ناشطون مغاربة ينادون بدعم معركة أسرى فلسطين

ناشطون مغاربة ينادون بدعم معركة أسرى فلسطين
الخميس 24 يناير 2019 - 07:58

وجّهت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين نداء لكل مكونات الشعب الفلسطيني “للالتفاف حول عنوان الحركة الأسيرة وعنوان مسيرات العودة وعنوان القدس للتصدي لكل مشاريع التصفية تحت ما يسمى صفقة القرن الصهيوأمريكية بمباركة من بعض عواصم المنطقة التي انخرطت في المؤامرة بشكل مخزي”، داعية مكونات وأطياف الشعب المغربي للتعبئة والتفاعل مع صمود الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، “والتعبئة ضد كل خطوات ومظاهر التطبيع التي ترعاها جهات داخل المغرب في خروج عن إجماع المغاربة وخيانة للثوابت الوطنية”.

كما أعلنت المجموعة، بكل مكوناتها السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية، “عن تجديدها الإدانة لجرائم العدو الصهيوني”، مؤكدة على حتمية خيار المقاومة “وعلى حتمية وقف كل أشكال ما يسمى “مسلسل السلام” العبثي الذي شجع العدو الصهيوني على تنزيل مشاريع الاستيطان والاستفراد بالشعب الفلسطيني وتوسيع التطبيع والاختراق للأنسجة الاجتماعية لشعوب المنطقة وتفخيخ بؤر طائفية لتخريبها وصناعة شروط برنامج ما يسمى الفوضى الخلاقة”.

ولفتت المجموعة، في ندائها الذي توصلت به هسبريس، الانتباه إلى أن الأسرى في سجون الاحتلال “مستمرون في تسطير ملاحم بطولية ضد الهمجية المتوحشة لجحافل الجيش والمخابرات الصهيونية التي أطلقت حملة قمع وإرهاب مسعورة في سجن عوفر العسكري بفلسطين المحتلة وتوقيع عقابات جماعية وتنكيل ممنهج بحق حركة الأسرى الصامدة في زنازين الاحتلال”.

‫تعليقات الزوار

6
  • citoyen marocain
    الخميس 24 يناير 2019 - 09:35

    اش داكوم لشي فلسطين;غير فكرو فالمغرب عاد شوفو الاجنبي.
    مالكم وليتو فلسظينيين كثر من الفليسطينيين الحقيقيين!!!!!
    فكرو شوييا في مغربكم العزيز;كايبان ليا انكم تعرضتم لغسل الذماغ من طرف اسيادكم .ارجعوا الى الصواب "وتازة قبل غزة"

  • عبد الله
    الخميس 24 يناير 2019 - 09:46

    منذ فجر الاستقلال و انتم تصرخون و تتشدقون بالدفاع عن ارض فلسطين .
    الاجدر بكم ان تقرؤا التاريخ الحقيقي لليهود و ليس التفاهات التي ورتثموها من البدو العربةالذي سرقوا ونهبوا وسبوا كل ما لليهود في الجزيرة العربية .
    ارحمونا من شعارات فارغة و انتظروا تحت ارجلكم وليس الى البعيد و البعيد جدا .

  • yassine benfkir
    الخميس 24 يناير 2019 - 10:21

    لاتتكلام باسم جميع المغاربة. انا امازيغ حر هل يعترفون بي. إذا اعترفوا بي آنذاك سأكون معهم. لني مسلم.

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    الخميس 24 يناير 2019 - 11:25

    الساحة الوطنية المغربية تعج بتجار السياسة والقضايا والدين وبسماسرة الصراعات والبؤس والفقر.
    تجار لعبوا أدوارا بائسة في تدمير العقل الجمعي وفطرة المجتمع السليمة بشعاراتهم الديماغوجية "الثورية" التي تغرف تارة من الفكر البلشفي المتطرف البائد، وثارة أخرى من الفكر الكهنوتي الظلامي المتخلف.
    بل طالت أياديهم حتى القضية الفلسطينية وجميع قضايا العرب وحولوها الى مطية لتلميع (كمامرهوم) لدى الغوغاء والى نكت إعلامية يروجون لها كلما طلب منهم أولياء نعهم الذين يمولون أنشطتهم ذالك.
    لماذا لم نسمع أو نشاهد ولو على سبيل النفاق هؤلاء الأشخاص والتنظيمات القومجية و"الإسلامية" التي تدعي أنها تدافع عن "فلسطين" يقيمون مظاهرات ويصدرون بيانات من أجل الصحراء المغربية ؟
    هل سبب عدم دفاعهم عن الصحراء المغربية عائد الى غياب من سيستأجر حناجرهم للصراخ في شوارع الرباط كما يفعلون من اجل فلسطين وسوريا والواق واق التي يتلقون تمويلات سخية من أجلها؟
    أم لأنهم يعيشون في تشوش عقلي ودهني أغرقهم في التخبط والعشوائية والديماغوجية وانهيار أخلافي وهيستيريا جعلتهم يعتقدون بأن الدفاع عن الصحراء المغربية هو دفاع عن الدولة التي يكرهونها ؟

  • مغربي قح
    الخميس 24 يناير 2019 - 19:03

    هذه الحيل قديمة و تجاوزها المغاربة. يا سيدي ابناء فلسطين ليس لديهم مشكل مع الطعام و ابشراب و الاغطية و ليس فيهم من يموت بردا و لا من يبحث عن بعض الاحطاب ليدفئ صغاره في هذا البرد و لو لساعة واحدة مخافة ان يتجمدوا مع حلول الصباح

  • هروكي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 00:48

    Citoyen marocain , مغربي قح ، عبد الله …..غباء اليهود يدفعهم لإستعمال أسماء مع مببرارت أنهم مغاربة …..سأقول لهم التاريخ يعيد نفسه أحدادنا طردوا الصليبيين ونحن سنطردكم لو كانت عندكم ذرة ذكاء لما تركتوا فلسيطين وذهبتوا عند الصليبيين فبل فوات الأوان

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب