معارضو موخاريق يدوّلون أزمة نقابة "اتحاد الشغل"

معارضو موخاريق يدوّلون أزمة نقابة "اتحاد الشغل"
الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:10

قررت الحركة التصحيحية داخل الاتحاد المغربي للشغل تدويل صراعها مع الميلودي موخاريق، الذي أعيد انتخابه لولاية ثالثة على رأس النقابة في المؤتمر الثاني عشر الذي عقد قبل أيام بمدينة الدار البيضاء.

وأعلنت الحركة التصحيحية، التي تضم قيادات بارزة من النقابة، أنها ستلجأ إلى تدويل الأزمة، وذلك من أجل لفت نظر المنتظم الدولي النقابي إلى ما يجري داخل الاتحاد المغربي للشغل، وأكدت رغبتها في “مراسلة كل الهيئات والمنظمات الدولية وكل الشركاء لفضح هذه المهزلة التاريخية والتلاعب بالقانون الأساسي وتحريف مقتضياته، ومطالبة الجهات المعنية بعدم التعامل مع الميلودي موخاريق”.

وحسب بلاغ للحركة، توصلت جريدة هسبريس بنسخة منه، فإنها تعتزم انتداب وفد من أعضائها “للقيام بجولات وطنية ودولية من أجل التواصل المباشر مع مجموعة من الفرقاء والشركاء والهيئات السياسية والمدنية والمنظمات النقابية، وإمدادها بكل ما يتوفر لديها من وثائق وإثباتات بخصوص ما آل إليه الاتحاد المغربي للشغل بسبب القيادة الحالية”.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل إن التيار التصحيحي، الذي عقد اجتماعه عقب المؤتمر، دعا الحكومة وكل الجهات الرسمية المعنية إلى “تجميد التعامل مع الميلودي المخارق بعد خرقه السافر لمقتضيات القانون الأساسي للاتحاد، واستعماله لكل الأساليب الدنيئة الحاطة من سمعة منظمتنا والمسيئة لصورة بلدنا، إلى حين أن يقول القضاء كلمته في الطعون المقدمة ضده”؛ كما استغرب عدم توفر أهم الوثائق الخاصة بالمؤتمر 12، وهي “التقرير المالي وبيانات الصرف مدققة لأربع سنوات والتقرير العام، والقانون الأساسي ومقترحات التعديل المعللة..”، مستهجنا “قرصنة رئاسة المؤتمر من طرف الأمانة الوطنية لضبط إيقاع ما سمي المؤتمر والتحكم في مخرجاته ضمانا للتأبيد والاستمرارية”.

وعبرت الحركة التصحيحية عن رفضها ما أسمته “فضيحة عرض تقرير مالي بدون أرقام، يفتقد لأبجديات قواعد المحاسبة والتدبير المالي، وتخصيص الجزء الأكبر من العرض لتمجيد موخاريق والثناء عليه، وما يعنيه ذلك من احتقار لذكاء المؤتمرات والمؤتمرين”، مشيرة إلى أنها ستلجأ إلى القضاء للطعن في كل مجريات المؤتمر وما يرتبط به.

وحاولت جريدة هسبريس الإلكترونية الاتصال ببعض قيادات الاتحاد المغربي للشغل، وعلى رأسهم الأمين العام للنقابة، لأخذ وجهة نظرهم في ما ذهبت إليه الحركة التصحيحية، غير أن الهواتف ظلت ترن دون مجيب.

هذا واستنكرت الحركة “إغراق قاعة المؤتمر بغير المؤتمرين من المئات من البلطجية وعناصر شركات أمن خاصة معروفة، ومن الشبيبة العاملة ممن لا صفة لهم والمتقاعدين لغاية التطبيل والمصادقة على المقررات وتزكية اللاشرعية وتكريس العبث”، منددة بـ”إقصاء ثلثي أعضاء اللجنة الإدارية المنتخبة من طرف المؤتمر الـ11 واستبدالهم بمؤتمرين لا صفة لهم تم انتقاؤهم وفق شروط الولاء لتمرير مسرحية العهدة الثالثة لموخاريق المنتهي مشواره كأمين عام”.

جدير بالذكر أن الميلودي موخاريق أعيد انتخابه لولاية ثالثة على رأس الاتحاد المغربي للشغل بإجماع الحاضرين في المؤتمر الثاني عشر.

‫تعليقات الزوار

11
  • a los gente de arte museo¹
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:36

    dígales que no soy feto my chupo dedos.. donde caramelo .. donde estan la humanidad .. no imagen suficiente .. Observacion y asciendo .. fotografía .. 10 ..

  • ملاحظ
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:47

    لا خير فيهم جميعا ،أصبحت النقابات مرتعا للمزايدات الخاوية وللفساد اولا ،ليس بين المنافذ املس

  • متقاعد 123
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 11:00

    هذه الصورة مشهورة الى جانب بن عبدالله ومريم و عبد الالاه .و.و.و يقتسمون الكعكة ..بالصحة والراحة ولنفسك عليك حق .حنا فينا السكري نرجو الدعاء فقط

  • مجمد
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 12:14

    الغريب حين يتشدق البعض بالنقابات وتراهم يتحدثون عن العمل النقابي وعن حقوق العمال وهم في نفس الوقت ينتخبون اناس متقاعين على راسها فكيف يعقل ان تسير من طرف اناس متقاعين يعرفون ان اي تغيير او اي اصلاح لن يشملهم فكيف يرجى منها حتى ان تحافظ عن المكتسبات الدليل على ذلك الطريقة التي تصرفت بها النقابات كلها يوم تم التصويت عن ما سموه اصلاح صندوق التقاعد وما يهيءون له في اصلاح نظام الوظيفة العمومية والذي من وراءه هو ضرب الوظيفة العمومية كل هذا هو نتاج عدم دمقرطة العمل النقابي و التشبت باناس كان من الاحرى الان ان يكون شغلهم هو التضرع الى الله عسى ان يغفر لهم ويتوب عنهم فيما اقترفوه في حق العامل المسكين

  • الحمد لله
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 13:08

    ها المناورة الطعن في الانتخابات لتاجيل الحوار 600 درهم الى حلقة قادمة لا خير لا في المخربق و لافيكم

  • مواطن
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 13:21

    موخاريق المخربيق لم يعد يمثل إلا نفسه….

  • كادح
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 13:41

    مدا قدمت هاده النقابات للطبقة الشغيلة غير المدلة والاقتطاعات ،وتراجع الحقوق ،وجمود الرواتب ،وهم ينعمون بالكعكات ،،،كفاكم ضحكا على البؤساء…ستحاسبون يوما ما على خيانتكم

  • المتفرج .
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 13:56

    نعم يامخاريق انت تدري الكل اصبح يكرهك وتدري ان الكل لا يملكون شيئا من امرهم. وتدري انك محمي. وتدري انك…. وتدري انك…. وتدري انك….

  • منخرط سابق
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 14:20

    نقابة ينخرها الفساد و تتبع مصالح اصحاب القرارات و ضرب مصلحة المنخرطين لسواد عيون المدير العام و راساء الاقطاب بالسكك الحدبدية .

  • brahim
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 20:47

    باراكا عليك السي لموووووخاريق كليتي او شرابتي خلي شي واحد اخور يجي يكمل المسيرة النضالية، ولا بغيتي دير بحال بن صديق من لكرسي لقبر ما غسلوه حتى لغسيل

  • محمد
    الأربعاء 27 مارس 2019 - 17:51

    اقول للسيد ابراهيم صاحب المقال رقم 10 : اذكروا امواتكم بخير : ان بن الصديق رحمه الله مناضل وطني كبير يذكره التاريخ وقدم خدمات جليلة لوطنه

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | الغدة الدرقية
الجمعة 15 مارس 2024 - 17:30

نصومو مرتاحين | الغدة الدرقية

صوت وصورة
أسرار رمضان | حلاوة رمضان
الجمعة 15 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | حلاوة رمضان

صوت وصورة
مخترع مغربي وصناعة الطائرات
الجمعة 15 مارس 2024 - 14:20 10

مخترع مغربي وصناعة الطائرات

صوت وصورة
جديد الممثل ولد عامر
الجمعة 15 مارس 2024 - 12:42

جديد الممثل ولد عامر

صوت وصورة
التنقيط يحاصر سماسرة المحاكم
الجمعة 15 مارس 2024 - 12:01 3

التنقيط يحاصر سماسرة المحاكم

صوت وصورة
اللحوم الحمراء في العيون
الجمعة 15 مارس 2024 - 10:49 3

اللحوم الحمراء في العيون