24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2113:3817:0319:4721:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. وداعا حكومة ولاية الفقيه العثماني.. (5.00)

  2. منيب: الإسلام السياسي يُساهم في "الردّة".. والخوف يعتري المثقفين (5.00)

  3. مؤتمر إفريقي يدعم القرار الأممي بملف الصحراء (5.00)

  4. "أكاديمية المملكة" تلامس مكافحة الفقر في الصين (5.00)

  5. المغرب يدعو إفريقيا إلى إنهاء الفوضى وإرساء الأمن والاستقرار (3.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | بنعبد القادر يوقع برنامجا للحصول على المعلومة

بنعبد القادر يوقع برنامجا للحصول على المعلومة

بنعبد القادر يوقع برنامجا للحصول على المعلومة

وقع محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، وغولدا الخوري، مديرة المكتب متعدد الأقطار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بالرباط، اليوم الإثنين، برنامج عمل للتعاون في مجال الحق في الحصول على المعلومات.

وحسب بلاغ للوزارة، توصلت هسبريس بنسخة منه، فإن هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار تفعيل مضامين الاتفاقية المبرمة بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، في أكتوبر 2017 بباريس، يروم "التعاون في مجال الحق في الحصول على المعلومات، لاسيما من خلال إرساء برامج للتحسيس والتوعية والتكوين والمواكبة؛ فضلا عن الاستفادة من الخبرة التقنية التي توفرها اليونسكو في هذا المجال".

وأكد البلاغ نفسه أن هذا المخطط يشمل "إعداد دليل وصفي حول القانون سالف الذكر (يستهدف الإدارات العمومية)، وإعداد دليل حول كيفيات تطبيق مقتضيات هذا القانون (يستهدف الشخص أو الأشخاص المكلفين بتلقي طلبات الحصول على المعلومات)، وإرساء وحدات تكوينية تستهدف المكونين على الصعيدين المركزي والمحلي.

كما يهدف المخطط إلى "إنجاز وتنفيذ برنامج لتكوين المكونين على الصعيدين المركزي والمحلي، وإعداد ملخص تحليلي للترسانة القانونية التي تتناول موضوع الوصول إلى المعلومات (يستهدف الشخص أو الأشخاص المكلفين بتلقي طلبات الحصول على المعلومات)، ووضع تصور وإنجاز برنامج للتكوين عن بعد يستهدف الشخص أو الأشخاص المكلفين بتلقي طلبات الحصول على المعلومات، وإعداد دعائم ووسائط تواصلية ذات صلة بالحق في الحصول على المعلومات، بالإضافة إلى ندوة للاحتفال باليوم العالمي للحق في الحصول على المعلومات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - الناقد الاثنين 18 فبراير 2019 - 23:25
إدن مادا عن وصول نتانياهو للمغرب؟؟؟
معلومة هامة نريد معرفتها!
2 - محمد أمين الاثنين 18 فبراير 2019 - 23:46
واسي الوزير بغناك تحيد لنا هده الساعة المشؤمة والشعب المقهور يعاني منها من كل الاتجاهات
3 - نبيل الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 10:39
هل هناك تاريخ زمني موثق لهده البادرة...!!!؟؟؟ متى سيتمكن المغرابة من المعلومة...؟؟؟ 2023 ...أو 3023 أو عند يوم الحساب؟ كثرة الهضرة الخاوية ...نريد الحصول على المعلومة الآن.... لأن الدي يستغل المعلومة الآن هما البانضية و حدهم. وهم من يستفيدون منها...أعطي مثلا...في المحمدية مند 8 سنوات تقريبا كنت مارا أمام لسمير...و رأيت أن هناك شركة عقارية بدأت تبني مجمع سكني وأعلنت على بيع المساكن باثمان منخفضة و الناس يتهافتون للشراء... فقلت لزوجتي هدا غير منطقي لأن كل هؤلاء الناس سيصابون بالحساسية والربو..للغازات السامة المنبعثة جراء تحويل النفط...و مابالك انه بعد سنة اقفلت لاسمير لتكرير النفط! هناك معلومة خفية تداولها لبانضية و استغلوها و جنوا أموال طائلة..و يقومون بشراء الدمم لتعطيل مبداء الحصول على المعلومة!!!
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.