24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "طبيب الفقراء": مسؤولون يتلذذون بعذاب المرضى .. وتنقيلي تعسفي

"طبيب الفقراء": مسؤولون يتلذذون بعذاب المرضى .. وتنقيلي تعسفي

"طبيب الفقراء": مسؤولون يتلذذون بعذاب المرضى .. وتنقيلي تعسفي

قرّرت المصالح المركزية لوزارة الصحة تنقيل طبيب الأطفال المهدي الشافعي من المستشفى الإقليمي لتيزنيت صوب مستشفى مدينة تارودانت، بعد "أجواء الصخب والفوضى العارمة التي عمت المستشفى أمس الأربعاء، إثر توقيف الدكتور لعمله جراء "تشكيه من مضايقات جديدة من طرف مدير المستشفى الإقليمي عبد الله حمايتي".

وأوضحت مصادر مطلعة من وزارة الصحة أن "الدكتور الشافعي أُبلغ بالقرار مباشرة بعد دخوله إلى المستشفى، صباح اليوم، ليهم بمغادرة مكتبه رافضا القرار الذي وصفه بـ"التعسفي" و"غير المقبول"، مشيرة إلى أن الوزارة الوصية على القطاع "قدّمت استدعاء للطبيب من أجل توضيح ملابسات الفوضى التي شهدها المركز الاستشفائي أمس الأربعاء".

من جهته، اعتبر الدكتور الشافعي "القرار متعسفا وهدفه هو توقيفه من العمل"، وزدا: "ماذا تريد مني وزارة الصحة، رفضوا ولوجي إلى المستشفى والمكتب الذي يضم أغراضي"، مسجلا "منع الكثير من المرضى من الدخول وإخبارهم أن الطبيب غائب في حين أنني موجود، ويمنعني رجال الأمن الخاص من الدخول بسبب تعليمات الإدارة والمندوبية".

وأردف الشافعي أنه "لم يتوصل بأي قرار ولم يوقع عليه، فقط جرى إخباره"، موجها نداء إلى "الأطباء المغاربة الذين اشتغلوا معه بمستشفى عبد الرحيم الهاروشي والمستشفى الجامعي ابن رشد من أجل التحرك، لأن ما وقع للشافعي سيقع لجميع دكاترة الوظيفة العمومية، في ظل غياب ضمير يحرك المسؤولين على صحة الأطفال".

وأضاف الملقب بـ"طبيب الفقراء"، أن "المسؤولين يتلذذون بعذاب المرضى القادمين من أقاليم أكلميم ولخصاص وغيرها، متوجها صوب مندوبية الصحة لتسلم قرار انتقاله، مستغربا من عدم فتح وزارة الصحة لأي تحقيق في الخروقات التي تشوب المستشفى الإقليمي بتيزنيت".

وشهد المستشفى الإقليمي لتيزنيت، أمس الأربعاء، احتجاجات وفوضى عارمة، بعد "مضايقات تعرض لها الدكتور الشافعي، دفعته إلى توقيف العمل لفترة، وأخرجت آباء وأمهات الأطفال المرضى إلى الاحتجاج على إدارة المركز الاستشفائي، قبل أن يعود السير العادي للعمل، وينجز الدكتور 5 عمليات جراحية لأطفال الإقليم".

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية بتزنيت كانت قد قضت بإدانة طبيب الأطفال المهدي الشافعي بتعويض قدره عشرون ألف درهم لصالح المشتكي عبد الله حمايتي، مدير المستشفى الإقليمي بتزنيت، وبغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم، على خلفية متابعته بتهمة السب والشتم في حق المدير، الذي طالب بجبر للضرر قدره 80 ألف درهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (113)

1 - صاحبة راي الخميس 30 غشت 2018 - 13:27
للاسف صاحب الحق في المغرب يعتبر فوضوي ولا يحترم القانون ... وصاحب المال والسلطة هو من يقرر كيفية سير الامور ويسير القانون على هواه....
رحمة الله عليك يا وطني
خاص الاطباء يتضامنو معاه ويعملو اضرابات باش المسؤولين يتحاسبو على افعالهم ادا سكتو على هاذ الضلم غيزيدو يطغاو...
2 - citoyen maghribi الخميس 30 غشت 2018 - 13:28
Dans l’état désastreux où se trouve les hôpitaux public, les résponsables de la santé dans le pays doivent surtout faire un bilan de la situation sanitaire dans chaque établissement être à l'écoute de la population et des médecins qui veulent encore exercer dans le public au lieu de décourager les bonnes volontés.a
3 - marroqui الخميس 30 غشت 2018 - 13:29
اللي كان خاصو ينقلوه المستشفى الأخرى هو المدير ماشي طبيب اللي كيحبوه الناس بنزاهته،، راني زعفان
4 - فاروق الخميس 30 غشت 2018 - 13:31
هي فوضى عنوان فيلم مصري ينطبق على مايحدث .في جميع القطاعات الوزارية حق الموظف يهضم من طرف مسؤولين لا يقومون بالواجب حبهم لسلطة اعمى بصيرتهم واغلبهم امي..
5 - Lgrzami الخميس 30 غشت 2018 - 13:31
البلاد يحكمها لوبيات الفساد،لا يريدون خيرا لهذا البشر،لوبيات تحكم بتواطؤ صريح مع اصحاب الحال..فما دمنا لم نر المسؤولية مرتبطة بالمحاسبة فانتظروا الاسوا...فيوميا نسمع ونقرا في الصحف عن تقارير نارية لادريس جطو تفضح الفساد وبالادلة ورغم ذلك الله غالب..
6 - Izm الخميس 30 غشت 2018 - 13:31
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. ..من المفروض المدير هو الذي يجب عليه الانتقال أو بالأحرى إعفاءه لكن للأسف نحن المواطنين بكثرة برودة دم نساهم مع المسؤولين الفاسدين بسد ماتبقى في هده البلاد الغير السعيدة. حسبي الله ونعم الوكيل
7 - ادخل البرلمان الخميس 30 غشت 2018 - 13:35
اتمنى ان تعمل على الترشح لدخول البرلمان و لم لا تصبح وزيرا للصحة ساعتها يمكنك كباشرة الاصلاح و الله الموفق
8 - مصطفى جو الخميس 30 غشت 2018 - 13:35
لا حولة ولا قوة إلا بالله. القانون المغربي يحمي المفسدين. الشعب المغربي الغيور لن يسكت على جرائم المسؤولين ابدا. اننا معك يا طبيب الفقراء الى اخر نفس. المرجو من كل الاخوة في كل أنحاء المملكة من طنجة الى لكويرة ان تنضم مع حبيبنا العفيف الوطني حتى النخاااااع. تحياتي لك الأخ الطبيب
9 - حميد الخميس 30 غشت 2018 - 13:35
هذا هو المشكل الكبير لي تكلم على حقو ولا بغا الخير للبلاد اغبروه هدا في جميع القطاعات. واش عارفين شكون كيحكم علينا ايها الشعب المغربي الحر. المافيا في القمة
10 - عيب وعار الخميس 30 غشت 2018 - 13:36
الله معاك اسي شافعي الحمد لله ملي جات غير فطرد التعسفي والتنقيل....اما كن صفاوها ليك شحال هدا ... فجميع القطاعات فاسدة ومفيدة وعلى رأسها فاسدون .........تعبير حور انشري يا هسبريس
11 - سي محمد الخميس 30 غشت 2018 - 13:36
حسبنا الله ونعم الوكيل . أين وزير الصحة من كل مايجري أم أنه مشغول بما يقع لحزبه . مع كل ما وقع للوزير السابق الوردي أظن أنه أجدر و أشجع اما سي الدكالي الله يهدي وصافي . السيد يحب البرتكولات والتبنديق أكثر من الزايد كأنها وزارة تهتم بالسياحة وليست الصحة .
12 - النورس المهاجر الخميس 30 غشت 2018 - 13:37
هذا الطبيب مواطن صالح الف بالمائة ويريد مصلحة الوطن ومصلحة ابناء الشعب فلو اراد ان يغتني لترك البلد وتوجه الى احدى الدول الأوروبية ليشتغل في مجاله وبراس عالي وبكل احترام وتقدير اولا لأن طبيب الاطفال في اوروبا فيه خصاص كبير والقرض متوفرة جدا وثاتيا لان احترام الاطباء هنا في اوروبا يحترمون اكبر من مرتبة الرؤساء والملوك.
لكننا ما دمنا في المغرب فلا نستغرب في كل ما يحصل من التناقضات فعندما يكرم الشواذ والهاهرات ويدان المثقف والشريف فاعلم ان الخلل وصل الى العظم وان هشاشة هذا الأخير بدا يتآكل يوما بعد يوم الى ان يأتي يوما ما ويتفتت بالكامل.
المرجو النشر
13 - #مقاطعون الخميس 30 غشت 2018 - 13:38
إن سبب مآسي و ويلات المقهورين و البؤساء من جماهير الشعب الكادح هو بنية ومنظومة الريع و الفساد والاستبداد والاحتكار متمثلة في الدكاكين السياسية و حكومة خدام الدولة العاجزة و الفاشلة الجاثمة على مقاليد تدبير الشأن العام المغربي المثقل بسياساتها اللاشعبية التفقيرية و التجويعة القهرية التراجعية في الصحة و التعليم و التشغيل و التقاعد و المقاصة و غيرها من الخدمات العمومية و غيرها..
ولن تتحقق طموحات الكادحين المغاربة في بديل تنموي اقتصادي و إجتماعي يجيب على مطالبهم العادلة و المشروعة و انتظاراتهم الكبرى إلا برحيل هاته الدكاكين و حكومتها العاجزة و محاكمة و محاسبة كل الفاسدين و حيتانهم المسؤولين عن كل الاختلالات المالية التدبيرية الفضائحية...
14 - يا للعجب الخميس 30 غشت 2018 - 13:39
سؤال. لمادا لا يفسرالاعلام و وزارت الصحة ما الدي يقع لهذا الطبيب الدي احبه الشعب و رفضته وزارت الصحة اين القضاء اين الاعلام اين النقابة اين المنضمات الحقوقية. داءما من يدافع غلى المقهورين يحاكم و يعزل و يهان اين السلطات العليا في هاذا الوطن الحبيب الذي حلمنا بالعيش الكريم في ترابه وضحو من اجله رجال ك الاسود وهبو دماؤهم الزكية من اجلنا وليس لابناء خدام الاستعمار الذين اجهزو على كل شىء في هاذ الوطن حتى من اراد خدمة الفقراء سجنوه!!!!!! ؟؟؟؟؟؟ ما الدي يقع لهاذ الوطن بالله عليكم من يخبرنا ما الذي يجري ؟؟؟؟؟؟؟؟ يا للاسف .......... .
15 - فلقة الخميس 30 غشت 2018 - 13:40
دبا السب والشتم العقوبة ديالها 1000 درهم الناس تفلقو كلاو العصا او بدون تعويض
16 - omar الخميس 30 غشت 2018 - 13:41
كل التضامن مع طبيب الفقراء ضد الفسدة و المفسدين
17 - الحقيقة المرة الخميس 30 غشت 2018 - 13:43
5 عمليات اي نوع من العمليات التي تنجز منها 5 عمليات يوميا .
هل تظنوا ان الشعب امي لهذه الدرجة ليصدق بطولات هذا الطبيب الذي يؤكد من طرس معه و عمل معه ان دون المستوى و لا يملك اي مؤهلات او اي شيء
18 - رباطي امازيغي مغربي الخميس 30 غشت 2018 - 13:43
كلشي واضح وضوح الشمس في يوم جميل وفي الاخير الطبيب النزيه والجريء يتم استبعاده ونفيه لمدينة تارودانت هذا هو واقع الحال في بلاد الفساد والظلال.
وكل ذلك لإرضاء اصحاب الكلينيكات والعيادات الخاصة التي تنهش لحم الفقراء.
وما حز في نفسي أنه ورغم كل هذه الممارسات التعسفية في حق هذا الطبيب قام بإجراء أربع عمليات للاطفال البارحة ف يوم واحد. واو على بلاد فهم تسطا
19 - غيور الخميس 30 غشت 2018 - 13:43
والله هاذ الدولة تتلذذ بمعاناتنا .لو كان هدا الطبيب في دولة اجنبية لجعلوه رمزا لاخلاصه مع الاسف كل الاسف يكرهوننا في مواطنتنا وفي مغربيتنا
20 - ça va pas الخميس 30 غشت 2018 - 13:44
الفساد نجح في المغرب بميزة حسن جدا واصبحنا من المجتهدين في تنوعير وتقوليب تضامننا المطلق والامشروط معك دكتور ناضل قاوم فاصبر وصابر فالظلم الى الزوال
21 - فريد الخميس 30 غشت 2018 - 13:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالله عليكم إلى اين ذاهبون؟
كل من يقف ضد النظام والفساد يصبح مجرما وانفصاليا. وكل من يسرق أموال الشعب الفقير المغلوب عليه يصبح وطنيا .
اللهم كثر من أمثال هذا الطبييب.
متى سيتقدم المغرب كآمثاله.
الجارة الجزائرية تقدمت علينا بالكثير.
اين الخلل من فضلكم؟
22 - Mohamed ifrane الخميس 30 غشت 2018 - 13:45
الغاية من التنقيل لها بعد استراتيجي خطير . سوف يتم تنقيله الى تارودانت ومن تم التضييق عليه مرة اخرى وسوف يجد نفسه الدكتور المهدي مجبرا على الاحتجاج . هدا الاحتجاج سيكون حجة ضده على انه هو سبب المشاكل وان مدير مستشفى تزنيت كان بريئا في كل ما قيل في حقه . وان الدكتور المهدي الشافعي لم يعد اطارا صالحا للعمل داخل مستشفيات المغرب وبه يقع الطرد والفصل من مزاولة مهامه.
23 - عامل النظافة الخميس 30 غشت 2018 - 13:45
السلام عليكم ورحمة الله والله مبقين فهمين ولو في الدولة العزيزة السيد بغي يخدم بلدو مخلهوش كان يجب على الوزارة أن تحقق في الإختالات الواقعة في المستشفى عوض شد الحبل مع الذكتور مدام أن مواطنون تلك المنطقة خرجو مع الطبيب ياعني أنه معهم يجب إنصفه ولما لا ترقيته لكي يعطي أكثر في عمله إن كان طبيب الفقراء كما نقرأ عنه فإن الله نصره
24 - ايت الراصد:المهاجر الخميس 30 غشت 2018 - 13:47
الم نذكر بان البلاد تعرف استبدادا وفسادا مكرسا من الطبقة الحاكمة فالمدن التي عرفت جلب وغزو افارقة جنوب الصحراء تعرف ارتفاعا لداء السل في غياب اي مخطط صحي ودعم للحد منه وهاهم أطباء المصحات الخاصة يحاربون من له غيرة على وطنه وبتفويض من وزارة الصحة؟!؟ويبقى الحل الأمثل لطبيب الفقراء هو الاعتصام امام برلمان السراق او الهجرة من دار الدين المخزني والتحكم الشامل البيروقراطي الى بلد الأخلاق وحقوق المستضعفين...
25 - طبيب الفقراء الخميس 30 غشت 2018 - 13:52
أين هو العدل والإنصاف بل أين هو الضمير المهنى والإنسانى عند المسؤلين فى هذا المستشفى الذى عطات ريحتو بسبب الفساد والإستبداد والتعسف والإبتزاز المثمثل فى مدير المستشفى وإدارته العفنة ككل باستثناء الدكتور مهدى الشافعى الرجل الشريف النزيه الإنسان بما تحمل من معنى والذى عرى وفضح المفسدين بل أين هو وزير الصحة أم أنه هوى الآخر متواطئ مع مافيا الفساد ...
26 - Justsaying الخميس 30 غشت 2018 - 13:53
What is wrong with this government? They encourage corrupt officials and they fight the heroes who are trying to change the country for the better.
27 - الممنوع الخميس 30 غشت 2018 - 13:54
الدكتور المهدي الشفعي وليس الشافعي كما يسمونه يحارب طواحين الهواء و يظن في قرارة نفسه أنه لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه و أنه أنزه دكتور في المغرب....
سي الشفعي يجب عليه أن يؤدي مهامه بنكران الذات و عدم المن على أبناء الفقراء لأن هذا واجبه و أدى عنه "قسم أبيقراط" ....
تذكروا ما سأقوله الآن....
الدكتور الشفعي سيلتحق إن شاء الله بمدينة تارودانت و سيخلق مشاكل من لا شئ كالمعتاد...
لأنه قبل تنقيله إلى تزنيت كان قد خلق مشاكل بمدينة سيدي إيفني...
أرجو أن أن أكون غير مصيب في استنتاجاتي و الله ولي التوفيق...
28 - ht.brahim الخميس 30 غشت 2018 - 13:54
في هذا السن الشاب و ينجز العديد من العمليات الجراحية باستمرار، كيف سيكون عندما يبلغ الخمسين و الستين ؟ يعني أنه يتقدم للتربع على عرش كبار خبراء طب الأطفال العالميين les parrains universels de la pediatrie moderne . وهذا يجلب الغيرة والشعور بالدونية لمزمني القصور الوعوي.
29 - حسن الخميس 30 غشت 2018 - 13:54
لماذا لايخبرنا المسؤولون عن الحقيقة ويوضحون لنا الاشياء عندما يكون هناك مشكل. اليس من حق المواطنين ان يعرفوا كل شيء .و تكون الشفافية في التعاطي مع هذا النزاع. هل فعلا الطبيب مضلوم ام لا؟ ولماذا حكمت المحكمة ضده؟ والسلام عليكم
30 - Salah Byar الخميس 30 غشت 2018 - 13:56
اشكر هاذا الطبيب عن عمله المخلص انا كراءيس جمعية بفرنسا أعرف كثير الأطباء تخرجوا بمدينة ريمس ويستغلون في أوروبا لأن هم نظروا الى المستشفيات في المغرب مهمل من النظافة والاستقبال لا رحمة ولا شفقة إلى كان جيبك خاوي
31 - immigré الخميس 30 غشت 2018 - 13:57
كلشي باين في بلادنا العدالة تقف مع الظالمين والشفارة واصحاب الشكارة ..والنفي والحبس والغرامة للشرفاء والغيورين علي وطنهم ودينهم..لهاذا اخترنا الهجرة الي بلدان الحق والقانون ...
32 - Ali الخميس 30 غشت 2018 - 13:58
اقولهاوبكل وضوح اننا امام لوبي بتزنيت همه الاول مصلحته والكل يعرف ذلك رحم الله المغرب الحمد لله نذهب بابنائنا عند المسيحين يتعاملون معنا معاملة جيدة .ايها الظمير المغربي اينك والى متى سنبقى متفرجين ؟ اذا كنا نطيع ولي الامر اطلب منه ان ينصف هذا الدكتور لانه يدفع ثمن المواطنة
33 - محمد تكنيت الخميس 30 غشت 2018 - 13:58
السلام عليكم ادا قبلنا هدا الاجرى التعسفي والمغزي فانه خسارة للمغاربة اجمعين وليس فقط ساكنة تزنيت .ادا طبقو هدا الاجراء في حق هدا الدكتور فهي رسالة الى جميع الدكاترة بالتزم الصمت والتغاضي على الفساد المستشري في مستشفياتنا وكدالك التغاضي على المفسدين ..كنت انتظر لجنة للتحقيق وادا بهم طبقوا الحل الدي تعودو عليه ...
شكرا ساكنة تزنيت لوقفتكم مع الحق ولكن القضية اكبر بكتير من ان تقف معه مدينة واحدة ...
34 - حسن سويسرا الخميس 30 غشت 2018 - 14:04
سياسة المغرب بين جوع الكلب يتبعك . إلى عطوكم كلشي تنقلب عليهم .وهدشي لي بغوش يعتوكم بشوي بشوي .مبغوناش نتقدمو لا فصحة لا فتعليم لا........
35 - امينة الخميس 30 غشت 2018 - 14:04
حتي لين هاد شي الظلم والفساد حسبنا الله ونعم الوكيل عيينا . #متقشوس طبيب الفقراء#
36 - amy الخميس 30 غشت 2018 - 14:04
Pourriez -vous nous dire ce qui se passe au juste dans cette affaire. Il y a qq chose qui cloche: pourquoi le syndicat des médecins n'ont montré aucun soutien à leur collègue? Pourquoi, le ministère n'a pas fait d’enquêté?Que reproche t-on au juste à ce chirurgien? Tout ce qui circule c'est un ensemble de vidéos mais rien de professionnel. C'est une nécessité de savoir ce qui se passe au juste à Tiznit: le médecin est -il vraiment victime d'un lobby ou il surfe sur la vague de sa popularité.
37 - حسن الريفي الخميس 30 غشت 2018 - 14:06
السلام عليكم،
سبحان الله طاقات نحتاجها في بلدنا يضيقون عليها. أنا لو كنت هذا الطبيب لسافرت إلى الجزائر الشقيقة ولبدأت حياتي هناك. الجزائر بلد شقيق و ثقافته غير بعيدة عن ثقافة المغاربة.
38 - غاليا الخميس 30 غشت 2018 - 14:07
شد الحبل لا ينفع...كتزنيت كيتارودانت...المهم العمل بهمة كما انت وسياتون عندك كل من احبوك...العمل بهمة والتوقف عن شد الحبل معهم..مهما يكن فالمستشفى عمومي بما معناه ادارة تابعة للدولة بكل رداءتها...والله الموفق...كلنا مررنا بمضايقات لا تطاق فقط لاننا كنا جديين اكثر من اللازم...الإدارة المغربية تتفاهم مع البلداء والاغبياء والذين يتكاسلون في العمل لانها ادارة ينخرها الفساد...والروتين وعدم النجاعة...اقبل بعملك يا بن واترك لهم المكان فتارودانت مدينة عريقة...لعلك سترتاح في عملك بها...والله يوفقك ...حاول ان تقلب الصفحة...من احبه الناس احبه الله...لعله سيجعل لك مخرجا من حيث لا تحتسب...ولا ترى فيما حصل انه انتصار عليك...دعهم هم يشعرون بنشوة الانتصار .فانت من العليين...لقد اثبت انك انت الحق وهم الباطل..
احيانا تتطلب منا الظروف ان نكون انانيين لحماية انفسنا ..وذلك ما يتطلبه الظرف الذي تمر به الان..
ومن ارادك فل يات عندك حيثما كنت...وما تدري ما سياتيك به ربك.
39 - lotfi الخميس 30 غشت 2018 - 14:07
والله أن الشعب سيعاقب أكثر فأكثر جزاء على أنه لم يقم بالثورة كباقي الشعوب ليباد بعدها قررت الدولة التضييق بشتى الوسائل عليه لدفعه للقيام بالتمرد وبذلك سيجد المخزن دريعة قوية للتصفية الجماعية
40 - محمد مديح الخميس 30 غشت 2018 - 14:08
قريبا، قريبا جدا باذن الله تعالى ..
41 - morad الخميس 30 غشت 2018 - 14:09
نصيحة للدكتور الشافعي الدكتور النزيه او القاضي النزيه بصفة عامة الموطف العمومي النزيه لا يصلح لهذه الدولة التي يتحكم فيها الا اللصوص و المفسدين و النصيحة ان يغادر الى احد البلدان الاروبية سيلقى العمل بدون مشاكل و راتب جيد اما ان صمم البقاء في دولة الحق و القانون فسيتهم لابدا من الاتهام متلا ان يتهموه باغتصاب الاطفال او او او او
42 - ابن العاصمة العلمية الخميس 30 غشت 2018 - 14:11
واسي الطبيب راك غير كتمىض راسك كلشي باين عندك الصح ماشي غير كيتلددو بمعاناة المرضى فقط كل لقاو كون دربوليهم شي شوكة فيها مادة كتزيد الالم درتي لي عليك عزها تعزك راك مطلوب فينما مشيتي كندا تناديك عوض ميلقلو او اوقفو المدير نقلوك نتا هنا كلشي باين هاد البلاد خصك تقول السمع و الطاعة يا سيدي لاي مسؤول الى بغيتي تعيش اميجبدك حد اتبقى مدلول
43 - محمد الخميس 30 غشت 2018 - 14:11
ما هو موقف باقي مكونات الصحي بالمغرب؟ لا شيء.
44 - nabil الخميس 30 غشت 2018 - 14:11
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. هادا لعجب.

انا اعرف ان المستشفى العمومي هو مفتوح لخدمة مرضى المنطقة. فمادام هم مرتاحين للطبيب اللدي يخدمهم بنزاهة ويريدونه ان يبقى فمن المنطقي ان ينقل المدير ليس العكس.
45 - DR Najib الخميس 30 غشت 2018 - 14:12
je pense à QUELQUE CHOSE DE BIZARRE dans cette affaire , je ne pense pas que ce Medecin pour les beaux Yeux des Marocains il fait tout ce TROULALA et se fait prendre pour le Medecin des Pauvres soit-disant, il y a certainement anguille sous Roche comme on dit, :: En plus s'i il dit qu'il est compétent, et que il fait 20 opérations par jour, est ce que vous ne pensez pas que avec toutes les Cliniques Privées des enfants comme des champignons, qu'aucun propriétaire de Nouvelle ou ancienne clinique ne l'a invité ou lui a proposé de travailler avec Lui et se faire Beaucoup d'Argent ? est ce que vous pensez que ce jeune médecin est différent totalement des autres, et ne souhaite pas avoir une Belle Villa, Belle Voiture, ,,etc au lieu de rester à Tiznit, ou Taroundant ?? en plus j'ai demandé après le directeur de l'hôpital عبد الله حمايتيcroyez moi on m'a dit que de bonnes Choses sur lui, et au contraire il aide les gens :: donc faites Attention SVP!
46 - متتبع الخميس 30 غشت 2018 - 14:17
رئيس الحكومة هل بهذه الطريقة نحارب الفساد أنتم تجار الدين تتاجرون به لمصالحكم الخاصة لم نرى ممكن الا الذل الله يأخذ فيكم الحق
47 - شمس الخميس 30 غشت 2018 - 14:22
اقول لهذا الطبيب اذهب لتعمل ولا داعي ان تبين بانك طبيب اسطورة...اذهب واعمل ولا تهتم بكلام الناس لان اغلب الناس...تريد الهاءك عن عملك..اذهب لتعمل ولا تتكاسل ولا تكن مثل الكسالى...
48 - طبيب متقاعد عاش ظروف مثلك الخميس 30 غشت 2018 - 14:22
عليك زميلي ان تتحلى بالصبر والانضباط ، وأن تقوم بشكاية لديوان المظالم او الوسيط والهيئة الوطنية للاطباء بالمغرب ثم بدعوى قضائية أمام المحكمة الاداريية. فإن لم تفلح فقدم استقالتك من الصحة العمومية وخد لك عيادة في القطاع الخاص ولا تنس آنذاك الفقراء حتى يصير لقب "طبيب الفقراء " مستحقا.
كما يمكنك و انت طبيب شاب في مقتبطبيبل العمر ان تتحدى استفزاز قرار التنقيل الى تارودانت وتتصل بعملك في هده المدينة المغربية لتعبر عن تشبتك بقيمك الصالحة والخالصة في خدمة المرضى في كل أنحاء المعمور وكيف ما كانت اوضاعهم الاجتماعية او انتماؤهم الديني او لون بشرتهم اقتداء بالقسم الذي اديته أمام اساتدتك عند تخرجك من كلية الطب.
49 - l'OBS الخميس 30 غشت 2018 - 14:26
malheureusement beaucoup de populisme dans ce discours!
50 - بورحيم مبارك الخميس 30 غشت 2018 - 14:27
هذا المستشفى
تفعل فيه العمليات الجراحية بالمقابل
1000 أو 2000 درهم
وقد وقعت لي واقعة عام 2012
أن ولدت لي امرأة بعملية قيصرية
فقال لي الطبيب إذهب إلى الصيدلية الفلانية وهى مقابلة المستشفى فات به هذا الدواء
فذهبت اليه فأعطاني صاحب الصيدلبة الخيوط التي تخاط بها جميع النساء في المستشفى
ودفعت له 600 درهما بدل أن أعطيه 600 فأحالني إلى صاحب الصيدلية الفلانية وهو شارك معه في كل هذا
والضحية هو المواطن
ولا من يشتكي
وإلى أين يشتكي
وما خفى أعظم
وهناك وقائع أخرى وقعت لي في هذا المستشفى
وإلى الله المشتكى
وعنده تجتمع الخصوم
51 - mohamed الخميس 30 غشت 2018 - 14:27
il ne faut pas ceder on doit continuer jusqu au bout nous sommes avec toi
52 - NeoSimo الخميس 30 غشت 2018 - 14:33
هذا الطبيب يعتبر "الزفزافي" القطاع الصحي وسوف يقومون "من يعطون التوجيهات في الخفاء" بتعذيبه بشتى الطرق النفسية والمادية ليس لأنه دكتور الفقراء بل لتخويف باقي الدكاترة من أصحاب الضمير الحي...

الضمير الحي هو عدو "المتحكمين" في المغرب والشيء الوحيد الذي يخيفهم هو إنتشار الضمير الحي والوعي عند العامة لأنه لو إنتشر لفقدوا ميزة التحكم في القطيع :)
53 - مصلحة الخميس 30 غشت 2018 - 14:38
اخي الدكتور الشافعي،لكي تصل بنجاح لهدفك،يجب ان تجتهد في عملك و تتفادى الاصطدام مع اصحاب المصالح...هم نافذون و اكثر قوة...لن يتمكنوا منك ان كان الخير غايتك...اعمل بذكاء و لا تصطدم معهم
54 - Senhaji الخميس 30 غشت 2018 - 14:40
J'étais de l'avis de ce médecin, mais je vois ces derniers temps qu'il exagère un peu.
D'ailleurs il n'a intérêt á rester exercer dans ce climat. Les supérieurs ont bien fait de le muter.
S'ilest au service des pauvres, ils sont partout et non pas uniquement à Revenir.
Ce Docteur doit respecter son hiérarchie et travailler en étroite collaboration avec eux.
S'il veut se sacrifier pour soit disant pauvres, il n'a ouvrir son cabinet et les recevoir gratuitement.
55 - mansi الخميس 30 غشت 2018 - 14:41
السلطة في خدمة الشعب و الشعب احب الدكتور و السلطة قامت بواجبها لأن السلطة ضد لشعب
56 - jaafcasa الخميس 30 غشت 2018 - 14:43
مرحبا بك يا استاد الشافعي في مدينة تارودانت .ما اوجنا الى امتالكم
57 - lucas la decima الخميس 30 غشت 2018 - 14:45
نقدر نجزم الا داكشي كولو ( عبو الريح).هاذ الطبيب امكن.هوا مزيان.ولكن مايمكنش لي نصدق بلي المخزن ولا القضاء امام هاد الكم ديال المتعاطفين و المحتجين ، انوض او احكم عليه هاكداك.او في القرن 21.الطبيب ديال الفقراء نعم ،ولكن .....
اصلا اكثرية ديال الناس لي كايدخلو الى هاذا الموقع جهلاء.
انا شخصيا لي ماشفتهاش ب عيني او بالملموس الا فيديو ما نصدقوش الا ماشفتش الميلسل د الحدث من الاول حتى الا خر.
الخلا صة : قصة هاذا الطبيب زتو فيها بزاف.
علاش هادو.ك لي اتهموه الا لي حكمو عليه ما عارفينش معنى: ودارت الا يام.
وبطبيعة الحال غادي اخافو على روسهم.
58 - Boss الخميس 30 غشت 2018 - 14:50
إن سوء الظن آفة كبيرة تنخر في المجتمعات والأسر ، ولعل المرء إذا اتخذ إجراء سلبيا تجاه آخر ..من اجل مساعدة الاطفال ، تحية لهذا الدكتور لانه يريد مساعدة الناس خصوصا الاطفال الذين سيكنون رجال الغذ وان المسؤولون يريدون ان تكون لهم السلطة ولا غير ها سوى الربح وترك المرضى ليموتوا
59 - الزغبي الخميس 30 غشت 2018 - 14:50
لقد دعوت مرارا إلى النزول إلى الشوارع
في مظاهرات مليونية ضد الأطباء الجزارين سواء في القطاع الخاص او القطاع العام..
لقد بلغ السيل الزبى ولم نعد نحتمل أكثر..
هؤلاء ليسوا أطباء بل وحوش آدمية تجمع الأموال الطائلة من المرضى بدون وجه حق..وتتكبر على البسطاء..
لنتظاهر جميعا ضد الاستكبار والاجرام الذي تمارسه هذه الفئة الظالمة
60 - تلميذة الخميس 30 غشت 2018 - 14:51
الله يكون في عونك. ولست وحدك في هذه الوضعية. كل المغاربة الذين يتحلون بروح المسؤولية وتصادفهم بعض المشاكل وما أكثرها يكون مصيرهم العقاب والتأديب. هذه هي سياسة محاربة الفساد...حسبي الله ونعم الوكيل في مصاصي دماء المغاربة
61 - Med الخميس 30 غشت 2018 - 14:58
والله إن هذه الدولة لذاهبة نحو مجهول مرعب جدا...
كثير من أمثال هذا الطبيب ومهندسون وأطر عليا غادروا المغرب واستقبلوا في بلدان الغرب بحفاوة واحترام وهم يؤدون واجبهم بكل ارتياح وبدون أدنى مضايقة ولو أنهم وافدين من دول أجنبية. والله إن ما يحاك لهذا الشعب المغلوب على أمره ليبدوا مثل انتقام منه:
ما حدث للحجاج المغاربة، ما ييتعرض له مستعملوا الطريق من تعسفات وابتزاز علنا ، الكاميرات الملصقة ببذلة رجال المرور أصبحت تعمل لحسابهم حيث تستعمل ضد المواطن وليس لصالحه... الرشاوى في المستشفيات بالعلالي، ضباط في الشرطة أقيلوا لأنهم أرادوا تغيير الفساد وبدأ الفاسدون والمرتشون يتشفون فيهم... الملك يقر بالفساد ويطلب كل مرة من المسؤولين تحمل مسؤولياتهم، ولا حياة لمن تنادي .والله لخطير جدا ما آلت إليه الأمور بهذا البلد...
يجب أن نفكر بجدية لإنقاذ بلدنا من هذا المرض الفتاك وهو الفساد. لكن يجب أن نعمل لكل خطوة ألف حساب كي لا نقع في نفس مستنقع مصر أو سوريا أوليبيا أو اليمن أو حتى تونس التي عادت إلى نقطة الصفر: "عهد بوركيبة." العميل لدول الغرب والتي في علاقاتها مع دولنا لا تعرف إلا مصالحها.
62 - المجيب الخميس 30 غشت 2018 - 14:59
من الظاهر أن ما يجري في تيزنيت ماهو الا تصفية لعلاقات شخصية غير سليمة، وتفريغا لضغوطات نفسانية بين طبيبين فقدا صوابهما والاثنين معا ركبا رأسيهما فوقف الجميع يتفرج عليهما كأنهما في حلبة لمبارة تشويقية في المصارعة اليونانية تجري أحداثها على أشواط ويتتبعها جمهور مكلوم هائج ومتحمس. والأمر كذلك، وبما أن الادارة المعنية قررت نقل طبيب الأطفال لتارودانت كحل وسطي لفض الاشتباك، فمن المنصف أيضا نقل مدير مستشفى تيزنيت الى تافراوت او زاكورة للمساهمة في حل معضلة صحة المواطن واصلاح المنظومة العلاجية هناك. كما يرتجى من أصدقاء الطبيب في مستشفى الهاروشي بالدار البيضاء ( أو في الرباط) طلب تنقيلهم الى تيزنيت وتافراوت وتارودانت وزاكورة لمد يد العون والمساعدة لزميليهما، الجراح والإداري، في تحمل أعباء اشكالية التطبيب الشاقة والمتفاقمة في الجنوب وفي أكثر من مكان على جميع التراب الوطني. فصراع الديكة لن يفيد أحدا خاصة وان الوزارة المعنية مصابة بالاغماء التام.
63 - Azddou Roudani الخميس 30 غشت 2018 - 14:59
كلما ارادة الدوله ان تسجن اوتعدب او تربي شخصا ما والا ارسلته الى جنوب المملكة السعيدة فهده الجهة لا تصلح الا للسجن او التعديب عند الدوله
64 - Karl-s-ruhe الخميس 30 غشت 2018 - 15:01
وزير الصحة هو مكانك الصحيح يا طبيب الفقراء.
كان يجب نقل وظيفتك من المستشفى لتصبح "وزير الصحة". فأنت أصلح شخص لهذا المنصب، خصوصا و كلنا نعرف مدى تدهور القطاع و حاجته لمن ينهض به. وحيث أنه لم يفلح أي وزير حتى الآن في ذلك.. فالأنسب في رأيي هو تعيين " طبيب الفقراء" وزيرا للصحة في المغرب .
65 - عبدو الخميس 30 غشت 2018 - 15:04
يد الله مع الجماعة اولا .هل سي الشفعي على علم بامكانيات وزارة الصحة ومدى انتشارها على طول وعرض المملكة .ونريده ان يدفع بملف اصلاح الراميد حتى يمكنه ان يعمل على قارحته ويعينوه الاخرون .اما وحيدا ...
66 - مواطن حر. الخميس 30 غشت 2018 - 15:06
لا مكان للشرفاء أصحاب الضمير والانسانية في هذا الوطن. لهذا سيحاربونه..............مقاطعون حتى يسقط الفساد,
67 - khaled الخميس 30 غشت 2018 - 15:06
والله يا اخي الشافعي الله اكون في عونك والله اوفقك في مسارك والله ما تخيب الله سبحانه غادي احميك من الخونة المنافقين. انا لا افهم لمادا الانتقال التعسفي امثالك في الدول المتقدمة يبنون لهم الثماتيل حتي يتذكرهم المواطنون الشر فاء ويعطون بهم الامثال للاجيال القادمة. ولكن مادا عسانا ان نفعل لان الله خلقنا في بلاد لايريد اهلها التقدم الى الامام لان هناك اناس يريدون ان يعيشوا في الماء العكر. ولا يريدون ان وضع هادا المجال الحيوي الدي يعد من بين النقط السوداء في المغرب حسب جميع الهيآت الدولية على السكة الصحيحة. هل هادا مستحيل او اصبح من المستحيلات انا لا اضن هادا لان هناك اناس شرفاء يريدون اصلاح هادا المجال ولكن داءما يصطدمون باخطبوطات لمنعهم مو الاصلاح وما اكثرهم. وفي الاخير اشكرك لانك استطعت ان تكشف بعد الحقاءق.
68 - ابو ايوب الخميس 30 غشت 2018 - 15:08
سكان تارودانت في امس الحاجة لخدمات هدا الطبيب الشاب و سيستقبل استقبال جماهري عارم .فالخصاص المسجل في الاقليم مهول . وقدوم الشفعي الى تارودانت بشرى لسكان الاقليم
69 - منعيم الخميس 30 غشت 2018 - 15:13
للأسف هذا هو حال مرفق الصحة منذ سنوات ، لكن غير المقبول هو الانحراف في استعمال السلطة التي تجلى في نقل طبيب الفقراء بداعي المصلحة العامة .
لهذا يمكن لهذا الأخير أن يتقدم بطلب أمام المحكمة الادارية لإلغاء هذا القرار . والتعويض عن الأضرار التي لحقته.
70 - رقم مغربي الخميس 30 غشت 2018 - 15:17
ليس تجنيا ولكن هي حقيقة مؤسفة وصادمة تحدث في مغربنا العزيز فكل شريف وكل نزيه وكل مسؤول او موظف يمتلك ضميرا مهنيا لا يسمح له بان يواصل المسير لان النزاهة والاستقامة والجدية والتضحية قيم لا يستسيغها الفاسدون فهم يبحثون عمن يشبههم في النصب والاحتيال والكدب والنفاق واكل اموال الناس بالباطل وهكدا دواليك فيا اسفاه على بلادي التي تسير بخطى متسارعة نحو المجهول في الوقت الدي يقول احد وزراء - العدالة والتنمية - ان المغرب ينتظره مستقبل زاهر دون حياء ولا استحياء ولا حتى قليل من الخجل ولكن بما اننا في المغرب فلا يجب على المرء ان يستغرب
71 - عبد الله الخميس 30 غشت 2018 - 15:21
عندي سؤال واحد بمليون دولار : أين هي نقابات الصحة؟؟؟؟؟؟؟؟،؟،،!!!!!!!!!!!!
72 - طبيب متقاعد الخميس 30 غشت 2018 - 15:29
انا عشت نفس المشاكل في سلا بمشتشفى مولاي عبد الله ولكن بحمد اللة و رضى الوالدين تصرفت بحكمة و الان اتمتع بتقاعدي و بصحة جيدة.
73 - L3do الخميس 30 غشت 2018 - 15:29
دابا ناس تزنيت لمريض ليه ولدو إشد بيه طاكسي ل تارودانت وبقاو حلمو بشي دكتور في مرتبة الشافعي
74 - مغربي الخميس 30 غشت 2018 - 15:30
يجب ابلاغ منظمة اليونيسيف والمنظمات الحقوقية للدفاع عن حق هاؤلاء الاطفال في العلاج وبالمجان
75 - العبدي الخميس 30 غشت 2018 - 15:31
كان يجب توقيف المدير بدل تنقيل الطبيب المختص في جراحة اﻻطفال ﻻن المنطقة محتاجة اليه .يجب على الوزارة الوصية تصحيح الوضع او يتدخل السيد العامل لتصحيحه ﻻننا سنفقد دكتور تحتاجه البلد وهده عين العقل.كما يجب على المجتمع المدني المحلى ان يدلي برئيه .
76 - Noredine الخميس 30 غشت 2018 - 15:35
مكانك ايها الطبيب ليس هناك الناس امتالك تحسبهم برووس الاصابع تحيه لكل واحد اعطى لهدا الوطن واجتهد وتابر بالرغم من الامكانيات المنعدمه في غالب الاحيان.تحيه لكل وفي لهدا الوطن
77 - You الخميس 30 غشت 2018 - 15:44
الصغير قبل الكبير في تزنيت يعرف المدير وغطرسته
وفساده قبل أن يصبح مديرا لا يرحم أحدا
والشافعي أيضا معروف لدى الجميع غلطه الوحيد أنه لم ينضم لشردمة المدير التي استعنت من المستشفى وا صبحت من أغنياء المدينة
غير أن وزارة الصحة المسكينة لا علم لها
78 - لك الحق في الطعن الخميس 30 غشت 2018 - 15:48
يحق لك كموظف في وزارة الصحة الطعن في قرار تنقيلك وإن اقتضى الحال رفع دعوى في المحكمة الإدارية لالغاء القرار الإدارى لكن يجب الالتزام بالوقت المحدد لطعن لان فوات الاوان لا يحق لك الطعن
79 - خديجة بركان الخميس 30 غشت 2018 - 15:53
هذه الحالة من بين الحالات التي تشجع الأدمغة تهجر إلى البلدان المتطورة لتجد نفسها مسايرة للقوانين المعمول بها.
80 - الحق يعلو و لا يعلى عليه الخميس 30 غشت 2018 - 15:57
بعض المعلقين يطلبون من الأطباء أن يتضامنوا مع الطبيب الشافعي ،هيهات..هيهات .من المستحيل لأن أغلبهم يتصرفون عكس هذا الطبيب المخلص يعني لا يمكن أن يقدموا خدمات بدون رشوة و زبونية ..نعم لا يمكن..!!..حسبي الله و نعم الوكيل
81 - khadija الخميس 30 غشت 2018 - 15:58
الله ياودي بغيناك فتارودانت جي على راسنا وعينينا خاصنا نديروا استقبال يليق بك
82 - مواطن الخميس 30 غشت 2018 - 16:10
هاد الطبيب الريفي تا هو خرج ليهم من الجنب
83 - احمد الخميس 30 غشت 2018 - 16:11
النقابة اتصلت بالدكتور الشفعي وطلبت منه تزويدها بدليل اتهامه لمدير المستشفى من اجل مساعدته لكن لم يجب. المحكمة إدانته لانه لم يقدم اي دليل علی اتهامه على مواقع الإنترنت.
نقطة أخرى مهمة جدا. الدكتور الشفعي موظف في وزارة الصحة و كل ما تم من عمليات او عيادات تدخل في صلب مسؤولية الطبيب الموظف
بمعنى آخر كل اطباء الصحة العمومية هم أطباء الشعب
84 - كريمة الخميس 30 غشت 2018 - 16:12
أصبحت وجوههم مكشوفة و سقطت إقنعتهم و باتت الحقيقة واضحة و مرئية الأعمى. .....إنهم يريدون الهﻻك لهادا الشعب الدي ظل صامتا
85 - مغربية الخميس 30 غشت 2018 - 16:18
رآه الطبيب الوحيد ا عباد الله الي بقا خدام فالمغرب بضمير عﻻش هاد التعسف
86 - نصيحة الخميس 30 غشت 2018 - 16:23
السي الشافعي جمع حيجك و خوي البلاد وسير ل سيراليون ولا السنغال ولا مالي وداوي الناس و هني راسك البلاد مكتشكرش الاطر الشريفة وخلي الشعب لكزارة والشفارة حيت سرنا حنا المغاربة .
87 - الرفيق الخميس 30 غشت 2018 - 16:32
الدور الآن للهيئات لتتحمل مسؤوليتها ولو لمرة واحدة في التاريخ /النقابة الوطنية للصحة -كدش- ومسؤولية الرفيق مصطفى الشناوي كبرلماني وكمسؤول نقابي من جهة اخرى على الاقل بحملة تواصل وتضامن مع الدكتور
88 - sami الخميس 30 غشت 2018 - 16:34
اجندة صهيونية خارجية لاستفزاز الشعب... بردوا عصابكم مزيان.. خليهوم ايديروا مابغاو.. ما خارجينش... هذا هو الرد وسيموتون بالغيض.. ارفعوا شعار: "عقنا بكم يا اصحاب الاجندة الصهيونية".. نفس الاجندة خدامة على العالم كامل..زلزلوا الفايسبوك لانهم يقرؤون كل ما يكتب...اما المظاهرات فهذا ما ينتظرون الان بالضبط لاطلاق الفوضى
89 - lucas la decima الخميس 30 غشت 2018 - 16:55
عجبا لهؤلاء المعلقين.ليسو منطقيين.
لماذا لم يقدم هذا الطبيب اذلة على انه بريء؟
لا تقولو لي بان.المخزن لا يريد اطباء دوي ضمير.مهني.
في جميع الادارات هناك اناس نزيهين.ولم يسبق لاحد منهم ان احيل عن مهامه لانه يعامل المواطنين بنزاهة.
وسؤالي هو:
اريد دلاءل قاطعة بان هاذا الطبيب بريء. والقضاء غير نزيه.
90 - احمد الخميس 30 غشت 2018 - 16:58
شي واحد عفاك اقولينا القصة كيف واقعة من مصادر موثوقة باش نفهمو اش كاين ونعرفو الظالم والمظلوم.
91 - nihilus الخميس 30 غشت 2018 - 17:11
صحبتي غادي يصردلو المقدم باش يعلمو بلانتقال
92 - Dr Amine الخميس 30 غشت 2018 - 17:11
A Dr Najib: il ne faut pas projeter son égoïsme sur les autres. les gens sont différents
93 - khalil الخميس 30 غشت 2018 - 17:28
A mon avis ce médecin est malade .Il doit consulter un specialiste en psychanalyse
94 - abdallah الخميس 30 غشت 2018 - 18:03
هذا الطبيب إما وإما وربما هو في الحقيقة عشرين عملية في اليوم إما الكرموس ولا سويهلة ولا الطهارة بزاف وهد الرقم لا يصدق ثم شرح للناس عن أي عمليات تتكلم وأنت خريج كلية الطب بالمغرب ولهذاالسبب كل طلاب العالم سوف يسجلون في كليات الطب ببلادنا وهل هذا المستشفى بتزنيت مجهز وله من الإمكانيات
95 - حفيد عبد الكريم الخطابي الخميس 30 غشت 2018 - 18:30
هذا المدير خصو التجنيد لكي يتعلم الانسانية والمواطنة
اما الشعب المقهور خصو الشغل والتعليم الاجباري
وبعده التجنيد
96 - Baraka الخميس 30 غشت 2018 - 18:50
شعب المقاطعة هو الذي سيحارب الفساد،التظامن الشعبي مع د.الشافعي هو نقطة انطلاق هاته الحرب ضد المفسدين الذين يعتبرون المغاربة تُبَّعْ لا إرادة لهم.مدير مستشفى عمومي يعتبر المستشفى مِلكا له يمنع و يرخٌَس لمن يشاء.أهو محمي من جهات عليا ؟ومن هي هاته الجهات التي تقف حجرة عثرة أمام تقدم الرؤية الملكية التي تسعى إلى الرقي إلى الأمام.ملحمة الملك والشعب هو الحل الذي سيقضي على لوبيات الفساد.نجاح المقاطعة،تدخل المواطنين لمجرمين وتسليمهم للأمن دلائل على نجاح وقوة ووعي المواطن الشريف.والله في عونك .هنيئاًلك وللشعب
97 - محمد الخميس 30 غشت 2018 - 18:56
هذا الطبيب أكثر من الضوضاء و الضجيج. لم يترك للاساثذة الجامعيين الذين دروسوه ما يقولوا. من تواضع لله رفعه. وا اسفاه على أطباء الفايس.
98 - كريمة خالص بنت مرااااااااااكش الخميس 30 غشت 2018 - 18:59
في الاول والاخير الشعب هو اللي كيدفع الثمن.
هو طبيب ما خاسر والو عندو نقابة غادي دافع عليه
المواطنين مساكن اللي خاصهم اللي يداوي ليهم وليداتهم...
99 - مواطن مغربي الخميس 30 غشت 2018 - 19:24
مادام هدا الطبيب يقدم خدمته بكل صدق وتفاني للمرضى والمواطنين وهم متعاطفون معه واصفين إياه لطبيب للفقراء لتعاطفه مع المرضى وتقديم الواجب لهم عبئ أحسن وجه وجب تنقيل مدير المركز وفتح تحقيق مع مندوب وزارة الصحة الجهوي على خلفية هدا التآمر على الطبيب النزيه.
يجب على ساكنة المنطقة المطالبة بترحيل مدير المستشفى والتمسك بطبيب الفقراء. هدا يسمى نوع من استشراء الفساد والتعسف الإداري والشطط في السلطة وحان الوقت لمحاربته وايقافه
100 - غيور الخميس 30 غشت 2018 - 19:27
تذكرني المشاهد التي نراها بالمغرب الأفلام الهندية التي كنت أشاهدها في التسعينات والتي تحكي الظلم والاستبداد.
الفرق أنا الأفلام الهندية يكون هناك بطل يدافع عن الخير وينتصر.المغرب الظعفاء ينهشون ويفقرون ويجهلون ولا من ينقذهم.ضاع الأمل
101 - Bamo الخميس 30 غشت 2018 - 19:50
إذا كان هذا الطبيب يدافع حقا عن الصالح العام فعليه الامتثال لهذا القرار و يبدأ صفحة جديدة في تارودانت ربما يلقيه الله مع مدير في المستوى و يستمر في الكفاح و يبتعد عن هكذا مشاداة مع أناس لا ضمير لهم و لا يفكرون في الصالح العام و هم عادة مدعومون من أعلى. الطبيب الشافعي كان في كلميم و سألت عنه بعض الأصدقاء و أشادوا بمواقفه الانسانية. أحيانا قد نكون على حق و لكن علينا أن نقبل بأنصاف الحلول حتى تستمر حياة البؤساء في هذا البلد.
102 - Haj الخميس 30 غشت 2018 - 19:59
Voila encore un episode de plus. Dans ce paye," le plus beau du monde" on eteind les quelques bons volantes qui veulent faire leurs bolot correctement. Au lieu de faire une commission pour voir ou est le malaise dans cet hopital, on sanctionne le medecin . C est honteux de voir encore ce type de comportement dans ce paye. l
103 - خالد المانيا الخميس 30 غشت 2018 - 20:18
الدور جاي على كل من قام بهده الأعمال الشيطانية الإجرامية سينالون العقاب من الله سيسلط الله عليهم مرض لا علاج له سينالون ما قدمت أيديهم. اطلب من إخوتي المغاربة أن يقوموا بحملة جمع تبرعات لنبني مستشفى يحمل مستشفى الشعب والله الموفق
نطلب من الشباب أن يطلقوا دعاية على شبكة التواصل الاجتماعى و شكرا
104 - زوزو الخميس 30 غشت 2018 - 20:27
احسن عمل قامت به الوزارة تنقيل الطبيب حتى لاتعم الفوضى والصراعات بين اطر المستشفى والخاسر دائما المريض . وعلى الطبيب ان يراجع ملفاته ويقتصر على وظيفته كطبيب وان يتخلى على الخطابات الشعبوية فنحن نعيش داخل مستشفى دولة ولسنا فى حملة انتخابية . وان كان يشعر بالظلم فهناك القانون يلتجىء اليه .اما الدعاية لارضاء الشارع .فالشارع عالم مفتوح بلا نهاية .
105 - حسين الخميس 30 غشت 2018 - 20:44
أعتقد أنه من الأفضل أن يقبل الدكتور الاخصائي في طب جراحة الأطفال عرض الانتقال عليه من مندوبية وزارة الصحة بنيزتيت إلى مدينة تارودانت حتى يمكن أن يؤدي عمله رسالته كطبيب في ظروف نفسية وعملية مواتية وهادئة ويركز كل تفكيره على مهامه التطبيبية بعيدا عن الصخب والقيل والقال ، وما دامت مدينتا تزنيت وتارودانت كلتهيهما تتمتع بطبيعية بشرية وعمرانية وجغرافية ومناخية متشابهة وترتبط كل الواحدة منهما بأكادير بطريق سريع يبلغ حوالي 90 كلم . انتقال الطبيب الأخصائي إلى تارودانت سوف لن ينقص من مهامه كطبيب أخصائي لجراحة الأطفال ، كما ان ذلك سيوفر له العمل في أجواء ملاءمة لأداء رسالته .
أعتقد أن رسالته قد وصلت ، هي رسالة كل طبيب وكل مهنيي الصحة على العموم الا وهي السهر والتخفيف من الآلام المرضى وتقديم لهم العلاجات الضرورية والنصائح المثلى الوقائية للحفاظ على سلامة صحتهم بجلب المنفعة اليها ودرء الضرر عنها .
; L'obsession est une passion négative
. et une obsession en chasse une autre
Alors que la patience est une passion positive

Donc soyons passions
106 - Redouan mouden r الخميس 30 غشت 2018 - 20:54
هذا نموذج مصغر للوبي يضم اتحاد ادارة المستشفى و المندوبية الصحة و اخرون ضد من يرون انه يهدد مصالحهم و يزعجهم و لا يسايرهم و يغرد خارج السرب .مثل هذه اللوبيات موجودة في كل مكان من اداراتنا العمومية .و هي جيوب يصعب مواجهتها فهم بعضهم اولياء بعض .لكن الباطل زهوق و الحق باق هذه سنة الله في خلقه
107 - من خنيفرة الخميس 30 غشت 2018 - 22:31
يترعرع اليقين يوما بعد يوم بأن لوبيات القهر والاستهثار بحقوق البسطاء داتا سيادة مطلقة،ومن العرف وحتى فصول القانون-الذي تم اعداده بمعايير تضمن حصانة محتلي الدوائر العليا-لن تنصف الجراح الضحية،أما عن قبوله ب تارودانت فهذه اول خطوة في الفخ،حيث لا يتوقع أحد ماذا تم إعداده هناك؟وهل سيكون القبول بالعمل بتارودانت نهايت متاعبه؟ما يجري بالقطاعات الحكومية واقع مؤلم ولا يبعت على التفاؤل.وكملاحظ،ما يقع ببعض المستشفيات الحكومية بتحكم من بعض المسؤلين الأطباء أمر مخجل وبعيد كل البعد عن شعار/الوهم:كل المغاربة سواسية أمام القانون،وأية قوانين؟خصوصا وأن جل المواطنين المغاربة البسطاء مصنفين في خانة الجهل،فمن يمثل هذه الفئة بالبرلمان؟ومن يقوم بمناورة وشطحات فقهية لتغيير المنكر، على منوال التمانينات، ايام المعارضة الاشتراكية؟
108 - مصطفى الخميس 30 غشت 2018 - 22:42
حسبنا اللة ونعم الوكيل. الفسدين طغوا في المغرب
لا يوجد من يحاسبهم. طل من كانت له مسؤلية يصبح من الفراعنة.
109 - مغربي الجمعة 31 غشت 2018 - 00:05
هادوك لي بغاو ادلة تنقول ليهوم اجيو تعالجو فتيزنيت او غادي تشوفو الادلة
110 - عبد ربه الجمعة 31 غشت 2018 - 00:13
حسب التحريات هذا الطبيب ذو كفاءة مشكور على عمله ، لكن من خلال مردودية العمل شاعت شهرته وداع صيته الأمر الذي استغلته بعض الجهات وبدأت تشعل نار الفتن بينه وبين إدارته مما ذخل في عصيان مع مدير المستشفى وزاغ عن ادبيات المهنة وعدم احترامه للقانون الأساسي ، وبغض النظر عن محاكمته فإن هذا الإنتقال في مصلحته لمراجعة اوراقه بعيدا عن هذا العراك الذي لاجدوى منه ، وأن أجره ثابث عند الله وسيكتب له في كتابه.
111 - lucas la decima الجمعة 31 غشت 2018 - 00:56
مغربي:
هاذا هو الدليل؟
مستشفى لي مشيتي ليه لا بد تلقى فيه شي واحد مزيان.
ماشي غير.ف تزنيت.
ا
112 - متابع الجمعة 31 غشت 2018 - 10:54
لك الله يا وطني تحكمك مافيات الفرق بينها وبين ما فيات شيكاغو وموسكو أنها لم تشهر السلاح بعد،بالله عليكم هل هكذا يكون جزاء الصالحون في هذا الوطن؟.
113 - souhail الجمعة 31 غشت 2018 - 22:03
الله معااك وتضامننا الكامل مع اخي الكريم نعم الرجال الله نصرك عليم
المجموع: 113 | عرض: 1 - 113

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.