24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | آلام داء غريب حير الأطباء تُفاقم معاناة مريضة معوزة في فاس

آلام داء غريب حير الأطباء تُفاقم معاناة مريضة معوزة في فاس

آلام داء غريب حير الأطباء تُفاقم معاناة مريضة معوزة في فاس

رحبت بنا بصوت خافت بالكاد وصل إلى مسامعنا، وشكرت هسبريس على الاهتمام بقضيتها.

كانت نحيلة، تعلو وجهها الشاحب هالات سوداء، وتجلس على كرسي خشبي وسط قاعة الانتظار بمقر مركز أولاد الطيب لإدماج النساء في وضعية صعبة، الكائن بضواحي فاس، حيث تتابع حصصا للدعم النفسي والصحي.

عندما بدأت بشرى القاسمي (36 سنة) تسير نحو غرفة الاستماع بالمركز المذكور، كانت تجر رجليها جرا. كانت تتحرك ببطء وتتألم، مسنودة بأختها، التي أفهمت طاقم هسبريس أن المرض الذي تعاني منه شقيقتها تسبب لها في جفاف جلدها، وفي تيبس أطرافها جميعها، مشيرة إلى أن تورما في أحد أصابع رجليها فاقم محنتها مع مرضها الغريب، الذي عجز الأطباء عن تشخيصه، رغم أزيد من 22 سنة قضتها في البحث عن العلاج.

مرض حير الأطباء

"أنا من دوار صوصو بمنطقة الريصاني ضواحي مولاي علي الشريف، أصبت بهذا المرض عندما كان عمري 14 سنة، ومنذ 22 عاما وأنا أبحث عن العلاج بدون جدوى"، هكذا لخصت بشرى القاسمي حياتها الشاقة مع مرضها، الذي أكدت أنها استعملت الكثير من الأدوية من أجل العلاج منه، مشيرة إلى أن بعض هذه الوصفات زادت من معاناتها عوض أن تشفيها.

وتوضح بشرى أهم أعراض مرضها قائلة: "أعاني من تيبس في الجلد، وانحباس الدم في أصابع أطرافي التي تغير لونها، وفقدت الإحساس بها"، مبرزة أن هالات داكنة تغزو جلدها، خاصة على مستوى وجهها، الذي فارقته الابتسامة منذ قض هذا المرض المجهول مضجعها وهي لا تزال طفلة.

مرض قالت بشرى إن أسرتها بحثت له عن علاج منذ كانت طفلة، مضيفة: "أكد لي الأطباء الذين عرضت عليهم حالتي أن جميع التحاليل التي أجريت لي كانت نتيجتها طبيعية، وفي كل مرة كانوا يصفون لي أدوية معينة، لكن حالتي لم تتحسن، بل زاد وضعي تدهورا بعد أن أصبحت أحس بآلام في معدتي من كثرة تناول الأدوية".

آخر تجربة لبشرى في بحثها عن العلاج كانت شهر دجنبر المنصرم، حين خضعت لعدة فحوصات بمستشفى محمد الخامس بمكناس، الذي قضت فيه 22 يوما قبل أن يطلب منها الطاقم الطبي المشرف على حالتها متابعة العلاج بمنزل أسرتها، واصفا لها لائحة تضم أزيد من 10 أنواع من الأدوية.

الهشاشة تعمق الجراح

وقالت بشرى، في لقائها بهسبريس، إنها تتكبد الأمرين في التنقل إلى المستشفى بمدينة مكناس. وأضافت، بحسرة، أن مرضها حول حياتها إلى ألم متواصل، ومعاناة لا طاقة لها بها، وأن حالتها تتفاقم أكثر خلال فترة البرد.

"أحس بالنقص جراء هذا المرض، خصوصا أن أسرتي غير قادرة على تحمل مصاريف التطبيب والتنقل والتحاليل الطبية إلى ما لا نهاية"، تقول بشرى، مبرزة أنها أحيانا كثيرة تتفادى شراء بعض الأدوية، وزيارة أطباء معروفين من شأنهم تحديد نوع مرضها. وتضيف أن والدها مجرد عامل بسيط، لذلك تفضل البقاء في المنزل والاكتفاء بالرقية الشرعية عوض البحث عن العلاج.

"ما أتمناه هو الشفاء من عند الله تعالى"، تختم بشرى لقاءها مع هسبريس، مناشدة المحسنين والأطباء الوقوف بجانبها ومساعدتها في التوصل إلى علاج لمرضها المجهول، الذي قالت إن أسرتها، التي تعيش وضعا هشا، ليس لها القدرة على التكفل بها، نظرا لما يتطلبه ذلك من مصاريف باهظة.

من جانبها، أوضحت منى المنور، رئيسة مركز أولاد الطيب لإدماج النساء في وضعية صعبة، أن المؤسسة الاجتماعية التي تشرف عليها تعاملت مع المريضة بشرى القاسمي كحالة استثنائية، نظرا لما تعانيه من وضع صحي ونفسي معقد جراء إصابتها بمرض نادر، يفاقمه وضعها الاجتماعي الهش.

وأكدت المنور، في حديثها مع هسبريس، أن بشرى استفادت من حصص للدعم النفسي والصحي داخل مركز أولاد الطيب خلال زيارتها الأخيرة لشقيقتها المقيمة بضواحي فاس، مشيرة إلى أن تنقلها من منطقة الريصاني يزيد من محنتها. وأضافت "لا يمكن لهذه المريضة العمل لتتحمل مصاريف علاج نفسها، وهي بحاجة إلى الدعم من طرف كل المعنيين، خصوصا الأطباء والمختبرات الطبية والمحسنين".

للتواصل مع هذه الحالة الإنسانية: 0617492937


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - محب للرياضيات الاثنين 21 يناير 2019 - 05:36
اللهم اشفها يا رب. اللهم فرِّج عنها كربتها. آمين
2 - iblis الاثنين 21 يناير 2019 - 05:46
قولي ربي اني قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين
3 - حزين الاثنين 21 يناير 2019 - 05:52
يارب يارب يارب ان تشفي هده البنت المسكينة والضعيفة باقرب الاجال انت القادر على كل شئ . يارب كل دمعة من عيني وكل دقة من قلبي من الحزن والتحصر تجاه هذه البنت. اريدهما دمعاة ودقات من السرور والفرح عند سماعي بشفائها يارب انت الرحمان الرحيم لارحمة الا رحمتك ايها الجلال الكبير اشفيها انت الشافي ..ان رحمتك واسعة كل شئ
4 - مسلم الاثنين 21 يناير 2019 - 06:16
الله بشافيك ياأختي شفاءا لا يغادر سقما.
5 - أيادي بيضاء الاثنين 21 يناير 2019 - 06:31
السلام عليكم ورحمة الله أولا شكرا هسبريس على التفاتتكم لهذه الحالات وتانيا أطلب من الله تعالى أن يشفيها هي وجميع المرضى مؤسف أن نسمع عن هذه الحالات ولا من يحرك ساكنا من حكام ومسؤولي هذا القطاع الذي توفي منذ زمن. ذنبك الوحيد أختي انك ولدت وترعرعت في بلد ياحسرة مسلم إسمه المغرب فلا أستغرب عن مآلت إليه هذه الأوضاع وأقول لمسؤولينا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم لو كنت في دولة كما يقولون كافرة وعفوا عن هذا المصطلح لما وصلت إلى هذه الحالة
6 - ام يوسف الاثنين 21 يناير 2019 - 06:50
اللهم اعرفوا عنها و اشفيها شفاء لا يغادر سقما واشفي الناس اجمعين يا رب لا شفاء إلا شفاؤك.
7 - Benmasoude الاثنين 21 يناير 2019 - 07:11
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
8 - مواطن الاثنين 21 يناير 2019 - 07:26
اللهم رب الناس اذهب عنها البأس واشف أنت الشافي لاشفاء الا شفاؤك شفاء لايغادر سقما. اللهم آمين
9 - نبيل الاثنين 21 يناير 2019 - 07:38
أطباؤنا لايقرؤًن ولايتابعون مايجري في عالم البحوث والطب البديل ولايقكرون الا في المال ولو كانت هذه السيدة في ألمانيا وبالضبط في ألمانيا لاستطاعًا ان يعالجوها بفضل الطبل البديل وانا أظن ان المواد الكيمياوية التي أخذت من اندلاع المرض قد زاد في تدهور مناعتها واضعاف التفاعلات الطاقية داخل الخلية فان هي غيرت نمط أكلها باكل الطازج فقط والقيام بحقن دمها بعد اخذه من ذراعها لتغير حالها بالإضافة الى اتباع بروتوكول من جرعات ظعيفة من النالتركسون LDN LOW DOSE NALTREXONE لتغير حالها وكذالك بروتوكول من ديوكسيد الكلور او مايعرف ب MMS فمشكلتها بالأساس مع مناعتها الذاتية ولايمكن علاجها الا بتصحيح انتاج الطاقة من قبل الميتاكونريات وخفض حموضة الجسد كذالك
10 - معلق الاثنين 21 يناير 2019 - 07:45
اللهم اشفها و عافيها يا رب
أمين
11 - مصطفى br الاثنين 21 يناير 2019 - 07:51
نتمنى لك الشفاء وندعوا الله أن ييسر لك طبيبا يكون تشخيصه صحيح للمرض. اقول هذا لأن هذا ما حصل مع ابنتي التي قاصينا من جراء مرضها الغريب والنادر الأمرين. قاصينا ونحن نقطن بالمهجر مع توفر إمكانيات غير مسبوقة من العلاج. قاصينا لدرجة ان أصبحت حالة ابنتي تدرس في كلية الطب. ظهور أورام مع تعفن الجلد كان له اتر بالغ على نفسيتنا. كان الأمر يزيد تفاقما مع تتابع وتغير أشكال العلاج إلى أن أتى الفرج عل يد احد البروفسورات. ما لم يوضع اسم صحيح لهذا المرض، فلا فائدة من تناول الأدوية. هناك جمعيات تعنى بهذه الأمراض (maladies rares ou orphelines) توجد بفرنسا، كنذا، بلجيكا، هلندا وأضن المغرب ايضا منذ سنتين قد تستطيع مساعدتك إن قمت بالمراسلة ولو عن طريق email. ندعو لك الله بالشفاء ونوصك اختي بالصبر وافعلي ما انصحك به عسى أن يكون الفرج في القريب العاجل.
12 - واحد من الناس الاثنين 21 يناير 2019 - 07:55
اللهم عافها وعافنا
اللهم عافها وعافنا
اللهم عافها وعافنا
اللهم عافها وعافنا
اللهم عافها وعافنا
اللهم عافها وعافنا
اللهم عافها وعافنا... اللهم آمين يارب العالمين
13 - بوحداوي مروان الاثنين 21 يناير 2019 - 08:14
حتى ولو لم يتم تشخيصه قد يكون مرضا من امراض المناعة الذاتية اللتي لم. تكتشف بعد لذا وجب علاجه بال corticoide او immunosupresseur
14 - سفيان الاثنين 21 يناير 2019 - 08:24
اللهم رب الناس اذهب الباس اشفها انت الشافي شفاءا لا يغادر سقما.
15 - Tanja balia الاثنين 21 يناير 2019 - 08:47
Si toutes les analyses effectuées ne donnent rien de particulier alors peut-être s'agit il d'un dysfonctionnement dans le système immunitaire. Essayez d'abord les antistaminiques.
16 - عبدالله الاثنين 21 يناير 2019 - 08:53
اللهم يأمن شفيت أيوب من مرضه فاشفي امتك من ضرها يارحم الراحمين
17 - Said الاثنين 21 يناير 2019 - 08:57
ذنوبك أبنتي على رقبة المسؤولين والله لن يفلتو من الحساب حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم الله يخد الحق لن نغفر لكم ما فغلتم بهذه الامة
18 - متتبعة الاثنين 21 يناير 2019 - 09:04
اسأل الله سبحانه وتعالى ان يشفيها شفاء لا يغادر سقما وان يجعله لها من مغفرة الذنوب امين انه سميع مجيب الدعوات
19 - Hamdou الاثنين 21 يناير 2019 - 09:06
اللهم رب الناس اذهب عنها البأس واشف أنت الشافي لاشفاء الا شفاؤك شفاء لايغادر سقما.
اللهم عافها وعافنا
اللهم عافها وعافنا
اللهم عافها وعافنا
اللهم آمين
20 - محمد الاثنين 21 يناير 2019 - 09:25
الله اشافك ويأخذ بيدك الله يشفيك ويأخذ بيدك ويشفي كل مريض ويفرج على كل موْلم
21 - zaki l.algerien الاثنين 21 يناير 2019 - 10:40
اللهم أشفيها بقولك الحق (كن فيكن)أنك على كل شئ قدير
22 - جبال الاطلس الاثنين 21 يناير 2019 - 10:41
أزيد من 22سنه والطب عاجز عن تشخيص المرض ، ( حشومة هادشي ) حيت مكاينش الاجتهاد في الميدان .....! إن لم تستطيعوا تحديد نوع هدا المرض ،على الأقل وفروا لها العلاج بالمجان ، أو ارسلوها الى إحدى الدول الأوربية وسترون النتيجة !
الله يشافيها
23 - نوالردين الاثنين 21 يناير 2019 - 11:08
السلام عليكم
اللهم رب الناس ادهب الباس واشفي انت الشافي لاشفاء الا شفاءك شفاءا لا يغادر سقما.
مادامت هده السيدة تعالج اكتر من 22 سنة ولم تتعالج ولم تتحسن.
يارايت هده السيدة تتجه لرقية الشرعية ربما تكون علتها بسبب امراض روحية التي لايستطيع الطب تشخيصها.
مدامت بحتت 22سنة في مجال الطب ولم تجد شيء قد يكون شهر واحد في القران يغنيها.
اصحاب الخرافات والجهل والناس طلعت القمر ؤو و و و و و .

فهامتكم حتافضو بيها لروسكم وعاءلاتكم
24 - Hina الاثنين 21 يناير 2019 - 11:18
ياريت تأتي المريضة الي الرباط ربما يجدون داءها في المستشفي العسكري.ان الماء في هده الحالة ممنوع الا مرة في الأسبوع يوم الاستحمام.وعدم التعرق.وعدم التعرض الي الشمس.الي ان يأتي الله بالشفاء.طهور ان شاء الله.
25 - صلاح الين الاثنين 21 يناير 2019 - 11:28
قال تعالى: “وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ ۖ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَابِدِينَ”
اختي، اوصيك بالدعاء ثم الدعاء،
لاتياسي من رحمة الله
26 - yass الاثنين 21 يناير 2019 - 11:44
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أرى انه تصلب الجلد الجهازيsclérodermie systémique
والله اعلم
27 - omario الاثنين 21 يناير 2019 - 11:54
قولي ربي اني قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين، اللهم اشفيني شفاء لا يغادره سقما، وكرريه دائما ولا تتوقفي عن ذلك إلى أن يأتيك الشفاء من عند خالقك وخالقنا جميعا وخالق هذا الداء والدواء
اللهم يامن شفيت أيوب من مرضه فاشفي أمتك من ضرها ياأرحم الراحمين
28 - متابعة الاثنين 21 يناير 2019 - 12:52
نتمنى لك الشفاء العاجل
اقرئي القران واطلبي من الله الشفاء
وايضا لا بد من الاسباب لو يرسلون تحاليلك لاوربا لاهتموا بالامر وان شاء الله الاقوا ليك العلاج ..22 سنة معاناة ..؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله
29 - الأمل في الله وليس في البشر الاثنين 21 يناير 2019 - 13:29
حتى أنا مريض بمرض جلدي نادر وهو : dermatose bulleuse autoimmune , أو dermatose bulleuse aquise لأنني مرض به في سن 35 والآن انا في 52 سنة وقد لاحظت تراجعا في شراسة المرض المناعي بسبب عامل السن وقد قضيت 4 شهور في السويسي وبسبب الكورتيزول فقد تضاعف حساسية الجلد وضعفه أكثر مما كان عليه والآن . أنا لا استعمل اي دواء لكن الجلد يتميز بضعفه بسبب مهاجمة الكريات المناعية لمساحة مابين الخلايا الجلدية في الطبقة الثانية للجلد , ولذلك فعلي أخذ الحذر حتى لاأجرح الجلد وتخرج فقاعات بالماء أو الدم حسب مكان الذي أصيب وبالخصوص في القدمين واليدين والكتف فهاته هي الأماكن التي هي أكثر عرضة , ولو كان مرضا مناعيا فسوف ينقص مع مرور السنين , هذه بشارة لن يقولها لك اي طبيب فقط من مر بمرض جلدي نادر , ولن ينفع اي دواء إلا دواء جديد قد يخرج للأسواق , المشكلة ليست في المرض بل في البشر فهم ينظرون إليك وإلى طريقة مشيتك ولا يحترمون ضعفك وإعاقتك إلا من رحم الله , ولا يعطونك الإحترام ولا يجلسون في مائدتك في المقهى لأنهم يجرون وراء من كان قويا وغنيا , الخلاصة التي خرجت بها من مرضي , لكنني سعيد , وحتى أنت ستكونين سعيدة
30 - أم البنين الاثنين 21 يناير 2019 - 14:14
إلى نبيل رقم :
المرجو أن تأخذ رقم هاتفها وعنوانها من هسبريس وتتطوع بعلاجها إن كنت من ذوي الاختصاص... ولك الأجر والثواب في الدنيا والآخرة...
اللهم اشفها يا رب وكل مرضانا يا رب...
31 - معلق الاثنين 21 يناير 2019 - 14:50
هاد المرض يدعى تصلب الجلد او sclerodermie . بالرغم من تعاطفي مع الحالة ، ارى ان الصحافي لم يكلف نفسه البحث عن اسم المرض او ادراج راي طبي في الموضوع.
32 - Abou ABDellah الاثنين 21 يناير 2019 - 15:06
هذا المرض اشبه بمرض "سكورفي" الفتاك ، الذي قضي على الملايين من البحارة والفلاحين
و هو عبارة عن نقص حاد في الكالسيوم و تَيَبسْ للعظام ما يؤدي الى الجفاف و تهشش العظام
غير ان هذا الداء كان فتاكا ، الغريب ان الاخت (شفاها الله) تعايشت مع مرضها لمدة 22 سنة و هده مدة تلغي فرضية ان يكون مرضها هو سكورفي ، غير انه شبيه بدرجة كبيرة جدا
33 - محمد الاثنين 21 يناير 2019 - 15:56
اللهم اغفر لنا .
واشفي مرضانا .
واللهم صل على سيدنا محمد .
34 - المهدي الاثنين 21 يناير 2019 - 16:09
c de la Sclérodermie systémique.
anticorps anti scl 70
35 - بدر الاثنين 21 يناير 2019 - 17:05
بسم الله الرحمان الرحيم.اللهم إشفها وفرج كربها ياالله.
أنا أريد أن أنصح هاده الأخت الفاضلة بالذهاب عند الطبيب النفسي.هناك من يتسائل ماعلاقة الطب النفسي بالمرض العضوي..أقسم بالذي لاإله إلاهو أن المرض النفسي قد يصيبك بأمراض عضوية لاحصر لها وهذا عن تجربة وليس عن وهم.
تذهب عند ألف طبيب وسيخبرونك بأنك لاتعاني من أي شئ لأنهم سيعجزون عن تشخيص المرض لأن هناك أمراض تسمى الأمراض النفسجسدية أو السيكوسوماتية. ..وحلها هو تجاهل المرض وعدم الإكتراث له ومع مرور الوقت سيختفي لوحده..لهاذا أنصحها بالدهاب عند الطبيب النفسي لسؤاله عن هاذا الأمر.
36 - أم البنين الاثنين 21 يناير 2019 - 17:50
إلى نبيل رقم 9:
المرجو أن تأخذ رقم هاتفها وعنوانها من هسبريس وتتطوع بعلاجها إن كنت من ذوي الاختصاص... ولك الأجر والثواب في الدنيا والآخرة...
اللهم اشفها يا رب وكل مرضانا يا رب...
37 - نبيل الاثنين 21 يناير 2019 - 18:15
عدد من الأصوات العلمية تنادي هذه الأيام بطرق لرفع المناعة بطرق بسيطة كتلك التي شفى بها الله نبيه أيوب ومن بين هذه الطرق الاغتسال المتكرر بالماء البارد ، الصيام ، الذهاب لربع ساعة الى الحمام او الصونا ، والرياضة الوجيزة تحت ضغط حركي كبير HIIT (High Intensity Interval Training ) فكل ما يضع الجسد تحت ضغط وجيز ومتكرر يدفع الجسد الى الرفع من مناعة وتحفيز هرمونات كهرمون Brain Derived Neurotrophic Factor وهرمونات اخرى كما ان الخروج للشمس لفترة لاتتعدى الخمسة عشر دقيقة دون الاغتسال بعد ذالك يرفع من الهرمون الذي تداول عند الناس بفيتامين د والذي له دور يتحكم في اكثر من الف من الجينات التي لها علاقة بالشيخوخة كما انه يطفئ الجينات الخبيثة ويشغل الجينات الجيدة التي تتأثر بالوسط المعيشي والكل يعرف الان ان التوجه في علاج السرطان بدا ياخد توجد immunothérapie اي العلاج بالمناعة عِوَض الكيماوي وقد يكون سبب الأمراض الجلدية نقص في المعادن فقد أعطيت لصديق لي جرعات من المغنيسيوم فعالجت له كبت من الشيب كانت قد ظهرت على رأسه ولذالك وجب اخد المكملات الغدائية لسد الخصاص وتفعيل الطاقة والعمل الجيد للخلايا
38 - مهتم الاثنين 21 يناير 2019 - 19:09
عليكم بالعشابين الدين ورد بشانهم مقال هنا مند يومين فقط. اضيفوا اليهم اصحاب الرقية،لنرى مادا سيفعلون،وهل ستشفى ام لا!!! اما المريضة فنرجو الله ان يخفف عنها معاناتها. ان الله سخر لنا العلم لننتفع به،واما الجهلة فلا فرصة لهم لنشر الدجل. الطب حقيقة و ليس وهما،والدليل هو هاتفكم،فان كنتم لا تؤمنون بالعلم فارموا هواتفكم او اشرحوا لنا كيف ينتقل صوتكم الى مخاطبيطم.
39 - نبيل الاثنين 21 يناير 2019 - 20:25
إلى الاخ مهدي ان كان ذاك هو المرض فلما لم يتم معالجتها منذ ٢٢ سنة ونستنتج من ذالك ثلاثة :
عدم كفاءة الطاقم الطبي المغربي لان تكوينه غير جيد
عدم التشخيص الصحيح
عدم نجاعة الأدوية والعلاجات المتداولة في الشفاء
إذن المشكل هو في الأساس مشكل في عدم اشتغال المناعة الذاتية على الوجه الصحيح والحل هو تصحيحها ببدائل أخرى واولها تصحيح طريقة الغذاء واظن اننا نحن المغاربة لدينا نقص غدائي كبير ويتم تعويضه بالتناول المفرط للخبز وهناك حالات كثيرة ثم شفاؤها من التصلب اللويحي وهو اصعب بكثير من هذه الحالة وبالأساس بتصحيح التغذية في الأساس وبإمكان الجميع ان يقتني كتاب Wahl Protocole لبطلة التيكواندو الامريكية التي أقعدها التصلب اللويحي ثم بعد ذالك انتفضت وغيرت ووقفت وهي اليوم على رجليها
40 - الامل في في الله وليس في البشر الاثنين 21 يناير 2019 - 20:56
اخي انا ايضا عندي مرض مناعي اسمه بهجت صحيح حتى انا هنا في اروبا اخبروني الاطباء بان حدة المرض تنقص مع تقدم السن والحمد لله وهو ااشافي العافي
41 - اخي نبيل الاثنين 21 يناير 2019 - 21:01
اذا بامكانك ان تعالجها فقم بذالك والله سيجزيك الدنيا والأخرة انشاء الله
42 - إلى مول 40 الاثنين 21 يناير 2019 - 22:04
40 - الامل في في الله وليس في البشر

اخي انا ايضا عندي مرض مناعي اسمه بهجت صحيح حتى انا هنا في اروبا اخبروني الاطباء بان حدة المرض تنقص مع تقدم السن والحمد لله وهو ااشافي العافي.............................................أخي العزيز : هل تعلم أن مرض بهجت هو penfigus وهو يتم علاجه في السويسي فقط بواسطة الكورتيزول وهو موجود بكثرة على الأقل معروف , وانا اعرف حالات تمت السيطرة على المرض لغاية مغادرة المستشفى عندما كنت فيه وكان صديق لي في الحجرة مريض بالبانفيكوس وقد شفي تماما , لكنك في أوربا وكان أولى بك ذكر إسم الدولة وإسم المرض باللاتينية وليس بالعربية ليتم معرفة الحالة التي صعبت عليهم , أنصحك بالعودة للمغرب للأجل العلاج
43 - محب الخير للجميع الاثنين 21 يناير 2019 - 22:20
اللهم أشفها شفاء لا يغادر سقما . واشفي كل مريض . أمين يارب .
44 - Motou الثلاثاء 22 يناير 2019 - 00:13
ممكن يكون مرض المناعة الذاتية sarkoidose.
لقد عانيت منه سنوات قبل الكشف عنه وهذا في مستشفيات بالمانيا يجب التفكير في هذا الاتجاه وعلاجها يبني على cortisonende.
والله الشافي
45 - المواطن الأربعاء 23 يناير 2019 - 07:41
يا الله يارب يالرحمان اشفي و ارحم بشرى القاسمي يا مجيب اشفيها و كافة عبادك يا ارحم الرحمين يا رب العالمين ياربي امين.
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.