24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5013:3217:0620:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | دورة تكوينية للمرشحين لمباراة المنتدب القضائي

دورة تكوينية للمرشحين لمباراة المنتدب القضائي

دورة تكوينية للمرشحين لمباراة المنتدب القضائي

عرف فضاء مقر جمعية الطيب الإدريسي للأعمال الاجتماعية والثقافية تنظيم دورة تكوينية لفائدة المرشحين لمباراة المنتدبين القضائيين؛ وذلك من تأطير الأستاذ شريف الغيام، القاضي بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة الأستاذ الزائر بعدد من الكليات.

وقد ركز المتحدث، في مداخلته، على الضوابط الإجرائية في قانون المسطرة الجنائية، التي عرفت نقاشا واسعا حول قانون المسطرة الجنائية ومستجدات مشروع قانون المسطرة الجنائية. كما حاول ملامسة بعض المقتطفات المسطرية التي تم إفرادها في دستور 2011، والذي ارتقى بالقاعدة الإجرائية إلى درجة السمو، وفتح نقاشا موسعا مع المرشحين للمباراة لمعرفة الإشكالات التي تعترضهم في منهجية البحث، أو في القواعد المقدمة في المباراة.

واعتبرت فاطمة الشلاف، رئيسة جمعية الطيب الإدريسي، أن الهدف من تنظيم الدورة هو مساعدة الشباب والطلبة على تحديد أهدافهم المستقبلية ومسارهم الدراسي، وتقديم يد العون كذلك للطلبة الذين يصعب عليهم مواجهة بعض المباريات؛ وذلك عن طريق توفير أساتذة ودكاترة من العيار الثقيل.

من جهة أخرى، قالت الكاتبة العامة لنفس الجمعية إن الدورة تأتي في إطار سلسلة من الدورات التكوينية في مختلف المجالات، وهي مرحلة أولى ستتبعها دورة أخرى بعد اجتياز الطلبة للامتحان الكتابي لتأهيلهم لاجتياز المباراة الشفوية أيضا للمنتدبين القضائيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.