24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الخبرة التقنية تؤكد صحة "الفيديوهات الجنسية" للصحافي بوعشرين

الخبرة التقنية تؤكد صحة "الفيديوهات الجنسية" للصحافي بوعشرين

الخبرة التقنية تؤكد صحة "الفيديوهات الجنسية" للصحافي بوعشرين

أكد المختبر العلمي التابع للضابطة القضائية للدرك الملكي أن الأشرطة الجنسية للصحافي توفيق بوعشرين صحيحة لم يطلها أي تحريف، إلا أنها لم تتطرق إلى هوية الشخص في الخلاصة الواردة في تقرير الخبرة.

وقال محمد الهيني، محامي الضحايا، إن الخبرة أكدت أن أشرطة الفيديو غير مفبركة، وأنصفت الضحايا اللواتي يتابعن بوعشرين في هذا الملف.

من جهته، أكد مولاي حسن العلوي، محامي توفيق بوعشرين، أن الدفاع سيطلب خبرة تكميلية لتتضح الأمور بشكل أكبر.

وقال المحامي محمد زيان إن خبرة الدرك الملكي جاءت لتنصف الحق، مؤكدا عدم وجود أي أشرطة فيديو لموكله توفيق بوعشرين.

الخبرة التقنية للمختبر العلمي للدرك الملكي، التي تسلمها أطراف الدعوى المتابع فيها الصحافي توفيق بوعشرين بتهم ثقيلة من ضمنها الاتجار في البشر خلال الجلسة التي انعقدت بعد زوال اليوم الاثنين بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أكدت أن أشرطة الفيديو لم يطرأ عليها أي تدخل أو تعديل تقني.

واعتبرت الخبرة أن أغلبية اللقطات المضمنة في القرص الصلب الخاص بالتسجيلات قد جرى تصويرها من كاميرا من نفس الزاوية والمكان.

وقررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تأجيل ملف الصحافي توفيق بوعشرين، ناشر جريدة "أخبار اليوم"، إلى جلسة يوم 24 شتنبر الجاري.

وأرجأت الهيئة، التي يرأسها المستشار بوشعيب فارح، النظر في ملف بوعشرين، المتابع بتهم أبرزها الاتجار بالبشر، لإعطاء فرصة لهيئة دفاع الطرفين للاطلاع على الخبرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - "الخبرة" و الكذب الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:15
الكذب و الظلم و الإستفزاز على الصحافة الحرة لأنها تقول الحقيقة....
2 - عسو الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:20
الخطأ في تقرير الخبرة التقنية هي أنها لم تقل من صاحبها ولكنها اعترفت بأنها ليست مزورة ولكن الحقيقة هي يجب التحقق والاعتراف بانها غير مزورة وهي لصاحبها فلان وانتهى الامر هكذا هو التحقيق اما الدخول والخروج في الهضرة فهو سياسة هههه
3 - el menani الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:29
نعم ولكن لم يتم الإجابة مائدا كان الشخص الموجود بالفيديو بوعشرين أو شخص آخر.خاص طلب خبرة تانية. يعني خبرة بدون أي قيمة
4 - adam الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:33
لا أحد فوق القانون وكل يتحمل مسؤوليته اخطائه
5 - سوسي حر. الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:34
اش هاد الخبرة التقنية ديال 2 دريال...الفيديوات حقيقية و غير مزورة و لكن ممتقنينش من صاحبها هل هو بوعشرين او شخص اخر...يعني خصنا عاود نطلبو بخبرة تكميلية كما قال المحامي زيان..و اقدر دير الخبرة تكولينا الرجلين و اليدين ماشي دياول بوعشرين و الراس ممتقنينش واش هو و لا ماشي...و نطالبو عاود بخبرة اخرى...و هكدا دواليك...تا تبان شي قضية اخرى الهيو بها الشعب...و لا حول و لا قوة الا بالله..
6 - مار من هنا الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:34
ماذا كنتم تنتظروا من خبرة يجريها جهاز تابع للدولة كان الأجدر ان تجريها جهة مستقلة
7 - سعيد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:35
انه منطق علمي و تقني ، الخبراء لا يهمهم من في الفيديو، بل فقط هل التسجيلات حقيقية ،لأنهم لا يعرفون بو عشرين و كيف يتحرك و يتكلم و يضحك ووو ،بمعنى ستجرى خبرة أخرى من طرف خبير في( لا فيزيونومي ) بعد أن يرى بوعشرين و يتكلم معه، تخيلو أن الخبرة أجريت في أمريكا فكيف سيثبتون انه هو بل فقط سيجزمون أن كانت فبركة ام لا، ،،،
8 - NeoSimo الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:37
هذه فقط نصف الحقيقة... الأهم هو الإثبات أنها فعلاً لتوفيق...
والأدهى هي التهم الثقيلة مثل الإتجار بالبشر... هل قام بوعشرين مثلاً ببيع بشر لمافيا الإتجار بالبشر ؟
هل قام مثلاً بتشغيل أطفال قصر كما يتم تشغيل بنات قاصرات في بعض البيوت ؟

أم هذا مجرد أسلوب لتكميم الأصوات الحرة وتخويفها بتلفيق وإنزال أقصى العقوبة على قلم واحد لكي تخاف باقي الأقلام...

هل نسيتم كيف تم القضاء على قلم نيني وتدجينه!؟

ما يخيف المتحكمين في زمام الأمور في المغرب هو الأقلام الحرة لما يمكن أن تسببه لهم من صداع اذا أدت إيقاظ ملكة التفكير عند الشعب المنوم...
9 - القادري الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:38
وهـل كان عاقل يتوقع أن تقول الخبرة التقنية غير ما جاء في محاضر الشرطة القضائية... الى متى ستستمرون في استحمار العقل المغربي؟؟ الحقيقة أن ملف بوعشرين طوي حتى قبل أن يلقي عليه القبض، ولكن كان لابد أن نقدم للملاحظين الدوليين أننا نعيش في دولة القانون ، أما المغاربة فهـم يعرفون الحقيقة ..... لك الله يا بوعشرين ، ضايقتهـم فكان هـذا ما ينتظرك
10 - طارق الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:39
يجب إيقاف مهزلة محاكمة بوعشرين ......لأن الظرف لايسمح إطلاقا لمثل هذه الملفات
11 - عبار الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:49
بوعشرين لن يفلت من هذه الجريمة التي ارتكبها. انها نتيجت الحرمان. بمجرد الحصول على المال من الجهات الممولة وهي معروفة وحسابات بعشرين البنكية الحقيقية موجودة في اسبانيا لكي لا يعرف احد في المغرب مصدرها. هل طرح السؤال احد حول كيفية حصوله على هذا المال الهائل في ظرف وجيز. هل بوعشرين ابن عائلة غنية . طبعا لا بل كان من الطبقة الشعبية. اذن من اين له هذا وكيف حصل عليها. اذن الحصول على هذا المال من جهات معروفة كانت سببا في خراب دول اغرته وظن انه يمكنه الحصول على كل شيء. واصبح يستغل فقر صحفيات جنسيا. والان سيدفع الثمن. العدر لبعض المعلقين المتعاطفين معه اديولوجيا وبعض المعلقين المستفيدين منه, بوعشرين غرق رصو والسجن ينتظره فلا داعي للكذب عن النفس التهم ثابثة وبدون عواطف وبدون استغلال قضيته سياسيا
12 - العيناوي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:54
هناك سيدات يتهمن بوعشرين باغتصابهن واستغلال نفوذه من اجل الجنس وبداخل مقر العمل وهناك فيديوهات اتضح بانها غير مفربكة بعد ان كان يصيح زيان والادريسي بان الفيديوهات مفربكة . والوقائع ايضا كانت بداخل مكتب بوعشرين وبواسطة الات بحوزته وهناك محامون وقضاة ايضا اشاروا ان الذي في الفيديوهات هو بوعشرين . ماذا يريد المدافعين عن المغتصب وخصوصا اعضاء من البيجيدي الذي كان بوقا لهم طوال الولاية الاولى لبنكيران
13 - قنيطري الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:56
الذين شاهدو الفيديوهات أثناء المحاكمة يؤكدون أن المتهم هو من يظهر في الفيديو، بالإضافة للمشتكيات وبعض المصرحات. دفاع المتهم كان يشكك في صحة الفيديوهات.الآن، الخبرة بينت أنها صحيحة. فليواجه المتهم مصيره. نعم في المغرب كانت ولا زالت مضايقات للصحافة الجادة، ولكن هذه القضية لا علاقة لها بالممارسة المهنية،أو حرية التعبير. هذا شخص استغل مقاولته لممارسة أفعال يعاقب عليها القانون،وهناك ضحايا،ويجب أن يأخذ جزاءه وكفى. كونه كان بوقا لبنكيران، لا ينبغي أن يعمي أتباع الأخير عن الحق.
14 - فؤاد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:06
.الفيديوهات حقيقية، ولكن من يظهر فيها؟
كل هذا الكم من الفيديوهات ولو لقطة واحدة تبين من هو الشخص الذي يضاجع المشتكيات؟
هذا يعني أن صاحب الونتاج والمخرج كانوا حرصين على إخفاء معالم وجه الممثل "الفحل" الذي لعب دور بوعشرين.
مازال الفيلم طويل باش يلهيو الشعب.....
15 - Mohammed الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:12
يكفي التحقق من صحة التسجيلات أما من يظهر فيها فلا يخفى علا أحد
16 - Simo الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:12
البعض يقول أن الخبرة التقنية لم توضح هوية الصحفي. الخبرة أجريت لاتباث أن الفيديوهات غير مفبركة. اما هوية الأشخاص فالقضاء متيقن منها. لو كان عند القضاء شك لما طلب الخبرة التقنية.
لا داعي للمغالطة.
17 - متابعة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:13
حقيقة "الشريط " المصور
من طرف "هوات" استعملو شقة نشابهة لشقة بوعشرين
وب ممثلين " لا يمكن التعرف عليهم "
تدل على قدرة اجهزتنا " لانتاج فيلم " لم يكن في مستوى : دفتر تحملات
رؤساء "شرطتنا القضاءية " ...
وهذه مهزلة مضحكة
واذا قاربنا هذا الانتاج مع الميزانية الظخمة التي تضخ في اجهزتنا الامنية
بما فيها " العلمية " فهذه مصيبة وكارثة

" كثرة الهم كاتضحك "

يا لالمهزلة

متابعة
18 - Observateur الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:13
بوعشرين يعرف صورته أكثر من أي شخص آخر .. هو من سيقول لنا هل هو في الفيديوهات أم شبيها له في كل شيئ
19 - كيشوف الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:14
ا عباد الله واحد يمارس الجنس مع زوجة صديقه و هي حامل واش كاينة شي خسة كثر من هادي بغض النظر على كل التفاصيل اﻻخرى ﻻحول و ﻻقوة اﻻ بالله
20 - hamza الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:15
الخبرة اتبتت انها غير مفبركة والصحفيات المشتكيات المعروفات يؤكدن انه بوعشرين فهل يعقل ان يجمعن على الكدب عليه وعلى انفسهن امام العالمين على كل حال القانون يسمح باجراء خبرة مضادة او تكميلية وان كانت النتيجة واضحة
21 - Casaoui الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:18
إذن يجب أن يحاكم ويأخد جزائه.. ولا أحد فوق القانون..
المسمى بوعشرين خلاص قد انفضح اليوم بشكل علني أمام الرأي العام الوطني..ولن تقوم له قامة مرة أخرى
22 - wood الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:19
ما قاله مختبر الدرك مجرد هراء لأنه ليست هناك أشرطة مزورة بل هناك تسجيلات أصلية و تسجيلات منسوخة قد يتبين حقيقتها من معالجة معطياتها الرقمية . و جانب أخر هل تم إدخال عليها تأثيرات رقمية او تمت فبركتها ببرامج معلوماتية . و الملاحظ كما سمعنا ان الخبرة التي كانت مطلوبة من هذا المختبر هي الكشف عن هوية الشخص الذي يظهر في الفيديوهات و ليس شيئا و لم تجب على هذا السؤال. كما أن قولها أن الفيديوهات تم تصويرها من زاوية و احدة مما يجعلها صحيحة هو مجرد هراء . فسواء تم تصويرها من زاوية واحدة أو عدة زوايا لا يغير في هذا الأمر شيئا . كما تجاهلت الخبرة الأهم من ذلك وهي نوعية الأجهزة التي صورت هذه الفيديوهات . و في جميع الأحوال يستحيل أن يتجرأ جهاز امني بإدانة جهاز امني أخر بالفبركة و التدليس !!!
23 - مواطن الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:23
الخبرة أجابت على السؤال المطروح عليها وهو هل الفيديوهات صحيحة ولَم تدخل عليها تعديلات وكان الجواب بأنها صحيحة ولا يحق للخبرة ان تخوض في مواضيع اخرى لانه لم يطلب منها ذلك
24 - عن المفتي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:28
إذا أخذنا بأقوال المفتي الجديد للمغرب الشيخ نورالدين عيوش فهذه الأفعال لا يجب أن يعاقب عليها القانون لانها من الحريات الفردية على الجسد و كل حر في جسده.
أما عن الخبرة فقد قرأت تصريح لأحد المحامين ممن شاهدوا الفيديوهات مفاده انه لا يضهر واضحا من الشخص على الفيديو إلا مؤخرته والحل هو إجراء خبرة بالمقارنة بين مؤخرة المتهم و تلك الموجودة على الفيديو ولو أن الأمر ليس بالسهل بالنظر لما قد يكون فقد من وزن المتهم منذ دخوله السجن...
المهم هذه قضية معقدة و الملاحظ أن هذه الأيام لا يمر يوم دون أن نسمع عن قضية جديدة تشغل الرأي العام و تلهي الشعب عن ما هو فيه...
25 - زرادشت الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:29
أنصار وحلفاء المغتصبين.(لمجرد وبوعشرين).شعارهم المثل المغربي: ولو طارت فهي ماعزة.!!.وبين الحق والباطل الحقيقة وستتضح.
26 - كونان الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:36
فيديوهات صحيحة حقيقية لم يطلها اي تحريف لكن قد تكون لشخص آخر وهذا لم تحسم فيه الخبرة فقد تكون ملفقة لا غير....
و بالتالي فالخبرة لم تقدم التحقيق و البحث قيد أنملة ...
27 - كونان الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:36
و هكذا و لم يتسنى لنا التحقق من مصدر المعلومة. يمكن كاميرا كانت معمشة...و لا يمكن بوعشرين كان زول الموسطاش...و في رواية يمكن الفيديو ديال باملا اندرسون مع عادل رامي...المهم لم يتسنى التاكد من الخبر...مسلسل ساميحيني مزال ما يتسالا و هذه هي البسالا.
28 - mosi. الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:49
كل العدميين المتحيزين لبوعشرين كأنه النبي لا يخطيء..والذين يشكون في عمل الشرطة لم يسألو انفسهم سؤال واحد و واضح وضوح الشمس...
الخبرة قالت ان الفيديوهات صحيحة و صورت من نفس الزاوية غي اغلبها و من نفس المكان...السؤال هو..
كيف لبوعشرين ان تصور فيديوهات جنسية في مكتبه و هو لم يكتشف ذلك...
انا اشتغلت في مكتب خاص بي و كنت احفظ المكان الذي كنت اترك فيه قلمي و في اي اتجاه...
بما ان الغيديوهات صحيحة اي صورت فعلا في مكتب بوعشرين في الساعات و الايام و الشهور الواردة فيها فقول ان بوكتاف الظاهر في الصورة هو بوعشرين او بوعو هو مجرد تحصيل حاصل...
السيد كان يستغل مكتبه لإفراغ مكبوتاته و تصوير ذلك وهو وإن كان محدود التفكير لمرضه الجنسي الا انه ليس احمقا لإظهار وجهه في الفيديوهات لإن ما كان يهمه هو الحصول هلى تذكار لفروسيته الجنسية المريضة عنذما يموت حوته و لم يعد يقدر على هش القيام...وسيقول حينها..اييه شحال كونت كاتبورد..
الذين يدافعون عن بوعشرين مرضى بشيء اسمه المخزن واعمى بصيرتهم عن الحق...والحق ظاهر بين للأعمى قبل البصير..
والخبرة المقبلة بسيطة..يكفي حساب طول و عرض بوعشرين وبعض الدلالات في جسده...
29 - تائب الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:52
وقال المحامي محمد زيان إن خبرة الدرك الملكي جاءت لتنصف الحق، مؤكدا عدم وجود أي أشرطة فيديو لموكله توفيق بوعشرين.
1 -وماذا تنتظرون من محامي منع شاهدات من المثول امام المحكمة باخفائهم بمنزله في الصندوق الخلفي لسيارة ابنه لماذا خاف من اقوالهن امام المحكمة
2- ثم لماذا لم يطلب زيان اجراء الخبرة على الاشرطة اذا كان متاكدا ان موكله بريء علما ان النيابة العامة هي من امرت باجراء الخبرة .
3- وهل تريدون من محامي المتهم ان يقول سيدي الرئيس ان الافعال المنسوبة الى موكلي تابثة في حقه ليتم استرداد الانعاب وتغييره بمحام اخر.
30 - ذكرى الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:58
ضروري من انجاز خبرة تكميلية من اجل معرفة و تحديد هوية الشخص الموجود في الفيديوهات
الى كان بوعشرين هو الشخص الموجود في الفيديوهات هزو الماء مشا فيها الله يكون مع ولادو من تبعات قضية ابيهم.
31 - المتتبع الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:00
وبما ان الخبرة لم تتطرق الي الشخص الوارد في الفيديوهات هل هو بوعشرين ام لا معناه انها دون جدوي ما ادعاه دفاع المتهم هو ان الشخص المصور ليس بوعشرين اذا ماذا هذا هل ننتظر خبرة اخري ام ماذا
32 - عجيب مغربنا الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:04
عجيب من مصيبة لمصيبة ولد الفشوش ..مقهى لاكريم.. الدروة.. بنعبيد ...حارثي... صفعة الشرطي... خديجة.. قتل مرداس....الزفزافي...اغتصاب انثى الحمار ....و القائمة طويلة
33 - السلاوي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:07
بعض الناس لا يفهمون في القانون . فالذي طلب من الخبرة الثقنية للدرك الملكي هي خبرة ثقنية للفيديوهات هل هي صحيحة ام مفربكة . ولم يطلب منهم شخص بوعشرين هل هو الذي يقوم بالفعل الجنسي او هو شخص اخر . هناك من يريد تبرئة بوعشرين بالقوة وهذا هو قمة العبث . فالمشكلة جنسية واستغلال للبشر وليست كما كان يصيح العديد من اتباع بن كيران او زملاء بوعشرين بان المشكلة سياسية وان الخط التحريري للصحفي هي السبب . علما ان بوعشرين لم يسبق له في مقالاته ان انتقذ الملك او الامراء او الملكية حتى نقول انه معارض شرس للنظام
34 - اتهام البريئ وبراءة المتهم الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:09
الاشرطة غير مزورة والشخص الموجود بها غير معروف- ياعيني هيني- فالمتهم بريئ حتى تتبث براءته، والبراءة تكون لفائدة الشك.. وانتهى الكلام، أما إذا أراد من أراد توريط البريئ فليبحث له عن تهم وحجج أخرى ..
35 - مغربي مصدوم الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:12
لماذا نحن كمجتمع مغربي ذكوري لا نريد ان نعترف اليوم انه قد اصبح لدينا مشكل كبير مع الجنس ! في السنين الاخيرة و الى يومنا هذا لا يمر يوم الا وتفضحنا و تنهال علينا جراءدنا و صحفنا باخبار الاغتصابات و الاعتداءات الجنسية التي تذهب ضحيتها نساء و امهات و بنات بل و حتى اطفال و رضع بل الاخطر انه وصلت الى المحارم من ابناء و بنات من صلب المعتدي في ابشع صورة لا يمكن ان نتخيل وحشيتها و ساديتها في مجتمع يدعي المحافظة و الاسلام ! الاوربيون حرروا الجنس بالتراضي ليختصروا الطريق و حل نصف مشكل الذي هو الكبت لكنهم سنوا القوانين الصارمة التي تعاقب الاغتصاب و الاعتداء و الاستغلال الجنسي بل انه يكفي اعتداء واحد لكي يتم دمج المعتدي ضمن سجل وطني للمنحرفين الجنسيين يقيد له مدى الحياة و لو بعد خروجه من السجن و يمنع من السكن قرب المدارس و روض الاطفال و يتم اجباره على العلاج الطبي المداوم.
36 - ديما الحقيقة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:14
اذا كانت الڤديوهات غير مفبركة فالتهم الموجهة الى توفيق بوعشرين فهي صحيحة 100/100 عبر المشتكيات .الذين دلو الامن الى المكان المعلوم والسلام
37 - ملاحظ الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:20
هناك فيديوهات دات جودة عالية جدا صورت بتقنية الدكاا الاصطناعي والواقع المعزز تظهر لك شخصية معروفة في حالة سكر متلا ووضعية شادة وينطق بكلام لم يقله أبدا هده الفيديوهات يصعب عَل الخبراا اكتشاف انها مزورة ، يجب عَل المشرع ان ياخد بعين الاعتبار التطور التكنولوجي وان لا يعتمد عَل e Mail او فيديو او صوت مسجل حت يتبت الجريمة أقول هدا لان المهم هو الحقيقة ولا شيئ غير الحقيقة لايهم من هو الشخص فبوعشرين يمكن ان يكون قد اقترف الجريمة لكن يجب البحت عن ادلة دامغة وناطقة
38 - mosi. الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:38
وظهر wood العجيب مرة اخرى..
يااا wood تعليقاتك مثيرة للسخرية والإستهزاء و الشفقة من مستواك البسيط الضعيف في كل المجالات...في الجغرافيا عنذما كنت تجهل ان مدينة معروفة هي مدينة مغربية و تاريخيا في كل شيء و قانونيا و الآن تقنيا...بالله عليك كن اين اتيت بفكرة ان الخبرة التي كانت مطلوبة هي ان كان الشخص بوعشرين ام شخص آخر...لقد كان بوعشرين و صحبه و محاموه يدعون ان الاشرطة مزورة و مفبركة..مفبركة..مفبركة..وعندها طلب دفاع الضحايا و النيابة العامة الخبرة التقنية للتأكيد ان الاشرطة ليست مفبركة...وفعلا الخبرة التقنية اثبتت انها ليست مفبركة بل هي فيديوهات اصلية. 100%
لماذا لم تجب يا نبيه على السؤال اعلاه...بما ان الفيديوهات اصلية اي تم تصويرها في مكتب بوعشرين و بكل اريحية..الخ الخ..فكيف يمكن لشخص ان لا يكتشف كاميرا متبتة في مكتبه ولا ان يلاحظ تغير ديكور مكتبه...
بالنسبة لبوعشرين الموجود في الفيديوهات فلعلك لا تعلم ان حتى المؤخرات لها غمازات دالة و فريدة...مستحيل ان يخلو جسد بوعشرين من اشارات دالة سواء كانت اثار بثور او جروح او خالات او كثافة الشعر....الخ..بالإظافة الى حساب الطول و عرض المنكبين
39 - miloutou الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:44
المهم انه يمكن انتاج وصنع نفس مكتب بوعشرين عبر مختصين في الديكورات السنمائية وتسجيل ما ارادو عبر كاميرا واحدة و من نفس المكان واسالوا اهل السنما لعلكم تستفيدون ومن جهة اخرى فان كان بوعشرين ذكيا و اراد ذلك فعلا فانه سيسعى الى تغيير الاماكن و الزوايا////
40 - حسونة السوسي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:54
وحتى لو افترضنا جدلا أن الموجود في الفيديوهات هو توفيق بوعشرين بلحمه ودمه .. فمن يؤكد لنا بأن الأطراف والأعضاء التي قامت بالاستغلال الجنسي هي أعضاء بوعشرين واطرافه؟ ! وحتى لوكانت أعضاءه فيجب التأكد من أن تلك العمليات تمت مع الصحافيات وليس مع عاهرات عاديات .. ونسبت للصحافيات قصد تلفيق التهمة لبوعشرين !! إنها الدوخة وصدق من قال عنا بأننا مداويخ ...!!
41 - مومو الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:23
كفى من التخربيق ادا مان دالك الشخص ليس بوعشرين فمن يكن ؟ الضحايا يصرحن انه المتهم و وقعت اﻻفعال داخل مكتبه و التسجيل ثم داخل مكتبه هدا ااكﻻم اي ليس بوعشرين من حق المحامي زيان ان يتشبت به اما الحقيقة فالكل يعرفها و لمادا ﻻ تسألوا زيان اامحامي عن سبب إخفائه لﻷشخاص داخل فيﻻته مطلوبين للحضور أمام العدالة باستعمال القوة العمومية . فعﻻ لو كانت هناك عدالة لتوبع المحامي من طرف النيابة بتهمة تضليل العدالة و إخفاء اسخاص يعلم انهم مطلوببن للحضور باستعمال القوة العمومية .البارحة يقولون ان التسجيل مفبرك و ﻻ يستطيعون حتى تقديم طلب الخبرة خوفا من الحقيقة الطلب الدي تقدمت به النيابة لﻻبعاد شبهات و اليوم ليس بوعشرين اادي يضهر في التسجيل أي و لو طارت معزة! كأن بوعشرين ولي من أولياء الله الصالحين .
42 - samir الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:40
الفبركة فيها و فيها.المهم الموضوع شائك.انا اللي بقا فيا هو اسلوب المحاكمة حيث تم استغلال شهر رمضان المعظم ابشع استغلال من خلال اجبار الكل على حضور الفيديهات الخليعة و ما ان انتهى رمضان رفعت الاقلام و جفت الصحف و لم يعد احد يتكلم في هذا الموضوع.المهم و الله يتحكم فينا بعض الصهاينة على ما اظن لان ما جرى كبير جدا و لم يتكلم احد في توقيت المحاكمة
43 - pjidicien الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:42
Je panse que le maroc ne peut pas aller loin si monsieur bouachrine va en prison c'est parceque il est l'ami du frere benkirane qui a sauver le maroc de la crise cardiaque c'est pourquoi il est en prison a cause des crocodile mais c'est pas grace la verité gagne a la fin parce que c'est Allah qui aime la verité
44 - فاطمة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:44
السؤال الذي يجب طرحه هو. الشخص او الاشخاص الذين وضعوا كاميرات للتصوير لم تعمدوا ان يخفوا الوجه بالذات. اليس هذا دليل على احتيال مقصود؟؟ الفيديوهات لم تكن مفبركة وقالهة زيان من البداية ولكن ليس بوعشرين
45 - منور الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:01
يريدون ان يطفؤوا هذا الرجل ، حسبي الله ونعم الوكيل.
اصبح ااظلم عادي ، واقتربت الساعة
46 - Ami الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:05
من الاخير اطلقوا سراح السيد كفى من هاته المسرحية.
47 - محمد الصحفيفي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:28
يجب اعتقال من سرق 1700مليار وكدلك اعتقال من تآمر على ايقاف لاسمير للاتجار في المحرقات بدون موجب حق انها بلد السيبة والنصب على الضعفاء
48 - م م ط الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:45
السؤال : هل تمت العلاقات الحميمية بالإعاقة رغما عن المشتكبات ام برضاهن. يمكن استنتاج الجواب من الفيديوهات. أن كان اغتصابا ستبدو مقاوتهن بشكل او بآخر . وان كان برضاهن سيظهر استمتاعهن بالعلاقة
49 - ولد حميدو الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:36
ادا كان التصوير في مكتبه فمن هو الدي كان يدخل أثناء غيابه و غير دلك فهناك خبرة بإمكانها أن تثبت إن كان على علاقة جنسية معهن ام لا و لحد الان لم يطالب بها أي أحد اما الاتجار بالبشر فليس هو الاستغلال بل ممكن اخد أموال من فتيات مقابل ارسالهن مراسلات بدول أوربية رغم أنهن لا علاقة لهن بالصحافة بل فقط من أجل الهجرة و البقاء هناك و فيهن من ضبطن يعملن في الدعارة فقط توضيح و لا اتهم بوعشرين و كدلك كان يفعلها بعض المغنين و عندما انفضحوا اضطروا بتكوين جوق قار بأوروبا و آخر يقطن بالمغرب
50 - محمئ الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:16
لكن من من المغاربة و الاجانب كذلك يثق في مصداقية السلطة الافريقية ناهيك على المغربية و دولتها العميقة و مخزنها هههههههه.
51 - كاميليا الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:49
جرائم بوعشرين بالصورة و الصوت ( لربما) و الشكايات و القراءن و مع ذلك لا زال دفاعه يناور لربح الوقت. ترى ما اللوبي الذي وراءه.
52 - esamaoueal الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:35
نتيجة الخبرة هي جواب صريح و واضح عن السؤال الذي طلبته هيأة المحكمة من الخبير و لا يمكن لهذا الاخير الاطناب في الاشياء الجانبية و الغير الواردة اصلا في سؤال . الخبرة هي مثل عملية حسابية و ليست تعبير عن خواطر او زيادة في اللغو لذا سميت بالخبرة العلمية.
53 - منير الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 07:30
واش صحيح دوك الأوضاع المخلة الي حكاوها لينا من لحس ومص.. انا بعدا وخا كنختلف مع أفكار بوعشرين ولكن هداك السيناريو والله ايلا كان صحيح نولي نشك حتى فنفسي واش انا سوي ولا لا
54 - خبير تقني الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:44
بعض الأميين تقنيا يخوضون في الخبرة التقنية.
الخبرة التقنية بإمكانها ليس فقط تأكيد بأن الفيديوهات أصلية بل حتى تأكيد بأن الشخص الموجود في فيديو ما هو نفسه الشخص الذي يوجد في فيديو أصلي حقيقي آخر.
إذن:
إذا اتبثت الخبرة أن الفيديوهات اصلية صوتا و صورة فإنه من السهل جدا التأكد من أن صورة شخص ما و صورته هما نفسها لفلان بن فلان.
55 - المنطق و الخبرة الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 11:23
إذا كانت الفيديوهات صحيحة و حقيقية و ليست مفبركة كما جاءت به الخبرة.
إذا كانت الضحايا تعترفن بأن الصورة و الصوت الموجود في الفيديوهات لهن.
إذا كان سهل جدا مقارنة صوت أو صورة بما هو موجود في فيديو يعترف الجميع بأنه غير مفبرك ( ندوة على قناة تلفزيونية مثلا )
فماذا تبقى إذن ؟
انتظروا المحامي كروط في نقاش محتوى الخبرة في الجلسات القادمة.
56 - مغربي الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 12:09
السلام عليكم. تدخلي حول القانون والمؤسسات وبلادنا المغرب. هل اصبح المغاربة يفهمون في كل شيء ولا يثقون باي موسسة وحتى بلادهم يطعنون فيها كما انهم لا يعيشون فيها وفي خيراتها. استفيقوا يا اخواني المغاربة فالمغرب بلادنا يجب الدفاع عليها والغيرة عليها والقانون والنؤسسات فوق الجميع والا سوف نضيع في الفتنة وفي السرقة ليل نهار. لكي تناقش الخبرة يجب ان تكون ملما بالمساطر واما وانه لم يسبق لك ان قرات تقرير خبرة واحد في حياتك وتتكلم كانك خبير فاستحيي من نفسك. الخبرة تحدثث عن انها غير مزورة واما الاشخاص التي تظهر بالشريط فهي معروفة لا سبيل للنقاش حولها. ومن يدع مؤسسة خبرة اخرى فليعطينا البديل اما الكلام الفراغ فنجتنبوه لعلنا نفلح والسلام.
57 - احديدان الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 21:10
اسيدي اوصلوا الكداب لباب الدار و ديرو خبرة على الشخص.
او قارنوا بين سوئته و تلك الظاهرة على الشاشة. واريحونا من هذا الصداع.
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.