24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. عمال "سامير" يحتجون في المحمدية وينادون بالحفاظ على المصفاة (5.00)

  4. كتابات جواد مبروكي تحت المجهر (5.00)

  5. لجنة دعم حراك الريف تحضّر أشكالا نضالية لإطلاق سراح المعتقلين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "لندن أكاديمي" تتحالف مع 16 جامعة في بريطانيا

"لندن أكاديمي" تتحالف مع 16 جامعة في بريطانيا

"لندن أكاديمي" تتحالف مع 16 جامعة في بريطانيا

أعلنت لندن أكاديمي الدارالبيضاء توقيعها اتفاقية شراكة مع كونسورسيوم الشمال لجامعات المملكة المتحدة البريطانية (NCUK)، الذي يضم 16 جامعة لدولة بريطانيا.

وقال سمير بنمخلوف، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "لندن أكاديمي" التعليمية: "تعكس هذه الشراكة فرصة للطلبة الحاصلين على باكالوريا مغربية لدراسة سنة أولى تحضيرية (فوندايشن يير) ببرنامج لندن أكاديمي يونيفرسيتي فوندايشن يير. وبمجرد مرور سنة فوندايشن سيكون أمام الطالب الحاصل على الباكالوريا ولوج مضمون عقب ذلك إلى إحدى جامعات البريطانية الـ 16 الأعضاء في شبكة NCUK، وأيضا إلى جامعات أخرى عبر العالم".

وأضاف بنمخلوف: "خلال برنامج تمهيدي للماستر في جامعة المملكة المتحدة، تقدم أكاديمية لندن للخريجين من الجامعات المغربية الفرصة لإعداد الوصول إلى برنامج الماجستير الذي يختارونه في إحدى الجامعات الـ 16 الأعضاء في اتحاد NCUK".

وأوضح المتحدث: "تتوج هذه الشراكة الجهود التي تبذلها أكاديمية لندن وانخراطها في مجال إستراتيجي يتطلب وضع جميع مهاراتها في خدمة تطوير تعليم مستقبلي. وهكذا، من خلال إنشاء منصة تعليمية للتميز، تهدف أكاديمية لندن إلى المساهمة في تقريب عالم التعليم من عالم الشغل".

واعتبر بنمخلوف أن إطلاق برنامجي لندن أكاديمي يونيفرسيتي فوندايشن، وجامعة ما قبل الماجستير في المملكة المتحدة، وهو الأول في المغرب، يعتبر استجابة للطلب المتزايد من الحاصلين على الباكالوريا الذين يبحثون عن برامج عليا في الجامعات البريطانية.

وقال سمير بنمخلوف: "بصفتنا الشريك المفضل لجامعات المملكة المتحدة، نحن ملتزمون بضمان معايير الجودة المخصصة، وبالتالي فإن الطلاب الراغبين في متابعة تعليمهم العالي في المملكة المتحدة سيحصلون على دعم جيد في التوجيه كما هو الحال في الخيارات الأكاديمية التي تطرح أمامهم".

وقال أندرو ستراوغان، مدير منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا NCUK: "يتمحور هذا البرنامج الفريد حول التعاون بين المملكة المتحدة والمغرب في مجال التعليم".

يشار إلى أن المغرب شهد خلال السنوات الأخيرة عددًا متزايدًا من الطلاب الذين يختارون نظام التعليم البريطاني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - يوسف الأربعاء 16 يناير 2019 - 23:15
أؤكد لكم ان النظام الجامعي البريطاني الأفضل في العالم. ولجته في التسعينات و انا اشتغل الآن في بريطانيا لحوالي 25 سنة. كانت إجازتي في المغرب في الفيزياء تخصص الإليكترونيك، انذاك أحسست أن مستواي مرتفع أكاديميا في تخصصي و في الرياضيات على أغلب طلبة الماستير هنا في الجامعة البريطانية، نقطة الضعف كانت انذاك في المعلوميات و البرمجيات و الكومبيوتر و بطبيعة التطبيقات، لكن بالجد تمكنت من التعلم سريعا و في وقت تجيز خصوصا على نظام جد قوي للاتصالات. الغريب الآن أدرس الرياضيات لأن فيها خصاص كبير. نصيحة تعلموا الإنجليزية و علموها لأبنائكم
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.