24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | البيضاء وطنجة تحتضنان معرض الدراسة في أمريكا‎

البيضاء وطنجة تحتضنان معرض الدراسة في أمريكا‎

البيضاء وطنجة تحتضنان معرض الدراسة في أمريكا‎

تنظم القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء، بشراكة مع المؤسسة التوجيهية "EducationUSA" ، معرض الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ وهو ملتقى للطلبة المغاربة مع الجامعات الأمريكية، وذلك يوم الأربعاء 27 مارس الجاري بفندق حياة ريجينسي بالدار البيضاء، والسبت 30 مارس من 11 صباحاً إلى 3 بعد الزوال بفندق هيلتون غاردن إن بطنجة.

ووفق بلاغ للقنصلية، توصلت به هسبريس، سيلتقي ممثلون من حوالي 50 جامعة أمريكية مع الطلبة المغاربة لتقديم برامجهم الأكاديمية عالية الجودة وإطلاعهم على كيفية الولوج إلى التعليم الجامعي الأمريكي.

وعن الداعي إلى اختيار الولايات المتحدة، قالت التمثيلية الدبلوماسية إن العديد من قادة العالم هم خريجو الجامعات الأمريكية؛ منهم رواد أعمال مبدعين، وعلماء وفنانون ومسؤولون حكوميون ومُدرسون، يَنصَبُّون حالياً على حل بعض أصعب التحديات العالمية، مشددة على أن التخرج من جامعة أمريكية يعني الانضمام إلى هذه المجموعة المتميزة من الرواد.

وتتميز الجامعات الأمريكية، يقول البلاغ، بأعضاء هيئة تدريس ومختبرات ومكتبات ومرافق ممتازة. كما تولي مؤسسات التعليم العالي أهمية للطلاب الدوليين، نظراً لوجهات نظرهم الفريدة التي يجلبونها داخل وخارج الفصول الدراسية. كما يتمتع الطلاب الدوليون بفرصة لتبادل أفكارهم وثقافاتهم مع الأساتذة والطلاب والمجتمع الأمريكي في فضاء يتميز بروح المشاركة والاحترام.

ويفتح معرض الدراسة في الولايات المتحدة أبوابه مجاناً لجميع الزوار، بالإضافة إلى ممثلي الجامعات، فإن المعرض سيكون فرصة للقاء مستشارين أكاديميين من EducationUSA ، وهي شبكة تابعة لوزارة الخارجية الأمريكية تضم أكثر من 425 مركزًا توجيهياً للطلاب الدوليين في أكثر من 175 دولة.

وسيجيب المستشارون الأكاديميون عن أسئلة الزوار من طلبة وأولياء أمور حول الخطوات التي يجب اتخاذها للحصول على فرصة أكاديمية في الولايات المتحدة.

ويمكن للزوار الحصول على معلومات حول اختبارات القبول في مختلف الجامعات، وعملية التقديم، والمنح الدراسية وغيرها من فرص تمويل الدراسة، وتأشيرة الطالب، وبرنامج التبادل الأكاديمي Fulbright وغيرها من المعلومات المفيدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Omar الثلاثاء 19 مارس 2019 - 10:00
الإنجيزية يا حبيبي الإنجليزية،
بقاو اضاربو واش نديرو التعريب أو البغرير.
2 - SADQAOUI الثلاثاء 19 مارس 2019 - 10:41
Il est trés important de diriger les jeunes marocains vers des études en anglais dans des universités anglophones pour assurer l'avenir du pays avec une qualité des programmes trés interessentes mais surtout il faut revenir pour servir le maroc .
3 - Amazighi الثلاثاء 19 مارس 2019 - 11:46
من يريد ان يعيش عبيدا فالانجليزية تنتظره و ليكن في علمك ان عدد البشرية التي تتكلم الانجليزية كلغة الام وصل الى 80% من سكان العالم ،و اذا دخلت هذا العالم و الله ثم الله لن تكون الا ساءق طاكسي او شاحنة و اذا كنت ذكيا ..لماذا نبحث عن المستقبل في ايادي الاخرين ..اللغة ليست العقل او المال وانما اللغة وسيلة لتكون عبيدا و تستعبد بلغة الاخر و تسهل عليهم الماءمورية. اللغة ليس لها اي دور .الانسان العربي و الافريقي انسان متخلف و لو دخل الجنة. رسم و تخطيط وفتح ابواب الامل يضع طلابنا في فخ لا رجعة فيه ،ولا ينجح على تلك الطريق الى التماسيح العملاقة ذوي اذمغة عملاقة تفهم حقيقة الراسمالية .اما الاغبياء والله انه لافرق بين غبي و حيوان.
4 - الانجليزية هي الحل الثلاثاء 19 مارس 2019 - 18:01
السلام عليكم مع حبي للعربية لأن تكويني الاكاديمي في الثانوي كان أدبيا فإن الانجليزية هذا زمنها
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.