معاناة مع وكالة أسفار تفاقم الحالة الصحية للفنان الحاج يونس

معاناة مع وكالة أسفار تفاقم الحالة الصحية للفنان الحاج يونس
الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 19:30

تفاقمت الحالة الصحية للفنان المغربي بالديار المقدسة في المملكة العربية السعودية، بسبب التأثيرات الصحية الجانبية التي تلت إصابته بنوبة عصبية ليلة الجمعة/ السبت الماضية، بعد اكتشاف عدم وجود اسمه على لائحة الركاب المتوجهين لشبه الجزيرة العربية لأداء مناسك العمرة.

وقال الحاج يونس، في تصريح هاتفي لهسبريس، إن المعاناة التي حكاها في شريط الفيديو، الذي بثه مباشرة على حسابه الشخصي على منصة “فيسبوك”، تسببت له في إصابته بنوبة عصبية.

وأضاف الفنان المغربي: “وجهت اتهاماتي إلى المسؤولين بوكالة الأسفار، بعدما وجدت نفسي غير قادر على السفر إلا في الليلة الموالية، وهو ما يعني أنني سأحرم من ليلة فندقية على الرغم من أنني سددت ثمنها، وسأضطر معها للسفر وحيدا بدون أفراد أسرتي الثلاثة المتبقين وهم ابني وزوجته وصهره”.

وأوضح المتحدث أنه تلقى، فيما بعد، اتصالات هاتفيا من والدة صاحب الوكالة، الذي طلبت منه الدعاء لها في الحرم المكي وهو ما قمت به، على الرغم من الخلاف الحاصل.

وقال الحاج يونس إن الوكالة كان يتوجب عليها إخباره بأن اسمه لم يبق في قائمة المسافرين كي يتخذ الإجراء اللازم، وهو ما لم يقم به المدير المسؤول، على الرغم من أنه التقاه في المطار على الساعة الثامنة مساء، بينما كان يستعد للسفر إلى مصر، حيث أخبره بأن كل شيء على ما يرام”.

وأكد الفنان المغربي أنه متشبث بروايته، لأنها تعكس حقيقة ما وقع، مضيفا في معرض تعليقه على اعتزام صاحب الوكالة رفع دعوى قضائية ضده: “إذا كان ينوي مقاضاتي فهو حقه؛ لكنني أنا سأدعوه إلى الله”.

وقال أنس الرويسي، المدير العام لشركة الأسفار المذكورة، في تصريح لهسبريس، إنه غير مسؤول عن موضوع تأخير رحلة الحاج يونس لليوم الموالي، وبالتالي فاتهامه من طرفه بالاحتيال غير مقبول، مؤكدا أنه متشبث باللجوء إلى القضاء.

وأضاف الرويسي في التصريح ذاته: “أنا قلت بأن الحاج يونس قد يكون سافر على الدرجة الأولى، ولم أقل أنه سافر فيها كما أوردتم في مقالكم السابق”.

وتضمّن الفيديو المباشر للحاج يونس انتقادات لاذعة لوكالة للأسفار والحكومة، كما احتج على عدم عثوره على اسمه في قائمة المسافرين المتوجهين إلى الحرم المكي لأداء العمرة رفقة أفراد أسرته، موجها انتقادات لاذعة إلى وكالة “ترنزاتور” وإلى وزارة السياحة والحكومة.

‫تعليقات الزوار

22
  • بنعلال
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 19:49

    الحاج يونس على حق و صاحب الوكالة على حق و الخطأ من الخطوط التي حجز فيها’ و هذا شيئ اصبح معهود خصوصا الخطوط المغربية علما أن ما يريد عن 200 رحلة قد الغيت أو تغير موعدها دون اعلام الركاب بل هناك من ظل ل 48 ساعة بالمطار بسبب التأخير.

  • أبو حيان
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:06

    طاحت الصمعة علقوا الحكومة !!!

  • أكاديري من ألمانيا
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:09

    طيب ما هو شغلنا نحن ؟
    هادشي يقع لنا كذالك وأمر عادي جدا يحصل بين وكالات الأسفار ومع الزبناء ..
    واش أي واحد في المغرب وقع له مشكل مع وكالة أسفار أو شركة طيران نقرأ خبره هههه
    أنا عندي قصة طويلة مع وكالة أسفار من أكادير إلى السعودية لأداء عمرة ووقعت لنا أمور غريبة وعجيبة .
    هل أحكي لها لكم يا هايسبريس. ..

  • زرادشت
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:10

    أهذا مشكل يؤدي إلى الإنهيار العصبي.؟! فما عساه يفعل مع المشاكل التي يواجهها المواطنون ترتبط بالتغذية والتطبيب والتشغيل والسكن وفواتير الكهرباء والماء…؟..غريب.

  • الرباطي
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:15

    كل توخير فيها خير، ما تمشي ء سي الحاج غير فين ما مشاك الله، هادششي اللي عندي ما نقول.
    السلام عليكم

  • ضرورة الاعتدار
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:23

    يجب على وكالة الأسفار تقديم اعتدار للفنان و تعويضه عن الضرر النفسي الدي لحقه اما في حالة اللجوء للقضاء فالوكالة هي الخاسر الأكبر لان سمعتها ستتضرر لك وجب طي الخلاف و المسامح كريم

  • Souhail
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:26

    بصفتي اشتغل بوكالة اسفار أحب أن أوضح بأن جل شركات الطيران تفعل نفس الشيئ و هذا ما يعرف بoverbooking مسافر أتى متأخر أو لم يأتي no show يعني لا يمكن أن تطير الطائرة بمقاعد فارغة الحاج يونس فنان له سمعة طيبة ، الله يهدي النفوس و يتم الصلح

  • متابع
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:34

    لا شك ان الحاج يونس قامة عالية في الفن المغربي وموسيقى العود خاصة لكنه سلوكه خرج عن اللباقة ودماثةالاخلاق التي نعرفها عنه وتحدث بلسان هادوك اللي كيقولو (فتحونا الحدود نخويو هاد البلاد) نحن نعلم انه ارقى من ذاك بكثير وبالرغم من هذه الهفوة فمكانته محفوظة وكبيرة جدا في قلوبنا

  • متتائب
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:35

    وصلني فيديو الحاج يونس و هو في المطار لم اكمل الفيديو لان انفعال الحاج يونس جعله لا يعي ما يقول و ذكرني ايضا فيديو فتاة كاريان حسيبو و هي تربد وتزبد وقرات الان تفاصيل ما و قع للحاج يونس و تذكرت نساء كاريان حسيبو و هن واقفات صامدات و سط الرياح و الامطار العاصفية و كل من ياخذ الطريق الساحلي الصخور السوداء يشاهد ما هن عليه من عذاب و تذكرت نساء و اطفال الجبال في هذا الجو العاصفي بامكانيات ضعيفة و هم ايضا صابرون شتان بين حالة كل واحد الاولين يربدون و يزبدون و الاخرين صابرين و صامدين

  • معاذ
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:50

    واصبرك وصبرنا لله والمغاربة كلهم عايشين بالصبر،واليوم اللي يهدر هدرة تنوض الناس تدعيه وتشقيه وخليه يدعيك روح معاه لماكسيموم باش يكراشي لماكسيموم ياك هو مول الغلطة..

  • جواد
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:53

    وهدا يلاه فاق من القلبة
    الناس تتموت بالجوع والبرد وتمارة وهو مقبال تاطير ستوديو دوزيم الصيغة الاولى
    المزلوط ملقا لا عمرة ولت مولاي بيه تيمشي عليه الكار ولا ااطوبيس تيكلس فبلاستو شكون داها فيه
    اوا لاباس اللي تقدات
    جاتو نوبة عصببة مسكين يجبد العود ويدندن بيه تماك
    المرجو النشر

  • Hina
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 20:59

    هناك وكالات تعمل بنظام وجدية ومسؤولية.لكن الوكالة التي اختارها الحاج يونس كتيرا ماوتقع في مشاكل مع الزبائن. عندها ستكتر المنافسة مع قانون الوكالات الجديد ان شاء الله ستنخفض اتمان العمرة والحج.لان منافسة شرسة علي الأبواب.نتمني دلك.

  • أنا من أنا؟!
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 21:00

    ما أثارني شخصيا ليس ما وقع للفنان المغربي بل أسلوب الصحافي! كيف لكم أن تسمحوا بهكذا أسلوب؟!

  • مغربي
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 21:08

    المشكل مع هاد السيد هو ااشتم. غير اجي و بق تسب فعباد الله ؟ الغلط من شركة الطيران. اشنو ذنب لجونس ؟ الناس عندها كرامة و سمعة. داك الاسلوب ديال السب و القدف غير مقبول بتات. و زيدون مشيتي فالوقت المحدد، يعني الوكالة دارت خدمتها. عادي يتابعوك و يدافعو على حقهم حتى هما

  • هبيل
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 22:07

    إن كانت الحكومة تتملص من مسؤولياتها فما بالك بشركة الطيران و وكالة الأسفار.
    بعد قراءتي لرواية الحاج يونس فالوكالة و مسؤولها افتقرا الإحترافية و الوكالة مجبرة على مرافقة و مواكبة الزبون (البيع ساهل …أين هي الخدمة ما بعد البيع كما أين هي المواكبة بعد الانتخابات) رفع الستار على المهرجين..راه كلشي مسقي بمغرفة وحدة. هنالك حساب إلهي…

  • Vivaldi
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 22:20

    الحاج يونس أتذكر عندما كنا نشاهده في التلفاز أيام الصغر. شخص محترم.
    لست أدري ما وقع بالضبط.نتمنى له الشفاء العاجل.
    الخطوط المغربية سرطان خبيث ابتلي به المغاربة.المصيبة أنه داخل المغرب لا منافس لهم.أما عندما تسافر معهم للخارج حينها تعرف قيمتك الحقيقية.قمة العنصرية و الحقد و التكبر.لن أنسى معاملة أحد المرضى النفسانيين و وضاعته في إحدى الرحلات معهم التي لن أكررها حتى و لو كانت رحلاتهم بالمجان.
    قاطعوا خردتهم اللعينة. قاطعوا مرضاهم النفسيين.اشتروا كرامتكم و كبريائكم و احجزوا مع شركات محترمة مثل لوفتانزا

  • السيد
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 23:02

    و لماذا أقحمت الحكومة و الدولة و طالبت بفتح الحدود مع أن مشكلك ليس مع من ذكرت و إنما مع وكالة أسفار أم أنك أردت "البوز" و عندما رأيت أنك خلقت لنفسك المشاكل تريد التواري وراء المرض ؟

  • متابع
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 23:06

    مسكين الحاج يونس قلقوه واراد أن نفتح له الحدود راه الحدود مفتوحة ليه ديما آش شادو انت راك باغي دير العمرة ناس باغى متاكول وصابرا ومكي جهاش الإنهيار العصبي ولكن الحاج ولف لي بغاها ايلقاها

  • مغربي
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 23:12

    بالله عليكم ما هذه الأخبار
    هذا ليس اول زبون تؤجل رحلته
    انا شخصيا يا ما بت في مطارات بما فيها مطارات اوربا والدول العربية بسبب تأخر الطائرات او الغاء الرحلة لسبب او لأخر
    هدا امر يومي وعادي ولا داعي لالهاء الناس به
    شكرا لطاقم هيسبريس

  • السيد
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 23:24

    لتشهير بالناس يعاقب عليه قانونيا، ليس لأن البعض يعرفك تسمح لنفسك بالتهجم على الحكومة من أجل دقائق معدودة و تقحم وزير الطيران المدني الذي هو في الأصل وزير السياحة .
    فبالله عليك ما دخل فتح الحدود في ما وقع لك ؟ و مع ذلك فالحدود مفتوحة و الدليل أنه يمكن أن تكون قد غادرت إلى السعودية و من هناك غادر إلى الوجهة التي تعجبك و لا تنتظر أنهم سيستقبلونك بالورود.
    الخلاصة هي أن يكون الإنسان متزنا و لا يترك عصبيته تغلب على أخلاقه، فهناك قضاء كان بإمكانك اللجوء إليه لإنصافك عوض هذه الشوهة
    كانت هذه نصائحي إليك يا حاج، مع متمنياتي لك و لعائلتك بالععودة سالما غانم

  • oujdi
    الخميس 1 نونبر 2018 - 16:12

    Celui qui insulte le Maroc et l'état marocaine celui qui dit je ne veux pas vivre ici après 70 ans qu'esque on attend de lui et après il dit qu'il est malade soyons resonnables

  • Ahmed
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 11:18

    إذا كان الحاج يونس ضجر لعدم وحود إسمه ضمن قائمة المسافرين للعمرة،ماذا سيفعل التلميذ الذي لم يجد مقعدا بالمدرسة؟والمريض الذي لم يجد الطبيب،السرير والدواء بالمستشفي؟والذي لم يُحد سقفا يحميه من قسوة البرد؟والذي لم يُحد شغل؟….

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 5

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال