24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | أمزازي يحتفي بأستاذ "ميكي ماوس" بإقليم الحسيمة

أمزازي يحتفي بأستاذ "ميكي ماوس" بإقليم الحسيمة

أمزازي يحتفي بأستاذ "ميكي ماوس" بإقليم الحسيمة

استقبل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، هشام الفقيه، أستاذ للتعليم الابتدائي يشتغل بجماعة أربعاء تاوريرت بإقليم الحسيمة.

الاستقبال، الذي احتضنه مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرباط، عرف تقديم الوزير لشهادة تقديرية "وطابليط" إلى الأستاذ سالف الذكر، تشجيعا له على المجهودات التي يقوم بها ضمن المنظومة التربوية واعدا إياه بزيارة في مقر عمله.

وكان الأستاذ المذكور قد اختار الاحتفال بعودة تلامذته إلى فصول الدراسة، خلال الموسم الدراسي الحالي، من خلال تقمص شخصية كرتونية "ميكي ماوس" في خطوة تروم "تحبيب الأطفال في المدرسة وتحفيزهم على الاجتهاد والمثابرة التحدي للرقي بمستوى التعليم نحو الأفضل"، على حد قوله.

وقال الفقيه، في تدوينة على جدار حسابه الشخصي فيسبوك: "حظيت باستقبال السيد الوزير، وتحدثنا في أمور تخص المنظومة التربوية وكيفية الرقي بها وكذا وضعية التعليم بالعالم القروي، ومبادئ عامة حول إرجاع الهيبة والثقة إلى التعليم العمومي. كما كانت المناسبة فرصة لطلب بناء جامعة بالحسيمة"، يسترسل أستاذ التعليم الابتدائي الذي يشتغل بجماعة أربعاء تاوريرت بإقليم الحسيمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - الدكترر زكري الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:39
J ai vu ce que l Instituteur faisait pour ses eleves. J aimerais bien le supporter des USA.
C est quelqu un exceptionel
2 - rachid الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:43
enfin.ça fait plaisir ecouter des información come ça. Un bon profesor y un bon ministre . inchaalah le maroc ira de mieux en mieux
3 - marocmar الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:44
من يقرأ العنوان يعتقد انه في وطن غير المغرب لكن هذا ماا وقع من استاذ شاب مغربي معبرا عن ثقافة صاعدة رائعة فقد اثلجت قلوب مجموع اساتذة المغرب فشكرا لك جزيلا
4 - fouadfouad الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:45
تحية تربوية لهذا الاستاذ النموذج الذي تميز فابدع فنجح في تحبيب المدرسة الى متعلميه باعتماد شخصية معروفة جدا في عالم وول دزني وبالتالي هذه اضافة اخرى نوعية بطبيعة الحال على ان المدرسة العمومية قادرة على العطاء والنجاح كلما توفرت الارادة السياسية بم يعيد الاعتبار لرجال ونساء التعليم خاصة العاملين في العالم القروي مم يستلزم اخراج القانون الاساسي المنصف والعادل والمحفز في اقرب الاجال وانصاف المنظومة وتحقيق مجتمع المعرفة والتواصل والتي تشكل مفتاح التنمية في البلاد.....مرة اخرى تحية تربوية لكل رجال و نساء التعليم في كل ربوع الوطن !!! فؤادفؤاد مكناس بتاريخ 10شتنبر 2018.
5 - ابن الريف الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:46
هذا مثال للأستاذ الذي يحب عمله بصدق فتحية له ولأمثاله
6 - medo الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:48
تحية وتقدير مع فائق الاحترام يا استاذ.
أتمنى ان يتم اصلاح التعليم المغربي ليعود الى جودته الماضية وقدرته على مواكبة التطورات الحالية لتكوين جيل يمكنه المراهنة على اشكاليات المستقبل.
اعيد الشكر مرة اخرى لهذا الأستاذ ولجميع اسرة التعليم اللتي مازالت تغار على مستقبل البلاد والعباد.
حقا امثالك من يستحقون وسام ملكي.
7 - يهمه الامر الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:52
تحية للشاب المغربي الراقي في اي مجال كان يجب الوثوق في هذه الفئه و الايمان بها
8 - mbarak الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:57
صدق كاتب المقال في قوله : " على حد قوله " والفاهم يفهم
9 - بشير الاثنين 10 شتنبر 2018 - 19:58
كل مدرس يحضى بمحبة التلاميذ على مجهوذاته محهم وعلى احترامهم وحسن معاملتهم جدير بالاحترام والتقدير .هنيئا لهذا الاخ بمحبة التلاميذ له .وهنيئا له كذلك باستقباله من طرف الوزير.
10 - محبة للخير الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:00
هده بديرة حسنة
ولاكن انصح جميع الاباء و الامهات ان يدخلو اولادهم الى المسيد قبل فترة المدرسة، و الله فيه خير كثير اكثر مما تتصورون.
11 - salah الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:06
35سنة من العمل الدؤوب منها 19سنة في البادية،سنة دراسية سكن في الحجرة الدراسية بدون ادنى الشروط الصحية،نمت رفقة زميلين بجانب الطريق في الثالثة صباحا حتى استقل وسيلة النقل الوحيدة التي تمر من المنطقة،ركبت شاحنة محملة بالمازير كي اصل الى مقر العمل،تقطعت بنا السبل يوما فقطعنا مسافة 11كلم مشيا على الأقدام للوصول الى السكن،كنت استأجر من يقتني لي الماء من بئر بعيدة كنا نشتري الدقيق لتخبز لنا سيدة طيبة الخبز.الحاصول تمارة ديال المعقول والحمد لله،الآن الوزارة ضيعاتني ف14 سنة من حقي في الترقية مباغي لا آيد باد لا بيسي باغي حقي اللي ضاع ليا أنا أستاذ ضحية وأفتخر...
12 - سلام عليكم الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:11
نتمنى ان تكون هذه الخطوة فأل خير على المعلم ومنظومة التعليم في بلادنا ...لان المعلم هو المسؤول عن بناء الإنسان
13 - أستاذ من الزمن الجميل. الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:12
مهما أطنبت في مدحك أستاذي الجليل فوالله لن أوفيك حقك. أكثر الله من أمثلك وجازاك الله بالخير العميم عما تقوم به لأجل فلذات أكبادنا.
والله يا أستاذ ما أحوجنا إلى أمثالك من أجل تنوير آباء وأمهات التلميذات والتلاميذ فيما يهم مسار أبنائهم التعليمي. والله لقد أفرحتني بعد أن أترحني شريط فيديو لسيد سامحه الله انتقد سلبا كتابي في اللغة العربية للسنة الأولى ابتدائي بمعطيات معجمية وتربوية مغلوطة ولا أساس لها من الصحة فخلق بمغالطاته البلبلة والفتنة. وإن يكن من أمر فإننا ندعوا له بالهداية والرشاد ووفقه الله في مهنته شريطة أن يتسلج بالموضوعية والعلم والمعرفة.
شرفتنا يا أستاذ وإليك مني ألف تحية وتقدير وإجلال وإلى كل نساء التعليم ورجاله فبفضلكم تكتسب المدرسة معناها ونطمئن على مستقبل أبنائنا.
14 - سعيد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:12
قليل هم من بملكون روح المبادرة كهذه التي عند اﻷستاذ المحتفى به رغم الصعاب والعراقيل التي تعترض سبيل رجال التعليم.
وهناك في الضفة اﻷخرى من لا يتقن سوى التباكي ولعن الظلام للأسف.
15 - الخفاء والتجلي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:13
العز للاستاذ هشام.
نتمنى أن تكون زيارة السيد الوزير للمؤسسة التي يعمل بها الأستاذ زيارة لقلوب رجال التعليم في جميع الاسلاك والإدارات. زيارة تحمل مايتلج الصدر ويمسح عنا غبار السنوات العجاف الماضية
16 - fassi الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:19
تحية خالصة لهاذا الاستاذ الأنيق شكلا و عقلية، شاب اختار التعليم عن حب و اقتناع لا عن هروب من العطالة أو ولوج للوظيفة العمومية لضمان المرتب و كفا !!! لو كان جميع الموظفين من هذه الطينة (اقتناع تام و حب المهنة) لاصبحنا من عداد الدول المتقدمة
17 - حمودة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:24
ونعم المعلم ، الله يكثر من امثالك.
18 - Citoyen الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:46
هذا الأستاذ من تلامذتي وكنت أتمنى أن يكافئه الوزير بتوفير سكن لائق له عوض حجرة الدرس التي يسكن فيها
تحية لك هشام ومسيرة موفقة
19 - halim الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:04
في الحقيقة ما قام الأستاذ هشام غاية في الروعة وهو درس لجميع المعلمين البؤساء المتشائمين لمجرد رؤيتهم للتلاميذ . حفظك الله يا بني هشام. لك منا جميعا كاباء و اولياء الف تحية
20 - موفق بإذن الله الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:26
استاذ مبروك ومجاهد سبق لي ان التقيته في الصيف وقال بانه لماعين اول مرة بالمدرسة وجد الأطفال يعانون من البرد فيحطب لهم الحطب وينقذ النار ويكفرون أيديهم ولا يوجد ماء فحفر بءرا ولم يجد الماء وحفر الثاني ووجد الماء واستفاد ت منه المنطقة وأصبحت المدرسة نموذجية ولم يسبق له أن طلب الانتقال وهو حاصل على اجازتين ماشاء الله شخص تحبه بدون ان يتكلم. وفقه الله.
21 - النكوري الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:31
شكرًا على الإبداع و النية الصالحة فلولا نيتك الصالحة ما سمع بك احد
الأربعاء توريرت ما ادراك ما أربعاء توريرت قلب منطقة و واد النكور التاريخية ارضي و ارض أجدادي لازلت أتذكر عندما اجتزت امتحان الشهادة الابتدائية بالضبط في المدرسة التي انت تدرس فيها أشبالك
أعانك الله شرفت النكور و قلب بني ورياغل
22 - جيل السبعينات الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:03
كانو شي معلمين الله يسمح ليهم كيلقاونا في بداية الموسم الدراسي بمجموعة من ادوات التعديب كالعصى . السلك الكهرباءي ( الكابلي ) .الممسحة الخشبية على الاضافر ....... يزرعون الرعب في انفسنا . حتى كرهنا المدرسة و المدرسين ، فوالله كنا نرى المدرسة كسجن غوانتنامو او اكثر من دلك انها مكان للتعديب و ليس لكسب العلم كل هدا كان يقوم به اغلب المعلمين الدين لهم مشاكل نفسية او عاءلية فينفسون عن همومهم بتعديب اطفال ابرياء ، المطلوب السرامة في التعليم و ليس التعديب ومن ليست له رغبة في الدراسة فليغادر ها
23 - مواطن الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:26
لاتزال بلادي تعطي رجالا يضحون من اجل وطنهم ومواطنيهم بكل غال ونفيس و ارضاء لضميرهم.حبدا لو تعلم منهم مسؤولينا وتنازلوا عن انانيتهم وغرورهم وعملوا من اجل الرقي بهذا البلد السعيد الذي نحبه جميعا.فتحية لرجال ونساء التعليم الذين يتعبون من اجل تربية ابنائنا تربية حسنة.
24 - said الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:48
كثر المتملقون و الوصوليون الله يستر
25 - بأمثالك نهضت الأمم الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:08
تحية تقدير وامتنان للأستاذ الشاب المحترم، نحن في أمس الحاجة إلى أساتذة من أمثالك، أساتذة أقبلوا على مهنة التربية والتعليم عن محبة واقتناع وليس من باب الاسترزاق الصرف، نعم نحن بحاجة إلى مربين شغوفين بعملهم ، ولسنا بحاجة إلى مرتزقة لا ضمير لهم، بفضل أمثالك أيها الأستاذ الشاب نهضت الأمم، وبعكس أمثالك تذيلت الأمم آخر القائمة في كل مضمار، بوركت في أعمالك ومجهوداتك والله ولي التوفيق .
26 - omo oussama الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 08:32
لقد اثلجت صدورنا واحييت نبض التعليم بهذه المبادرة الطيبة فشكرا لك استاذي اتمنى لك مزيدا من
التوفيق
27 - Amin lazar prof الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:41
السلام. تحية للاستاذ هشام على مجهوده في تنشيط الفعل التعلمي و تحبيبه لدى المتعلم. ولكن وجب التأكيد على أن المتعلم يحتاج الى صقل مهاراته التواصلية و الإنشائية و.. ويحتاج الى من يضع في يده قلما فيخطو حروفا فكلمة حتى يصير متعلما ناجحا، يحتاج الى من يزرع في نفسه روح التعاون و التسامح و الاندماج كي يخرج من محيطه الضيق، يحتاج الى من يعلمه كيف يتواصل مع غيره و كيف يعبر عما في خاطره باستعمال لغة سليمة خالية من الأخطاء، يحتاج الى من يمد له اليد و يضمه حبا لا نفاقا فيتفانى في انارة طريقه بالعلم والمعرفة. هذا المتعلم البريئ يحتاج الى من ينشطه و يضحكه لكن ليس على حساب حصص الرياضيات والعلوم و اللغات، اننا اذ نريد ان نقيم أداء الاستاذ فعلينا ان نركز على 3 أشياء:
1. تحديد المدخلات، اي تقييم المتعلم خلال بداية السنة الدراسية.
2. تحديد المخرجات، اي وضع تصور قبلي لما يجب ان يكون عليه المتعلم عند نهاية الموسم الدراسي
3. طبعا يبقى الجانب التنشيطي مهم لكن إنْ وُجِد الوقت لذلك!
فالاستاذ الناجح هو من يصل بتلاميذته الى الهدف المنشود اما التنشيط والاحتفال ما هو الا تتويج للعمل الجاد خلال السنة. فاستبقوا الاهم
28 - شريد الليل الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 11:15
تحية لك من قلب كا أب يتمنى أن يتعلم أولاده على يد استاد مثلك. وتحياتي الخالصة.
29 - dello الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 13:29
لتذكير فقط هذا هو هشام الذي ورد التسجيل الذي كان يحرض على نسف الحراك في الحسيمة ولقد تم جزاءه على ولاءه فقط ليس الا
30 - العوفير الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 15:11
كثيرة هي الكفاءات التي تشتغل وتجتهد وتضحي من اجل النهوض بمنظومتنا التعليمية وتعمل جاهدة لارجاع البريق الى المدرسة العمومية .فتحية اجلال وتقدير الى كل العاملين والعاملات .
31 - المجيب الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 01:28
فكرة تقمص الأستاذ هشام شخصية ميكي ماوس لاستقبال تلاميذته الجدد فكرة تستحق أن يصفق لها بحرارة. لكن أنبه الأستاذ هشام الى أنه سيكون مضطرا يوما ما لاختيار التوقيت والطريقة الملائمة كي يقول الحقيقة الصعبة والأليمة للأطفال. ففي سنة 2015 كانت شركة "والت ديزني" قد قررت الإعلان عن وفاة بطلها "ميكي ماوس" عن عمر ناهز 93 عاما، حيث كان قد ازداد بلوس أنجوليس الأمريكية في 15 مايو سنة 1928 . وكمغزى لهذا الاعلان القى ممثل شركة والت ديزني كلمة امام جمع من الصحافة الدولية قال فيها: "في هذا الوقت، من المهم أن نعلم أطفالنا الأهمية العظمى للحياة وأنها غير مضمونة".
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.