24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. نزيف يهدد الصحة بالموت .. أطباء القطاع العام يواصلون الاستقالة (5.00)

  2. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  3. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  4. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  5. العالم المغربي بوتجنكوت: هذا جديد اكتشافي لقاحين لعلاج الزهايمر (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | إيسيسكو تنادي بيوم عالمي لمحاربة الإسلاموفوبيا‬

إيسيسكو تنادي بيوم عالمي لمحاربة الإسلاموفوبيا‬

إيسيسكو تنادي بيوم عالمي لمحاربة الإسلاموفوبيا‬

حذر عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، الشهيرة بـ"إيسيسكو"، من تنامي التطرّف وخطاب الكراهية في العالم ضد المسلمين، رغم الجهود الكبيرة التي بذلت خلال العقود الثلاثة الماضية في مجال الحوار بين الثقافات والتحالف بين الحضارات.

وجاء تحذير التويجري تعليقا على الهجوم الإرهابي الشنيع الذي نفذه يوم الجمعة 15 مارس الجاري إرهابي أسترالي بإطلاق النار على المصلين في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش، بجنوب نيوزيلندا، ما أدى إلى مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من خمسين آخرين بجروح خطيرة.

وقال المدير العام للإسيسكو إن الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية مطالبة بأن تكثف جهودها لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد السلم والأمن في العالم.

وأكد عبد العزيز التويجري أن الإسلاموفوبيا أصبحت ظاهرة عالمية لها تداعياتها وانعكاساتها وأضرارها على حقوق المواطنين المسلمين وأمنهم وسلامتهم في الدول خارج العالم الإسلامي، وأضاف: "هي ظاهرة تَـتعارَضُ كليًا مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، ومع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومع العهود والإعلانات الدولية ذات الصلة، وخاصة المادة العشرين من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية؛ وهذا ما يدعو إلى تكثيف الجهود لمحاربتها، وتعزيز ثقافة الحوار والتفاهم والوئام والتعايش السلمي والتحالف بين أتباع مختلف الأديان والثقافات".

وأشار المدير العام للإيسيسكو إلى أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن منع الإساءة إلى الأديان الصادر يوم 11 أبريل 2011 جاء تتويجا للجهود التي قامت بها المجموعة العربية الإسلامية داخل أجهزة الأمم المتحدة، بدءا من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

ودعا التويجري المجتمع الدوليَّ إلى محاربة هذه الظاهرة الخطيرة، "ليس لأنها تستهدف الإسلام والمسلمين فحسب، وإنما لأنها تستهدف القيم الإنسانية الداعية إلى الاحترام المتبادل والعيش المشترك".

ودعا المدير العام للإيسيسكو الأمم المتحدة إلى إعلان يوم 15 مارس الذي شهد هذه المجزرة الإرهابية المروعة يوما عالميا لمحاربة الإسلاموفوبيا بكل مظاهرها وأشكالها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - الحق يقال الثلاثاء 19 مارس 2019 - 10:24
قال الله سبحانه وتعالى في محكم التنزيل (لن ترضى ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) صدق الله العظيم لااكراه في الدين، كل من قام بعمل إرهابي ليس له صلة بالإسلام سواء كان منحدرا من أوساط إسلامية فهو خارج عن الدين من الواجب أن تعرفوا بأن الدين الإسلامي الحنيف مستهدف منذ بزوغه إلى الآن ليس غيره مع أنه دين يدعو إلى السلم ولادين غيره على غرار قوله تعالى (ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين) صدق الله العظيم، وقال في آية أخرى (ولاتجادلوا أهل ألكتاب إلا بللتي هي أحسن) صدق الله العظيم، وهذا أفضل دليل على أن الدين الإسلامي لايعادي أحدا مهما كانت هويته أو جنسه
2 - الوادنوني الثلاثاء 19 مارس 2019 - 14:49
حان الوقت للاعلان عن ذلك فالامم المتحدة اصدرت قرارا يمنع الاساءة للاديان في ابريل 2011 وكان المقصود بالدرجة الاولى الدين الاسلامي. يلزم التوعية والعمل الجدي لسد الطريق امام المتطرفين في العالم الاسلامي والعالم الغربي من انتهاز الفرص لتنفيذ عدوانيتهم والقيام باعمال ارهابية يذهب ضحيتها ابرياء عزل
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.