24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الملك: العمراني رجل دولة واقتصاد ثاقب الفكر

الملك: العمراني رجل دولة واقتصاد ثاقب الفكر

الملك: العمراني رجل دولة واقتصاد ثاقب الفكر

بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم محمد كريم العمراني، الذي وافته المنية فجر اليوم الخميس بالدار البيضاء، وذلك عن عمر يناهز 99 سنة.

وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب الملك، لأسرة الفقيد ومن خلالهم لكافة أهله وذويه، عن "أحر تعازينا وصادق مواساتنا لكم في هذا المصاب الجلل، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعين العلي القدير أن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء".

ومما جاء في هذه البرقية "لقد كان الفقيد الكبير من الوطنيين الصادقين المتشبثين بثوابت الأمة ومقدساتها، والعاملين بكل إخلاص ونكران ذات واجتهاد في خدمة وطنهم. فتقلد أكبر المسؤوليات في عهد والدنا المنعم جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواه، مستشارا لجلالته ووزيرا أول، ومديرا عاما للمكتب الشريف للفوسفاط، ومؤسسا للعديد من المؤسسات الاقتصادية المغربية، مبرهنا خلال قيامه بما تقلده من مهام عن كفاءته وتبصره، وحنكته كرجل دولة ورجل اقتصاد مشهود له ببعد النظر وثاقب الفكر".

وتضرع الملك إلى الله عز وجل أن يجزي الراحل "خير الثواب عما أسدى لوطنه من خدمات جليلة، وما قدمه من أعمال مشكورة، ليجد ذلك يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - احمد الخميس 20 شتنبر 2018 - 19:46
رحمه الله وأدخله فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون البقاء لله.
2 - الحسين الخميس 20 شتنبر 2018 - 19:49
يقول النبي صلى الله عليه وسلم . اذا مات العبد انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة، جارية اوعلم ينتفع به او ولد صالح يدعوا له.
يكفي بالموت واعظا . ولهذا اليوم فليعلم العاملون.
3 - ozou الخميس 20 شتنبر 2018 - 19:58
من الصعب ان تجد مثل هذا الرجل في زماننا هذا .تغمض الله الفقيد بواسع رحمته وانا لله وانا اليه راجعون .
4 - مغربي الخميس 20 شتنبر 2018 - 19:59
اللهم دم العز و النصر و التمكين والصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق على ملكنا المفدى يارب العالمين وكن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الراءد بالجميع المقاييس في الخدمة المغاربة في السراء و الضراء دون ملل او كلل و بالنكران الذات.
5 - سعيد الخميس 20 شتنبر 2018 - 20:03
رحمه الله، لقد كان رمزا ل العصامية ،و التكوين الذاتي، لا ثقافيا و لا ماليا، من بائع لااواني على الرصيف في عمر 13 سنة إلى وزير اول و أغنى رجل في المغرب في فترة ما بعد الاستقلال، يجب أن يدرس مساره في الجامعات ليكون مثالا للشباب الطموح (بغض النظر عن الحيتيات الظروف التي تولى فيها المسؤولية )
6 - احمد الخميس 20 شتنبر 2018 - 20:04
ادكروا امواتكم بالرحمة كل نفس داىقة الموت
7 - rachid الخميس 20 شتنبر 2018 - 20:22
رحم الله الفقيد. ولكن مال.ذي فعله للبلاد عندما كان وزيرا !؟؟ لو كان ذو فكر ثاقب كما قلتم وسياسة ناجحة لما كانت البلاد تعيش هذه الاوضاع اليئيسة. الكل يريد مغادرة البلاد لاتوجد ثقة لدى الشباب في المخزن والحكومات التناوبة. للاسف رزقنا كتب هنا
8 - احمد الخميس 20 شتنبر 2018 - 20:37
خبير الثروة الفوسفاطية بالمغرب. الدوام لله.
اليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل.
9 - خليد الخميس 20 شتنبر 2018 - 21:24
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من مات قامت قيامته "
10 - اعصيم سمير الخميس 20 شتنبر 2018 - 21:37
رحم الله الفقيد كريم العمراني.واسكنه الله العلي القدير فسيح جناته رفقة الشهداء والصدقين.والهم ذويه الصبر والسلوان.
11 - أعصيم سمير الخميس 20 شتنبر 2018 - 21:38
ملكنا محمد السادس الله يحفظو وينصرو ويحفظ ليه الميمة لي ولداتو.
12 - تازي الخميس 20 شتنبر 2018 - 21:46
البكا من بعد الميت خسارت
كما يقول المثل المغربي
اللهم إغفر له وإرحمه وتبته وإجعل قبره روضا من رياض الجنة.
إدعوا لأمواتكم بالخير
إنما نرى كثير من الأمداح والنفاق بعد موت العباد
ولكن كما قال صاحب الرأي الأولوهو قول الرسول صلى الله عليه وسلم(إذا مات أحد فقد إنقطع عمله إلا من ثلات.......)
13 - rachide الخميس 20 شتنبر 2018 - 23:24
كان عليه أن يكتب مذكرات و يقول لنا أين ذهبت أموال الفوسفاط خصوصا أنه عايش فترة قاسية و كارثية من تاريخ المغرب و التي يؤدي و سيؤدي ثمنها الباهض جدا الشعب المغربي لسنوات طويلة حسبنا الله و نعم الوكيل
إنا لله و إنا إليه راجعون
14 - موزر خاليد الجمعة 21 شتنبر 2018 - 00:05
آلله يرحمه ويسكنه جنته الفردوس الأعلى
آمين يارب العرش العظيم
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.