24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مشاركة 300 ألف مغربي في "قرعة الهجرة الأمريكية" السنة الماضية

مشاركة 300 ألف مغربي في "قرعة الهجرة الأمريكية" السنة الماضية

مشاركة 300 ألف مغربي في "قرعة الهجرة الأمريكية" السنة الماضية

كشفت إحصائيات جديدة لوزارة الخارجية الأميركية أن عدد المغاربة الذين شاركوا في برنامج تأشيرة التنوع للحصول على "البطاقة الخضراء" بلغ قرابة 300 ألف شخص، وهوعدد سجل تطوراً ملحوظاً في السنوات الثلاث الأخيرة.

وبحسب هذه المعطيات، فقد شارك 293.708 مغاربة، نساء ورجالا، في قرعة أميركا خلال السنة الماضية، مقابل 286.421 مترشحاً خلال 2017.

ويظهر تزايد إقبال المغاربة على المشاركة في هذه القرعة العالمية من خلال ملاحظة عدد المشاركين سنة 2016، الذين لم يتجاوزوا 201.964 مترشحاً، أي في ظرف سنتين زاد عدد المشاركين بحوالي 100 ألف شخص.

لكن العدد مرتفع قليلاً لدى الجارة الجزائر، حيث بلغ عدد الذين قدموا طلبات للحصول على تأشيرة التنوع التي تطلقها الحكومة الأميركية حوالي 342.857 سنة 2018، مقابل 252.733 سنة 2017، و204.433 مشاركاً خلال سنة 2016.

أما في تونس، فلم يتجاوز عدد المشاركين في القرعة 25,587 شخصا خلال السنة الماضية، مقابل 24,446 سنة 2017، و23,533 سنة 2016. وينخفض العدد لدى موريتانيا إلى حدود 7264 طلباً خلال السنة الماضية، مقابل 5111 سنة 2017 وحوالي 2980 سنة 2016.

ولا تقتصر المشاركة في القرعة السنوية الأميركية على الدول النامية، فالطلبات تأتي من مختلف دول العالم، حيث تقدم 70,000 شخص من فرنسا خلال السنة الماضية، و92.000 من ألمانيا، و12.000 من السويد.

وتصدر مواطنو غانا قائمة أكثر المشاركين في قرعة الـ"غرين كارد" بأكثر من 2.2 مليون مشاركة خلال السنة الماضية، تلتها أوزباكستان بـ2.1 مشاركة، وجاءت إيران في المرتبة الثالثة بـ1.6 طلب، فيما احتلت أوكرانيا المرتبة الرابعة بـ1.4 مشاركة.

وبحسب أرقام وزارة الخارجية الأميركية، فقد بلغ عدد المشاركات في قرعة الهجرة من مختلف دول العالم 23 مليونا في السنة الماضية، مقابل 19 مليونا خلال سنة 2017، و17.5 مليون مشاركة سنة 2016، لكن يتم اختيار حوالي 50 ألف شخص عبر العالم فقط. أما في المغرب، فيُحالف الحظ قرابة 1000 شخص سنوياً.

ومنذ سنوات أصبحت المشاركة في قرعة تأشيرة التنوع الأميركية تتم عبر موقع رقمي تابع لوزارة الخارجية، كما وضعت الحكومة الأميركية عدداً من الشروط للحصول على التأشيرة، على رأسها المؤهل العلمي الذي لا يجب أن يقل عن شهادة البكالوريا. ويخطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإدخال مزيد من التعديلات على نظام القرعة.

ويتمتع الحاصلون على "الغرين كارد" بكافة الحقوق المتوفرة لدى الأميركيين، باستثناء حق الاقتراع والترشح في الانتخابات؛ إذ يحق لهم العمل بشكل قانوني والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والتقاعد والضمان الاجتماعي، كما يمكنهم التقدم لاحقاً للحصول على الجنسية الأميركية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (72)

1 - mourad ch السبت 12 يناير 2019 - 16:19
السلام عليكم
بلاد العم سام احسن بكثير من ماما افريكا هههه
رغم ان مثل العربي الشهير والقاىل قطران بلادي او لا عسل البلدان الا ان في العصر الحالي العكس صحيح بالف مرة
2 - ayoun السبت 12 يناير 2019 - 16:20
يا ربي تجي فيا مابقيتش حامل هاد البلاد خليناها للمفسدين يربحو بيها و ديك الهضرة ديال لا مشيتي نتا و نتا لمن غاتخليوها كولوها... الارض لله اينما كنت ساعبده و سيرزقني
3 - حالم بالهجرة إلى بلاد العم سام السبت 12 يناير 2019 - 16:23
شي دعوة ألخوت على الله يسهل الله هاد السنة راه والله العظيم يلا من 1999 وأنا كندفع للقرعة الأمريكية ملي كنا كندفعو غي فالبريد
4 - مواطن السبت 12 يناير 2019 - 16:24
آخر مواطن يخرج من المغرب يطفي معاه الضو .. وشكرا
5 - مغربي من اسكندنافيا السبت 12 يناير 2019 - 16:29
بالعكس امريكيين هما لي كيحلمو بالسويد ، السويدي يروح لأي بلد في العالم دون فيزا كما ان الدخل الفردي في السويد اعلى من امريكا اما التطبيب و الرفاه لدالإجتماعي فلا احد يضاهي السويد ، امريكا ملئية بالمتشردين ، السويد لن تجد قيها متشردل واحدا و البطالة منعدمة
6 - الخبراليقين السبت 12 يناير 2019 - 16:33
حسب ما سمعت ، جميع المغاربة شاركوا في القرعة ،
ما عدا 300 ألف مواطن هم الذين يريدون البقاء في
البلاد ، حتى يصبح المغرب دويلة خليجية.
7 - AL CAPONE السبت 12 يناير 2019 - 16:35
مرحبا بكم في بلاد العجائب و الفرص لي كاليكم ماريكان مابقا فيها مايدار إنه مسيلمة الكذاب هههه
نصيحة :الدراسة ثم الدراسة حظ موفق للجميع من شيكاغو.
8 - استاذ السبت 12 يناير 2019 - 16:38
نتمنى ان نسمع خبر مفرح و نكون من اللذين حالفهم الحظ لترك بلاد الظلم و اللاعدل لاصحابها ..
9 - elmustapha السبت 12 يناير 2019 - 16:43
أنا اتسجل فيها كل سنة واسجل الاشخاص ملاحظة لي كينجحو في قرعة لي يكونو خدامين وشادين بلايصهم ولي بطالي مكينجحش ,؟؟؟؟ سبحان الله المغربي لي منحوس منحوس منهم أنا
10 - الى مغربي من اسكاندينفيا السبت 12 يناير 2019 - 16:43
الى الأخ المغربي من اسكاندنافيا.. على ما يبدو انك خرجت عن الموضوع قليلا .. نحن لا ننكر ان السويد بلد يحترم مواطنيه، ولكن هل السويد تعطي فرصة القرعة لدول العالم كما تعطيه امريكا ؟ قد نتفق او نختلف ولكن امريكا تظل الوجهة المفضلة للكتير من الناس لانها دولة الفرص ومن جد وجد..السويد دولة متقدمة ولكن المعيشة جد مكلفة .. اما ادا كان هناك رابط إلكتروني للقرعة فانشره حتى يستفيد أبناء و بنات المغرب ..اما مجرد إخبارنا ان السويد جميلة فهدا لا ينفع في شيء.
11 - adnan السبت 12 يناير 2019 - 16:44
هاد الامريكان رآه بعاد علينا بزاف وفارق التوقيت هو ٦ساعات.ايوا تصوروا كاينة قنطرة بين المغرب و اوروبا .....اشكون غابقا في هاد البلاد السع.........
12 - سعيد السبت 12 يناير 2019 - 17:04
أظن أن الشروط التي وضعتها الخارجية الأمريكية للمشاركة في القرعة أي على الأقل أن تكون حاصلا على البكالوريا شروط معقولة لأن بلد العم سام تريد مهاجرين دو مستوى ثقافي وليست من هب ودب كما كان الأمر من قبل
13 - أمازيغ مراكشي السبت 12 يناير 2019 - 17:04
المغاربة يكرهون امريكا و حلمهم هو العيش في أمريكا و الشعب المغربي شعب سكيزوفريني بمتياز...شعب جد متناقض شعب ضد العلمانية في وطنه و حلمه هو العيش في دولة علمانية كأمريكا... التناقض المغربي لا حدود له.
14 - مهاجر كندي السبت 12 يناير 2019 - 17:05
صاحب التعليق اسكندنافيا فعلا السويد بلد جميل قمت شخصيا بزيارته لاكن اشكك ولا اضن أن شخصا ما يعيش في شمال أمريكا اي كندا و الولايات المتحدة الأمريكية يريد العيش هنالك إلا لغرض السياحة أو الدراسة .ثانيا معدل المعيشة في السويد عالي جدا كما هنا في أقصى الشمال الغربي لكندا الكراء لا يقل عن1400 دولار و علبة السيجارة تقدر حاليا 15$ فبالرغم من كل هاته العوامل اشجع الاشخاص الذين تتوغر فيهم شروط الهجرة تقديم طلباتهم و حظ سعيد عليك وعلى كل ما يستحق.
15 - رشيد من نيوجرسي السبت 12 يناير 2019 - 17:09
السلام عليكم
بالتوفيق للجميع ان شاء الله. فقط نصيحة للمحظوظين هو عندما يأتيكم النصيب الكتمان الكتمان الكتمان حتى تطبع لك الفيزا في القنصلية ثم التسجيل في مدرسة لتقوية اللغة الإنجليزيةوالله المستعان
16 - la verite السبت 12 يناير 2019 - 17:10
ادارة ترامب ضد المهاجرين,شحال من واحد تقولب ؤمشاو ليه الفلوس كيجبدو ليك شي حاجة معقدة ؤكيقلبوك.
17 - ذو الناب الازرق السبت 12 يناير 2019 - 17:10
300الف مغربي اكثر من ربع مليون نسمة ... كم سيدهيون ....اظن في حدود 3000 محظوظ حتما ستدهبون الى الجنة وتتركوتتا في جهتم ....انها اداتة وقشل دريع للسياسات الحكومية وللملك واتباعه....شكرا لامريكا انها اتاحت الفرصة للمغاربة لكي لا يفبلوا يد احد لكي يعيشوا......اتركوها لهم انها يلاد فاسدة اكلوا خيرها ولم يتركوا حتى قشورها للرعية ولكي تتحرروا ايضا من تقبيل الايدي والتعشعيش....حظا سعيدا في بلاد العم سام البلد الدي لا يظلم فيه احد واللحية المسلمة فيه مشدية مؤدبة وتعرف الديمقراطية وحقوق الانسان كثيرا اكثر من القياس
18 - امين السبت 12 يناير 2019 - 17:13
اش جاب لي جاب ، قال ليك سويد ، الله يطليك بالسويد، تبقى في السويد وتموت في السويد ... انا كنت في سويد أكثر من مرة هي بلد المشكل فيها الطقس خيب بزاف بزاف بزاف والعلاقات الاجتماعية الباردة والضرائب والله لا درت لاباس في السويد ادا ماكنتيش شفار ديال ضريبة. أمريكا بلد متقدمة وفيها فرص دير لاباس وفيها علاقات قوية وسهل الاندماج خصك تكون غير راجل..... اللهم احفظ امريكا وارزقنا فيزا لأمريكا . اللهم آمين .
19 - متتبعه السبت 12 يناير 2019 - 17:13
دعيو معايا خوتي نتقبل هاد العام من شحال هادي و انا كندفع
20 - ولاية تادلة ازيلال السبت 12 يناير 2019 - 17:17
اخوكم من ايطاليا بالتوفيق لجميع الراغبين في حض سعيد نتمنى ان ياخدو من المغرب الكتير ولكن يا اعزاءي لا تشتمو بلدنا المغرب الغالي العزيز فالوطن لنا كلنا وليس لنا الحق في الشتم فمسوءلية تاخرنا وتخلفنا. نتحملها كلنا ، اللي بغا يهز الساك اهزو الله اعاونو ،لكن بلدك يبقى بلدك و انتى تبقى انتى ولو كنت فالمريخ ، اريد ان اقول لكم طريفة انا اقطن بحي في مدينة ايطالية يقولون لي ما اسمك اقول نادوني بالمغربي والله افرح كتيرا عندما ينادونني به وقال لي يوما احد الايطاليين انك تستحق الاحترام لك شخصية جد قوية والكل يحترمك ....
21 - Amine السبت 12 يناير 2019 - 17:30
وعلاه اشغيديرو في بلاد مكتعداش الناتج ديالها 120 مليار دولار مقابل بلاد بحال امريكا 18000 مليار دولار ومزال طامعين ازيد اتمنى يختارو طرق اخرى حينت هاد الطريقة صعيبة شوية 300 الف غيعزلو منها غير الف واحد
22 - عفراء السبت 12 يناير 2019 - 17:33
ترحل عن مكان فيه ضيم **** وخل الدار تنعي من بناها

فإنك واجد أرضا بأرض **** ونفسك لم تجد نفسا سواها

ولاتجزع لحادثة الليالي **** فكل مصيبة يأتي انتهاها

ومن كانت منيته بأرض **** فليس يموت في أرض سواها

ولاتبعث رسولك في مهم **** فما للنفس ناصحة سواها



قال الشاعر

ترحل عن مكان فيه ضيم **** وخل الدار تنعي من بناها

فإنك واجد أرضا بأرض **** ونفسك لم تجد نفسا سواها

ولاتجزع لحادثة الليالي **** فكل مصيبة يأتي انتهاها

ومن كانت منيته بأرض **** فليس يموت في أرض سواها

ولاتبعث رسولك في مهم **** فما للنفس ناصحة سواها
23 - فتاح السبت 12 يناير 2019 - 17:41
للتدكير الخدمات الصحية في امريكا غير مجانية
24 - l,amerique السبت 12 يناير 2019 - 17:51
تعليق 5...السويد حسن من مريكان باش ,,باغي تكاد دولة فيها 50 ولاية مع السويد لي غير las vegas كبر منها,الخدمة فامريكا موجودة غير لي كيغسل طباسل هنا فvegas كيربح 12 لدولار لساعة ؤواكل ؤمدورين معه لوايتريسات صحبات typs,,,,,كاين النديل لي كيخرج ب300 دولار typs فليلة ؤيركب ليك ford mustang 8 د cylindres ؤالله لاركبتي فيها فسويد,,,ليصانص رخيص 1,80 $ لgallon ,,,,,,فيه 4 يترو تقريبا. اما سويدي كيمشي فيما بغا,,,راه لمغاربة لي عندهم لفلوس حتى هوما كيمشيو فيما بغاو.
25 - turkish airlines السبت 12 يناير 2019 - 17:54
مع الأسف أريد التسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا.
لكنهم يقبلون فقط من يتوفر على البكالوريا و أكثر ومن لديهم مستوى دراسي عالي.
26 - موسم الهجرة الى الشمال السبت 12 يناير 2019 - 17:55
اتمنى التوفيق للجميع وخصوصا اصحاب الحظ السيء وانا واحد منهم صاحب التعليق رقم 9 زدني عليك اخويا الله يفاجيها .
27 - احمد السبت 12 يناير 2019 - 17:55
300 الف مغربي شارك في قرعة الهجرة الى امريكا وربما نفس العدد من بين الراغبين واللدين ماتو غرقا في البحر من اجل الهجرة لاوروبا وربما الكثير منهمكا في التفكير للهجرة لاية جهة!!
السؤال: هل لهذه الدولة رجال يفكرون لبناءها ولانتعاش افرادها؟
أم هناك فقط شبه رجال يفكرون في أمورهم الشخصية؟
28 - ام قرفة السبت 12 يناير 2019 - 18:04
واش هادي كتسمى بلاد؟؟؟؟ اللي كلشي باغي يمشي؟؟؟ ومن بعد مصدعينا ها بلادنا...ها احسن ...ها ديننا....ها ثقافتها. هاد المسألة كتبين انه شعب ضعيف ومن جميع النواحي: لا ابتكار لا ثوره لا نفس ولا واقعية.
29 - محسن السبت 12 يناير 2019 - 18:05
السلام عليكم انا استاذ التكوين المهني لقذ وضعت كذلك طلبي للقرعة اتمني ان احصل علي طلب الهجرة لتحسين وضعيتي المادية والنفسية .
30 - السوحليفة السبت 12 يناير 2019 - 18:18
واحد النهار ف2007 كنت گالسة ما بيا ما عليا حتى جاتني برا كبيرة الحجم فيها وراق مكتوبين بالإنجليزية. لقيتها ديال داكشي دالقرعة و هنيئا راك تختاريتي و شنو خاص ندير من بعد إلخ إلخ. مافهمت والو حيت أصلا مادفعتش ليهوم ولا عارفة فين تايدفعو ليهوم. فاش شافتها اختي بدات تاضحك حيت هي لي دفعاتليا و قالت لي: "الله، دابا غادي يولي البيت ديالي بوحدي". دارت فيا الحماس (حيت كنت كسوووووولة) و جمعت الوراق و جاوبتهوم و صيفطولي عاود و دوزت الطبيب و درت المقابلة و عطاوني الفيزا و كنت غادي ندير بناقص ومشيت فاش بقات سيمانة و الفيزا د 6 شهور تموت. دابا عايشة فأمريكا و وليت طيارة فالخدمة و قريت حتى خديت الماستر (من بعد ما كنت سلحفاة و مدمنة كسل) و جبت الوالدين ديالي و الأخ و الأخت ديالي (و الله لا زگلتها). 11 عام دازت كي الطرشة.
31 - ياسين يونس حوحا السبت 12 يناير 2019 - 18:18
ياربي لحبيب تجي فيا القورعة راه عييت من الدراسة المدني والجنائي و المساطر والأسرة خرجوا ليا لعقل على الله ندوز هاد لعام ونجيب شي كادو للدرب كامل خليني منداكشي تاع الكريسماس مكاين غي فرق
32 - حارگ فمريكان السبت 12 يناير 2019 - 18:23
مرحبا بالمغاربة و لي ماعندو حد هنا يتصل بيا نجيبو من مطار نيويورك على الراس و العين و ندبر ليه على الخدمة.
33 - la verite السبت 12 يناير 2019 - 18:25
وخا تجي القرعة خصك زهر كيهرس الحجر باش تاخد l visa ماشي سهلة,,شحال من واحد مشاو ليه لفلوس.
34 - مسخوط السبت 12 يناير 2019 - 18:46
بغيتو كلكم تمشيو لماريكان و تخليو اجمل بلد في العالم
35 - Reckardo السبت 12 يناير 2019 - 18:47
لنكن واقعيين 1000 شخص من بين 300 الف شخص تختار سنويا يعني نسبة الحصول على الجرين كارد هي فقط 0.1% على مدى 30 سنة ديال المشاركة.
36 - محمد مغربي السبت 12 يناير 2019 - 18:56
مع العلم ان كل الذين تقدموا من الدول الأوروبية كالسويد هم من اصل مغربي او افريقي.
37 - ملاحظ السبت 12 يناير 2019 - 18:56
بالتوفيق لمن يريدون الهجرة لايجاد عمل وتحقيق الضروريات التي لم يستطيعوا تحقيقها في بلادهم بعضهم يقول ان بلادنا جميلة فلم الهجرة وبعضهم يظن بان الفقراء والعاطلين هم الذين يهاجرون لا والف لا بل ان الميسورين والوزراء والاغنياء يهاجرون ايضا الفرق هو ان الفقير يهاجر خاوي الوفاض ليبحث عن عمل واثرياؤنا يهاجرون بمبالغ مالية يودعونها في ابناك الغرب فقراؤنا يهاجرون من اجل العمل واثرياؤنا ومسؤولونا يهاجرون لانهم يحسون في قرارة نفسهم بانه لا سلم في بلادنا وان الوضع فيه قنبلة موقوتة هم بحكم عملهم وقربهم من اصحاب القرار يعرفون جيدا الاختلالات في كل المؤسسات ويعرفون ما لا يعرفه البسطاء من الناس ولو جالستهم لذعرت من الحقاءق التي يعرفونها انهم قريبون من ربابنة السفينة التي تتارجح بين الامواج وتسير دون هدف ربابنة لا يهتمون الا بما يطصاده البحارة الذين يجهلون ان السفينة في خطر اذا فالكثير من الاغنياء يهاجرون خوفا على اموالهم من غرق السفينة
38 - غاضب من المهجر السبت 12 يناير 2019 - 18:58
كرهت الغربة وكرهت البعد عن الأحباب وأولهم أمي الحبيبة عشرون سنة مات فيها أبي ولم أراه عشرون سنة وانا افتقد أخبار الوطن لعل شيئا يحصل وتتغير الأوضاع في بلد أغنى من ألمانيا لكن هيهات سنموت هنا ونحن نعيل الأهل، سنموت هنا ونحن نحلم ،سنموت ولن تشبع اللصوص
انشري هيسبريس فأنا من أوائل مدعميك
39 - يوسف السبت 12 يناير 2019 - 19:01
هذا يدل على أن المشاركين في القرعة يتوفرون على ديبلومات والأهم أنهم يتكلمون الإنجليزية بمعنى أن الفئة المتبقية في المغرب غير صالحة بتاتا 300 ألف إخواني إن غادرت المغرب خلاص سنصبح في الحضيض ... كما ان الحكومة صرحة بأن نسبة البطالة إنخفضة إلى 0.6% زائد الشباب التي تغامر بأرواحها ... ولا ننسا الذين يشترون visa... على الحكومة أن تفيق من الجهل الوراثي يكفينا سرقة احتكار تسلط فالمغرب له ثروات جبارة طبيعية بشرية الى متى الى متى....
40 - ولد حميدو السبت 12 يناير 2019 - 19:03
تقريبا مليونان طلب من إيران و يقولون
الموت لأمريكا ربما يريدون الموت في أمريكا و نحن فهمناها غلطا
41 - سيمو السبت 12 يناير 2019 - 19:22
تاوحد مبقى باغي هاذ البلاد المسؤولين والشفارة كرهو ناس فيها خليناها ليهم
42 - Stockholm السبت 12 يناير 2019 - 19:23
5 - مغربي من اسكندنافيا
السبت 12 يناير 2019 - 16:29
بالعكس امريكيين هما لي كيحلمو بالسويد ، السويدي يروح لأي بلد في العالم دون فيزا كما ان الدخل الفردي في السويد اعلى من امريكا اما التطبيب و الرفاه لدالإجتماعي فلا احد يضاهي السويد ، امريكا ملئية بالمتشردين ، السويد لن تجد قيها متشردل واحدا و البطالة منعدمة.
43 - محمد السبت 12 يناير 2019 - 19:38
حظ سعيد لكل المشاركين ونحيطكم علما ان ان غالبية المهاجرين يعتبرون فقراء في امريكا وهو مايمكنهم من الحصول على المساعدات الاجتماعية والتغطية الصحية المجانية . بمعنى ان احساس الفقير ستلازم الغالبية لكنها تبقى افضل حال من فقر المغرب .
44 - كمال السبت 12 يناير 2019 - 19:39
المسلمون يتهاتفون عل العيش في الدول "
"الكافره" حسب تعبيرهم
واضح ان لديهم خلل واضح على مستوى الدماغ لكن يرفضون الاعتراف به.
45 - Azro السبت 12 يناير 2019 - 20:02
الى الرقم43 اقتصاد ولاية واحدة في امريكا مثلا ولاية New York يضاعف ثلاث مرات اقتصاد السويد ،ولاية تكساس تساوي اقتصاد فرنسا تقريبا مع ان عدد السكان في تكساس كلها هو عدد سكان باريس
46 - khalid السبت 12 يناير 2019 - 20:03
يا اباء المستقبل لي واحلين فهاد المغرب قريو اولادكم باش اشدو الباك او الشواهد تزيد فرصهم باش تجيبهم قرعة امريكا ...اما هاد البلاد مكانضنش غادي تزيان
47 - ولد حميدو السبت 12 يناير 2019 - 20:25
كل واحد يرى ما يصلح له فواحد من حينا كان يتقاضى أكثر من مليون و زوجته أستاذة السلم 11 بحيث قدم استقالته و زوجته طلبت سنة الإيداع و دهبا لكندا و بعد سنة رجعت زوجته لعملها و هو بقي هناك مع ولديهما و الآن أصبحت زوجته خارج السلم و تدهب عنده في العطلة في انتظار أن يكون عندها الحق في التقاعد النسبي اما ذهاب زوجها رغم امتلاكه شقة فلانه لم يرض بأن يكون رئيس مصلحته أقل مستوى منه و لكن هل الرئيس الأمي الدي يحكم دولة سيهاجر المواطنون بسببه لأنهم احسن منه
48 - جلال السبت 12 يناير 2019 - 20:34
عدد المغاربة تقدموا الهجرة الى امريكا 300 آلاف في مصر تقدم مليون الشخص حطموا الرقم القياسي المصريين يقولون بلدهم الأم الدنيا والمضاربة يصفون بلدهم أبو الدنيا أجمل الدولة في العالم سوف تجد نفس الأرقام في الدول العربية نفسها متشابهة في الجزائر مثلا تعلم البحر من الغاز والبترول النصف الشعب الجزائري يحلم يفكر بالهجرة عن الجزائر مادمت دولكم أجمل دول العالم لماذا تريدون الهجرة الى بلد تكرهونه هو امريكا السياسة امريكا حرام تكرهون رئيسها المنتخب ترامب تقولون انه ضد العرب والمسلمين لماذا تريدون الهجرة الى بلده إذن السياسة امريكا وسياسة ترامب حرام الهجرة امريكا دولار امريكا الحلال التناقض الشخصية العالمي والمغربي الانفصام في الشخصية يعاني من شيزوفرينيا
49 - Mohamed El mosbahi السبت 12 يناير 2019 - 20:56
الهجرة هل هي ضاهرة صحية،نرى أغلب المغاربة الدين يهاجرون إلى أمريكا وكندا انهم من خيرات شبابنا منهم الأطر والمتعلمين ،هدا يطرح سأل كبير
50 - AmnayFromIdaho السبت 12 يناير 2019 - 21:30
من بلاد العام سام مرحبا بالاخوة المغاربة ضريفين ،المربيين ،ولا الماس ،ولكن كاينين شي مساخيط الوالدين اش نقول ليكم ،باش كانو في المغرب يطلبو الله الليل و نهار باش يجيو و يخويو البلاد ،تايجيو هنا شحال منك العياقة و التفرعين و التقوليب و التزقريم تشوف حالتهم مبايناش عليهم حالة مريكان .بحالوا معنديش معاكوا كنكره المعياقين المتكبيرين خصوصا باش ترجعوا المغرب في العطلة. نصيحة اخوتي المغاربة الى عاق عليك في المغرب متسوق ليهم بش تيمرضوا
51 - Abdul السبت 12 يناير 2019 - 21:52
الغريب في الأمر كل المسلمين يكرهون امريكا ويسبونها يريدون أموالها ولايحبون قوانينها وحريتها وديمقراطتها مع جميع الأقليات فحتى شيوخنا يكفرونها ويرسلون أبنائهم للحصول على شواهد عليا .انها ازدواجية الشخصية العربية ونفاقها مع الشعوب. المسلم له مشكل مع المسلم وله مشكل مع الغرب ففي نضري التحليل يجب ان يقوم به الأطباء النفسيين.
52 - الرحيمني السبت 12 يناير 2019 - 22:09
لو كانت امريكا مازالت. تستورد العبيد للعمل في مصانعها. لشارك هؤلاء. في القرعة ليأخدوا. عبيد في امريكا
53 - oki doki السبت 12 يناير 2019 - 22:27
حض سعيد لكل مواطن مرضي الوالدين اتمنى لكل طالب وشباب المستقبل النجاح وحياة سعيدة على وجه كرتنا الارضية الله معنا ومعاكم . اخوكم من المانيا مند 3عقود الحمد والشكر لله !
54 - خالد السبت 12 يناير 2019 - 22:54
أنا اشتغل في التعليم منذ 20 سنة والحال هو الحال ، لاشيء تبدل في وضعيتي المادية، اللهم 2 سراول لي تزادوا علي بعد المزيرية ديال الكلية في ظهر المهراز بفاس. أفكر في الهجرة إلى أمريكا، فهل من نصيحة صادقة. الله إرحم الوالدين
55 - from Germany السبت 12 يناير 2019 - 23:10
الى 5 - مغربي من اسكندنافيا : مالك فضولي طايح على نفك ؟ ماعلاقة الموضوع بالسويد ? أم تريد فقط ان تبين انك تعيش في شمال بحر البلتيق? قمت لزيارة السويد سنة 1988 الضلام والغلاء وكنت احس انني متواجد في نهاية كرة ارضية مع ليزيس كيمو جبال الثلوج والشمس لاتضوي على السويد إلا شهر في السنة اعني الصيف.
56 - روميو السبت 12 يناير 2019 - 23:18
آه مساكن محروقين على هاد مريكان بحال عدي يدخل للجنة سبحان الله
ومني عندك نتا وهوا وهداك هاد الاستعداد والحماس الأسطوري للعمل والصبر ملكوم مبينتوهومش هنا ،علاه زعما تما الخدمة ساهلة!الخدمة خدمة!فيما مشيتي،انا عمري ممشيت لهاد مريكان ولكن حتا نتوما ممشيتوش..متبقاوش تحلمو بزاف ويمكن تصدمو من بعد..رآها مريكان اوليدي داروها للمريكانيين مشي لينا حنا،ويلا ملقيتيش الفرصة فبلادك زعما عاد عدي تلقا الفرصة فبلاد الناس؟!ممكن تغير بلادنا ونوليو حنا حسن مهاد مريكان لي كتبجلوها يلا غيرنا النظرة لراسنا واحترمنا راسنا وما غشيناش ومتحسدناش وما حقرناش بعضياتنا وضامنا مع بعضيتنا وما فضلناش الحل الفردي والأنانية كسبيل للحياة،ندمرو ندمرو،اللهم ندمرو فبلادنا بعدا،لانه في الأخير رَآه مريكان لي كيستافدو كتر اما نتا كفرد مفرقاش معاك فيما خدمتي بحال بحال،ويلا كان على الكرامة رَآه قتلكم حنا خاصنا نبدلو راسنا،ماشي قضية دلفلوس أو إمكانيات لان الخلق الحسن والتفكير بلا انانية هو الكفيل بتوفير لقمة العيش للجميع وبكرامة
57 - ولد حميدو السبت 12 يناير 2019 - 23:51
الولايات المتحدة الأمريكية و كندا لا تصلح للخمولين فكل واحد يكسب حسب مردوديته ليس مثل أروبا التي ربما ستتفكك بسبب السوسيال و خروج بريطانيا من الأسباب و دول أخرى لا يمكنها أن تخدم على الناعس و لكن حتى في المغرب من يريدها باردة فنادل في مقهى عمل ستة أشهر و خرج من عمله و هو الآن يتسول أمام المقاهي و عندما تكلمنا مع صاحب المقهى رد علينا بأنه لم يطرده بل ما زال يطالبه بالرجوع و حتى الزبناء يشكرونه و كان يكسب على الأقل 120 درهم يوميا اما أجرة النادل فمعروفة بين 800 و 1200 و لكن ما دام الناس يحسنون له فلن يرجع لعمله
58 - مشارك في القرعة الأحد 13 يناير 2019 - 00:17
للمرة التاسعة على التوالي، ياربي فهاد النهار تسهل عليا وعلى جميع المسلمين في هاذ لقرعة لأنني عييت من البطالة قرينا وماجابش الله وكل نهار تنتعدب وتنعدب معايا الوالدين ولخوت ياربي تسمع ليا. امين. شكرا هسبريس
59 - المغترب الحزين الأحد 13 يناير 2019 - 00:43
اقول للمغربي المقيم بالسويد ان المتشريد بامريكا لايريدون العمل اما اذا كان عندك الدراع راك تجيب1000$لسيمانة امريكا تبقى وستظل احسن بلدان العالم الحمد لله حققنا ما كنا نحلم به والله يسهل على الاخوان والاخوات الذين ينتظروو دورهم مرحبا بيكم والله يسخر ليكم وتجيو وتعيشوا هنا الامن والامان
60 - السيمو الأحد 13 يناير 2019 - 00:58
دفعت لأول مرة في 2012 وكنت من المحظوظين لنيل الكرين كارد، اعيش في جنوب ولاية فلوريدا منذ أواخر 2014. أرى الكثير من التعاليق الهادفة للسخرية من أمريكا والمجتمع الأمريكي من أناس ربما لم يغادروا حدود الجهة او بالأحرى المدينة التي ولدوا فيها. النصيحة التي اود تقديمها لكل من يقرأ هذا التعليق هو إن كنت تبحث عن المدينة الفاضلة فأمريكا ليست الوجهة، هي دولة لها مشاكلها ككل دول العالم. لكنها تبقى من افضل الدول في العالم ان لم تكن الأفضل إن كنت شخصا ذا أهداف و طموح. أغلب الناس ينظرون الى دول اوروبا وامريكا على أنها بنفس المستوى لكن الحقيقة تبقى أن أمريكا قد تجاوزت اوروبا بكثير (لا اتكلم فقط على فرص الشعل وجمع المال والذي يبقى الشغل الشاغل لمعظم المهاجرين المغاربة للاسف)
61 - ميريكاني الأحد 13 يناير 2019 - 01:39
نصيحة من واحد كابر في امريكا مدة 30 سنة هاد البلاد اسمها امريكا فيها زوج طرق و بزوج صعاب القراية او جميع الفلوس باش تبني مشروع صغير ديالك، لعنده خدمه نقية في المغرب يحمد الله انه عايش مع عاءلته و في بلاده يدخل سوق راسه اما امريكا غادي تبقا ديال ناسها و حتى الا انت عشت بخير في هاد اابلاد انا تناكد لك عمرك مغادي تعيش مرتاح مع عاءلتك ، منين بنت جيب لك البويفراند و الولد يدخل عليك الغولفراند غادي تشد في راسك و ترحم على بلادك و على النهار لي فكرت تخرج منها ....salam
62 - ملاحظة الأحد 13 يناير 2019 - 03:23
مقولة المغرب أجمل بلد في العالم ليس فيها إشكال فكل بلد يعتز بوطنه و حب الأوطان من الإيمان
يقول المثل
اللي شاف بزاف احسن من اللي عاش بزاف و صراحة زرت أوربا و الهند و إندونيسيا و لكن لم يسبق أن دهبت للقارة الأمريكية نظرا لعدم وجود رحلات منظمة مثل اسيا و كدلك التكاليف اما في أوربا فعندي الأقارب و المعارف و اصرف قليلا حتى التنقل اذهب عندما يكون تخفيض في شركات الطيران اما الفيزا فيها اربع سنوات
اما عن الفرق فاوربيون و حتى مشاهير يفضلون العيش بأمريكا و حتى كندا
63 - TAMI الأحد 13 يناير 2019 - 03:50
I dont know why the ask poeple to have at least Bac diploma,to participate in the lottery, while those who are accepted and have a visa will work only in Uber,Macdonalds, Gaz stations and cleaning wash rooms???If i have a diploma or university degree why i need to go to USA and clean your shit....that realy wired.Good luck Moroccans
64 - مغريبي وامريكي الجنسية الأحد 13 يناير 2019 - 06:17
جيت لمريكان ف 1980 جيت بفيزا دشهر,ؤ500 دولار فجيبي ,ؤصنعة ميكانيك فيدي,,,,اولا مريكان د 1980 ماشي هي مريكان 2018 ,,,ولكن لي عندو صنعة بحال ميكانيك,ؤلا تريسيان,ؤلا بلومبي,هدي يعيش بخير,,,اما عندي licence فالفلسفة,ؤلا الاجتماعيات راه ماواكلش هنا ماتبقاوش تيقو بزاف بتعاليق ؤنصح اي واحد عندو خدمة مرسمة فالمغرب ؤعايش بها مايسمحش فيها راه كاين مغاربة جاو ؤماعجبهوش هنا,,,,ؤلي ماخدامش يجي يجرب حضو ؤالسلام.
65 - X RESIDENT USA الأحد 13 يناير 2019 - 06:51
انا العكس ديال هاد الناس,,,انا رجعت للمغرب من بعد 36 عام فامريكا,,,المغرب زين الى كانت اللعاقة ؤالحمدالله مارجعتش زاوي,,عندي بارطما ديالي فالمعاريف فcasa عندي سيارة مزيانة,,ناعس مزيان ,واكل مزيان,مرييض مزيان,كنمشي نصيد الحوت,,ؤكنمشي لاوروبا وقت ما بغيت ؤمامسوق لحد ؤمابغي والو من الحكومة ,,مريكان كنمشي ليها مرة مرة ؤكيرجع ليها الفضل ؤمانساش خيرها.ؤضحكني مول تعليق 5,,لي كال السويد حسن من امريكا.
66 - مجلوق فنيويورك الأحد 13 يناير 2019 - 07:14
ؤالله الخوت الى شحال من مغريبي ؤجزائري ضبرت عليه هنا فنيويورك,,,انا قديم هنا ؤحافض المدينة مزيان ,,اخيرا ضبرت على مغريبي جا هو ؤمرتو ؤ2 ولادو فشهر نوفمبر جاو وقت البرد ؤماعرفين والو بقاو فيا,,,ديتهوم لوطيل رخيص ؤالغد عيط ليه كولت ليه وجد راسك تخدم,,,ديتو عند واحد اليمني خدمتو عندو super marcher حلال ؤكريت ليه بارطما عند واحد الهندي فastoria,,,,Astoria هي الحي المحمدي فنيويورك اي مغريبي توضر عليك تنقاه تماك,,,المهم وليداتو دخلو للمدرسة ؤراه عايش حتى يتعلم مزيان ؤيتعلم لقوالب.
67 - انسان الأحد 13 يناير 2019 - 07:52
الولايات المتحدة الامريكية جنة بتعليمها وصحتها وعدلها واحترامها لانسانية الانسان والإستثمار فيه ومن أجله.هناك يمكن أن تطمئن على مستقبل أطفالك .إنه الحلم الذي يراوض الجميع.
68 - سعد الأحد 13 يناير 2019 - 09:42
الاخوة في امريكا
وا ش كائن النعناع في امريكا؟
69 - Krimo na الأحد 13 يناير 2019 - 11:26
السلام عليكم الخوت
الله يرحم الوالدين
انا معنديش الباك عندي نيفو باك و دبلوم تقني واش عند الحق واش الملف ديالي مقبول في القرعة
متزوج لزوجة عندها باك +2 و 3 اولاد
70 - رشيد الأحد 13 يناير 2019 - 14:29
الدفع الملف باسم الزوجة والاطفال ويكون خير ولا شوف كندا راه حتى هي دايرة الهجرة سريعة فقط يكون عندك ملف قوي وان شاء الله تهاجر
71 - au commentaire krimo na الأحد 13 يناير 2019 - 19:06
c,est toi qui a gagner a la lottery ou bien ta femme, si c,est ta femme 98% tu vas avoir le visa, si c,est toi c,est le pile au face, , le bac est obligatoire.
72 - waladUSA الأحد 13 يناير 2019 - 21:47
GUYS LISTEN UP, STAY HOME. THERE IS NOTHING LEFT HERE UNLESS YOU ARE EXTREMELY POOR AND UNEMPLOYED.
المجموع: 72 | عرض: 1 - 72

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.