24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | قادمون وقادرون تصوغ الخطة الإستراتيجية الوطنية

قادمون وقادرون تصوغ الخطة الإستراتيجية الوطنية

قادمون وقادرون تصوغ الخطة الإستراتيجية الوطنية

تفعيلا لقرارات مؤتمرها التأسيسي ومجلسها الوطني الأخير، أعلنت حركة قادمون وقادرون-مغرب المستقبل عن تكليف لجنة وطنية مشكلة من خبراء لصياغة الخطة الإستراتيجية الوطنية للحركة؛ وكذا تأسيس المجلس الوطني لشباب العالم القروي وسكان الجبال، والاستعداد لعقد المؤتمر الجهوي الأول لذات المجلس بجهة بني ملال خنيفرة في غضون شهر أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماعها الشهري بالمقر المركزي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، والذي خصص للتداول في مخرجات المجلس الوطني الثاني المنعقد أيام 15 و16 دجنبر 2018 بإقليم صفرو، والبت في تقارير الديناميات الجهوية والإقليمية وأدائها في الفترة السابقة، واستعدادها لإنجاح الأنشطة والمحطات المقبلة.

كما قررت الحركة إثر اجتماعها تنظيم القافلة الثانية لـ"الوحدة والتضامن" بجهة كلميم واد نون في شهر مارس المقبل؛ وإطلاق دينامية "المرأة القروية والعدالة المجالية" بجهة فاس مكناس ابتداء من الشهر المقبل.

أما على مستوى خلق الديناميات الجديدة، فقد جرى، وفق بلاغ صادر عن الحركة، الاتفاق على عقد الجمع العام التأسيسي لحركة قادمون وقادرون – إقليم خنيفرة المستقبل، يوم السبت المقبل 26 يناير الجاري بمدينة مريرت، متبوعا بالجمع العام التأسيسي للحركة بإقليم الجديدة.

كما أعرب الحاضرون، من جهة أخرى، "عن ارتياحهم للتقدم المسجل على مستوى الإشعاع الثقافي الأمازيغي في أغلب مناطق المغرب، وعن استعدادهم لتنظيم دورة السينما المواطنة بالقنيطرة بشراكة مع المخرج السينمائي محمد نضراني".

وعلى صعيد آخر، "عبّر الجميع عن اطمئنانهم للتقدم الحاصل على مستوى الديناميات الجهوية والإقليمية والمحلية، ضمانا للانتشار في كل ربوع الوطن وخارجه، داخل المدن والقرى والجبال، كما تم التأكيد على خلق دينامية جديدة بجهة الرباط سلا القنيطرة، والاتفاق على خلية قارة تتكلف بالأرشفة وحفظ الذاكرة، والتحضير للجمع العام التأسيسي لتازة المستقبل، ودعم التنسيق الترابي للهيئة الاستشارية بمكناس وفاس وتاونات"، وفق البلاغ ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - مغربي ساكن فالمغرب الثلاثاء 22 يناير 2019 - 05:19
"ﻗﺎﺩﻣﻮﻥ ﻭﻗﺎﺩﺭﻭﻥ ﺗﺼﻮﻍ ﺍﻟﺨﻄﺔ ﺍﻹﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ"

--->هكذا وبدون خجل أو حياء ينفخون في الشعارات حتى يُخيَّلُ للمواطن البسيط لوهلة أنه أمام لجنة من الخبراء الذين سينقذون البلاد ويوفّرون الحلول لجميع مشاكلها !

كل الأحزاب العتيدة فشلت ولم يتبقّى سوى حركة وُلِدت في الظلام على يد عضو من حزب البام !

المثير هو أن حركة قادمون وقادرون تشبه في غموضها غموض حزب البام الذي وُلِدَ على يد المخزن وبين عشية وضحاها أصبح قوة سياسية لديه هالة وبرامج وشعارات رنانة ثم انطفأت شمعته .. تلك الشمعة التي تستلمها الآن هذه الحركة في محاولة مخزنية بائسة لإعداد وإخراج مسرحية أخرى تشدُّ إليها أنظار شرائح كبيرة من الشعب المقهور الذي يتم غسل دماغه كل يوم دون أن يدري ..
2 - سعيد الثلاثاء 22 يناير 2019 - 09:59
من أنتم؟؟؟
من يمول كل هذه الاجتماعات و التحركات المكثفة؟؟ ما هدفكم؟؟ حركة مشبوهة!!
3 - الحسين الثلاثاء 22 يناير 2019 - 11:22
الهدف من كل هذه اللقاءات هو ترويج لهذا الاسم قادمون و قادرون وما هي إلا أشهر حتى نسمع انهم يريدون تأسيس الحزب . ملاحظة كل الموجودين على الطاولة مسنيين متقاعدين ليس هناك شاب واحد.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.