حقوقيون يستنكرون ترويج مخدرات بمدارس‬ بوزان

حقوقيون يستنكرون ترويج مخدرات بمدارس‬ بوزان
الأربعاء 20 مارس 2019 - 03:46

استنكر المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان تفشي مختلف أنواع المخدرات بين صفوف الشباب، خصوصا تلاميذ المؤسسات التعليمية؛ وهو ما يشكل خطرا على مستقبل الشباب وأسرهم.

وقالت العصبة الحقوقية، في بلاغ توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، إن الفئات المتمدرسة أصبحت مستهدفة بشكل مباشر من لدن مروجي هذه السموم القاتلة والمدمرة لحياة ومستقبل الأفراد.

وأضاف المصدر ذاته أن الظاهرة في توسع مستمر ولم تعد مقتصرة على المخدرات المعروفة بالإقليم “كالحشيش”؛ بل تجاوز الأمر ذلك بظهور أنواع أخرى من المخدرات بجانب المؤسسات التعليمية مثل الأقراص المهلوسة المعروفة باسم “إكستازي” ومادة “السيلسيون” وما تم الكشف عنه اليوم من لدن ناشطين حقوقيين وجمعويين بجماعة أسجن إقليم وزان، يقول البلاغ.

وأكدت الجمعية الحقوقية انتشار المخدرات الصلبة القوية “الكوكايين” ببعض مناطق الإقليم حسب المعلومات التي توصل إليها المكتب الإقليمي للعصبة المغربية من مصادره الخاصة، معتبرا المشكل خطرا محدقا بشباب الإقليم الذي يعاني كل أشكال الفقر والبطالة والتهميش في ظل غياب فرص الشغل ويجعله فريسة سهلة لهذه الآفة الخطيرة.

ودق المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ناقوس الخطر الذي يهدد شباب الإقليم، مطالبا الجهات المعنية بضرورة التحرك بأسرع وقت من أجل وضع حد لمروجي هذه السموم القاتلة التي تفتك بشباب في مقتبل العمر وتجعلهم عرضة للضياع والتشرد وما يترتب عنها من أمراض اجتماعية كثيرة.

ويطالب المكتب الإقليمي للعصبة المغربية بوزان السلطات المحلية والإقليمية والأجهزة الأمنية بضرورة تعميق البحث في هذه الظاهرة والضرب بيد من حديد على كل مروجي المخدرات، داعيا إلى ضرورة تضافر جهود الجميع من مواطنين وجمعيات المجتمع المدني، وخصوصا جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ من أجل الإبلاغ عن كل من سولت له نفسه نفث هذه السموم بين صفوف الشباب والتلاميذ. كما تطالب الهيئة الحقوقية ذاتها بضرورة تكثيف المراقبة حول المؤسسات التعليمية التي تبقى مستهدفة من لدن الخارجين عن القانون.

‫تعليقات الزوار

4
  • ABDERAHMAN
    الأربعاء 20 مارس 2019 - 05:40

    تحرك المكتب الإقليمي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان فرع وزان لايمكن إلا تتمينه وبقي الآن وقوف السيد الحموشي بنفسه على هذه الآفة التي تقض مضجع الكثير من الأباء ورجال التعليم لا في وزان وحدها بل في كثير من المدن المغربية حيث أنه ليس من المقبول أبدا أن تكون المدارس التي كانت محرابا للعلم وبث الوعي وتهذيب السلوك مرتعا للسلوك المنحرف بل وفي بعض الأحيان سوقا لضعيفي النفوس والمجرمين من تجار المخدرات. وإعتقد ان السيد الحموشي أهل للقيام بهذه المهمة الجد صعبة …

  • anas
    الأربعاء 20 مارس 2019 - 06:35

    هل تعلم أن 175 مليون شخص مدمن على مخدرات المغرب ( طباخ السم لازم يدوق منه )

  • ستيتو حمو
    الأربعاء 20 مارس 2019 - 06:35

    مع الأسف كأن هناك أيادي خفية تعمل على تفشي هذه الأفة للقضاء على الأجيال المستقبلية وقد يكون ذلك وفقا لمخطط رهيب لتحقيق أهداف التسلط والتحكم قصد انتاج اجيال مدمرة عقليا ونفسيا وثقافيا وعلميا من اجل الحفاظ على المصالح !!
    والدليل هو غياب ارادة سياسية وإدارية وغياب احكام رادعة

  • محمد عباسي
    الأربعاء 20 مارس 2019 - 16:55

    إن الحديث عن ترويج المخدرات في المغرب لا يستبعد رجال ذو نفوذ اقتصادي وسياسي داخل المجتمع المغربي ولا يبرئ لا ساسة ولا رجال دين، فكيف لمواطن عادي أن يتاجر في هذه السوق السوداء ومن أين له هذا

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة