24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0107:2713:4017:0219:4320:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | نقابيون ينظمون حملة للتبرع بالدم في خريبكة

نقابيون ينظمون حملة للتبرع بالدم في خريبكة

نقابيون ينظمون حملة للتبرع بالدم في خريبكة

شهد مركز تحاقن الدم بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة خريبكة حملة للتبرع بالدم، أشرفت على تنظيمها "المنظمة الديمقراطية للصحة"، من خلال مكتبها بخريبكة، بتنسيق مع إدارة المستشفى ومركز تحاقن الدم والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.

وأوضحت سماح غلاب، إحدى العاملات بقسم الولادة بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، أن "النقابة ارتأت الخروج شيئا ما عن وظيفتها النقابية المرتبطة بالملفات المطلبية والدفاع عن حقوق الشغيلة الصحية، والتفتت إلى الجانب الإنساني المرتبط بالتطوع عبر التبرع بالدم".

وأضافت المتحدثة ذاتها، في تصريح لهسبريس، أن "الخصاص الذي يعرفه مخزون الدم بمستشفى خريبكة، وحاجة المرضى المستمرة إلى تلك المادة الحيوية، خاصة ضحايا حوادث السير والنساء المقبلات على الولادة، يدفع المصالح الصحية إلى الاستعانة ببنوك الدم المتواجدة بباقي المدن المجاورة، وهو الإجراء الذي يتسبب في إرباك التدخلات الطبية وتعريض حياة الحوامل للخطر".

وأوردت سماح غلاب ضمن التصريح ذاته أن "المبادرة التي أشرفت النقابة على تنظيمها تروم تعزيز ثقافة تبرع سكان خريبكة لفائدة مرضى المدينة، وتأتي استكمالا للمبادرة التي سبق أن أطلقها ملك البلاد في هذا الشأن"، مشدّدة على أن "عملية التبرع بالدم مرّت في أجواء تنظيمية متميزة، ومكنت من تعزيز بنك الدم بـ76 كيسا في يوم واحد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - om zakaria الجمعة 07 دجنبر 2018 - 15:36
مکین لا صبیطار لا وا لو انا مشیت نو لد تما گلو بیا خصک تمشی الی بنی ملال الله ای خود فیهم الحق
2 - انسان الجمعة 07 دجنبر 2018 - 16:53
في الحقيقة فليس هناك شيء اسمئ واعضم واريح وازكئ واطهر واجزئ واحيئ من ان يتبرع الانسان بقطرات من دمه الصحي الطاهر الزكي فان تنقد نفسا بشرية بحاجة ماسة الئ تلك القطرات من الدم يعادل احياء الناس جميعا : ( ومن احيئ نفسا فكانما احيئ الناس جميعا ) .
3 - فاعل خير الأحد 09 دجنبر 2018 - 17:09
أنا بغيتكم تديو عيالاتكم يولدو ويطيحو في يد المولدة ويبليكم الوجه الاخر للانسانية، الله ينعل لي ما يحشم ظلو تكريسيو فالمواطنات ودابا كتلكمو على الانسانية راه الإنسانية فالضمير ماشي قدام الكاميرا
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.