24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | سيارات الأجرة تتشبث برفع التسعيرة رغم تراجع أسعار المحروقات

سيارات الأجرة تتشبث برفع التسعيرة رغم تراجع أسعار المحروقات

سيارات الأجرة تتشبث برفع التسعيرة رغم تراجع أسعار المحروقات

رفض سائقو سيارات الأجرة من الحجم الكبير خفض تسعيرة رحلاتهم منذ بداية الأسبوع الجاري رغم تراجع أسعار المحروقات واقترابها من مستوياتها التي سبقت تطبيق الزيادات غير القانونية.

وأقدم العديد من سائقي سيارات الأجرة على تطبيق هذه الزيادات دون الحصول على إذن كتابي من طرف ولاية جهة الدار البيضاء سطات، التي تعتبر الجهة المخولة لرفع الأسعار بناء على قرار ولائي.

وكانت جمعية النفطيين المغاربة قد أعلنت أن أسعار الغازوال والبنزين انخفضت ابتداء من اليوم الأربعاء بنحو 36 سنتيما للتر الواحد في المغرب، وهو ما لم يتجاوب معه سائقو سيارات الأجرة.

وقال خبير في مجال النقل الطرقي ونقل الأشخاص، طلب عدم ذكر اسمه، إن قرار الزيادة المطبق في هذا الشأن هو أصلا قرار غير قانوني، وهناك غياب للسلطة المحلية التي يتوجب عليها حماية المستهلك البيضاوي.

وأضاف المتحدث، في تصريح لهسبريس، أن القانون والمنطق يؤكدان أنه لا يمكن تحديد الأسعار إلا بقرار عاملي أو ولائي، وبالتالي لا يحق لأي أحد تجاوز هذا الأمر.

وأشار الخبير في مجال النقل الطرقي ونقل الأشخاص إلى أن "الممارسات الحالية لسائقي سيارات الأجرة هي مخالفة للقانون، لأنها اتخذت بشكل فردي دون الرجوع إلى القانون المنظم للقطاع، كما أنها تمس بحقوق المستهلك لأنها تخرق مقتضيات القانون المنظم لهذه الحقوق محليا وعالميا".

وأورد المصدر ذاته أن "الحل هو التدخل العاجل للسلطات المحلية في ولاية جهة الدار البيضاء، وباقي عمالات العاصمة الاقتصادية، من أجل تطبيق القانون واحترام حقوق البيضاويين في التنقل بالتسعيرة القانونية بعيدا عن المزايدات غير المهنية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - Ali الأربعاء 07 نونبر 2018 - 22:50
اين هي الجمعية او المنظمة التي تدافع عن حقوق المستهلك في المغرب، المرجوا ان تغلقوا ابوابكم لانكم لا تقومون باي شيء. وجودكم كعدمكم.
2 - الحاضي الأربعاء 07 نونبر 2018 - 22:55
لقد حررت الحكومة نفسها و افتدت نفسها بالشعب و تركته عرضة للسلب والنهب خاصة المواطن الفقير اللهم انا هذا لمنكر اللهم اللهم ارحمنا
3 - سلاوي الأربعاء 07 نونبر 2018 - 22:56
هاد أصحاب الطكسيات هم أكثر الفئات إنتهازية فهاد لبلاد، لا حول ولا قوة إلا بالله، يعجبوك غ بالبلابلا فاش كتركب معاهم.....
4 - اعليلوش الأربعاء 07 نونبر 2018 - 22:56
والله متيحشمو هاذ مالين الطاكسيات.خصهم غير الفرصة باش يستغلو الزيادة..انتما لبقيتو نقصينا .زيدونا وراه قهرتونا.حسبي الله ونعمة الوكيل في اي زيادة
5 - أين الأربعاء 07 نونبر 2018 - 22:56
بلاد السيبة هي هذه أصبح المغرب غابة متوحشة القوي يأكل الضعيف.أين القصر أين الحكومة الله اعلم
6 - من المغرب الأربعاء 07 نونبر 2018 - 22:58
اذن هل يستفيد المواطن البسيط من انخفاظ المحرقات.اكيد لا .وهل هناك تظامن اكيد لا مثال في المقال اصحاب الطاكسيات كساءر المغاربة نفسي نفسي ولا يهمه المواطن الضعيف من هو السبب اكيد الشعب مكلخ لانهم حركو من اجل انخفاض المحروقات وخرجو للمظاهرات ولا يستفيدون .فقط اصحاب الشركات الكبرى والنقل من يستفيدون
7 - simo الأربعاء 07 نونبر 2018 - 22:58
نحن لن ندافع عن زيادة ولكن ننتقد أسلوب المراوغة والتضليل في الأرقام. فكم كانت الزيادة وما حجم إنخفاضها، الزيادة بالدراهيم وفي صمت والإنخفاض بعض السنتيمات بالتطبيل.
8 - مقاطعة الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:03
الحل الانجع هو مقاطعة سيارات الاجرة ، ويركبوا معهم البرد
9 - Nabil الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:05
المشكلة رآه صحاب الطكسيات هوما اللي كيتحمكو في الحكومة ، والطامة الكبرى انه قطاع مهيكل غير في النقابات أما الخدمات وتطوير الخدمات مكينش وميقدو حتى حد يتكلم معاهم الحمية واضيف ولو ترجعو ليهم البنزين ب خمس دراهم يزيدو في التسعيرة واللي مكيدخل والو في النهر كيدخل 300dh احسن من موضف
10 - Karim الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:09
سيارات الاجرة معروفون باغتنام الفرص مهما كان الضرر على المواطن ;وخير دليل ما وقع في حادث القطار لم يرحموا الناس
11 - خالد الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:15
و عند اتخاذ الدولة إجراءات زجرية ضدهم تصبح الدولة ظالمة و آكلت حقوق و الله ماتيحشمو
12 - سائق الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:19
هاد سائقي طاكسيات كيتسناو غير الفرصة باش امتصو دم المواطنين الفقراء عيب اعار عليكم المجوعفين كدخل ليجبكم في النهار 200درهم ديالكم هي لقليلة اوكينين حسرافة ليغادي اعقبو
13 - تاءه الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:21
تاالمواطن كيساهم في السيبة خلصو باش كاين فالتسعيرة وكبرها معاه تصغار حنا كانخلصوا ادا المستهلك موافق اش فيها الا مركبناش معاهوم وهلا يخدم شي حد الحكومة تسكت علا الطكسيات وتغمض عينيها علا الموضفين والتلاميد ونديرو ديال اصحاب الكهف لا عين شافت لا قلب وجع
14 - Said الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:27
سركم ياشعب البكاء و التشكي, لما جاء UBER لم تساندوه, و بقاوا تسناو فكريمات ديال سيدكم يشرملوا فيكم.
15 - خليلوفيتش الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:30
قاطعوهم هاد القوم ما تنفع معاهم غير المقاطعة صدقوني و الله ثم و الله ليردخوا مثل سنطرال كيف ما كيقول المثل المغربي بلمهل يتكال بودنجال
16 - عباس الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:33
كل ما بني على باطل فهو باطل .هذا القطاع العشوائي الغير المهيكل المبني على الريع .يجب القطع معه تماما و اعادة هيكلته وتنظيمه و تحريره بدفتر التحملات .فتستفيد خزينة الدولة و المواطن بالجودة والثمن ، هذا هو الحل المناسب ، اما الحلول الترفيعية لن تجدي نفعا
17 - نذير علي الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:34
الزيادة دائما على حساب المستهلك و قدرته الشرائية و كما أن الحكومة هي أول من يقهر المواطن فالاولاء على الدولة أن تحمي الظبقة الفقيرة من جشع أصحاب النفوس الخبيات لكن لا حياة لمن تنادي فأصحاب الظكيسات هنا مجرد فئة إنتهازية يبحثون عن الربح في غياب المنافسة الشريفة و المتعددة لذا وجب على الدولة أن تسمح لأصحاب السيارات الخاصة أن يقلوا المواطنين كما أدعو الدولة العميقة إلى هيكلة هذا القطاع الغارق في الفوضى و الإنتهازية فالكل يغني على ليلاه لدرجة أن الشعب أصبح مخنوق جدا و لا يستطيع أن يتنفس فالقادم أسوء مع الأسف لدا إفعلوا شيأ قبل فوات الأوان
18 - جام مغربي الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:38
بصفرو ايضا نفس المشكل مع الطاكسي صغير حيث بدأ الارتفاع من 3 دراهم الى ان اصبح اليوم أكثر من 7 دراهم.
أما ثمن الرخصة .لكريما. انتقل من 5 ملايين الى 35 مليون
حيث انتقلت الروسيطة من 200 الى اكثر من 600 درهم يوميا .


و هذا بعلم العمالة حيث يمتلك اقاربهم الكثير منها.
19 - تنغيري الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:43
واش غير صحاب الطاكسيلت لي خرجو رجليهوم من الشواري،راه هاد البلاد السعيدة كل واحد تيدير لي عاجبو من الحكومة وجبد.ولكن بصراحة وبشهادة الجميع وخا ازيدو اصحاب الطاكسيات ضعف التسعيرة كن على يقين الزلط تابعهوم فيما مشاو حيت طغاو،
20 - محمد امين الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:44
على كل مواطن أن يقتني سيارة خاصة به وعائلته، وأن يترك هؤلاء يتناحرون فيما بينهم
21 - مهاجر الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:46
الحمد الله ها هوا جاي الطرام .. جميع البلايص اللي كيدوز منها الطرام غادي تخوا .. خليهم يركبو معاهم البرد تماا.. لن ينفع الجشع
22 - Yassine الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:48
dommage on n'as pas de loi pour protéger le consommateur

alors payer et fermer vos bouches
23 - Marocain n’est plus marocain الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:57
La plus part des chauffeurs des taxis au Maroc ne sont pas qualifiés pour cette profession... plus tôt.. un berger du mouton est beaucoup mieux q ‘ un chauffeur du taxi.. ce sont des délinquants.. leur place dans un prisons..
24 - شاهد الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:57
انا من مستعملي سيارات الاجرة ولا ادافع عنهم هل تعد 36 سنتيما انخفاضا على من تضحكون ؟
25 - Manutd الأربعاء 07 نونبر 2018 - 23:59
المغرب داهب الى الجحيم لامحال جل القطاعات متهالكة اما اصحاب الطاكسيات الحل الوحيد هي مقاطعتهم لانهم مجموعة من اللصوص والاستغلالين او بالاحرى العياشة الحل هو خصخصة هاذا القطاع
26 - لهبيل الخميس 08 نونبر 2018 - 00:31
المغرب البلد الوحيد الدي توجد فيه نقابات ضد الشعب.نقابه التعليم. وارباب الشاحنات وسياره الاجره.مجرد مصاصي دم المغاربه.
27 - اوبري الخميس 08 نونبر 2018 - 00:42
نتمنى تفعيل والسماح لبرنامج uber بالاشتغال داخل جميع المدن وسترون كيف ستنخفظ الاسعار
28 - التازي الخميس 08 نونبر 2018 - 00:43
انا مافهمتش واش هاد البلاد ما بقا حاكمها حد لي يبغا يدير شي بلان ينوض يطبقو لا حسيب ولا رقيب.
مهزلة والله تا مهزلة.
29 - آمين يا رب العالمين الخميس 08 نونبر 2018 - 01:11
الحل بسيط جدا، أصحاب السيارات هزو معاكم معارفكم ولو بنصف ثمن من باب وتعاونو على ... و هكذا أنا من الغد غدي نوصل الوليدات و نهز الجيران مجانا و غير ضد فمالين طاكسيات صباح مساء من تمارة إلى الرباط و عند الرجوع من الرباط إلى تمارة. و فقط المعارف و الأقارب و الجيران تفاديا لمشاكل الغرباء.
30 - نذير علي الخميس 08 نونبر 2018 - 01:15
المشكل هنا أن الطكسيات يفضلون رفع ثمن التسعيرة على المواطن الفقير عوض أن يخوضوا إضراب ضد الدولة كما فعل أصحاب نقل البضائع الشرفاء فهؤلاء يحملون أعباء مشاكلهم للمواطن و هذه بحد ذاتها قمة الإنتهازية و الإجرام و الحقارة و الجبن النثن فهم يعلمون أن الشعب يعاني فالاغلبيته فقيرة في حين أن اقل واحد منهم يحصل على 300 درهم مقابل 8 ساعات من العمل على الأكثر في اليوم الواحد ما مجموعه 9000 شهريا و هذه اجرة موظف سامي إن كنت لا تعلم وفي الأخير "لفيه جوع عمرو إلا شبع حتى يموت و ياكلو التراب" و هذا كله سببه قلة القناعة و كثرة الطمع و حب المال
31 - عبدالله الخميس 08 نونبر 2018 - 01:32
واش هاذ البلاد ولات غابة مافيها قانون، كولشي ولى داير لي عجبو ، المظاهرات لهلك ترضى ، الانتحارات ، المقاطعة ، الفساد ، الحلوى، .
الى نا بغاوش يهبطو التمن حيدو ليه الرخصة والى فرعن الحبس .
بنيو شي حبس في الفيافي لاصحاب الكريساج والفراعنة باش يهبطو كواريهم لا زيارة لا تلفزيون لا قلم والزنزانة يخرج ساعة في النهار والى فرعن لهلا يخرج مو والاه حتى يخرج ظريييف بحال الزبدة .
الجهل والامي الى عطيتيه الحرية والديموقراطية تا يشتت دين مها.
32 - مقاطعيجب مقاطعة الخميس 08 نونبر 2018 - 01:48
يجب مقاطعة أصحاب الطاكسيات الانتهازيين وديرو اوطوسطوب واصحاب السيارات مستاعدين يهزو الناس وانا واحد منهم
33 - ht.brahim الخميس 08 نونبر 2018 - 04:07
تراجع سعر المحروقات هو البلوغ إلى مستويات 8 دراهم.
34 - تنقل مريح مع الطراموي الخميس 08 نونبر 2018 - 06:21
الله يخلف على الطراموي 6 دراهم من سلا تال العرفان دون التأخر عن موعد الالتحاق بمقرات العمل أو مقاعد الدراسة في انتظار إنجاز الشطرالتاني و الثالث وصولا الى تيكنوبوليس نفس الشيئ بالنسبة للبيضاويين هنيئاً لكم بالخط الثالث الذي شارف على الانتهاء
35 - non et non الخميس 08 نونبر 2018 - 07:22
c'est du vol ,rien que du vol,où est ce gouvernement,
les voyous imposent leur loi sans que ce gouvernement bouge,c'est très grave,
l'insécurité et voilà des taxis qui défient le gouvernement,quoi faire alors devant l'absence d'une autorité pour donner une leçon ferme à ceux qui défient le peuple marocain
36 - Hassan Hassan الخميس 08 نونبر 2018 - 07:30
السيبة في هذه البلاد لي قدر يدير شي حاجة يديرها
37 - med الخميس 08 نونبر 2018 - 08:11
نحن لن ندافع عن زيادة ولكن ننتقد أسلوب المراوغة والتضليل في الأرقام. فكم كانت الزيادة وما حجم إنخفاضها، الزيادة بالدراهيم وفي صمت والإنخفاض بعض السنتيمات بالتطبيل.
38 - سعد الخميس 08 نونبر 2018 - 08:19
هاد الطكسيات عندهم الحق في الزيادة لان الدولة تدزيد وقت مابغات
ومعندهاش مع نقيص مثلا بحال الساعة زادته ومنقصتهاش اوا خليو لبغ يزيد يزيد
39 - متتبع الخميس 08 نونبر 2018 - 08:20
يجب على السلطة المحلية عدم لا مبالاة والصمت والقيام بالمسؤولية. من غير المعقول كل مرة زيادة لا قانونية على المواطن.هل نحن متسيبين ليس هناك مؤسسات تحكم وتردع من يخرق القانون.هده الزيادات تضر المواطن وغير قانونية يجب على الطاكسيات احترام القانون نحن في بلد مؤسسات .إنهم انتهازيين لا يفكرون في ضر المواطن.نطلب من الوالي والسلطة التدخل لردعهم واحترام القانون.والمواطن عليه بالمقاطعة حتى تتدخل السلطة.هل أصحاب الطاكسيات تسطاو بغاو وصلو الركوب ب 10 دراهم داخل المدينة يعني أربع مرات 40 درهم في اليوم. يجب على الوالي والعامل أن يتدخل لان صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بحثهم في خطاباته السامية على حماية المواطن وتطبيق القانون.
40 - متابع مغربي عربي الخميس 08 نونبر 2018 - 08:50
وهل بقي انسان عاقل ما يزال يستخدم سيارات الاجرة العادية ؟؟؟؟

من جرب خدمات الاجرة الالكترونية التعاونية مثل كريم و أوبر (خرجت من المغرب) لن يقبل بادنى منها لعدة اسباب اسردها من واقع تجارب يومية لعل الجميع يستفيد:
1- اسعار رخيصة جدا و منافسة و سيارات جديدة و نظيفه ،
3- لا تحتاج الي وصف للجهة التي تنوي الذهاب اليها ، فقط حدد الموقع و يظهر مباشرة الي السائق.
4- سائقين محترفين دون ثرثرة او تأفف من الزبائن كغالبية سائقبن الاجرة العاديين و السبب ان في كل رحلة تقوم بتقييم السائق و السيارة،،، واذا انخفض تقييمه يتم ايقاف العقد مع السائق أليا و فورا ،بالاضافة الي كيلومترات مجانية في حسابك في كل رحلة تقوم بها
5- تستطيع طلب ايصال شخص او منتج او لوازم شخصية من مكان معين في المدينة الي منزلك .
6- فقط سيارة جديدة ورخصة قيادة عادية يتم قبولك فورا كسائق لديهم وانت من يحدد وقت العمل ، ويبدا من تشغيل التطبيق الخاص بالسائق و ينتهي بأغلاقة وتستطيع ايضا تجديد المنطقة الجغرافية التي تريد العمل فيها عبر التطبيق
اي انك تستطيع الاطلاع على وجهات الزبائن قبل قبول التوصيل.
اتمنى لكم التوفيق
41 - عمر المغربي الخميس 08 نونبر 2018 - 09:04
لتجاوز المشاكل المرتبطة بارتفاع ثمن المحروقات وانعكاسها على تكلفة النقل على المهنيين والتي يتحمل أعباءها المواطن من خلال الزيادة المستمرة كلما ارتفع ثمن المحروقات ولا تعرف الانخفاض عندما ينخفض ثمن البترول في السوق العالمي، لهذا أقترح الاعتماد على وسائل نقل تعتمد على الطاقة الكهربائية كالقطار ومستقبلا السيارة الكهربائية خاصة إذا تمكن المغرب من تطوير الطاقات المتجددة لانتجاج الطاقة الكهربائية، وعند ذلك سنتحرر من تقلبات السوق العالمية للبترول التي تخضع للنزاعات الدولية في الشرق الأوسط كما هو الحال الآن بين الولايات المتحدة وإيران.
42 - يوم الحساب الخميس 08 نونبر 2018 - 10:31
ليس مشكل الزيادة فحسب بل حتى الاتجاه الذي يأخذه السائق فعندما تطلب منه وجهة عين الشق أو اسباتة فهو يقول كراج علال ثم يغير الوجهة إلى عين الشق أو غيرها وبالتالي يربح ضعف الثمن وكثرة الكلام والسب والشتم في باقي خلق الله أثناء السياقة والتدخل في أمور لا تعنيه مع الزبون .
43 - 007 الخميس 08 نونبر 2018 - 10:52
اول شيئ يجب فحص رخص "الكريمات " فكول من لا يستحقها يجب نزعها له فكيف لمقاول وتاجر ان يحصل على كريمة وتجد معاق مكفوف معطوب حرب لا درهم له في هدا البلاد من سيحاسب يوم القيامة :
اول من سيحاسب لصوص الكريمات
و الثاني الحكومة التلى اهملتهم
44 - باحث عن الحقيقة الخميس 08 نونبر 2018 - 11:12
اذن هنا تعرفوا يا لمغاربة ان اضراب اصحاب التاكسيات بسبب ارتفاع اسعار الغازوال انما هو حجة باش يزيدوا فالتسعيرة ، شكون دبا فناظركم الي مجرم واش الدولة ولا اصحاب الطاكسيات
سعر الغازوال انخفض فعلاش هم مازالين مصرين على الزيادات
والله مالكم امان ولا فيكم ثقة يا اصحاب التاكسيات
قوم استغلاليون قراصنة جيوب المواطنين
45 - مواطن الخميس 08 نونبر 2018 - 11:41
مغربنا الحبيب للأسف تلقى فيه جميع انواع الابتزاز و الاحتكار و الجشع من التاجر الى الموظف الى سائقي سيارات الاجرة كل يسعى للكسب الغير مشروع على حساب المواطن الذي اصلا يعاني من صعوبات الحياة في غياب تام للمراقبة الفعلية و الزجرية والله العظيم شيء يحز في القلب التساؤل هو الى اين نتجه بهذا الواقع المخزي مصيبة و طامة كبرى هذا هو الافلاس الحقيقي الافلاس الاخلاقي
46 - مواطن الخميس 08 نونبر 2018 - 12:50
اولا ليس لديكم اي معرفة بالاطار المنظم لقطاع سيارات الاجرة، لان هناك مادة في ظهير 1963 ،اما القرار العاملي يتغير ، اما مسالة رفع الاسعار فقد تم تحريره بموجب قانون ، ومن حقهم رفع التسعيرة ،لان المواطن يتوكل على الفيسبوك والتعاليق غير المفيذة ، وينتظر من مهنيي سيارة الاجرة الاضراب على ارتفاع المحروقات والمواطن يتفرج ، ويقول لهم اش داروا معكم كما وقع في مدونة السير، اما الجميع يقاطع المحروقات او اسكتوا ،
47 - ali الخميس 08 نونبر 2018 - 13:36
السلام عليكم
اولان طاكسي سيد لي كيسزك كري 24 ساعة 550 درهم سيارة جديدة و 450 درهم سيارة القديمة اما فيما يخص انقوص في الديزل فهوا اقل بكتير من المتواقع رافعو في اخر زيادة 40 سنتم ولما اضربة الشحنة تم خفض 21 سنتم فكل شي في البلاد متناقض اما فيما يخص شركة طوطال فثمن لزال على حاله فرنسا ديرا مبغة فالمغرب
48 - فرحات الخميس 08 نونبر 2018 - 13:44
ان كان أصحاب سيارات الأجرة يتشتبون بالزيادة في التسعيرة يجب مقاطعة الركوب وإضرام الراجلين عن التحرك المشي على الرصيف وتأسيس جمعيات للنقل تكون في خدمة المغاربة البسطاء بثمن رمزي
49 - س الرحماني الخميس 08 نونبر 2018 - 13:57
السيد الخبير في النقل الطرقي ما إهتم لأمر المستهلك إلا عندما جاءت الزيادة من طرف الحرفيين في النقل أما عندما تفرض الدولة ضرائب على النقل و ز يادات في المحروقات و زيادات في الطريق السيار وووووووو لا من يعلق عليها
50 - متابع مغربي عربي الخميس 08 نونبر 2018 - 14:23
هل تعلم ما فائدة سيارات الاجرة التشاركية (الانترنت)

كزبون تستفيد انت من:
- ركوب سيارات جديدة و نظيفة و مكيفة و غير مشوهه لمنظر الطريق العام عكس الزبل اللي كتشوفهم يوميا
- انخفاض كبير في ثمن الاجرة مفارنة مع سيارات الاجرة العادية ومعرفة الثمن و الوقت و المسافة مسبقا قبل الركوب.
- الاستمتاع بالرحلة دون ازعاج السائقين و تذمرهم المتكرر، حيث انت من يقوم بتقييم السائق و المركوب
كسائق تستفيد :
- لا تحتاج لرخصة طاكسي ولا الي دفع رسوم او ضرائب ، فقط رخصة سياقة و سيارة عادية موديل حديث.
- انت من يحديد وقت عملك ، مجرد ضغطك على Online في تطبيق الخاص بالسائق يبدا عملك و عند الضغط على Ofline ينتهي عملك بالاضافة الي تحديد المكان او الحي الذي ترغب التقاط الزبائن منه.
- دخل عالي يصل الي 1200 درهم في الويكند و 600 درهم يوميا في اقل من 3 ساعات وغير متواصلة كل ذلك دون ان تكون لديك سيارة اجره

ماذا يستفيد المجتمع
- تقليل الازدحام الناشئ عن العدد الهائل لسيارات الاجرة التي تدور يوميا في الشوارع
- كسر شوكة اصحاب الاجرة العادية و تعاليهم
- المظهر العام للشوارع الخالية من سيارت الاجرة المشوهه
51 - مزلوط الخميس 08 نونبر 2018 - 19:23
واش هاد مالين طاكسيات مابغوش اقنعو راه تيصوروا 500 درهم في النهار صافية مافيها لا مازوط ولا شيفورات وحتى الضريبة متيخلصوش بزاف والدليل على ذلك ارتفاع لحلاوة ديال لكريمة والتي ترتفع كل سنة. خاص تكون ديمقراطية في الضرائب لان الاجراء هم الذين يوءدون الضرائب بينما الاعمال الحرة لا يوودونها كما ينبغي و تضيع بذلك الدولة.
52 - ابراهيم الجمعة 09 نونبر 2018 - 03:51
واين كانت جمعيات النفطيين حين كانت الزيادة المهولة في المحروقات
ادن كل يغني على ليلاه
53 - Abdo الجمعة 09 نونبر 2018 - 11:38
سلام عليكم تدكلو نقصو فالمحروقات واش تضحكو على الشعب ولى على راسكم تتزيدو فالمحروقات 2dh3dh فنقيس تتكلخو الشعب نقصو 30سنتيم استحمار المواطن المسكين
54 - لمياء الجمعة 09 نونبر 2018 - 14:04
المغرب غادي بخطوات ثابتة نحو الهلاك... الله بلطف بينا
55 - اعزيزي الجمعة 09 نونبر 2018 - 16:52
أسميهم دائما بمصاصي الدماء والغريب أن الدولة دائما في جانبهم ولا أعرف السبب
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.