24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. تصنيف عالمي يضع المغرب بين البلدان "الأقل تضررا‬ من الإرهاب" (5.00)

  3. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  4. تفاصيل اعتداء انفصاليين ونشطاء جزائريين على مغربيات في باريس (5.00)

  5. بوصوف يدعو إلى توأمة مدن الصحراء لمحاصرة أكاذيب البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | وكالات كراء السيارات ترفض "التمييع" وتطالب بوقف منح التراخيص

وكالات كراء السيارات ترفض "التمييع" وتطالب بوقف منح التراخيص

وكالات كراء السيارات ترفض "التمييع" وتطالب بوقف منح التراخيص

وجهت العديد من الهيئات العاملة في قطاع وكالات كراء السيارات بالمغرب رسالة إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستك، تطالبه من خلالها بوقف منح التراخيص لإنشاء وكالات جديدة.

وطالبت سبع هيئات وطنية، في رسالة توصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية، بـ"وقف منح التراخيص لإنشاء وكالات جديدة لكراء السيارات إلى حين الاجتماع بكافة ممثلي القطاع لإعادة صياغة دفتر التحملات بشكل جيد، مبني على مقاربة تشاركية لتحقيق نقلة نوعية في التنمية الاقتصادية والسياحية".

وأكدت الهيئات المذكورة أن خطوة المطالبة بوقف منح تراخيص لإنشاء وكالات جديدة تأتي "استنادا إلى اعتبارات عدة، على رأسها تضخم السوق بالوكالات المتواجدة حاليا، وكثرة العرض في مقابل الطلب، ما خلق ارتباكا ونوعا من الفوضى العارمة التي انعكست بطريقة سلبية على القطاع".

وأضاف المصدر نفسه أن هذا الأمر يأتي أيضا من أجل "وضع حد لمختلف الدخلاء على القطاع، والذين لا يحترمون تطبيق دفتر التحملات، خاصة أولائك الذين قاموا بإغراق مقرات شركاتهم مباشرة بعد حصولهم على الترخيص النهائي، وأصبحوا يمارسون هذه المهنة بشكل عشوائي، ويتملصون من أداء الضرائب، بالإضافة إلى كونهم لا يحترمون الضوابط والإجراءات القانونية التي تنظم القطاع".

ولفت أرباب وكالات كراء السيارات إلى أن هذا الوضع "يدفع أصحاب القطاع إلى تأجير السيارات بسومة هزيلة لا تغطي قيمة الكلفة الحقيقية للخدمات التي تمنحها الوكالات؛ وهو الأمر الذي يهدد العديد من المهنيين بغلق وكالاتهم، مع ما يترتب عن ذلك من ضياع فرص العمل القارة والمؤقتة التي توفرها، وفقدان الدولة لموارد ضريبية مهمة لا غنى عنها".

ولازال أصحاب الوكالات يطالبون الجهات المختصة بضرورة إعادة النظر في دفتر التحملات الذي لم يتم تعديله منذ 21 سنة، مع إشراك جميع الهيئات المنظمة للقطاع وممثلي الوزارات المتدخلة.

كما يطالب هؤلاء بإلغاء الأحكام الصادرة في حق مسيري الوكالات، والمتعلقة بمخالفات مدونة السير، إذ شددوا على أنهم يجدون أنفسهم ملزمين بأداء غرامات يرتكبها سائقو السيارات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - samer الثلاثاء 08 يناير 2019 - 03:17


في الصيف لا تجد سيارة واحدة للكراء (وجدة نمودجا) و الثمن ما بين 350 و 400 درهم ادا وجدتها

اما الغرامات فلا داعي للكدب لان صاحب الوكالة يجعلك تمضي على اوراق محضرية قبل اخد السيارة حتى ادا خالفت قانون السير تحول الغرامة اليك مباشرة

ثم لا بد من احترام حقوق المستخدمين لان المكتري يتعرض للابتزاز في حالة حادثة لا قدر الله فما جدوى التامين
2 - خليل الثلاثاء 08 يناير 2019 - 03:49
إنه المضحك المبكي في هذه البلاد السعيدة، فكل من امتلك مشروعا خاصا به يتمنى لو كان اللاعب الوحيد في السوق كي يتصرف كما يحلو له، فزمعظم أرباب وكالات كراء السيارات نسوا أنهم بدورهم كانوا يعانون يوما ما من البطالة وفكروا مليا في الخلاص ولم يجدوا ضالتهم سوى في هذه المهنة، واليوم يطالبون بالاحتكار ومنع تقديم الرخص للشباب الجدد، متناسين أيام ((الغفلة)) عندما كانوا يشترون سيارة فيات أونو بنزين بخمسة ملايين سنتيم ويعرضونها للزبائن ب 500 درهم لليوم الواحد عندما كان السوق حكرا عليهم وخاليا من المنافسة. باختصار من يريد أن ينشئ مشروع وكالة كراء سيارات فليتفضل وندعو له بالتوفيق وكل شخص رزقه في السماء
3 - Hassan الثلاثاء 08 يناير 2019 - 04:02
هذه المهنة أصبحت حرفة لمن لا حرفة له خرج جوج سيارة كريدي اوطيح الثمن على السوق الناس دخول عليها لا ديبلوم لا شهادة الابتدائي لا لغة غير واحد جوج حروف دالفرونسي تعلمهوم مع السياحة حيت الاغلبية كانوا ليفو كيد او بعض السائقين اوحتى كريسونات وملي يبداو فطريطات ارا برع مع المحكمة
4 - منطق العقل الثلاثاء 08 يناير 2019 - 04:12
لم أسمع في حياتي عن قطاع إقتصادي في دولة رأسمالية حرة، يطالب من الحكومة قطع الطريق على المستتمرين الجدد حتى يتمكن لأصحابه تحقيق الربح. إذا كنت غير قادر على مواكبة التحديات الإقتصادية في عالم المنافسة الحرة فأقفل محلك وابحث لك عن دولة إشتراكية تقنن فيه الحكومة حجم الإستثمارات وكمية الطحين الذي يأكله المواطن.
5 - محيي الدين الثلاثاء 08 يناير 2019 - 04:14
كفاكم هراء. بأوروبا نكتري السيارة أحيانا بمائة درهم اليوم الواحد. أملك سيارة zafira وأحيانا أكتري سيارة للفسحة. لست الوحيد من يقوم بذلك. مادام الثمن ممتازا فلا مانع من الكراء. وهناك من الشركات التي يقتانون سياراتهم المدراء...وهناك من يكتري السيارة لسنة ولا هم يحزنون عن النفقات من تأمين وصيانة وووو.
عودوا الى ردكم ولتكن المنافسة الشريفة عن طريق التسهيلات ولا تنتظروا السياح أمراء بعض البراويط
6 - مراد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 05:01
و اين هو مبدأ المنافسة الحرة بغيتو غير نتوما لي تبقاو خدامين وشعلو العافيه في الاثمنة كما بغيتو والله العظيم شعب متخلف اناني وجاهل
7 - مجلوق فنيويورك الثلاثاء 08 يناير 2019 - 05:18
تاكلو الخبز غير نتوما ناس خرين يموتو,,صحاب طاكسيات ماباغينش uber ,نتوما مابغيتوش ناس خرين ياخدو رخص,صحاب المقاهي كدلك,صحاب الحمامات,,,وحتى الحازق مول لفرشا كيكول لواحد اخر ماتفرشس حداية,,,كولشي محساد ؤحكار.
8 - أنس طنجاوي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 05:20
هاد سيارات الكرا هما سبب البلا و المصايب لي في الطريق..بسيارات الكراء ترتكب جرائم الرسقة و كريساج و نقل المخضرات و السياقة في حالة سكر و السرعة المفرطة...وعاد لا احترام لقانون السير.
9 - rochdie الثلاثاء 08 يناير 2019 - 05:23
الجشع هو الصفه البارزه تجدها لدی المنعش العقاري وصاحب سياره الاجره و ....... و......و.و الامثله تطول ,المنافسه تجلب الجوده و الرخاء
10 - حسن الثلاثاء 08 يناير 2019 - 05:37
المنضمات المهنية لكراء السيارات مجموعة من السماسرة لا يهمها سوى الربح .ادا لا تقنعونا انكم تريدون مصلحة الوطن.
11 - دمحم الثلاثاء 08 يناير 2019 - 05:50
هل سيصبح الميدان خاص بطلان أو فلان هذا من حق كل مستثمر أن يطلب بترخيص لما يشاء إنشائه قانونيا استثمارا في المغرب. ليبيا التاكسي أعدمت التجول في المدن المغربية و راح ضحيتها السفر و الذهاب إلى العمل في وقته. لا لمنع المغاربة من الاستثمار القانوني. لا للفوضى كيف ما كان نوعها.
12 - معتوه الثلاثاء 08 يناير 2019 - 05:59
كلشي باغي يحتكر السوق، داخل كل واحد منا اخنوش صغير.
السوق عرض وطلب والاحتكار يقتل المنافسة ويقضي على جودة الخدمات، تعاملو برقي وتحضر، قارنو الاسعار بمثلها في اوروبا ناهيك عن سوء التعامل والمطالب غير المشروعة كالشيك على بياض.
كفى من التخلف والرجوع للوراء.
13 - مهتم الثلاثاء 08 يناير 2019 - 06:19
لا استطيع قراءة مواضيع هسبريس لكثرة الاشهار على الصفحة الرئيسية و هو من النوع الذي يغطي الشاشة كاملة و لا يمكن ازالته . من منكم لديه حل ؟ سكرا
14 - Said الثلاثاء 08 يناير 2019 - 06:42
هذه تسمى الأنانية الاحتكارية، هناك شروط لتسليم رخصة وكالة كراء السيارات، لهذا أي طلب مستوفي لهذه الشروط فلازم يُرخص له، بدون بيروقراطية، ...
كل هذا في صالح الزبون، لأنه يؤدي إلى تنافسية شريفة، و هنا سوف تلعب الجودة و الخدمات دورها الإيجابي.
و الوكالة الرديئة ستغلق أبوابها. و السلام
15 - مراد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 06:46
تجار يحاولون تفصيل السوق وفق مقاسهم هم من يستفيدون فقط اما من يريد الاستثمار في هدا المجال المستقبل فتضييق الخناق عليه حتى يبقى المجال حكرا عليهم
16 - مواطن2 الثلاثاء 08 يناير 2019 - 06:58
مطالب ليس لها اي اساس من المنطق...والواقع ان القطاعات المختلفة الف اصحابها الاغتناء السريع ولما تفتح الدولة فرص الشغل لامتصاص البطالة المنتشرة تكثر الاحتجاجات بدعوى تمييع القطاع...انها تجارة والغلبة للاجود..فكيف يمكن للمنافسة ان تحصل اذا لم تتنوع جودة الخدمات..وملخص القول ان هؤلاء الفوا وتعودوا على " الاكل " وحدهم دون غيرهم...ولن تتم المنافسة وجودة الخدمات الا بالترخيص لكل من رغب في امتهان اية حرفة تدر دخلا...والا سندخل في باب الاحتكار لتلك الخدمات بل لكل شيء...وهذا لا يليق بدولة تريد السير الى الامام.
17 - من المهنة الثلاثاء 08 يناير 2019 - 07:03
دابا انتوما من اللي شديتو الرخص واتمكنتو من السوق ابغينو اتسدو على الشباب اللي باغي يكون مقاولة......باغين اديرو في السوق ما ابغيتو....ومافية هادي ....يطلبون حق وراءه باطل....سﻻم
18 - عمي الغول الثلاثاء 08 يناير 2019 - 07:08
زعم هاد المغاربة لي حس براسو بدات تتدخلو منافسة و مقادش يساير العولمة ... تيبغي سد لباب ...باغين ياكلو بوحدهوم و ديرو تمان لي بغاو و بداو يكريو ليك fiat 125...
19 - هلال الثلاثاء 08 يناير 2019 - 07:10
طالبوا بعدم اعطاء الرخص للناس الجدد على الحرفة..لماذا هذه الأنانية..
نحن مع إعطاء الرخص للجميع ...كل من يملك موهلات لفتح وكالة تاجير السيارت يجب ان لا يجد اي عراقيل..حتى يصبح تاجير سيارات في متناول الجميع...وليس فقط الأجانب
لان وجود الكثير من الوكالات سيخفض الثمن حتما..وهذا في صالح الجميع
20 - othmane الثلاثاء 08 يناير 2019 - 07:32
ع اى مفهمت مبغاوش المنافسة باغين الاحتكار و اطاعو تمن لي هو ضد مصلحة المواطن

أن هذا الوضع "يدفع أصحاب القطاع إلى تأجير السيارات بسومة هزيلة لا تغطي قيمة الكلفة الحقيقية للخدمات التي تمنحها الوكالات؛ وهو الأمر الذي يهدد العديد من المهنيين بغلق وكالاتهم، مع ما يترتب عن ذلك من ضياع فرص العمل القارة والمؤقتة التي توفرها، وفقدان الدولة لموارد ضريبية مهمة لا غنى عنها".
21 - غا دايز الثلاثاء 08 يناير 2019 - 07:39
شبعو وبغاو ايقطعو الرزق عل عباد الله .. تغيير دفتر التحملات لي هو بدا به المشروع لمنع الاخرين .. التمييع هو هاد المقترحات ... فتح المنافسة والبقاء للاصلح ماشي المنوبولي والاقدمية ... ماقدرش تنافس وتجتهد وتقدم خدمات افضل وتستغل الاقدمية ديالك لمنع الاخر بالمنافسة الشريفة باغي تعرقل ... الله يلعنكم ... عقلية المافيا متجدرة فينا الموهيم خليوها هنا ..
22 - ملاحظة الثلاثاء 08 يناير 2019 - 07:56
و كدلك الشأن بالنسبة لوكالات الأسفار حتى أصبحنا نرى وكالة في كل حي مع تدني مستوى الخدمات و عدم احترافية العاملين فيها
23 - سعيد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 08:07
إنها التنافسية فلا أحد يستفرد في هذا المجال لقد ضقنا ضرعا بآحتكار السوق فطلبهم مرفوض ومن لم يستطع التنافس فآلينسحب ويبحث عن مشروع آخر
24 - مغربي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 08:24
غير معقول هدا الكلام....لايحق لهم مطالبة وزارة النقل والتجهيز.بوقف اعطاء الرخص لان هذا الطلب غير مشروع.
25 - ع.العزيز الثلاثاء 08 يناير 2019 - 08:29
انا من عندي غير اكتروا منها،ضدا في معاملة بعض ممارسي القطاع،الي ما عندهوم لا اخلاق ولا كلمة ولا إحترام للزبون،بحيث تتدير معاهوم الموعد اتيخويو بيك،انا واحد خلاني تانتسنا الريح في مطار مراكش،أواحد آخر زاد علي في التمان،التالت وجدلي سيارة اخرى الي متافقناش اعليها، بلا منحسب السرفس النضافة بالسيارات ، الكاروا في المكتب أزيد ازيد.
26 - abdallah marrakech الثلاثاء 08 يناير 2019 - 08:32
سلام الله كيقولوا الدولة خاصها تفعل وتفعل و حنا لقبط شي مشروع مايبغي حتى احد اديروا باش يبقا نسف الزبناء كونوا تحشموا وبارك من الهدرة بغيتوا تبقاو بوحدكم
27 - مباش الثلاثاء 08 يناير 2019 - 08:50
نوضوا جمعوا قلوعكوم الا ما كديتي على المنافسة حط سوارت هادا هو المعقول
باش تحتاكر السوق لا لا
28 - مقيم بالخارج الثلاثاء 08 يناير 2019 - 09:30
سبحان الله. أنا مقيم بالخارج و بسبب جشع هؤلاء كنت أكتري سيارة من إسبانيا و أسواقها للمغرب لأنها أرخص و جديدة و مع تأمين شامل.
29 - Youssf الثلاثاء 08 يناير 2019 - 10:06
والله مكيحشمو.تمن هزيل.انا بغيت نكري سيارة في الصيف والله ملقيتها حتى ب 500 درهم لليوم.انانية هادي
30 - مناسب الثلاثاء 08 يناير 2019 - 11:05
عقلية الريع و الاحتكار تنخر الاقتصاد المغربي متى سوف نتشبع بفكرة دعه يعمل دعه يمر و التي كانت سبب في تطور تلك البلاد الديمقراطية لكن العقلية السائدة في المغرب هي احتكر كل شئ و دعه يحرق او يعيش في البطالة او يلتحق بداعش
31 - Ayoub الثلاثاء 08 يناير 2019 - 12:04
كيف لا يقومون بهذا الطلب و هم اعتادوا على ربح اموال طائلة في غياب المنافسة. نحن في بلد يضمن المنافسة الحرة الشريفة التي تخدم المواطن و نحن كمواطنون ندافع و بقوة على حق المستثمرين في حقهم الذي يضمنه الدستور لهم المتمثل في انشاء وكالة تقدم خدمات للمستهلك في اطار قانوني.
32 - mohamed الثلاثاء 08 يناير 2019 - 12:18
c'est quoi ce pays ou chaqu'un veut vivre seul?? de quel droit on vous autorise a faire un truc..et que vous demandiez a ce que d'autres ne soit pas autorisés a le faire..pkoi quand le vus est plein un dernier qui monte demande au chauffeur de pas s'arreter a l'arrrt suivant pour pas faire monter d'autres? ... egoistes du pied a la tete..
33 - مراكشي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 12:33
حبدا لو تم سحب الترخيصات من هؤلاء الذين يريدون احتكار السوق، ومنحها لمن يريد العمل بهذا الميدان بنزاهة وشفافية لا ضبابية، مع وضع تشريع يحد من فوضى هؤلاء.
لذلك يمكن القول من حيث المبدأ " كل مكري للسيارات نصاب إلى أن تثبت إدانته" والاستثناء هم الشرفاء لكن للأسف الاستثناء لا يقاس عليه ولا يعتد به!
34 - المراكشي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 12:52
وجهوم قاسح كثرت البكا الله يحضر السلامة، تيكرو بالطريفة طالعة و تياخذوا الشيك ضمانة و هذا مخالف للقانون.
35 - Moutz الثلاثاء 08 يناير 2019 - 13:35
نرجو من الدولة الزام اصحاب كراء السيارات على وضع لوكو واسم الشركة وعنوانها لان المواطنين البسطاء يقعون ضحية نصب من طرف مكتري السيارة الذى يوهمهم بانه مالكها فيبتزهم ويقضى اغراضه وهناك من يكريها لارتكاب جريمة او استمالة الفتيات .
فى السابق هناك فرق في الافتة الخلفية والامامية التي تحتوي على خطين في الزاوية اما الان فاللشرطي نفسه لايميز بين السيارة الحقيقية المملوكة والسيارة الفخمة المكراة بشيك علي بياض لمدة يوم واحد بمبلغ كبير قصد النصب على الغير
36 - هاشمي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 13:44
حسبنا الله و نعم الوكيل ... الإحتكار أصبح شعار
37 - رشيد الواقعي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 14:01
لم اعد افهم الكثير من اصحاب المشاريع ...ارادوا الاحتكار ثم الاحتكار وخير دليل اصحاب رخص كراء السيارات ارادوا ان يلعبوا الوحيدين في السوق ليفعلوا ما يحلوا لهم ....المنافسة الشريفة في صالح المواطن والدولة وحتى اصحاب المشاريع للرفع من جودة منتوجهم .....هكذا تكثر فرص الشغل وتكثر ارباح الدولة وتخدم مصالح المواطن في الاثمنة والجودة ......نحن مع منح التراخيص للجميع لكل من قدم ملف تتوفر فيه الشروط وانتهى .......من اراد الاحتمار فماعليه الا ان يتنحى جانبا ...
38 - صاحب كلمة الثلاثاء 08 يناير 2019 - 14:50
أكبر خارقي القانون هما اصحاب كراء السيارات، كل معاملات ديالهم غير قانونية بدءا من المطالبة بشيك على سبيل الضمان وهو امر ممنوع قانونيا إلى ابتزاز المكتري للسيارة حتى في حالة عدم وجود خسائر..اضافة الى النصب على مكتري السيارة عند وقوع حادثة بحيث يطالبونه بجميع مبلغ التعويض في حين أن شركة التأمين تؤدي لهم جزء كبير ويبقى فقط الجزء الذي يجب أن يؤديه مكتري السيارة ولكنهم يسرقون المبلغ كاملا.
39 - عباس الثلاثاء 08 يناير 2019 - 15:22
تريدون قطع أرزاق الآخرين ، التجارة حرة و المنافسة في صالح الزبون ،
40 - مهدي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 16:22
آويلي.غير انتوما ولا بلاش!في أوروبا وما ماثلها كيسدوا بلايص بزاااااااف كبار من بعد الله والسبب المنافسة وعمرك تسمع إيقاف التراخيص.
41 - sociallllllllllllll الثلاثاء 08 يناير 2019 - 16:52
ههههههههههههههه الحماق بعينيه اءن حتى انا لدي بقال للمواد الغذائية يجب ان اظل لوحدي في المدينة لماذا يفتحون محلات تجارية للمواد الغذائية فتحت انا باركة كل من في مدينة طنجة يأتون عندي ليشترو اتقو الله ومن اراد شيء الله يعينو وأنت يا أخي اذا ما أعطاك الله في هذه الحرفة بدل الحرفة ورزق الله في كل شيء ماشي غير فكراء السيارات يالا العجب فين ما تمشي لشي وكالة كيقولو ليك كل السيارات خارجين اصبر يوم او يومان والقناعة والو لا خولو ولا قوة الا بالله
42 - احمد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 16:56
هؤلاء الناس يريدون ان ياسسوا لاقتصاد الريع والحماية لاستنزاف المواطن. السوق يجب ان يبقى مفتوحا للمنافسة لخفض الاسعار ورفع الجودة. حتى ميدان الطاكسيات يجب ان يفتح للمنافسة ولا يبق ريعا.
43 - محمد عبد السلام الثلاثاء 08 يناير 2019 - 17:28
الدستور يضمن حق المنافسة
ومراقبة الممارسات المنافية لها والممارسات التجارية غير المشروعة وعمليات التركيز الاقتصادي والاحتكار
44 - Robio الثلاثاء 08 يناير 2019 - 19:31
الله يحسن عون الدولة مع هذا النوع من المطالب .
45 - مواطن الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:25
اين هو تشجيع الاستثمار والتشغيل توقيف الرخص لمادا لمحاربة انشاء مقاولات صغرى حتى يخلو لهم الجو للسيطرة على السوق و رفع ثمن الكراء الى اعلى سقف ممكن تمن كراء سيارة اقتصادية عادية 300 في اليوم وتعد هزيلة و محاربة التشغيل يجب على الوزارة قبل اتخاد اي قرار التاكد من تمثيلية الهيئات التي لا تتعدى 18% ،ولا تمثل الا نفسها من جهة و من جهة اخرى مادا قانونيتها مشروعيتها طبقا للقانون المنضم للجمعيات و الفديراليات و النقابات وان اغلب مقترحاتها ليست مبنية على بحث او دراسة شاملة انما جاءت بطريقة عشوائية للدفاع على مصالحهم الخاصة كيف يعقل يعيشون في ازمة و هم السباقون لاقتناء عدد كبير من السيارات الفارهة و غيرها و تنضيم المعارض ووو.....و عندما تريد شراء سيارة تذهب عند بائعي السيارات يصدمونك بعدم توفهم عليها نتيجة للطلب المتزايد من اصحاب وكالات الكراء. نطالبكم سيدي باجراء بحث في هدا الموضوع قبل اتخاد اي قرار و لنا الثقة في سيادتكم
46 - Musta الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:48
انا مغربي مقيم باسبانيا و اشتغل في وكالة لكراء السيارات الاثمان جد منخفضه تبتدي من 17 يورو لليوم
47 - Abdo السبت 16 مارس 2019 - 23:43
لابذ أن يفهم أصحاب وكالات تأجير السيارات أن من حق أي مواطن الاستثمار وأن تمنح له الفرصة لتحقيق مشروعه الخاص ولايحق لمواطن أن يتوذذ الذولة من أجل إرهابه بحق من حقوقه المشروعة ...لذالك ينبغي أن نبتعذ عن الجشع وأن نواجه بعضنا بمنافسة شريفة وليس الطعن بالضهر
48 - العلالي السبت 20 أبريل 2019 - 00:07
لله في خلقه شؤون قام بعض اللحايا تجار الدين بتاسيس فدرالية تجمع ملاك وكالات كراء السيارات بالمغرب وبدؤو يطالبون الدولة بوقف منح الرخص لغيرهم ورفع دفتر التحملات .كانهم لا يعلمون أن الاحتكار حرام .اغتنو وارادو اقفال الابواب وراىهم قبحكم الله اعرف رئيس الجمعية ونائبه دو اللحلا الله يمسخكم الى يوم الدين
49 - هادي الأربعاء 29 ماي 2019 - 04:03
اقول لهم إذا تم وقف الرخص سوف تخصر الدوله مداخيل مبيعات السيارات ومداخيل شركات التأمين ومداخيل الوقود ومداخيل الصيانه من أجل هؤلاء السماسره المتخلفون الانتهازيون. اطلب من الوزير أن يتجاهل مطلبهم السخيف ويرد عليهم: من سيعوض الدوله هذه الخسائر إذا تم وقف التراخيص
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.