24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. تصنيف عالمي يضع المغرب بين البلدان "الأقل تضررا‬ من الإرهاب" (5.00)

  3. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  4. تفاصيل اعتداء انفصاليين ونشطاء جزائريين على مغربيات في باريس (5.00)

  5. بوصوف يدعو إلى توأمة مدن الصحراء لمحاصرة أكاذيب البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | كلية الآداب في مكناس تنعي الأنثروبولوجي هرامي

كلية الآداب في مكناس تنعي الأنثروبولوجي هرامي

كلية الآداب في مكناس تنعي الأنثروبولوجي هرامي

احتضنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس حفلا تأبينيا للراحل نور الدين هرامي، الأنثروبولوجي ورئيس شعبة علم الاجتماع بالكلية ذاتها وأحد مؤسسيها.

وحضرت الحفل عائلة الراحل الصغيرة والكبيرة، وعشرات الأستاذة الباحثين من مكناس والرباط والقنيطرة وفاس والمحمدية، وثلة من أطر وموظفي جامعة مولاي إسماعيل وكلية الآداب، ومئات الطلبة من مختلف الشعب، وفي مقدمتهم طلبة شعبة علم الاجتماع.

وبهذه المناسبة الحزينة، وبعد تحية الحضور وتقديم العزاء إلى عائلة الراحل نور الدين هرامي والترحم على روحه، استمع الحضور إلى كلمة عميد كلية الآداب أحمد المحمودي، التي لخص فيها جهود الراحل وخصاله الحميدة وقيمه النبيلة، قبل أن يتناول الكلمة رؤساء الشعب، وأصدقاء المرحوم من الداخل والخارج، ولجنة الطلبة، الذين قدموا شهادات حية تناولت باقة من مساراته الفكرية والعلمية والبحثية، وما قدمه للجامعة المغربية ولكليته وطلبته.

وتميز الحفل بتسليم درع الكلية إلى ياسمين هرامي، ابنة المرحوم، التي تحدثت عن دور نور الدين هرامي الزوج والأب والإنسان والصديق والرفيق، شاكرة أصدقاءه وزملاءه وعموم الحضور على هذا الحفل التأبيني.

حري بالذكر أن ساحة الكلية كانت قد شهدت، قبل افتتاح الحفل التأبيني، حلقيات نقاش نظمها طلبة علم الاجتماع لمناقشة فكر هرامي نور الدين ومسيرته العلمية، "تجسيدا لثقافة الاعتراف، وعربون احترام وتقدير لأستاذ قدّم ما كان يملكه من قدرات علمية وفكرية وتعليمية لطلبته من دون قيد أو شرط، بخصال الشرف والمسؤولية والانضباط التربوي والأخلاقي والسلوك الملتزم الحسن"، حسب الطلبة الذين التمسوا من العمادة والأساتذة مجموعة من التوصيات تكريما لأستاذهم الراحل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - يوسف الأحد 11 نونبر 2018 - 12:21
رحم الله جميع موتى المسلمين،أرجو أن تكون نفس البادرة في حق الدكتور فريد الأنصاري رحمه الله الذي كان قيد حياته رئيس شعبة بنفس الكلية الى جانب إسهاماته في عدة مجالات.
وشكرا
2 - محمد الفوج الثاني ع ج مكناس الأحد 11 نونبر 2018 - 12:34
السلام عليكم
باعتباري من طلبة علم الاجتماع الفوج الثاني بعد افتتاح الشعبة اود ان أقول ولو كلمة بسيطة في حق هذا الاستاذ المتواضع وما قدمه من دروس في الانتروبولوجيا فهو من عرفنا على كلود ليفي ستراوس و دراسات طقوس العتبة ...
ف تحية تقدير واحترام لجميع أساتذة علم الاجتماع : قسطاني، ورد، محمد جحاحعبد الحق منصف، أندلسي ، هرامي ،عبد السلام حيمر رحمة الله عليه. هم موسسوا علم الاجتماع بكلية م إ مكناس
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.