إبنه فلا يصح ان يرى اجسادا شبه عارية هناك شواطئ خاصة و فنادق يمكن لهده الفئة ان تلبس كما يحلو لها ليس لان المراة حرة يمكنها ان تلبس ما يحلو لها المسألة لها علاقة بقيم مجتمع لا يمكن تغييرها حسب مزاج هؤلاء
60 - Rachid الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:32
هذه الجمعيات الحقوقية لا هم لها إلا هذا الغثاء ، أين أنتم من المظالم الحقيقية للشعب؟؟ و ماذا أفدتم المغاربة ؟؟ لقد ظهرت حقيقتكم جلية للقاصي و الداني، ...
61 - الصقر المغربي الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:32
ارد علی هذه الجمعيۃ الحقوقيۃ ,التي تضن انها تدافع علی حقوق المراۃ ؟سُوءالي :هل المراۃ لن تكون امراۃ اِلاّ حتی تكون عاريۃ و تمشي في الشارع العام و هي بزيِّ بيت نومها جميع مفاتنها بارزۃ قد تُثيرُ غريزۃ الشاب المَتعطِّشِ الی مفاتن المراۃ و هذا يدفعُهُ الی التحرُّشِ بها .في الشارع الجلُ كاسٍ و المراۃ عاريه,اليس هذا عار علينا سواء علی المراۃ او الرجل,ان تقوم بتشجيعهما علی المنكر .لما تعرت المراۃ و تجردت من ثيابها ,ذهب حياءوها فاصبحت عُرضۃً لِخطر قد يُهدِّدُ حياتها و يُعرِّها الی ما لا يُحمد عُقباهُ .اين هي حقوق ﷲ ايتها الجمعيۃ حتی نحمي المراۃ و يعود حياءُها و به تعود قيمۃ المراۃ في مُجتمعنا .يجب ان نبحثٓ علی البديا ,لا النقد وحدۃ كافٍ.
62 - med الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:40
شحال هدي كان الاحترام كان الراجل راجل كانت لمرا كاتحنا بحوايجها وكتنوض فرااجل العافية اما يقدرش يتبسل عليها حيتاش محتارمة دبا منين ولا كولشي عريان ولا الراجل بارد وبرتو الراجل داكشي لي كان كيتمنا يشوفو ولا كيشوفو مباشرة وقتلتوليه نفسو حتى ولات لمرا مزوجة اعباد الله امازلة كاتقلب علرجال مناش داكشي من لعرا ديال لمرا فشارع افلبحر ولا غير بشوفان مات ليه الحوت كيغايدر هد الراجل يبقا غادي وكايشوف فسما ولا ميتبحرش
63 - أحلام الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:40
ان الدين فتنوا المؤمنين و المومنات تم لم يتوبوا فلهم عداب جهنم ولهم عداب الحريق
64 - viko الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:45
.عري,لواط،سحاق...كل لاسراع قيام الساعة...انما الامم الاخلاق ما بقيت...فان هم دهبت اخلاقهم دهبوا...!!
65 - مغربي الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:49
أدعو النساء المغربيات إلى عدم الخضوع إلى دعاة الفكر المتزمت الرجعي المتطرف الذي يريد الرجوع بنا عشرات السنين إلى الوراء.
66 - الاندلس الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:52
ففي الحديث الصحيح أن النبي صلعم قال: "ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث".
ولا يصاب بهذا الداء العضال إلا عديم المروءة ضعيف الغيرة رقيق الدين، فتراه لا يبالي بدخول الأجانب على محارمه ولا يبالي باختلاطهنَّ بالرجال أو تكشفهنَّ.
بل يعجب المرء حين يرى هؤلاء من أشباه الرجال يشترون لنسائهم الثياب التي تكشف أكثر مما تستر، وتشف وتصف مفاتن الجسد وهو فرحٌ باطلاع الناس على عورات نسائه ومن ولاه الله أمرهن، مفاخر بتحررهنَّ من العفة والفضيلة وسيرهنَّ في طريق الفاحشة والرذيلة، ومثل هذا ميت في لباس الأحياء.، ولذلك قيل: كل أمة ضعفت الغيرة في رجالها ضعفت الصيانة في نسائها".
وقال الذهبي رحمه الله: من كان يظن بأهله الفاحشة ويتغافل لمحبته فيها أو أن لها عليه دينًا وهو عاجز أو صداقًا ثقيلاً، أو له أطفال صغار... ولا خير فيمن لا غيرة له. فمن كان هكذا فهو الديوث.
67 - نورالدين بنعربية الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:54
اذا عدنا الى الكتاب والسنة لم نجد يوما سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا الى العنف والتحريض ضد البشرية ولعل حكمته في قوله :" روى أبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "ليس منّا من دعا إلى عصبية، أو من قاتل من أجل عصبية، أو من مات من أجل عصبية" وفي حديث أخر قال صلى الله عليه وسلم محذراً من العصبية " دعوها فإنها منتنة.." رواه البخاري ومسلم. وفي حديث أخر ورد في مشكاة المصابيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " من دعا إلى عصبية فكأنما عض على هن أبيه." أو كما قال صلى الله عليه وسلم.
وهو الذي قال فيما معناه استوصوا بالنساء خيرا .
وانطلاقا من هنا أقول بأن الذي يوصي بالعنف والتحريض ضد المرأة فهو ناقص الذكورة وفاقد للرجولة وهو ناقص عقل ودين .
وأيها الداعون الى العصبية وزرع الفتن بجخلكم لدينكم عليكم بالعلم والمعرفة واسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون .
لا خير في أمة أهانت نساءها بل يجب دعوتها بالحكمة والموعظة الحسنة وهذه الدعوة تشمل حتى الذكور .
وهؤلاء المحرضين على العنف والكراهية لا يفقهون في الدين شيئا ولا صلة لهم به . انهم يتبعون أهواءهم فحسب. المرأة أمك واختك وزوجتك...
68 - Purple الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:55
مجتمع معقد او مكبوت عقلهم ف........
69 - abdel الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:57
نعم المرأة حرة تلبس لي بغات اصلا راه رخاصو...تحية للامهات العفيفات
70 - أزغوذ الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:00
يا عباد الله . إن لكل حرية حدود و قد جاء دين الإسلام ليحط النقاط على الحروف و يحلل ما أحله الله و يحرم ما حرمه الله .و نهى عن الفحشاء و المنكر .إن ما نراه على الشواطئ المغربية فاق كل الفواحش و المحرمات .فكما حرم الله علي كرجل أن أعتدي على المرأة حرم عليها أيضا أن تكشف عوراتها أمامي و أمام الجمهور . إن حرية الرجل بالاعتداء على المرأة مرفوض و حرية المرأة بالاعتداء على الرجل أيضا مرفوض .و ليس في صالحها نفسها .فاتقوا الله في هذا البلد إن كنتم فعلا مسلمين .إنكم تنقلون من الغرب ما هو فاسد تماما كتلك النفايات التي يصدرها لنا .و لا تنقلون ما هو إيجابي .انقلوا لنا الصناعة والعلم . النصيحة واجبة في مجتمعنا و ليس عيبا أن ينصح الرجل ابنته بلباس محتشم في الأماكن العمومية . لا بأس بالتمتع بالبحر لكل الفئات لكن في حدود واحترام . إن فسدت المرأة فسد المجتمع .و لكم واسع النظر .
71 - الرحيق المختوم الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:02
«كيف أنتم إذا طغى نساؤكم وفسق شبابكم وتركتم جهادكم قالوا وإن ذلك لكائن يا رسول الله قال: نعم والذي نفسي بيده وأشد منه سيكون قالوا وما أشد منه يا رسول الله؟ قال: كيف أنتم إذا لم تأمروا بمعروف ولم تنهوا عن منكر قالوا وكائن ذلك يا رسول الله؟ قال: نعم والذي نفسي بيده وأشد منه سيكون قالوا وما أشد منه؟ قال: كيف أنتم إذا رأيتم المعروف منكرا والمنكر معروفا قالوا وكائن ذلك يا رسول الله؟ قال: نعم والذي نفسي بيده وأشد منه سيكون, قالوا وما أشد منه؟ قال: كيف أنتم إذا أمرتم بالمنكر ونهيتم عن المعروف قالوا وكائن ذلك يا رسول الله؟! قال: نعم والذي نفسي بيده وأشد منه سيكون, يقول الله تعالى: بي حلفت لأتيحن لهم فتنة يصير الحليم فيها حيران».
الحديث وإن كان إسناده ضعيفا فإن معناه صحيح مشاهد في واقع الناس.
72 - Touhali الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:02
أبحاثوا في لعلم وتركوا الخلافات.
إت تقول للمرأة المسلمة إذهبي يا أنيساتي وكوني راجل كيف سيكون جوابها. المرأة ﻻ تقبل أن تكون راجل. كذالك الرجل . الرجل والمرأة كل في مكانه.
تريدون خلق مشاكل للإنسان المسلم.
المرأة ﻻ تساوى الرجل المرأة لها وزنها والرجل كذالك. إن كنت تريد البحث العلمي في هذا المجال فذهب إلى المصحف قرآن كريم. وإن كنت تريد شيء أخر. المسلمين إن ارادوا البحث فالقرآن هو مرجعوهم.
73 - موازين مختلة الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:04
الهاشطاغ اللي بغيت الرجال يطلقوه هو :

لا للزواج، لا للانجاب

نعم لان الزواج اصبح مكلفا مادّيا ومعنويا

والانجاب ايضا مكلفا وماديا

ارى اشخاصا قبل الزواج باجور هزيلة يعيشون كالامراء

وارى اشخاضا بعد الزواج باجور كبير يعيشون في الحرمان

غارقين في الديون

وبالرغم من المجهودات الهائلة التي يقومون بها

لا مستقبل لابناءهم

هاشتاغ : لا زواج، لا انجاب

نعم الرغبة في الزواج شيء طبيعي وكذلك الرغبة في الانجاب

ولكن السنا نبتعد عن الكثير من الرغبات الطبيعية بسبب ما تسببه لنا من اضرار؟

الزواج والانجاب مضرّار بصحة الانسان لاقصى الحدود

لا اكون مخطئا ان انا وضعتهما ضمن قائمة الامراض المزمنة

لا زواج، لا انجاب سيحل ايضا مشكلة القيم

لن يكون الرجال مسؤولين على الاناث

فلن يحس الرجال الحقيقيون باي حرج

ولن تجد النساء من يمنعهم من التصرف بكل حرية
74 - قنيطري الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:04
الاديولوجية الاسلاموية غير قابلة للتأقلم مع ظروف العصر الحديث. لذلك لا طائل من مثل هذه النقاشات. الحل هو دولة مدنية، دولة مواطنين أحرار في سلوكهم الفردي. مع ضوابط قانونية تمنع أي شخص من التدخل في سلوك الآخر أو نمط عيشه. لا بءسم الدين أو شىء آخر. والسلام.
75 - لباس التقوى الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:05
باختصار راه كلشي واضح او باين في القران و السنة غير لبغايتعاما اما بالنسبة الاجانب حنا ماشي سوقنا فيهم و الله الا كنشوف الاخر من اهل الكتاب محترمين رؤوسهم لابسين لباس ماشي فاضح اش بغيتوا مازال يا جمعيات الخزي و العار قاليك كوني امرة حرة و كوني امراة و استري راسك حتى الحيوانات ومايدورو هادشي اللهم استرنا فوق الارض و يوم العرض امين يا رب العالمين
76 - الحسين الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:09
سبحان الله بلادنا المغرب أصبح المعروف فيه منكرا والمنكر معروفا وأصبح كل من يدعو الى العفة والحياء متطرفا ومرفوضا .فعلا لا نعمم
وكان المنكر هو الاصل.عند البعض.وكان شعارهم يقول اخرجوهم من قريتكم انهم أناس يتطهرون.
77 - simo الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:14
كن رحل غير على العيالات. آسيدي كون راحل وناضل ببرجولتك ضد المفسدين وناهبي ثروات البلاد أما الرجولة الجسدية فهي تبقى فوق السرير وخينها بين الى عندك.
78 - مقاطعون الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:15
لقد صدقت مقولت الغرب سوف يفتنوكم في نساءكم ولاكن هذا كله بسبب الجهل الذي اصبح في المجتمع المغربي هكذا يريدونكم ان تصبح نساؤكم مثل العاهرات ماذنب الشباب اللذي لايجد العمل لكي يتزوج وتقولون لقد كثرت العنوسة في البلاد 8 مليون عانسة و عانس ولاكنهو موضوع غبي لكي نتكلم عنهم يجبو ان تتكلمو على الفساد في الادارات و الصحة والتعليم و القظاء المعوق و انعدام الامن وووووووووو لكي الله يابلدي لقد كثر فيكي المفسدون واللصوص وكروش الحرام وانتم تتكلمون في مواضيع غبية
79 - العربي الاصيل الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:16
رسالة الى كل المدافعين عن تخريب المجتمعات العربية في كل الاقطار تحت يافطة حقوق المراة و الحريات الفردية التي هي في اصل مجرد ادعاءات وهمية لتقويض التماسك المجتمعي و تدمير اخلاقه اوراقكم مكشوفة باسم الفسق و الفجور والمجون انتم تلعبون فبلعبتكم الخبيثة تلك انتم تستقطبون فقط العقول المريضة المنحطة التي لاجدوى منها بتاتا و النضال الحقيقي هو الذي يضع مصلحة المجتمع باكمله و ما يمكن استفادته من المجتمعات الاوروبية هو العلم و المعرفة و ليس العري و الدياثة و انتشار الفاحشة و عموم الامراض الجنسية و ضعف القلوب و ايمانها بتحقيق التقدم لهذا الوطن المسكين.
80 - rachid الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:18
ردا على التعليق 6 (ندم). هل ترضى على أمك و أختك أن يتمعن الآخرين فلحمهما المربرب؟.
81 - قف و تأمل الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:26
هههه وا المصيبة الكبيرة نساء متزوجات و لهن أبناء لايحين تصاورهم بلباس النوم فالفيسبوك و مواقع التواصل الاجماعي وكيقراو يوميا الكلام المعسول من رجال غرباء ويتفالعلن معه بتعليقات مماثلة بل كتمشي القضية حتى للشّاط وكتلقى المرأة مصورة مع و لادها و راجلها وكاتبة فحائطها الخاص متزوجة هههه
يا سلالالالالالالالام على الحرية الشخصية والراجل فدار غفلون فسابع نومة و المرى سهرانة كتشاطي وبشاااااااااخ
82 - نظرية النسبية الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:30
ما دام المغربي يغلب عليه العقل الأسفل ومن أجل خلق أجواء التوازن في استعمال الفضاءات الشاطئية. على النساء السباحة بالبوركة والرجال بالجلباب. نظرية النسبية. جلباب2× بوركة2= المساوات.
83 - سعيد الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:31
نداء مجحف في الرأي والرأي الآخر فالمرأة وضعت مكانتها في المجتمع وآنتهى الأمر فلا تستغلو سذاجة الناس لتظهرو أنفسكم أبطال التحرر والإحترام فالجميع يتقبل جميع أطياف الحوارات وأنت لستم سوى أصحاب الفرص الظائعة هههععع
84 - mindset الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:35
NO NO NO HACHTAG "Be man"

We are waiting for this opportunity from the beginning of the year to enjoy the beauty of women as created by God as it wakes with the waves of the sea and the sand of the beaches

The naked bodies are exposed to babes and from all the branches

There is the small town and the Rumi and the big white and black

These intruders want to be denied this opportunity
Let them be God
85 - بوزكن الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:36
اتقو الله المغرب الذي كان منبع المقاومه والعلم اصبح مغرب الدعار و المخدرات
86 - عبد الكبير الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:41
انا بعدا توحشت ايّام السبعينات كرجل كنت كنلبس المايو وزوجتي كذلك وكان لباس البحر معروفا وليش الشورت اوالفستان طويل او قصير.كانت تمر جنبي النساء وهن عاريات وكأنهن اخواتي .احترم جارتي كانت تلبس ماتشاء وتتمكيج وكانت معنا في الحقول تلبس المبني جيب قدام الرجال ولا اخد يتحرش بها.فينك يالايام ولات عقلية الرجل غير في نصفه التحتي .
87 - Saad الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:43
لي كيدافع على العري أقول له الله يعطيك الذل٠ لو كان العري يحقق الإزدهار لكانت التايلند من أغنى شعوب العالم٠ والمشكل الذي يدافع عن العري لو رأى أمه أو أخته لابسة البيكيني لاستشاط غضبا همه هو رؤية مؤخرات الغريببات٠
الانسان غير المكبوت هو من يدعوا للحشمة أما الرجال والنساء المدافعين عن العري فهم مكابيت لأنهم يدعون الإسلام ويفعلون عكسه٠
88 - العنكبوت الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:46
و هل تلك النساء المغطات نموذج صالح يتبعه باقي البنات. ؟؟

شخصيا أقول. إذا كان الرجل حقا رجلا فإن نساء بيته سيحترمن فحولته بدون أن يطلب منهن تغطية أجسادهن بالحجاب. لأنه يوجد لباس محترم لا هلاقة له بالحجاب.
و إن الرجل الحقيقي هو من يحترم المرأة و النساء و تلك المرأة ستحترم ذلك الرجل و لن تجعله رديئا و أبدا.
عامل الثقة و التربية هما الحل في هذه القضية و ليس التحريض على الحجاب.
يوجد مثل في الشارع المغاربي يقول. """" الراس مغطي و الباقي يعطي.""""
89 - منير الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:48
الوقت خلطات المليح مع القبيح ...مبقاش الانسان كيفرق من هذك او هذك ...كن رجل او كون امراة ....لن يغير شيءا ....لبغا المعقول ادخل سوق راسو ...
90 - علقمة الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:50
هناك شردمة ماجورة من قبل الصهيونية تتكون من منحطين ومنحطات عانسين وعانسات ملحدين وملحدات تضخ الصهيونية امواﻻ طائلة في حساباتهم ﻻستقطاب امثالهم قصد النيل من هدا الدين الدي يجهلون انه اصبح الدين الدي تدبر به نواحي الحياة في المجتمعات الغربية غير انهم ﻻ يقرون بدلك من باب اﻻستعﻻء ..
91 - viko الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:51
تخيلوا معايا كلشي يتعرا الاب الام البنت الولد العم العمة الخال الخالة...... العاءلة بصفة عامة..زيد عليها حرية الميولات الجنسية لواط..سحاق...غدي تبقا البنت تتزوج مع بنت عمها والولد مع ولد خالتو ..ايوا اراك الفراجة ...!
92 - Hina الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:54
علي كل امرأة تأمن بكتاب الله وتوجيهاته ان لا تنتظر حتي يأتي من يطلق حملة. هنا.النساء مقدرات و محترمات طالما يتبعن الهدي والصلاح.مادا ينفع المرأة ادا تعرت أو ما تستفيد وراء دلك! هناك مسابح مخصصة للنساء في نوادي محترمة.تخصص حصتين أو اكتر للنساء.الا يكفي؟كما ان هناك لباس المحجبات توبه خاص بالماء .علي الاقل استرن ما استطعتن..ولكم تاجر العفة والصبر علي حر الصيف..
93 - كنون الأحد 29 يوليوز 2018 - 12:59
أغلب المشاركين في هذا الهاشتاك مع النساء وليسوا ضد النساء لأنهم يعلمون أن المستهدف أمهاتهم وأخواتهم وبناتهم وهم واعون بما يسعى إليه هؤلاء الذين يدعون الدفاع عن المرأة في (التعري) كأن المرأة في المغرب قد تحققت لها كل الحقوق ولم يبق لها إلا الحق في الخروج عن طاعة أبيها وزوجها فيما فيه صون لكرامتها وحفاظ على خصوصيتها.
إن دعوة الإسلام المرأة والرجل إلى لباس الحشمة والوقار فيه حفاظ عن إنسانيتهما وتمييز لهما عن البهائم وعمن يريد أن يلغي نعمة العقل وينحدر إلى درك الحيوان.
نقول لأصحاب هذه الدعوة المكشوفة إلى الانحلال والانحراف ابحثوا لكم ولدعوتكم عن بيئة مناسبة فنحن مسلمون ومتشبتون
بكتابنا وسنة نبينا عليه السلام وستبقى دعوتكم المسمومة صيحة في واد ولو استعديتم حكومات العالم أجمع وكل علمانييه.
94 - elajnad الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:00
الديوث ضاهرة دخيلة من الخارج والذين يدعون أنفسهم حقوقيون هم عملاء الإلحاد والماسونية لتضليل بناتنا
95 - نادية. شعب نريض الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:01
باش كات قتلوا اللعب هو فاش كاتناقش مع شي حد و تايقل ليك هذا لا يتماشى مع الشريعة الاسلامية... اقول لهؤلاء و ما اكثرهم.. ما رأيك في الرشوة المنتشرة بالمجتمع.. و ما رايك في النفاق و النميمة و الغيبة؟؟ ما رايك في النصب و الكذب... ما رايك في اطفال الشوارع.. الزكاة شبه منعدمة... الا تضرب كل هذه السلوكيات الشريعة في صلبها.. الا تتناقض مع احاديث و نصوص قرانية.. ام ان ظهور جزء ثدي امرأة يخلق فيك اماما و صحابيا في ثانية واحدة؟؟؟
96 - مغربية مهاجرة الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:02
اللباس هو أهم رموز الرقي و العقل و الفكر ففي العصور الحجرية كان الإنسان يعيش شبه عاري و مع تقدم الحضارة اكتشفت الملابس و الاسلام عزز هدا التطور بفرض الحجاب و ياتي بعض. المتخلفين ليربطو العري بالحضارة الله ينعل لي ما يحشم
97 - فاعل خير الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:04
اللهم استر عوراتي وعورات جميع المسلمين
#كن راجل# وأسفاه
98 - علی الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:08
اللحم البشری الابیض صار ارخص الله یهدیکم یابنات لکل رجل ام اخت بنت ولکن الرجل یغیر علی عرضه اجمل النساءالمستوره لان الرجل لایتزوج عاریه یتمتع بها الجمیع بالنظر لان العین هی سبب الشهوه الجنسیه
99 - عبد الهادي الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:09
وا أسفله على مجتمعنا يحلون ما يريدون ويحرمون ما يريدون كفى من الجهل وعودو إلى كتاب الله إن كنتم مسلمون حقا فستجدون البرهان وان كنتم تدعون الإسلام فقط فلكم الحق فيما تقولون ......
100 - المهدي الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:10
الذين اطلقوا حملة "كن راجل" يتبتون انهم ذكور لم يصلوا حد الرجولة !!! ولا تخصهم سوى خطوة ليكونوا رجالا و هي ان يمنعوا زوجاتهم و بناتهم من السباحة بمايو السباحة ! انا رجل قبل حملتهم و اقضي اياما جميلة مع زوجتي و بنتي و ولدي وهما في سن 18 و 19 سنة على شاطئ البحر كل عام، في الحقيقة لم نناقش يوما لباس السباحة لانه معروف في العالم، انما كل واحد منا يلبس ما يراه مناسبا لشخصيتة ولسنه و لا نبالي بمن حولنا ! هناك من يسبح بالدجين و من تسبح ب بيجاما النوم وهذا لا يهمنا في شيء... انما رأيت امراً مرعباً في شاطىء المحمدية ، رجل مسن طويل اللحية يلبس الشرط وممدد على الرمل و زوجته (ربما صديقته !!!!!) لا نرى منها حتى العينين تجلس القرفصاء من الصباح حتى المساء فقالت لي زوجتي " مسكينا عكاشة حسن لها من هاد الجلسة " اهذا رجل ام جلاد ؟؟؟؟؟؟؟؟
101 - عبدو الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:12
شعب منافق يريدون التحرر و يقولون نحن دولة دستورها الاسلام.و النفاق ماله الى زوال. اذا فرض على الرجل تقبل اي شيء تفعله المراة اذن لنراجع جميع القوانين التي تفرض على الرجل المسلم. انها ثورة على الاحتشام و الالتزام..اتقوا الله و ليس من الصالح الصمت على كل شيء.
102 - ملاحظ الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:15
على المغاربة ان يعرفو ان لهم شخصيات منفصمة و مريضة يجب معالجتها وان يعرفو ايضا ان المجتمع المغربي مجتمع ذكوري يعطي الاهمية فقط للذكر،لهم لوحدهم الوصاية على الاناث كأن الإنات لاعقل لهم ولا فكر،وبهذه الطريقة التي يأخذون الوصايا على الانات تجعل الانات بلا عقل ولا فكر لأنها مبرمجة ﻷعمال البيت فقط مثل خادمة وليس مثل انسان مبدع و مفكر, اذا اردنا ان تقوم الحضارة لايجب ان لاتكون اعيننا ضيقة في حصر الانتى في الجسد و الجنس فالمرأة نصف المجتمع. في نظري يجب على الدولة اعادة النظر في برامج التعليم لان التربية في خطر
103 - الهاشمی الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:17
یطالبن بالمساوات فی جمیع الحقوق وهذا جید جدا لا احد یقول لا ولکن لماذا یطالبن بالکوطا فی الانتخابات لمذا لا یطالبن کذلک بالمساوت ویتقدمن للانتخابات بلواٸح فردیه ویحصلن علی المقاعد ام لایستطعن ذلک هنا یظهر الفرق الفارق بین الرجل والمراه
104 - لا حول ولا قوة الا بالله الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:20
لي عندها شي عقل راه عارفة شنو دير ما تسناش لي يقول ليها لبس الحجاب أو حيدي حوايجك باش تكوني حرة و بعقلك تناقض كبير بين العري و العقل لي فاهم يفهم وهاد الأقلية لي بغاو يعريو نساء المغربيات ما كيمتلوش شعب المغربي المسلم المراءة ماشي سلعة أو لعبة هي انسان عنده عقل و فكر ولي كتفكر ان العرا أو المايو و معاكاسات الرجال رقي غير تمشي تعاود تفكر و توب قبل فوات الاوان
105 - مواطن عادي الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:23
الجهل المركب.اامراة تثير الرجل والرجل يثير المرأة. وهذا ضروري لاستمرار الجنس البشري. لا أفهم كيف وصل البؤس المعرفي هذه الدرجات آلتي تجعل التعليقات تجعل المرأة المصدر الوحيد للإثارة. المرأة انسان كما الرجل تماما في العقل وفي الأحاسيس وفي الشهوات. متى ستنتهي هذه الكائنات المتخلفة آلتي لا ترى العالم الا من ثقبة قضيبها. آما النساء المبيدات لكن راجل فهن ضحايا هذه النظرة البولية. كن راجل ما تسرق ما تنافق ما ترمي الزبل في أي مكان ماتبول في الساحات ماتعطي ما تأخذ الرشوة ماتمشي للمسجد وتخلي العمل ديالك والناس كاتسناوك.... ما تسرق المازوط ما تحايل وتكذب في البيع والشراء......
106 - WARZAZAT الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:23
الرجولة عندنا كشعوب صحرواية من قبائل الرحل هي أن يكون الفتى عنترا شدادا و صعلوكا يكر و يفر .مع البارود و التكنولوجيا انقراض نمط العيش الذي كان فيه الرحل من الجبال و البراري يهيمنون على سكان السهول و المدن تطلب التاريخ مواهب اخرى أكثر أدبا و إنضباطا غير العنف و الشغب. و هذا ما نراه في بلداننا و في المهجر حيث اننا مازلنا نفكر بمنطق السيف و الحجارة.

يكفي أن نقارن بين المسلمين باقي المهاجرين الأكثر تمدنا و تحضرا كالهنود و الصينيين . رغم ثقافاتهم الشرقية الأكثر اختلفا عنا من ثقافات الغرب تمكنوا في أقل من جيل من مضايقة النخب الأصلية في مجالات الاقتصاد والعلوم. نسب النجاح عندهم أكبر من نسب أهل البلد. لا يشحت عندهم سوى المريض المعذور.

يكفي أن نقارن بين باكستان و هنود بريطانيا، الذين يجمعهم نفس الجنس و التاريخ، لنرى مدى التأثير السلبي الذي تمارسه التقافة البدوية الصحراوية على اتباعها. أغلب الباكستان في الدعارة و المخدرات بينما الهنود في الطب و القضاء. كذلك نماذجهم الاجتماعية. بينما الأسر المسلمة تدمرها الفضائح و المصائب، الأسر الهندية قدوة في القيم و الأخلاق....ما السبب ياترى ؟!
107 - مواطنة حرة الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:26
لا افهم لماذا هذا التحامل على المرأة، فكلما ذكر تطبيق الشريعة تذكر المرأة ، فهل الشريعة جاءت فقط لتأديب المرأة ولم لا تكون حملة الهاشطاك فساد الرجال، هاشطاك المخدرات ، هاش طاك التعليم ، الصحة هاشطاك الرجال المتشبهين بالنساء،...
108 - مواطن2 الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:27
لابد من وقفة تامل في هذا الموضوع..وانا لا ادافع عن العري او التبرج او التحرش....لكن الضرورة تفرض البحث عن الاسباب التي تؤدي بالمرء الى تناول الموضوع من زاويته هو....ويرى انه على صواب ......وينتقد ...في الوقت الذي يكون فيه مخطئا 100 في ال 100.....لان العيب كل العيب في الشخص الذي لا يضبط مشاعره....عند رؤية الانثى شبه عارية ...ولا يستطيع كبح جماح غريزته البهيمية.....ولو ضبط نفسه لظهرت له الامور عادية..المراة في الدول المتحضرة تتجول في الشارع ولا احد ينتبه اليها ولو كانت نصف عارية....واتذكر ذات مرة انني شاهدت فيديو لسيدة في امريكا تم تلوين جسدها العاري تماما باصباغ تشبه لباس ..الجين ....وانطلقت تمشي في الشارع ولا احد انتبه اليها ...رغم انها في الحقيقة عارية تماما....الشعوب المتحضرة التي لا تهتم الا بشؤونها....خلافا لما نعيشه من انحراف....ورد اللوم على الآخر......الانسان اذا =...اداها فراسو=....نقول عنه انه بدأ يتحضر.
109 - اتقوا الله الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:29
امركم الله بستر عوراتكم فأبيتم
وامركم اليهود والنصرى بكشف عوراتكم فلبيتم
فانتم مع من لبيتم
110 - من المغرب الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:30
كون راجل الى مديتهاش في سوق راسق وتنوض تخدم على راسك ونتا حاضي الغادي والجاي. كون راجل نوض صلي الفجر.او فيكم النفاق.المهم اسبانيا لها شواطء جيدة وبدون تحرش وكل بالمجان.بدءت الجالية تذهب الى اسبانيا وتركيا .عنتر بن شداد حض النظر في الجاهلية ونتوما تدعون بالاسلام وفيكم التبركيك
111 - مغربي الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:35
لم يسترع انتباهي جسد تلك المرأة التي من حق جلدها أن يفوز بظه من فيتامين D ولو مرة في السنة من أجل صحتها لكن ما استرعى انتباهي هي الأوساخ و القاذورات على رمال الشاطئ وقد حفظنا عن ظهر قلب منذ صغرنا النظافة من الايمان.نحن أمة أخذنا من الدين قشوره وليس جوهره.
112 - مصطفى الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:36
المراة حرة وتزادت حرة لكن حريتها محددة ولا يجب عليها ان لا تتجاوزها .فالرجل يستتار اكتر من المراءة فمن لم يحس بالغيرة اتجاه اهله فليحدف قلبه .والقلب جوهر المرء فان صلح صلحت جميع افعاله .
113 - dello الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:44
والله لو كان الرجال رجالا لما وجدت هذا العري ولكانت المرأة نعم المرأة تخل الرجل هلى رجولته وهذا الفراغ الرجولي كان سببا في انحراف المرأة اللوم كل اللوم على الرجل انظروا الى اجدادنا كيف كانوا وكيف عاشوا
114 - طفح الكيل الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:51
سؤال بسيط
لماذا نربط دائما الحرية و التفتح ب أنا حر في جسدي أفعل به ماشئت ؟
مفهوم الحرية أوسع من هذا
115 - Omar الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:54
Il faut éduquer les filles et les garçons à se respecter mutuellement et à respecter leur corps
116 - مواطن مغربي الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:04
عندما تضهر المراة جمالها فهي تتصرف بطبيعتها لكن حينما تتجاوز حدود المسموح به فانها تتحرش ويجب على المشرع معاقبتها طبقا للفصول .لكن ايضا يجب على الرجل ان يفهم ان المراة كائن جميل ويتشكل في العديد من انواع الجمال و لا يمكن تغطؤة هدا الجمال بالكل .ويجب مراعات تقاليد كل مجتمع على حده بدون تدخل الافراد بل يجب على الدولة وعلى راسها امير المومنين تفعيل ما يجب لتفادي الحملات والحملات المضاده
117 - hicham الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:06
انما الامم الاخلاق ما بقيت فانهم ذهبت اخلاقهم ذهبوا "ان لله وان اليه راجعون "
118 - مواطنة الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:06
هناك خلط كبير بين الذكورة..أي التصنيف حسب الجنس :أنثى /ذكر..وبين الرجولة وهي كلمة مشتقة من الترجل أي أخدالأشياء بروية و تبصر..ولا علاقة لكلمة رجولة بكلمة رجل و هذا هو الخطأ الذي يقع فيه الكثير من الناس..إذن الرجول يمكن أن تكون صفة لإنسان متعقل و متىزن سواء كان ذكر أو أنثى ..كما أن هذه الكلمة لا تعني تسلط القوي الجنس القوي جسديا وليس عقليا طبعا على الجنس اللطيف و الضعيف..و طال ما كانت الرجول تعني الشهامة و التصرف بحكمة وقت الشدائد و مناصرة الحق..أما من طلقوا هذه الحملة فهم لم يتجاوزوا بعد حد الذكورة..و يخلطون بين الأمور و هذا راجع لضعف مستواهم الدراسي و الفكري..و أقول لهم كون رجلا يعني أولا أن تكرم من ولدتك و ىبتك و ضحت من أجلك و جعلتك رجلا ..أي أمك /المرأة
119 - United States Immigrant الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:10
شخصيا انا رجل لبرالي متحرر ومعندي حتى مشكل فلباس المراة ولكن بالمقابل ملي كتحلل الثقافة الجنسية فالمغرب والخلل لي ولات كتعرفو المجتمعات الاسلامية على اعتبار ان الزواج بشكلو التقليدي مبقاش والعلاقات الجنسية الرضائية ماشي فمتناول الجميع وغير مقبولة والنساء بطبيعتهم كيميلو لعرض الانوثة ديالهم وهذا فيه اذى كبير للمحرومين جنسيا .اعتقد ان المراة خاصها تراعي لمشاعر هؤلاء وتلبس لبس جميل ولكن محتشم والانوثة ديالها تمشي تستعرضها على راجلها ولا صاحبها شغلها هذاك ولكن الشارع راه فضاء عام من حق الجميع... اقول هذا وانا كما قلت رجل متحرر. لان طبيعة مجتمعاتنا مزال ما وصلات لحالة الارتياح الجنسي عند عامة الذكور... والمراة لي غتبدا تفهم عليكم لا خاصك تشوفني عريانة وماشي شغلك ومتهضرش... هاديك راها متخلفة ..تمشي تقرا شويا على الانتربولوجيا والبيولوجيا وعلم الاجتماع والسلوك والنفس فشقهم المتعلق بالمجتمعات غير المتحررة جنسيا ولي كتعاني من تيه هوياتي لا هي محافظة ولا هي متحررة ...النتيجة التشرميل واغتصابات لا يسلم منها حتى الرضع...وللاسف اغلب هؤلاء النسوة قاصرات معرفيا وتائهات نفسيا وسلوكيا ...
"التحرر فكر"
120 - نور الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:15
هل حقوق المرأة تكمل في التعري لا الحقوق تكمل في التعليم والشغل والصحة وليس في التعري وتقولون لماذا كثر الاغتصاب عودو الى دينكم
121 - Rami الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:19
On se demande toujours pourquoi le maroc est sous développé, et pourquoi il n'y a pas de droit d'homme, la réponse c'est que notre système de valeur n'est pas compatible avec la civilation et le progrès dans le monde développé. Alors tant qu'on insiste à laisser cette religion guider nos actes et nos valeurs nous resterons ces moyens-ageux. Alors si je vois un marocain de plaindre du manque de dignité, du droit et du liberté, je répond car tu ne mérite que ça.
122 - khalid الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:20
25 - الشلح

اقرا اسباب نزول هذه الاية ,اظن انك سقطت ضحية قراءة ردكالية لهذه الاية
123 - lahsen الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:22
tous ces agissement provoqué par les islamistes montrent à quel point notre pays s'attend à vivre de moment difficile avec la monté de l'islamise et l'extrémiste encouragé par certains partis bien connus et les associations qui gravitent autour d'eux. l'état et particulier les services de sécurité, la justice et l'education qu'est envahi par les profs islamistes doivent assumer leur responsabilité. l'education doit revoir les programmes de l'éducations islamique ainsi que les agissement des enseignants proches des milieux intégristes.
124 - immad الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:30
اظن ان التعري هو حالة طبيعية فالانسان يرجع الى اصله في عصر طارزان وماوكلي وقريبا سيصبح الجميع عرينا ويستر عورته ببعض الحشائش.
125 - راعي المعز من جبال تنغير الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:31
المشكل هو ميول المرأة الى الحريات الفردية و التعري و التبرج و قد يكون أحيانا من منطلق الإنتقام الغير المباشر من من تم التلاعب بها او الغدر بها او على حسب فهمها او نظرتها الى الحذث او فقط من عدم الزواج و هذه كلها عوامل تجعل المرأة تتنكر للمبادء و الاخلاق العامة التي اجمع عليا السواد الأعظم من المغاربة .و احيانا المرأة تدرك أن الذكر تجلبه المرأة الشبه عارية و هذا نوع من ذكاءهن او مكرهن,
اعتقد ان هذه الارهاصات شيء عادي في مجتمع تقوده مليكة غير محافظة و فيه عائلات و نخب و ما يسمى ب elit او علية بالعبرية و هذا مصدر الكلمة , هذه النخب متشبعة بالفكر العلماني و الاستعماري كما جعل كل من تحسنت أحواله من أبناء الفلاحين في كل من الشاوية و ورديغة يطمح ليصبح من الطبقة او النخبة لكن مقابل ذاك لم يتخل اهل البوادي الإرث الثقافي والحضاري الإسلامي, فهذان هما سبب هذه الارهاصات.
شخصيا لم تعد أخف من جيوش العدو الخارجي إنما أخاف من جيوش دعات التحريص او دعات القومية او دعات التبرج او دعات العلمنة او دعات التدين المفرط.
لا تظلمون و لا تظلمون.
126 - مغربي ومواطن حر الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:34
مع الاسف الشديد، الدول المتقدمة تسهر الليالي بحثا عما يسير بالانسانية نحو التقدم، وعما يحقق لبلدانها المزيد من الازدهار والرخاء... وهؤلاء عقولهم جامدة، تفكر ليل نهار في الفرج والقضيب، همهم الوحيد هو لباس المرأة لا تفكيرها وخدمتها للمجتمع... أمي جاهل تراه يفرض الوصاية على طبيبة جراحة يلتجئ اليها عند مرضه، أو ربانة طائرة تسوق به الطائرة أثناء سفره... نظفوا أفكاركم، نظفوا شوارعكم وشواطئكم من الاسواخ والنفايات، لا تتبولوا على الجدران، لا تلقوا بحفاظات صبيانكم من النوافذ، احترموا الجار، احترموا قانون السير، لا تغشوا في تجارتكم ولا عملكم، لا تسبوا الناس بالكلام الفاحش، لستم وحدكم مسلمين... اقرأوا قليلا، غير كتب الطبخ وتفسير الاحلام والنكاح، وما يجوز ولا يجوز... الاسلام صفاء واشراق وحب وتسامح وتعامل بالتي هي أحسن... وختاما، المرأة ليست مجرد جسد، وليست مجرد لباس، لا تختزلوها في ذلك... انظروا اليها خارج هذا التصور، أكيد ، تتغير أفكارهم تجاهها... مع تحياتي للجميع
127 - م م الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:40
العجيب في الامر هن النساء العاريات لهن اخوة او اباء اوازواج مثلهم فلماذا هاشتاغ كن رجل
128 - ساخطة الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:41
الناس وصلات وانتوما حاضين هادي لبسات هي عرات الحاصول هاد المجتمع راجع باللور عمركم طفروه
129 - مينة الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:58
بغيت نفهم واحد الحاجة واش الرجال في باقي العالم اللي ماشي مسلمين مثلا ومعندهمش مشكلة مع المايو ماشي رجال.واش تقدرو نتوما اللي كتهضرو دأبا على العري وكتسافرو الخارج تقولو للنساء تما راكم فتنة وخاصكم تغطاو ولا كتجيبو غير علينا حنا خماجكم وعقليتكم الوسخة.
130 - الريفي دالجبل الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:59
الرجولة بالمعنى العام لاتعني فقط الرجل دون المراة
فالرجل و المراة من جنس واحد
حتى انه في قصة خلق ادم و حواء ما يدل على ان الرجل و المراة في الاصل كانا يكونان شيئا واحدا و هذا ما يفسر شغف و علاقة الحب
ولا ادل على ذلك من عبارة النصف الاخر
En francais on dit homme au sens generique qui signifie bien et l homme et la femme
Exactement comme lorsqu on dit poisson au sens generique pour parler des sardines des soles etc...
Ainsi
Lorsqu on parle de l uhmanite ,de l humanisme, on n entend pas seulement les hommes sans les femmes.
DONC
Il faut entendre par l expression "sois homme" l ensemble des valeurs d honnetete et de bien etre ....propres a une societe qui ne doivent pas differer ded valeurs universellement connues de tout le monde abstraction faite des religions des cultures et differences autres
131 - ramzi الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:09
هذه الفئة لا تمثل الشعب ، بل تمثل نفسها . من أراد العري فهو حر في نفسه أما الرجل فهو مسؤول عن زوجته وبناته امام الله وان تركهم فهو يدخل في حكم الديوثي الذي حرم الله عليه الجنة
132 - سهام الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:10
الله اكبر هذه الجمعيات التي تتكلم بدعوى حقوق الانسان اصبحت تهدف الى نشر الفتنة والفاحش في المجتع. تذكروا اننا سنحاسب غدا يوم القيامة وتذكروا:ستكتب شهادتهم ويسألون وتذكروا قول الله عن الذين ينشرون الفاحشة.اتقوا الله فلا ندري متى تقوم الساعة.
133 - khalid الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:12
لا وجود لاية واحدة تحدد مواصفات ما يسمى بهتانا" الزي الاسلامي" او " الحجاب الاسلامي".


هذا الزي يؤدي وظيفة انخراط في الاحزاب السلفية
134 - مواطن مغربي حر الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:18
العنوان في محله "كون راجل" ولكن بما ان الموضوع يخص الشواطئ ! إدا كون راجل وتربى و ربي وليداتك على نظافة الشواطئ اولا من الازبال المادية و الفكرية . و احترم راسك و احترم الغير . و ادا قمت من مكانك دعه لغيرك نظيفا . كلامك على صح ! و لكن انت بدورك أرتدي قميص يستر صدرك وكون راجل حتى انت و ستر راسك. ولا تنسى حريتك تنتهي لما تمس حرية الآخرين ( مصادق عليها عالميا)
135 - hassan الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:18
مافهمت.واش حنا في وسط اسلامي.ولالالالالا
136 - ياربي السلامة الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:26
أدا ولت الأمور لغير اهلها فانتظر الساعة
هاد العري من علامات الساعة أللهم انا نسألك الصحة والعافية والسلامة
137 - جزائري الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:29
- متى كان تعري المرأة حرامـا ؟
كل الديانات, اليهودية و المسيحية تحرم تعري المرأة, لا نتكلم عن الإسلام حتى لا نتهم بالرجعية و التعصب, كل الديانات حتى تلك الديانات التي و ضعها أرذل البشر تجرم تعري المرأة.
- أحدث الدراسات الأوربية تأكد أن العري أهم أسباب جرائم الإغتصاب.
بعض المعلقين المنافقين الداعيين ليس لحرية المرأة, بل لتحرير المرأة و تجريدها من أنوثتها و دورها الأكثر أهمية ونبلا وشرفا من الرجل نفسه, المرأة الأم و المرأة الأخت و المرأة الصديقة و الخليلة و الحبيبة و الونيس و السند, المرأة هي المدرسة و المجتمع الذي يصلح إذا صلحت و يفسد إذا فسدت... بإختصار: المرأة ملكــــة و إمبراطوريـــة عظمى لا يدنو منها بشر.
- بعض المافقين حثالى الدول الأوربية يتباهون علينا بالمجتمعات الغربية و عاداتهم الذميمة من عري و فسوق و إنحلال و دعارة و زنا المحارم التي لقبوها بحرية المرأة و إنفتاحها, و بعض الأخوة يتباهون بالترفع و عدم الإنصياع وراء الغريزة الحيوانية, من أنتم كما قال القدافــي, من أنتـم, أعمــرُ أنت أو ابى بكــرٍ, المرأة مثيرة بطبعها و ليس غريزة حيوانية كما يدعى بعض الملائكة.
138 - تازة الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:36
دائما يقرا السياسيون قراءات خاطئة لرسائل الشعب ...كن راجل جاءت بعد ملاحظة الكل غياب الرجل في كل الساحات و ليس في الشواطئ فقط لو كان لنا رجال في البرلمان و رجال في الحكومة و رجال في القضاء لكانت لنا دولة مزدهرة
139 - الصحراوي الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:37
رواية ساعد احد الشباب رجل مسن في استبدال عجلة سيارته واتناء العمل عرف الشاب ان الاب داهب ببنته الى البحر فعند الانتهاء طلب الشاب ان ينظر الى ساق احدى الفتاتين مقابل 100 درهم شتمه الاب فرد عليه الشاب سوف اراهما الاتنيتين عاريتين بالكامل وليس الساق فقط بالمجان فهمها الاب الرجل ورجع اللا بيته.
هناك من يريد المراة عارية ليتمتع بها فقط ويشجع على العراء بكلمة هي حرة فهل هناك شيء احق من امر الله.
نحن المغارب نحب ان نتفرج على المغنيات والشيخات وان نمارس الجنس مع الفتيات ولكن ان لا تكون ابنتك او زوجتك او اختك او امك معهن النفاق الشيطاني
140 - م.س الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:46
المرأة التي تكره جسدها هي التي تعرضه للبيع والانظار. سيدتي إن كان جسمك الطيب رخيص عليك ليراه الرايح والجاي يلعب به بل وينجسه..فهناك نساء عفيفات يعشقن ويحترمن جسما وضع الله فيه سره الالاهي
141 - عبدالحق الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:49
اتقو الله في انفسكم كيف يمكن أن ترى زوجتك او اختك او امك في الشاطئ ان هذه الحكومة العلمانيه تريد ان تذهب بهذه الأمة إلى الهاوية لكي تفعل ماتريد اتقو الله في تعليقاتكم وارجعو الى صوابكم المرأة هي تاج فوق رؤوسنا فإذا كانت محترمة والله يحترمها الجميع وهذه هي شيم المغاربة الرجال اقول مرة أخرى الرجال
142 - واحد دايز الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:51
ديرو واحد الحل، قسمو الشاطئ و البحر بواحد الحاجز لا يرى ما خلفه، النص فيه العيالات وبناتهم ونص فيه الرجال و اولادهم، دوزو العطلة ديال الصيف و رجعو نفكرو فلمشاكل ديال هاد البلاد راه كثيرة، وخاصها خدمة ديال بصح
143 - قاسم الأحد 29 يوليوز 2018 - 16:01
يا دعاة التحرر اليكم الدليل على انكم تتخبطون في عشواىية اذلزلتم مسلمون فهاكم الدليل قل للمؤمنات يغضوظن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها ويضربن بخمورهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن الا لبوعولتهن. اذ كنتم مسحين فهاكم الدليل على افتراءكم من الانجيل.( كدلك النساء يزين ذواتهن بلباس الحشمة و الورع و التعقل لا بضفاىر او ذهب او لاالى او ملابس كتيرة الثمن) اذا باي ديانة تدينون ايها الدعاة المفسيدون
144 - Lamborghini الأحد 29 يوليوز 2018 - 16:11
إلا كانت البنت مامزياناش وتعرات كون نتا راجل وغض من بصرك ولا تتحرش.
145 - Yassine الأحد 29 يوليوز 2018 - 16:26
النساء ملي ولاو كتعراو بديك طريقة مبقاتش عندهم قيمة و ولاو رخاص فنظر الرجال بالنسبة لدوك الناس لي كايقولو باللي اللباس ماشي مهم و العقل هو المهم هذا كلام غير منطقي حيت لعندو لقعل كيحتارم راسو و كاع مغايلبس داك اللباس قدام العموم غايلبس لباس بعقلو و محترم براكة مانغطيش الشمس بالغربال
146 - معروف الأحد 29 يوليوز 2018 - 16:39
قسما بالله أنا مشيت واحد الاسبوع للبحر بنواحي الدار البيضاء وجلست أنا وأسرتي فإذا بفتيات يجلسن بقربنا في لباس أو لبسين من غير هدوم (مايو) ومن ذاك الحين وزوجتي تراقبني وأنا أقوم بالتركيز في نظري على الامواج كي لا تقول اني أسرق نظرات هنا وهناك وحتى هي نفسها تريد أن تسبح في البحر لكن حيائها يمنعها من ذالك كي لا أطيل (الكل في جالة تشنج ).
في الاسبوع التالي بعد هذه الحملة انقلبت الصورة تماما والله العظيم لاحظت تقريبا كل النساء يرتدين البركيني ويسبحن بكل حرية ويستمتعن بالامواج وكذالك رجال كبيري السن لا حظت انهم في تلك اللحظة كانوا يسبحون كذالك في جو من الحشمة وانهم وبهذا البحر خصوصا الذي كنت فيه لم يكن للمسنين مكان هناك لانه كان شبه مخصص لفتيات المايو. وكان الجو ممتع وعادي والله العظيم الحياء شيء جميل يجعلك تحس بالحرية الحقيقية .
147 - نبيل الأحد 29 يوليوز 2018 - 16:43
يجب تغيير عنوان الحملة من (كن رجلا )
إلى العنوان الصحيح (كوني محتشمة)
148 - عبد. الأحد 29 يوليوز 2018 - 16:46
في.العالم.الدي.يكتر.فيه.الفقر.
تكتر.فيه.التحرشات.من.طرفين.ارجال.
يتضهرن.انهم.اغنياء.والنساء.يتبرجن.
ويتضاهرن.انهن.جميلات.ولهم.في.
رصيدهن.مايبحتوا.عنه.الرجال.ك
الكل.يبحت.وحينما.تضع.راسك.في.
النخالة.ينقبك.الدجاج.
149 - مغربي مغترب الأحد 29 يوليوز 2018 - 16:48
كن راجل غير في الخوا الخاوي. خلي عليك المرأة وسير شوف لك خدمة . كن رجل وكن مستقل في حياتك وقادر على تحمل المسؤولية، كن راجل وحارب الظلم والفساد . كن رجل ودافع على حقك . انت حلال عليك تمشي للشاطئ وتتعرى وهي غطيها . كن رجل ولا تتزوج بامرأة عاملة تركب الاوطوبيس وتزدحم مع الرجال وهم يتحسسون ذاتها وبعض العاملين معها المرضى يتحرشون بها .
كن رجل في كل شيء أو ادخل سوق راسك.
150 - الرجل من جعل حياتك رفاهية الأحد 29 يوليوز 2018 - 17:40
للإشارة فقط فحملة كن رجلا موجهة للرجال الذين يملكون اميرات في منازلهم ،لأن الاميرات كما هو معروف حتا في بريطانيا المتحررة،يخضعون للقوانين و التزامات صارمة و للس محتشم و تصرفات راقية تناسب مقامهم العالي، و خير مثال هو تحول انجيلا ميركل من مناضلة نسوية ترفض ان يتحكم اي شخصً في اختياراتها الى السيدة الاولى في بريطانيا و زوجة وفية تمارس تقاليد العائلة الملكية بحذافرها
لدى فإن حملة كن رجلا موجهة لمن يملك اميرة راقية (زوجة،اخت،ابنة...)
اما العاهرات ،كما هو معروف فلا احد يتدخل بهن و لا احد يبالي بهن ،لدى فكوني امراة حرة هي تناسبهم
151 - reda الأحد 29 يوليوز 2018 - 17:41
الجاهلة سمعت بالحرية،فعرت جسدها،لجهلها بالحرية
152 - فرق بين الرجولة و الكبت الأحد 29 يوليوز 2018 - 17:53
كون راجل هيا اخدم على اكتافك و ماتبقاش ناعس حتى ل 11 و تاخد الفلوس من عند امراتك أو اختك اللي خدامة أو اختك اللي خارج المغرب و خدامة أو امك اللي كتخدم عليك و انتا ناعس و غير حيت ذكر كتضن راسك راجل. كون راجل هي كون بعقلك و اقرا و ثقف نفسك و ارقى بعقلك عن التفاهات و لا تختصر المرأة في لباسها فكيف تسمح لنفسك أن تخرج بصدر عار و لابس غير شورط و تريد أن تحرم المرأة من التمتع بنفسها و جسدها كما تفعل أنت، أوتظن أنه ليس للمرأة شهوة؟ إذن عليك أيضا أن تتغنبر كما تريدها أن تتغنبر. اترقاو شوية و فوتو عليكم شرقاوة ديال الجزيرة العربية و أفعال الإنسان البدائي و شوفو المرا على أنها إنسان له عقل و ليست مجرد عورة و شهوة. كون راجل و إنسان عندو عقل قادر يتحكم في شهوته و يفرق بين اللحظات الحميمية و اللحظات العادية اللتي يكون فيها في الشارع. أعينو أبناءكم على الزواج مبكرا أقصاه العشرين حتى لا يكبتو و يبقاو يشوفو البقرة امرا و يسيل لعابهم كلما سمعو كلمة امرا و على الدولة طارئا أن تهتم بالتعليم و تعمل على نشر أفكار الإنفتاح.
153 - كريم الأحد 29 يوليوز 2018 - 17:57
اخر الاحصائيات تقول بان نسبة العنوسة وصلت لارقام كبيرة جدا ونسبة الطلاق حدث ولا حرج اما العزوف عن الزواج فقد اصبح ظاهر للعيان،وسبب لا يحتاج للكثير من التفكير
154 - sanhaoui الأحد 29 يوليوز 2018 - 18:01
l islam dans les mosques la liberte est partout y compris dans le ceveau
155 - hamid الأحد 29 يوليوز 2018 - 18:05
اولا انا مشي ضد النسا ولكن رهوم زادو فيه بزاف التصريح بالممتلكات بدون محكمة علاش كيخلطو الامور المراة منحقها تقرة اتخدم اتخرج وووو هادشي مكيعنيش التعرى علينا فكان عمومي اتبين المفاتن ديالها مكينش شي راجل كتخفى عليه لمرة وخا كتكون لبسا الخمار اذن علاش هاد التبرج الكلي
156 - Baraka الأحد 29 يوليوز 2018 - 18:07
#كُنْ راجل .ياذَكَرْ.كن قوي,أقوى من غرائزكْ لأنها ستكون نقطة ضعفك تُستَغل لتوجيهَك "بالتلكموند" .إذا كنت تتكلم بدافع الدين الإسلامي فالحديث يقول 'المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف " إذا كانت رأيتك لفتاة بالمايو تثير غرائزك الحيوانية فأنت حيوان و سوف تضعف لرأيت محجبة لربما تحت خمارها مايو.فعقلك في غرائزك لا في تفكيرك,الغريزة تلغي العقل
.لماذا الرجال في الغرب لا يحرك فيهم ساكن المايو ولا البيكيني لأن الأنثى ليست لديهم قطعة لحم يشتهيها أصحاب النفوس الضعيفة والمنحرفين عقليا بل هي إنسان كامل الإرادة أقوى من الرجل,لأنها دورها لها إحساس تجاه رجل بالمايو له قوام جميل,عضلات ووَسامة.لكنها لا تضعف لدرجة منع كل الذكور من لباس البحر.
التحدي هو أن تتغلب على العقل السلطوي الذكوري المُتسلِّط وأن تكون إنسان قوي في كل المواقف لتَقِف أمام كل التحديات وإلاَّ فسوف تكون نهاية الرجولة .
157 - فاسي الأحد 29 يوليوز 2018 - 18:14
مفارقات عجيبة في هذا الزمان معاجباهمش كن راجل ، وكيعجبهوم يدافعوا على المثليين، هذه ارض الرجال الشرفاء والأحرار، الراجل هو الذي يدافع عن اولاده واهله وازضه نحن رجال بما تحمل الكلمة من معنى ونعيش في ارض الاسلام والمسلمين الشرفاء، فان لم يعجبكم فاشربوا البحر ونحن رجال جند مجندين وراء امير المؤمنين نصره الله وايده نحمي ارضنا واهلنا ونربي اولادنا على طاعة الله ورسوله طاعة امير المؤمنين احب من احب وكره من كره وانتهى الكلام.
158 - اكرام الأحد 29 يوليوز 2018 - 18:40
هناك جمعيات مدنية و منظمات حقوقية و وسائل إعلامية تشكل لوبيات متنفدة تسعى جاهدة لسلخ المغاربة عن دينهم كلما رأوا شيئا يحي الدين في المجتمع إلا انتقدوه و قاموا ضده و كأنهم أوصياء على إفساد المسلمين
أليس للرجل الحق في تربية أسرته
159 - متتبع الأحد 29 يوليوز 2018 - 18:42
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم لهدا انتشر الفساد في الأمة
160 - schrodinger الأحد 29 يوليوز 2018 - 18:51
وسط الثلوج و الوحوش كان يصارع مخلوقاسمه الرجل الطبيعة و يقاتل الوحوش حتا يأتي للإناث بالطعام الجاهز،هذا الرجل هو من يحرس الاناث و يحميهم و هو من اخترع لهم النار ليدفئن،و غرس الارض بالخضار،و استخرج الماء،و اكتشف الارض،و ابحر في البحار الشاسعة وسط العواصف و المجهول بحثا عن ارض اكثر خصوبة و وفرة،و هو من انشأ الحضارة،و وضع قوانين كل العلوم و الموسيقى و الفنون و الصناعات و استخرج الادوية و سخر الطب و روض البحر و السماء و اخترع الكتابة و الثقافة و الكهرباء و السيارة و الطائرة و الانترنيت و المواصلات و بنى الجسور و المدن و السدود و الابراج و غزى الفضاء و احط فوق القمر....و مرر للمرأة كلما اكتشفه ، و اعتبرها مخلوقا بريئا كالاطفال يجب حمايته و عدم اقحامه في الحروب،و جرم قتلهن اثناء الخرب بينما هو امر عادي ان تتم ابادة الذكور ختا المراهقين...
فجأة تستيقض هذه المرأة من سباتها و هي تحتسي فنجان starbucks بمكتبها المكيف بكل وسائل الرفاهية التي لا تعلم كيف صنعت...لتقول في تغريدة يجب ان نتخلص من سلطة هذا العقل الذكوري الشرير الذي استعبد النساء لقرون ههه
لولا هذا العقل الذكوري يا أنسة لتعفنتم في الغار
161 - الحقيقة المرة الأحد 29 يوليوز 2018 - 18:54
حالة الأنثى لم تتغير فقديما كانت تباع في الأسواق من طرف النخاسين أما الآن عندما تهيأ لها أنها أصبحت حرة تكفلت بيع نفسها بنفسها فخلعت ثيابها وأبرزت مؤخرتها ونهديها حتى تستهوي الرجال ليس إلا ، فأصبح الشارع برمته سوقا للنخاسة رخص فيه سعر لحم الأنثى إلى مستوى غير مسبوق لأن العرض أضحى يفوق الطلب بكثير.مؤلمة هي حالة الأنثى المسكينة التي بعد صراع طويل لم تستطيع أن تثبت إلا أن رأس مالها هو جسدها فقط وعندما طالبت بالحرية تحررت من ملابسها، و أكدت بذلك أن لاعقل لها و لا دين.
162 - مغربي الأحد 29 يوليوز 2018 - 19:05
ان حملة كن رجل التي يقوم بها تجار الدين ظاهرها ديني و اخلاقي و اهدافها سياسية محضة فقد دابوا على استعمال المراة كحصان طروادة لتحقيق ماربهم.وهنا استحضر قول الشاعر: ثوري انفعلي لا تقفي مثل المسمار.
163 - ام البنون الأحد 29 يوليوز 2018 - 19:13
كوني امرأة حرة و تنازلي عن المهر او الصداق و المتعة
كوني امرأة حرة عندما تقوم الحرب العالمية الثالتة و نافسي الرجل في الصفوف الامامية و إياك ان تتطوعي الى مراكز تزويد الجنود بالسردين المعلب
كوني امرأة حرة و ان كنتي تتعرضين للسرقة في الشارع العام ،دافعي عن نفسك لانك امراة حرة قوية،و لا تلوميني ان مررت مرور الكرام بقولك مابقاوش الرجال
كوني امرأة حرة و لا تلمسي اختراعات هذا العقل الذكوري
كوني امرأة حرة و ابرزي لنا مفاتن عقلك بشكل فاضح بينما انت في الحقيقة افضل ما لديك لتقدمين للعالم هو جسدك المهتري الذي يشعرنا بالاشمئزاز
كوني امرأة حرة و كوني مثل الايرانية مريم ميرزخاني اعظم انثى و و المرأة الوحيدة التي نالت اعلى جائزة في علم الرياضيات medal fields ..لماذا لا اجدك انتي و لا صديقاتك الامريكيات مع لائحة المترشحات
كوني امرأة حرة و اعترفي بالبيولوجيا التي تقول ان بالنسبة للذكور تتم عملية الاهاجة الجنسية "بصريا" اكثر من ميكانيكيا بنسبة 80%."man are more turned on by visual irritations than mecanical stimulation by 80 percent"
و نحن كرجال غير ديوثيين لن نسمح بمثلنة المستقبل و شكرا
164 - بلا حشمة الأحد 29 يوليوز 2018 - 19:33
انا بعدا راجل من زمان. كتجلس قدامى وحدة عريانة كنركب الولكمان فودني ولا نجبد كتاب نشوف فيه. والله ما نلوث عيني بالزبالة. اللي عندها علم و اخلاق و قيمة عطيها تا انتا قيمة، اللي بغات تزلل علي و كنتجاهلها بحال اللي ما كيناش.
هادي حرب نايضة و الحطب ديالها هما هاد الماركة ديال العاهرات اللي بقا فراسمالهم غي التحت ديالهوم. اما المراة و البنت اللي عندها اخلاق و محتارمة راسها، شابو
كونو رجال و ما تخليوش هاد الحتالة تستفزكوم. دير القيمة لراسك تبقا ديما الفوق.
165 - الفحل الأحد 29 يوليوز 2018 - 19:38
اخويا شكون قاليك حنا بغينا النساء تتغطى؟؟
راه من الصالح ديالنا حنا المغاربة الرجال تتحرر المرأة، الحمد لله الفلوس موجودة كاينة ماكينة الصابون ،غسيل الصحون،العجانة،المطاعم delivery...
عايشين الحياة السعيدة بدون زواج بدون نكد و محاكم و مسؤليات و روائح كريهة كل مرة فالشهر...احنا بخير دابا :ليوم انا مع الشهبة، غذا مع السمراء الرشيقة،الغليضة، المانكان، النصرانية،البلدية،الدكالبة الشلحة،المحامية،الشرطية...اللهم زدنا تحررا
احنا بعدا اخويا ضد كن رجلا حيث ماشي فصالحنا بمرة يلاه فرحنا من ولات امرأة كاملة بالشرف ديالها ب100 درهم بينما كيلوا احم البقري ب 80 درهم!!!
الله يداومها حال علينا و سحقا للدواعش
166 - مغربي الأحد 29 يوليوز 2018 - 20:24
حسبي الله ونعم الوكيل كفا تبرجا وكفا فسادا عندنا اخوات وعندنا بنات واللي ما عندوش غادي اديرهم ويقول المثل كما تدين تدان إياكم وإياكم سيأتي يوم الندم ان لم يكن في الحياة سيكون لا محال يوم الحساب ماذا سنقول لرب الخلائق .اللهم أهدينا وأهدي نساء المسلمين جمبعا
167 - كمال الأحد 29 يوليوز 2018 - 21:47
هذا مُشكل يهم الخوانجية الذين يرون المراءة مجرد عورة تمشى فوق الارض و هذا شانهم .
المراءة و الرجل يشكلان معا الانسان و كل ما يرفع منها يرفعا حتما من الانسان مع الاسف هذه المعادلة فهمها و عمل بها المجتمع الغربي المتقدم
اما مجتمعاتنا فمازالت غير قادرة على تقبلها .
168 - فاطمة الأحد 29 يوليوز 2018 - 22:18
كما قال احد التعليقات يجب علا النساء الكف عن تسييل لعاب الرجال و الحشمة و كذلك وجب علا الرجال الغض من النظر اولستم بشر تتمتعون بعقل و تربية؟ الا كانت البنت او المراة متبرجة كما تقولون والله يهديها فهادا شيء بينها و بين الي خلقها .فمن محاسن اخلاق المسلم ان يغض النضر و يتمنى لها الهداية. الفرق بين الانسان و الحيوان هو ان هاد الاخير لا يستطيع كبت شهواته. خلاص نسينا مشاكل الدنيا كاملا و بقينا واحلين غير في عورة المراة. تقول الدنيا دايرة غير علا شهوة الرجل. بحالا هاد الاخير انسان ليس له قوة عقلية و سليمة. الله يهدي سواء النساء سواء الرجال.
169 - valid الأحد 29 يوليوز 2018 - 23:08
يجب على النساء أن يستترن و ان يرتدين جلاليبهن كما جا ء في القران الكريم.و ان أردن الاصطياف في الشواطىء فلا بأس .شريطة ألا يختلطن بالرجال. يعني تخصيص شواطىئ للرجال و شواطىء للنساء.
170 - البوعناني الاثنين 30 يوليوز 2018 - 03:47
ايلا كانت المراة مسلمة راه باين اشنو غادية تلبس
171 - ناصر الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 14:02
وا عباد الله واش كلما اظهرت امرأة مفاتين جمالها التي متعها بها خالقها ان تواجه بوحشية الرجل الذي لم يستطع بعد الانتقال بنفسه من دائرة الحيوان الي الانسية والذي يجب على المجتمع ان يخرجه من الساحة العمومية ويدخله الى حيث امتاله = حديقة الحيوانات
المجموع: 171 | عرض: 1 - 171

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.