24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ألعاب الحظ والرهان وسباق الخيول تكبد جيوب المغاربة 100 مليار (5.00)

  2. الافتضاض المثلي في المغرب: ثورة جنسية نَسَوية (5.00)

  3. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  4. الديربي (5.00)

  5. اختتام منتدى التصوف (4.50)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | وزارة التربية تهدد بمحاسبة معرقلي سير الدراسة

وزارة التربية تهدد بمحاسبة معرقلي سير الدراسة

وزارة التربية تهدد بمحاسبة معرقلي سير الدراسة

قالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية، مساء اليوم الأحد، إن "جهات تحاول الضغط على الأساتذة من أجل ثنيهم عن الالتحاق بأقسامهم وتأدية واجبهم"، في إشارة إلى استمرار "الأساتذة المتعاقدين" في خوض أشكال احتجاجية تصعيدية.

وأوضحت وزارة التعليم، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، أنه "في الوقت الذي أوفت الحكومة بالتزاماتها تجاه الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك من خلال إدخال التعديلات اللازمة على النظام الأساسي الخاص بهذه الأطر، ما زالت بعض الجهات تحاول الضغط على هؤلاء الأساتذة".

وأضاف المصدر ذاته أن "الوزارة انطلاقا من المسؤولية المنوطة بها، ستعمل على توفير الحماية اللازمة لجميع الأساتذة داخل المؤسسات التعليمية وفي محيطها من أجل السماح لهم بتأدية واجبهم المهني في أحسن الظروف".

وأكدت الوزارة أنها "لن تتوانى في اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية إزاء أي شخص سيقوم بعرقلة السير العادي للدراسة، وكذا تطبيق الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل تجاه المتغيبين عن العمل بدون مبرر".

وجددت الوزارة دعوتها إلى "تغليب المصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ، وذلك من خلال ضمان حقهم في التمدرس".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - عزيز الأحد 17 مارس 2019 - 20:49
بينما الجميع ينظر لغد مشرق يتمتع فيه المغاربة بكل حقوقهم الطبيعية نجد وزارة اللاتربية تحن لسنوات الرصاص و أيام البصري بنهجها أسلوب تهديد و وعيد بائد لن يزيد الوضع إلا تأزما و لن يزيد الأساتذة المظلومين إلا تعنتا و الضحية بالطبع هم فلذات أكبادنا.
2 - mohssine الأحد 17 مارس 2019 - 20:51
الوزراء السعاية :
يتوسلون أصواتنا , ينجحون ، يدوسون أصواتنا
لكن هذه المرة و الله الذي لا إلاه إلا هو لن يأخدو أصواتنا
3 - حسن الأحد 17 مارس 2019 - 20:52
هل يحق للوزاره التدخل في شؤون المتعاقدين بحكم انهم متعاقدين مع الاكاديميات على الوزاره الا تتدخل فيما لا يعنيها لما يرسمون في الوظيفه العموميه فانذاك لها الحق اما اليوم فلا
4 - الغريب الأحد 17 مارس 2019 - 20:52
الغريب انهم ايدرو الاضراب في النهار وفي المساء ايدرو اسوايع الاضافية في المدارس الخاصة
5 - مهندس الأحد 17 مارس 2019 - 20:53
راه الشعب كامل وصلات ليه للعظم .. أشنو تغير من 2011 ؟
6 - karim الأحد 17 مارس 2019 - 20:55
التلميذ نفسه في حاجة الى استاذ مستقر نفسيا وماديا...
7 - متتبع الأحد 17 مارس 2019 - 20:55
بدون استخدام العاطفة. صراحة مادام الاساتذة يزاولون مهامهم دون مضايقات؛ فلاداعي لهذه الاضرابات؛ ولينظروا مصلحة التلاميذ الابرياء. لاذنب لهم.
8 - بلا حدود... الأحد 17 مارس 2019 - 20:56
ما يسمى بتنسيقية المتعاقدين تم اختراقها من طرف الجماعة الياسينية الحربائية و النقابات الانتهازية التي تختبئ خلف نضالاتهم و تدفعهم دفعا لتصعيد احتجاجاتهم إتجاه محكومة خدام الدولة العاجزة و الفاشلة و تأجيجها و رفع سقف مطالبهم الخبزية الفئوية عاليا في ابتزاز مفضوح و مكشوف لها و تصفية حساباتها مع نظام المخزن الأوتوقراطي و محكومته بعد تشميع أوكارها اللاقانونية من أجل إرباك الموسم الدراسي وهدر الزمن التعليمي المدرسي للآلاف من الناشئة التعليمية المغربية.....
9 - ولي امر تلميذ متضرر الأحد 17 مارس 2019 - 20:57
الدولة أكبر ماكرة. قطعت الأجرة وتريد منهم الالتحاق بالعمل! ارغمتهم على امضاء ملحق ليس موجودا في العقد اصلا، يا ناس قبل ان تصدروا حكما اقرؤوا القانون الاساس لموظفي الاكاديميات، واقرؤوا القانون الاطار الذي يكرس التبعية والخنوع، لكي تعرفوا ما يريدون للمدرسة العمومية..
10 - بوخبزة الأحد 17 مارس 2019 - 20:57
وزارة لا تعرف الا التهديد والوعيد. نتوجس من أن يلتحق التلاميذ بالأساتذة ويخرجو الى الشارع، فماذا أنت فاعلة يا وزارة ويا حكومة؟ طبعا سترضخين لجميع المطالب كما رضخت يوم خرج التلاميذ في شأن الساعة المشؤومة.
11 - رضوان الأحد 17 مارس 2019 - 20:57
نعم للتعاقد لأن السياسة التي يتخدها المغرب مع صندوق النقد الدولي هي في مصلحة الوطن عاشت الأسرة الملكية
12 - لهيب الأحد 17 مارس 2019 - 21:01
ياسلام على المسؤولية ومراعاة المصلحة الفضلى للتلاميذ ... لو كانت هناك محاسبة لبدأت من الوزارة ولاستقال الوزير ومن معه لعدم كفاءته في ايجاد الحل . الآن نحن على مشارف الأسبوع الثالث من الاضراب والدراسة معطلة في أغلب المؤسسات ولا حل في الأفق . لماذا هذا الكلام ؟ لأن نظام التعاقد انتم خلقتموه ولأن فئة المتعاقدين أنتم اخترتموها . والآن عليكم أن تحلوا مشاكلكم وعليكم أن تتحملوا مسؤولياتكم .
13 - ولد مسمرير تنغير الأحد 17 مارس 2019 - 21:03
شكون لي مسوق التلامد ها العطلة قريبة واش،مشي فضيخة وضلم التلاميد ضاعو مساكين لجودة مكيناش فالتعليم وشهر 3 مقراو فيه ولو دعينا المسؤلين لله سنة كحلة خسن من تضياغ الوقت
14 - Noureddine الأحد 17 مارس 2019 - 21:06
عادة ما تكون الاحتجاجات يوم أو يومين لكن هؤلاء أوقفوا الدراسة ظنا منهم أننا سنتضامن معهم وهذا مستحيل لا يمكن أن نتضامن مع مطالب خبزية للانتهازيين كلهم يبحثون عن مصالحهم الشخصية وحديثهم فقط عن الأجور السلالم وبقع أرض، ويفعلون المستحيل لكي يتضامن يتعاطف معهم الجميع لكن هذا لم ولن يحدت مع هؤلاء الانتهازيين. كما نطلب من الدولة أو الأكاديمية أن تبحت عن أساتذة شرفاء يعملون بقلوبهم ولديهم غيرة على ولاد الشعب
15 - متتبع الأحد 17 مارس 2019 - 21:06
مهنة التدريس هي مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق المدرس. هو مسؤول أمام الله وأمام الوطن عن تربية الأجيال. الله يخليكم كفاكم من الإستهتار بمستقبل أبناءنا. لا يعقل أن كل سنة دراسية تمر في العطل والإضرابات.
16 - said الأحد 17 مارس 2019 - 21:09
اقول للغريب صاحب التعليق الغريب.لماذا هذا الحقد على ناس يدافعون عن حقهم .اذا كنت ساكتا عن حقك فدع الناس يدافعون عن حقهم. لماذا لم تستنكر ان يخرج برلماني بالملايين وهو الذي قضى 5 سنوات كلها امتيازات والموظف يقضي حياته كلها براتب يكفيه بالكاد ويحصل على تقاعد هزيل .لماذا الحقد على رجل التعليم وقد علمك كتابة هذه السطور التي تنتقده بها.انه نكران الجميل
17 - أيوب الأحد 17 مارس 2019 - 21:09
الدولة متمثلة في وزارة التربية الوطنية في ورطة لن تجديها نفعا تهديداتها في مواصلة نضالاتنا الممثلة في إسقاط التعاقد شعارنا واضح الإدماج أو البلوكاج
18 - FOR A BETTER LIFE الأحد 17 مارس 2019 - 21:09
الأساتذة المتعاقدين سوف يتم طردهم من الخدمة مالم يلتحقوا بأقسامهم.وحينها عند ما يجد نفسه خارج القواعد مثقلا بالحزقة والبطالة سوف ينذمون حين لا ينفع النذم ويقولون ياليتنا ما قمنا بهذا
19 - مغربي الأحد 17 مارس 2019 - 21:10
النهار يولي الشعب المغربي يخلص على اولادو بالالف درهم للاكاديميات ديك الساعة غادي يندم و يرجع لنضالات هاد الشرفاء,, التعاقد الغاية منه خوصصة التعليم و رفع يد الدولة عنه و يولي الشعب يحيد من لحمو باش يخلص على ولادو,, اما ولادهم راه مفطحين فالخاص و البعثاث,, و يجيك واحد يقولك الاساتدة طغاو,, واش كاين شي طغيان اكثر من سبع ملايين تمشي ظلما و عدوانا لمن حرق المغاربة,, الاساتدة مهضومين فحقهم و الوزارة و الدولة تمرر مغالطات للرأي العام,, التعاقد لازال قائما و المتضرر هو الشعب المغربي,, مجانية التعليم حق لكل مواطن فهاد الارض المظلومة
20 - هم..........هم الأحد 17 مارس 2019 - 21:10
رجال الدلع المدرسي في غياب أدوات الردع سيحرضون كما حرضوا سابقا أساتذة الغد فوج 2015-2016 ، هؤلاء تمردوا في مراكز التكوين المهني لأكثر من 6 أشهر بغية إسقاط المرسومين كما زعموا، لكن الوزير حصاد كان لهم بالمرصاد و تم إسقاط ثلة من المتمردين ، اليوم وجب على الوزارة فسخ العقود و من ثم فصل من لا رغبة له في التدريس، تدريس 4 ساعات في اليوم و لا يتجاوز عدد ساعات العمل 16 إلى 24 في الأسبوع، فرصة ليلتحقوا بجحافل من المعطلين .
21 - المقاطع بوربعين الأحد 17 مارس 2019 - 21:11
وزارة القمع والتهديدات ترد على المتعاقدين وغيرهم بأنها مستعدة
لمواجهتهم بأبشع النعوث.وهاهي
وزارة أمزازي ولفتيت قريبا ستصدر
التهم والتلفيقات في حق من يطالب
بالخبزالحافي اللهم الطف بإخواننا
وأخواتناالمهمشين من طرف الوزارات
الوصية. أمسيتم خيرا
22 - الواقع الأحد 17 مارس 2019 - 21:11
لقد سئمنا من هذه الأزليات ،كل من يتكلم عن حقه فهو مدفوع من جهات ،من هي هذه الجهات أعلنوا عنها.أساليبكم أصبحت متهالكة ،والشعب كله على فوهة بركان .وليس المتعاقدين فحسب،نحب وطننا لكن الوطن ليس وطننا .الوطن الآن وطن العصابة التي تمص دمائنا كل يوم،واسمعي يا عدالة يا تنمية يا جبانة يا خائفة يا منافقة ،لن ننسى تاريخك المخزي أبدا.
23 - دير شبيغل الأحد 17 مارس 2019 - 21:11
الوزارة دائخة تارة تهدد أطرافا خارجية وتارة الأساتذة المضربون، وإن كانت هناك جهات خارجية فلتسمها، لم الخوف ؟؟؟
لا أظن أن إيران وراء إضراب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد
24 - محمد جلال الأحد 17 مارس 2019 - 21:12
هذا ما يؤكد على أن الوزارة لا تتوفر على خبراء وكفاءات يستوعبون الأحداث ويقوموا بحل مشاكلها، بل يلجؤون إلى العنف والتهديد والقمع وكأنك تتعامل مع عصابة وليس مسؤولين عن قطاع حيوي. يجب محاسبة مسؤولي الوزارة لأنهم يصبون الزيت على النار.
25 - مواطن الأحد 17 مارس 2019 - 21:12
عطوا للناس حقوقهم براكة من التهديد الخاوي
26 - مواطنة مواطنة الأحد 17 مارس 2019 - 21:13
من الاحسن ان يستدعيوا الاساتذة المعطلين والمتقاعدين هما اللي غادي يخدموا بالصفة والنية ..صافي نساوا هاذوا المتعنتبن شوهتهوم شوهة رجال ونساء صافي خدموا ولا سيروا فحالكم طلباتكم اكل عليها الدهر وشرب كنا وكنتوا صرنا وصرتوا ارباب التلاميذ مابغاوكومش انتما راكم زدتوا فيه وقعتوا برضاكم انتهى الكلام ....المخزن ماكيلعبش معاكم سيروا قابلوا البحر لا يرحل ....
27 - مدرس الأحد 17 مارس 2019 - 21:13
التهديدات هي حرفتكم بامتياز. انها عربون فشلكم .واتحداكم ان تعلنوا عن ((الجهة التي تعرقل السير العادي للدراسة) كما تتفوهون. كما ان مصلحة الاستاذ يا وزارة الخرف اهم من مصلحة التلميذ اذا اردتم الكلام المتعنت.تبا للفاشلين المهددين وتبا لوزارة تنتهك حقوق موظفيها ولا تبالي .ندمت على اختيار هذه المهنة وكرهت الكثير من العاملين فيها وخصوصا بالادارة بكل اسلاكها.كرهت المستنضلين الانتهازيين وكرهت الجهالة داخل قطاع يقال عنه (التربية والتعليم)؟
28 - رأي الأحد 17 مارس 2019 - 21:19
التهديدات لا تجدي نفعا . سنوات الرصاص مشات. حكومة فاشلة .
29 - Souiri الأحد 17 مارس 2019 - 21:20
الى متى ستبقى المدرسة تصنع المحتجين ؟!
30 - استاذ الأحد 17 مارس 2019 - 21:22
الاصلاح ثم الاصلاح في الجامعة فالداء هناك. طلبة يدرسون ربع سنة في ثلاث سنوات والباقي انظموا انظموا او قهوة في المقصف. الجامعة اصبحت مشتل لتفريخ المحتج والتكوين الله اجيبوا. كنا ضد اعطاء ابنائنا لاساتذة وظفوا بالكلوا وليس بالاستحقاء العلمي لكن لم نكن ننتظر ان ان ابنائنا سيكونوا ضحية سنين من انظموا انظموا وقهوة في الجامعة. اصلحوا الجامعة فهي مكمن الداء
31 - تمازيغت الأحد 17 مارس 2019 - 21:23
المجازون مستعدون لتعويض هؤلاء الانتهازيين او قابلين بهذه الشروط
32 - استاذة رسمية الأحد 17 مارس 2019 - 21:25
صراحة الاساتذة المتعاقدين من حقهم أن يطالبوا بالادماج في الوظيفة العمومية هذا حق مشروع ؛ما أعيبه عليهم هو اقحامهم بعض المطالب التي تعتبر سياسية محضة ونبشهم في ماضي قديم لا أحد يتذكره حتى؛أظن أن هذه النقطة هي التي ستفيض الكأس وبالتالي العواقب قد لا تكون أبدا في مصلحتهم
33 - majidov الأحد 17 مارس 2019 - 21:29
الوزارة تتجه نحو التهديد والوعيد
34 - المغربي الأحد 17 مارس 2019 - 21:34
على الوزارة اتخاد الاجراءات القانونية 1الاجر مقابل العمل2توجيه استفسارات عن عدم الالتحاق بالعمل3 اشعارهم بالغيلب الغير مبرر4توقيف الاجرة5 اشعار بانقطاع عن العمل 6فسخ العقدة 7الطرد النهائي8 تعويضهم باساتذة موجزين الذين ينتظرون هذه الفرصة .والسلام وانتهى الكلام.
35 - عبدالله الأحد 17 مارس 2019 - 21:34
ما تكون غير الجماعة و النهج............
36 - المغدد الأحد 17 مارس 2019 - 21:36
وزارة التربية تهدد بمحاسبة معرقلي سير الدراسة
ومن يحاسب الوزارة على فشلها في الدفاع عن الملف المطلبي للأساتذة أمام المجلس الحكومي وأمام المجلس الوزاري؟ والتهديد، يا وزارة التربية، سلاح الجبناء لا سلاح الحكماء. ولماذا لا تطالب بمحاسبة من يسيل دماء وتكسير عظام زملائك وزميلاتك في المهنة يا وزير التربية؟
37 - مواطن الأحد 17 مارس 2019 - 21:47
لماذا لم ينشر النظام الخاص بموظفي الأكاديميات في الجريدة الرسمية؟
لماذا لم تطرح الحكومة النظام الخاص بموظفي الأكاديميات على البرلمان بغرفتيه؟

ﻷنه ببساطة ليس بقانون ولا مرسوم ولا ظهير... ولاشيء، مجرد حبر على ورق و سيتم طردك او قطع اجرتك... في أي وقت.
توقعوا اي شيء، انتم امام عصابة لا ثقة ولا عهد لهم. #الادماج_او_البلوكاج
38 - فكيكي الأحد 17 مارس 2019 - 22:02
على الوزارة تطبيق القانون إذا كنا ننادي بدولة الحق والقانون.العمل مقابل الأجر مع الإقتطاعات هؤلاء يريدون السيبا في البلاد شبعوا أدراهم والراحة والجلوس في المقاهي والدكاكين والساعات الإضافية..طبقوا القانون مع هؤلاء.
39 - مواطنة الأحد 17 مارس 2019 - 22:12
ما الذي يضركم ان كان التعليم مجانيا او بالمقابل تحدثو عن انفسكم وعن مطالبكم اللامشروعة واتركو كل ذي لسان يتكلم عن نفسه. لم يعد احد يصدقكم وانتم تدافعون عن التلاميذ وحقهم في مجانية التعليم
40 - نور الدين الأحد 17 مارس 2019 - 23:09
أساتذة دون المستوى.زيادة على هذا لن يستطيعوا القيام بساعات عمل إضافية ما داموا في حاجة إليها.
أنا شخصيا أفضل أن يرتاح التلاميذ هذه السنة حتى تقوم الوزارة المعنية و كل من هو مسؤول بتكوين كامل لجيل جديد من المعلمين والأساتذة أصحاب كفاءات تنفع ابناءنا و لا تنسوا أن تستدعونهم للخدمة العسكرية قبل التكوين للتدريس.وهكذا سنكون قد حصلنا على فوج على الأقل برهن لنا على الوطنية.
اللهم نصبروا و نضحي بسنة للحصول على نخبة صالحة.
أما هؤلاء المضربين فمن الأحسن طردهم.
41 - مهتم الأحد 17 مارس 2019 - 23:10
لتنفذ الوزارة تهديدها،هؤلاء الاساتذة وراءهم ٱسرهم التي تدعمهم،و هي مستعدة للمشاركة معهم في الدفاع عن حقهم.ستنزل كثير من الاسر الى شوارع العاصمة الاعتصام الى حين تحقيق مطالب فلذات ٱكبادهم.بٱي حق اختارت الحكومة تشغيل هؤلاء الشباب بالعقدة ؟ لن يقبل الكثير من المغاربة هذه المقاربة. زد على هذا،انظروا كيف تغير الوزارة القوانين الخاصة العملية،تفعل ما يحلوا لها، وهذا دليل على ٱن الامر لا تٱخذه الوزارة على محمل الجد.فهي تشرع لفءة لا قيمة لها و لقطاع تعتبره غير مهم،لو كانت فعلا تهتم بالترببة و الله العظيم ما ٱقدمت على تغيير البنود 14 في رمشة عين. و الله هذا احتقار للتعليم و ليي ردا مناسبا لسواد عيون الاساتذة. هذا مخيف حقا!!!؟؟؟
42 - essaouira الأحد 17 مارس 2019 - 23:11
تمسكن حتى تمكن هذ الشي لي وقع ياك هونا وقعو بخاطرهم وعارفين انهم غادي يخدمو بالتعاقد فالاول كان عليهم مايقبلوش ولامايخدموش
43 - لفقيييه فدواش الأحد 17 مارس 2019 - 23:26
صراحة.. هذا ما شي إضراب..هذه ضصارة كبيرة ... تخليوا اولاد الشعب بلا قراية ... هنا يجب اتخاذ الإجراءات بما فيها الفصل .. وفي أقرب وقت... ومن تم يعلن على تعيين فوج آخر من العاطلين أصحاب الشواهد للقيام بالتدريس حرص على مستقبل اولادنا ... هادوا راهم شبعوا لفلوس ديال الدولة وديال السوايع اللي يديروا وما حمدوش الله ... اولادنا فوق كل اعتبار .. اعطيوهم أجل يومين .. اللي ما جا يشتغل الطرد ... واتخاذ الإجراءات الأمنية إذا حاولوا الاحتجاج... متضرر ... رفعت الجلسة.

.
.
44 - الفايز محمد الأحد 17 مارس 2019 - 23:40
#إن الذي يثور لأجل الجوع سيسكت حتماً إذا ألقيت له كسرة خبز أما الذي يثور لأجل كرامته فلن يسكت حتى تكون له كرامة.
#نحن أصحاب قضية عادلة ومشروعة تجمعنا
و توحدنا ويجب أن لا نساوم عليها .
#تحية المجد والخلود لكل الغيورين على قطاع التعليم ولكل المناضلين الشرفاء المجد والخلود لشهداء الحرية .
على خلفية الإحتجاجات السلمية والمشروعة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد نستنكر كل ما يحاك ضدنا وندين بشدة كل الأساليب القمعية والترهيبية التي تنهجها الجهات المسؤولة لإجهاض مطالبنا العادلة والمشروعة .
فكل الوقائع تؤكد بالملموس عدم وجود إرادة فعلية لإصلاح قطاع التعليم فبدل أن تشرع الحكومة في الإستجابة لمطالبنا العادلة وإيجاد حلول للمشاكل المطروحة نجدها تلجأ الى سياسة الترهيب وإصدار البيانات لذلك نقول بصوت واحد لا للتعاقد.
#لاتراجع لا استسلام المعركة إلى الأمام.
#تحت شعار الحرية الكرامة العدالة الإجتماعية .
-محمد الفايز
-17مارس
45 - الادماج أو البلوكاج الأحد 17 مارس 2019 - 23:42
من أصدر هذا القرار في يوم عطلة!؟؟ ؟؟
46 - موسى الاثنين 18 مارس 2019 - 00:09
شكرا أيتها الوزارة لأنك بمثل هذه البلاغات تزدين من عزمنا وتحيين شرراة النضال والتحدي فينا
47 - مرتن بري دو كيس الاثنين 18 مارس 2019 - 05:43
....ومن يحاسب هذه الوزارة التي توالى عليه وزراء فاشلون طيلة عهدتين لحكومة فاشلة ومدمرة للتعليم ببلادنا وليس التعليم وحده الذي دمرته هذه الحكومة المحسوبة على حزب اللحى المعزاوية..ودكاكين الدين وحب المظهر والانانية والمحسوبية واباك صاحبي غدا. تدخل. تخدم. ...وزيد..وزيد..وزارتين حساستين على راسهما وزراء غير أكفاء.وليس لهم من وزارتهم غير الاسم. والراتب الغليض...وزارة الصحة والتعليم....لو كانوا فعلا يحبون بلادهم. لاستقالوا.... ولكن أبناءهم يدرسون في. Descartes à Rabat. وغدا. يرسلون بbourse إلى الخارج على حساب الشعب..واولادنا. يصيحون في الشوارع. ...."نريد حلا ...لا للتعاقد...." ومن مرض منهم يرسل بطائرة إلى الخارج. ليظهر وا للجميع. عدم توفر المغرب على مستشفيات وأطباء. أكفاء لمعالجتهم وعائلاتهم.
48 - سفيان الاثنين 18 مارس 2019 - 06:47
انا مع الوزارة في قرارها بالضرب بيد من حديد هؤلاء الشرذمة من المتطفلين على قطاع التعليم فلو كانت عندهم ضمير مهني لما تركوا أولاد الشعب بدون تحصيل اصلا حتى وهم في الصفوف الدراسية لا يهمهم أمر التلاميذ كفى جشعا واتقوا الله في أبناء الشعب وتأكدو من أنكم تأكلون الحرام فعوض أن يكون همكم الوحيد هو إصلاح وضعيتكم أين هو حق التلميذ الذي ضيعتموه باستهتاركم الشعب مقهور و أكملتم ما بقي له بتضييع مستقل أبنائه حسبي الله ونعم الوكيل
49 - محمد امين الاثنين 18 مارس 2019 - 08:11
اعباد الله راه خمسين الف هادو او اكثر، لا تعيدوا أخطاء الماضي، لقد رأيت أحدهم في برنامج مباشرة معكم يتكلمون بوعي عميق، وفيهم متعنتون مستعدون للذهاب حتى الانفصال، اعطوهم الفتات الذي يطلبون، لن يكلفوا خزينة الدولة شيئا، بدل أن تنفقوا المليارات على اللوبيات فيما بعد وعليهم لتستجدوهم ان يرجعوا ويقولوا نحن مغاربة وتقولوا لهم بعد ذلك: الوطن غفور رحيم...
50 - بلخير عبدالرحمان الاثنين 18 مارس 2019 - 09:19
نحن مع قرار الوزارة لأن الوزارة المعنية حسب رأيي المتواضع ملتزمة بكل ما تملك من فرص اما المتعاقدون هم من لا يعرفون معنى التربية وما معنى التعليم "التربية تسبق التعليم يا اصحاب التعاقد" نحن ابناء البادية او القرى لا نفتقد الى التربية بل نفتقد الى التعليم
51 - محمد تنغير الاثنين 18 مارس 2019 - 09:45
الوزارة تلتجأ لسلاحها المعتاد وهو التخوين ومحاولة ضرب الاستاذ بالاستاذ و هدا حال كل الدول المخزنية الديكتاتورية، الأساتذة قاموا بإضرابات خارج وقت العمل وفي العطل، وحملوا الشارات في الاقسام لكن الدولة لا تستجيب الا ادا قمت بالضغط عليها ...
رفضكم للحوار هو من ساهم في تأزيم الوضعية
الأساتدة وعدو بتعويض الزمن المدرسي ولو على حساب عطلهم يكفي فقط ان تستجيب الدولة لطلب للاساتدة اللدين فرض عليهم التعاقد ...
لا مجال للتفيئ داخال منضومة واحدة و مهمة واحدة ...
52 - سمير الاثنين 18 مارس 2019 - 09:55
على الوزارة ادماج الأساتذة في الوظيفة العمومية
أنذاك سيلتحقون بعملهم ،أما التعاقد فلن ولن يثمر الا في مجال واحد الا و هو في الوزارات لكي كل وزير و يفسخ عقده اذا لم يةفق في عمله،و السلام .
53 - محمد الاثنين 18 مارس 2019 - 11:49
يجب طرد كل استاد لا يريد ان يمتتل القرارات...الأساتدة لا يهمهم التلميد بالبتة فهم اناس يريدون ان يستمر الربع النقابي و العمل بلا مردودية فقط الحصول على الاجر بالحضور في الوقت على المغاربة اليوم ان يعرفوا ان المدرسة التي ينتقدونها اما خيارين لا غير
الاول ان يتم العمل وفق التعاقد كما يتم في المقاولة و اي استاد وهم كتر يتقاعس و يضحك على اولاد الشعب يطرد و لا يستمر سوى المتفاني في العمل
التاني ان يوضف الأساتدة و يلصقوا بحال الكراد بلا جودة و لا يحق للشعب انتقاد المدرسة بدلك
لا يجب ان نتناقض
54 - mbarak الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:39
ومن الذي يعرقل سير العملية التعليمية من غير وزارة التعليم وحرية الطفل وحكومة العثماني ؟
في الوقت الذي تحسن فيه الدول ظروف عمل الأساتيذ من أجل غد أفضل راحت حكومتنا في نهج أسلوب التهديد والوعيد بهدف فرض شروطها التي لا تتماشى وأسرة التعليم .
حسبنا الله ونعم الوكيل .
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.