24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "خط الرشوة والفساد" يطيح بمزيد من المتورطين

"خط الرشوة والفساد" يطيح بمزيد من المتورطين

"خط الرشوة والفساد" يطيح بمزيد من المتورطين

أسفر إطلاق الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة عن ضبط مجموعة من الحالات تورط فيها موظفون وأعوان سلطة وموظفون وأمنيون وغيرهم، بمختلف المدن المغربية.

وكشفت إحصائيات صادرة عن النيابة العامة أن أكبر مبلغ تم التبيلغ عنه هو 15000 درهم، يشتبه فيه أن موظفا جماعيا تلقاه بالخميسات، وهي القضية التي ما زالت قيد التحقيق.

وفي السياق ذاته، فإن أصغر مبلغ بُلغ عنه كان هو 50 درهما، يشتبه أن عون سلطة قبضه بتيفلت، حيث ما زالت القضية قيد البحث.

إلى ذلك، أصدرت مجموعة من المحاكم أحكاما فعلا في عدد من القضايا المذكورة، تراوحت بين الحبس النافذ والغرامات.

يذكر أن أغلب القضايا التي جرى التبليغ عنها هي لحالات رشوة؛ بينما سُجّلت قضية واحدة تتعلق بالابتزاز الجنسي، وكان النصب موضوع قضيتين اثنتين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - موحا الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:47
تحية خاصة للناس الشرفاء والسجن لجميع المرتشين ونطلب من الجهات الخاصة مراقبة حواجز الدرك الان الرشوة بعينيك ابنعدي
2 - Mohajir الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:57
فما مصير الموضفون الاشباح الذين يوجدون تحت مجهر قضات جطو.
3 - سعيد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:06
الرشوة كاينا و غادي تبقى، لكن الذي يدفع المواطن إلى التبليغ هو الابتزاز و التجرجير و التكبر عليه من طرف موظف بسيط مهظوم الحقوق و محتقر من طرف رءساءه ،فاي موظف طامع في قهوة (الله يكون في العون ) يجب عليه أن يخدم المواطن بكل جدية و تفاني، مع ابتسامة و لباقة، (و الله حتى يعطيه قهوة و يزيدو رحمة الوالدين ) عوض الاتصال ب الرقم الأخضر، استفيقوا أيها الموظفون الفاسدين أن المواطن لم يعد كما عهدتوه من قبل
4 - انير الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:09
محاربة الرشوة والمرتشي يتطلب شعب واع بواجباته وحقوقه.
5 - محترق الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:23
بلا كذوب بلا نفاق ... المغرب بلد الفساد والرشوة بامتياز خاصة في أماكن ودهاليز اتخاذ القرار : القضاء والامن والصحة .. وهي من اكبر المعيقات لتقدم البلاد
6 - الحسن لشهاب الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:25
عقوبة الموظف الصغير سارق السنتيمات، الغرامة و الحبس ،و عقوبة كبار المسؤولين، الاعفاء من الخدمة من اجل التمتع بالاموال المسروقة هاهاها...
7 - جبلي ابن الجبل الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:25
و ماذا عن لوبي الفساد و عن صفقات تمر تحت الطاولة بالملايين ، ماذا عن الوزراء و البرلمانيين ؟؟ متى سيحاسبون ؟؟
8 - حاميدو الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:28
لي غادي يدخل لحبس هو مول 50 درهم.
9 - سؤال الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:28
هل من يمنح مبلغا ماليا لموظف عن طيب خاطر يعتبر رشوة.
10 - سمير الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:38
كيف واااالووووووو. شوفو الهمزااات الصحاح
11 - khalid الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:05
سئمنا من التجرجير و سير وجي و التمنكير. يجب تبسيط المساطر والإسراع في الأداء و عدم تعقيد المسائل و احترام المواطن العادي عندما يلجؤ إلى وزارة أو إدارة.
فهو مقهور ماديا وتقهرونه معنويآ!
البعض قادم من بعيد و البعض ترك عمله أو تجارته أو أبنائه ليذهب ملزمآ إلى مدينة أخرى (الرباط) لقضاء حاجياته ، فلا يجد غير الموظفين الغائبين و العراقل وسير حتى تجي.
فرفقا بالمواطن و رفقآ بالوطن.
12 - من غرائب الزمن الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:26
وما رايكم اخواني الكرام حينما يتم اتهام موظف عمومي مشهود له بالنزاهة والاستقامة من طرف زملاءه في العمل والبعيد قبل القريب من طرف شخص من اصحاب السوابق القضائية وعديمي الضمير حيت تم التواطؤ مع شهود الزور من اقرباء من يدعي تقديم مبلغ كرشوة وبمباركة من رئيسه المباشر وبتقديم الدعم من احد الاشخاص يعتبر نفسه من الخصوم السابقين (في حين ان القانون يشترط في تهمة الارتشاء حالة التلبس ولا يعتد بشهادة الشهود من الاقرباء) الحاصول الله ياخد الحق فيهم اكثر ماهو واخده فيهم دابا .(قريبة متهم)
13 - عمرو الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:29
نسمع فقط رجال السلطة والموظفين الصغار المغلوبين على امرهم اين هم القضاة والاطباء والمنعشين العقاريين؟ ووووو....
14 - متت-------بع الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:05
وراه لبلاد كلها رشوة كلها فساد بالعلالي الخطا بالنسبة لي في المواطن
15 - Yassine الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:12
il faut balancer n'importe quel corrompu meme pour 1 centime
16 - yassine الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:30
السيد جايب رموك ديال الحشيش او مخلص عليه 30 مليون باش ايخلوه الدرك ايدوز واشوف نت 30 مليون واش غادي ازكلها
17 - amin sidi الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 05:18
سلام واحد مجروحا رحت ايدو ديرلها لسقة سبارادرة أطلاق مع لمقدم سلم عليه .لمقدم لسقتلو سباردرة فيدو اجبدها فيساع احشها فجيبو كيسبلو رشوة اوگالو الله اخلف .
سارق او سراقة اتجوجو ولدة مرتو فالسبيطار والد منين رجعو لدار شاف ابه ولدو شاد ايدو منين فتحلو ايدو لقاه سارق خاتم القابلة .
كداب اوكدابة اتزوجو منين والدو اتزاد عندهوم والد مكيعرفش لكدوب گالها رجلها هد ماشي ولدي مع من اشكون هو اباه.
وسنة سعيدة وشكرا لي هيس بريس
18 - ABDERAHMAN الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 14:15
أنا متأكد أنه لا يمكن القضاء على الرشوة والفساد بالخطوط الهاتفية الخضراء ولاالزرقاء ولا الصفراء .. ولاحتى بالكاميرات البيضاء او السوداء وإنما يتأتى ذالك بتربيةالمغاربة على حب هذا الوطن وبت الوعي فيهم من أول مراحل التعليم الى نهايتها حيث تصبحو الإستقامة والتفاني في خدمة هذا الوطن يجري منهم مجرى الدم في الجسد لأن القيم الجميلة تغرس وتنمو ولاتفرض فرضا وهذا ماكان متاحا للرجال التعليم بمختلف مراحله سابقا أما در الرماد بالعيون وخلق مشاكل مصطنعة وواهيةتشغل المواطنين عن المشاكل الحقيقية فلن تحل هذه المشاكل بإسناد إصلاح شأن هذه الأمة لمن يعادون قيم هذا الشعب (فالغريبة والبغرير و المسمن أوالسفنج..)كفيلة بملإ البطون ولكن ليس لها أي أثر في إنارة العقول...
19 - RADI Brahim الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 16:05
باراكا من الضحك اعطونا مستشار الملك أو وزير...... والي.....عامل.....قاىد مشى مع عون ديالو
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.