24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4913:3617:1220:1421:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. اتحاد معلمي ألمانيا يطالب المدارس بإفطار الأطفال (5.00)

  2. "أمعاء فارغة" وأشكال احتجاجية .. خطوات تصعيدية لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  3. نقائص في تدبير الشأن الديني (5.00)

  4. شعبوية (5.00)

  5. لقاء بوجدة يستحضر انتفاضة 16 غشت 1953 (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | منطوق قضائي يعلن طلاق وزير الشغل محمد يتيم

منطوق قضائي يعلن طلاق وزير الشغل محمد يتيم

منطوق قضائي يعلن طلاق وزير الشغل محمد يتيم

نطقت محكمة الأسرة في مدينة سلا، اليوم الأربعاء، بحكم تطليق زوجة وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم.

وضمّ المنطوق القضائي، أيضا، الحكم لطليقة يتيم، القيادي في حزب العدالة والتنمية، بمبلغ مالي حددت قيمته في 30 مليون سنتيم.

جدير بالذكر أن الوزير محمد يتيم كان قد صرح لهسبريس بأنه "ضدّ تعدد الزوجات"، في رد منه على تأكيد مقربين منه "نيته الزواج من ممرضة كانت تقدم له خدمات استشفائية داخل بيته".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - الدنيا هادي الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:31
كنتي امع الاولى محترم اوعندك المكان والكلمة فالدار...دابا هادي اللي اخذيتي اصغيرة.ماغاديش اتقد اعليها من جمبع النواحي.حاجة وحدة اللي ازوينة فيك بالنسبة ليها الفلوس..ستخسر كل شيء....هذا قانون الحياة البس قدك ايواتيك...هي غرضها الطمع وانت الصغر..بجوج خاسرين...واكثرهم انت....واش الستين او مايزيد هي عشرين....
2 - بوجادي الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:32
المساج وما يدير !!! هذه هي النتائج...
3 - مدوخ الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:33
طلق و تزوج كيفما بغيتي، مخلص شي ريال من جيبك، "ضدّ تعدد الزوجات و لكن ماشي ضد تعدد الصاليرات و المنح و التعويضات"
4 - FARHAT الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:35
سابقة في تاريخ الحكومات المتعاقبة مند .اول حكومة بعد الاستقلال بسماع وزير تطلقه زوجته . للمغاربة مشاكلهم الأسرية والمالية والاجتماعيةخاصة . لقد انتخبنا برلمانا لتدبير أمور وطنية و اقتصادية واجتماعية وسياسية. لا لمناقشة الوضع العائلي للوزراء .حكومة تفتقد لحس الوطنية والمسؤولية. كفانا تجاهلا لشؤون الشعب .
5 - abdou الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:35
هنيئا لها .الله يعوضها بما هو أحسن. vaut mieux être seule que d être mal accompagné
6 - hanane hanane الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:37
البيجيدي ....فضيحة تلو الاخرى .....حزب الى مزبلة التاريخ سائر.....شلاهبية
7 - amal lmir الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:40
ماذا تنتظر من حزب تجار الدين الحزب الذين أغرقوا شبابنا في البحار وغلاوالمعيشة على المسكين.
8 - souhayb الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:40
Il va se marier avec une fille qui l'age de sa petite fille , deux générations de différence, c'est drôle, n'est ce pas
9 - حلا الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:40
هههه ضد تعدد الزوجات ولكن مع رميهن وتغييرهن بأخريات كما تغير الملابس.رآه قلناها لكم المغربي عندما يريد أن يعدد أو يطلق ويتزوج بأخرى يبحث عن الصغيرة الشابة ليجدد شبابه.وأي شباب وهو فالستين والسبعين خريفا وليس ربيعا.هذا الكلام أوجهه لمن ينادي بالتعدد للقضاء على العنوسة.كيف ستقضون على العنوسة وانتم تتزوجون بقاصرات ونساء في عمر أبنائكم واحفادكم.كم من واحد قبلت به شابة في بداياته وتزوجته وضحت ودعمت وساندت.وغير كيدير لاباس كيكافاها بالتعدد او الطلاق
10 - rachad hadri الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:40
الزمن غربال كبير !؟ يكفي من التستر في اللحي والحجاب والكلمات الرنانة المنفوخة بالرياء، الأحداث الأخيرة تأكد أنكم تشربون من نفس التقافة والله وحده يعلم ما في الصدور ويفضح المتلاعبين بالدين ولك الله يا وطني
11 - مغربي الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:40
إن الله جميل ويحب الجمال
مضت سنوات الفقر والضيق والتحمل الذي كابدته هذه الزوجة المسكينة .. ولما أقبلت الدنيا على يتيم طبيعي جدا أن يعود إلى أصله وطبيعته في نكران الجميل .. فالذي ينكر معروف أهله .. كيف يحسن ويكرم الشعب ؟؟!!
انظروا إلى جماله لتعرفوا لماذا اختارته مدلكته !!
12 - moou66 الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:42
واديروا مابغيتوا لفلوس موجودة فالصندوق
13 - Dave الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:43
Bande de schizo, un fils pockerman, un divorse, il ne peut meme pas gérer une petite famille et on lui confie la gestion d'une nation !!! c qui qui décide dans ce pays svp?!
14 - عبدوا الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:43
النسا ديال اليوم ماشي الدوام ( ليس الكل)
حقيقة ثابت شئنا أم ابينا
15 - متتبع حر الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:50
المنصب يفقد الانسان صوابه حتى من عاشت معه الحلو والمر والاولاد اي زوجته وام أبناءه وزنها ب30 مليون من لا خير فيه لاهله لا خير فيه للناس اجمعين لذلك عليك الالتجاء إلى بن كيران ليفتي كتلك الفتوة لماء العينين ووووو..
16 - مواطن مغربي الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:50
اللي شاف اللحية و الشيب يغلط فيه و يقول أنه الوقار يتمشى على رجليه لكنه في حقيقة الأمر عكس ذلك تماما .اختبره الله بمتاع من الدنيا قليل فأول ما بادر به أنه تمرد على من صنعته و صبرت معه في الصراء و الضراء و على من ربت أبناءه .مافيه الخير حتى في مراتو واولادو فما بالك بالمواطن العادي والله يلا عقل عليه لكن كما تدين تدان
17 - ولد زايو الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:51
حزب اجْتمَعَتْ فيه كل المصائب والانحطاطات خُنْتمُ الشعب وخنتم اسرتكم وزوجاتكم وحتى دينكم الذي جعلتموه قناعا فقط لتصلوا إلى مبتغاكم القبيح ألا وهي الخيانة. حزبٌ ذئبٌ يأكل مع الذئاب ويبكي مع ( السارح) الراعي.
18 - Hassan الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:51
"" أبغض الحلال عند الله الطلاق "" تعويض لا يتلاءم و تضحية زوجة صبرت و عايشت شخصا أربعة عقود وعندما فرجت طلقها ليستمتع بالنعيم وحده .
19 - boulevard de Hamid الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:54
قبل التعيينات كان الهم الوحيد الحصول على المصروف المنزلي بعد التعيين جميع الضروريات والكماليات متوفرة وزيادة .إلى شبعات الكرش تتكول........! والبقية تعرفونها .الجاءع ادا شبع ينفجر .
20 - RALEUR الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:56
دائما ما كانت زوجتي في بداية زواجنا تحذرني من قلب الفيستة مستقبلا إذا تيسرت الأمور٠ ومرت الأيام ولم أقلب الفيستة نكاية في زوجتي، ومن كثرة نڭيري عليها بعد التقاعد لم يعد يهمها أن أقلب الفيستة ،أصلا لم أرث من أبي رحمه الله سوى جلابة، وما زلت ضدا على زوجتي أن لن أقلب عليها لا فيستة ولا جلابة، بل أصبحنا ننتظر من يتكفل الواحد بالٱخر منا لإيصاله الى مثواه الأخير، ولن أبدل تبديلا٠
21 - chihab الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:57
الرجل لم يفعل جرما عندما تزوج أقاموا الدنيا ولم يقعدوها وعندما طلق نفس الشيء قمة الجهل والتخلف
22 - Soufiane الأربعاء 23 يناير 2019 - 14:59
هادوك لي صوتو للعدالة وتنمية الله يصبركم ويصبر المغرب ومغاربة معاكم
23 - المتتبع الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:02
لا اعلم هل اعضاء اي حزب ذا مرجعية اسلامية اعتلا رياسة حكومة في اي دولة ما يقوم اعضاءه بما قام به اخوان العثماني وبنكيران في الولاية السابقة هل علينا الشوباني وشريكته بعد ذلك من هو في التوحيد والتي ضبطت معه في السيارة وفي هذه الولاية يتيم ومدلكته انه العجب العجاب هذا الناس غير وصلوا الاستوزار ارادوا الاستودان عجبي عجبي عجبي
24 - الشلح الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:05
كيف الوضع لهذه الزوجة بعد ما يصبح "مواطنا عاديا"
25 - نهاية سياشيون الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:06
تاجروا في الدين وباعوا الوهم وربحوا المناصب وخسروا الشعب وسيجزهم الله.
26 - حموولدحمية الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:07
جدير بالذكر أن الوزير محمد يتيم كان قد صرح لهسبريس بأنه "ضدّ تعدد الزوجات"، في رد منه على تأكيد مقربين منه "نيته الزواج من ممرضة كانت تقدم له خدمات استشفائية داخل بيته".فعلا هو الان يعيش مع واحدة هو ضد التعدد اين المشكل الاولى لم تعد صالحة فاستبدلها باخرى والله العظيم اذا غضب الله على شعب من الشعوب سلط عليه حكومة خوانجية واذا اشتد غضبه عليه جعل وزرائها مهووسين بالمال والجمال .
27 - sociallllllllll الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:09
يا إخواني المعلقين قال الله تعالى قل خيرا أو إصمت نحن لا نعرف ما يدور بينهم وكيف هي حياتهم الزوجية ولربما ما بقاو كيتفاهمو وربما لا يقربا بعضهم في الفراش وربما ان تكون هي مريضة ولا تقوى عل المعاشرة الزوجية وهذا يبقى سرهم والله عو المطلع عليهم لا تحكمون على احد أرجوكم انا لدي زوجة من أحسن خلق الله وعشت معها أحلى الأيام حتى كبرو اولادنا والآن ونحن لا زلنا في الخمسين من عمرنا لكن زوجتي صارت لا تقوى على المعشرة الزوجية وأكثرية في وقت البرد لكن ما المعمول انا لا أقدر أن أغيرها أو أحزنها ابدا لأنها عزيزة علية ولو اردت ان أتزوج لا القى مثلها على وجه الأرض لأنها هي الوحيدة من تفهمني وتحترمني وعشت مرتاح معها طول حياتي لكن انا محروم ؟؟؟ ولذالك لا تحكمون على أحد ارجوكم
28 - ورززات الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:09
نعم يا سادة إنه الوجه الحقيقي لمسيرين العدالة والتنمية هنا المغرب بلاد العجائب ماشي مواطن ديال الزنقة
29 - mohamed tetouani الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:09
سي ياتيم ، وقف أمام المرآة وانظر الى وجهك القاصح جيدا. ثم تأمل في تجاعيد الوجه وشيب الرأس و نظرات ضعف البصر. ثم اطرح سؤال على نفسك في المرآة وهو لماذا ستتزوجك هاته الممرضة الحسناء ؟؟؟؟؟؟ الأكيد المؤكد ليس لجمال وجهك،
30 - مصطفى المذكوري الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:10
لقد وقع الطلاق معكم أيضا يا حزب لا عدالة
31 - الفقيه الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:13
كيفاش نتسناو الخير من وزير التشغيل يشوف في ظروف الموظفين و في الغلاء لي هوما السبب وماداير الخير حتى في رفيقة الدرب. كله بسبب دعاء الموظف المغلوب على امرهم. يمهل ولا يهمل.
من نهار بانو هاد بنو لحية و قلة اللحية حقدت على كل من له لحية ويطبل بخطابات قال الله قال الرسول. الدين واضح. والمنافقون في اسفل الدركات.
32 - لحسن السعيدى الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:18
حكم قضائي ظالم يجب أن نعرف كم كان رصيده عندما تزوجها وكم رصيده عندما طلقه وبناء عليه يجب أن تأخذ النصف لأن هده هي الدمقراطية الحقيقية خصوصا انها افنت عمرها في خدمته ٣٠مليون لا تساوي شيء خصوصا أن التانية ستاخد كل شيء حتى التقاعد وليس اي تقاعد وزير
33 - عبد العظيم العدناني الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:18
تعدد الزيجات شيء سهل لمن يملك القدرات الجسمانية والمادية وعلى راسها العقل السليم ليتقي فيهن شرع الله ولا ينسى الفضل كما امر.
34 - Amir الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:23
فالترد على الصاع صاعين. فالتتزوج هي الاخرى مع عشريني وانتهى الموضوع. كاين فليسات دابا ياك؟ دونك غد اقبلو عليها. هذا اراه المغرب اسيادنا.
35 - مواطنة الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:23
سبحان الله لم يسلم من حزب اللاعدالة ولا تنمية اي احد.الكل انكوى بنارهم .الطبقة الوسطى اصبحت فقيرة.جعلوا 2019 سنة جمع الضرائب من الاطباء واصحاب الحوانيت ويريدون اقتطاع ماتم اقتطاعه للمتقاعدين وووو...لم يسلم من نارهم حتى زوجاتهم .هل هاذوا فيهم خير.هم يتاجرون بالدين والله هو الرقيب .ولن يضيع احدا ولو بعد حين.
36 - مغربي الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:27
حزب تجار الدين و الثالوث المقدس=المال *** النساء*** المناصب
37 - kadiri الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:28
المتتبع اليقظ للشأن العام ببلادنا يلاحظ بكل سهـولة أن المغاربة ينظرون لهـذا الحزب وكأن أعضاءه وفدوا من كوكب آخر وأن ما هو حلال على المواطن حرام على البجيديين ، فماعلاقة طلاق وزير بتدبير الشأن العام ؟ ولماذا يحرم على بنكيران الاستفادة من المعاش وكل الوزراء يستفيدون منه - رغم أنه مجرد ريع- وهـذا معمول به منذ الاستقلال و الرجل يصرح أنه لم يتقدم بطلب للاستفادة من المعاش ، ربما تريد بعض الجهـات تشويه سمعته والحال لم يكن بوسعه رفضه !!!!! انتقدوا البجييدي في برنامجه الحكومي ودعكم من البروبگندا!!! لاحظوا على سبيل المثال التحامل المجاني الذي تحصصت فيه بعض الجرائد كالاخبار والاحداث والصباح!!!!!
38 - انا الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:29
الرجل لم يفعل شىء عيب او حرام ، اذا عنده القدرة البدنية و المالية و العدل في النفقة و حق المبيت ، فله ذلك ، و كان الاولى بالزوجة الاولى ان تقبل الوضع ان كانت تؤمن بشرع الله و جواز التعدد في دين الله اللذي فرضه رب العباد. اما من ان يتزوج بنت في العشرينات او الخمسينات فهذا امر نسبي .... و كل من يتشدق في التعليقات سواءا كان رجل او امراة ستجده مؤيدا او مرتكبا للخيانة الزوجية و رافضا لتطبيق شرع الله
39 - عبدو (برشيد ) الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:34
السلام..30مليون..من أين لك هدا...اين الثروة..
40 - الهواري الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:35
منطوق قضائي يعلن طلاق وزير الشغل محمد يتيم
أولا: سبق له أن كان ضد تعدد الزوجات. وحتى يبقى عند حسن الظن ها هو طلق وهو وزير.
ثانيا: عندما لم يعد وزيرا، سيطلق ويعود إلى زوجته الأولى غير أن 30 مليون سيجدها طارت.
ثالثا: لو لم يصبح وزيرا هل سيطلق ويتزوج أخرى؟ لا أظن ذلك.
رابعا: كيف سمحت الزوجة الجديدة لمعاشرة رجل في سن جدها؟ الله يستر!
41 - عاشق المغرب الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:37
لا تخوضوا في أعراض الناس..حاسبوه على منصبه أما حياته الشخصية فلا شأن لكم بها..وتذكروا قول الله تعالى : وتلك الأيام نداولها بين الناس..لا أحد منا يعرف ما يحمله له المستقبل..وكلنا عيوب لكننا لا نرى سوى عيوب الآخرين..وكما قال أحدهم : تريد أن ترى الملائكة ؟ افعل شيئا خاطئا أمام الناس و ستراهم كلهم يتحولون إلى ملائكة..اللهم استرنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك ..
42 - Ahmed Oujdi الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:42
Le Divorce ça concerne la vie privée de la personne... Malheureusement il y'a des politiciens qui veulent s'en mêler pour dégrader partis politiques ou massacrer la vie politique à quelques personnes.... beaucoup d'exemples surtout contre 3adala wa tanmia...
A propos je n'appartient à aucune tendance politique ou syndicale...
اتقوا الله في أنفسكم وحذاري من الفتنة...
43 - medmid الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:43
اعضاء العدالة والفضاءح . فضبحة تلوى الفضيخة . شوهتوا السياسة شوهتوا المغرب والمغاربة يا تجار الدين .
44 - باباي الأربعاء 23 يناير 2019 - 15:53
من هانت عليه عشرة عمر بعد ان تحسنت وضعيته المادية،هل يمكنه ان يؤدي مهمته الوزارية بكل صدق وإخلاص.
لك الله ياوطني
45 - ماسين الأربعاء 23 يناير 2019 - 16:15
صدق من قال ان العالم يحركه المال والجنس.
46 - هارم الأربعاء 23 يناير 2019 - 16:20
في حقيقة الامر فان الطلاق هو ءاخر حل ممكن ان يصل اليه الزوجان علئ حد سواء رغم ان هدا الطلاق قد لايرضي الزوجين المطلقين لان احدهم لم يكن مخيرا بل مسيرا من طرف ضروف قاهرة تكون فوق طاقته ما يجعله قابلا قانعا بمصيره رغما عن انفه لان المدونة هي اللتي تقف سدا منيعا في وجه الزوج حين يريد الزواج من اخرئ فلا بد له من موافقتها رغم ان موافقتها فيه ربح للاثنين اما الطلاق ففيه خسارة للاثنين ولان ابغض الحلال عند الله هو الطلاق .
47 - الوطنية الأربعاء 23 يناير 2019 - 16:24
اول حكومة يعرف عنها الشتات الاسري بتطليق الزوجة الاولى وتزوج الثانية . حتى حكومة ما دارت هذ التبهديلة . ولكن لفلوس كاينة علاش لا
48 - تكليف وتشريف الأربعاء 23 يناير 2019 - 17:50
في مرحلة من مراحل المراهقة القلب يحب مرة واحدة، وكل مرة كبيدة فتية وغير تكبريتحول عنها الحب مرة واحدة وكأنها لم تكن ، أما عن المسؤولية فالكراكيز لاتتحرك إن لم يحركها صانعها ، لا عجب أن نكون البلد الوحيد الذي صنع من السكر قوالب ، قوالب قوالب،،،،،،،،،،إلى ،،،،.
49 - Farid الأربعاء 23 يناير 2019 - 18:05
بعد زوجته سيتم طلاقه من الحكومة.....يتبع
50 - zag الأربعاء 23 يناير 2019 - 18:10
هناك مثل مصري يقول ما معناه لي حشمو ماتو. هاد الحزب ديال المسلمين من نهار دخلوا للحكومة هما مكاين غي طلق. خشمتوا بنا الله ياخد فيكم الحق يا مجموعة المكبوتين جنسيا. واش مبان لكم الطلاق حتا صبحتو وزراء. نعلة الله الدين يبيعون الوهم للشعب. والله معرفت ما هو اهم انجازات هاد الحزب. ؟ واش الفضائح الجنسيه ولا بيع البلاد لتركيا وقطر ولا بيع مناصلاتهم لاحمد منصور . حسبي الله ونعم الوكيل
51 - نبيل الأربعاء 23 يناير 2019 - 18:12
انا ماكنشوفش المشكل في الطلاق....اللي ضرني هو ديك 30 مليون حنا اللي غادي نخلصوها....
52 - الرأيالحر الأربعاء 23 يناير 2019 - 18:21
المرجو عدم الخوض في الحياة الخاصة للشخصيات المهمة!!! فمن منكم يحدثنا عن سبب هذا الطلاق... و أولاءك الذين يعلقون بكون زوجته السابقة كافحت و ثابرت!!! هل منكم من يعلم فقط اسم طليقته؟؟ أم أن هناك فقط تفريغ لحقد موجه لللعدالة والتنمية حول قراراتها و قوانينها في شخص يتيم!!! كفانا خوضا في أعراض الناس فلا يعلم السبب الرئيسي لطلاقهما الا يتيم و طليقته و الله سبحانه و تعالى ..... أنا لست محزبا حتى لا ينطلق فكركم الى كوني فردا منهم
53 - اولاد الوطن الأربعاء 23 يناير 2019 - 18:32
صلى وسلام على رسول الله ،الى جاه الى جاه سيدنا محمد ، الله مع الجاه العالي
يويويويويزيو...............يويويويو...........

في الحكومة السابقة دارها الشوباني
وفي هذه الحكومة دارها الشيباني .
بعد التقاعد الاستثناءي ياتي الزواج الاستثناءي .
54 - الوزير لا يدخل المرحاض! الأربعاء 23 يناير 2019 - 19:15
الصحافة الجيدة والموضوعية تترك جانبا الأمور الشخصية والعائلية لمسؤول عمومي، طلاق وزيرالشغل لا يكون إلا من الحكومة، أما هو كيتيم فذاك شأنه ولا علاقة للزواج او الطلاق بالمسؤولية الوزارية، فتعيين وزير بالحكومة مثلا لا يخضع لحالته المدنية كمتزوج أو أعزب او مطلق بقدر ما تعتبر قدرته وكفاءته المهنية والسياسية،، علينا ان نمارس المبادئ ونتبعها ، كل من قطاعه، حتى نتخلى عن عادات الدول الثالثة وننحو تجاه التقدم.
55 - بور لحية بغبت نقول بو رزة الأربعاء 23 يناير 2019 - 19:29
ب فضل لحية يتيم+حجاب ماء العين اصبحنا يتامى العقل والعين.
56 - أميرة الأربعاء 23 يناير 2019 - 19:30
إلى رقم 11 مغربي:
ضحكتيني مني قلتي: أنظروا إلى جماله، لتعرفوا لماذا إختارته المدلكة!!! ههههه.....
57 - محمود الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:09
يتزوج و لا يطلق لا يهمني في شيء أنا يءست منهم المشكل عندي هو انه عندما أصادف صورة هذا الشخص احس بالاءشمازاز و يطلع ليا النهار فالسو.
58 - كوهينور.دولهايبوش الأربعاء 23 يناير 2019 - 20:16
الى عاشق المغرب.السيد لوكان واحد من الشعب.حتى واحد مايجيب اخبارو لكنه مسؤول.سبق وقلنا في هدا المنبر القرد الى علا بزاف اكثر من جهدو.كاتبان نيمورتو.واشحال من واحد بينها منهم هده الاءيام
59 - مواطن2 الخميس 24 يناير 2019 - 09:07
الغرابة تكمن في ممارسات الشخص...فالذي يمارس الرذيلة ولا ينكرها قد يتحلى بالشجاعة لعدم التهرب منها والاعتراف بها ولو بالصمت...وهذا شخص يعذره المجتمع ..فيقال في شانه ..فلان غير نظيف وينتهي القول.وعكس ذلك..من يدعي الاسلام...والشرف...والعفة...والنطق بالنصيحة واللحية ..واستعمال عود الارك عند دخوله المسجد...رغم انه مليء بالجراثيم لاستعمالاته المتعددة يوميا بدون تنظيفه " كما قال احد الفقهاء مشكورا" والاستشهاد بالقرآن والسنة في احاديثه...لكن افعاله الخفية كلها شر وسموم وكراهية لبني آدم...بدون مبالغة لقد عرفنا الكثير من هؤلاء ولا زلنا.الامر لا يتعلق بموضوع المقال ولكن بصفة عامة...على سبيل المثال فقط...اذا ركبت طاكسي سائقه بلحية...طول الطريق وهو يقرأ القرآن ويحدثك بنصوص قرآنية...وعند انتهاء الطريق كن على يقين انك ستؤدي ثمن المحاضرة والطاكسي...وكذلك صاحب المتجر...لابد ان تؤدي ضريبة قد تسميها ضريبة اللحية او النصيحة او سمها كما شئت...هكذا يعيش هؤلاء القوم...النفاق.
60 - برحمة محمد الخميس 24 يناير 2019 - 09:37
طلقت المرءة الشريفة مولات لولاد يجب تعزل من الحكومة لا ثيقة فيك المرءة المغربية الواحدة هي نصف المغرب عندما يعتدى عليها يجب ان ترجم لطلاقك اختنا لم تفعل شيء يكون لها سببا الإجرام يضهر على صاحبه مع الوقت
61 - سامي الخميس 24 يناير 2019 - 10:24
إلى السي كوهينور 58
أنت قلت في مثلك: '' القرد يلى علا بزاف ...' وهذا تشبيه مبطن و خبيث.
وعلى كل حال فهذه هي ملامح الجنوب. كن تحشم
62 - الله يحفظ الخميس 24 يناير 2019 - 11:09
هؤلاء بائعي الدين، والله اصعب من الحكومات والتي كانت من قبل. هادوك كانوا يديروا الحرام، ومايحكيوش باسم الدين.
63 - ابو آدم القنيطري الأربعاء 13 فبراير 2019 - 15:13
اللهم 30 مليون و تطلق و لا يستغل شطط السلطة و تكب الماء على كرشها...يتبع
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.