24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

  5. "البام" يتهم حكومة العثماني بـ"اغتصاب" الأمازيغية (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مطالب بعلاج ضحية الاغتصاب الجماعي .. ووزارة الصحة تتدخل

مطالب بعلاج ضحية الاغتصاب الجماعي .. ووزارة الصحة تتدخل

مطالب بعلاج ضحية الاغتصاب الجماعي .. ووزارة الصحة تتدخل

تضامن افتراضي واسع، شهدته مواقع التواصل الاجتماعي مع القاصر خديجة ذات الـ 17 ربيعا، التي اغتصبت من قِبل 10 وحوش آدمية بمنطقة ولاد عياد ضواحي الفقيه بنصالح، حيث "أطلق نشطاء مناشدة لجميع الأطباء المتخصصين من أجل إزالة الوشوم الغريبة التي تركها المغتصبون على أعضاء جسد الضحية، المختطفة لمدة شهرين، قبل أن تعود إلى عائلتها".

الحملة، التي اختار لها مطلقوها عنوان "كلنا خديجة"، طالبت "المصالح المختصة بالتدخل لإنقاذ الفتاة المتدهورة نفسيا، والبحث في القضية لمعاقبة الجناة، خصوصا أن الحالة المادية للأب ضعيفة ولا تسمح له بضمان التطبيب اللازم لابنته بالشكل المناسب، والقاضي بمحو آثار التعذيب عن جسدها، وعودتها إلى حياة طبيعية عادية تلج فيها مقاعد الدراسة مثل جميع قريناتها".

وفي السياق ذاته، نظمت منظمات حقوقية وقفة احتجاجية بأولاد عياد، تضامنا مع القاصر خديجة، منددة بـ"التسيب الأمني والفوضى والتهميش والبطالة الذي أصبحت تعيشه المدينة"، ومطالبة بـ"فتح مفوضية للشرطة، لأن الأمر أصبح لا يطاق؛ فالمدينة أصبحت مرتعا لبيع الخمور والمخدرات في واضحة النهار".

محمد أقرو، والد خديجة، أكد أن "الأطباء يتصلون به من مختلف بقاع المعمور: ألمانيا وإسبانيا وتونس وفرنسا، وكذلك من مدن مغربية عديدة"، مشيرا إلى أن أطباء من بني ملال قاموا بزيارته، وأخبروه أن أنس الدكالي، وزير الصحة، اقترح أن تتكفل الوزارة بالأمر؛ لكن إلى حدود الساعة، لا توجد معطيات رسمية.

وأضاف أقرو، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "الابنة بدأت تخرج من دوامة الاغتصاب، من خلال مواكبتنا النفسية لها"، موضحا أن "الدرك قام بمهمته بعد أن وضع شكاية متأخرة لدى مصالحهم بسبب مرضه وعجزه، ثم بعد شهرين من الحادثة تمكن شخصان من العثور على الابنة بإحدى الجنان، بعد أن رماها المجرمون هناك لما اشتد البحث عنهم".

وأردف الأب أن "الأطباء المتصلين أخبروه أن الأوشام لن تبقى بحكم أنها جديدة، وعملية مسحها وعلاجها سهلة، شريطة تتبع التحاليل والتطبيب بشكل دقيق يحول دون التماطل والتفاقم"، وزاد أن الحال لا يتعلق فقط بأوشام بل تعدى المجرمون إلى الكي باستخدام السجائر والضرب والاغتصاب والاحتجاز والرسم في مناطق حساسة من الجسم، يصعب ذكرها أو إظهارها".

وأكمل أقرو، أنه "ينتمي إلى أسرة بسيطة، ولم يكن يريد الأذى لأي فرد من المنطقة؛ لكن أمام هذا الفعل الإجرامي لا يمكن إلا أن يتأسف لحال آباء وأمهات المجرمين، وأن يطالب العدالة بأخذ مجراها الطبيعي، ونيل الشبان جزاءهم الذي يستحقونه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (92)

1 - مواطن الأحد 26 غشت 2018 - 17:11
لا حول ولا قوة إلا بالله
اللهم إن هذا منكر
2 - مواطنة الأحد 26 غشت 2018 - 17:13
والله لقد بكيت وانا استمع اليها وهي تتكلم بكل صدق وحرقة وعفوية عما تعرضت له من قبل هذه الوحوش.يجب اما اعدامهم اوتشويههم بحيت لا تبقى لهم القوة على..(....) اظن فهمتم ما اقصد.وتسلم الفتيات والنساء منهم .
3 - Karim الأحد 26 غشت 2018 - 17:15
أوروبا لي فيها الملابس الضيقة و الفاضحة و ماداروش لي دارو هذا الشعب
شتي العفو الملكي فين وصلنا
خلاصة القول لي حشمو ماتو
4 - ملاحظ الأحد 26 غشت 2018 - 17:17
يجب على القضاء ان يصدر اول قرار اخصاء في حق الجناة.
وتشديد العقوبة في حقهم
وعدم استفادتهم من اي عفو
والتشهير بهم في وسائل الاعلام
5 - مصطفى كاراطيكا الأحد 26 غشت 2018 - 17:19
هذا يحدث والمغرب مقبل على الترشح لتنظيم مونديال 2030 يعني اين الأمن والأمان في هذه البلاد
6 - غيور على بنات وطني الأحد 26 غشت 2018 - 17:20
هذا التسامح الذي يبديه الأب اتجاه هؤلاء المجرمين يخفي الحقيقة ويزيد من الغموض. فكيف لأب اختفت ابنته مدة شهرين واغتصبت طوال هذه المدة وعاشت معاناة بكل المقاييس ولم يضع شكاية متحججا بقلة ذات اليد ومراعاته لأباء وأمهات المجرمين المغتصبين.
7 - #مقاطعون...كامل الدعم لخديجة الأحد 26 غشت 2018 - 17:21
نتمنى أن يكون القضاء المغربي في مستوى اللحظة و الاستنكار و الرفض المجتمعي لهاته الجريمة البشعة و التضامن الواسع و العريض لفئات وشرائح الطيف الشعبي المغربي مع الضحية خديجة و أسرتها و ينصفها بأن تاخد العدالة مجراها و عقاب الجناة و زجرهم بأقصى عقوبة حتى يكونوا عبرة لغيرهم.....
8 - حمودة الأحد 26 غشت 2018 - 17:22
من سيحارب الفساد ؟ و بما؟ البطاىة منتشرة المخدرات كثرت ﻻ تعليم ﻻصحة ﻻ مرافق حضرية زاءد اىجهل يعم الهرم بأكمله. الشرطة تقوم بواجبها ولكن المسؤولين يحررونهم من السجن ليقومو بعملية إجرام اكثر. والمسؤولين الكبار هم راس الفساد . وما تزالون تسمعون يوميا قصصا أفظع من هاته الى ان يتغير الوضع يوماما.اللي عندو شي فرصة للدول الﻷوروبية فليودع هذه البﻻد ماتزيد اﻻ تعفنا.
9 - Mohammed الأحد 26 غشت 2018 - 17:22
ما رد الجمعيات الحقوقية بخصوص رد الاعتبار وإعادة العمل بعقوبة الإعدام و إضافة عقوبة الخصي للمجرمين المرتكبين للاغتصاب وخصوصا في حق الأطفال الصغار والمراهقين. ما عليكم سوى الالتفات و معاينة الحالة النفسية للاضحايا للتأكد من هول الصدمة و الفاجعة.
10 - عبد الله الأحد 26 غشت 2018 - 17:23
السلام عليكم
لقد حان الوقت لتغيير القوانين الزجرية كفانا عبثا.
الاغتصاب العقوبة : الاعدام فورا
الاتجار في المخدرات والقرقوبي : الاعدام فورا
اشهار السلاح الابيض وترويع المواطنين : عشر سنوات
وليس التجنيد الاجياري هو الحل .
اما الذين يعارضون احكام الاعدام بحجة الحق في الحياة لو وقع لهم ولفلذات اكبادهم ما يقع لغيرو رأيهم .
اللهم اجعل هذا البلد آمن .
شكرا هسبريس.
11 - خارج الوطن الأحد 26 غشت 2018 - 17:25
حسبنا الله ونعم الوكيل ، هؤلاء وحوش بشرية ولابد للقضاء عليهم والاعدام افضل حل، لانه لايمر يوم الا نسمع او نقرأ عن إغتصاب في بلدنا المسلم ( خمور ومخدرات وكريساج واغتصاب في وضح النهار) ، وحتى اصبح هؤلاء المجرمون يستهترون بالقضاء واحكامه وهناك من يعرف بكم سيحكم عليه القاضي ، والبعض الاخر يفضل ان يسلب حياة احد ليعود للسجن فلو طبقنا شرع الله هل سيكون لهؤلاء هذة الجرأة وتكرار الافعال الشنيعة ؟؟؟
12 - youness الأحد 26 غشت 2018 - 17:25
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. ما سيفيد هذا العلاج يا الله. لازم اعدام هؤلاء ليكون عبرة لمن سولت نفسه ارتكاب هذه الجريمة النكراء. والاعدام لازم يكون في ساحة عامة. الناس اصبحت تخاف من الخروج للشارع في وضح النهار لان مثل هذه الفئة من الناس تكاثرت للأسف. غياب الأمن العام في البلاد أصبح واقع لازم التفكير فيه. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
13 - Nour الأحد 26 غشت 2018 - 17:27
لنفترض ونحن في عالم افتراضي ان الضحية اختك ابنتك من محارمك كيف ستتفاعل..فلنتضامن مع هذه المواطنة الفقيرة ذنبها الوحيد انها بنت لا حول لها ولا قوة ماديا ومعنويا ولينتقم الله عز وجل من له يد لا من قريب ولا من بعيد..
14 - mihamid الأحد 26 غشت 2018 - 17:28
هل نعيش في غابة...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.؟؟...؟
15 - NeoSimo الأحد 26 غشت 2018 - 17:28
من صدمتي لم أستطع أن أعلق على هذا الموضوع من أول يوم قرأت عنه... هؤلاء تخطوا كل الحدود بممارسات إجرامية لم نعهدها من قبل... يجب على الدولة دراسة هذه الكائنات الوحشية لمعرفة الأسباب التي جعلتهم يقومون بهذه الأفعال... وبعد ذلك أن تقوم بالحكم عليهم بأقصى عقوبة ممكنة لكي يكونوا عبرة للآخرين... الإعدام بعد أعمال شاقة لسنين طويلة ينتظرون فيها إعدامهم هو أقل ما يمكن أن يحكم عليهم به...
16 - لا حولا قوة إلا بالله الأحد 26 غشت 2018 - 17:29
حسبنا الله ونعم الوكيل,اللهم إن هذا منكر...
هؤلاء وحوش أم بشر,هذه المسكينة كيف ستستطيع النظر في وجوه الآخرين أو حتى رؤيتهم بعد كل ماوقع لها...
اللهم يا رب الطف بعبادك فأنت الطيف...
17 - مواطن الأحد 26 غشت 2018 - 17:31
مثل هذه الجرائم ليست إلا نتيجة عاملين أساسيين وهما الجهل واستعمال التكنولوجيا الحديثة . حيث أن هذين الشيئين حين يلتقيان في شخص واحد فاعلم أنه مجرم مع وقف التنفيد .
18 - محمد الأحد 26 غشت 2018 - 17:31
الإعدام حق مشروع في حق الجناة.ولابد من تدخل السلطات الرسمية ما دامت الساهرة والضامن الفعلي على تمتع المواطنين بكل الحقوق الأساسية وابسطها وهو الحق في العيش السليم. و صيانة الحريات.
اناشد السلطات العليا في المغرب وأقصد مباشرة ملك المغاربة ان ينصف الضحية وان يتدخل بشكل رسمي ومكتوب عن طريق بلاغ لديوان الملكي للإعلان عن الإجراءات المتخدة في حق الوحوش وان يعطي تعليماته السامية من أجل تطبيب الفتاة الضحية كما يفعل دائما مع البسطاء المغاربة أمثال الممثلين والمغنيين.وما ضاع حق وراءه مطالب.
19 - الرجلة ما بقاتش الأحد 26 غشت 2018 - 17:33
زعم هذا azadin كاتب سميتو السيبة هذي لكان كانت بنتي لكان راني جابت عليهم شي 40 عام حبس لأن في داك المغرب ما كاين لا قانون لا والو غادي ياخدو على الأكثر سنة سجن فقط واكلين شاربين ناعسين و في الآخير يخرجو ضاحكين بشي عفو
20 - كولو الأحد 26 غشت 2018 - 17:33
الاعدام.....و فقط ... و الا يطلق صراحهم....
21 - hamidoo الأحد 26 غشت 2018 - 17:36
غريب غريب غريب
منذ وقت غير قصير عن هذا الحدث ولم نسمع م من وليناهم امور الامة المغربة لن نسمع منهم همسا ولا ركزى هل هم ميتون او نفوسهم ترى الحادث لا يستحق غمار الحديث فيه ام على القلوب اقفالها
وقعت حادثة مما ثلة في الهند اهتز فيها عرش البرلمان وكان الاعدام نصيب المعتدين
22 - جعيط الملالي الأحد 26 غشت 2018 - 17:38
قد تكون سابقة حسنة اذا تم تنفيد الإعدام على المتهم أو المتهمين الرئيسيين على هذه الجريمة الوحشية ..وتنفيد الإعدام بكون عبرة لكل وحش مجرم .. باقي الوحوش في هذه الجريمة يعاقبون بالمؤبد أو تلاثين سنة مع الأشغال الشاقة وفي سجن بعيد عن موقع الجريمة .. ومنع تسلم القفة للمدانين ...
23 - العبدي الأحد 26 غشت 2018 - 17:41
اشد على يد السيد محمد اقرو و اشجعه على انقاد ابنته من الضياع واخراجها من العزلة و تتبع مسار القضاء في حق المجرمون كما اتمني لهم الحكم بالاعدام شنقا وامام المغتصبة و عائلتها .
24 - karim الأحد 26 غشت 2018 - 17:43
الإعدام الإعدام دون أخذ أي رأفة بهاته الوحوش الادميه
25 - Amal الأحد 26 غشت 2018 - 17:43
نطالب بالاخصاء أو الإعدام هذا ما يستحقه هؤلاء المجرمون حسبنا الله و نعم الوكيل
26 - Nokia الأحد 26 غشت 2018 - 17:44
للإشارة فقط
فهؤلاء الان معفيون من التجنيد الاجباري.

سيدخلون السجن وسيتكفل الشعب بمصاريف الاكل ودالك عبر دفع الضرائب.
بعد بضع سنوات. الخروج عبر العفو الملكي لتكوين عصابة إجرامية اكتر تنضيما.

السلام عليكم.

المرجو النشر.
27 - Youssef USA الأحد 26 غشت 2018 - 17:45
Death penalty is appropriate for these savage animals no mercy no excuses
28 - هل تكون عدالتنافي مستوى الحدث؟ الأحد 26 غشت 2018 - 17:46
ما كاين لا عالم إفتراضي لا عالم فضائي.....هذه جريمة كاملة متكاملة ودليل إدانة هاته الوحوش و الذئاب لآدمية هو تكوين عصابة إجرامية الاغتصاب و الاحتجاز و هتك العرض و تشويه جسد الضحية القاصر برسومات غريبة لدى فعقوبتهم ستكون عشر سنوات كحد أدنى بدرجة مشاركة كل عضو من العصابة وعلى القضاء المغربي أن يكون في مستوى اللحظة و الحدث و الاستنكار المجتمعي العارم الرافض لهذا الفعل الجرمي الشنيع..
29 - مغربية الأحد 26 غشت 2018 - 17:50
يجب ان يحاكموا وبعاقبوا امام الناس في ساحة او بحضور وسائل الاعلام
اعدام على الملأ ليكونوا عبرة لاي واحد سولت له نفسه الشيطانية ان يعتدي على بنات الناس الم يفكروا انها مثل ااختهم او انها بشر على الاقل ؟
والذي دون اسم عز الدين على جسدها اين هو من الاسم اي عز هذا ؟ عز الذل والخبث والاجرام ؟ الله ينتقم منكم دنيا واخرة يارب في انفسكم لاننا لا تمنى لاي احد ان يدفع ثمن ما اقترفته ايديكم . يمكن ان تكون تربيتهم فاشلة لكن للاسف هذا اكثر من فشل التربية هذا عمل همجي حتى الحيوانات لا ترتكبه . الله يلعنكم ليوم الدين .
والحمد لله انه لازالت ايادي الخير تسعى لتضميد جراح الفقراء والمحزونين .
30 - Abdoul الأحد 26 غشت 2018 - 17:52
Il faut l'envoyer dans un pays tel que la Suède ou l'Allemagne pour finir sa scolarité et se reconstruire et oublier tête jungle de faquin ben Salah.
31 - BIHI الأحد 26 غشت 2018 - 17:52
اشكر الله كل يوم الدي كتب لي ان اهاجر هده البلاد لتتميم الدراسة. الحي الدي كبرت في تغير جدريا، و أبناء الْيَوْمَ كانهم أتو من كوكب اخر.
32 - Abdo الأحد 26 غشت 2018 - 17:53
الإعدام- الإعدام- الإعدام بدون تردد
33 - المناضل الأحد 26 غشت 2018 - 17:53
المغرب اصبح ساحة للجرييمة وو الاغتصاب و الدولة مشغولة بموازين و تنضيم كاس العالم اضن ان البركان قريب الانفجار.و الله.اكون في عون الشعب المسلوخ.
34 - سعيد الأحد 26 غشت 2018 - 17:54
اعتقد ان البعض سيفهم لماذا التجنيد الإجباري ضروري. لإعادة تأهيل وتربية بعض الشباب الدي لم يجد من يربيه. لأن اليوم خديجة هي اخت شخص ما
وغدا سيكون الدور على اختك لاقدر الله ولاحول ولاقوة الا بالله
35 - نورالدين الأحد 26 غشت 2018 - 17:55
والله لشيء تقشعر له الانفس كيف أصبحت هي احوالنا في المغرب اللذي اصبح غريبا علينا فيه كل شيء خبيت ولا يسعني الا ان أقول لا حول ولا قوة الا بالله
36 - عبدالله الأحد 26 غشت 2018 - 17:56
لا أظن أن والدها قدم شكاية عن اختفائها فلو فعل فالدرك سيلقون القبض على الفاعلين في نفس اليوم فهده قرية و ليست مدينة حتى يصعب العثور على الفاعلين
37 - ليلى الأحد 26 غشت 2018 - 17:58
لقد سبق لي ان قرات تعليقا في احدى المواقع لشخص يحاول تبرير ما فعله الوحوش و لوم الفتاة بقوله لما لم تلتزم ببيتها و لما لبست ملابس و خرجت هناك طينة من الاشخاص اللتي مهما حصل للضخية تحاول ان تلقي اللوم عليها هؤلء بالنسبة لي هم بروفيل لمثل هاته الوحوش هم طبقوا و الاخرون مختبووؤن وراء الحواسيب سيفعلون ما هو ابشع ان اتيحت لهم الفرصة كي يفرغوا ما بهم من حقد و كبت من يقول ان السبب الجهل و الفقر و البطالة اقول من فيه ذزة انسانية لا يمكن ان يصل الى كل هاته الوحشية هناك اناس اشرار و بذرة سيئة بالفطرة لو اتو حقوقهم لفعلوا بشعب باكمله ما قاموا به مع هاته الفتاة كفانا من هو شيطان فهو شيطان لا دخل للفقر و الحقوق هاته سادية و حقد و شر مستطر او بزاف هاشي لو بيدي ل لاعددت لهم محرقة او افران الغاز قتلاتنا الغدايد فهاذ البلاد بالظلم اظن ان نصف المغازبة سيموتون قهرا و يجيهم شلل دماغي او سرطان بالفقصة من كثرة ما نراه و نعيشه و لا نستطيع فعل شيئ و داكسي كيبقى ياكل فينا لداخل الله ياخذ فيهم الحق
38 - rachid الأحد 26 غشت 2018 - 18:02
كثرت جرائم الإغتصاب، القتل، السرقة بواسطة السلح الأبيض، سببها التعاطي للمخدرات أو معاقرة الخمور، تسأل الصغير قبل الكبير من أين تأتي المخدرات سيقول لك كتامة، أو الخارج. تسأل عن البيرة أين تصنع سيقولون لك فاس أو الدار البيضاء. الخمر الأحمر مكناس. إذن و نحن لدينا هاته المعلومات من المسؤول الأول؟. أليس الدولة أكبر مساهم في تفشي الجريمة. ناهيك عن الأسرة و الشارع.
39 - rachid الأحد 26 غشت 2018 - 18:11
واش الدولة معطوبة هي من عليها معالجة الضحية والتخفيف من صدمتها ثم مساعدتها ماديا.ثم إنزال أشد العقوبات على الفاعلين ليكونوا عبرة
نحن لا نقارن أوربا بالمغرب ولكن الدولة عليها حماية المتضررين
40 - sociallllllll الأحد 26 غشت 2018 - 18:12
دولة النفاق دولة الفساد اقول هذه الكلمات وعيناي تذرفو الدموع وقلبي ينزف منه الدم على هذا الفعل الشنيع ما ذنب هذه الفتات البريئة لا حولة ولا قوت الا بالله اذا ما أعدمو ذالك المجرمين القضاء والحكومة هم اكبر المجرمين لأنهم هم السبب في جميع الإجرام في بلدنا الحبيب والله لو كنت اعرف ذالك المجرمين لقتلتهم ولو داخل الزنازن
41 - azzeddine الأحد 26 غشت 2018 - 18:14
إن هدا لمنكر هادو خاصهم 30 عام دالحبس
42 - mowatine الأحد 26 غشت 2018 - 18:15
بلاد السيبة. ماذا لو حدث هذا لابنة وزير أو امير.
43 - mohamaroc الأحد 26 غشت 2018 - 18:19
إخصاء مثل هذه النفايات هو الحل.
44 - خالد الأحد 26 غشت 2018 - 18:27
نطالب الحكومة بالحكم على المجرميين بالإعدام القرطاس يا أمير المؤمنين القرطاس كي تبقى عبرى الوحوش
45 - جمال الأحد 26 غشت 2018 - 18:37
كون وقعات هذه الجريمة في مدينة فاس الكل كان سينعتها بالاجرام.وملي كتوقع فمدن اخرى كلشي كيسكت....مع ان ارقام مديرية الامن الوطني لاتضع فاس على قاءمة الاجرام ولكن شعب الاشاعة لا يقرؤون
46 - khalil Nederland الأحد 26 غشت 2018 - 18:38
الجراءم بداءة تتفشى في الشعب المغربي وفِي مختلف أوساطه ان الجريمة المرتكبة في هذه البنت يستحق أصحابها الإعدام رجما وفِي ساحة عمومية وبهذه الطريقة سنجعل الحد نهائيا لهولاء المجرمين ولكل من تسول له نفسه القيام بها مستقلا
جزاءم جنس وسرقة وغش ورشوة وظلم سببه هو عدم تطبيق الفانون وعدم وجود سياسة أمنية واضحة تحمي المواطنين
الشرطة الدرك يحتوي على أحسن المعدات في العالم ولكن للأسف لا يحتوي علىً رجال يعملون من احل حماية الساكنة ينتظرون لا يتدخلون عند الحاجة غابت عمنهم الشمس لا يقيمون وزنا للساكنة
المشكل هو سياسة أمنية غير موجودة رغم لن الدولة وفرة لهم جميع الإمكانيات متقاسعون غاضبون عن المشهد لك الله ياوطني
47 - Khalid الأحد 26 غشت 2018 - 18:38
نطالب بإنزال عقوبة الإعدام على هؤلاء الوحوش المجرمين
48 - مواطن2 الأحد 26 غشت 2018 - 18:43
ما وقع لهاته الفتاة - سواء كانت قاصرة او راشدة - برضاها او بالرغم منها - يدعو الى المطالبة باقصى العقوبات حتى ولو تنازل الاب مقابل المال شفقة باولياء المجرمين ليكون ذلك العقاب درسا لكل من سمحت له نفسه اللئيمة بالقيام بمثل هذا العمل الشنيع الذي تميز بوحشية وانعدام ضمير...الاغتصاب شيء يمكن ان يحدث كل يوم في جل مناطق العالم....لكن ان يكون مقرونا بالكي والوشم بطريقة تدل عل وحشية كبيرة امر مرفوض تماما لما سيخلفه من آثار بليغة في نفس الفتاة..لابد ان يكون الحكم قاسيا مقرونا بتعويضات مادية لجبر الضرر الذي لحق بالفتاة وابويها...حتى تصريحات الاب توحي بحاجته الى المال للاسف...ولو انني اتمنى عقوبة بالسجن المؤبد لهؤلاء المعتدين..مع الغرامة المادية.
49 - قرطبي الأحد 26 غشت 2018 - 18:44
الله يصبر والديها .اﻹعدام.اﻹعدام اﻹعدام امام الجمهور .اﻹعدام بساحة عمومية .اﻹعدام بساحة عمومية
50 - Aveugle الأحد 26 غشت 2018 - 18:46
ان هذه الاعمال الاجرامية عادة يقترفها ناس تحت المخدرات وخصوصا الخمر والقرقوبي....
انه من الاكيد ان اعوان السلطات تعلم كل من يروج ويستهلك عدة المخدرات.
لماذا لا تتحرك وزارة الداخلية ومصالح الأمن من اجل إيقاف هؤلاء بشكل استباقي كما تفعل مع من تشم فيهم راءحة الاٍرهاب أو التطرّف الديني. والكل يعلم ويشهد بنجاعة مصالحنا الأمنية في الحملات الاستباقية...
استيقضوا من سباتكم أيها المسؤولون. ستحاسبون يوم القيامة على دماء واعراض واموال شعبكم ورعايتهم...فهل ليدكم عذر؟؟؟
ان كنتم غير قادرين على هذه المسؤولية فاتركوها
51 - انتقام الأحد 26 غشت 2018 - 18:53
أنا من وجهت نظري هدو خصهم إعدام لأنهم تفننو في تعديب القاصرة. ولكن قبل الإعدام يتركو الفتاة القاصرة هي أيضا أن تتفنن في تعديبهم حتى يبردو جنونها كما يقول المثل لأن هدشي لي درو هد العصابة شيء خارق الله يعطيهم الهلاك
52 - عبدالله الأحد 26 غشت 2018 - 19:07
فصل القانوني الاختطاف والاغتصاب وتشوه الجسم في القانون الجنائي المغربي
1- يعرف القانون الجنائي المغربي الاختطاف بالتعذيب فإن العقوبة هي الإعدام حسب الفصل 438 من القانون المغربي

القضاء والقانون: جريمة الاغتصاب وعقوبتها في القانون الجنائي المغربي
2- جريمة الاغتصاب.الرّكن الشّرعي والعقوبة المقرّرة: حدّدت المادّة 486 عقوبة فعل الاغتصاب بالسّجن من خمس إلى عشر سنوات سجنا نافذا
3-أو أي شخص استعان في اعتداءاته بشخص أو عدّة أشخاص، فاءنّ العقوبة المقرّرة لذلك هي السّجن من عشر سنوات إلى عشرين سنة إذا كان سن المجني عليها لا يقل عن 15 سنة، أو عشرين إلى ثلاثين سنة إذا كان سن المجني عليها يقلّ عن 15 سنة المادّة 487 من القانون الجنائي المغربي
53 - محمد الأحد 26 غشت 2018 - 19:15
أتمنى من المحكمة أن تصدر حكما يقضي بقطع الأعضاء التناسلية للجناة وأصابع أيديهم.
54 - فؤاد الأحد 26 غشت 2018 - 19:20
نعم نعيش في غابة وحوشها البشرية لا تشبع. الحل هو القصاص على قد الجرم . المغرب دولة النفاق بامتياز نتشدق بالإسلام وأخلاقه كلاميا أما حقيقتنا وأعمالنا يخجل إبليس حتى من التفكير فيها وبالأحرى فعلها.
55 - Moulahid الأحد 26 غشت 2018 - 19:41
السلام عليكم نريد أن نعرف من المسؤول لقد تم تعيين وزير عدل سابقا وهو محام يعني انه ادرى بالأمور كلها اكثر من الذين عينوه ولم يغير شيئا اذن من المسؤول.
56 - maghribi الأحد 26 غشت 2018 - 19:47
الامثلة كثيرة جدا
قتل اغتصاب دعارة و و...== 10000 درهم في المغرب وأنت حر .العدالة عند الله والأوروبيين فقط
57 - فؤاد الأحد 26 غشت 2018 - 19:49
هناك من يقول أن الأب يلوح إلى حاجته للمال! واش هذا أب ؟ قدام عذاب بنتو وآلامها ونفسيتها المنهارة مكيهمو غير الإستفادة المادية من الوضع؟ وإلا كان هاكا لعنة الله عليه . واش بنتو كتشوة وهو باغي ياكل باغتصابها؟؟؟؟؟ ياودي يا الرجولة. عليها المجرمين تجرؤوا عليها عرفو باها دمدومة . وإلا مني مبلغش عليهم في حينه وقالك الفقر!! آش جاب الفقر لأني نبلغ على اختفاء بنتي؟؟؟!!! يقدر هو لي صيفطها عندهوم باش ياخد الفلوس. ولا كان عارف بأنها تخطفات وقال مزيان باش نطلب من وليديهوم لفلوس.
ومنين كتقول الفقر هو لي خلاك متبلغش وخا هادي ممتقوناش، آش الداك تولد وأنت فقير؟ منين مقادش على الأطفال متولدهومش راك مشي فسويد راك فالمغرب ممسوقش لا لولادك لا لفقرك، و والله لا قفلتي لا فورتي.
58 - MOHA الأحد 26 غشت 2018 - 19:52
يجب تقديم هؤلاء الوحوش غذاءا إلى التماسيح و الأسود الجائعة جدا.
59 - المصطفى الأحد 26 غشت 2018 - 19:53
والله أنا أقرأ المقال وانظر للصور والغيظ ينتابني بشكل كبير لدرجة أن دقات قلبي ازدادت والدم بدأ يفور في رأسي بشكل غريب وانتابتني حالة من التوتر لا مثيل لها خاصة ضد هذا المخلوق الذي لايرقو لمكانة الحيوان فما بالك بالانسان الذي سولت له نفسه وشم اسمه على عنق الفتاة. لا أعرف ماهي العقوبة التي تناسب فعلته الدنيئة هاته وكيف يتم رد الاعتبار للضحية. سؤال لم أجد له جواب ولا يسعني إلا أن اقول لا حول ولا قوة إلا بالله وربنا ينصر المظلوم على الظالم ولو بعد حين
60 - Touhali الأحد 26 غشت 2018 - 20:11
منع ﻷحكام بﻹعدم وحماية حقوق الإنسان. !!!

البعض تعليقاتكم على هدا إجرام تطالب بحكم بﻹعدم على المجرمين . ألم تعلموا أن جمعيات حقوق الإنسان موجودة في المغرب.!!
61 - oujdi الأحد 26 غشت 2018 - 20:15
moi je pense que la justice est très clémente avec ces voyous et le chômage n a rien avoir avec la criminalité et ces voyous savent bien quand il seront détenus combien ils vont purger et il sort et l a refait une deuxième fois parceque depuis le début le châtiment n’était pas sévère pour qu il sera un exemple a d autres et je pense si ces voyous seront privés de leur sexe alors soyez sure que personne n'osera le faire dans l’avenir
62 - منعم الأحد 26 غشت 2018 - 20:16
كل التضامن والمساندة، نتمنى أن تكون وقفة على الصعيد الوطني يعبر فيها المواطن برفضه القاطع لمثل هذه الممارسات الشنيعة ولضغط على المؤسسة التشريعية لإصدار قوانين كفيلة لردع المجرمين مثل الإخصاء الطبي والأعمال الشاقة.
63 - متساءل الأحد 26 غشت 2018 - 20:19
جيت نكتب ومن كترت ماقريتو لقيت بلا الكلام مايصلاحش في هذ الظروف
اش غدي نقولو الاطفال يغتصبون المعاقين...
القتل الاعتداء بالسلاح الابيض...
انا اسال فقط على شروط حمل السلاح واستعماله لان الا ماكان لي يجيب ليك حقك مهم ما يبقاش المهاجم بلا "جواب"
من ناحية اخرى راه الحبس ولو كان عقاب راه مغدي يرض للبنت شرفها ولا صحتها
واش كاين شي عقوبة مالية مهمة تدفع مسبقا لها وتمول من اعمال شاقة للجناة في السجن
ما سيدهم عز الدين الا كان هو الرسام يستاهل شي رشمة كيفما داك الكي اللي تيديروه للبهايم بسميتها بش معمرو ما ينساها
وحسبنا الله ونعم الوكيل
64 - مسلم الأحد 26 غشت 2018 - 20:20
ان الذين يطالبون بحقوق الإنسان ولا يريدون تطبيق أحكام الاعدام في حق من يستحقونها انما هم يريدون القضاء على تحكيم الشريعة الاسلامية التي امر الله بها .انما هم يريدون ان تنتشر الزنى بكل انواعها في عموم المسلمين
وهذه إحدى نتائج حقوق الإنسان.
65 - David الأحد 26 غشت 2018 - 20:26
عليها بطلب اللجوء الى امريكا لكي تنسى ما حل بها. على القضاء مؤاخذة الجناة باقصى العقوبات(القصاص) يجب اغتصابهم و وشمهم كما فعلوا بها.
66 - مواطنة مغربية الأحد 26 غشت 2018 - 20:32
حتى وإن تنازل الأب لهؤلاء الوحوش نحن لا نتنازل. ونطالب باقسى العقوبات.
كلنا خديجة.
67 - العيساوي الأحد 26 غشت 2018 - 21:05
اش كلنا خديجة!!
القصاص القصاص القصاص
، والله لو ان اي مغتصب او نشالا عوقب بما وجب اماا عاد احد لهذه الأفعال ، للأسف، حقوق الإنسان يستفيد منه المجرمون قبل الضحايا
68 - Karim الأحد 26 غشت 2018 - 21:20
استغرب ممن يحاولون وضع تساؤلات للتشكيك في الجريمة هل وجود اي غموض في هذه القصة الاليمة يمكنه ان يبرر فضاعة الجريمة؟و حتى وان كان سلوك البنت قبل الحادث مشكوك فيه هل مسموح بالاعتداء عليها بهذه الوحشية؟ لما نستقوي دائما عل الضحية ونحاول تحميلها المسؤولية؟ لماذا تسنن الالسنة لجلد الضحية؟
69 - مغربي مهاجر الأحد 26 غشت 2018 - 21:20
هذه الواقعة تداولتها مختلف الصحف و الجرائد و القنوات العالمية، و بحكم أني مواطن مغربي أعيش في أمريكا تصادف و أقام أحد كبار المسئولين بالبنك الدولي حيث تشتغل زوجتي حفلا في بيته بمناسبة إحالته على التعاعد، و جمع الحفل الكثير من الموظفين مصحوبين بزوجاتهم و موظفات مصحوبات بأزواجهن. كلهم من جنسيات متعددة ، بمجرد أن علموا أني من المغرب تم طرح هذه الواقعة و طرحوا أيضا واقعة الفتاة القاصر التي تم اغتصابها في الحافلة من قبل مجموعة من التشردين...بالله عليكم ماذا بإمكاني أن أبرر أو أعلل...كنت منطقيا مع ذاتي و أخبرتهم الحقيقة...قضاؤنا و قانوننا الجنائي متسامح مع البيدوفيليين و مقترفي جرائم الإغتصاب في حق القاصرين و المسنين و حتى في حق المحارم.....بصدق خجلت من كوني مغربي...من المسئول؟ اين الأحكام الرادعة و العقوبات القاسية التي تجعل من هؤلاء الوحوش مثالا لكل من تسول له نفيه استباحة كرامة المواطنين.
70 - محمد الأحد 26 غشت 2018 - 22:32
هولاء وحوش أدمية بمنطقة آولاد جلاد ضواحي الفقيه بن طالح يستحقون عقوبة في مستوى آعمالهم المشينة التي لا يقوم بها حتى الشيطان.
71 - saadoudi الأحد 26 غشت 2018 - 22:41
قرار اخصاء في حق الجناة هو الملائم لكن مع الاسف حقوق الانسان ما زادت الطين الا بلا
72 - عدم الثقافة الجنسية الأحد 26 غشت 2018 - 22:52
Beaucoup de jeunes ont accès facilement aux films pornographique avec leur smartphone, sous l'effet de la drogue ,ils ne font plus la différence entre ces films où la femme est présentée comme un objet sexuel (elle est payée pour jouer ce rôle) et la réalité sur le terrain . Le sujet est malheureusement tabou au Maroc,alors que tous les jeunes ont accès à ces films,aucune éducation sexuelle ne vient pour les mettre sur la bonne voie,e
73 - مغربي الأحد 26 غشت 2018 - 22:59
نتمنى ان يكون الحكم قاسيا حتى لا يتجرا احد على القيام بمثل هذه الافعال
74 - ولد حميدو الأحد 26 غشت 2018 - 23:09
حتى و إن كان دلك عن خاطرها و لكن الحقرة أو الاستغلال و التنكيل مرفوضة و وجب معاقبة مرتكبيها و مرة صادفت فتاة بلباس أنيق في وقت متأخر و ناديت على الحارس الليلي و انتظرنا حتى مرت دورية للشرطة و تكلفت بها فعلى الأقل ستبقى في امان و سوف يتم الاتصال بعائلتها لمعرفة ظروف خروجها
من المنزل اما انا فلم ارد أن أدخل معها في الاستفسار فقط قمت بواجبي و بالشهود
75 - رشيد الأحد 26 غشت 2018 - 23:32
المسؤولون لم يعلقوا على هذه الجريمة الشنعاء لسبب بسيط لان الضحية من ولاد عياد فقيه بن صالح لو كانت ابنة احد خدام الدولة او من اثرياءها لاقاموا الدنيا ومن عليها.
76 - أين الضمير و في الجماعة الأحد 26 غشت 2018 - 23:46
واش الاخبار ديال مصر هذه الأيام غير جرائم بشعة و الغرب غير الإغتصاب و كيتعداو على من مايقدرش يحامي على رلسو... وراه كانوا 11 حتى واحد ما عندو ضمير على الأقل صيحة واحدة لضمير أحدهم... و مافعلوه بها من وشم جرم يستحيل وصفه... اتقوا الله. جمعوا الشمكارة و ذوي السوابق العدلية و عاودوا تربيتهم الجنسية حيند ما تعلموه خطير جدا و يندى له الجبين. أعمال شيطانية
77 - Moha الأحد 26 غشت 2018 - 23:50
على السلطات أن تحاول قدر الإمكان بتغيير نهجها في مواجهة مثل هذه الجرائم بإعطاء العبر لهؤلاء بالحكم عليهم بالإعدام ودون ان تتساهل مع هذ ا النوع الذي لا يحترم القوانين وأن تتبث لهم أن القضاء قادر على أن يكون مستقلا وأنه قادر أيضا أن يضرب بيد من حديد ...فإصلاح القضاء ومحاربة الفساد هما مفتاح التغيير الحقيقي في كل المجالات ...
78 - مغربية الاثنين 27 غشت 2018 - 01:02
أصبحنا في المغرب نعيش و نشهد حالات انفلات و تسيب أمني يوميا، لعنة المخدرات و البطالة بدت تجلياتها بجميع أرجاء المعمور، السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، قطاع الطرق الذين يرمون الناس بالحجارة بالطرق السيارة، حالات متعددة للإغتصاب البين ناهيك عن التحرش الجنسي اللفظي، عربدة السكارى و "المقرقبين" بجميع الأحياء المغربية....... إلى أين؟ نطالب بالأمن قبل الخبز. أملنا بالله أولا و برجال الدولة المغربية من مسؤولين أن يقوموا بما يلزم لاستتباب الأمن ببلدنا الحبيب.
79 - حميد الاثنين 27 غشت 2018 - 01:06
Le diable est en nous, dans nos valeurs, dans notre éducation , la solution est aussi en nous une révolution interne dans chaqu un de nous.
80 - Man of truth الاثنين 27 غشت 2018 - 01:16
انصح الأب بان يقبل بالمساعدة التي اقترحت عليه من اطباء من اوروبا فقد يساعدونك في اخدها هناك للعلاج, فهناك سوف على تحصل علاج دقيق وتأهيل نفسي لكي تخرج من أزمتها وتواصل حياتها وربما حتى تتعلم وتصبح شخص مهم او ناشطة, اما ادا بقيت هنا فان وزرارة فقط سوف تحاول تكفل بها اثناء حملة نشطاء ثم بعد شهرين تصبح القضية في طي نسيان وتعود الضحية لتواجه حياة بئيسة.

أمام اسباب هده الجرائم فـ تدخل في عدة جوانب, الجانب الاجتماعي والثقافي الدي ضل لسنين يتساهل مع المغتصب وعندما يحدث كان الاهم هو ستر شرف البنت حتى انه كان يتم تزويجها للمغتصب ! لكن على الاقل اليوم مجتمع اصبح لديه وعي , الجانب أمني ايضا, هده الجرائم غالبا تحصل في المدن او الاحياء الفقيرة التي ينعدم فيها الامن, كدلك عدم جدية الامن في حل قضايا الاغتصاب.
81 - فريد تك الاثنين 27 غشت 2018 - 01:41
وحوش بشرية تعيش في المغرب وتفترس الاطفال بطريقة يصعب تخيلها
82 - اجمد الاثنين 27 غشت 2018 - 01:52
ليتني لم اكن مغربيا وليتني لدي امكانيات ان اهاجر الى بلد اخر تحترم فيها الحيونات وليس فقط الانسان..هذه بلاد السيبة هذه بلاد السجون التي لا دور لها الا التبدير هذه بلاد تشجع الاجرام
83 - مواطنة الاثنين 27 غشت 2018 - 02:21
نتمنى ان يتم اعدام الجناة لانهم قطاع طرق بدرجة اولى ومغتصبون سفلة. شاهدت احد الفيديوهات ادعوا ان الفتاة انتحرت لانها لم تستحمل ما أصابها.وفرحت لما قرأت الخبر وأدعو العلي الجبار ان يجبر خاطرها ويعوضها في مصابها.لا حول ولا قوة الا بالله.حسبنا الله ونعم الوكيل
84 - Mohammed Alwajdi الاثنين 27 غشت 2018 - 07:32
إني أتساءل أين كانت وزارة الداخلية قبل أن تدخل وزارة الصحة على الخط التي تهدف من تدخلها محاولة للتستر على الخط الفادح ارتكب على المستوى الأمني
85 - مواطنة من الاثنين 27 غشت 2018 - 10:34
كيفاش هاد الأب تيقول انه كيتأسف لوالدين الجناة المغتصبين؟ راه اليهود والمجوس والبوذيين ومايعذبوش المسلمات بهاد الطريقة . هادو خاص اللحم ديالهم يتقطع ويتلاح للكلاب. فيناهي حقوق الإنسان وماتقيش ماتقيش وهاديك الهضرة الخاوية؟؟؟ كيفاش هاد الأب بنتو موضرة وماقلبش عليها؟ كيفاش بزاااف الرجالا كيتجمعو فواحد الدار فواحد الدوار والداخلية مافراسها والو وماشافت والو؟؟؟؟ وووواااااااااعععع بزاااااااف هادشي
86 - مسلم الاثنين 27 غشت 2018 - 10:46
السلام عليكم انا بعد مستاعد نعاونها في سبيل الله إلى ظامنوا الناس من أجلها بالرغم من أنني صحراوي وهيا مغربية.
87 - مغربية إلى صاحب التعليق 86 الاثنين 27 غشت 2018 - 11:44
إلى صاحب التعليق 86 "مسلم": إذا كنت من صحراء موريطانيا أو صحراء سيناء فمرحبا و شكرا لتضامنك، أما إن كنت تقصد الصحراء المغربية فيبدو لي أن ثقافتك الجغرافية هزيلة، فدعني أصحح لك معلوماتك و اعلم أن بلاد المغرب تمتد من طنجة إلى الكويرة فالصحراء إذا جزء لا يتجزء من المغرب.
88 - المغتربة الاثنين 27 غشت 2018 - 12:43
هذه الحالة ليست كما فهمنا أول مرة خديجة لها يد فيما حصل لها
فهي بنت جيرانهم لهذا الموضوع ليس خطف و اغتصاب
ابوها لم يحرك ساكنا وابنته شهرين خارج البيت لم يكلف نفسه ان يضع شكاية عند الشرطة
المشكل موجود في الاب و الام و الطفلة التي تعيش في بيئة غلط
و الجيران الذين استغلو الوضعية
89 - ياسين الاثنين 27 غشت 2018 - 14:48
نطالب باﻹعدام ولا رحمة ولاعفوا في حق هاد الوحوش اﻵدمية
90 - مغربية حرة الاثنين 27 غشت 2018 - 19:08
يجب على الامن ان يعمل استباقيا قبل وقوع الجريمة فعليه ان يبحث على اوكار المجرمين من هذا النوع. شهران والجريمة مستمرة تتكرر يوميا اين كان الامن والدرك والمجتمع الحقوقي؟! هؤلاء المجرمين لا حاجة للمجتمع بهم يجب سجنهم مدى الحياة او الى عتبة الشيخوخة الى حين موت اعضاءهم التناسلية والا يجب اخصاءهم حتى لايلدوا من يكون من صلبهم مجرما فاجرا جينيا من الوراثة كما يجب معاقبة كل من الدرك والامن المسؤول عن هذه القرية.
91 - مغربي الاثنين 27 غشت 2018 - 22:34
الوشم في الرقبة باسم عزالدين يعني من بين الوحوش المغتصبة للفتاة شخص اسمه عز الدين فهل تم القبض عليه المرجو اعدامهم دون محاكمة فما فائدة المحاكمة كل شئ واضح
92 - achraf الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:52
حسب الخبرة التي قام بها طبيب الجاد لخديجة، إكتشف أن الوشم على جسمها له على الأقل 18 شهرا من الأقدمية، يعني هي كاذبة بخصوص إدعائها أنها ضحية وأن الرجال هم من قامو بوشم جسدها، والعديد من الأطباء والاشخاص قامو بتأكيد كذبها، لكن في القانون تعطي الأولوية لتصريح المرأة على الرجل ولو كذبت، فالرجل دائما مذنب
المجموع: 92 | عرض: 1 - 92

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.