24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | السفير الطنجي يحظى بوسام "الشمس المشرقة"

السفير الطنجي يحظى بوسام "الشمس المشرقة"

السفير الطنجي يحظى بوسام "الشمس المشرقة"

جرى بالقصر الإمبراطوري بطوكيو توشيح محمد الطنجي، مستشار لدى الأمين العام للحكومة المغربية سفير سابق باليابان، بوسام "الشمس المشرقة–النجمة الذهبية والفضية"، المنعم به من قبل إمبراطور اليابان بتوصية من الحكومة اليابانية، سلمه إياه رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، بحضور إمبراطور اليابان أكيهيتو.

وقد منح الوسام المذكور، الذي يعتبر من أهم وأرقى الأوسمة اليابانية التي تمنح لغير اليابانيين، تقديرا للمساهمات والمجهودات التي بذلها محمد الطنجي في سبيل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصيد البحري، والمجالات ذات الصلة، وتوطيد وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية واليابان، سواء عندما كان مديرا مركزيا مكلفا بالعلاقات الدولية والتكوين والشؤون القانونية بوزارة الصيد البحري والملاحة التجارية، أو عندما شغل منصب سفير في اليابان.

ويعتبر محمد الطنجي من النخب والشخصيات المغربية المرموقة، حيث شغل مناصب عليا خلال مشواره العلمي والعملي، وبدأ حياته المهنية بعد حصوله على شهادة الدكتوراه في القانون كإطار بمديرية البحار والمحيطات بالأمم المتحدة، وأستاذ جامعي بسويسرا، ومدير مركزي بوزارة الصيد البحري والملاحة التجارية بالمغرب، وبعدها كسفير باليابان، والفلبين، وكومنولث جزر البهاما، ثم سفيرا بكندا، والآن يشغل منصب مستشار لدى الأمين العام للحكومة، وهو حاصل على العديد من الجوائز والأوسمة الفخرية.

وقد سبق للوكالة اليابانية للتعاون الدولي أن قدمت، مطلع السنة الجارية، جائزة تقديرية لمحمد الطنجي، وأقامت من أجل ذلك تكريما شرفيا له، اعترافا منها ومكافأة لما قدمه من مساهمات فعلية في تصميم وتنفيذ مشاريع التعاون الثنائي وتعزيز أنشطة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في كل من المملكة المغربية ودول أخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - يا هلا يا هلا الجمعة 09 نونبر 2018 - 04:29
أول مرة نسمع في حياتي بهذا المنصب و لما وضعته في google لكي أتعرف على المهام وجدت فقط المغرب لي عندو أمين عام للحكومة هل القراء الكرام كانو يعرفون هذا المنصب
2 - مهاجر الجمعة 09 نونبر 2018 - 06:36
تعليقي هو مجرد سوال ِ كمن شركة ومشروع واستتمار اتي الي المغرب عن طريق سيادتكم لنقول نحن مغاربة انك تستحق هدا الوسام. .?
3 - فاطمةالزهراء الجمعة 09 نونبر 2018 - 08:19
امثال هؤلاء هم من شرف المغرب ويلزمه أن يكون في مقدمة الحكومة ونترك من ليس لهم دراية بالسياسة جانبا
4 - hicham الجمعة 09 نونبر 2018 - 10:47
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات، لتنظم كلمة شّكر في حق كل يشرف هذا البلد،في المحافل الدولية وخاصة من طرف دولة عظمى كاليابان،وللنّجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشّكر والتّقدير، فوجب علينا تقديرك، فلك منّا كلّ الثّناء والتّقدير.
فاللهم كثر من امثالك.
5 - مغربية وأفتخر الجمعة 09 نونبر 2018 - 10:53
يجب ان نفتخر كمغاربة حينما تقوم دولة عظمى كإمبراطورية اليابان بتوشيح مواطن مغربي اعترافا وتقديرا منها لكفاءته وخبرته العالية في مجال الصيد البحري
6 - متتبع مغربي مفتخر الجمعة 09 نونبر 2018 - 11:05
صراحة، كمغربي، أفتخر عندما أقرأ مثل هذه الأخبار، ومثل هذه التشريفات في المحافل الدولية الكبرى، التي تشرف المغرب والمغاربة جميعا، وهؤلاء الشخصيات المغربية، مثل السيد الطنجي، هي ما نحتاجه لدعم تقدم المغرب في طريقه نحو النمو والازدهار .
وكمتتبع بحثت عن إنجازات السيد الطنجي، وجوابا على صاحب التعليق الثاني الذي تساءل سؤال مشروع حقيقة، حول الشركات والاستثمارات التي قام هذا الشخص بجلبها للمغرب، وجدت مقطع فيديو على اليوتوب يتحدث فيه هو وممثلين عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، عن أهم تلك الإنجازات، بحيث تحدث عن جلب ما يقارب 60 شركة يابانية للمغرب، تشغل اليوم أكثر من 50 ألف مغربي، وجدتها على موقع اليوتوب .
7 - Mouhsin الجمعة 09 نونبر 2018 - 13:57
تحية تقدير واحترام لكل من يجعل اسم المغرب يذكر في باقي البقاع و الأقطار.
8 - يوسف الجمعة 09 نونبر 2018 - 14:09
حقيقة هذا التوشيح هو مفخرة للمغرب الذي يتوق لأن يكون له رجالات مثل هذا الرجل رجال يساهمون في التقدم والازدهار ويساهمون بكفاءتهم في تطوير الاستثمار والنمو الاقتصادي وجلب المستثمرين الأجانب لا سيما منها الدول العظمى مثل اليابان وغيرها. فعلا السيد المحترم الطنجي كان من أعظم رجالات المغرب فله كل التقدير والاحترام.
9 - امين الجمعة 09 نونبر 2018 - 15:05
حقاً سعيتم فكان السّعي مشكوراً، وإن جفّ حبري عن التّعبير يكتبكم قلب به صفاء الحبّ تعبيراً. شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدّائم.
تستحقون هذا الوسام، فأنتم مفخرة للبلاد.
10 - الفيلالي الجمعة 09 نونبر 2018 - 15:19
لكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك، ورب العرش يحميك.
نرفع لك القبعة ،تستحق التفاتة مولوية..
11 - ايمن الجمعة 09 نونبر 2018 - 16:07
أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم الصحة والعافية، شكراُ لكم على ما قدمتموه لهذا البلد من عمل جبار نابع من قلبكم ودام الله عزكم ودام عطاؤكم.
12 - أبوبكر الصديق بودن الجمعة 09 نونبر 2018 - 18:37
صراحة مثل هؤلاء الشخصيات من طينة معالي السفيرالطنجي محمد هم من يشرفون بلدنا المغرب وان يتم توشيحه من دولة في حجم دولة اليابان فهذا ان دل على شيء فإنه يدل على الاعتراف بحنكته وجهوده في خدمة الوطن من مختلف المواقع التي شغل فيها مناصب المسؤولية ونتمنى ان يخصص له استقبال يليق به ويرقى الى مستوى الحدث والا يتم المرور عليها مرور الكرام .
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.