24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مغاربة متضررون من "إلغاء الهجرة" يسائلون كندا عن القيم النبيلة

مغاربة متضررون من "إلغاء الهجرة" يسائلون كندا عن القيم النبيلة

مغاربة متضررون من "إلغاء الهجرة" يسائلون كندا عن القيم النبيلة

مزيد من التصعيد تسير إليه مبادرة مغاربة تم إقصاء ملفاتهم من فرصة الهجرة صوب إقليم "كيبيك" الكندي، بعد إقدام العشرات منهم على الاحتجاج أمام مبنى السفارة الكندية بالعاصمة الرباط وبعث رسالة إلى رئيس الوزراء، جاستين ترودو، يشتكون فيها "من مشروع القانون 9" الذي وصفوه بـ "اللاإنساني"، وبأنه "لا ينسجم والقيم النبيلة التي يتبناها المجتمع الكندي".

وقالت المراسلة التي وقعت باسم "العمال الماهرين" إن "لا شيء يمنع الحكومة الكندية من معالجة طلباتنا موازاة مع تنفيذها للسياسة الجديدة للهجرة"، مشيرة إلى "وجود حالة إحباط ويأس في صفوف المترشحين بعد أن طال انتظارهم، لينتهي الأمر بإلغاء ملفاتهم، رغم أنهم بذلوا جهدا مضنيا في إعدادها".

وأوضحت الوثيقة أن "العديد من الملفات هي في مراحل متقدمة من المعالجة، حيث تفاعل المترشحون بسرعة مع طلبات الحكومة الكندية بخصوص حاجتها لليد العاملة المهاجرة"، لافتة إلى أن "مسألة الاستقرار بكندا تبقى حلما يراود الجميع، وستكون فرصة لتحسين ظروف العيش بالنسبة للعائلات".

الرسالة، التي تم تسليمها إلى السفارة الكندية بالرباط، أردفت أن "كندا ستمنح المترشحين فرصة استدراك ما فاتهم طيلة السنوات الماضية"، وزادت: "لسنا مجرد أرقام أو ملفات، بل رجال ونساء لهم رغبة كبيرة في الانتماء إلى المجتمع الكندي"، مناشدين رئيس الحكومة أن يتدخل من أجل إعادة الأمل إليهم.

وقال وزير الهجرة في الحكومة الكندية، مارك أندريه غوسلين، إن "المترشحين الذين تم إلغاء ملفاتهم عليهم التقدم مرة أخرى، وسيتم معالجتها في أجل 6 أشهر عوض 36 شهرا"، حسب ما أورده موقع "لوجوغنال دو كيبيك".

وألغت حكومة كيبيك، في وقت سابق، أزيد من 18 ألف ملف متراكم للهجرة لم تتم معالجته، وفق ما أعلن عنه خلال عرض لمشروع قانون جديد أمام البرلمان المحلي يضع الأسس القانونية لتنفيذ الالتزامات التي وضعها "تحالف مستقبل كيبيك" بخصوص قضية الهجرة.

وبموجب هذا القانون، تلتزم حكومة مقاطعة كيبيك بتعويض الرسوم التي أداها صاحب طلب الهجرة، لكن لا يمكن طلب تعويضات أخرى من الحكومة، وهذا سيكلفها ألف دولار لكل صاحب طلب، أي ما مجموعه 19 مليون دولار.

وأورد موقع إذاعة كندا قبل أسبوعين أن 18 ألفا و139 ملفا قُدم في إطار البرنامج سالف الذكر، وأن معظم الملفات تعود إلى سنة 2005، ولم تتم معالجتها وظلت تتراكم في مكاتب الموظفين بوزارة الهجرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - رشيد الأحد 17 فبراير 2019 - 02:17
الف دولار تعويض اهانة لهاد الناس لخسرو وقتهم وبناو حياتهم على اساس الهجرة ..كنت واحد من هاد الناس اللي دفعو وشفت شحال ديال العداب فداك الشي كانوا يكولو ليك ملي تدفع لفلوس فحسابهم رسل لهم الروسي بفاكس لكندا يكلفك 40 درهم كل مرة. المهم اللي ما دارت ليه بلادو قيمة ما تديرها ليه بلاد الناس
2 - عبدالله الأحد 17 فبراير 2019 - 02:21
ادا لم تكن في حاجة لعمالة فلمادا ضيعت عليهم كل هدا الوقت
و لكن المكسي بديال الناس عريان
3 - Marocain الأحد 17 فبراير 2019 - 02:32
Québec gère sa politique d'immigration seul. Ce que les marocains doivent savoir c'est qu'il n'y a spas que le Québec au Canada. Il y a 12 province et territoires où ils peuvent immigrer. Il n'y a pas que Montréal au Canada. Ce n'est pas le gouvernement du Canada qui a éliminé vos dossiers c'est le nouveau gouvernement de droite nouvellement élu grâce à son antagonisme aux immigrants qui l'a fait. Peut être postuler là où vous allez être mieux appréciés.
4 - حلاوة بيه العنتبلي الأحد 17 فبراير 2019 - 02:33
احلام الاف تتحول الى رماد للهجرة الى الحلم الكندي انا حولة ملفي للهجرة الى كوكب بلوتو سابدا مشروع استزراع البطيخ هناك .
5 - رشيد البعمراني الأحد 17 فبراير 2019 - 02:38
القانون لم يتم بعد المصادقة عليه و هو إقتراح من الحزب الحاكم في مقاطعة كيبك و الهذف منه هو إختيار الأشخاص المناسبين لسد الخصاص الذي، تشهده المقاطعة الكندية من اليد العاملة، فهناك العديد من الأشخاص يأتون هنت بدبلومات كبيرة من تلمغرب و يشتغلون في توزيع البيزا ل الأسف.
6 - Gneralec Jalal الأحد 17 فبراير 2019 - 02:39
وزير الهجرة الكندي هو أحمد حسين الصومالي الأصل أما وزير الهجرة الكيبيكي هو جولان باريط والهجرة إلى كندا لا زالت مفتوحة في باقي الولايات الكندية هذا من جهة ،من جهة أخرى يمكن رفع دعوى جماعية ضد حكومة كيبيك لعدم وفائها بوعودها في ما يخص الملفات المدروسة لأنها خاضعة للقانون الحالي وليس للقانون المرتقب التصويت عليه وهو قانون سيمر حتما لكون حزب الكاك يتمتع بأغلبية مطلقة .
7 - مغربي أمريكي الأحد 17 فبراير 2019 - 02:47
بعد إستقبال السوريين إكتشفت كندا انها كانت تضيع الوقت و المجهود في جلب مهاجرين لايصلون حتى الى ربع المستوى العلمي عند السوريين. لا مقارنة مع وجود الفارق.
8 - كربمة.ب الأحد 17 فبراير 2019 - 03:04
الكثير منا لديه رغبة في الإنسلاخ من هويته المغربية و الإنتماء إلى مجتع غربي يحفظ كرامته و يحقق أحلامه..
واقع مر يلازم شبابنا و سؤال يراود أطفالنا و حكومتنا ولا على بالها.
كان الله في عون شبابنا و أطفالنا.
9 - فتاح الأحد 17 فبراير 2019 - 03:57
السلام عليكم، انصح اخوتي المغاربة بالحفاض على وظائفهم او أي مصدر رزق لديهم و العيش في وطنهم ، و الله لحياة الاغتراب كلها عذاب و عذابها اشد في مقاطعة كيبيك.
10 - الشناوي الأحد 17 فبراير 2019 - 04:14
مفهمتش لاش دايرين هاد الحالة الناس مباغينكومش واش صحة تمشيو كندا انا عايش في أمريكا الحمد لله 16 سنة صراحة لما يجي شي واحد كتشوهونا مكتعرفو تهدروا الأخلاق 0 الآداب 0 احسن حاجة بركوا في المغرب انا كندا أمريكا كنهدر على هاد الجيل 00000 والسلام ربي يحفظ أمريكا من الحساد.
11 - قالليك كندا واهاهاهاهاها الأحد 17 فبراير 2019 - 04:17
الناس مابغاوكومش تجيو لبلادهم .واش الهجرة صحة؟؟؟
هوما عندهم الديمقراطية وتايبحثو على المصلحة ديال بلادهم وشعبهم .واش انوتما تعرفو احسن منهم . باغيين تنتاميو لمجتمع كندا !!!
واهاهاهاهاهاها .ضحكتوتي يالمزاليط .والحب والعشق هذا!!!! وانتاميو لطانزانيا و لا الطوغو أوغندا لا؟ .
خدموا فبلادكم وغادي تصوروا الذهب حدا والديكم وعائلاتكم .كلنا تانعرفو أصحاب الحرف شحال تايصورو .تيجيبو الخير والخمير يوميا.
أما إلى كان همكم الحريات والديمقراطية. سيرو لهند حتى هية دولة ديمقراطية
واهاهاهاهاهاها. سمحوا لية طرقت عليكم البيبان .غير ضحكتوني بديك الرسالة لرئيس الحكومة الكندي و ديك القيم النبيلة اللي تايآمن بها المجتمع الكندي ههههه
على ودكم غادي يكفرو بالقيم النبيلة
صافي فيقو من الحلم جاكم بوغطاط .
12 - سي كوريط الأحد 17 فبراير 2019 - 04:27
حقا شئ مضحك ...احتجاج أمام السفارة...وكأن كندا مسؤولة عليهم....أصلا في آخر المقال..الملفات من ألفين و خمسة..يعنى 14سنة ...لو كانو بغاوكم كانوا يقبلو ملفاتكم في 36شهر.
13 - said10 الأحد 17 فبراير 2019 - 04:28
vous melangez tout. ca n'a rien a voir avec trudeau et le gouvernement du Canada. Il faut s'adresser au gouvernement du Quebec chez qui vous avez fait la demande. vous avez aussi la possibilite' de faire la demande pour le Canada hors Quebec
14 - سمير الأحد 17 فبراير 2019 - 04:39
ما يلفت الانتباه هو حالة من الانفصام التي يعيشها المغربي ، تجده يشتكي بالمغرب و يود الهجرة الى كندا و عندما يهاجر تجده يبكي بكندا نادما على مغادرته للمغرب حيث الجو جميل و الشمس مشرقة و زقزقة العصافير و فحيح الأشجار ... الخ
نصيحة للجميع لا تغادروا المغرب و الله ما ستخسرون اكثر مما ستحصلون عليه..
15 - مجرد ملاحظة الأحد 17 فبراير 2019 - 05:02
في الواقع ليست هناك قيم نبيلة في كندا تجاه المهاجرين الجدد.
مثلا هناك العنصرية في البحث عن العمل حيث المهن العالية مثل الهندسة وطب والمعلوميات لا تعطى في معظم الحالات للمهاجرين الجدد مهما كانت تجربتهم في المغرب او فرنسا فقط القليل والقليل جدا من يحصل على مثل هده الوظائف.
وانما تعطى فقط للكنديين الأصليين ومن قال هدا خطأ فهو حتما لم يزر كندا وخاصتا مقاطعة كبيك العنصرية.
16 - عبدالرحمان الأحد 17 فبراير 2019 - 05:05
السلام عيكم اخواني في المغرب اقسم بالله انني كنت اعرف ان يوما يقع هدا المشكل والسبب المهاجرين المغاربة لايربدون العمل يريدون الراحة والهدرة لاشيء وانا لم أعمم هناك أناس شغالين والحمد لله على خير لاتلومو الحكومة بل لومو الناس لي في كندا وتنتظر الشيك اخر الشهر منهم سامحوني هد هي الحقيقة شكرا الله وفق الجميع اخواني اامغاربة
17 - مغربي كندي الأحد 17 فبراير 2019 - 05:06
بالتوفيق للجميع وأنصح إخواني أن يرسلو ملفات طلب الهجرة للجانب الانكلوفوني احسن بكثير من الجانب الفرونكفوني اتدكر عندما قمت بدفع طلب الهجرة لم يتجاوز الأمر سنة واحدة ولم اجتز أية إختبار مباشرة حصلت على التأشيرة في حين أن اصدقاءي فضلو الجانب الفرنكفوني فانتضرو أكثر من أربعة سنوات زاءد الإختبار
18 - Mansouri الأحد 17 فبراير 2019 - 05:44
..Btw, current activities of major central banks through Europe, Americas, and Asia are in the process of fundamentally changing the way they operate their system...within just five years the fanancial system will be decentralized ...new order on its way to you ...more options are on their way to the world populace ...and you can get the best of it by investing in Moroccan rural areas....with the level of education you have .....combined with the amount of money you planned to spend on visa processing and travelling to the host country ( Canada ), you can turn your lives into success stories if you moved to Moroccan countryside and invest a part of your saving instead going to rural Canada to re-settle
19 - Adilusa الأحد 17 فبراير 2019 - 06:05
كندا ذات القيم النبيلة هي كندا المتحدثة بالإنجليزية من مقاطعة أنطاريو وشرقا إلى غاية بريتيش كولومبيا.
أما كبيك هم مأسلافهم الفرانسيس العنصرية متجدرة فيهم حتى مع الكنديين الناطقين بالإنجليزية.

لهذا على المغاربة تعلم اللغات الأجنبية الأخرى خصوصا الإنجليزية. فنطاق الفرنسية محدود، إما تذهب لفرنسا أو بلجيكا أو الدول الإغريقة جنوب الصحراء و فقط.
20 - رياض الأحد 17 فبراير 2019 - 06:20
كون لخوخ يداوي كون دوى راسو.
21 - محمد الأحد 17 فبراير 2019 - 06:21
العجب، فعوض التظاهر أمام مكتب الوزير الأول سعد الدين العثماني للمطالبة بالعيش الكريم ، تتضاهرون أمام سفارة كندا؟ غريب أمركم
22 - Reda الأحد 17 فبراير 2019 - 06:34
L immigration est un projet economique pour le Canada et il n y a pas de place la dedans pour des concepts comme ceux imvoqués par les contestataires des nouvelles règles. C est un volte face d une des parties et elle l entreprend sous couvert de la recherche d une meilleure immigration. Il est de son total droit d agir ainsi . Les lois de l.immigration durcissent et certains se rappeleront les beaux temps ou les portes etaient grandes ouvertes a qui voulait bien y passer.
23 - كمال الأحد 17 فبراير 2019 - 06:54
احتجاج غير مفهوم. كندا لها سيادتها كامله على اراضيها وعلى قرارتها. تستقبل من تشاء وترفض من تشاء. بدلا من ان تقومو بمحاصره الاقطاعيه والاقطاعيين في بلادنا لنزع منهم حقوقكم في العيش الكريم كما فعلت شعوب اخرى- تريدون الهروب الى دول ترفضكم ولا ترغب فيكم اصلا. بل تقومون بالاحتجاج ضد من لا يريد استقبالكم في مشهد مخجل.
بصراحه اكرر لا احد يفهمكم .
24 - sa3don الأحد 17 فبراير 2019 - 07:02
مصائب قوم عند قوم فوائدو...خيرها فغيرها...الحظ كان لم يقف في جانب الملايين في النظام المعمول به في الأول اي من يصل الاول يقبل ملفه...والان الكل متساوي في الفرص...الله يعوض على الناس لي تلغات ليهم الملفات ووفق الجميع لما فيه خير لهم
25 - marroqui الأحد 17 فبراير 2019 - 07:11
il faut intenter un recours collectif contre le gouvernement du Québec
26 - سمير الأحد 17 فبراير 2019 - 07:14
عن أي حلم و عن أي رفاهية يتحدث هوءلاء والله ما قفلت لا فوّرت الاغلبية يا إخوة يشتغل في غسل السيارات في البداية و المحضوض هو من تغلب على نفسه و فورماط راسوو خااااارج من راسو الياجور و المرطوب و تمكن من دراسة حرفة معينة كالميكانيك او السياقة
الاغلبية يا إخوة يشتغلون في الطاكسيات اإاا من رحم ربك نعم ماشي عيب ولكن غير باش تفهمو را الامر ماشي ساهل والادهى و الامر هما الوليدات إذا تم إهمال تربيتهم
فوِّضوا أمركم لله بصدق و سترون عجبا
27 - القاضي عياض الأحد 17 فبراير 2019 - 07:57
صراحة شيئ مؤسف أن ترى عقولا نيرة تصارع الوقت و الجهد و التضحية من أجل مغادرة بلدها إلى بلد يبعد آلاف الكيلمترات من أجل كرامتهم و كرامة أبنائهم،لماذا الدولة المغربية لا تدعم عقول أبنائها؟ لماذا الدولة المغربية تتعامل مع أبنائها كأنهم حتالة؟أليس من مقومات وجود الدولة المغربية سكانها؟لماذا لا تعدل بينهم؟يتبع.....
28 - omar berlin الأحد 17 فبراير 2019 - 08:13
يجب الفهم ان برنامج الهجرة الى كندا،برنامج على حسب احتياجات كل تقليم كندي.المشكل نحن المغاربة نركز على كيبيك الناطق بالفرنسية،رغم وجود اقاليم كثير بكنا ناطقه بالإنجليزية.نصيحه الاخوه تعلموا الانجليزيه بطلاقه و انشاء الله التوفيق.
29 - Ahmed الأحد 17 فبراير 2019 - 08:25
Oui le Canada est un beau pays avec une qualité de vie meilleure. Un bon système de santé, éducation au top. De nombreux Marocains veulent y immigrer car ils cherchent la sécurité, la stabilité et fuir ce pays corrempu qui est le Maroc. L'administration Marocains est entrain de faire chier le citoyen marocain. Où sont ces ministres, ces préfets, ces laisse, ces présidents de commune.
30 - دكالي الأحد 17 فبراير 2019 - 08:30
لي بغا البرد القارص الله يعطيه ليه.
31 - المقاطع المحبوب الأحد 17 فبراير 2019 - 08:52
المغاربة يشكلون عالة على المجتمع
الأوروبي.من الواجب عليهم دخول بلدهم
الأم ومسائلة النظام المغربي عن حقوقهم المساوبة منذالحماية إلى
الآن.ولذلك نكون قد وضعنايدافي يد
لنبني الغدأماالهجرة إلى أوروبافهي
نوع من المهانة ومذلة لموطن الأم
32 - مهاجر الأحد 17 فبراير 2019 - 08:57
الشرق الاوسط. بعض الاحزاب وهي الصاعضة مع الاسف تعتبر مهاجري شمال افريقيا وجلهم مهندسون تقنيون... اشخاص لا يندمجون في سوق الشغل حيث ان نسبة البطالة في صفوفهم مرتفعة لذا الكثير منهم يعيش على اعانات الدولة او يشتغل في النوار. كما تعتبرهم مهاجرون لا يندمجون اجتماعيا. لذا بدئوا يبحثون عن الهجرة في فرنسا وبلجيكا ودائما ليس من صفوف ابناء المهجر بل من دوي الاصل. وحتى الطلبة الذين جائوا للدراسة بغية الاقامة تنتظرهم ايام صعبة وخصوصا طلبت شمال افريقيا لانهم يهيئون قوانين لن تمكنهم من الاقامة الدائمة في كندا. هذه موجة في امريكا ايضا. للاسف لا قيم ولاهم يحزنون اشتغل في بلدك وانسى الهجرة
33 - ن ك الأحد 17 فبراير 2019 - 08:58
الذل الذي وصلنا إليه. حسبي الله و نعم الوكيل.
34 - ملاحظة الأحد 17 فبراير 2019 - 09:30
ادا هاجر الف تزداد عشرة آلاف
غير تهناو المغرب ما عمرو يخوا
حبس من ألانجاب بكثرة
35 - مهاجر سابق الأحد 17 فبراير 2019 - 10:44
في الحقيقة الانتضار منذ 2005 إلى 2019 وقت كثير ضايع .من يريد الهجرة إلى كندا يجب أن يعلم أنهم لا يعترفون بالشواهد المغربية ولو كنت طبيبا ذو خبرة طويلة تطلب تقييم شهادتك وتدفع رسوم طبعا وتدرس المزيد في تخصصك حتى تعادل شهادتك الشهادة الكندية وبعد أن تنهي الدراسة تبحث عن عمل لكن يطلبون الخبرة الكندية وانت ليست لك خبرة وانت في بطالة تشتغل في أي مجال كالنضافة و توصيل البتزا وفي المصانع كمستخدم وفي احسن الأحوال سائق طاكسي بعد اجتياز امتحان الحصول على الرخصة او تشتغل في اوبر وللحصول على الخبرة الكندية يمكنك التطوع في اعمال مجانا ولكن كيعطيوك شي حاجة وتضيف مدد التطوع في سيرتك الذاتية. و عندما تحصل على عمل في تخصصك راك بخييير الراتب يكون مزيان والطقس ناقص 30 في كبيك.و بعض العنصرية .مناطق االانكلوفونية أحسن بقليل لكن خاصم اللغة
36 - المغرب زين الأحد 17 فبراير 2019 - 10:48
عن أي حلم يتحدث هوءلاء والله غير الفقر والبرد فكندا وأمريكا الاغلبية يا إخوة يشتغل في غسل السيارات في البداية و المحضوض هو من يشتغل في الميناج النضافة ويفيق مع الرابعة صباحا لغسل المراحيض
الاغلبية يا إخوة يشتغلون في الطاكسيات اإاا العام كله وهوما تيبكيو ندمو ولكن الشجاعة ما كيناش باش يرجعو للمغرب اجمل بلد في العالم وهوما الكنديون والأمريكان كيحلمو يعيشو في المغرب غير ما لقاوش الجهد والفلوس. احسن الدول في العالم للهجرة هي فرنسا بلجيكا ألمانيا والدليل هو ان الجالية الأوربية هي لي كتشري الديور في المغرب وتستتمر في المشاريع أما المهاجرين ديال كندا وأمريكا والو داءما الفلوس والو. أنا عندي خويا في مريكان بسطن وخويا في فرنسا مدينة ليون. خويا لي فرنسا ديما تيسفط الفلوس وتيعاون وشرا لينا الدار وشرا الدار ليه وخويا لي فمريكان قتلنا غير باوكي ok ok ok ما شفنا منو والو ومني كيجي الصيف كيقولينا ناشفة الطيارة غالية والله كرهناه بالكذوب ديالو حادك غير في التصاور عشرين عام فمريكان ما صور تا ريال. لي بغا يخدم ويدير الطايلة رآه المغرب زين والفنيان كيحلم بالهجرة تعلمو من فرنسا الشعب خدم بلادو.
37 - محمد الأحد 17 فبراير 2019 - 11:01
السلام عليكم بخلاصة هذه سياسة سرقة الأموال من الشعوب يربحون الملايير بالمجان اقتصاد كندا يستغل حلم وامل الشباب بل عاىلات . وأيضا هناك معاهد وموسسات تسترزق من ذالك الكل يسرق اموالكم انتبهوا يا ناس يجب رفع دعوى ضد هذا الاهمال و الامسؤلية وفلوس ناس ترجع لصوص الأمل ضياع الوقت والمال الله يخلصكم فلوس الحرام
38 - محمد بلحسن الأحد 17 فبراير 2019 - 11:02
مقال مهم أهديه لزوجتي سميرة بمناسبة عيد ميلادها الـ 54 مذكرا بــ القاعدة القرآنية: "وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ". صدق الله العظيم.
شكرا هسبريس.
39 - mohammed الأحد 17 فبراير 2019 - 11:11
"لا ينسجم والقيم النبيلة التي يتبناها المجتمع الكندي"!!!!!!!إنهم أحرار طلعنا ليهم في الراس وكأنك تريد ان تستضاف صحه بزززز إسيدي ريح فبلادك وبدلها كي دارو هوما والعجب على منطق .
40 - سعيد الرباط الأحد 17 فبراير 2019 - 11:12
ماكاينش لي خرج عليا قد كندا الله ياخد فيهم الحق عييت ندوز ف test كل عام قانون جديد وتسنااااااااا مرضونا ماخالاونا نقبلو شغلنا ما تجوجنا ما كملنا قرايتنا بلا فيدة غي ضياعة دلوقت و لمرض اخخخخخخ
41 - ميلود الأحد 17 فبراير 2019 - 11:17
وزادت: "لسنا مجرد أرقام أو ملفات، بل رجال ونساء لهم رغبة كبيرة في الانتماء إلى المجتمع الكندي"،
أناس من اول فرصة عبروا عن الرغبة في التخلي عن وطنهم الأم
هل تعتقدون أن كندا تقبل مثل هده النوعية من البشر
من ادراها أنهم سيتخلون عنها هي ايضا او ينقلبوا عليها في الأوقات الصعبة
من يتخلى عن وطنه طمعا في المال لا أحد يتق فيه
42 - Salah الأحد 17 فبراير 2019 - 11:28
الناس لي تقول الكبيك مبغاوكومش اعلم أخي أن هناك فرنسيين استجوبوهم هم أيضا صرحوا في اذاعات تلفزيونية أنهم تضرروا من هذا الالغاء و تحطم حلم الهجرة لديهم الى كندا
43 - منفعة...؟ الأحد 17 فبراير 2019 - 11:34
هادوك الناس ما يدخل بلادهم غير اللي عندهم به الحاجة... في ما يخص التكوين...
أما الدراسة فعليك أن تراجع من الصفر في بعض الشعب...لأنهم لم يعترفو بدبلومات و شواهد الدراسة المغربية...!
و لهذا يجب ان يعتلي بالشأن التعليمي في المغرب إن هو أراد التكافء الفرص للجميع...!
44 - Moi الأحد 17 فبراير 2019 - 11:36
السلام عليكم بخلاصة هذه سياسة سرقة الأموال من الشعوب يربحون الملايير بالمجان اقتصاد كندا يستغل حلم وامل الشباب بل عاىلات . وأيضا هناك معاهد وموسسات تسترزق من ذالك الكل يسرق اموالكم انتبهوا يا ناس يجب رفع دعوى ضد هذا الاهمال و الامسؤلية.
45 - بنادم الأحد 17 فبراير 2019 - 11:43
واش كندا أعطتكم وعود او ضمانات ان ملفاتكم ستقبل لا
الطلبات يمكن ان تقبل او ترفض لهذا لا افهم سبب الوقفات أمام سفارة كندا والله حت الزيغة هذه
واش كندا مسؤولة عليكم سيرو عند وزارة التشغيل المغربية او عند الوزير الاول و ديرو وقفات احتجاجية انا كندا راه مسوءلة على الكنديين و ليس الأجانب
46 - الهجرة الخاوية الأحد 17 فبراير 2019 - 12:12
هادي كتسما هجرة خاوية بدون منفعة إذا كنتم تبحتون عن الثلج فهو موجود في افران والطبيعة في الأطلس والريف من اجمل المناطق في العالم وبعزكم وإذا كنتو كتبحتو عن الذل والحكرة والفقر وتضياع الوقت والخدمة في النضافة إذا لقيتوها فعليكم بكندا أو بامريكا. أحلام تافهة تضهر مستوي مهاجري القرعة لامريكا وهم بدون مستوي. أنا شخصيا عشت سبع سنوات في مينيسوطا امريكا والله الذل بعينه وذهبت بعد ذلك لكندا فرأيت كذلك الميزيرية لمدة ثلات سنين الجالية المهاجرة من احقر وأفقر الجاليات لهدا اضحكني من قال أمريكي مغربي وكأنه عايش في قوقعة واش الأمريكان ينضرون إليك أنت مهاجر تشتغل في النضافة أو طاكسي ايبير كانك أمريكي وهوما ما عقلوش حتي عل الأمريكان الأصليين عايشين في الفقر والإدمان عاد عيقلو عليك نتايا مجرد مهاجر لا قيمة لك ولا احد يعبرك أو يقول لك حتي السلام. عندما كنت في امريكا وكندا والله لم اري يوما مهاجر مغربي كيفرح أو له أصدقاء كنديون أو امريكان عايشين غير مع الأجانب من أفريقيا أو مع المصريين ينضرون إلينا كالقمامة وقاليك أمريكي مغربي وهادا هو ما يسمي بالكذب علي نفسك أو تبرد علي نفسك من الفقر والحزن والبرد.
47 - Amir الأحد 17 فبراير 2019 - 12:37
46
حتى انا اخويا دايما كيسترعو انتباهي هذوك لكيعلقو بمغريبي امريكي. مغربي كندي. مغربي هولندي الخ......ولاو أمريكيين وكنديين وهولنديين بين عشيه وضحاها اي مباشره بعد انسلاخهم من الجنسيه المغربيه وتقمص جنسيه غيرهم.
الله يصلح او صافي.
48 - ديما المغرب الأحد 17 فبراير 2019 - 12:57
عندو الصح صاحب التعليق 46 هوما في امريكا وكندا ما حلوش حتي المشاكل ديالهم الفقر معشعش عندهم واش كتسناو المهاجر من المغرب باش يعطيوه منصب مهم وهادا هو الحماق أولا في امريكا أو كندا لا توجد الديمقراطية ومعمرها ما كانت عندهم الديموقراطية والأخ الفاضل لي كيسمي راسو أمريكي مغربي يجب عليه ان يشتري مرآة. اننا نري الواقع المر والحياة الفقيرة في امريكا بفضل إنترنت ولا نحتاج للذين يكذبون علي أنفسهم بالتفاهات. الدول الديمقراطية توجد في أروبا واولهم فرنسا القوة العضمي والمغرب يسير في الطريق الحسن وأفضل من كندا وأمريكا بألف مرة ولا نحتاج للفاشلين الفنيانين الذين يعيشون الميزيرية والحكرة والحزن والفقر في امريكا وكندا. نحن مغاربة بفضل ملكنا الهمام محمد السادس نصره الله. فهم يحلمون زيارة المغرب ولكن ليست لهم الإمكانيات لان المغرب اصبح قوة اقتصادية بفضل محمد السادس ولا نحتاج للفاشلين. الرجال هوما لكينجحو في المغرب لدينا مهندسين اكفاء احسن من امريكا وكندا والدليل المدرسة المحمدية لمهندسي الدولة لا يدخلها الا العباقرة ويبنون مشاريع عملاقة ونحن نفتخر ببلدنا المغرب وبملكنا الهمام وليس بالأوهام والكذب.
49 - محمد تارودانت الأحد 17 فبراير 2019 - 13:09
مشروع القانون 9" الذي وصفوه بـ "اللاإنساني"، وبأنه "لا ينسجم والقيم النبيلة التي يتبناها المجتمع الكندي".ههههه كيحساب ليك كندا مفتوحة لكل من هب و دب .. وتا سيير
50 - ريجرسيون الأحد 17 فبراير 2019 - 13:30
كندا دولة علمانية لبرالية جد متقدمة حقوقيا انسانيا سياسيا .. لمادا نحن منافقون، لمادا نقبل العلمانية و الحداثة و التقدم في المهجر و نرفضه بيننا ،لمادا نرفض تلك القيم الجد متطورة هناك و نرفض تطبيقها بيننا و ننعث حاملي حلمها و المدافعين عنها بالمتامرين و الماسونيين و الراغبيين في تغيير مرفلوجيا المجتمع بل ننعثهم باعداء الدين و الملحدين ،لمادا نريد الهجرة اصلا هروبا من واقع سرعان ما نحن الى تخلفه و نصرح على صفحاتنا بقساوته؟ السنا شعب السكيزفرينا بامتياز؟ لمادا نتزوج الاجنبية من اجل تاشيرة الاقامة و لو كنا ضد القيم الانسانية التي تربت عليها و ننافقها من اجل دلك ثم لا نخفي رغبتنا في الزواج من (بنت البلاد) التي تلزم البيت و ترتدي خنشة سوداء ثم بعد ذلك نسمح لانفسنا بما لد و طاب من المنكرات ؟ السنا مجانيين نريد الشىء و نقيضه في نفس الوقت .
الزموا مواقعكم و ناضلوا من اجل ان يكون بلدكم مثل بلاد الغرب او احسن انما الطريق اليه هي نفس خطواتهم العلمانية و الدمقراطية .
51 - شكراً لكندا الأحد 17 فبراير 2019 - 13:42
نحن لسنا محتاجين للذهاب لكندا مادا سنفعل هناك أصلا لا يوجد شيء هناك سوي العمل في النضافة أو ماكدونالدز يحرقك غير الزيت ديال الفريت والبرد والوحدة مثل القرد الممسوخ. نشكرك يا كندا علي هادا القرار الصائب لاننا إذا ذهبنا عندكم سوف تتحول حياتنا للعمل في النضافة أو عمل اخر لا قيمة له ولا فلوس فيه وفي اخر السنة نبكيو ثمن الطائرة مرتفع. إذا كانت هادي هي الهجرة الدل والفقر والحكرة بناقص منها. باغيين تعمرو بينا المناطق الناءية وتحرتو علينا في البرد. هاديك مناطق لا خير فيها. وهي روسيا باعت ألاسكا لمريكان بجوج فرنك لانها عارفاها ما تصلح لا والو. وهاهي النتيجة الفقر والإدمان فالاسكا. نخليو المغرب الجو راءع الناس مضيافة الخير والخمير ونمشيو للجوع. غير بالصحة ممحتاجينش.
52 - وجدي الأحد 17 فبراير 2019 - 14:09
ها هم ابناء شعبنا يتوسلون للسفارات "نجروكم دعونا نعيش معكم" مع الاسف . كان بامكان هؤلاء العيش في المغرب بكل كرامة و في وسط محترم و كافل لكرامتهم و كرامة كل المغاربة. لما تزحر به بلادنا من خيرات و طاقات و و و . لكن مع الاسف الحاكمون يريدون غير ذلك. الحاكمون يراكمون في المليارات و الشعب يبكي عند السفارات
53 - vladi الأحد 17 فبراير 2019 - 14:24
les annulations des traitements des dossiers concernent juste les gens qui veulent s établir au quebec (la partie francophone) du canada .
a mon avis c le prix a payer quand on apprend le francais
on nous fait apprendre une langue morte que la france veut revivre dans ses colonies.
il suffit de voir les grands moyens que le centre culturel de fr déploie pour revivre le francais.

les marocains n'ont pas un autre choix que apprend l'anglais pour sortir du maroc
54 - Nabil الأحد 17 فبراير 2019 - 14:30
Chers Compatriotes,
Il faut savoir que vos dossiers ont été retirés à cause de la mauvaise réputation de vos concitoyens MAROCIANS au canada et en particulier à la province du Quebec.A titre d'exemple, au Quebec, il y a des enseignants universitaires ( université IBNO TOFAYL à Kenitra ET université Hassan1 à casa etc......) ils vivent et travaillent au Quebec et ils gardent toujours leurs postes budgetaires au Marocàca veut dire ils percooivent toujours leurs gros salaires, wallah ce sont de la pure saleté sur la planete et pire encore quelques uns touchenet le bien être social.....ASlors chers Marocians comment voulez vous que le Canada accepte un peuple d'arnaqueurs certainement on met pas tout le monde dans le meme panier mais malheureusement.....hota katkhanaz chwari.
Ma propre experience, j'avais engagé des marocians( mssalmine avec barbe et Hijab) par la suite ils m'ont volé sans le mojndre scrupule sachant qu'ils été logé et nourri dans mon établisssement..
55 - شوهة الأحد 17 فبراير 2019 - 14:31
شوهتونا كأنكم ستذهبون للجنة ما كاين غير البرد والشح والمذلة. احسن قرار اتخذته كندا علي الأقل ما يضيعوش الشباب ديالنا فالبرد والفقر. ما عمري ما شفت شي مغربي مشا لكندا ودار الطائلة. لا تصدقو التفاهات والكذوب اذهبو ليوتوب وسترون الفقر الذي يعيشه الكنديون فبالأحرى المهاجر والجنسية الكندية لا تعني شيء ينضرون إليك كمنضف للمراحيض لا اكثر. الا ترون كيف يعاملون الأجانب في امريكا بمادا تنفعهم الجنسية لا شيء لا يعترفون بهم يعيشون في احياء بينهم كالمهمشين الفقر والإدمان والبكاء والحنين للوطن الحبيب لكن لا ينفع البكاء لان الوقت فاتهم ويحسدون المغاربة الذين يعيشون في المغرب بقيمتهم وبخير والأكل الجيد والأعياد لهاذا فهم ينتقدون المغرب لانهم يحسدوننا علي السعادة والطمأنينة بفضل الملك الهمام محمد السادس. العالم اصبح صغيرا بفضل الإنترنت نعرف كل شيء والواقع المر الذي تعيشون فيه. الرجل هو الذي يعيش في بلده معزز مكرم ماشي ملصق عند الناس الذين لا يعتبرونه والخدمة موجودة في المغرب لكن الفنيانة يحبون العيش في المذلة ما بقاليكم ما تكذبو عايقين بيكم. عدنا كلشي في المغرب الخير الكاملة القهاوي الحمام البحار...
56 - تك فريد الأحد 17 فبراير 2019 - 14:49
كندا ليست محتاجة لليد العاملة ولا يوجد بها فرص شغل. وكل ما يوجد بها هو قوانين مجحفة في كل شي والكنديين انفسهم يهاجرون الي الولايات ابمتخذة واستراليا بسبب القوانين الكندية علي اتفه الاشيا.
57 - ahmed الأحد 17 فبراير 2019 - 14:54
merci pour le commentaire nr. 46. tu as vraiment dis toute la vérité sur la vie de misère et de la hogra des immigrés.
58 - طنجاوي الأحد 17 فبراير 2019 - 15:01
وسيرو لي بغا الهم الله يعطيه ليه. قاليك كندا وسيرو تشوفو فمريكان لحرقتك غير الضرسة تبقا تتألم بيها والله لا حلمتي تشوف الدونتيست. أنا عشت فامريكا والله ما كاين شي مغربي كيمشي عند الحلاق كلهم كيحسنو لراسهم كتلقاهم أما مقرعين أما مغوفلين الخنز والوسخ والفقر والخوف. ها حنا في المغرب كل أسبوع عند الحلاق والحمام نعام سيدي وإدا حرقتنا الضرسة كنمشيو عند الدونتيست. لي بغا الوسخ الله يعطيه ليه.
59 - nad الأحد 17 فبراير 2019 - 15:06
ليس كندا بل مقاطعة كيبيك مع قدوم وغيرها الاول الجديد...
60 - طنجاوي مغربي الأحد 17 فبراير 2019 - 15:35
شكرا للأخوة الذين تكلمو عن حقيقة الحياة المرة والحكرة والفقر في كندا وأمريكا بلدان الوهم والسراب. كوكان الخوخ يداوي كوداوا راسو. نصف الشعب الأمريكي يعيش الفقر والحرمان والإدمان بسبب اليأس والحزن أما الأجانب الدين يسمون أنفسهم أمريكي مغربي فيضحكونني كثيرا لأني انضر الي وجوههم الأجنبية وأتخيل كلمة أمريكي. اسهل جنسية في العالم هي الجنسية الأمريكية لان البلاد عندهم كحلة باغيين يعمروها بعاملي النضافة ويخلصوهم جوج فرنك ما تكفيهم حتي للشوفاج من البرد زيادة علي الحكرة والماكلة الموسخة وحتا واحد ما يديها فيك. عندي ولد عمي مشا لمريكان قاليا والله ما عمرو ما مشا عند الحلاق كل المغاربة يحلقون رءوسهم بأنفسهم لان الحلاقة غالية واش ماشي هادي الحكرة والذل. مشا معايا عند الحلاق كان في قمة السعادة قاليا هادي هي الحياة قاليا تخدم شهر كامل فتمارة وفي الآخر ما عندك والو ما كاين غير الإجرام من كثرة الفقر. واش هادي كتسميوها هجرة. شكرا للإخوان المعلقين عن الحقيقة لكي لا يضيع الشباب. الحمد لله ولد عمي دخل للمغرب وخدام شيفور ديال الرموك فطنجة 6000 درهم دار الدار والوليدات وعاش سيدنا وبلاد الخير والعز.
61 - C vrai الأحد 17 فبراير 2019 - 15:45
أليس لكم بلد مادا تريدون من كندا. أين هي ترواتكم . واتاتون الي كندا تعملون و ترسلون أموالكم الي السماسرة و اللصو ص العقار . ويتركون أولادهم في دار المهاجرة
62 - abdelltif الأحد 17 فبراير 2019 - 16:33
السلام عليكم
انا مغربي في كندا وللا سف في كيبيك اريد ان انصح الذين يريدون الهجرة الى كندا من الاحسن يختاروا المقاطعات الاخرى الناطقة بالإنجليزية
اولا مدة دراسة الملفات اقل من كيبيك
ثانيا المقاطعات الاخرى محتاجة اكثر لليد العاملة
ثالثا في لمقاطعات الاخرى ليست هناك عنصرية اما في كيبيك فحدث و لا حرج
وانصح الذين مستقرين ولهم عمل قاروبلاخص موظفين مع الدولة لا يغامروا بوظائفهم من اجل الهجرة سوف يصدمون
و اخيرا يجب اخد بالاعتبا ر عامل قساوة الجو
اللهم قد بلغت والسلام عليكم
63 - Mounir الأحد 17 فبراير 2019 - 16:42
C'est très simple.

La province du québec traite un dossier d'immigration en 24 à 36 mois.

Les autres provinces le traitent en 5 à 7 mois.

Et dans les autres provinces les cours d'Anglais sont donnés gratuitement et les administrations fonctionnent NETTEMENT MIEUX qu'au québec.

Alors pourquoi insister pour respirer ce qui sent mauvais.
64 - Nabil الأحد 17 فبراير 2019 - 18:15
حرام عليك اخي ان تخاطب اخوانك المغاربة بهذه القسوة أن كنت مغربيا.
ولاقطعتي الواد و نشوفوا رجليك.
عليك بالاعتدار اخي العزيز.لكل من تضرر من تعليقك.
ولاتنسى يوم علينا ويوم عليكم.
65 - Mohamed USA الأحد 17 فبراير 2019 - 19:36
في الحقيقة هناك العديد من اخوتنا المغاربة كايجيو لامريكا و كندا حاسبين ان المعيشة غادي تكون ساهلة و الفلوس غير كاتشتت عليهم من الفوق، و عندما يصطدمون بالواقع المر يلوجون الى وسائل اخرى لجني المال او الاحتيال على الدولة و انا بعد ثلاث عقود في امريكا ارى هذه الاشياء تقع من بعض اخواننا الذين اتو عن طريق القرعة و اتفهم لماذا هذه الدول تحاول تقليل الهجرة اليها. هناك فئة غير نافعة كاتحرّمها على بقية المهاجرين.
66 - مغربي امريكي الأحد 17 فبراير 2019 - 20:44
هذا جواب على العدميين


بحال هاداك لكايقوليك في كندا و امريكا الفقر ووووولي بغا و كيدوي وهو أصلا عمرو مشا حتا لسبتة و مليلية
الهجرة انواع و كل واحد و رزقو و الناس الي كتخدم الميناج و كيغسلو الطواليطات راه لاباس عليهم عايشين احسن من دكاترة في المغرب و العمل ماشي عيب بشرط يكون حلالاً طيباً
انا مشيت لفرنسا اسبانيا قبل ان أهاجر لكندا و كنعرف الناس تماك بزاف و لي أخت في باريس و نقدر نقول ليكم انه امريكا و كندا احسن بسنوات ضوئية على فرنسا و بلجيكا و إسبانيا من حيت فرص الشغل و تكافئ الحصول عليها .
الفرق الوحيد هو المعيشة في فرنسا و إسبانيا ارخص و نقول ليكم انه ما عايشينش بحال الي عايشين في امريكا كل من زار كندا في الصيف من الناس الي كنعرفهم عايشين في اوروبا ما كيفهمو والو و يعجبون بالحياة هنا و يتمنون البقاء هنا
اما مسألة شرا دار في المغرب فهده مسألة مرضية في المغرب
انا كنفضل نشري داري هنا فين انا و وليداتي عايشين
اصحاب الجالية بفرنسا و الله اعرفهم يجوعون لشراء بيت في المغرب.
ديك العقلية نشري دار في المغرب ما بقاتش وأكلة حنايا كنشريوا ديورنا في عايشين مع ولادنا
67 - Adam الأحد 17 فبراير 2019 - 22:49
المشكل هو أنهم وجدوا أن كثيرا من المهاجرين اللدين لا يتوفرون على شهادات عالية كطبيب و مهندس أصبحوا يشكلون عبءا على الحكومة ينجبون أطفالا و لا يشتغلون كثيرا يلجؤون الى المساعدات علما لأن الدولة تساعد دوي الدخل المحدود لكل طفل حوالي 600 دولار كندي شهريا زاءد التغطية الصحية للجميع. اما أمريكا فلا تساعد على الأطفال والتغطية الصحية ليست للجميع.
68 - يميز الأحد 17 فبراير 2019 - 23:44
الاخ طنجاوي ! كاتكلم على الضرسة و الحلاقة راك انسان خبزي ... اعرف محامي اراد فيزا فرفضت القنصلية طلبه ! اجزم انك لم تتوفق في القرعة .. حاول مرة اخرى و لا تيئس.
الهجرة كانت حق عين وواجبة على كل عاقل ايام حكم الحسن الثاني بسبب الظروف الاقتصادية و السياسية التي عانى منها المغاربة في ذلك الزمن، اما الان فالأمور تغيرت و الشغل ماشاء الله موجود في ظل نظام محمد السادس
تتمنى ان تلغي كندا نظام الهجرة هذا و كذلك اتمنى ان يقوم ترامب بوقف نظام القرعة اطلاقا لانها أتت بالتافهين فقط .
69 - Nabil الاثنين 18 فبراير 2019 - 01:55
حرام عليك اخي ان تخاطب اخوانك المغاربة بهذه القسوة أن كنت مغربيا.
ولاقطعتي الواد و نشوفوا رجليك.
عليك بالاعتدار اخي العزيز.لكل من تضرر من تعليقك.
ولاتنسى يوم علينا ويوم عليكم
70 - مغربي أمريكي الاثنين 18 فبراير 2019 - 04:31
انا صاحب التعليق رقم 7 الذي أطلق سيلا من المغالطات و السباب في حقي و حق مغاربة أمريكا و كندا. اولا هذه حقيقة مرة وألمانيا اكتشفتها اولا واطلعت كندا عليها والتى تأكدت منها و اخبرت امريكا بها لهذا هم في عجلة لبناء الجدار وإلغاء برنامج القرعة و صاحب هذا البرنامج سيترشح للرئاسة حتى لا يشطب ترامب تركته السياسية التاريخية. سأرد على كل معلق برقم تعليقه.10- فاقد الشيء لايعطيه و التعميم من شيم الجهلاء. 36 -هذا الذل بعينيه. شخصيا لم أرى او اسمع بمغربي يزاول هذه المهنة هنا في نيويورك وحتى في كل أمريكا.والله لافترقت معه حتى اجد له عملا كريما. اما أصحاب الطاكسي او اوبر فهم يفضلون هذا النوع من العمل السهل و لكن يندمون على إختيارها مع الكبر والحقيقة ان غالبيتهم لم يجدوا مغربيا كريما ليس في قلب حسد يساعدهم في ايجاد عمل قار في شركة ما.
71 - مغربي أمريكي الاثنين 18 فبراير 2019 - 04:53
تابع...58- اظن ان ضرسة العقل التي يجب ان تقتلعها من فمك في اقرب الآجال تسمى مغاربة كندا و أمريكا. انها تزعجك كثيرا و لاتتركك تنام. اما نحن فتقتطع اقساط من كل شيك اسبوعي للتأمين الصحي و للاسنان و حتى للتأمين على الحياة كل على حسب جهذه. نزور الطبيب الاختصاصي أو طبيب الأسنان وندفع ثمنا رمزيا و التأمين يسدد كل الفاتورة ولو كانت بمائة مليون. للمعلومة فقط استئصال الزائذة تكلف حتى 42 مليون سنتيم مغربي هنا و المريض لا يدفع سنتيما واحدا ان كان عنده تأمين.واجب الحلاقة هنا هزيل جدا و السخاء ب 20 دولار يسعد الحلاق كثيرا و يشكرك كثيرا و 20 دولار هي قيمة وجبة غداء عادية في مطعم هنا. ربما ابن عمك لايتغدى يوميا او أن شعره ينمو لحد الغفالة يوميا. 60- انا امريكي و افتخر بذلك. و الحصول على الجنسية اللامريكية ليس سهلا و الذليل انك لا تتوفر عليها مثلي و لا أظنك ستحصل عليها يوما ما مادام فخامة سيادة الرئيس ترامب في البيت الابيض. اما الشوفاج فهو من مسؤولية صاحب المنزل وينظمه قانون صارم و مكالمة للبلدية تعجل بحضور المراقب.
72 - Beausejour الاثنين 18 فبراير 2019 - 09:04
الساعية بالعلالي، انه الذل بعينه. أين الكرامة و عزة النفس ؟ ان الأجداد الأحرار الشرفاء يبكون على ما وصل اليه احفادهم من ذل. تريد ان تهاجر أنت حر ، لكن ان تتظاهر و تتوسل لمن تريد ان تهاجر اليه هذا عين الذل.
واش كاتسالوا حتى يدخلك لداروا ؟
73 - بنعبد الله الاثنين 18 فبراير 2019 - 13:06
أنا حزين جدا لما وصل إليه المغاربة من ذل وقلة حياء. كيف يمكن لإنسان أن يقوم بوقفة إحتجاجية لإرغام بلد مستقل أن يعطيه رخصة الإقامة؟ لماذا لا تفعلوا نفس الشيء وتطالبون بالعدالة في بلدكم وتريحوا العالم من مشاكلكم؟
74 - Mohamed الاثنين 18 فبراير 2019 - 14:48
الدخل الفردي في أمريكا هو59 ألف دولار للفرد سنوياً كمعدل أما في كندا ف45 ألف دولار ثم مساعدة الدولة للفقراء بمبلغ 700دولار للفرد في كندا... أما في المغرب فأغلب الشباب ليس لديهم أي حق فوق أرظهم و أغلبهم عاطل حتى أصحاب الشواهد العليا إلا أبناء المحضوضين و الأغنياء، أما الحد الأدنى للأجر في المغرب فلا يتعدى 220 دولار في الشهر أما الدخل الفردي فلا يتجاوز 2500دولار في السنة كمعدل ما يعطي للمغرب المرتبة 145عالمياً من حيث الدخل الفردي علما أن الثروة و السلطة في المغرب هي في يد أقلية لا تتعدى 1%من عملاء فرنسا أو ما يسمى اللوبي الفرنكفوني...
75 - Alain Olivier الاثنين 18 فبراير 2019 - 18:58
Bonjour,
(1/2) Certaines précisions et corrections sont de mise concernant cet article. Au Canada, le gouvernement du Québec a la responsabilité d’établir les critères de sélection des immigrants reçus sur son territoire alors que le gouvernement du Canada admet ceux-ci au pays. Un projet de loi a été déposé à l’Assemblée nationale du Québec le 7 février dernier par le ministre de l’Immigration, de la Diversité et de l’Inclusion du Québec qui vise à rendre plus efficace le traitement des demandes d’immigration au Québec de travailleurs qualifiés provenant de tous les pays au monde, pas uniquement du Maroc. Des audiences publiques auront lieu sur le projet de loi et il sera débattu à l’Assemblée nationale du Québec.
Alain OLIVIER
Directeur, Bureau du Québec à Rabat
76 - Alain Olivier الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 07:23
(2/2) Si le projet de loi est adopté, les dossiers déposés dans le cadre du Programme régulier de travailleurs qualifiés avant le 2 août 2018 seront fermés et les candidats remboursés pour leurs frais d’inscription. Ils pourront déposer une déclaration d’intérêt dans le portail Arrima (https://www.immigration-quebec.gouv.qc.ca/fr/informations/arrima/index.html) , qui permet un traitement plus rapide des demandes, en fonction des besoins du Québec et des profils des candidats.
Nous sommes conscients qu’au-delà des dossiers, les candidats et leurs familles potentiellement affectés par la réforme ont des questions et des inquiétudes. Le gouvernement du Québec informera les personnes touchées des impacts et des solutions de rechange possibles pour elles.
Alain OLIVIER
Directeur, Bureau du Québec à Rabat
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.