24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | طلبة يبرئون أستاذا من التحرش بكلية المحمدية

طلبة يبرئون أستاذا من التحرش بكلية المحمدية

طلبة يبرئون أستاذا من التحرش بكلية المحمدية

وجد أستاذ ماستر الحكامة القانونية والقضائية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية نفسه في موقف حرج، بعدما اتهمته طالبة جامعية بالتحرش بها وتقدمت بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية.

وينتظر أن تستمع عناصر الشرطة القضائية بمدينة المحمدية، خلال الأيام المقبلة، إلى الأستاذ الجامعي، بعد الاستماع إلى الطالبة.

وحسب معطيات حصلت عليها جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن مجموعة من طلبة "ماستر الحكامة القانونية والقضائية" قرروا وضع عريضة إشهاد تبرئ الأستاذ المتهم من المنسوب إليه، خاصة أن الأستاذ الجامعي معروف باستقامته ويعامل الطلبة بالمعاملة ذاتها بدون استثناء، حسبهم.

وكشفت مصادر الجريدة أن الطلبة رفضوا ما تعرض له أستاذهم، معتبرين أنه "بريء مما نسب إليه، ولم نعهد منه تعاملا مثل ما اتهم به، ونعتقد أن الأمر يدخل في خانة الحسابات الشخصية ولا علاقة له بالتحرش أو غيره".

وأكدت مصادر الجريدة أن هذه الواقعة بدأت تفاصيلها منذ تغيب الطالبة المشتكية عن امتحان الدورة الاستدراكية بالسداسية الثانية للماستر، في يوليوز الماضي، حيث أوفدت مفوضا قضائيا إلى المدرج لتسليم الأستاذ الجامعي شهادة طبية؛ غير أن المثير في الأمر هو أن الطالبة نفسها حضرت لاجتياز امتحان مادة أخرى بعد انتهاء مادة الأستاذ المتهم.

وأوردت مصادر هسبريس أن مجموعة من الطلبة رفضوا هذا التصرف، إذ وقعوا إشهادا حول معاينتهم لها في صحة جيدة وحضورها للمادة الثانية، بالرغم من كونها قدمت شهادة طبية بواسطة مفوض قضائي ولم تحضر مادة الأستاذ المذكور.

واستغربت مصادر الجريدة من إقدام الطالبة على تقديم شكاية في حق الأستاذ مباشرة بعد قرار عرضها على المجلس التأديبي، وخروج الكتابة المحلية للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم العالي بقرار يتبنى ذلك.

وانتقد مجموعة من الأساتذة الجامعيين والطلبة صمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جراء ما بات يتعرض له الأساتذة من اتهامات وعدم حمايتها لهم، خاصة أن قانون الوظيفة العمومية يفرض على المصالح الإدارية حماية موظفيها.

يشار إلى أن الطالبة الجامعية تقدّمت، عن طريق نقيب المحامين السابق بهيئة الدار البيضاء محمد حيسي، بشكاية إلى وكيل الملك بابتدائية المحمدية، تسرد من خلالها تعرضها للتحرش من لدن الأستاذ الجامعي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - الواقعي الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:14
لا يمكن تبرئته فقط لانكم لم يسبق لكم ان شاهدتموه يتحرش.فهو لن يتحرش امامكم و لن يتحرش بكل الطالبات .اقسم بالله اعرف اساتذة للدراسات الاسلامية مستحيل ان تشك فيهم لكنهم حاولو مع طالبات .و بالتالي ليس لانهم استاذكم تبرؤنه .ففي ايامنا هذه لم تعد تتق حتى في اقرب المقربين .كم من اب اغتصب ابنائه و اخ اغتصب اخته و تحرش بها .كل شيء ممكن
2 - سعيد الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:16
الشهادة لله وما ضاع حق وراءه مطالب ، المحاسبة ضرورية إن ثبتت عليه التهمة ومحاسبتها ضرورية إن كانت كاذبة ، إرتقوا يا أهل القضاء واعلموا أن الله يراكم وسيقاضيكم يوما ما
3 - wood الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:23
بغض النظر عن المبلاسات الحقيقية المحيطة بهذه القضية يبدو ان تهمة التحرش او محاولة الإغتصاب اصبحت تهمة جاهزة و سهلة بحيت يكفي ان توجه امرأة اتهام لشخص حتى يسارع الامن و القضاء للتدخل حتى لو كانت هذه المرأة عاهرة محترفة تبيع جسدها مقابل المال . فالتحرر و المساواة المزعومة هو الذي قاد الامور الى وصلت عليه و الغريب أن في ظل هذه المساواة هل سيتحرك الامن اذا أدعى رجل بأن أمرأة تحرشت به او حاولت إغتصابه ؟حتما لا لان الامر جد مستبعد لكن المرأة تبقى بطلة الإغواء !!؛
4 - mre الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:24
الصرامة
حالة مماثلة طرحت بجامعة أخرى واتضح ان الطالبة تريد
أن ت
مصيرها كان الطرد وبالإجماع
يجب الصرامة مع هذه النماذج
طلبة فاشلات
يجب ان يكون الاستاذ في المستوى اخلاق وعلم...
شكراً...
5 - الوجدي الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:25
يجب معاقبة التحرش الجنسي كما يجب مضاعفة العقاب لصاحبات الشكايات الكيدية بالتحرش الجنسي .
6 - مغربي محلل الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:39
التحرش الجنسي بالطالبات من قبل الأساتذة هو أمر واقع يجب محاربته لأنه تفشى بشكل غير مسبوق.
7 - سلام الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:41
يجب أن يتخد التحقيق مجراه ..وفي حالة افتراء الطالبة على الاستاذ يجب أن تطرد وتحبس لتكون عبرة..
لكون هذا الفعل يؤدي إلى دمار حياة الأستاذ الشخصية والمهنية...
8 - لطيفة الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:46
ما يقع بالجامعات المغربية يندى له الجبين من تزوير وبيع النقط والابتزاز الجنسي للطالبات. وكذلك البيع والشراء في الماستر والدكتوراه. وهذا يفسر المستوى الهزيل للجامعات المغربية وتذيلها اخر المراتب على مستوى العالم. يجب وضع اليات لمراقبة الاساتذة كما هو في التعليم الاعدادي والثانوي. دون ذلك سيظل الحال على ماهو عليه الا من رحم ربي
9 - الطنجاوي الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:48
المسألة كلها تحتاج إلى شهود إثبات أو أدلة مادية ملموسة كتصوير كاميرا مثلا . أما الإتهام مجرد من أي دليل سينقلب السحر على الساحر. لو أن هذه السيدة أرادت توريطه لاستدرجته لفخ أو مصيدة لكن الواضح أن المسألة تصفية حسابات .
10 - يمكن الأربعاء 29 غشت 2018 - 11:10
شهادتهم غير مقبولة لأنهم طلبته. و أصل إذا أراد التحرش هل سيفعله أمامهم . ام سيطلب منهم الاذن .
11 - شامة الأربعاء 29 غشت 2018 - 11:13
الطالبة متزوجة بمحامي ولعله أراد التخلص من زوجته فأوعز اليها باتهام الاستاذ للتخلص منها ومن مشاكلها معه
هنا يلزم الكثير من التحري والضرب بيد من حديد على كل من اخطا أو تعمد الخطا أو أوعز به
12 - رشيد الأربعاء 29 غشت 2018 - 11:22
من غير المنطقي الحكم على أي شخص بدون دليل، إن كان لها دليل فسوف تبرزه وإن لم يكن فلا يمكن فقط الأخد بكلامها فقط
13 - مغربي الأربعاء 29 غشت 2018 - 11:34
فقط تنبيه لطلبة الشهود يجب بناء الشهادة تكون على ما راى الانسان و ليس الاستنتاج. حذار من شهادة الزور, ربما تظلموا الطالبة, حسابها عسير عند الله. او البعض يريد مجاملة الاساتذة بشهادته هاته من اجل النقط, حذار ثم حذار
14 - سورة يوسف عليه السﻻم الأربعاء 29 غشت 2018 - 11:36
..."...قال هي راودتني عن نفسي.وشهد شاهد من اهلها .ان كان قميصه قد من قبل فصدقت وهو من الكاذبين.وان كان قميصه قد من دبر فكذبت وهو من الصادقين.فلما رآى قميصه قد من دبر ، قال انه من كيدكن .ان كيدكن عظيم...." يوسف.
15 - abbari الأربعاء 29 غشت 2018 - 11:42
السلام عليكم المتهم يبقى بريء حتى تتم ادانته بالحجة و الدليل القاطع لكلا الطرفين
16 - khalid الأربعاء 29 غشت 2018 - 12:41
في حال ما كانت شهادة هؤلاء الطلبة صادقة
ماذا عن الطبيب الذي أعطى الشهادة الطبية بالمرض، أليس هذا تزويرا
ماذا عن العون القضائي الذي سلم الشهادة
بلد ينخره الفساد
17 - مغربي الأربعاء 29 غشت 2018 - 12:47
هذه نتائج الحرية المزعومة و المساواة و التحرر. و بعدها قانون التحرش قانون الغرب لا صلة له باعرافنا و وتقاليدنا فأصبحت التهمة سهلة لكل من سولت لها نفسها الابتزاز و تصفية الحسابات. الغريب في الواقعة أنها لم تحضر إختبار مادة الأستاذ المذكور و حضرت في اليوم الموالي لمادة أخرى بصحة جيدة كما ذكر الشهود. إن صحت شهادة الطلبة فلا بد من معاقبة الطالبة لكي تكون عبرة الأخريات
18 - أدربال الأربعاء 29 غشت 2018 - 12:53
السؤال الأكثر غرابة هو .
كيف حصلت على شهادة طبية و هي سالمة معافة !!!
وجودها في فضاء الجامعة في نفس اليوم الدي تقدمت به بالشهادة التي تثبت عجزها يؤكد العكس .
يعني هناك تزوير ؟
19 - جواد الأربعاء 29 غشت 2018 - 12:55
بصفتي طالبفي ماستر الحكامة . فإني أجبرت على توقيع الإشهاد. لأني أعرف أن هذا الأستاذ له معارف كثيرة ويمكنه الوقوف حاجزا أمام مسيرتي العلمية.
هذا الأستاذ له معيار واحد لتنقيط الطلبة وهو قدر التملق . كلما تملق له الطالب أو الطالبة إلا وأصبح يحصل على أهلى نقطة .
وأتمنى فتح تحقيق في النقط التي يمنحها لطلبته خصوصا في مادة الحكامة المالية .
كما يجب عليكم تغيير العنوان . فالطالب مكره وليس بطل . وهذه ليست الفصة الأولى لهذا الأستاذ المريض نفسيا . وأتمنى للقضاء أن يقول كلمته بمصداقية لأن هذا الأستاذ ثري جدا وأنه يمارس هذه المهنة فقط لإشباع شهوته السادية
20 - Ayoub الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:02
مثل هاته التصرفات المخزية لا يمكن أن تصدر من أستاذ خلوق ويضرب به المثل في الصدق والاستقامة والكلمة الطيبة ويعد من الأطر الكبرى في الإدارة المغربية ، مما لا شك فيه أن المشتكية تريد تشويه سمعة الأستاذ الطيب الذكر كانتقام على واقعة عرضها على المجلس التأديبي ، وكما لا يخفى فالشكايات الكيدية كثرت وتفشت اليوم وينبغي أن يعاقب كل من سولت له نفسه تشويه أعراض الناس.
21 - باحث عن الحقيقة الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:19
قلت في مناسبات سابقة ان قانون التحرش في المغرب الأمي ، في المغرب الجاهل هو بمثابة رصاصة أعطيت للمرأة المغربية تقتل بها متى تشاء ومن تشاء . ولذلك نصيحتي لكل رجل أستاذ جامعي او غيره ممن قد توجه اليه هذه الرصاصة ان لا تستقبلوا في مكاتبكم الطالبات او النساء وحدكم بل احرصوا ان يكون معكم كاتب او موظف او مجموعة طلبة آخرين ، كما انصح زملائي الاساتذة الجامعيين بان يستفيدوا من هواتفهم النقالة في تسجيل المقابلات مع الطالبات صوت وصورة .
قانون التحرش للاسف حرب اندلعت في بلادنا ونظرا للامية والجهل والحقد الذي يملأ القلوب ستأكل هذه الحرب الاخضر واليابس
22 - غريب الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:21
شيء لايصدق طلبة في الحقوق يبرؤون استادا لهم قبل المحكمة...ادن ماكاين لاقرايا لاوالو...اين هو العدل؟ حينما تستدعون كشاهدين يمكن افادة القاضي بشهادتكم. العدل ليس ملكا لكم...! لاافهم هدا التكوين الصبياني...حتى المحامي حين تتكلم معه يتقمص دور القاضي...الكل مريض بالحكم! في الولايات المتحدة بعض الجامعات لاتقبل الطلبة الصبيان ...ادا قدمت ملفك تقبل ولكن عليك الرجوع بعد سنتين...اد لايعقل ان طالبا في الباكالوريا فجاة يصبح يعرف مناقشة اي موضوع...لالاابدا عليه ان يعمل او يدخل الخدمة العسكرية او ...حتى يتمكن من الاطلاع على احوال المجتمع ويكون فكرته وبعد مرحبا به في الجامعة للمناقشة والفهم والادراك والتوعية...
23 - متتبع الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:46
هدا ماكنا ننتظر من السموات والحقوق الغير المفهومة. أصبح الرجل يخرج من بيته يبحث عن قوته حتى تفاجئه عاهرة بتهم لااصل لها تخرب حياته وحيات أولاده.
24 - PROF الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:49
مما لا شك فيه أن المشتكية تريد تشويه سمعة الأستاذ الطيب الذكر كانتقام على واقعة عرضها على المجلس التأديبي ; JE SUIS RESPONSABLE DE MASTER ET J ENCADRE PLUSIEURS THESES JE REMARQUE QUE LES ETUDIANTES CHERCHENT SEULEMENT LES DIPLOMES AVEC TOUS LES MOYENS Y COMPRIS LA CHANTAGE...
25 - كاتب الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:53
جميع الطلبة الموقعين أجبروا على ذلك ،ومن لم يوقع سيلوم نفسه، كيف لطالب أن يقف في وجه أستاذه المعروف بالتسلط والحكرة والتمييز بين الطلبة ،
فهذا الأستاذ يقسم الطلبة إلى قسمين : صنف المتملقين أصدقاءه، وصنف الطلبة الأحرار أعداء الأستاذ في نظره
26 - جامعي نقابي الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:57
يجب وقف هذا المهزلة . انها سياسة العهد البصروي البائد. يجب على القوى الحية اليسارية بالجامعة التصدي للعميد و زبانيته بكلية للحقوق بالمحمدية و من معه بالحامعة ( الكاتب العام ااسابق ع.م)
الذي يجب استدعاء من طرف الشرطة هو عميد الكلية لتجاوزاته المالية و الإدارية الخطيرة. نوابه و كاتبه العام الذين حولوا الكلية لعزبة و فيرمة يفعلون فيها ما يشاء واغتنوا بدون وجه حق .و الكاتب العام السابق للجامعة ع.م الذي ترك من ورائه ملفات مالية و ادارية مشبوهة لها امتدادات بالكليات و المدارس بالجامعة لم يستطيع مغادرة الجامعة خوفا من انفجارها لانها عبارة عن عبواة ناسفة .لانه كان رجل التبن كما يقال غير نظيف اليد يستبيح ميزانية الجامعة و بنزينها الذي يستعمله لاغراض خاصة هو وزوجته ارتقى في اسرع وقت و اغتنى الكل بالجامعة يتحدث عن مغامراته رقى زوجته بالباطل ياكلون في بطونهم نارا . وسخ الجامعة ووسخ معه العمداء وورطهم و ادخلهم في شباكه لدرجة مسؤولي الحامعة اختلطت عليهم الامور و لم يعد يميزوا بين الصح و الباطل .تدخل الوزير ضروري و عاجل بالكلية و رئاسة الجامعة
27 - كازاوي الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:54
أنا أيضا من الموقعين، لكن مجبر على ذلك ، فكيف أرفض و أعلن الحرب على الأستاذ الذي يهابه زملاءه الأساتذة ، وأنا طالب ضعيف حلمي هو الحصول على الماستر ، وإن رفضت فلن أحصل عليه
28 - said الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:57
نعم الاستاذ , أخلاق عالية وكفاءة علمية نادرة , هي شكاية كيدية للنيل من شخصه الكريم
29 - أستاذ يتعرض للأغتصاب الأربعاء 29 غشت 2018 - 16:12
أنا أستاذ جامعي ...أتعرض للتحرش يوميا من الطالبات...لا أستطيع عمل شئ ...سوى السكوت...و السبب...الجميع لن يصدقني حتى مع الكاميرات ...سيلوموني الجميع ...لم اشتكي لأحد لأنه فقط التعرض لهذا الموضوع ...سيعرضني للشك من اقرب الأقربين حتى ولو تتبث برائتك ....الخوف و الخجل و سمعتي تمنعني ...بعض الطالبات أصبحن انتهازيات و داعرات و غير خجولات و لا يهمهن شئ ...أنقذوني بنصيحة .
30 - Samih الأربعاء 29 غشت 2018 - 17:02
إلى بعض أصحاب التعاليق الكرام
_الطلبة ما شهدوا إلا بما علموا و ما رأو في الأستاذ من نزاهة و استقامة و اضطلاعهم على مستوى زميلتهم
_ الى طالب الماستر الجبان الذي قال انه وقع و هو مجبر أقول لك انت لا تستحق ان تكون في شعبة القانون فكيف لجبان ان يكون محاميا او قاضيا لا يخاف في الحق لومة لائم . وها أنت هنا تعبر عن جبنك وتختفي وراء اسماء مستعارة من خلف الشبكة العنكبوثية.
_ اذا سقطت هيبة الأستاذ فكيف سيكون التعليم ؟
_جدير بالذكر ان المحامي زوج المشتكية ينوب عن عميد الكلية في تقاضيه وتحامله على الأساتذة أمام القضاء. والفاهم إفهم
31 - أكرم الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:07
لكل من علق على هذا المنشور و قام بتأليف الأكاذيب . فإن صاحب هذا المقال كتب ما يدور بين الطلبة و أن الطالبة هيا زميلهم في الماستر وأن الطلبة إستنكرو ما جاءت به بحيث قامو بتكذيب كل ما جاءت به في الشكاية وأن الأستاذ نزيه و يحترم طلبته ونحن بتصريحات التي قمنا بها ليست تحت أي ضغط ولم نكن مجبرين على تقديم هذا التصريح هو فقط كلمة حق في حق الأستاذ . أما بنسبة لصاحب المقال فقط قال كلمة حق و تمت كتابة ما جاء على لسان الطلبة
32 - يونس الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:09
السلام عليكم شهادة حق في الاستاذ المعني ، الذي يعامل طلبته ابناء بل يناديهم بإبني و بنتي بالنسبة للعنصر النسوي ، يتعامل الاستاذ باحترام تام مع طلبته و لا يمكن بتاتا ان يجبر شخصا على تحرير اشهاد او توقيعه من طرف الطلبة فالطلبة الذين يتضامنون مع استاذهم من محض ارادتهم بل و منهم من هو تخرج من سلك الماستر و يتضامن مع الاستاذ، و لا اظن ان هناك ما سيجبر هؤلاء الطلبة . مازالت كلمة القضاء هي الفيصل في هذه الوقائع هي التي ستعطي لكل ذي حق حقه حينئذ ستكشف كل الاكاذيب و الافتراءات و خصوصا الايادي الخفية التي تهدف الى المس بسمعة الاستاذ القدير و ربما اهداف ادارية اخرى
33 - رضوان الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:10
الى الاستاد الدي يريد نصيحة.تصارع من اجل البقاء اولا او ابتعد عن التعليم...شخصيا كنت ساصبح استادا وغيرت مساري بعدما رايت فيلم les risques du metier وعملت في القطاع الخاص في شركة دولية. كمسؤول مباشر للمدير العام...لكن فطنت كاتبته الغبية عديمة المستوى انه ينصت بكل جدية لافكاري و يطبق الكثير منها فدخلت معي في حرب دامت لمدة طويلة جدا استعملت فيها كل الخباءث لابعادي و عزلي لكن بفضل صفاء نيتي ومواقفي ودكاء المديرين انصفوني ولم تجد من حل الا الاستقالة بعدما تطلقت من زوجها وتزوجت رجلا غنيا كلير السن...!!!
34 - Hasna الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:11
بصفتي طالبة بذلك الماستر انا اقول انه من المستحيل ان يقوم الاستاذ بهذه الافعال من خلال تدريسه لنا كانت علاقته بكافة الطلبة محترمة بل اكثر من ذلك يعتبر من بين الاساتذة الاكثر انضباطا
35 - أميمة الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:14
فعلا لله في خلقه شؤون....و إنا لله وإنا إليه راجعون على العفة و الوقار اللذان أعدما من أخلاق الطلبة
بصفتي طالبة لدى الاستاذ فإني مستعدة لكي أبصم بأصابعي العشر على أخلاقه و كفاءته كأستاذ، فما شهدنا عليه يوما و لو ذرة من التصرفات المنافية للاخلاق...و إذا كنت و زملائي مستعدون للإدلاء بشهادتنا فهذا لاننا متيقنون من براءة الأستاذ...و أيضا واثقون أن المؤامرة التي حبكت بعناية من أجل تحقيق اغراض خفية ستظهر بجلاء كما ستظهر الحقيقة التي لن يستطيع أي أحد حجبها عن الرأي العام
نحن لن نكل و لن نمل حتى تظهر هاته الحقيقة و يتم إنصاف الأستاذ من هاته الاتهامات الملفقة
أ بالدارجة اقولها و اعيدها " ما دافعنا حد " نقوم بكل هذا لثقتنا بأستاذنا ✌
36 - الخنيفري الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:22
من خلال معرفتي بالأستاذ المذكور أقول أنه نعم الرجل ونعم الأستاذ ويمكن أن أجزم أن التهمة الموجهة إليه لا تعدو كونها تصفية حساب فقط
37 - شهادة حق الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:57
حسب ما هو معروف عن الاستاذ انه خلوق و محترم منذ توليه المهام بوزارة المالية لابد من وجود ايادي خفية التي تسعى الى المس بسمعة الدكتور و الى المس بالماستر الذي يشرف عليه لابد من الوزارة الوصية التحقق من صحة الادعاءات التي هي ليست سوى اكاذيب فالاستاذ المعني يعرف حق المعرفة المسؤولية الملقاة على عاتقه و يقوم بكل مهامه على اكمل وجه من انضباط و امتحانات و كذلك حصص و محاضرات في وقتها دون اي مقابل من طلبته الذين يتعبرهم ابناءه
38 - ندى الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:01
السلآم عليكم أنا من الطلبة عند الأستاذ المعني أريد أن أقول كلمة حق ولن أعلق على القضية (أستاذي رمز للأستاذ النزيه الذي يضرب به المثل في الجامعة عند الطلبة المتمكنين لا عند الكسلاء الذين ينتظرون فقط صدقة النقط، ولأن الأستاذ لا يجامل أحد يتورون عليه) وللأسف أظن أن هذا ما سارت عليه هذه الطالبة
والعلم لله وحده ويعرف الظالم من المظلوم ونتمنى الا ينصف الظالم
39 - عبد المنعم الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:17
رسالة الى الاستاذ الفاضل
لا عليك فأنت محسود على حب الناس لك و على مستواك الاخلاقي و المهني و مسارك الحافل بالعطاء و المنظر الرهيب للطلبة أمام مقر الظابطة القضائية الْيَوْمَ أبكاني كطالب فلا تهتم بنهيق الحمير و عواء الكلاب و لا تنسى أن الآه اذا أحب عبدا إبتلاه
تحية تقدير و حب و إحترام
40 - محمد الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:30
في هاته القضية ان كل شخص يدلي بدلوه من خلال ادلاء المشتكية بوسائل تحاول من خلالها اثبات الوقائع وادعاء المشتكى به بوسائل يحاول من خلالها ضحر الوسائل الكيدية للمشتكية ، وقبل الخوض في مدى صحة الوقائع سيبقى للقضاء كلمته من خلال الحسم في النزاع ، لكن ما يمكن ان اقوله عن الاستاذ انه دلك الشخص او بالاحرى الفاعل التربوي المثالي والقيمي ، والذي يحب ابناء الشعب ويساعدهم ، هذه الشهادة استقيتها من مقاربة تجريبة داخل الفصل ، وهي بكون هذا الاستاذ محترم جدا جدا .
41 - Observateur الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:17
الإستقامة لا علاقة لها بالتحرش الجنسي .. كل واحد فينا، و لو مرة واحدة في حياته، اسباقلو اعمل شي فعلة .. مع ذلك، الأستاذ يبقى بريئ إلا أن تثبت المحكمة العكس.
42 - عبد الكبير الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:02
شهادة خالصة لله وحده في حق الأستاذ لم أر منه مطلقا أي فعل شاذ تجاه الطالبات و الطلبة داخل جميع الحصص التي حضرتها بل يحترم الجميع و اشهد له بعلو كعبه في تخصصه، أستاذ نزيه و صارم
43 - عبد الله الخميس 30 غشت 2018 - 03:48
الى الطالب او الطا لبين الذين يدعون انهم وقعوا تحت الضغط !ألا تستحيون، انكم تشهدون الزور، حاشا تكون فيكم الريحة دالاسلام ! هاد شي الا كان هاد شي لي تتقولو بصح ...
هاد الاستاذ مظلوم، ما لقا بمن يتحرش غي بزوجة محامي عميد الكلية؟ خلا كاااع العزبات و مشا عند هادي ، زيادة على هاد شي هاد الطالبة كسولة و داخلا للماستر معرفة ما تتحضرش للدروس و باغيا تنجح صحا و ناضت دارت هاد شي للاستاذ باش ديرلو الابتزاز و نزيدكم جابلتو نهار دل المتحان شهادة طبية بانها مريضة في حين انها كانت حاضرة تدور في الكلية على رجليها و مشات دوز امتحان اخر في مادة اخرى
هاد شي غي تصفية حسابات من عصابة العميد ضد هاد الاستاذ الجليل
44 - ayoub السبت 01 شتنبر 2018 - 16:40
طيلة الأسبوع تتبعت تعاليق و ردود بعض الطلبة قاسمهم المشترك هو ضعف مستواهم (هناك من لا يفرق بين التاءالمربوطة و المبسوطة- وهناك من لم يسمع قط بأدوات الجزم .....) فوجود هذا نوع من الطلبة يعطي صورة عن الأستاذ الذي يتكئ عليهم إعلاميا.
فهؤلاء الطلبة يعرفون جيدا أنهم سيجدون صعوبة في الحصول على شهادة الماستر لولا مكافأتهم بالنقط مقابل الإشهاد لصالحه ومساندته أعلاميا.
45 - ayoub السبت 01 شتنبر 2018 - 17:06
طيلة الأسبوع تتبعت تعاليق و ردود بعض الطلبة قاسمهم المشترك هو ضعف مستواهم (هناك من لا يفرق بين التاءالمربوطة و المبسوطة- وهناك من لم يسمع قط بأدوات الجزم .....) فوجود هذا نوع من الطلبة يعطي صورة عن الأستاذ الذي يتكئ عليهم إعلاميا.
فهؤلاء الطلبة يعرفون جيدا أنهم سيجدون صعوبة في الحصول على شهادة الماستر لولا مكافأتهم بالنقط مقابل الإشهاد لصالحه ومساندته أعلاميا.
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.