مجلس النواب يوضّح إجراءات التوظيف في أسلاكه

مجلس النواب يوضّح إجراءات التوظيف في أسلاكه
الخميس 8 نونبر 2018 - 07:55

قالت رئاسة مجلس النواب: “على إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية من معلومات خاطئة حول التوظيفات بمجلس النواب، يؤكّد المجلس أن عملية التوظيف بأسلاك موظفيه تخضع لمقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفات وموظفي مجلس النواب، الذي ينص على ضرورة إجراء المباراة من أجل ولوج أسلاك موظفي المجلس”.

وجاء في بلاغ توصلت به هسبريس أن “ميزانية مجلس النواب برسم السنة المالية 2018 رصدت 20 منصبا ماليا من أجل تلبية الحاجيات الملحة من الموارد البشرية المؤهلة، وقرر مكتب مجلس النواب تنظيم مباراة من أجل شغل المناصب المتوفرة كلها دون استثناء، طبقا للقوانين الجاري بها العمل، وحدد المعايير والشروط التي يجب استيفاؤها في ملفات المترشحين، وقد تم الإعلان عن الخبر في حينه بعد اجتماع مكتب المجلس ببلاغ الاجتماع الأسبوعي”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم تفويض تدبير المباراة بصفة عامة للمدرسة الوطنية العليا للإدارة، من خلال تنظيم الاختبارات الكتابية والشفوية، مع تشكيل لجنة من أعضاء المكتب للإشراف وتتبع سير العملية”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “جميع المناصب المالية التي رصدت في ميزانية مجلس النواب هي المناصب ذاتها التي يتم التباري بشأنها”.

وللتذكير، يضيف البلاغ، “فإن آخر مباراة لولوج أسلاك موظفي مجلس النواب أجريت سنة 2006، كما أن هناك خصاصا كبيرا في الموارد البشرية بالمجلس، بالمقارنة مع العديد من البرلمانات”، داعيا في ختام البلاغ “المنابر الإعلامية إلى تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار التي تهم المؤسسة التشريعية، مع التأكيد أن رئاسة المجلس والمصالح الإدارية المختصة مستعدة لتقديم التوضيحات والإجابة على تساؤلات نساء ورجال الإعلام”.

‫تعليقات الزوار

8
  • خالد المغربي
    الخميس 8 نونبر 2018 - 08:14

    ماهو دور هده المؤسسات و كترة الادارات و تشعب الوزارات و العديد من الهيئات و المصالح لا شيء ..لا جودة و لا قضاء حوائج الناس و لا نحن تقدمنا اقتصاديا و اجتماعيا …تمخض الجبل فولد فأرا …دول متقدمة حكومات لديها 12 فردا و الامور تعالج بسرعة و تطور سريع و رفاهية المواطن و الشعب …المغرب يحتاج الى نظام ديمقراطي و نخب واعية جديدة …سءمنا من وجوه البؤس …

  • aflaton
    الخميس 8 نونبر 2018 - 08:17

    خير الكلام ما قل و دل …المغرب لا يحتاج برلمان و لا وزراء لان الشغل كله في يد القصر …و تبدير الملايير بدون وجه حق …برلمان و مجلس مستشارين …اغلبهم مرتزقة و انتهازيين …بلاد تضيع في الشعبوية و اقتصاد الريع …

  • sellam souiri
    الخميس 8 نونبر 2018 - 08:45

    De toute façon rares ceux qui s’intéressent à ces comédiens pseudos parlementaires et ce théâtre création du makhzen et qui a perdu toute sa crédibilité aux yeux des citoyens .

  • ردود البال
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:29

    سابقا كان البرلمان نقطة التقاء كائنات انتخابية ، كان من حقها ان تهاجر حيت الحب والنوى ، أما وقد منعت من الهجرة ، فقد أصبحت مستقرة في تلوينها ، تنتظر زمن الحلوى ، إلى حين انقراضها .

  • نعيمة مرمور
    الخميس 8 نونبر 2018 - 10:00

    ما اعرفه من خلال مصادر داخلية في مجلس النواب انه لا خصاص في الموارد البشرية و مسطرة الالحاق جارية كتيرا مند مدة. فعدد كبير من الموظفين في مؤسسات عمومية التحقوا إلى المجلس و يسري عليهم القانون الإداري للمؤسسة و كل الامتيازات المادية المعروفة.اما عن التوظيف فحدت و لا حرج عن مسطرة التعيين المباشر من طرف الاحزاب لأهاليهم و معارفهم. ف لازلنا بعيدا جدا عن النزاهة و المصداقية.و لازل شعار باك صاحبي هو القائم في بلادنا السعيدة

  • حسن القنيطري
    الخميس 8 نونبر 2018 - 10:41

    لماذا يتحدث مجلس النوام عن الموارد البشرية/الموظفين؟ وأنتم يا نوامَ الأمة،ألستُم موظفين؟ألا تأخذون التقاعد مدى الحياة؟

  • فرحات
    الخميس 8 نونبر 2018 - 12:36

    هذه المباراة لا يقبل فيها الا أبناء وأولياء الأمور أما أبناء الشعب فلا وظيفة لهم إلا بالعقدة انتهى الكلام

  • wald bana
    الخميس 8 نونبر 2018 - 14:00

    svp comment passe le concour et quelles sont les pièces a fournir et ou doit je déposé ma candidature. merci

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”