24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "مالي" تساند "مثلي مراكش" في إجراءات طلب اللجوء إلى أوروبا

"مالي" تساند "مثلي مراكش" في إجراءات طلب اللجوء إلى أوروبا

"مالي" تساند "مثلي مراكش" في إجراءات طلب اللجوء إلى أوروبا

تطورات مُتسارعة تعرفها قضية "مثلي مراكش"، الذي ظهر في صور ومقاطع فيديو ليلة رأس السنة الحالية بمدينة مراكش، حيث قرّر مغادرة المغرب بصفة نهائية بعدما تعذر عليه التعايش مع الصورة النمطية التي ترسخت لدى عموم المواطنين بخصوص هويته الجنسية.

وأفادت المعطيات، التي توصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية، أن "ش.ل" باشر طيلة الأسبوع الجاري إجراءات الحصول على جواز السفر البيومتري، الذي لم يكن يتوفر عليه قبل حدوث الواقعة، إذ قام بجمع مختلف الوثائق المطلوبة من قبل السلطات، ووضع طلبه للحصول على الجواز لدى المصالح المختصة.

وفي سياق متصل، علمت هسبريس أن "الحركة البديلة من أجل الحريات الفردية"، المعروفة اختصارا بـ "مالي"، دخلت على خط القضية، التي أسالت الكثير من المداد على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل مساعدة "مثلي مراكش" على تسهيل ترتيبات مغادرة البلاد في أقرب وقت، من خلال اتخاذ الخطوة الأولى المتمثلة في الحصول على جواز السفر.

وعن إجراءات مغادرة المملكة، قال "مثلي مراكش"، في تصريح أدلى به لجريدة هسبريس الإلكترونية، إنه لم يشرع بعد في وضع طلب اللجوء لدى الدول الأوروبية، مضيفا أنه يعكف حاليا على إعداد أوراق جواز السفر البيومتري الذي لم يكن يتوفر عليه.

وانتقد "ش. ل" الإشاعات التي تروج بخصوصه في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وقال: "من أجل الحصول على موعد لدى إحدى السفارات يلزم التوفر على جواز السفر أولا"، مضيفا أن ابتسام لشكر، رئيسة حركة "مالِي"، اتصلت به ووعدته بتقديم يد العون إليه من أجل الحصول على اللجوء.

في المقابل، قال محمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، إن المعني "مُصرّ على طلب اللجوء إلى أي دولة أوروبية، بسبب الضرر النفسي الذي تسببت فيه الواقعة. وقد حاولت أن أقنعه بشتى الطرق، لكن، للأسف، اتخذ قراره بصفة نهائية".

وأضاف المديمي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "الجلسة الثانية من المرجح أن تنعقد خلال الأسبوع المقبل، بعدما سلّم "ش. ل" الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش صورة أحد عناصر الشرطة الذي اعتدى عليه، رفقة الشهادة الطبية التي تثبت الضرر النفسي الذي يعانيه (مدة 3 أشهر)، وسوف يتم استدعاء جميع المسؤولين الأمنيين المتورطين في الموضوع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (100)

1 - إيمان من كطالونيا الجمعة 11 يناير 2019 - 18:10
وصافي مين تخرج من المغرب وتولي لاجئ مثلي فتح شي قناة في اليوتيوب ورجع حتي انت معارض
2 - خديجۃ الجمعة 11 يناير 2019 - 18:11
االسلام عليكم ورحمۃ الله وبركاته . مثل هاد الاشخاص من الاحسن يغادرون البلاد . اللهم اهدينا وهديهم لما تحب وترضاه
3 - مخزني حداثي الجمعة 11 يناير 2019 - 18:12
حقوقنا مضمونة و عاش محمد السادس نصره الله على أعداء مملكته الشريفة.‏‎ ‎
4 - ملاحظ الجمعة 11 يناير 2019 - 18:12
(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)
[Sourate An-Nur 19]
5 - أيمن الرباطي الجمعة 11 يناير 2019 - 18:12
السلام عليكم
على الله يقبلوليه اللجوء ويمشي عندهم نتهناو من الشواد . هاهي تا الشتا مابغات الطيح الله يحفضنا وصافي .
6 - Hamido الجمعة 11 يناير 2019 - 18:12
من حقك ياأختي مغادرة المغرب بعد التشهير والضرب والإهانة التي تعرضت لها من طرف الشرطة والمواطنين بل مزقوا فستانك وجعلوك تمشي عارية في الشارع.بعداللدي حصل لا يمكنك الاستمرار في العيش مع هؤلاء.اتمنى لكي التوفيق في حياتك وان تجدي زوجا صالحا يعتني بكي باش نفرحوا بيك.
7 - الياس الجمعة 11 يناير 2019 - 18:12
مكرهتش تا انا ابتسام لشكر تساعدني في اجراءات اللجوء طردوني من وظيفتي بسبب المثلية الجنسية
8 - rani الجمعة 11 يناير 2019 - 18:13
روح لمين وقل يا من،،،،اخرج منها مدحورا،ومن معك ومثلك ،ان خطتك نجحت باحتكام الوقت ونار جهنم مؤواكم.
9 - مهدي الجمعة 11 يناير 2019 - 18:14
ماذا عن المخالفات التي ارتكبها و محاولة الهرب من السلطات و الحادتة التي ادت الى كل هذا.؟
على كل حال نحن المغاربة لن نرضى بوجود عاهات و جرثومات متلك في بلدنا المسلم الما و الشطابا تال قاع البحر عفوا اوروبا . بسيف ماطيح الشتا فالبلاد
10 - غيور"ت" الجمعة 11 يناير 2019 - 18:14
السلام عليكم
لا حول ولا قوة إلا بالله. تبا لهذه الجمعيات التي تسارع دائما من أجل نتشار الرذبلة والدفاع عن أصحاب الفواحش. لأن من وراء ذلك مداخيل مالية مهمة. هؤلاء هم من يزرعون الفتنة في المجتمع الإسلامي. لو كان مسلما محافظا وقع في مشكلة قانونية لما تجندت هذه الجمعيات الفاسدة. هذا ما يريده أعداء الوطن.
11 - عبد الرحيم فتح الخير . الجمعة 11 يناير 2019 - 18:14
صراحة كان تعامل رجال الشرطة دون المستوى ودون الاحترافية المفترضة في مواقف مشابهة صحيح أنه كان يسوق في حالة سكر وصحيح أنه ارتكب مخالفة وصحيح أنه ما كان عليه أن يسوق وهو يرتدي ملابس الشواذ وصحيح أن الخطأ من الأصل خطأه ولكن حتى القتلة لا تعرض بياناتهم على العموم ولا يمثل بهم وسط الحشود ولا يسمح حتى بتصويرهم قصد التشهير لأن قرينة البراءه سابقة لقرينة الإدانة حتى يقول القضاء كلمته الفصل وبالتالي يبقى طلبه اللجوء مبررا لأن المثلية مدانة من القاعدة وقد لايسلم من ألسنة المتربصين وقد تستحيل حياته جحيما .
12 - BURZUM 666 الجمعة 11 يناير 2019 - 18:14
اطردوا كل المثليين الى جزيرة معزولة لينقرضوا
خلال ستين عاما حتا يتحققوا من ان البيولوجيا ايضا ضدهم و ليس اصحاب الدين
و اطردوا معهم كل عاهرة ومشرمل حتا يتسنا للمواطن السليم العيش بسلام
المغرب ارض الرجال و النساء الاحرار لا نعترف بهاته الجمعيات التي تؤمن بمخلوق unicorn الخرافي
العيش للأقوى فقط
يحيا نيتشه يحيا السوبرمان
will to power
13 - ولد الفشوش الجمعة 11 يناير 2019 - 18:16
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ألهذا الحد وصل بنا الحال ؟؟!!!!! اللهم لا تاخذنا بما فعل السفهاء منا. فعلا لقد وصلت الإنسانية إلى الحضيض وإلى أسفل السافلين.
14 - wood الجمعة 11 يناير 2019 - 18:17
و ماذا عن حادثة السير الخطيرة و الهرب من مكان الحادث ، دون أن ننسى أن التنكر في زي أمرأة هو في حد ذاته أمر يدعو للشك أضف إلى ذلك الإخلال بالحياء ، فيبدو أن الحادث سيكون مقدمة ليكون للشواذ شأن عظيم في بلاد المخزن و مكانة إجتماعية مرموقة ، و قد يسارع الشباب المغربي ليصبحوا شواذ و لوطيين حتى يلاقوا الدعم الداخلي و الخارجي ، و يتم تجاوز أخطائهم بل حتى جرائمهم كلاعب الكرة حارث الذي كان يتسابق بسيارته و قتل شخصا ، فالشواذ سيصبحون مثل نجوم الكرة و السينما لا يجرؤ أحد على مسائلتهم !!!
15 - انور الجمعة 11 يناير 2019 - 18:17
لااظن ان هناك دولة اوروبية ستقبله ،لان الدول الغربية تبحث عن ادمغة وعلماء ومدرسين ،وليس العراة والمثليين لان الاوروبيين انفسهم والكنيسة بجميع مشاربها لايوافقون على مغامرات المثليين.وارى ان مثل هده الاخبار فقط تنشرها هده الجمعيات للرفع من اسهم منتسبيها وانهم مساندون من الغرب ،وهي اكدوبة ولن تسقبله اية دولة .ولو ارتكب حادثة سير خطيرة وقام بالفرار في دولة اوروبية سيتم اعتقاله ومحاكمته ،ان لم تعتقله شرطة الاخلاق قبل دلك.كفى من الاستقواء بالاجنبي ،وكفى من الفوضى وانتهاك حرمات المجتمع.
16 - Wadanit الجمعة 11 يناير 2019 - 18:18
هكدا تكون دولة الحق والقانون والانصاف المتلي الديال لم يعتدي ولم يكدب ولم ينافق احد يطرد خارج الوطن والبرلمانية الاخوانية تتم مكافاتها
17 - متفائل الجمعة 11 يناير 2019 - 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونحن بدورنا المغاربة الغيورين على ديننا الإسلامي الحنيف نقول له الدهاب بدون رجعة والسلام.
18 - amahrouch الجمعة 11 يناير 2019 - 18:20
Wallah hram an toutrido akhane lakoune mina lbilad,hram,hram.Cet homme sait qu il va être agressé dans la rue et a fait ce qu il a fait parce ça le dépasse,c est venu de Dieu qui le veut comme il est!Atardaouna ayouha lmaghariba ane tadroudo akhakoume ila jiha ghayr ma3louma?!Vous aurez dû vous comporter autrement avec lui mais on est là devant des gens qui ne comprennent ni psychologie ni autre science
19 - المغرب المغرب الجمعة 11 يناير 2019 - 18:21
سبحان الله دبا الشذوذ الجنسي حرية شخصية ياك ولبس النقاب او اللحية ماشي حرية شخصية مع العلم او الاول من اكبر الذنوب اما الثاني فهو ما امر به الله ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل
20 - ياسين الجمعة 11 يناير 2019 - 18:21
وادا ابتليتم فاستتروا حتى واحد ما ضربك على اديك هدا ماكان
21 - ben الجمعة 11 يناير 2019 - 18:21
لمادا الحكومة لا تناقش موضوع المثليين وأصحاب الشدود مع هدا البلد لإحتضانهم عندها أو ترحيلهم إلى لدولة أخرى ونرتاح منهم ومن مشاكلهم وهم موجودين المثليون موجودين ويعملون في الدولة من هم في المحاماة واطباء وابناك اتدكر كانوا يوظفون شباب في بعض الوؤسسات بشروطهم ادا أردت أن تعمل معنا عليك كدا وكدا الآن جاءت الفرصة مع الدولة الشقيقة مالي الله يكثر خيرها
22 - بودواهي الجمعة 11 يناير 2019 - 18:22
تحية تقدير و احترام لحركة ( مالي ) التي ما فتئت تقوم باعمالها الجليلة اتجاه المواطنين الدين يتعرضون للانتهاكات او الحصار او الظلم و التي كدلك لا تتورع في اتخاد مواقفها الشجاعة و الجريئة اتجاه كل القضايا و المواضيع الطابو و التي تحتاج الى اختراق و من اجل توسيع فضاء الحريات الى اكبر قدر ممكن ....
23 - صاحب الدراجة الجمعة 11 يناير 2019 - 18:22
. هاد الفضيحة دارت فيك خير باش تمشي هولاندا. أحسن ما تبقى تشطح ف كابريهات.
هاد جمعية مالي معندهاش شي فرع ف المغرب. نصيفطوا ليها مثليين ؤ سحاقيات ؤ شي محتجبات باغين الحرية الفردية. تعبوا من الفولار مساكين بغاو اتبعوا نصائح طبيب الشعر و الجلد . نصحهم طبيب بتعريض الرأس لأشعة الشمس لعدم سقوط الشعر. ساعة تفضحوا.
24 - حماد ارفود الجمعة 11 يناير 2019 - 18:22
لا حول ولاقوة الابالله عيش نهارتسمع خبار
25 - امام مثلي وافتخر الجمعة 11 يناير 2019 - 18:24
الطب في الدول الاسكندنافية كيخلصو عليه من اربعة ملايين الفوق شهريا وبالتوفيق الاخ المحترم شفيق وربي يعاونك وعاش مولانا وسيدنا محمد السادس امير المؤمنين وعاشت الاسرة الملكية العلوية الشريفة المقدسة.
26 - ben الجمعة 11 يناير 2019 - 18:24
انا والله اعتقدت دولة مالي ادا بها جمعية حتى هي الله يكثر خيرها
27 - وما شهدنا الا بما علمنا الجمعة 11 يناير 2019 - 18:25
بصراحة رجال الامن لم يعنفوا المثلي المراكشي بل هم من قاموا بحمايته فلولا تواجدهم لا صبح في خبر كان لان المواطنين الذين حا صروه كاكنوا على اهبة استعداد للهجوم عليه وضربه ولربما القضاء عليه لانهم لا يقبلون من الرجل ان يرتدي لباس النساء والمساحيق الشعب المغربي لا يتسامح مع المثليين الذين يصرون على الظهور في الشارع رغم كون بعض الاشخاص يستغل المثليين خلسة في مارب اخرى انا من خلال الفيديو الذي شاهدته لم ارى اي اعتداء من طرف رجال الامن بل رايتهم يحمونه من بكش المواطنين شهادة للله وللتاريخ
28 - Jalal الرجولة الجمعة 11 يناير 2019 - 18:28
دائما اتسائل عن الدوافع اللتي تدفع الإنسان الى معاكسة الطبيعة والفطرة الربانية اللتي اوجد عليها الإنسان فالذكر يبقى ذكر والأنثى كذلك هذا المثلي اللذي يدعي انه تعرض لموقف أثر عليه نفسيا ويحاول هجرة البلد الى اروبا اسأله هذا السؤال عندما تكون بصدد فتح مؤخرتك لشخص أخر وممارسة الشذوذ الم يكون انذاك دمار نفسي لك وانت تعاكس الفطرة اقول لك اف لك وللمثليين جميعا لقد وسختم البلاد والعباد واتمنى ان تهاجرو المغرب جميعا
29 - م ن الجمعة 11 يناير 2019 - 18:29
وتتقولو شتا مباش اطيح اكثرتم فسادا فيلارض. نطلب الله الطف اما تحاربون الله بئفطار رمضان وتشجيع المخنثين. ياليف منكم يالطيف اللهم لطف بنا
30 - كلمة حق الجمعة 11 يناير 2019 - 18:30
خاصو يتعاقب على حادثة السير الخطيرة التي اقترفها كسائر المواطنين.لما ياخد الجزاء ديالو ديك الساعة يمشي فين مابغا.يتنقى المغرب منو
31 - ماريا الجمعة 11 يناير 2019 - 18:30
ونحن مالنا ومال سفره او مكوثه.اليس عندنا الا هذا الموضوع الممل.
32 - محمود الجمعة 11 يناير 2019 - 18:30
لماذا بالضبط احدا الدول الأوروبية و لماذا لا تكون احدا الدول الافريقية مثل جنوب افريقيا التي تعترف في دستورها بالاقليات الجنسية او الموزمبيق و عموما تقريبا كل الدول الافريقية جنوب الصحراء تتسامح مع ظاهرة المثلية و سيعيش هناك دون المضايقات المزعومة التي يحس بها في المغرب.
33 - سوسي1994 الجمعة 11 يناير 2019 - 18:30
أنا مغربي bisexuel و أعيش بالمغرب. أمارس حياتي كما أريد لكن يبقى هاجس الفضيحة دائما في ذهني رغم أني لا أقوم بإيذاء أحد. أعتقد أن بلادنا يجب أن تعيد النظر في القانون 222 الذي يعاقب على العلاقات الرضائية بين البالغين من نفس الجنس. المثلية ليست اختيار كما يحب كثيرين أن يروها بل هي ميول طبيعي لا يتحكم فيه حامله. من حق الرجل إذا أحس بالإضطهاد هنا الرحيل إلى آفاق أرحب. أتمنى له التوفيق...
34 - اللهم آن هذا منكر الجمعة 11 يناير 2019 - 18:31
اللهم إن هذا منكر...وماذا عن حادثة السير وعن الهروب وعن التنكّر في لباس نسوي ؟
35 - الإعدام الجمعة 11 يناير 2019 - 18:32
سؤال للأهل العلم والقانون ووبالخصوص النيابة العامة والوزارة العدل
● هل لا يطبق القانون على هؤلاء المتوحشين كما ورد عن
قوم النبي لوط عليه السلام أو ما يعرف بأمة سدوم، والتي أقمات على حدود فلسطين في أقصى جنوب البحر الميت، وقوم لوط بعد الشرك بالله، كانت مشكلتهم وجريمتهم جريمة أخلاقية، فكانوا يأتون الفواحش والمنكرات، بلغ بهم الانحطاط الأخلاقي إلى أن وصلوا مرحلة الشذوذ، فقد كانوا يأتون الرجال، فكان ذلك الفعل كارثة كونها تخالف فطرة الله، فجاءهم لوط يدعوهم إلى الله وإلى عبادته وتوحيده، ثم قال لهم كما جاء في القرآن الكريم:

● اعوذ بالله من الشيطان الرجيم : "وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ ﴿80﴾ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ ﴿81﴾،

■ولكنهم قابلوا لوط عليه السلام بالتكذيب والعناد واستمروا في خبائثهم ولم يستمعوا لصوت الناصح الأمين فكانت النتيجة أن أصابهم الله بعذاب أليم

%D8%B7
36 - TEXAS الجمعة 11 يناير 2019 - 18:33
ان لم تخجل فافعل ما شئت الانحلال الأخلاقي بكل تجلياته
37 - Yeux الجمعة 11 يناير 2019 - 18:37
الأمة كلها تموت من التفقير و الزيادات الللا منتهية في كل شيء الا الأجور ورغم كل هذا المملكة تتحدث عن مثلي كأنه عالم أو مفكر أو مخترع يجب على الصحافة ان تطوي هذا الملف المشؤوم و تكتب عن معاناة الشعب المغربي الذي يعيش اليوم ظروف عصيبة جراء ما تقوم به هذه الحكومة حكومة الشؤم و العار
38 - المغرب المغرب الجمعة 11 يناير 2019 - 18:38
غريب امر جميع الجمعيات التي تسمي نفسها جمعيات حقوق الانسان وذلك لانها دائما تدعم المجرمين مغتصبي الاطفال وتدعم الشواذ وتدعم الملحدين ولكن من انحرفت فطرته بينما اذا حدث امر بحصوص من تلبس النقاب فليس هناك حقوق للانسان هناك وهذا دليل على ان هذه الجمعيات تخدم مصالح جهات خارجية من اجل محابة كل شيء له علاقة بدين الاسلام ولكن هيهات يمكرون والله خير الماكرين
39 - أبو مهدي الجمعة 11 يناير 2019 - 18:39
أحيانا الله إلى زمن اصبح فيه بعض المغاربة يهربون " الشواذ "
40 - Libre الجمعة 11 يناير 2019 - 18:39
طريقة ذكية للحصول على اللجوء والهروب إلى الخارج اكن لازم شوي تحمل الضرب و.......والإهانة وبعد ذلك لحرية
41 - مراكش الجمعة 11 يناير 2019 - 18:40
عندو الحق يمشي
حشوما زعما راه وصلنا بهديه الطريق
زعما الرجولة
هاذ السيد تلقى عندو الكلمة على 200 رجل
الناس كات تضحك عليكم
42 - ابو فاطمة الجمعة 11 يناير 2019 - 18:40
لا حول ولا قوة الا بالله...والله لنكاد نقول اننا نعيش في العصر الذي ياتي فيه مسلم يمر على قبر مسلم ميت ويتمرغ في ترابه ويقول :ياليتني كنت مكان صاحب هذا القبر ...الا توافقونني ايها الاخوة في هذا الرأي
..
43 - الزمان الجمعة 11 يناير 2019 - 18:41
احسن ما درتي فحياتك ، المغرب لديه عاداته وتقاليده ، حريتك تنتهي عند بداية حرية الاخرين ، الشدود عادي في العلومًالطبيعية ولكن لا ينبغي ان نسمح به وسط مجتمعنا المبني على الاسرة العادية (رجل.امراة) حتى في اوروبا الرجل الدي يلبس اللباس النساءي يعاني كتيرا بحيت لا يخرج الا في الظلام وادا تم القبض عليه يجب عليه غرامة 500 euro اماالجمعيات يجب عليها مساعدة اطفالنا الجوعى في اعالي الاطلس و المغرب ديالنا نريد منه المزيد من الانغلاق والاحتفاظ على الحدود والهوية الامازيغية والتسامح مع جميع الحظارات ولا مع المصاءب
44 - Nairo الجمعة 11 يناير 2019 - 18:47
نتمنوا ككل المغاربة ان يستعيد هدا الشخص كرامته و عافيته النفسية، إذا لم تنصفه دولة الحق والقانون كما يدعي النظام المخزني فإن هناك بلدان اوروبية عديدة مستعدة لإعطاء كرامة هذا الشخص في طلب اللجوء الانساني.
يقول تعالى إن كل شر هو في باطنه خير، ربما فرصة له لبدء حياة كريمة له و لأسرته!...الله يعاونو و يوفقوا !!
45 - مواطن غيور الجمعة 11 يناير 2019 - 18:47
لم اجد الكلمات لكي اعبر عن تفاهة ... الذي يساهم في نشر البديلة و محاربة القيم التي تربينا عليها كمجتمع محافظ خال من الخزعبلات و التفاهات الدنيئة . هذه المنظمات الحقوقية الشهوانية ساهمت بدور كبير في استحمار العقول و وضع حد لها للأسف الشديد لم اعلم يوما اني قد اعيش هذا القدر من الانحطاط المجتمعي ( ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا )
46 - hassia الجمعة 11 يناير 2019 - 18:48
comprend pas ces associations,ce type a renversé et blessé un vieux motocycliste et s,est enfui,s,est éloigné du lieu de l,accident,au lieu de lui retirer son permis on le récompense et se solidarisent avec,le Monde a l,envers,le fait qu,il est travesti a la carte blanche pas besoin de respecter le code de route,ou bien parce que la victime est simple citoyen et n,est du milieu
47 - الجغنديليفي الجمعة 11 يناير 2019 - 18:50
لماذا اختار اوربا بالضبط ؟؟؟ اقترح ان يتم ارساله الى دولة غينيا الاستوائية او الى نيجيريا حيث هناك ما يبحث عنه وسيعيش في سعادة من الاخوة الغينيين مخايخصو حتى خير
48 - ولد المغرب الجمعة 11 يناير 2019 - 18:55
الكل ركز على توجهه الجنسي و ما صاحبه من ردود أفعال و نسي أن المعني بالأمر كان هاربا من الشرطة بعدما تسبب في حادثة سير، بمعنى وجب محاكمته على جنحة الهروب من الشرطة بدل توقيف رجال الأمن بحجة عدم احترام حرية المواطن. و إلا على هذا الأساس يمكن لأي مواطن أن يفتعل أمرا مشابها و بعد القبض عليه سيدعي المثلية أو الإلحاد أو غير ذلك من الأمور للتخلص من المتابعة القضائية و من ثم طلب اللجوء إلى دولة أروبية. المفروض أنه تعايش مع المغاربة ردحا من الزمان بالرغم من كون الجميع كان على علم بشذوذه الجنسي و لم يسبق له أن تعرض لأي مشكل لأنه لا تخلوا مدينة من مثليين ذكورا و إناثا. و بالتالي المفروض هو متابعة المثلي شفيق في واقعة الهروب من أفراد الأمن بعد ارتكاب حادثة سير و القيادة تحت تأثير الكحول و هي الأفعال التي يعاقب عليها القانون. من بعد ذلك يمكنه السفر و الإقامة في أي بلد شاء و تحت أي مسمى كان.
49 - نبيل الجمعة 11 يناير 2019 - 18:55
البيئة الاجتماعية بمؤسساتها وقوانينها لاتحمي الأفراد من الوقوع في الرذيلة ولو كان الرسول بيننا وفي هذه البيئة البعيدة عن الشريعة الاسلامية لاتخذ حكما قد يفاجئ الكثيرين منا بخصوص ماحصل ولستر عن هذا الشخص مخافة أن يعين الشيطان عليه فالمغاربة يتصرفون بمعيارين : لايريدون الشريعة والعدل كما جاء في الكتاب خصوصا والسنة وفي نفس الوقت يتحلقون حول من يسقط في الرذيلة مع العلم ان نسبة أصبحت لايستهان بها تتعاطى الزنا وغيرها وكذالك لايحركون سركناً إذا رأوا الشواذ من النصارى وغيرهم من بعض الخليجيين الذين يمارسون الفاحشة في اكادير ومراكش والسبب ان هؤلاء مصدر رزق والعملة الصعبة.عندما سنصلح نياتنا ولانبتغي الا مااراده الله وأمر به حينئد سوف يصلح أمرنا
50 - مغربي قح الجمعة 11 يناير 2019 - 19:00
وهذا هو دور "مالي" تشجيع المغاربة على تحليل الحرام وتحريم الحلال
فلو كان مواطن او مواطنة عادية تعرضت لنفس ما تعرض له هذا الشخص من طرف الناس لما اهتمت بهم "مالي" ولا ضيعت وقتها عليهم لا هي ولا كل الجمعيات العميلة التي ترفع شعارات الدفاع عن الحرية وحقوق الانسان بينما هي مجرد أداة بيد الغرب الذي وضع هذه الطفيلات بالمجتمعات الإسلامية لضرب قيم الإسلام وتعويضها بما يوجد بالدول الغربية التي هي سبب انتشار كل هذه الموبقات والمنكرات التي ساهمو في نشرها من خلال المواقع الالكترونية التي ملئوها بالفيديوهات الإباحية التي يمارسون فيها الجنس مع مختلف الكائنات ولم يرحمو حتى الحيوانات وحتى الأطفال الصغار وفي الاخير يجيو مسلوبي الهوية ويدعو بأن الغربيين متحضرين جداا مقارنة بالمسلمين !! إذا كان هذا تحضر فنحن في غنى عنه ولا نريده
وثانيا نحن نطالب من "مالي" هي ومثيلاتها بالمغرب أن يقومو بإجراءات لطلب اللجوء في الخارج لأنهم سبب كل البلاوي الاخلاقية والقيمية التي حلٌت بمجتمعنا
لكن اللوم ماشي عليهم وإنما على المسؤولين الذين يقبلون بوجود أمثال هذه الجمعيات المشبوهة ببلادنا
51 - أدربال الجمعة 11 يناير 2019 - 19:01
في الواقع صدمت صدمة ما بعدها صدمة !
صدمت لان بلادي الحبيبة تعج بالدواعش !
إن لم يكن المشرف ينشر بالتنقيح اي ينشر كل التعاليق دون استثناء فلم يبقى إلا صلاة الجنازة على و طني الحبيب .
آش هاد التخلف ؟
آش هاد الكراهية
آش هاد الأسلوب
قمة الانحطاط و التخلف
بسببكم نحتل المراتب المتأخرة في الميادين
سيرو تقراو شويا شوهتو سمعة المغرب المغاربة
52 - hbibo الجمعة 11 يناير 2019 - 19:05
ورم خبيث وجب استأصاله مثل جميع الأمراض المعدية.
53 - مواطن الجمعة 11 يناير 2019 - 19:07
هذه موضة جديدة يتبعها من يريد الهجرة باسهل و اقصر الطرق فما عليه إلا أن يعلن عن شذوذه الجنسي يفضح نفسه على اليوتيوب و مبروك عليه الإقامة الأوروبية و الامريكية
54 - غيور"ت" الجمعة 11 يناير 2019 - 19:12
السلام عليكم.
إلى اللواط "السوسي 1994. عار عليك تذكر انتماءك لمنطقتك سوس.لقد أهنت أهل سوس برذيلتك أنت لواط فاستتر لا تجهر بها وتبقى عار على الأمازيغ لأنك أهنتهم. فكثير من أهل هذه المنطقة يدافعون عن اللواط والسحاق ويهينون القرآن ولغة القرآن ويتعصبون للهجتهم ويطلبون مطالب لا أساس لها من الصحة. فأستغرب لهذا الفعل من أبناء هذه المنطقة التي يمتاز أهلها بالحفاظ على القيم الدينية والوطنية.
55 - د.المرواني الجمعة 11 يناير 2019 - 19:21
اخرجوهم من بلدتكم انهم أناس يتنجسون .ولكن اجي بعدا ايها الشجرة التي تخفي الغابة مع من كنت في الفندق وأي الفنادق تأوي المثليين لفعل الفاحشة والمتاجرة بها وما ذا عن الحادثة وعن الشهادة المبالغ فيها وعن جمعيات الدفاع عن الفواحش ومن اعطاها الشرعية القانونية للشفاعة في الفاحشة.اما رجال الشرطة فالله يحبهم ويرفع قدرهم ويستحقون كل احترام.
56 - علي بابا الجمعة 11 يناير 2019 - 19:25
إنما هلك الذين من قبلنا أنهم كانوا لا يتناهون عن المنكر
57 - رضوان صافي الجمعة 11 يناير 2019 - 19:26
أللهم إن هذا منكر . قبحه الله وقبح أمثاله .
سواء سافر لأوروبا أو بقي في المغرب، سيظل مجرد مسخ بشري أخلاقيا وجسديا لا قيمة له .
58 - المهدي الجمعة 11 يناير 2019 - 19:33
عقوبة الشواذ واضحة في الإسلام
فاحشة اللواط افضع من فاحشة الزنى
لقد خسف الله بقوم لوط فليعتبر اولوا الألباب .
59 - Abdo Germany الجمعة 11 يناير 2019 - 19:34
ربما تعمد اثارة البلبة حوله حتي يتم قبول لجوءه.وربما ليس هو بمثلي اصلا .
60 - Othmane Mourad الجمعة 11 يناير 2019 - 19:43
كم مرة كنت مختبءا وكم من الوقت دءابت على ذلك الحال تخدع عائلتك و محيطك.لكن الله خير الماكرين اراد سبحانه و تعالى أن يطلعك على أن الحياة السوية الفاضلة لا تبتغى في غير ما أراد خالقها عز و جل.الحياة لم تخلق للعبث و المفسدين.و ما يدفعك لابتغاء اللذة بهذه الطريقة الخبيثة هو أنك و امثالك لا يؤمنون بالاخرة.فتب إلى الله تجده غفورا رحيما...و اعلم أن الشيطان عدو للبشرية فلا تتخده وليا...واستعذ بالله من الشيطان الرجيم...و حتى إن رحت خارج الوطن فلا تعادي وطنك و تتبع من يسىء إليه من اجل شهوة غير طبيعية.و إن تبث فوطنك هو كذلك غفور رحيم. نسأل الله لنا ولك العفو والعافيه في الدنيا والآخرة.
61 - Omar33 الجمعة 11 يناير 2019 - 19:50
la vie privée c'est sacrée
62 - CHAHID الجمعة 11 يناير 2019 - 20:05
مع السلامة وكما يقول المثل الكل و الشطابة حتى قاع البحر و حينما تموت على أي ملة تريد أن تدفن الإسلام لست مسلما يهودي لا ترضى بك اليهود والنصارى إذن أنت منبوذ و وحتى من يساندوك
63 - نقارب الجمعة 11 يناير 2019 - 20:08
المتلي حصل اثناء ارتكابه لحادتة سير وهرب.
ما مصير ضحية الحادثة ولا احد يتكلم عن المكسورة عظامه.
تغيير اتجاه الحدث . انكم تتكلمون وتتناقسون خارج الموضوع
64 - فهو المخطئ، إذا٠ الجمعة 11 يناير 2019 - 20:10
المفروض أن لا يقع اللوم على رجال الأمن،٠لأنهم قاموا بواجبهم، ووفروا الحماية للجاني على نفسه، من جمهور المواطنين الذين صعقوا، لما علموا أن الهارب من حادثة السير، ليس أمرأة، كما إعتقدوا، وحتى رجال الشرطة، خدعهم الجاني، بإنتحال شخصية إمرأة، زيادة عن رفضه فتح باب سيارته، حتى تتمكن الشرطة من مخاطبته٠ فهو المخطئ، إذا٠
65 - ولد حميدو الجمعة 11 يناير 2019 - 20:11
كنت أظنها دولة مالي و ادا بها حركة ليس فيها بركة
الله يعاونو فقط سيخرج آخرون سيطالبون باللجوء بدعوى المغرب ليس للتعايش
66 - Abderrahim الجمعة 11 يناير 2019 - 20:13
بالماء و الشطابة حتى قاع البحر اوله زكام و آخره جذام
67 - ابن سوس المغربي الجمعة 11 يناير 2019 - 20:14
قرر مغادرة المغرب بعد أن تعذر عليه العيش في الصورة النمطية التي ترسخت عند عموم المواطنين؟ الماء والشطابة حتى لقاع البحر، مم لا يريد ان ان يحترم شعور المواطن المغربي و تقاليده و دينه فل يذهب إلى العيش في المريخ نحن دولة محافظة شعب يتكون من رجال و نساء كما أراد لهم الله، انت تريد ان يصبح المغرب بلد العهر و الشذوذ فا هذا ما لا يقبله الشعب المغربي ان تعيش تحت القانون مرحباً اما ان تسن قانونك الخاص من أجل تحقيق غريزتك الحيوانية فا الى مزبلة التاريخ
68 - باحث عن الحقيقة الجمعة 11 يناير 2019 - 20:14
دبا سهالت القضية الي بغا الضفة الاخرى ماعليه الا يتخنث ، يخرج ويخلي الناس يصوروه ويجريوا عليه شوية .. يتحمل لا بأس ثم بعد ذلك يطلب اللجوء الى اوروبا .... وها هو فالنعيم
69 - مواطن الجمعة 11 يناير 2019 - 20:16
مااثار امتعاضي شخصيا هو طريقة التشهير بهذا الشخص بعد القاء القبض عليه ووضع اوراق هويته في مواقع التواصل الاجتماعي من طرف رجال الامن وهذا يتنافى كليا مع دستور البلاد 2011 ...لكن تدخل السيد الحموشي كان بردا وسلاما...علينا ان نقبل الاخر رغم اختلافنا معه وان لانسبه او نشتمه او نحط من كرامته...الله تعالى وحده سيحكم على الجميع يوم لقاءه
70 - انسان قديم الجمعة 11 يناير 2019 - 20:17
ما استغرب له ويحيرني ;ويكاد عقلي ان ينفجر من كثرة التساؤلات التي تدور في خاطري..!!?اين هو المجلس العلمي ?وما دوره? هل هذه الكوارث التي تقع لا تهمهم!!?ام ان التخمة الجمتهم !!?هل فعلا سينجو هذا الزا.................من العقاب!!?هل لن يتابع رغم كل هذه الشوهة!!?ويذهب رجال الامن فقط ضحية تهوره وشذوذه الجنسي!!!?الماء والشطابة غير اغبر.
71 - تطواني امازيغي الجمعة 11 يناير 2019 - 20:17
بعد الحصول على اللجوء يجب عليك ان تبحث عن زوج صالح و متدين و ما عليك أنت إلى أن تنصة إلى زوجك و أن ترتدي الحجاب. ومتنساشي تجي دير شي عرس فمراكش و تعرط جمعية مالي. ... (انا الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا و الآخرة والله يعلم وانتم لاتعلمون) صدق الله العضيم
72 - عزيز الناظور الجمعة 11 يناير 2019 - 20:21
الشنا خرجات على الفتيات و على الشارع المغربي،الدي صار يبيض ابناء الشوارع ليا نهار....مالي بتهورها هادا تريد ان تنهج طريق خالتي الشنا و تخرج على شباب المغرب.بمساندتها للشواد و المثليين تكون قد اجرمت اجراما في حق الشباب ،لانها بهدا السلوك تشجع الشباب على نهج نفس طريق "سلكوط مراكش...اليوم انه يبحث عن مغادرة الوطن ،و يتأتى له دالك بسرعة من البرق،تاركا ورائه ضجة كبيرة في خيرة رجال امن مراكش.لقد تسرعت الدوائر الامنية باتخادها تلك الإجراءات الظالمة في حق موظفون قاموا بواجبهم ليس الا !!نرجوا اعادة النظر في تلك الاجراءات و رد الاعتبار للموقوفين و المتابعين ظلما،و سجن المثلي تادي فر من عبن مكان الحادث و لم يقدم العون لشخص في خطر !!
73 - الوسن الجمعة 11 يناير 2019 - 20:36
يجب متابعته هدا الشاذ بتهمة استفزاز مشاعر المسلمين والابتزاز وطلب الهروب والاستقواء بالخارج والإساءة لسمعة مدينة سبعة رجال .
74 - هماندوزي الجمعة 11 يناير 2019 - 20:36
افتحوا له وللجمعية التي تدافع عنه الباب على مصراعيها للخروج من هذا البلد لان المغرب لا يستحمل ان يعيش فيه سوى الرجال اما المثليين فلهم مكانهم في اماكن اخرى وكل من يدافع عن هذا المثلي فهو من فصيلته.
75 - ولد حميدو الجمعة 11 يناير 2019 - 20:42
من قبل احتج الانجليزي على سجن صديقه بمراكش اما ما وقع الان فهو شغل مكيات و الدريات
76 - sociallllllllll الجمعة 11 يناير 2019 - 20:43
اتمنى لو يجمعون كل المثليين لي عندنا في المغرب ويصدرونهم للدول الغربية
77 - حمودة الجمعة 11 يناير 2019 - 20:48
الآن فعلت الصواب،ادعو جميع امتاله أن يطلبوا اللجوئ بأوروبا ليريحو بالهم و يريحنا نحن أيضا.
78 - استاد الجمعة 11 يناير 2019 - 21:19
فليدهب الى مالي او السودان فدلك شغله اوليدهب الى ساحل العاج هههههههه
79 - حسن زيان الجمعة 11 يناير 2019 - 21:41
أدن كل من أراد أن يهاجر بطريقة مشروعة عليه أن يكون مثليا
80 - Hina الجمعة 11 يناير 2019 - 21:54
أوروبا مليئة عن آخرها بالشواذ.والمهاجرين كيفما كان نوعهم غير مرغوب فيهم..فأدا نجحت الخطة ستليها طلبات لا حصر لها.وقبل أن تسافر لابد ان تستقيل من الجيش الأمر ليس بالسهل.اللهم استرنا جميعا بسترك المبين..
81 - نكتة واقعية الجمعة 11 يناير 2019 - 21:58
أمر رئيس جمهورية زيمبابوي " روبرت موغابي" بحبس مثليين متزوجين في بلاده بزنزانة واحدة وعدم إطلاق سراحهم حتى ينجبا طفلا .
82 - الزمر الجمعة 11 يناير 2019 - 22:23
السلام، المغرب من الشعوب المتحجرة ، %1 من المغاربة يأخذون خطوة واحدة إلى الأمام في فهم حقوق الإنسان و السلم والسلام و %99 من المغارلة خطوات متعدد إلى الوراء ، السؤال الذي يطرح نفسه هو مذا كان سيحصل لو كان هذا الشخص أجنبيا هنا وهنالك أزمة أخرى والشموع التسامح الوهمي.
يقال ان المغرب مستهدف وانا أؤمن بهاده النظرية و العدو الأول ليس خارجي كما يظن البعض بل الداخلي أي هذه الفأة من المغربة التي هي الأغلبية مع الأسف،
وأقول كل هذا وذلك بحصرة كبيرة ، و رحم الله الحسن الثاني الذي أحسن التربية .
83 - مغربي الجمعة 11 يناير 2019 - 23:04
طلب اللجوء لروسيا او اكرانيا ادا كنت فعل تريد فقط مغادرة المغرب .ادا كنت تريد شي اخر ما عليك الى ان تطلب اللجوء لدول صحراء افريقيا.
84 - مقاطعون الجمعة 11 يناير 2019 - 23:11
ياربي كاع المثليين إطلبو اللجوء إلى أوروبا أو أي بلاصا أخرى المهم إخويو علينا البلاد رآه بسلو ومرضونا في مخنا. الماء والشطابا حتى لقاع لبحر من أولهم إلى آخرهم الفاهم يفهم.
85 - ابو زيد الجمعة 11 يناير 2019 - 23:19
مالنا من مالي يأكلون الغلة و يلعنون الملة .الجمعيات تتلقى الدعم من الدولة المغربية المسلمة و تؤازر من يريد أن يغادر بلده و يطلق العنان للشماتة في أهله إن أخطر عدو الشخص هو العدو الذي يعيش بين ضهرانيه .من مفارقات أبناء وبنات بعض الانتهازيين في بلدنا العزيز تشدقهم بالديمقراطية و الحقوق بينما هم و هن بنينا عالمهم انطلاقا من نوع من الانتهازية و استغلال مناصب ـباباـفي شق طريق مستقبلهم و إن كان ذلك على حساب الوطن و الاخلاق و احترام الأغلبية و خصوصياتها.ان شيوع استغلال مبدأ خالف تعرف ادخل بعض الوجوه النكرة في نوع من الصدام المتعمد تحت غطاء الحقوق و مراكز الآباء الذين يجتون فوق قلوب الجماهير رغم ما قوبلوا به من رفض .أن الخوض في موضوع كهذا يدخلنا في فلك زبالة المجتمع .هل تظنون أن بقاء أمثاله يزيد المجتمع شيئا.اني استعطف الدول التي قد تستقبل أمثاله أن يسع قلبها غيره من أمثال الجمعيات التي لا و لن و لم تدود عن أي مصلحة فيها خير للوطن أو المواطن
86 - ح.م الجمعة 11 يناير 2019 - 23:20
وطنه أولى بنصحه ثم تأديبه، على تركه في الرذيلة ثم إرساله إلى أوروبا بلد الرذائل، وإن تركتوه يذهب إلى هناك في هاته الاحوال فالامة المغربية مسؤول عن ضياعه الخلقي إلى الابد
87 - القرد الجمعة 11 يناير 2019 - 23:20
من أخبث الأعمال إتباع عورات الناس و التشهير بهم. ما دخلكم أنتم في حياة الأشخاص؟ هل تعرضوا لكم بسوء؟ أم أنكم خاضعون لنظرية القطيع؟ هل الإنتقاد والتشهير من وراء لوحة المفاتيح تعد إنتصار. هل تعلموا أن أكثر من 50% من المغاربة مرضى نفسيين؟ هل تعلمون لماذا؟ ببساطة أنهم يدعون الطهر بينما هم على القيض، وهذا في علم النفس يسمى إنفصام الشخصية الحاد و المومن.
88 - محمد السبت 12 يناير 2019 - 00:02
من المضحك المؤسف أن أغلب المعلقين لن يفوت فرصة الهروب من الدولة التي يعتبرها إسلامية ولامكان فيها للمثلية إلئ دولة غربية تحترم حقوق المثليين ويستقبل في مكتب الهجرة من طرف موظف مثلي وهو صاغر يفعل كل ما يطلب منه ويرشده إلى مكان إقامته شرطي مثلي ويقول في قرارة نفسه "سبحان مبذل الأحوال"
89 - ولد حميدو السبت 12 يناير 2019 - 00:20
لو لم يلبس زي النساء لما وصل لهده الأمور و لكن لا نتطرق للاهم و هي الفنادق التي تنظم سهرات لامثاله فهل نحن في السويد
لا بد من منع بعض التجاوزات المفضوحة و ادا ابتليتم فاستتروا لا عين شافت لا قلب وجع و الغريب أن الدين يعملون معه في المصحة صرحوا بأنهم لم يلاحظوا عليه أي شيء عن ميولاته و كان يتعامل معهم بشكل عادي و يقوم بعمله احسن قيام
90 - ريفي من الخارج السبت 12 يناير 2019 - 00:26
الله الواحد الأحد الصمد ، هو الذي سيعاقب من يشاء و يهدي من يشاء، حتى أحد لم يظمن نفسه من ملك البلاد إلى شعبه ، راجعوا أنفسكم قبل فوات الاوان
91 - فريد تك السبت 12 يناير 2019 - 02:34
المثلي ليس هذا الرجل الذي تم التشهير به .هذا المسكين يريد ان يظهر في شكل انثوي بحثا عن رجل يبحث عن امراة تونسه. المثلي هو الرجل الذي يرفض ان يعاشر انثي ويحب ان يعاشر رجلا متشبها بانثي. وهذا النوع من الرجال المثليين كثيرين بالمجتمعات التقليدية لكن الناس لا يعتبرونهم مثليين.
92 - غير أنا السبت 12 يناير 2019 - 06:48
إذن حسب طريقة تفكير شي معلقين (وعددهم كثير)، فستبلى أوربا بالجفاف و يصيبها الدمار الإلهي......ناري قفرتها يا أوربا.
end of sarcasm
93 - محمد مغربي السبت 12 يناير 2019 - 07:03
و لماذا طلب اللجوء الى اوروبا بالتحديد؟ لماذا لا يطلبها الى تايلاند حيث سيجد نفسه في وضع طبيعي في بانكوك محاطا بامثاله.
94 - chrif السبت 12 يناير 2019 - 07:38
un bon debaras pense à remettre tes papiers d identité au. autorités marocaine et oublie pas changé ton nom et ton prénom
95 - المثلية ليست جريمة السبت 12 يناير 2019 - 08:49
من الأحسن ومن الأليق ومن الأفضل له بأن يغادر هذا السجن الكبير الذى لا يوجد فيه لا حرية ولا حقوق الإنسان ولا كرامة فاليغادر ليعيش بسلام ويشعر بكرامته وإنسانيته ...
96 - عوني السبت 12 يناير 2019 - 09:56
أمة كلها تموت من التفقير و الزيادات الللا منتهية في كل شيء الا الأجور ورغم كل هذا المملكة تتحدث عن مثلي كأنه عالم أو مفكر أو مخترع يجب على الصحافة ان تطوي هذا الملف المشؤوم و تكتب عن معاناة الشعب المغربي الذي يعيش اليوم ظروف عصيبة جراء ما تقوم به هذه الحكومة حكومة الشؤم و العار
97 - جمال بوشيخي السبت 12 يناير 2019 - 11:15
الشئ الذي اتعجب منه هو ان لا احد من الشرطة او الصحافة او الشعب طالب بسجن مثلي مراكش على اساس انه قام بإنتحال شخصية جندي في القوات المسلحة وبحوزته بطاقة تثبت ذلك رغم انه يدعي مغادرته للجيش المغربي منذ اربع سنوات....
في حين يتابع افراد الشرطة الذين ادوا واجبهم لة اقل ولا اكثر
98 - Samy السبت 12 يناير 2019 - 11:59
انا أعيش في اوروبا وأستطيع مساعدتك و يمكن ليك تخدم من غدا في مهنتك في احد ارقى المستشفيات هنا في اوروبا. صبراً يا اخي ستمر العاصفة.... للأسف لا مكان للناس المختلفين في مجتمع منافق وسكيزوفريني...
99 - Oussy de la suisse السبت 12 يناير 2019 - 12:07
Moi je voulais seulement savoir quelle inculpation on lui inflige pour etre arreter,et pourquoi on a autoriser le filmer et pourquoi on l a pas directement emener par la voiture de police au comissariat sans ce theatre ,pourquoi la police n a pas interdis l homme ou la femme qui lui a filme et pourquoi on n a pa retire ou arreter les video qui ont circuler sur les media socieaux....
100 - الاسد الاطلسي الأحد 13 يناير 2019 - 09:47
غير مأسوف عليك اتمنى ان تحصل على اوراقك في اقرب وقت والبقاء للاصلح
المجموع: 100 | عرض: 1 - 100

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.