24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3105:1612:3016:1019:3521:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "أفارقة ضد كورونا" شعار أيام تضامنية في مرتيل (5.00)

  2. المجر تسمح برجوع الجماهير إلى ملاعب كرة القدم (5.00)

  3. "فيفا": الزاكي أفضل حارس مرمى في تاريخ إفريقيا (5.00)

  4. طعنة بالسلاح الأبيض تفضي إلى جريمة قتل بطنجة‎ (5.00)

  5. المقاهي والمطاعم تستأنف العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المنع من دخول بلدان عربية يعيد نقاش "انتهاك كرامة المغربيات"

المنع من دخول بلدان عربية يعيد نقاش "انتهاك كرامة المغربيات"

المنع من دخول بلدان عربية يعيد نقاش "انتهاك كرامة المغربيات"

احْتدمَ النّقاش من جديد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأنِ منع المغربيات من دخول تراب بعض الدول العربية، إلا إذا كانت بمعيّة مُرافق "ذكر" أو تتوفر على ترخيص "أمني" يأذنُ لها بدخول البلاد؛ وذلكَ بعد انتشار أنباء تفيدُ بمنع مواطنات مغربيات دونَ الـ35 سنة من دخول الأردن إلا بوجودِ "محرم".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقرّر فيها دولة عربية تشديد الإجراءات الإدارية على المواطنات المغربيات لدخول ترابها، فقد سبق أن أعلنت الكويت منع دخول المغربيات إلى البلاد بمقتضى "قرار سيادي"؛ وهو ما خلّف موجة غضب واسعة آنذاك، قبل أن يتدخل سفيرُ الكويت في الرباط ويؤكد أن "الأمور تسير بشكل طبيعي والمغاربة، رجالاً ونساء، يتوجهون بشكل يومي إلى الكويت، بدون أي مشاكل".

أسماء فاخوري، ناشطة جمعوية مغربية، أكدت، في سردها لمعاناة المغربيات من دخول بلداناً عربية: "في دجنبر، طلبتُ التأشيرة لمصر ودفعت المصاريف وعندما عدتُ بعد يومين، أخبرني المسؤول المصري أن المسطرة تغيرت ويجب أن تبعث لهم وزارة الداخلية في مصر موافقة أمنية"، مؤكدة أن "إجراء من هذا القبيل يتطلبُ شهراً على الأقل".

وتزيدُ فاخوري، في تصريح لهسبريس: "في إطار عملي، اضطرُّ كل مرة للتوجه لسفارة الأردن بالمغرب من أجل التأشيرة، وغالبا تتم الموافقة على طلبي؛ ولكن المعاناة تكون في المطار. كل مرة يتم استفساري من طرف شرطة المطار ما بين ساعة و24 ساعة من أجل التحقق من هويتي وسبب الزيارة"، وفقَ تعبيرها.

وأشارت: "زميلتي، الجمعة، طلبت التأشيرة من أجل الأردن وقال لها المسؤول إن المسطرة تغيّرت ويلزمهما موافقة أمنية من وزارة الداخلية. اتصلت مرات عديدة بوزارة الخارجية المغربية؛ ولكن لم يتدخل أحد. ولم أسمع أن جمعية مغربية تطرقت لهذا الموضوع؛ لكن، الآن، مجموعة من الصديقات الجمعويات يتصلن بي من أجل نشاط تظاهري"، تضيفُ الناشطة.

وعن طبيعة هذا النشاط التظاهري، تقول فاخوري: "نفكر في عريضة وسؤال برلماني ووقفة احتجاجية أمام سفارتي الأردن ومصر".

منعُ المغربيات من دخول تراب بعض الدول العربية جدلٌ قديمٌ جديدٌ حملهُ النائب عمر بلافريج إلى البرلمان، وقالَ اليساري في سؤال وجهه إلى وزير الخارجية والتعاون الدولي:"تمَّ رفض طلب تأشيرة السفر للسيدة مونية السملالي، مواطنة مغربية، من قبل السفارة الأردنية بالمغرب رغم إدلائها بكل الوثائق المطلوبة، بمبررات تتعلق بشرط وجود مرافق ذكر لكل مغربية دون 35 سنة".

وأضاف بلافريج: "الأمر تسبب في تخلفها عن مواعيد ولقاءات علمية، المنع نفسه سبق أن تعرضت له العديد من النساء المغربيات؛ الأمر الذي يعد تمييزا ضد النساء المغربيات وانتهاكاً لكرامتهنَّ وللمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وخصوصا اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة المصادق عليها من قبل الدولتين المغربية والأردنية".

وتساءل بلافريج عن التدابير والإجراءات التي تعتزم الخارجية المغربية اتخاذها من أجل محاربة مثل هذه الممارسات التي تخط من كرامة المرأة المغربية" وفق تعبير السؤال المدبج من طرف بلافريج.

وفي ردّ له على هذا المستجد، قال حازم الخطيب التميمي، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط، إن "الإجراءات المعتمدة في منح تأشيرة دخول التراب الأردني للمواطنين المغاربة "بمختلف فئاتهم" لم تشهد أي تغيير يذكر، كما أنها "لا تستهدف قطعا فئة دون أخرى".

وأوضح التميمي، أن إجراءات منح التأشيرة "معمول بها منذ سنوات طويلة، ولم تطلها أي تغييرات تذكر"، مؤكداً أن منح تأشيرة الدخول، كما هو معمول به في مختلف دول العالم، "مؤطر بأمور تنظيمية تتعلق بتقنين وحماية سوق الشغل في الأردن"، إذ يتم أحيانا، بناء على هذه الإجراءات، "تحديد أو تقييد دخول فئات عمرية معينة وليس منعها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (142)

1 - Mouad السبت 26 يناير 2019 - 06:12
هدا المنع وراءه أسباب أخلاقية بحتة..
2 - maroc السبت 26 يناير 2019 - 06:13
Bientôt seront interdit mémé les hommes suite a l'augmentacion des homosexuelles. travestis.....
3 - الواقعي السبت 26 يناير 2019 - 06:14
لماذا التظاهر امام السفاراتين المصرية و الاردنية .هذه سيادتهما و هم احرار.هل شاهدت مواطني دولة ما يحتجون على دولة اخرى بسبب المنع من السفر او بسبب اجراءات المطار؟لا .لان كل الدول التي تحترم مواطنيها تقوم بالمعاملة بالمثل .تمنع الفيزا امنع الفيزا.تمنع الدخول امنع الدخول.تفتش مواطني و تحقق معهم .افتش مواطنيك و احقق معهم.اما الاحتجاجات امام السفارات هي جبن و ضعف.الاولى الاحتجاج امام وزارة الخارجية المغربية و الحكومة لتأخذ لكن حقكن بالمثل .عجيب كنا نبلع اهانات الدول الغربية ووحتى الدول الخليجية نظرا لحجم المصالح لكن لا افهم السكوت على دول تافهة لا تربطنا بها اي مصلحة
4 - البلوط السبت 26 يناير 2019 - 06:15
دولتنا لا تحترمنا نحن مواطنيها وننتظر من دولة من الشرق الاوسط ان تحترمنا؟
هذا سؤال غبي, لو كان المواطن المغربي يعيش داخل ارضه وبين جبال ووديان وتحت سماء وطنه باحترام وتقدير لما تجرأ اي انسان اخر على تقليل احترام المواطن المغربي.
الانثى المغربية في بلدها تتعرض لمختلف انواع السيبة وبل تتعرض لأفظع مما يتعرض اليه الرجل المغربي في العمل والفضاء العام وبين الاسرة والاصحاب.
5 - Maghrebi السبت 26 يناير 2019 - 06:15
الى كل الذين يتبججون بالعروبة هذا هو جواب .حتى مصر طلع ليها الشأن.نحن أفارقة امازيغ ديرو شويا العز.
6 - سعودي السبت 26 يناير 2019 - 06:15
وما الجديد في الأمر . الأردن تمنع المغربيات الأقل عمرا من 35 سنة منذ فترة طويلة . لماذا الآن اثارة الموضوع . السؤال لماذا لم تمنع جنسيات أخرى غير المغربية . ولماذا تمنع من هي في سن العمل أقل من 35 سنة
7 - kamal السبت 26 يناير 2019 - 06:17
je suis à l’étranger, c'est vraie c'est difficile de dire que je suis marocain, les marocaines ont une réputation catastrophique fille facile, mème pire malheureusement. et c'est la vérité dommage
8 - moncef السبت 26 يناير 2019 - 06:20
للأسف الكثير من المغربيات ينتهكن كرامتهن بأنفسهن ويشهون صورة المغرب أينما ارتحلن. نعم الفساد الأخلاقي في كل الدول العربية وبدون اسثناء لكن المغربيات يبالغن ويحطمن الأرقام القياسية في كل شيء من أجل المال أولا ولغياب التربية الدينية. أكتب هذا وأتأسف فقد رأيت من المغربيات خاصة خارج المغرب ما أستحيي أن أصفه. أما في الداخل فقد وصلت فضيحة الفتاة والراقي إلى أقصى الكرة الأرضية. نسأل الله لهن ولنا الهداية والتواب
9 - خاليد السبت 26 يناير 2019 - 06:22
هذا ليس جديد, فحتى السعودية تمنع الحج لمغربيات تحت سن 45 سنة و كذالك الإمارات تطبق نفس القانون و هناك البحريين و الكويت أيضا و حتى لبنان، كما أن المغربيات أصبحوا يجدون صعوبة كبيرة أيضا في مصر و أكثر من ذالك العراق التي تشهد حرب أهلية دامية! لا أريد الحديث عن السبب الذي أدى بتلك الدولة إلى فرض هذه الإجراءات على المغربيات و أضن أن الجميع يعلم لماذا لأن الأمور واضحة جدا للمغاربة و غير المغاربة. أنشر هسبريس و شكرا.
10 - Karim السبت 26 يناير 2019 - 06:24
والله ثم والله واقسم بالله انني مع منع المغربيات من دخول الدول العربية او اية دولة اخري من غير محرم.
ماذا ستفعله المغربية لوحدها في دولة اجنبية؟؟؟؟
11 - حميد السبت 26 يناير 2019 - 06:27
المعاملة بالمثل فيما يخص السفر لاجل السياحة او العمل. ونبينا عليه السلام.
و كذا عقد شراكات مع دول اخرى كما هو معمول به اليوم مع اسبانيا. فليست الاردن او غيرها نهاية العالم.
اما البحث عن التبريرات الواهية و محاولة النبش عن النقائص فهو امر مشين. فلا دولة تستحق ان تعطي دروسا. و نحن في عصر المعلومة و كل شيء متاح.
الدولة المغربية ان لم تكن تستطيع تأمين وحماية مصالح مواطنيها هنا و في الخارج فلا تستحق منا الاحترام.
12 - حداش السبت 26 يناير 2019 - 06:28
لا حول و لا قوه الا بالله العلي العظيم،الى اي مستوى اوصلتنا الحكومه المغربيه،لو توفر للمواطن المغربي العيش الكريم لما غامر بحياته في البحار و لا ارتمى في احضان الفساد،لا احد يكره حياة سعيدة و لقمة عيش كريمة و حلال،لكن كما قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم:((كاد الفقر ان يكون كفرا)). هؤلاء التماسيح والعفاريت يدفعونك الى الكفر لا يهمهم الدين و لا شيء اخر،و الحمد لله على وجود نعمة الموت فكلنا من الارض و الى الارض. كنت غنيا او فقيرا لا مفر من الموت
13 - مغربي السبت 26 يناير 2019 - 06:31
على كل مغربية تريد السفر لدول العربية إما هي حمقى أو هبلة لمادا لأن الدول العربية بصفة عامة إدا قدمت لها أي إمراة بدون محرم يتم الحكم عليها على أنها ساقطة بدون دليل إلا أنها قدمت بدون محرم
نصيحتي لكل الاخوات المغربية بعدم السفر لدول لا تحترم حقوق المرأة وتعتبرها مجرد جسد يدعو للفساد المغرب يختلف المغرب بلد حضارة وتقاليد ليس مثل الدول العربية نحن إستثناء بالفعل وكل مغربي هاجر وعاش في بلاد عربية يعرف
يا اخواتي هناك فرق كبير وكبير جدا ما بين المغرب ودول العربية الرجعية القمعية دول يا اخواتي تنظر للمرأة بدون محرم أنها ساقطة مازالووو يعيشون على القبالية وتفرقة وطبقية وحكم القوي
أجوكم إنتبهو عند سفركم لدول العبرية
14 - ماسين السبت 26 يناير 2019 - 06:33
ما هو رأي "عرب" المغرب من كل هذا .فأبناء عشيرتهم في المشرق لا يعترفون بعروبتهم كما يتشدقون علينا من حين لاخر . لانه لو كانو عربا حقا لما فرضو عليهم تاشيره دخول الى ارض "اجدادهم" كما يفعلون.بل لا تم الترحيب بهم بكل حفاوه وتسهيل اكتساب جنسيتهم.
لكن الذي يحصل هو رفضهم ولو بتأشيره منحت لهم سلفا.
ASSAGUASS AMIMOUN.
15 - يوسف السبت 26 يناير 2019 - 06:38
الدولة عارفة السبب الرئيسي لمنعُ المغربيات من دخول تراب بعض الدول العربية إلا بوجودِ "محرم"( لمذا وجود محرم) هذا هو السؤال والجواب في نفس الوقت !!
16 - Ayoub السبت 26 يناير 2019 - 06:39
Mon dieu, mais qu'est ce que nos filles vont chercher dans tout les pays Arabes qui sont tous arriérés, coincés et débiles…? de l'argent au lieu de préserver leur honneur..!!, quel dommage
17 - الغطاء المشبوه للداعين للتحرر السبت 26 يناير 2019 - 06:42
احسن فعلت تلك الدول قطع الطريق على المتاجرين في الفسق والفساد الدعارة تحت غطاء العمالة والتحرر حبذا لو منع المغرب خروج اي شابة الا مع محرم من اهلها ذكرا وكفى من المتاجرة بالبشر واجساد البشر باسم التحرر انه لفسق وفساد وغطاء مشبوه من الداعين الى التحرر .
18 - ملاحظ السبت 26 يناير 2019 - 06:44
اصلا خاص الدولة المغربية تمنع سفر المغربيات للخارج واشكر الاردن على قرارها واتمنى من دول الخليج ان يتخذو نفس القرار الذي هو اصلا في صالح المغربيات حتى يتجنبو الاحتجاز والاغتصاب والعبودية التي تمارس عليهم ديك الساعة هاد جمعيات ديال حقوق المرقة مكتبقاش تبان كيغبرو.
19 - المؤرخ السبت 26 يناير 2019 - 06:46
العرب الحقيقيون لا يرون في المغاربة عربا بل امازيغ ناطقين بلغتهم و امازيغ مستعربون، لذلك هم يستمرون في معاملتهم للشعوب المغاربية من منطلق دوني على اساس عنصري. و التاريخ دوما يعيد نفسه. و من يغفل التاريخ يعيش تائها.
20 - مغربي السبت 26 يناير 2019 - 06:46
أريد أن أعرف هل عندنا سفارات أم لا ،أنا أتفق تماما مع هذه الدول مع أن مبادرة المنع يجب أن تأتي من المغرب .
بإمكانك أن تذهب لأي دولة عربية و اسأل صاحب الطاكسي فقط عن سمعة المغربيات سوف تستحيي أن تقول مغربي .
في جميع دول الخليج تجدهن في المراقص و الحانات الليلية و المقاهي و على جنبات الطريق آخر الليل و كل من يريد أن يتكلم عن الجنس لابد من المغربية في الحديث .
سؤال فقط ما دور السفارات في هذه الدول و ما دور وزارة الجالية في الحفاظ على سمعة البلاد .
21 - نظرة عن بعد السبت 26 يناير 2019 - 06:54
المغربيات يوجدن في القارات الخمس ، ذاع صيتهم في العالم ، الفئة الاولى منهم الدكتورة و المهندسة و مضيفة الطيران وطباخة و كثير من المهن التي تشرف المغرب ، ولكن الفئة التانية من النساء المنحرفات يلتجئن الى الدعارة و السحر و بعض الامور السلبية التي تؤثر على الفئة الاولى وتضع الكل في كفة واحدة
22 - karil السبت 26 يناير 2019 - 06:54
على كل حال الدولة المغربية يجب أن ترد بإجراأت مماثلة تجاه هذه الدول البائسة ... العلاقات مع المشارقة ضررها أكثر من نفعها ، و النموذج المغربي على عيوبه الكثيرة يقلقهم و دائما يحاول المشارقة لمز المغرب و تقزيمه و تشويه سمعته ، تذكروا تصويتهم ضده مؤخرا و تذكروا تق سيم خريطته في كل مناسبة
23 - متدمر. السبت 26 يناير 2019 - 06:54
حوتة وحدة كتخنز شواري كما يقال ومن حق أي دولة ان تتخد من الإجراءات ما تراه مناسبا لها حماية للقانون والاخلاق العامة وكما هم معروف عن السلوك اللااخلاقي لبعض المغربيات مع الاسف حتى أصبح يضرب بهن المثل في الدول العربية وغير العربية.
24 - متتبع السبت 26 يناير 2019 - 06:58
ربما تعلق الامر ببعض الحالات الاستثناءية. وفوق هاد الشي كله آش داك لشي مصر ولا الاردن .
25 - Momo السبت 26 يناير 2019 - 06:59
كون كانت الكرامة ماكانتش تسافر لوحدها اصلا، بدون قوانين، و لكن السمعة ديالهم سابقاهم.
26 - texas السبت 26 يناير 2019 - 06:59
ان لكل دولة الحق ان تستقبل من تريد والمغرب قبل سنة رفض دخول رجل سوري مع العلم انه متزوج مغربية وله اولاد معها وضل المسكين عالقا في المطار .فاما بعض المغربيات صراحة لطخوا سمعة المغرب كله. فادا رفضت مصر او الأردن ان تستقبلني شخصيا فلن أموت من الغيض فلربما كان خيرا لي.
27 - كمال السبت 26 يناير 2019 - 07:09
"الأمر تسبب في تخلفها عن مواعيد ولقاءات علمية، المنع نفسه سبق أن تعرضت له العديد من النساء المغربيات؛ الأمر الذي يعد تمييزا ضد النساء المغربيات وانتهاكاً لكرامتهنَّ
الله يعطينا وجهكوم راه ما خلاو المغربيات حتى بلاد
مالي ماتوا ثلاتة د المغربيات كانوا مع جنود امريكيين ا عباد الله عند الأفارقة.
فالامارات تحشم تكول راك مغربي 98 بالمائة يمارسن الدعارة .
الأردن ولبنان منعوا دخول المغربيات أقل من 35 وهادشي معمول به من سنوات لأسباب أخلاقية.
العراق وسوريا ومصر كذلك بلا ما نذكروا دول الخليج.
28 - citoyen marocain السبت 26 يناير 2019 - 07:16
هؤلاء العرب لا يعتبرون المغاربة كاشقاىهم العرب؛فالمعاربة بالنسبة الأشقاء العرب ليسوا عربا حقيقيين بل أنهم برير ولا صلة لهم بالعرب الاقحاح.لعن الله من لا يرضى بهويته ويجري وراء هوية الاخر،:هدا هو حال بعض المغاربة الذين يريدون أن يصبحوا عربا بوز رغم ات العرب الحقيقيين لا يعترفون بعروبتهم المزورة.لم نسامح ابدا هؤلاء المغاربة المدلولين.
29 - miloudi السبت 26 يناير 2019 - 07:18
ا لسؤال المطروح لمذا يذهبون لوحدهم وعن اي نوع من العمل يبحثون في هذه الدول ?!!!
30 - Mimida السبت 26 يناير 2019 - 07:28
Il faut poser les bonnes questions pourquoi on est arrivé là .la sociologie réniante au Maroc c'est pour transformer ce pays a un pays exportateur et producteur du sexe. Si vous posez pas les bonnes questions vous n aidez pas votre pays
31 - قنيطري السبت 26 يناير 2019 - 07:30
من اهم نثائج الانجازات التي قامت بها حكومة العدالةوالتنمية لنفتخر بذلك.....
32 - يونس السبت 26 يناير 2019 - 07:36
المسؤول هي الدولة المغربية التي لا تحفظ كرامة المواطن المغربي عندما تتعرض للإنتهاك. الدول العربية لا يأتي منها خير، الحل هو الرد بالمثل على كل دولة تجرأت على مواطن مغربي.
33 - ahmed السبت 26 يناير 2019 - 07:45
ببساطة الدول لا تريد تفشي الدعارة و شكرا.
34 - عزيز السبت 26 يناير 2019 - 07:45
هاته القرارات قديمة الأردن منعت دخول المغربيات اقل من 35سنة مند حوالي 12سنة مصر داءما ما تنتصر الموافقة الأمنية من مصر للرجال والنساء ، ايام حسني مبارك كانت في اسبوع تأتي الموافقة و بمجيء السيسي أصبحت من 10ايام لشهر هناك أمور تطبخ في الخفاء لاثارة الفتن مع الدول العربية ، المتابع للاحدات سيرى تقاعد بنكيران حجاب ماء العينين محاكمة حامي الدين، اقول وااكد ان الانتخابات القادمة أصبحت تلعب اوراقها من الآن
35 - ghani السبت 26 يناير 2019 - 07:49
تدمير الزواج بسبب مدونة الاسرة التي نفرت الرجل المغربي من الزواج، بسبب مايعانيه من تبعات الزواج والطلاق والاحكام المطبقة على الزوج المقبل على الحلال وكأنة ارتكب ابشع جريمة، وانعدام فرص العمل للمراة ،كل هذا يدفع المراة المغربية الشريفة للبحث عن عمل خارج الوطن، وبمجرد دخول ذلك البلد تبدأ في البحث عن زوج حتى ولو كان متزوج وله اولاد ، مما يدمر اسر بكاملها،
الحل الوحيد هو بيد القانون، يجب تغيير وتعديل الكثير لاعادة الثقة للرجال ليتزوجوا بنات بلادهم،
اما اثقال المطلق بما لا يطيق لمنع كثرة الطلاق، فلن يزيد الا اغراق للمرأة في الويلات
36 - روكا السبت 26 يناير 2019 - 07:54
عجيب امرنا ، كنا نطالب المخزن بعدم السماح للمغربيات بالسفر لوحدهن حفاظا على كرامتهن ولم يستجب لنا المخزن ، وعندما استجابت الاردن لما نطالب به اقامت الدنيا واقعدتها بعض هذه الجمعبات والناشطات ، الاردن لم تتخذ هذا الاجراء الا لمعالجة مشكلة ما
37 - mounir السبت 26 يناير 2019 - 07:56
je felicite la jourdani pour son initiativite car comme ca il vont ameiorer l image de femme marocain car la joirdanie est un pays de misere il y a qu un seul motif pour que la femme marocain y vas merci jourdanie !
38 - اجديك السبت 26 يناير 2019 - 07:58
قالو "حوتة وحدة كتخنز الشواري" إخواني الكرام لايمكن ان تغطي الشمس بالغربال؛ اكترية الفتيات يلطخن سمعة المغرب بالخارج؛ وهدا معروف في عدد كبير من البلدان؛ ليس فقط العربية؛ وكأنهن يجدن كل الحربة والراحة لمزاولة الهوي والبغاء ولا يبالين بمغربيتهم؛ حتى انه أحيانا اتنكر بانني مغربي؛ البرلماني الدي يدافع عنهن كان عليه أن يتطرق للموضوع من جانب آخر؛ يعني يجب التأكد من دوافع؛ فما معني ان تسافر فتاة في مقتبل العمر لوحدها دون سبب؛ راه ريحانة عطلت وبزاف السي البرلماني؛ تجول في دبي؛ أبوظبي؛ القاهرة؛ إسطنبول وزيد وزيد....وستري بأم عينيك...
39 - ABDELLAH السبت 26 يناير 2019 - 08:04
جيد جدا
فتاة دون 35 سنة ما الهدف من زيارتها الى بلد مشرقي اذا لم تكن مع زوجها!!!
هذه الدول استعملت الشدة التي من المفروض ان يستعملها المغرب للحفاض على سمعة طيبة لحريمه
40 - بوراية السبت 26 يناير 2019 - 08:04
لأنكم اصبحتم ادل ما خلق من بنات ادم تمشون معى ما هب و دب وخصوصا مع من يتكلم الجهة الشرقية إلا القليل منكم من له كرامته
41 - nano السبت 26 يناير 2019 - 08:04
لمادا تدخل الجمعيات ؟؟ دلك فرلر سيادي لتلك الدول ولها الحق في اتخاذه
لمن سبق له زيارة الاردن سيحكي لكم عن جمهورية المغربيات بائعات الهوى بعدد كبير و مخيف
الموافقة الامنية لدولة مصر امر عادي للانه مجرد بحث تقوم به الداخلية المصرية على كون الشخص ليس ممنوع من الدخول الى التراب المصري و غير متورط في احداث ماسة بامن دولة مصر و هده الموافقة مفروضة كدلك على الرجال
42 - مغربي انا السبت 26 يناير 2019 - 08:10
قبل الدخول في مثل هده النقاشات هل المغاربة يعطونة صورة طيبة عن البلد و عن المواطن المغربي الجواب لا لقد سبق لى ان زورة هده الدول للاسف الشديد مجموعة كبيرة تعطي صورة سيئة عن المعرب و لا تعكس الوجه الحقيقي للمغرب و المغاربة سمعة كلام ساقط و افعال مشينة من بعض المغاربة هناك ادن وجب علينا نحن المغاربة تغير هده الصورة اينما حللنا فهدا واجب علينا وحمل الصورة الحقيقية للمغاربة و هي صورة الطيبوبة و الاحترام و الكرامة و العلم فابناء المغاربة هم متفوقون في التعليم.
43 - مغترب السبت 26 يناير 2019 - 08:10
السلام عليكم ان كنا مسلمين ونقتدي بالرسول الكريم واهله سفر المرأة بدون محرم حرام حتى زيارة البيت العتيق لابد من محرم وفي اغلب الدول العربية اللتي زرتها المرأة لايجوز لها السفر لوحدها اعطيكم متل الجزائر تونس ليبيا موريطانيا الى غير ذلك اما المغربيات فموجودات في كل بقاع العالم ولا داعي لذكر ماذا يفعلون الا من رحم ربي اختم باللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك اصبحنا أضحوكة الاخرين
44 - عبدالهادي السبت 26 يناير 2019 - 08:11
حيت دايرين الشوهة تما. تحشم تقول انا مغربي. حتى ولاو ولاد الناس وبنات الناس حشمانين يقولو حنا مغاربة. فكرة المرافق جيدة ولكن يجب على من اراد زيارة المغرب من رجال تلك الدول اصطحاب زوجاتهم ايضا. لان الفاحشة لا ترتكبها امرأة لوحدها والله اعلم
45 - مغربية السبت 26 يناير 2019 - 08:18
لكي لا تهان كرامة المراة المغربية لابد ان تتخد السلطات المغربية هي كدلك نفس القرار اتجاه نساء هده الدول العربية التي تمنع دخول المغربيات كما اني لا ارى ان زيارة الدول العربية تستحق كل هدا العناء من يريد السفر للسياحة او للعمل او للدراسة فليدهب للدول المتقدمة و المتحضرة التي تحترم المرأة و تحفظ لها حقوقها و يستفيد الانسان من زيارتها اتساءل مادا يمكننا ان نستفيد من زيارة بلد عربي اقل مستوى من المغرب ،متخلف اقتصاديا و حضاريا ، لازالت تحكمه افكار الجاهلية .
46 - مغربي السبت 26 يناير 2019 - 08:20
السؤال الذي يطرح نفسه لماذا يسافرن لبلدان عربية متخلفة لا تريدهن فوق اراضيها، لماذا هذا الالحاح و الاحتجاج؟؟ من ناحية اخرى الكباريهات الاردنية و الفنادق الاماراتية و التركية مليئة بالمغربيات يا اخي من حقهم حماية بلدانهم من الدعارة المستوردة. اين هي المشكلة؟
ملاحظة: معي جواز سفر اوروبي و يمكنني السفر اينما شئت لكن الدول العربية المتخلفة لا تعنيني في شيء حتى مكة المكرمة ابو منشار واقف على بابها و جعلها مسخرة. افضل السفر لبلدي الحبيب المغرب مهما كان فالاصل هو الاصل
47 - imad السبت 26 يناير 2019 - 08:23
لا يحل لامرأة تؤمن بالله و رسوله ان تسافر دون محرم ..... فين غاديات فيييييين ؟؟؟ راه حرااااااام .... شوهتو المغاربة بالفساد
48 - إسماعيل السبت 26 يناير 2019 - 08:28
السبب واضح يعرفه الجميع.
اللهم أسترنا بسترك يارب العالمين.
49 - يونس من البيضاء السبت 26 يناير 2019 - 08:29
المرجو تفادي زيارة الدول العربية إلا إذا اقتضى الأمر ذلك، مثلا للحج أو العمرة، فمن أراد السياحة، فالمغرب من أجمل الدول العربية، أو ليدفع فيزا شنغن ويذهب إلى أوروبا لأن ثمن الطائرة والمبيت أرخص بكثير من مصر أو الخليج.
50 - atlaslöwe السبت 26 يناير 2019 - 08:32
شوهتم سمعة المغرب وسمعة المغربيات الشريفات أينما حللتم، حتى أصبح إسم المغربية مرتبط بالدعارة.
أحيّي مثل هاته القوانين، للحدّ من الهجرة الجنسية للعاهرات. وأعتذر من العفيفات
51 - حلا السبت 26 يناير 2019 - 08:33
هههه باغيين بزز تدخلو بلاداتهم.شوية دالكرامة ديرو النفس ياالمغربيات واعطيوا لراسكم قيمة ريحتكم عطات.علاش غاديين لبلدان عربية ما فيها مايدار؟رآه باينة ألي مشات بوحدها بلا عقد عمل ولا مؤهل علمي معروف النشاط الي غتخدم فيه.تلك بلادهم وهم أحرار في استقبال من شاؤوا.نحن كذلك نفرض شروط لدخول العرب بلا استثناء لبلدنا.نمنع دخول الذكور العزاب والفرادى ونؤكد على اصطحاب الذكور من 25 عاما إلى 90 عاما لزوجاتهم ومحارمهم.يأتون للإفساد في الأرض لا خير فيهم.
52 - بائع القصص السبت 26 يناير 2019 - 08:33
هذا اقتراح لابد من النظر فيه، هو إعادة النظر في السياحة من الخليج، عدم السماح للشباب والرجال أقل من 75 سنة دون ازواجهم باستثناء بعض الدبلوملسيين دخول التراب الوطني.
هذه الإجراءات يجب أن توضع في سياق محاربة انتشار الأمراض التناسلية ومحاربة الاستغلال الجنسي.
وشكرا
53 - Sbaai السبت 26 يناير 2019 - 08:38
من المعقول منع نساء بدون حريم تفاديا لكل المشاكل عندهم الحق ،لو طبق المغرب ذلك ماوقعت جريمة شمهاروش،فالنساء لوحدهم مستهدفات في زماننا الذي قل فيه الرجولة وكثرت فيه الذكورة المريضة،حلل وناقس بلا عاطفة ولا عصبية
54 - المغترب السبت 26 يناير 2019 - 08:43
للاسف بعض المغربيات هن اللواتي بعن شرفهن في دول الخليج والاردن ولبنان وتايلاند وحتى في افريقيا لكن حتى الدولة تتفرج فقط ولا تقوم بدورها في محاربة عصابات القوادة وبالخصوص العربية الخليجية واللبنانية لكن ما لا افهمه كيف يستطيع الوالدين بعث بناتهن للحلاقة الى الدول السابقة الذكر!!!
55 - Karkouch السبت 26 يناير 2019 - 08:45
كل بلد له الحق في حماية حدوده...من الشواذ جنسيا او المجرمين او التهريب بجميع انواعه
56 - sara السبت 26 يناير 2019 - 09:01
الا كان هادشي صحيح وزارة الخارجية المغربية خاصها تاخد نفس القرار بمنع مواطنات الدول المعنية من دخول الاراضي المغربية بدون محرم
57 - wood السبت 26 يناير 2019 - 09:02
يكفي أن تكتب في جوجل le peuple le plus malhonete ليأتيك الجواب !!!! أما النساء و الفتيات المغربيات فحدث و لا حرج ، و كل هذا الوضع هي نتيجة السياسات الإجتماعية و الإقتصادية المتعمدة لتدمير البنية الإجتماعية للمغرب و خصوصا الأسرة ، فهذا التخريب و التدمير الممنهج من طرف المخزن هدفه إحكام السيطرة على الشعب و الذي سيتم بشكل أسهل عندما يكون ضعيفا و فقيرا و جاهلا و تنخره كل الأمراض الإجتماعية كالأنانية و اللامسؤولية و الفساد و الإنتهازية ، فحاليا يلاحظ أنه حيثما تتواجد المرأة المغربية تتبعها الفضائح ، و المفارقة أن هذا الأمر لا نسمع به عند شعوب أكثر إنفتاحا من المغاربة كاللبنانيات و المصريات و التونسيات ،بل حتى السوريات اللواتي شردهن بشار في أقاصي الأرض لا نسمع عنهن شيئا . و ربما بعد حادثة شاذ مراكش سيطال المنع ايضا الرجال بإعتبار المغرب بلد الشذوذ و اللواط و يحظون بمعاملة خاصة بحيث يدوسون الناس في الشارع دون أن يسائلهم أحد !!!
58 - mohamed السبت 26 يناير 2019 - 09:03
كرامة المغربيات هي الجلوس في بلادهم ويقنعوا بالمكتاب راه شوهوا المغرب بزاف
59 - عقلية الدوار السبت 26 يناير 2019 - 09:09
و الله بهدلتن برجال المغرب و تاريخها المجيد ايتها المسافرات الى دول المشرق ، العمل الوحيد لكن في هذه الدول معروف لدى الجميع و كل من لم يصدق ما عليه سوى زيارة دولة إمارة دبي ليرى بأم عينيه مهنة المغربيات racolage ، يجب منعهم من السفر الى هناك بمرافق أو بدونه و السلام
60 - باحث عن الحقيقة السبت 26 يناير 2019 - 09:11
حماية سوق الشغل ... بلغة اكثر وضوحا المغربيات وسخن سمعتهن وسمعة بلدهن بممارستهن للدعارة بامتياز في كل البلدان العربية واستحواذهن على أزواج أخريات . للاسف هذه هي الحقيقة وهذه هي نتيجة تسيب المغربيات ، وتلك الدول لها الحق في حماية بلادها وافراد بلادها . وعلى المغرب حكومة وشعبا ان يخجل من نفسه ومن هذه السمعة التي وصلت اليها الانثى المغربية ودون تعميم طبعا
61 - هشام السبت 26 يناير 2019 - 09:12
لماذا لا نتصالح مع ذاتنا ونقول الحقيقة
اغلب المغربيات خارج البلاد شوهن سمعة البلد وسمعة المغربيات. هذا هو الواقع وللاسف لا توجد اية مبادرة لاصلاح سمعة المغربيات ط. بل يوم بعد يوم نجد مغربيات يتم القبض عليهن بتهمة الدعارة في العديد من الدول العربية ودول ابخليج.
62 - L autre السبت 26 يناير 2019 - 09:14
كفانا مغالطات. المنع من دخول بلدان عربية يؤكد مستوى سوء سمعة المراة المغربية الذي تسببت فيه سياسة الاتجار في شرف المغربيات من لدن طرفي الجريمة: دولة الفساد ومنعدمي الشرف والأصل. كل اعتذاري الشريفات في بلدي.
63 - ماريا السبت 26 يناير 2019 - 09:15
من الأفضل الا تسافر الا مع ذي محرم.فالمغربيات يعانين من الظلم والتعسف في ظول الخليج وخاصة في السعودية.كم من مغربية استنجدت بالملك ليخرجها من الحيف الذي حصل لها هناك
64 - حاقد السبت 26 يناير 2019 - 09:16
كرامة المغربيات هن أول من يدسن عليها لأنه للأسف هناك من تسافر من مالها لبلدان الخليج و تركيا و أوربا من أجل الدعارة و منه فإنه يمكننا أن نتكلم عن اهانتهن في حالة الاغتصاب بالقوة أما عندما تصبح وسيلة للربح السريع من طرف جاهلات عاهرات همهن الوحيد هو المال فو الله ليست اهانة لأن الشريفات العفيفات يحافظن على انفسهن اما المومسات الرخيصات فهن يمارسن مع المغربي و الاجنبي داخل المغرب او خارجه. ارجو تقبل وجهة نظري
65 - N.H السبت 26 يناير 2019 - 09:16
هههه واك واك على شوهة أنا أتفق معهم لهم حرية منع المغربيات لأن سمعتهم تسبقهم راكم غادين في لخسران أحماديات هههه
66 - chadi السبت 26 يناير 2019 - 09:19
السمعة السيئة لي ولات عند المغربيات و سببها هاد الجمعيات لي كايفسدو الاخلاق .(الفطور العلني+القبل قدام البرلمان+الجسد ملك المرأة دير فيه مابغات+.......الاسلام كرم المرأة و جعلها ملكة فالاسرة ديالها محمية بالوالد و من بعد بالزوج ديالها.و هما جاو يناديو بتحريرها
67 - قرار سيادي السبت 26 يناير 2019 - 09:19
إذا كانت السيدة المسماة فاخوري تفكر "في عريضة وسؤال برلماني ووقفة احتجاجية أمام سفارتي الأردن ومصر" فإن هذه الفكرة غبية وبليدة أصلا لأن لكل بلد الحق في منع أي شخص من دخول أراضيه. أما الوقفة الاحتجاجية فيمكن تنظيمها أمام وزارة الخارجية المغربية ودعوتها للمعاملة بالمثل تجاه هاتين الولتين وفق ما يقتضيه القانون الدولي العام ولعلاقات الدولية.
68 - socialllllllllll السبت 26 يناير 2019 - 09:20
اذا كنا مسلمين فإسلامنا يطبق علينا أن نأخذ معنا محرم ولهم الحق في كل ذالك لكن اذا كنا غير مسلمين فيجب عليهم ان يغييرون هذه السلةكات
69 - ali السبت 26 يناير 2019 - 09:22
احسن خبر سمعته هدا الصباح .الريحة فائحة ومن يتحرك هنا في المغرب
70 - rachid السبت 26 يناير 2019 - 09:23
مافيها لا انتهاك كرامة المغربيات لا والو لان اغلب لي كايشمشيو لهاد الدول بغرض الدعارة من حقهم يخافو على ولادهم . هنا العكس العائلات خاصهم خير الفلوس العرض والشرف ما يهمش . ولكن ماشي كلشي كاين الشرفاء انما قليل
71 - البطريق السبت 26 يناير 2019 - 09:24
بكل بساطة لأن المغربيات يتاجرون بهم ويتم تصديرهم للبلدان العربية وآسيوية مثل (البحرين الإمارات عمان الأردن تايلاند وتركيا) من أجل المتعة المحرمة فنادق والمراقص وهناك شبكات في المغرب تتاجر بالبشر بمقابل مبالغ خيالية يجب على الدولة الضرب بيد من حديد على هذه المافيا التي تتاجر بفتيات بعمر الزهور وتستغل الفقر والجهل والهشاشة.
72 - Nounou السبت 26 يناير 2019 - 09:24
أن منح تأشيرة الدخول، كما هو معمول به في مختلف دول العالم، "مؤطر بأمور تنظيمية تتعلق بتقنين وحماية سوق الشغل في الأردن"، إذ يتم أحيانا، بناء على هذه الإجراءات، "تحديد أو تقييد دخول فئات عمرية معينة وليس منعها".
73 - مغربي السبت 26 يناير 2019 - 09:24
قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم, ولا يدخل عليها رجل إِلا ومعها محرم، فقال رجل: يا رسول الله إني أريد أن أخرج في جيش كذا وكذا وامرأتي تريد الحج. فقال: اخرج معها" (البخاري 1763).

عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر مسيرة يوم إلا مع ذي محرم"(البخاري 1038، مسلم 1339).

وقد رويت أحاديث كثيرة في النهي عن سفر المرأة بلا محرم وهي عامة في جميع أنواع السفر.
74 - persona non grata السبت 26 يناير 2019 - 09:25
لكل دولة الحق في منع الأشخاص الغير مرغوب فيهم من دخول أراضيها لأن هذا يتعلق بسيادتها على أراضيها. أما سمعة المغربيات في الدول العربية على الخصوص فإنها معروفة لدى الخاص والعام ولا داعي للتوضيح لأن تفسير الواضحات من الفاضحات.
75 - الرباطية السبت 26 يناير 2019 - 09:27
عندهم الحق و الله حوتة وحدة تخنز شواري كما يقول المثل
76 - عبد الحق السبت 26 يناير 2019 - 09:30
لا يعقل بأن تسافر المرأة بدون محرم . إنه المنكر بعين أمه
77 - واو السبت 26 يناير 2019 - 09:30
دول مازالت متخلفة و ما زالت تعتبر المرأة من املاك الرجل. دول المغرب العربي فقط الاي اعتبرها قطعت اشواطا في احترام حقوق المرأة .
اما المشارقة لا يزالون يعتبرونها عورة.
78 - Ndr السبت 26 يناير 2019 - 09:31
هنا أكثر من علامة استفهام ما سبب هذا المنع ربم جل المغاربة لديهم الجواب.رضي الله عن عمر ابن الخطاب الذي قال: نحن قوم اعزنا الله بالاسلام اذا ابتغينا العزة من غيره اذلنا الله.
79 - Meknassi السبت 26 يناير 2019 - 09:31
من حقهم. يخافون على بلدانهم من ( لخبار فراسكم)
80 - عثمان السبت 26 يناير 2019 - 09:33
كل بلد تقر قوانين لمصلحة سياستها
و الحل ان المغرب يطبق قانون المعاملة بالمثل و شكرا
81 - Belgique السبت 26 يناير 2019 - 09:35
Bonjour j ai partit 4 fois en Égypte et une fois au Jordanie pour le tourisme pas problème mais avec un passeport belges et j ai été la bienvenu et à l aéroport les policiers sont contents car j ai dit salam pas soucis et nous les citoyens européens on prend visa sur place mais c est l agence de voyage qui s occupé de ça pas contre jamais des problèmes et j ai que 27 et ma sœur 22 ans
82 - بالمثل السبت 26 يناير 2019 - 09:37
المعاملة بالمثل في المغرب الشوارع تعج بالاجنبيات السوريات الافريقيات من كل حدب وصوب أتساءل ما هي أسباب المنع ان كانت الدعارة هي السبب فالظاهرة تكاد تكون عالمية وهل هذه البلدان اناسها قاصرون ليست لديهم الحصانة الكافية لصد الفساد فأغلب المغربيات نصب عليهن يذهبن من المغرب بعقد عمل الا انهن يفاجان بأمور يندى لها الجبين بعد أن يجردن من أوراق هويتهن واعرف واحدة منهن تقول ولدت من جديد لما هربت من ذاك الجحيم
83 - الله يستر السبت 26 يناير 2019 - 09:41
اتمنى منع المغربيات من زيارة دول الخليج بالخصوص الامارت والسعودية والكويت وكذلك تركيا .
الا بوجود محرم معها او تجاوزها 50 سنة .
84 - الصنهاجي السلماني السبت 26 يناير 2019 - 09:46
من حق دولة الأردن اتخاذ مثل هذا الإجراء حتى لا تنقل فتيات المغرب عدوى الدعارة لفتيات الأردن. شعب الأردن ذو نخوة وشهامة لا تتوفر في باقي الشعوب العربية.
85 - سفيان الهولندي السبت 26 يناير 2019 - 09:50
على المغرب ان يبتعد عن الدول العربية فكلما ابتعدت عن هؤلاء كان المواطن المغربي بخير فإنهم يجرون علينا إلا الويلات والحروب والدمار والفساد فهؤلاء العرب الشرقيين خرجوا عن المبادئ الاسلامية إنهم لايحبون إلا الشر للعالم انشري يا هسبريس ...
86 - rahmani السبت 26 يناير 2019 - 09:51
cette dicision est positif (kafana dolla'
87 - المهدي السبت 26 يناير 2019 - 09:52
الذل والمهانة لحق بنا كمغاربة سمعتنا في الحضيض بسبب حفنة ممن امتهن الفساد ويا العياد بالله هذه هي الحقيقة المغرب أصبح كبالي وغيرها من الوجهات المفضلة للراغبين في قضاء مكبوتاهم وهاد الشيء بالعين باين ومن لايرى ذلك كمن يغطي الشمس بالغربال قبح الله مسعى من لطخ ولوث سمعة هذا البلد
88 - ابن سوس المغربي، السبب؟ السبت 26 يناير 2019 - 09:53
للأسف الشديد هناك قلة من الرخيصات شوهو سمعة المرأة المغربية الشريفة المكافحة
89 - ابي الجعد...يا زينة المدن... السبت 26 يناير 2019 - 09:54
أنا أصابتني دهشة وارتباك كبير عند قراءة هذا النص
الكل يعلم أن الأردن دولة متخلفة بكل ما تحمل الكلمة من معنى....
فلماذا يردن هؤلاء المغربيات زيارتها ....والمغرب افضل منها بمآت السنين....؟؟؟!!!!
المواطن الأردني يعاني معاناة كبيرة ....
غلاء المعيشة المرتفع جدا
الأجور في الشغل ضعيفة جدا
التعويضات هزيلة......
والذين يعيشون هناك بارتياح هم السلالة الهاشمية الحاكمة بيد من حديد حيث تنعدم كل أنواع الحرية...
فلماذا يمنعون أناسا يأتون من بلدان أفضل منهم ؟؟
يجب على الحكومة المغربية رد الإعتبار للمغربيات وطرد كل الأردنيين الموجودين ببلادنا وكذلك المصريين...
فمصر ليست أفضل حال من الأردن....حيث تعاني من فقر مدقع ومن حروب بين المصريين انفسهم واحتجاحاتوتخريب البلاد....
هذا المنع فيه عنصرية مملوءة بالشماتة....!!!!!
90 - مغربي السبت 26 يناير 2019 - 09:56
لنكن واقعيين و منطقيين هناك فئة من المغربيات لطخن سمعة المرأة المغربيةعموما.
91 - مغربي في خليج السبت 26 يناير 2019 - 10:01
انا كنت في دول خليج من قبل كنقسم لك بالله حتى بنات المغرب مطيحن دال علينا كيسولنا شي واحد يقول لينا انا بلد انت تقول له المغرب يقول لك بلدكم فيه العهيرات شحل من مرة تخصمنا مع الناس بسب هذ شي مهم صراحة هي بنات الى في خليج كنقسم لكم بالله 90% منهم ما كيخدمو بحلال مكبن غير داكشي
92 - Amir السبت 26 يناير 2019 - 10:05
لماذا يجوز لرجل السفر بدون امرأته؟
فهناك من سافر لمده سنه او اكثر لوحده وترك زوجته ورائه.

هل تظنون في تلك الحاله ان يبقى الرجل طيله ذالك الوقت بدون علاقات جنسيه غيىر شرعيه؟
ما نعيبه على المرأه يجب ان نعيبه على الرجل.د ايضا.
93 - محمد سعيد KSA السبت 26 يناير 2019 - 10:10
السلام عليكم

الأخ خاليد علق بأن "الحج يمنع عن المرأة المغربية دون سن 45" وهذا كلام غير منطقي فالقرعة بيد السلطات المغربيه وفوق هذا أشاهد مغاربة من الجنسين وباعمار مختلفه في رحاب الحرم المكي في مواسم العمره، أتمنى من الأخوه الدقه في إعطاء المعلومات.
94 - نسيم السبت 26 يناير 2019 - 10:16
هذه الدول لها ارادة لاحترام شعوبها مستقبلا، حماية الشعب من المخدرات و الدعارة من الاولوية عندها لانها تهدد اخلاق الشعوب ومصير الدولة، ولا يخفى عليكم ان البعض. انا اقول ان البعض فقط ولا اعمم يسافر الى هذه الدول من اجل ممارسة الدعارة ووو لذالك من حق هذه الدول اخذ الاحتياطات فهي لم تمنع نهائيا وانما يوو جود محره وحسنا فعلت. فلماذا كل هذا الطبل..
95 - mouhajir السبت 26 يناير 2019 - 10:18
oui ils ont raison d'interdire les femmes seule de rentrer chez eux
c'est ça l'islam ;les femmes n'ont pas le droit de voyager seul sans mohrim

mouhajir
96 - غيور السبت 26 يناير 2019 - 10:21
لماذا نشير بأصابع اللوم للآخر دون أن نمارس النقد الذاتي؟
يجب أن تلوم ونوبخ من تسيب في الإساءة لنسائنا وليس من يحمي نفسه ونساءه من العدوى.
97 - FARHAT السبت 26 يناير 2019 - 10:22
من أجل صيانة الكرامة الإنسانية للمغربيات و المغاربة جميعهم يجب على الدولة المغربية أن تجد الحلول الناجعة وإبعاد شبح الهجرة المشروعة والغير المشروعة
هي اولا إصلاح التعليم العمومي إصلاحات جذرية.
98 - ملاحظ السبت 26 يناير 2019 - 10:23
فليكن هذا درسا لحكامنا الذين يتركون من هب ودب يدخل بلادنا بدون وجه حق يتسولون في الشوارع ويعترضون المواطنين ولو ان منع المغربيات من دخول الاردن ومصر فاني احييهم لانهم يحبون وطنهم ويمنعون من دخوله من يرتابون منه اما نحن بلادنا كجنان اليهودي ياكلون الغلة ويلعنون الملة
99 - مقاطع السبت 26 يناير 2019 - 10:28
ايوا راه عندهم الحق ، المرتة المغربية سيئة السمعة في العالم كله، هي رخيصة الى اقصى حد ، المراة المغربية هي المرآة الوحيدة في العالم التي تقبل ان تتزوج باجنبي مهما كانت جنسيته او دينه او عرفه. العالم كله مجموع في المغربية. ربما لقلة الرجولة في المغرب.
100 - ورديغة السبت 26 يناير 2019 - 10:33
لان البلدان العربية اصبح عندها فائض من النساء لهذا تم المنع
101 - انا المتمرد السبت 26 يناير 2019 - 10:40
كمغربي حر اطلب من سلطات دولة تركيا أن تقوم بمنع المغربيات دون محرم من دخول أراضي أسوة بما فعلت دول أخرى كما اطلب أيضا من سلطات المغرب منع أي حولي (خليجي) واي عروبي بدون عائلته دخول المغرب
وبه وجب الإعدام والسلام ......
102 - abourida السبت 26 يناير 2019 - 10:40
إذا ظهر السبب بطل العجب.
انا لله وانا اليه راجعونو لا حول ولا قوة الا بالله.
103 - عبد الباسط جزائري السبت 26 يناير 2019 - 10:41
لماذا لا تأتي المغربيات إلى الجزائر ؟
في الجزائر سوف يشعرن بأنهن في بلادهن . زيادة على ذلك الجزائريين سنشعرن بكرامتهن .
104 - Reda oled Baih السبت 26 يناير 2019 - 10:50
ابصفتي قضيت اكثر من عشرون عاما بالخليج أبرر اتخاذ هذه الاجراءات من قبل الدول لضمان استقرار مواطنيها الاخلاقي والنفسي فبنات بلدي منهن العفيفات تركن بصمة اعجاب لكل من تعامل معهن لكنها نماذج قليلة وفي المقابل هناك مجموعة قد أسئن للمغرب همهن جمع المال بكافة الطرق لا اريد سردها وهي معروفة لدى الجميع فها هي قد استقدمت للعمل وخلال ثلاثة اشهر ينشأ خلاف مع الكفيل فإما ان ترمي بنفسها من احد الطوابق او تهرب لتعيش في الملاجئ او تمارس الرديلة ويقبض عليها من قبل الشرطة لتدخل السجن او تتزوج برجل عربي او غيره سبق له الزواج في بلده فرضت نفسها عليه كرها وقبلها بحكم الغربة وبعد فترة ينشأ بينهما خلاف يصل لمخافر الشرطة والمحاكم ليبدء مسلسل اخر من من التوسل للمغاربة ولاعلى سلطة بالبلاد لانقادها مما هي فيه فاللوم غير مقبول على هذه الدول ولكل بلد سيادته واذا رغبت في المطالبة بحرية المرأة او تفعيل القوانين الدولية فلا تتحاوز حدود بلدك المغرب فأنت لست شاهدا او عارفا لما يجري بدول الخليج والذي يرتكب من قبل مغربيات همهن جمع المال فقط اخي الحبيب اذا اردت البحث عن حل فهو موجود لدينا في المغرب وللحديث بقية
105 - محمد سالم السبت 26 يناير 2019 - 10:55
السلام عليكم مصر اول دوله عرفها الانسان في التاريخ من قديم الزمان وهيا دوله ذات سياده وان لم تكن تدري ما هيا مصر فهذا جهل منك او عدم تقدير اما ان تذج بالامازيغ اين هيا حضرتهم او ثقافتهم كم عمر دولتك انت حتي تتهجم علي مصر ياجاهل او يامتخلف ليس متخلف عقليا انما متخلف ثقافيا بس خلاص انشر يا سيدي الفاضل
106 - ناصر الرحال السبت 26 يناير 2019 - 11:03
نيابة عن الشعب العراقي مرحبا بأهل المغرب بأي وقت ولو الأرض ماشالتكم نشيلكم على رؤوسنا وانا من خلال هذا المنبر اناشد جلالة ملك المغرب محمد السادس اطال الله بعمره ان يسهل امر دخول العراقيين للمغرب فكلنا اخوة بالأنسانية والدين والعروبة
107 - Mghribi السبت 26 يناير 2019 - 11:35
حاجة عادية بغض النظر عن قانونيتها. المغربيات صراحة عاطين الريحة. بالاخص لي من محور القنيطرة كازا الرباط وسطات. هادو فين ما مشاو كايقلبو غير علا الفلوس ولا شي راجل خليجي الصقو فيه. والان حتى تركيا اصبحت هدفا لهن. فينما كانتلقا مع شي تركي اولا سوري هنايا كايكول لي مزوج بمغربية. امنين اخويا؟ من كازابلانكا. اوا لاه اسهر ليك راه ديتها باقا في جوا! في نظري تركيا بدورها مستقبلا ستقرر فرض الفيزا على المغاربة من جديد حيث المغربيات ستعمرو اسطنبول.عار
108 - مغربي السبت 26 يناير 2019 - 11:41
المغربية لديها سمعة سيئة في العالم سمعتها تسبقها وهي حقيقة وهي صيد سهل لكل رجال العالم هل رأيتم امرأة تدفع المال من اجل دخول دولة للممارسة الدعارة من كل نساء العالم السورية التي تشردت في كل بقاع العالم لا نسمع عليها مثل فضائح المغربيات في العالم حتى انهن اصبحن يذهبن الى السنيغال وكوت فوار وحتى تايلند للممارسة الدعارة احيي دولة مصر والأردن لهدا القرار لحماية نسيجها المجتمعي لان الكثير من المصريين والأردنيين يكونون متزوجين وتكون لهم خليلة مغربية سوآءا في الواقع او على الفاسبوك وما خفي أعظم
109 - Nizar السبت 26 يناير 2019 - 11:48
من حق كل ذولة تتخذ قرار يناسبها ويناسب امنها ولا ذاعي للازعاج وعلى كل واحذ يحترم شروط البلذ والا سكون هناك تسيب كل من هب وذب ليس فقط ذول عربية من تفرض قيوذا صارمة بل ايضا ذول اروبا لان امن البلذ اولى من كل شئ وبذور المغرب عليه تطبيق نفس الاجراء
110 - متااابع السبت 26 يناير 2019 - 12:01
السبب وراء ذلك مخجل.فرق كبير بين من يقول بنتي في كندا او فرنسا ومن يقول بنتي في الامارات او قطر او أي دولة خليجية.
111 - اتاسف السبت 26 يناير 2019 - 12:10
انا مع المنع الكلي لنساء المغرب لانهم لا يعرفون الحفاض على شرفهم وشرف بلدهم ولانهم اصبحو يحطمون الرقم القياسي في مجال الفساد وبدراهم قليلة ويقولون الفقر حاش ولله ان يكون الفقر فهن لسن بافقر من دول اخرى ولكن السبب هو انهم يبيعون اجسادهم من اجل هم الدنيا ونسين ان الشرف لا يباع ولا يشتري ارجو الله ان يبدل مافي حالهم ولا اعمم فهناك الشريفات الطاهرات والحمد لله
112 - الواقع السبت 26 يناير 2019 - 12:18
السلام عليكم
بحكم وظيفتي خارج البلاد
بصراحة و بوضوع
وبلانفاق
لباغي يصلح كواجه المشاكيل ديالوا
ماشي كتخبا كيف نعامة
بناتنا كمشوي يخدموا برا ومعا الأسف كتعرفهم من لباسهم الفاضح يلفتنا الانتباه بإظهار مفاتنهم
في الخليج المغربيات اصبحن مرتبطن مكلمات الدعارة معا الأسف الشديد
113 - سليل السبت 26 يناير 2019 - 12:26
المخزن لا يريد صيانة شرف المغربيات فقام بها غيركم
114 - صدى من غير صوت السبت 26 يناير 2019 - 12:28
كل شخص حر في داره يسمح ويمنع من شاء لما ذا التطاول على الأخرين هم احرار في قرارتهم وزيادة على ذلك حتى المغرب هناك بعض الجنسيات العربية صعب عليها الحصول فيزا دخول التراب الوطني المغربي ياناس هذه سيادة وهناك مثل عربي يقول ( الباب الي يجيك منه الريح سده واستريح ) والى الأخت المغربية احترمي نفسك تحترمي
صراحة ودون زعل اذا بحث عن بائعات الهوا في اي دولة في العالم لوجدت المغربية موجودة في الصدارة فلذلك أولاً يجب دراسة هذه الظاهرة من جميع جوانبها ودون خجل ولايأتيني واحد ويقول الفقر هناك دول عربية وافريقية تحت خط الفقر ولكن لاتجد نسائهم الا قلة عددية منهم يمارس هذه المهنة كمثال انظروا الى سوريا والعراق ولبنان دول تعاني وتعتبر شبه دول والمواطن فيها يعاني ويلات الحياة وهم قريبون من اسطنبول ولكن نادراً تجد بائعة هوا من هذه الدول هناك ولكن المغربيات من كثرة عددهن كالذباب
لابد من قيام حوار وطني خاص بهذه الظاهرة وحلها من جذورها للصالح العام
وندع المظاهرات امام السفارات لأنها دون جدوى كل بلد حر في سيادته الله يهدينا جميعاً
115 - غي دايز السبت 26 يناير 2019 - 12:32
إذا كان حكام بلادنا لا يحترموننا، فلماذا تنتظرون من الأجانب أن يحترمونا؟
116 - مواطن السبت 26 يناير 2019 - 12:32
السلام يا وزير الداخلية نريد منك ان تعيد الكرامة لنا بالمعاملة بالمثل من فضلك
نداء من الريف
117 - Moroccan السبت 26 يناير 2019 - 12:45
They should not go to the middle east unless for Hajj. Other than that they should be banned or interrogated before leaving.
Those countries are just doing their jobs,so what's the problem?
118 - كاميرا السبت 26 يناير 2019 - 13:05
أنا متفق مع دول التي تمنع دخول فتيات اقل من 35 لأن حقيقة سفر مغربيات إلى الخليج معروفة جدا.
119 - sabil السبت 26 يناير 2019 - 13:11
السلام خوتي المغاربة ايكم تزوجو من المهاجرات را مكايخافضوش على شرفهم وشرف بلاده تابعين غير المال اناشفت عيالات مزوجات من اجل المال باعو شرفهم وشرف ولاده اياكم لي بغا يتزوج ياخد بالو مابقا مايعجب فالمغربيات ريحتهوم عطات مع احترامي للقلة القليلة.
120 - سمير السبت 26 يناير 2019 - 13:15
لكن بعض المواطنين بالمغرب يستهينون بالزنا الا من رحم ربك
121 - مواطن في بلد خليجي السبت 26 يناير 2019 - 13:17
لاحضت عدد التعليقات فعرفت أن الموضوع شاءك ومخرج جدا المغاربة ليس السفراء هادوك عندهم راتب وامتيازات من دافعي الضرائب المغاربة المساكين لم يعملوا اي شيء لي صالح المغاربة في المهجر لاشيء على الاطلاق ...ادا دهبت لسفارة الغرب في الخليج سترى كل مغربية جايبة واحد ...باش تجوز بيه
منضر غريب لن تجده في اي سفارة لي جايبة السوري ولي جايبة الفلسطيني والأردني والباكستاني والإماراتية والسعودي والمصري والعماني وحتى الهندي وهدا لسبب واحد لخرص وقدارة هؤلاء المغربيات في الولايات العربية لاشك هناك الشريفات الكريمات العفيفات الفحلات العزيزات و قلال جدا في الخليج هادوا اول من يتهمن ويكونو ضحية قدارة باقي المغربيات ...الدولة لازم تخفض وتصون اولا كرامة المغربيات الشريفات وتبين أنها تعتبر من يلطخ سمعة المغرب
122 - على نفسها جنت براقش السبت 26 يناير 2019 - 13:40
اللي تحت ايدو شي آنثى يربيها مزيان، او ميخاليهاش يلعبوا بها جمعيات اهانة و اذلال المرأة.
123 - abghazi السبت 26 يناير 2019 - 13:46
يجب المعاملة بالمثل : يمنع دخول رجالات هذه الدول إلى المغرب إلا إذا كانوا مرفوقين بزوجاتهم أو أمهاتهم إذا كانوا شبابا لأنهم من أسباب تفاقم الفساد في المغرب.
124 - Amal El Habib السبت 26 يناير 2019 - 13:51
كلام السفير الأردني استغباء لسامعيه.
اذا كنت تريد تنظيم الشغل، فارفض التاشيرة اصلا.
لكن العتب على مسؤولي بلدنا الذين لاكرامة لهم.
125 - citoyen marginalisé السبت 26 يناير 2019 - 13:52
المغرب بلاد الخير واناس طيبين ولكن الحكرة موجودة ;الزبونية همشت المنطق ;الرشوة تحارب القانون;الظلم يحل محل العدل,النفاق في كل مكان.الاغنياء واصحاب النفوذ يسيطرون على كل شئ.كم من شخص ذهب ضحية لانه ليس له نفوذ ولا يذفع الرشوة.حثى توزيع المنح الجامعية استفاذ منها ابناء الاغنياء والتجار وذوي النفوذ وحرم منها ابناء المحتاجين.لا تلوموا من يغادر ارض الوطن لا الكل يحس بالحكرة وبالظلم وعدم تكافئ الفرص.
126 - omar السبت 26 يناير 2019 - 14:14
و في نفس الوقت المغرب سن قانون إعطاء الجنسية لزوج مغربية و أولادهم !!! و مع أزمة اللاجئين سيتخلخل المجتمع المغربي و يفقد أصالته. يجب على المجتمع المدني أن يتبنى الخطاب اليميني و يقترح أن الجنسية المغربية تعطى فقط لمن كان أبويه مغربين ابتداءا من المصادقة على القانون و أبناء الزوج المغربي أوالزوجة المغربية المتزجين من أجانب فليحملوا جنسية هؤلاء الأجانب. ديرو النفس شوية راه وليتو مذلولين ونكونو يد في يد نرجعوا هيبة و قيمة المغربي.
127 - الياس م السبت 26 يناير 2019 - 14:35
لا يجب خلط الأوراق نعم منع مغربيات من دخول هذه الدول العربية سواءا الفاشلة منها أو الفاشية منها يعتبر تمييز
أما إذا كانوا ياتون لدعارة يمكنهم محاربة ذلك بطرق أخرى.الكل يعلم ان اغلب الخليجيين يأتون للمغرب للفسق هل سنمنع كل رجل غير مصحوب بمرافقة؟
بطبيعة الحال سيكون تمييز .
يجب معرفة شىء هو أي دولة لها الحق في رفض دخول مواطن اجنبي إلى بلدانهم حتى ولو كنت حاصل على تأشيرة
بسيطة داءما عند وصولك للمطار مراقبة الجوازات يطرحون سؤال أو اسألة .
متلا ما هو سبب الزيارة ؟ كم مدة سوف تقضي ؟ أين ستكون إقامتك ؟
من خلال الأجوبة يقرر طرح أسألة اخرى
متلا تريد ان تقضي 3 اشهر عطلة لا أحد يأخد كل هذه المدة عطلة عند توفر على العمل ويمكنهم استفسارك عن عملك إلخ وبهده الأسالة يمكنهم رفض دخول أي مواطن.يتم رفض دخول فرنسية إلى استراليا وأمريكي إلى بريطانيا وبطبيعة الحال الأمتلة هي كثيرة.متلا الأمريكي اتى إلى بريطانيا من اجل عروض سوف يتقاضى عليها اجرا وهذا يعتبر عملا يجب الحصول على تأشيرة عمل لذلك رفضت دخوله وتم ترحيله.
128 - ولد الري_____ش السبت 26 يناير 2019 - 14:40
لا نناقش اسباب المنع فكلنا نعرفها الا من اراد ان يكون صطل او _دلو_راحة نسائنا النتنة تفوح من كل الدول!!لكن السؤال هو :لماذا لا يتحرك المغرب ويفرض قوانين اشد صرامة على هذه الدول العربية !!?لماذا هذا الخنوع والذل والهوان والعار?لماذا المغرب كالبورديل كل من هب ودب يدخل ويخرج منه الجميع?من هي الاردن غارقة بالمشاكل حتى الاذنين !نعلم انها مجرد معبر للدول الخليج,ومن حقها ان تحمي وطنها رغم انه مجرد زريبة;متى تتحرك هذه البيادق التي تحكمنا,وتظهر عزة النفس,لماذا تفتح المجال لمركوبين منبطحين ان يركبونا !!عيب وعار وحشومة ان نسمع مثل هذه الاخبار المقززة.
129 - نور السبت 26 يناير 2019 - 14:47
بالفعل هناك صعوبه ف السفر الي مصر ولكن السلطات معذورة ف تشديد الدخول لان هناك اقليه من الفتيات يعملن بالدعاره والسلطات المصريه تقبض عليهن وتعيدهم الي المغرب للتصرف معهم وللعلم ان القنصلية المغربية لا تعطي المصريين تأشيرة دخول للمغرب الا ف حالات قصوي وليس ف هذا تقليل من شان المصريين
130 - الحسن لشهاب السبت 26 يناير 2019 - 14:56
المغرب بلد اسلامي ،تحكمه امارة المؤمنين شخصيا،يحوي جميع انواع الفساد، الناتج عن الفقر المادي بين الطبقات المستضعفة ، و الفقر الفكري و الاخلاقي بين الطبقات المتوسطة و الغنية،هده الطبقة الاخيرة التي نفخت رصيدها البنكي عبر السياحة الجنسية و المخدرات و احتكار السلع و الفساد المالي و السياسي و الاداري ، هي التي تحكم المغرب و هي التي تصنع القرارات الاجتماعية و الثقافية ، مهما كانت مصادر اموالها وسخة ،فهي تتوفر على عقول سليمة داخل اجسام مريضة ،كونها تتغدى من اموال وسخة،و كأن فاقد الشيء يعطيه؟ و ما هو مصير امرأة متعلمة حاصلة على ديبلوم دون عمل شريف ،الا السياحة الجنسية في دول البترول ؟
131 - صدى من غير صوت السبت 26 يناير 2019 - 15:06
اي أمة مسلمة تخلى رجالها عن حق وهبه ومنحه لهم الله عز وجل وهو القوامة على المرأة وهذا كلام الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم وإذا كانت قيادة الدار واستلام دفة القيادة للمرأة فقول على الدار السلام وهنا لا للتعميم هناك نساء فاضلات قمن بقيادة ديارهم لبر الأمان والنجاح ولكن اغلب خراب الأسر هو نتيجة وجود الكنترول في يد المرأة تقريبا كل شي واهم شئ سفر بنات الاسرة للخارج أسوة بصديقاتها وتكون الام هي صاحبة القرار وبعض الرجال لايستطيع حتى الأعتراض للأسف وهو كله علم ويقين اي حرفة ومهنة سوف تعمل بها ابنته ولكنه فرط في حق ممنوح له من رب هذا الكون سبحانه وتعالى
كلكم راع وكل مسئول عن رعيته
نصيحة لاتتنازل عن حقك في القوامة ولكن دون تشدد الا في الامور التي تحتاج منك ذلك واهمها سفر بناتك للخارج
132 - Samir السبت 26 يناير 2019 - 15:30
Je suis marocain et fière de l être mais le sujet est très agaçant malheureusement les femmes marocaines sont victimes de leur réputation à l étrangers quand s agit de la prostitution Les marocaines font partie en sachant que cette phénomène est internationale partout dans le monde
133 - zaki l.algerien السبت 26 يناير 2019 - 18:33
بناء مغرب عربي على أسس متينة ونوايا مبنية على الصدق والأمان ,تكون نتائجه أمان ,عيش كريم وقوة أقتصادية وعسكرية,,,,الله غالب
134 - Houcine السبت 26 يناير 2019 - 21:31
Les marocaines de tous les âges et les marocains aussi sont toujours les bienvenus dans leur deuxième pays l'Algérie
135 - اردني في اوروبا السبت 26 يناير 2019 - 23:04
الاردن يسمح الاخوه المغاربه بلدخول بدون فيزا.عدا الفتيات تحت سن 35.المغرب الشقيق لا يسمح للاردني بلدخول إلا بفيزا مسبقا.تختاج مده شهر لاصدارها من سفاره المغرب.ويطلب منك اورق كثيره ومبالغ فيها. انا شخصيا اسافر لجزر الكناري اسهل وارخص.نحزن على معامله العرب للعرب انا محب للمغرب.المغرب احسن ناس
136 - US CITIZEN since 1980 الأحد 27 يناير 2019 - 07:44
تعليق 127,,,انا مغريبي احمل جواز امريكي ؤزرت بريطانيا اكثر من 18 مرة ولا عمرهم سالوني حتى سؤال وادخل دائما من فرنسا من Calais,لfolkestone ببريطانيا,,,الدولة الصعبة لي الدخول لاراضيها هي الولايات المتحدة الامريكية من بعد 11 سبتمبر ؤالله ولو يكن عندك جواز سفر من المريخ.
137 - هدى الأحد 27 يناير 2019 - 08:26
اناً طالبه درست في الخارج . و خلال تواجدي. بهذا البلد كنت احاول السفر وزيارت. عدة دول. ، من بينها. دول عربيه المعروفة بالسياحة
دبي ،الأردن ، مصر
اول مرة اشتريت التذكره إلى. دبي إذا بي اكتشف أني الوحيده من. بين. رفيقاتي ممنوعه من السفر. ، يجب عليا حجز اوتيل و هذا الاخير يطلب لي الفيزا
عملت الازم لطلب ذالك
اذ. بي. قبل يوم واحد من السفر
يصلني ايمايل. بالرفض
‏As a Moroccan woman you can t comme in our country whiteout permeation or your husband. Before 32years
الصراحة شعرت بالإهانة
وضاعت التدكرت واسبوع المحجوز في الوتيل
زيادة على المصاريف لطلب الفيزا الغاااليه جدا وكل هادا. لم استطع استرجاع أي شيئ

بالمناسبه احدى صديقاتي مغربيه مجنسه بالجنسيه البلجيكيه والتانيه لبنانيه
لم يكونو مجبرين بالقيام باي شيئ من هادا
138 - مجرد رأي الأحد 27 يناير 2019 - 10:06
بسم الله,
- نفس الشيء وقع لتونس, دولة عربية لا دعي لدكر إسمها منعت التونسيات الولوج الى ترابها, لكن تونس الشقيقة ردت على هده الدولة بالثقيل, وفرضت على هده الدولة طلب الإعتدار الرسمي لتونس شعبا و دولة و كان لها دالك,
139 - جزائري الأحد 27 يناير 2019 - 10:36
بسم الله,
- إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم دهبت أخلاقهم ذهبوا
-مقولة تنطبق على كافة البشر دون جنسية محددة, مغربية, جزائرية , تونسية, مصرية, سعودية, فرنسية أو ألمانية, دهبت أخلاقنا فسادت الفاحشة و الفقر و الأمراض و الدواعش و الهرج و المرج حتى أمارات الساعة و أشراطها ظهرت فينا. و بالخصوص الدول العربية , نحن آخر من يتكلم عن الأخلاق و الشرف
يا أمة محمد
140 - مواطنه مغربيه تشتغل بالخليج الأحد 27 يناير 2019 - 15:28
كفاكم استهزاء بنا .. بالله عليكم الا تعرفون السبب ... زياره للشرق وسوف تعرفون السبب.. من مصر للاردن للبنان للخليج كان غير موجود في الساحه فقط المغربيات ..... وتلك التي لديها موضوع علمي في الاردن تقدم الاثبات وسيوافق على التاشيره بالتاكيد ... القصص كثيييره سمعناها على المغربيات.... شوهتونا .... اللهم استر علينا يارب...
141 - اسماعيل الاثنين 28 يناير 2019 - 08:07
هذا الإجراء منطقي فجميع الدول يمكنها أن تحدد ما إدا كانت تسمح للأجانب لدخول بلدها بتأشيرة أو العكس.عندما طلب المغرب التأشيرة من الليبيين فهل قاموا بالإحتجاج أمام سفارة المغرب . و السؤال الى أين يذهبن المواطنات دون محارمهن.؟
142 - مغربية الخميس 07 مارس 2019 - 21:40
هل يمكن المغربية الإستقرار بالكويت مع زوج مصري.
ام هناك حضر كامل ولا يوجد أي شرط للدخول للكويت.
المرجوا الرد وشكراااا
المجموع: 142 | عرض: 1 - 142

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.