24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | عفو ملكي لفائدة 889 شخصا في عيد الأضحى

عفو ملكي لفائدة 889 شخصا في عيد الأضحى

عفو ملكي لفائدة 889 شخصا في عيد الأضحى

أصدر الملك محمد السادس، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أمره بالعفو على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 889 شخصا،


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - hamid Bezzaz الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:15
حفظ الله مولانا أمير المؤمنين وايده ونصره
2 - جبور الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:16
مافائدة المحاكم ووزارة العدل والقضاة والمحامون والمحلفون وكتاب الضبط والجلسات ووو ان كان العفو في ثلاثة ايام مايقارب الفين عفو، راجاء الغوا هاته المحاكم ووفروا تلك الاموال الطائلة لخدمة الشعب مادام هناك عفو عن الجرائم والمجرمين
3 - نبيل الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:23
اعتقد ان العفو عن المعتقلين هو غلط كبير من صاحب الجلالة وذلك لاهمية العقوبة التي يقضونها بالنسبة لاسر الضحايا
4 - وكواك الحق الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:28
أحسن حل : افرغوا السجون
و أكثروا من الخدمة العسكرية
و الحرية جهادنا
المجرم لا يحاسب
سارق المال ناهبي الرمال و المقالع براءة
لماذا المحاكم و القضاة ؟؟؟
لماذا لماذا
عوض البراءة لمعتقلي الريف و جرادة و حريات الرأي
جمع كلشي و نقولو عيد مبارك لحبيبي المواطن المكافح
5 - التشرميل الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:28
ما فائدة اعتقالهم اذاكانوا سيخرج بعفو.اراك للتشرميل
6 - مصطفى كاراطيكا الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:30
العفو الملكي تستفيد منه غير ناس الفلوس والمعارف البارح خارج لينا وحد المجرم قتل معلم بطريقة بشعة و مع سبق الإصرار والترصد وخلى أيتام ومع هدا مدوز تا 7 سنوات مقدة ها هو خارج بحال الفيل لك الله يا وطني المختل
7 - mouktadi abderrazak الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:32
نتمنى أن لا يشمل العفو أصحاب السوابق من المشرملين وأصحاب العودة السريعة .
8 - يوسف الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:35
مرة اخرى سيطلق سراح المجرمين وتصبح المدن المغربية عرضة لكل أنواع النهب والسرقة.

هزلت
9 - حمودي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:37
ليصل عدد ما تم العفو عليهم في تلات ايام الى قرابة 2000 المجرمين اعفو عليهوم ولاد الشعب ديوهوم للتجنيد الاجباري ولاد خدام الدولة يقراو فالخارج ويجيو يتعينو فمناصب سامية
10 - رشيد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:39
ونعمة استقلالية القضاء . يقول المثل أن لم تستحي فافعل ماتشاء .أضن أن الحاكم ليس بكامل قواه العقلية لاتخاد متل هاته القرارات .
11 - ولد البلاد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:42
الله يبارك فعمر سيدنا و يحفظو لينا و يكول ليه فالعمر
عاش سيدي محمد
12 - خرجو كلشي و تهناو الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:44
خرجو بنادم كلو لي فالحبس خليوهم يعيشو و ولاد الشعب ديوهم للتجنيد الاجباري و بقاو عايشين غير نتوما و المحبوسين المعفو عنهم .
13 - Asmaa الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:46
ما معنى ان يقترف احدهم جرما و يلحق ضررا جسيما بضحيته ثم يخرج من السجن بعفو ملكي و كأن شيئا لم يكن!!!
يا ترى هل كان الملك ليعفو لو ان الضحية من اقربائه أو اصدقائه؟!
14 - خالد من هناك الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:47
يعلم الله كم منهم من مشرمل لوجوه النساء و مغتصبي الاطفال و الله يعلم كم من شخص سيسقط عليه نبأ إطلاق صراح مغتصبه او مشرمله سيسقط عليه كالقنبلة، مع العلم أنه تقاتل ليراه خلف القضبان. انا لو كان عفوي سبب لهروب دانييل لأسبانيا مع ماتركه ذلك من جروح في نفسية آباء الضحايا لفقدت الجرأة للعفو مرة أخرى.
15 - الحمدلله الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:47
وا ماشي بزاف ؟ بان غير فهاد الشهر يمكن خرجو كاع المحابسية والله مافهمت شي لعبة بالله لك الله يا مغرب
16 - Souhail الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:50
ما شاء الله، صراحة لم أجد تعليق مناسب
عيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بخير
17 - سعيد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:52
شيء جميل، و نتمنى أن يكون جرى انتقاءهم بحرفية وتدقيق في الحالات التي تستحق العفو، اي الذين لن يشكلوا خطرا على الآخرين، لان البعض منهم يتبجحون بالعفو و ينتقمون من من كان السبب في سجنهم ،ووووو
18 - حديدان الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:56
كاين شي عفو على سجناء حراك الريف؟ هم الأولى بالعفو وليس المشرملين والمجرمين.
19 - مغربي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:02
اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و التوفيق و التفوق و الافراح و المسرات على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين اينما حل و ارتحل الراءد بالجميع المقاييس في الخدمة المغاربة المغرب بالسراء و الضراء دون ملل او كلل و بالنكران الذات.
20 - محمد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:11
وأخيرا فيهم معتقلي حراك الريف ،أتمنى أن يفرج عن الباقي في مناسبات قادمة
21 - Magheribi fe Elghorba الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:14
La question qui se pose, comment les prisonniers sont-ils choisis pour bénéficier de cette exemption de prison ?
22 - ر - ا زاوية الشيخ الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:17
إغفاء تل و اﻹعفاء...أزيد من 2000 معفى في خضم هاته اﻷيام الثلاثة....راه هادو لي كيخرجو هوما نيت لي كيعاودو يرجعو يعني غي زيادة الطين بلة
23 - اعصيم سمير الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:34
حفظ الله صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالسبع المثاني والقرآن الكريم .ويحفظ الامير ولي العهد مولاي الحسن.ويحفظ كل الاسرة العلوية الملكية الشريفة.
24 - عيد مبارك سعيد... ولكن... الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:35
قبل أيام تم إصدار عفو ملكي في حق 522 سجين بمناسبة عيد الشباب، وقبلها في حق 1204 سجين بمناسبة عيد العرش واليوم أيضا بمناسبة عيد الأضحى في حق 889 ما مجموعه 2615 سجين في بضعة أسابيع. بزاف... نحن نعلم أن الملك لا يطلع على ملفات المعفو عنهم بل هي أسماء تقترح من طرف لجنة الشؤون الجنائية والعفو... التي بدورها أصدرت العفو قبل بضع سنوات في حق 48 إسباني من بينهم مغتصب 11 طفلا... فهل يتم طلب العفو من الضحايا أو إشعارهم بأن من ظالمهم حر طليق إذا تعلق الأمر بالقانون الخاص... ثانيا كم من مغتصب وأبناء الفشوش و أصحاب النفوذ تحتوي عليهم لوائح العفو هذه المرة... أنا أطالب بنشر أسماء المعفو عنهم وجنحم... هل هي سياسة ترهيب الشعب لغرض في نفس يعقوب (المقاطعة والحس السياسي المتنامي في الآونة الأخيرة)... لأنه إذا كثر التشرميل والإجرام تخاف الشعوب وتنسى حقوقها... لا يوجد قانون تنظيمي يؤطر حيثيات العفو الملكي... لذا يجب تعديله على الأقل و ربطه بقوانين رذعية في حالة إرتكاب نفس المخالفة أو نفس الجريمة بعد صدور العفو... الله يسترنا ويستركم إخواني المغاربة من كل عرق ودين و السلام.
25 - مفاهم والو الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:44
نسيتو 1200 ديال عيد العرش.زاءد 2000 هي 3200.
26 - من المغرب الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:23
اولا انا جد سعيد بالتعليقات حيث المعلقين لا يتكلمون عن حراك الريف.وهذا دليل ان المغاربة يستوعبون بسرعة ويعلمون الان ان لا عفو قبل حكم.واذا اصبح المغاربة يفكرون ولا يتاثرون بسرعة من البروبغاندا اي الدعاية الإعلامية التي تنشر الاكاذيب لتغيير الراي العام فعلمو اننا في الطريق الصحيح
27 - الشرع كايتلاوط الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:42
كايخرجوهم باش الاهو الشعب مع بعضه البعض.مثلاواحد فايت منو شرمل شي شخص اتلاقا معاه حر في الزنقة اوهاد الضحية ولاة عندو عاهة ابقى فيه الحال واقتل هاد المجرم اشكون المجرم؟
28 - ضاع حقي الأربعاء 22 غشت 2018 - 02:20
الله يعفو علينا من هاد العفو لي كيضيع حقوق ناس المظلومين مرتين: من المجرم والعفو عليه. ليس لأحد الحق في أن يضيع حقي ويعفو على من ظلمني.
29 - الحافي لطفي الجمعة 24 غشت 2018 - 09:38
الله ينصر ملكنا ولكن انا لواليد ديالي فعمرو 75 سنة و13 لسنة وهوا في السجن علاش ميعفوش عليك انا اناشد الجهات المسؤولة باش يشوفو من حالو راه مريض مسكين وكلها في العمر
30 - المامون الالماني الأحد 02 شتنبر 2018 - 19:39
يا اخي الملك لن يغلط ابدا.
الغلط الوحيد الموجود هو ان مثلك وامبالك موجودون في المغرب. هذا هو الغلط الموجود. وكفاك من الكلام الغير صالح. تذكر قول النبي من اراد ان يتكلم فاليقل خيرا او ليصمت!...
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.