24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:5113:3517:1020:1021:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. رصيف الصحافة: حجز أموال ومجوهرات بمنزل مدير "وكالة مراكش" (5.00)

  2. "ضيف خاص" .. الصمدي يناقش القانون الإطار و"التناوب اللغوي" (5.00)

  3. بعد 10 سنوات من الرئاسة .. لقجع يتخلى عن تسيير نهضة بركان (5.00)

  4. تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بعمالة سلا (5.00)

  5. بنك المغرب يصدر أول ورقة نقدية بـ"البوليمر" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | القوة العمومية تفض اعتصام المكفوفين بـ"وزارة التنمية الاجتماعية"

القوة العمومية تفض اعتصام المكفوفين بـ"وزارة التنمية الاجتماعية"

القوة العمومية تفض اعتصام المكفوفين بـ"وزارة التنمية الاجتماعية"

تدخل الأمن، ليلة اليوم الخميس، لفض اعتصام المكفوفين العاطلين عن العمل أمام مبنى ملحقة وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بالرباط؛ وهو التدخل الذي وصفته هذه الفئة بـ"القمعي"، في المقابل طالب نقابيون بضرورة فتح حوار مع هؤلاء العاطلين لوضع حل نهائي لمشكلهم.

رفع المكفوفون المعطلون، خلال محاولة فض اعتصامهم، شعارات تندد بـ"القمع" الذي قالوا إنهم قد تعرضوا له، ومنتقدين ما يعتبرونه "سياسة الآذان الصماء"، معتبرين أن "القمع الذي يتعرضون له لن يرهبهم ولن يثنيهم عن المطالبة بحقوقهم".

وفي هذا الإطار قال زهير البصري، عضو التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين، إن "الأجهزة القمعية هي الموجودة، تدخلت تدخلا عنيفا وأزاحتنا من أمام الملحقة في حين لا يزال إخواننا صامدين فوق سطح ملحقة الوزارة"، وفق تعبيره.

ويتابع البصري، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، قائلا: "نناشد الملك لإنقاذ هذه الفئة من الضياع ومن الشتات؛ فقد تعبنا كثيرا"، مضيفا: "نعيش عدة إكراهات وتعبنا كثيرا، ونتمنى من الضمائر الحية أن تساندنا".

وفي الإطار نفسه، دعت المنظمة الديمقراطية للشغل حكومة سعد الدين العثماني إلى الإسراع بفتح حوار مع التنسيقية نفسها، محملة السلطة التنفيذية مسؤولية ما وصلت إليه هذه الفئة الاجتماعية من تهديد بتنفيذ انتحار جماعي.

وناشدت المنظمة، ضمن بيان لها، الحكومة من أجل معالجة جدية ومنصفة لملف المكفوفين المعطلين الاجتماعي واصفة مطالبهم بـ"المشروعة"، ومؤكدة أنها وراء تهديدهم بـ"الانتحار الجماعي".

وانتقد التنظيم النقابي عينه ما أسماه "سياسة الإقصاء المجحف والإهمال المستمر لملفهم الاجتماعي من قبل حكومته، بتجاهل إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية وضمان حقهم المشروع في العمل".

جدير بالذكر أن 11 شخصا ينتمون إلى التنسيقية الوطنية للمكفوفين حاملي الشهادات، عدد منهم من ضعاف البصر، اقتحموا يوم الثلاثاء الماضيمقر ملحقة وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية الكائن بشارع الأبطال في حي أكدال بالرباط، مطالبين بالإدماج المباشر في الوظيفة العمومية.

واعتبرت الوزارة، في بيان سابق لها، أن "اقتحام مقرها بهذه الطريقة سلوكا غير مبرر، خصوصا أن بابها ظل مفتوحا في وجه جميع مجموعات الأشخاص في وضعية إعاقة من أجل التواصل والحوار، كان آخرها الاجتماع الذي عقدته الوزيرة مع ممثلي التنسيقية الوطنية للمكفوفين حاملي الشهادات نفسها يوم 19 فبراير المنصرم، تم خلاله اطلاعهم على جميع المستجدات والإجراءات المتعلقة بتمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من حقهم في ولوج الوظيفة العمومية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - منير الخميس 14 مارس 2019 - 11:12
معطلو محضر 20 يوليوز بالأمس كانوا في الرباط يطالبون بإنصافهم ورفع الظلم عنهم واليوم المكفوفون يطالبون بتشغيلهم والمتعاقدون يطالبون بإدماجهم . أما الحكومة ففي ذمة الله ، لا خير في حكومة تتنكر لالتزام الدولة وتضرب بمصداقية وثائقها عرض الحائط كما هو الحال بالنسبة لمحضر 20 يوليوز ، لا خير في حكومة لا تصغي للمطالب المشروعة للمتعاقدجين والمكفوفين ، الحل هو حل هذه الحكومة العدمية التي لم يجن منها المغاربة غير الفاقة والمعاناة
2 - الركيبي الخميس 14 مارس 2019 - 11:25
الحقاوي لا تمتلك المفتاح السحري المكفوفين وعلى الحكومة ان تخصهم بقانون مكفولي الامة
3 - mounir الخميس 14 مارس 2019 - 11:27
مازال الشعب المغربي لم يعرف الطرق الاحتجاجية الحضارية السلمية لنيل مطالبهم المشروعة , وهل الاحتجاج هو اقتحام وكسر الابواب والنوافذ وصعود الى السطوح من اجل الانتحار, فان كنتم فعلا تريدون انتحارا جماعيا فاذهبو الى البحروافعلو ما تريدون , وحتى لو انتحر جميع المكفوفين فماذا بعد لا شيئ كما العادة, احتجو بطرق سلمية وحضارية بتقديم الورود لشرطة ربما تحل مشاكلكم,
4 - عبد الله الخميس 14 مارس 2019 - 11:28
الخوف من الاقتطاع جاب لنا الذل
بعد التراجع عن التعاقد نبدأ معركة إسقاط التقاعد.
5 - غادايز&&&&&&& الخميس 14 مارس 2019 - 11:45
اسأل نفسي وأقول :
لست اعمى وللاح الحمد لكنني لم ارى ولَم اعرف اين هي مباني هذه الوزارة ؟ فكيف استطاع هاؤلاء العميان ان يصلوا اليها والصعود الى سطحها ؟
أليس الامر مدبرمن بعض الناظرين؟ فؤولئك من يريدون ان يستعملونهم فقط لاستغلالهم وهذا من يجب محاسبته فانه سبق استغلالهم ربما في التسول او أشياء لا يعلمها الا الله
6 - المقاطع بوربعين الخميس 14 مارس 2019 - 11:49
حتى المكفوفون لم يسلموا من قمع وقهرة وتهميش وإقصاءمن لدن هذه
المحكومة والإدارة والعسكرة.
ألايوجدعندالنظام حل وإعطاء الحقوق
لذوي الحاجة الخاصة فقط البلد الوحيد
الذي يواجه مطالب الناس بالزرواطة
والسجن والتعذيب والاعتقالات التعسفية
هوالمغرب
7 - احمد الخميس 14 مارس 2019 - 11:51
هذه الحكومة لا منطق لها سوى العصا لمن عصا. هؤلاء الشباب المعطلين والمكفوفين لهم حق في هذا الوطن الذي يجب ان يرعاهم ويحفظ كرامتهم بتشغيلهم. انا اتسائل لماذا لا تعطى لهؤلاء الشباب مأذونيات سيارة الاجرة والحافلات التي توزع لكل من هب ودب من راقصات واصحاب سلطة ولاعبين الخ. هذه الوزارة تلتهم ميزانيات ضخمة دون نتيجة تذكر ،فالاجدر ان يتم التشطيب عليها .
8 - Marroki الخميس 14 مارس 2019 - 11:58
وشكون الي كواد هاد المكفوفين حتي لصطح الوزارة وشراجمها؟ مع الأسف مأساة هاد المعطوبين تستغل من لدن بعض المجرمين الي معندهوم لا رحمة ولا شفقة.
9 - elias الخميس 14 مارس 2019 - 12:05
رد على 3 ، احتجاجات الستر الصفراء بفرنسا،احتجاجات كاتالونيا لم تكن سلمية،لكن رجال السياسة في تلك البلاد يصغون لإيجاد حلول،إن لم توجد يتنحون إن السلطة،الشيء الدي لا يقع فالمغرب.
10 - العاقل الخميس 14 مارس 2019 - 12:09
ستساندكم فئات كثيرة من الشعب المغربي نظرا لخصوصية قضيتكم. لكن حذار من القلاقل كشعار الإنتحار...فهذا لن يجلب الإحترام لنضالاتكم.
ولعل تدخل الأمن جاء كنتيجة لهذه القلاقل.
11 - حسب الل______________ه الخميس 14 مارس 2019 - 12:23
هذا هو الوجه الحقيقي للدولة المخزنية,دولة القمع بامتياز ,حتى المكفوفين لم يسلموا من بطش الاجهزة القمعية,اما الحكومة المعوقة الصماء البكماء هي تنتظر الاوامر ;وبدونها لن تتحرك,اما الاحزاب كل دخل الى جحره وكانهم لم يروا ولم يسمعوا شيئا,والشعب يتفرج وكان هؤلاء ليسوا منهم ولا من هذا الوطن,اصبحت الداخلية هي الكل في الكل ,تتفاوض تفرق تشتت ;تتهم تحاكم ;تسجن;تعفو .................هذا ما يسحقه الشعب المركوب المنبطح الجبان;عيشة الذل والهوان والعار....وغدا لما تطلع تقارير منظمات حقوقية عالمية تنشر الحقيقة;يسارع الابواق والمطبلين للنفي واتهامها بالانحياز والمكيدة والافك والبهتان....................!لك الله يا وطني وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم.
12 - باحث عن الحقيقة الخميس 14 مارس 2019 - 12:28
شخصيا أثمن التدخل الامني في هذه النازلة واعتبر ان اعتصام هذه الفئة غير قانوني وتجاوز سافر لمقتضيات الدستور والقانون ، لماذا ؟ لان هذه الفئة تطالب بالادماج المباشر في الوظيفة العمومية دون خوض مباريات التوظيف على غرار إخوانهم الشباب المغاربة معتبرين كونهم مكفوفين يعطيهم الاسبقية والامتياز عن غيرهم ، وهذا خطأ فكثير من الفلاسفة والعلماء كانوا مكفوفين وانتجوا للبشرية ما عجز عنهم الاصحاء ، لذلك فمطلبهم ليس في القانون ما يبرره او يسوغه ، وما يغعلونه فوضى تستحق التدخل الامني . هذا رأي اعرف ان الاغلبية ان لم اقل الكل سيرفضه لكن هذه هي الحقيقة ولايمكن اخفاؤها كالشمس
13 - اللهم انا هذا لمنكر الخميس 14 مارس 2019 - 12:46
ضرير مغلوب على امره درس اكثر من ثلثي عمره وفي الاخير يجد نفسه يقابل بكل اشكال الترهيب و التنكيل و القمع البائد ..مرحبا بكم في بلد يدافع عن فقراء افريقيا ويقهر ابناءه الشرفاء
14 - جواد الخميس 14 مارس 2019 - 12:48
والله امر هذا الشعب غريب جدا لم افهمه وكل ما اقرأ تعليقا ازداد استغرابا ، حتى هذه الفئة يهاجمونها في تعليقاتهم ، اشكون قادهم الى السطح ،،واخر يقول من اراد الانتحار فليذهب الى البحر ،واخر يعلق بدون حياء ولا خوف من االله لم يتعلموا التظاهر بحضارة وقاموا بكسر الابواب والنوافذ ، ونسي من لوم قام بتكسير عظامهم ، هذ ه الفئة عيب وعار ان تلجأ الى الاحتجاج كان على وزارة التضامن ان تخصص لهم منحة شهرية محترمة تكفيهم اللجوء الى طلب عمل او التسول وتعطيهم امتيازات حتى لا يشعرون بانهم فئة منبوذة من طرف المجتمع اي واحد من المعلقين الذين ينتقدهم ويفتح فاه لحدود اذنيه قد يصبح غدا مكفوفا مثلهم ثم في الاخير أليس من العيب والعار ان نجلب قوات مكافحة الشغب بكل عتادها وعدتها لازاحتهم كان يكفي فقط ثلاثة او اربعة اشخاص يقنعونهم بالعدول عن الاعتصام او تركهم وشأنهم ، لماذا يتحاورون معهم مطالبهم لا تحتاج لحوار بل الى تنفيذ ، لهم حق واولوية في حفظ كرامتهم اذا لم تستطع الحكومة توفير شغل لهم فلتخصص لهم منحة محترمة مثل باقي الدول التي تحترم مواطنيها
15 - قمع؛تفقير؛تيئيس وتردي إجتماعي الخميس 14 مارس 2019 - 12:51
من ينصف هاته الفئة من حملة الشهادات المعطلين المهمشين و المقصيين ذوي الاحتياجات الخاصة من قهر و بطش و قمع و زرواطة نظام المخزن الأوتوقراطي الاستبدادي و محكومته العاجزة و الفاشلة..؟؟ و ما موقعها من اهتمامات النقابات و التنسيقيات التي تصعد من ضجيجها "النضالي" الخبزي الفئوي الانتهازي؟؟ أي نضال نريد كمقهورين و مقموعين من جماهير الشعب الكادح و المقهور إجتماعي عارم أم فئوي خبزي ضيق؟؟.
16 - سمير الخميس 14 مارس 2019 - 13:07
هم لا يحتاجون الى تواصل وحوار يحتاجون فقط الى عمل ، على ماذا يتحاورون لهم مطلب واضح وصريح يريدون عمل لا غير ، لقد ابتلاهم الله بفقدان البصر واي واحد منا معرض في اي وقت الى فقد بصره والله على كل شيئ قدير ، لا تشمتوا في هذه الفئة وتكثروا من تفلسفكم حول مطالبتهم بحقوقهم هؤلاء لا يشكلون الا نسبة قليلة جدا من المجتمع فما يضير الحكومة لو لبت طلبهم بل كان من المفروض ان تعتني بهم قبل ان يتظاهروا، وهل هؤلاء يشكلون خطرا في اعتصامهم حتى نستدعى القوات العمومية لتفريقهم
اين التكافل والتضامن الاجتماعي اذا لم يستفد هؤلاء بل لهم الاولوية في الاستفادة فلماذا وجدت الوزارة ؟ وما دورها ، وما نراه في كل مطلب من مطالب الشعب يخرجون لنا بكلمة تم استهلاكها منذ سنوات ،،الحوار ،،والتواصل وباب الوزارة مفتوح لا نريده ان يكون مفتوحا نريد من الوزارة ان تعمل لمصالح هذه الفئات ذات الاحتياج وعندها تغلق بابها ان شاءت لان لا أحد لا سيأتي ان وجد حقه مكفولا
17 - wifak الخميس 14 مارس 2019 - 14:02
‏إلى صاحب التعليق الخامس غير دايز أقول لك أن الشخص المكفوف يعرف محيطه وأين يذهب وأين يأتي لكن جهلك بالآخر يدعك تقول هذا
18 - مصطفى آيت الغربي الخميس 14 مارس 2019 - 14:13
أشكر السيد جواد صاحب تعليق رقم 14
انني أريد جوابا على سؤال يحيرني ليلا نهارا وكل يوم على مدار السنة ومند أكثر من عشر سنوات.
على أي دين نحن؟
عمر بن الخطاب أول من فرض قانون دفع راتب شهري للمرضى و المعوزين وكبار السن وقد بدأ بالنصارى و اليهود.
نصيحتي الى المطالبين بحقوقهم كأناس في العالم أن يتوجهوا بالنظام والتنظيم والأخلاق والعلم والتربية ويسلموا رسالة الى المسؤول بالسفارة الأمريكية وأيضا الى المسؤول بالسفارة الفرنسية ثم السفارة الاسرائيلية هدا الأخير أصدقاءنا لقد حمينا اليهود من تقتيلهم على يد الكاثوليك وآويناهم وهم اليوم لهم نفود في العالم ويستطيعون أن يلعبوا دورا كبيرا في حل مشاكلنا وبالتالي يردون لنا الجميل. وهدا في الحقيقة ان فعلوه فهو الترحم الحقيقي على الملك محمد الخامس رحمة الله عليه لأنه ساعدهم كثيرا .
يتبع
19 - مواطن حر الخميس 14 مارس 2019 - 14:19
إلى المعلق غادايز 5...راك غير كتبيضر. علاش ما تقولش ساعدهم في ذلك أفراد من عائلاتهم من المبصرين... بالإضافة أن في العالم كله هناك كوطا سواء في القطاع الخاص أو العام لتشغيل ذوي الإحتياجات الخاصة إلا في هذا البلد السعيد... كما أريد أن أسألك لو كنت مكانهم يحيط بك الضلام من كل جانب و تجد صعوبات كثيرة لكي تتحرك في هذا العالم المبصر، بل حتى لقضاء حاجتك (أعزكم الله) و مع ذلك تحديت كل المعيقات و درست و حصلت على شواهد و لا تجد من يشغلك رغم قدرتك على العمل العطاء و لكي تضمن لنفسك دخلا يحفض كرامتك، ماذا يا ترى كانت الطريقة التي ستختارها الإحتجاج؟؟؟!!! ...
20 - مصطفى آيت الغربي الخميس 14 مارس 2019 - 14:37
أزيلوا مصطلح الانتحار من قاموسكم. الانتحار جزء من منهج الشيطان. الله يعالى حاور الشيطان والشيطان عرض منهجه الجهنمي والله تعالى تركه وهو يشتغل بالليل والنهار الى يوم الحساب.
ان الادارات مسلوبة الارادة حتى الشرطة الفرنسية تعاملت مع الناس (السترات الصفر) بالعنف لأنها كدلك مسلوبة الارادة ومأمورة . الشرطة في الغرب ليسوا مثقفون ولايقرأون الكتب وجلهم لايؤمن الا بشهوة البطن والفرج.
لانلوم الشرطة و لكن نحبهم ونتكلم معهم وندكرهم كيف كانت الايام الأخيرة لناس عاقبتهم وأنبتهم ضمائرهم وماتوا معدبون كبغين و شارون أسأل الله أن يخفف عنهم العداب لأنهم ضحايا الشيطان. القرآن يجمعنا معهم في الأحوة الانسانية ولكن لهم دينهم ولنا ديننا و اليوم اليهود ادا عرفنا كيف نحبهم ولا نكرههم ستحل الكثير من مشاكلنا لأن المفتاح بيدهم والله أعطاهم هدا المفتاح.
السبب بسيط لمادا عندهم المفتاح؟
لأنهم فعلوا القرآن لصالحهم ويفهمون مصالح الغير
توجهوا اليهم مرة ثانية أقول فالمفتاح بأيديهم
ولا تنسوا الله
21 - مصطفى آيت الغربي الخميس 14 مارس 2019 - 15:33
ان النصارى الدين هم ليسوا الا عبيدا عند اليهود يأخدون الجزية منا حسب دينهم كما كنا نحن نأخدها منهم حسب ديننا. اليوم يحكمون العالم ويقننون القوانين . ان هناك الكثير من المغاربة يهود . لمادا لانتحاور ونتناقش معهم.
هم الدين يحكمون وهم اللدين يصدرون الأوامر في العالم.
لاتلوموا العصا ولكن أحبوا صاحب العصا حتى يحبكم.
ان الدي لايحبكم لا يمكن أن يساعدكم حتى يحس بقلبه أنكم تحبوه.
فلنخرج الكراهية من قلوبنا ونملأ قلوبنا بالحب . لأن الجميع يعاني و الأغلبة مكفوفة ولو لها عينان.
الحب
حب الله
حب الغير
حب اليهود والنصارى
لا للتمكريه المتخلف للأن هدا الأخير من منهج الشيطان فلا تتبعوه
22 - abdou الخميس 14 مارس 2019 - 15:38
Tout le monde exige la fonction publique. Simplement pour avoir un salaire directeur ...pour se donner aux manœuvres : soi-disant compléter la fin du mois . Ex . nouveaux pseudo- professeurs en tam-tam du moment . Attaques de bâtiment public.
Dans ce sens , les communautés , dans le monde , optent pour le cumul des journées de travail pour subventions futures ; sous forme d'épargne de fin de vie ( retraite , chômage ou assurances... ect )
23 - مصطفى آيت الغربي الخميس 14 مارس 2019 - 17:06
لو كنت يهوديا أو نصرانيا سأعرف وأعلم كم هي الأموال المكدسة في البنوك والتي هي أرقام في أسماء أغنياء مسلمون وتجار بمدينة الدار البيضاء وغيرها.
فرد واحد من التجار أصحاب الملايير يستطيع حل مشاكل يعاني منها المكفوفون ألما ووجعا وفقرا.
اليهود بنوا دولتهم وأخدوالكثير من القرآن لأن التوراة والأنجيل ليس فيه بناء الدولة من قوانين وغيرها حتى امريكا وأوروبا ليس في الانجيل بناء دولة أو قوانين عالمية.
لكنن كيف ينظر اليهودي الدي قرأ فلسفة القرآن ورحمة المسلمين فيما بينهم وعلى غيرهم واهتمامهم بالحيوان والنبات والطبيعة جزء من الدين. ياله من دين لو للأهله أفكار.
أتمنى من المحسنين أن يقرؤا القرآن والا أن يعلنوا عن رفضهم له.
لهم الحرية في دالك؟
لايمكن أن يكون المسلم مسلما بدون دفع الزكاة.
24 - جواد الخميس 14 مارس 2019 - 17:50
الى المدعو مصطفي ايت. الغربي
ما انا متأكد منه انك تعيلقاتك في نوع من العسل الممزوج بالسم القاتل ، انت تريد استغلال جريدة هسبريس للترويج للخبث اليهودي وما انا متأكد منه اكثر انت يهودي ١٠٠٪ والا فكيف تطلب من الله ان يخفف العذاب عن اكبر سفاحين عرفتهما البشرية كما ان المسلم لا يسمح لع الاسلام بالترحم على غير المسلمين ،،إلعب قدام باب داركم ،، لان اليهودي مهما كان فهو لا يحب الخير لغير ابناء ديانته وما استشهادك بالقران الا لطمس هويتك
25 - لا الاه الا الله الخميس 14 مارس 2019 - 18:28
نسأل الله العلي القدير أن يفرج همومنا جميعا يا رب فلا قادر إلا انت يا ارحم الراحمين .
اما بخصوص المعلقين فرسالتي للبعض منهم هي "اتقوا الله وقولوا خيرا".
26 - الهجرة الى ألمانيا الخميس 14 مارس 2019 - 19:24
نحن مستعدون للهجرة إلى ألمانيا. نحن كفاءات تريد الهجرة الى حيث المستقبل و الخروج من اللامستقبل.
27 - مصطفى آيت الغربي الخميس 14 مارس 2019 - 19:44
ان الدي لايقرأ القرآن ولايدرسه أقل درجة من اليهودي.
الله تعالى يقولفي اليهود : منهم المؤمنون.
الله تعالى يقول ليسوا سواء. ثم يقول في آية أخرى . من آمنته على قنطار يؤديه اليك ومنهم من لايؤده اليك.
لمادا تجمع الكل في سلة واحدة؟ فكرة أن اليهود كلهم خبثاء هي فكرة هتلر والنازيون المتطرفون وليست فكرة محمد .
اعلم جيدا يا جواد أن أي يهودي يسمع مند صغره ما تقوله أنت وأمثالك. والرسول عا للمنافقين خيره الله فاختار الاستغفار لهم.
ان شارون أصيب بمرض الدماغ لما استفاق وأنبه الضمير كما حصل للفريق الدي ألقوا القنبلة النووية على اليبان . انهم اليوم حمقى ولم يجدوا لمرضهم تفسير. انه ضميرهم يعدبهم به الله.
يتبع
28 - مصطفى آيت الغربي الخميس 14 مارس 2019 - 20:19
المنافقون أشد خبثا و أشر مكرا وخديعة من غيرهم. مع دالك استغفر الرسول لهم بعدما أن قال له: استغفر لهم أو لاتستغفر لهم.
الله قال: ان المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولم يقول : ان اليهود في الدرك الأسفل.
شارون لم يلقي الغاز على شعبه ويقتل الأطفال ويقتل كل شيء ويقول انه مسلم.
لمادا لم يلقوا الغاز على اسرائيل؟
اليهود ليسوا سواء . لقد تكلمت عن خيارهم وأنت اخترت شرارهم مثل الدين يحكمون بالحديد والنار عندنا.
نحن نقتل بعضنا أما شارون يحارب ويدافع عن بلده مايراهم الأعداء.
أنا أدعوا الا نقاتل أحدا ولا نقتل لآيهودي ولا نصراني ولا مسلم .
عددالمسلمون الدين يقتلون كل يوم كثير للاسف على يد المسلمين وليس اليهود.
التجويع والتفقير والاستعباد أشد قتلا من القتل يا جواد
29 - مصطفى آيت الغربي الخميس 14 مارس 2019 - 21:17
الله تعالى يخاطبهم : يا أهل الكتاب ولايسبهم ولا يقول لهم يا أهل الكلاب.
الله نهانا الا نسبهم وقال : قولوا للناس حسنا.
الاسلام ليس أن ندبح بعضنا ونزور الكعبة.
الاسلام ليس أن نشتم بعضنا البعض.
المسلم أخو المسلم وليس عدوه .
ارحموا من في الأرض يرحمكم منفي السماء . واليهود ممن في الأرض وترحمنا عليهم هو أن ندعوهم للاسلام . عاشوا معانا ولم ندعوهم . ومن لم يؤمن بمحمد يخلد في النار. فأين الرحمة التي نحن مأمورون بها؟
30 - مجاز في الإنعاش الوطني الخميس 14 مارس 2019 - 21:45
معاناة عمال الانعاش الوطني المجازين من عدم تسوية وضعيتهم الادارية ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة يشتغلون داخل الإدارة لعدة سنوات فمن هذا المنبر نداؤنا إلى صاحب الجلالة نصره الله وحفظه وسدد خطاه من أجل أنصاف هذه الشريحة وتسوية وضعيتهم الادارية واذماجهم في الوظيفة العمومية
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.