24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3605:1912:2916:0919:3121:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. المعاناة تلازم عائلات في مشروع سكني ببوسكورة (5.00)

  2. المحكمة تؤجل ملف مغتصبي "خديجة" .. وأوشام الضحية جديدة (5.00)

  3. عصير المزاح -16-: مرض "بواسير المخ" .. و"سبيطار البقاء لله" (5.00)

  4. رصيف الصحافة: شركة "الطرق السيارة" تشكو فداحة الخسائر المالية (5.00)

  5. الفقيه بن صالح تحتضن أولمبياد الذكاء المعلوماتي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | وزير التربية الوطنية يحاضر في ندوة مدفوعة الأجر

وزير التربية الوطنية يحاضر في ندوة مدفوعة الأجر

وزير التربية الوطنية يحاضر في ندوة مدفوعة الأجر

من المرتقب أن يشارك سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، في ندوة الشهر الجاري بمدينة الدار البيضاء وضع منظموها تعريفة مقابل الحضور تصل إلى 400 درهم.

ويتعلق الأمر بندوة حول الخطة الجديدة للتكوين المهني ومدى تأثيرها على التنمية والتشغيل بالنسبة للشباب، التي تنظمها الجمعية الوطنية لمديري ومكوني الموارد البشرية بشراكة مع المؤسسة الألمانية "كونراد أدينوار".

وستنظم هذه الندوة يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري بأحد فنادق الدار البيضاء، والراغب في حضورها يتوجب عليه دفع مبلغ 400 درهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - اللي حشمو ماتو الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:15
إذا كنت في المغرب ، فلا تستغرب .
2 - الغرامة الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:31
كل شئ بثمن.الطاقة والتغدية والمبادئ والسكن والصحة والعيطة والخمر والرقص والنشاط والمسمعين والشيخات والمعرفة كل شئ (بالغرامة).عادي تماما مالعجب في ذلك.ريكلام ريكلام ريكلام لا غلى على مسكين.!!!!!
3 - rodéo الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:31
السلام عليكم وبعد انه و من المؤسف ان تصبح المعلومة في بلدنا مؤدى عنها و الأفضع من ذلك ان المعلومة هذه مصدرها وزير انتخبه الشعب و يتقاضى من مال الشعب لأنه لا ينتج شيء سوى المراوغة و يحصر محاضراته لمن لهم كلفة دفعها فعلا شيء مخزي
4 - معلم بفرعية الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:42
على هذا الوزير أن يطلب من رئيس الحكومة إذنا بالتغيب ما دام أنّ الندوة سَتُعْقَدُ أثناء أوقات العمل!
والوزير الذي سيحضر هذه الندوة سيكون الأمر بشكل شخصي بمعنى عليه أنْ لا يُفشِي الأسرار المهنية !
وعلى وزير المالية أنْ يحرص على مدى أداء زميله الضريبة العامة على الدخل !
5 - عالم علامة حبر فهامة . الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:45
بغى يقول ليهم كيفاش كتشف l'electron . !!!!!!
6 - هل الحضور إجباري ؟ الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:49
*هل الحضور إجباري ؟

* إن كان كذلك ، سأدفع المبلغ الواجب مرفوقاً بشهادة طبية .

* صرح أحدهم أن الدنيا فارغة ، ليس هناك بيصارة .

* و قال آخر ، أنه سيشترك مع 400 من أصدقائه ، و يرسلوا واحداً

منهم للحضور للندوة ، و يحكي لهم فيما بعد ما جرى . هل هذا مسموح

به قانونياً؟ أما من جهتي لن أحضر ولو كان في حلقة في الساحة العامة.
7 - 400 درهم الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:51
الدخول بالعقدة ولا بلا عقدة ؟؟؟؟؟
8 - يمكن المصارفة الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:53
واش ممكن الدخول بالكريدي ??????؟؟؟؟؟
9 - حمورابي الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:59
نتمنى أن يتم تغيير هذا الوزير الذي لم يستطع تدبير قطاع التعليم .
10 - طالب الأربعاء 17 أبريل 2019 - 21:05
ديك 400 غادي نزيد عليها 100 درهم باش نصيب باسبور نخوي هاد البلاد سعيدة
11 - العشير بوخروبة الأربعاء 17 أبريل 2019 - 21:19
ضحكت وهجرتو للتو...هل يمكن للراغب في الحضور لتتبع الندوة التي سيشارك فيها السيد الوزير المحترم بدفع مبلغ 400 درهم على ثلاث دفعات ، ولمدة سنة ونصف ، فحسب فهمي المتواضع أن مثل هذه الندوات والمحاضرات تكون بالمجان لأن جمهورها من المهتمين بالمواضيع التي تطرح فيها يكون محدودا ، و ربما علي الإنتظار بملء الصبر و بفارغه حتى أستفيد من الزيادة في الأجر والثواب الذي ستتفضل وتتكرم حكومته باغداقها علينا في غضون الشهر المقبل بحول الله ، ليتسنى لي دفع واجب الدخول ، رغم أني على يقين تام و إن تاتى لي ذلك سيخرج مخي خالي الوفاض من درس المحاضرة[email protected]
12 - مواطنة الأربعاء 17 أبريل 2019 - 21:31
أقسم حتى ولو كان الحضور مجاناً ما كنت لاحضر !!!! بل أكثر من هذا حتى ولو كان الحضور سوف يستفيدون من مبلغ مالي ما كنت لاحضر .
13 - مراكش الأربعاء 17 أبريل 2019 - 21:35
هما اللي خصهوم ايعطيوا 400 درهم للي جا عندهم، الله يعفو.
14 - مول الحانوت الأربعاء 17 أبريل 2019 - 21:55
معظم الندوات والمؤتمرات العلمية في العالم بأسره تتطلب مساهمة المشاركين فيها لأن هناك مصاريف تتعلق بالتغذية والإيواء والتنقل...إلخ، علاوة على مصاريف طبع أعمال الندوة أو المؤتمر. ولكن الجاهلين لا يفقهون. هذا زمن عجيب أصبح فيه بوزربال يفتي في كل شيء...
15 - meme الأربعاء 17 أبريل 2019 - 21:56
ههههههه خاصو هو اللي يعطينا 400 درهم باش نهضرو ليه لهذه الندوة التي ستكون حامضه غادي يعلن لينا شكون قتل كينيدي ده ربنا له حاجات
16 - الأمر الواقع الأربعاء 17 أبريل 2019 - 21:59
المرجو طرح هذه الأسئلة على المحاضرين في هذه الندوة :
هل يتمكن خريجو مراكز التكوين المهني من الحصول على عمل قار ببلداتهم ، أو في أقاليمهم ، أو في جهاتهم ؟
هل جميع التخصصات وضعت لها إستراتيجية تطوير و تكثيف الصناعات جهويا ، و خلق مجالات لإحداث مقاولات ، و تشجيع الاستثمارات المحلية و الخارجية ؟
هل توفرت الضمانات التي تجعل العامل يستفيد من التغطية الصحية و التعويضات العائلية و الحق في التقاعد ؟؟
هل لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي استراتيجية تنسق من خلالها مع جميع القطاعات و في جميع جهات المملكة على ضمان ربط التعليم المهني بسوق الشغل ؟؟
17 - أمين الصندوق الأربعاء 17 أبريل 2019 - 22:18
* من خلال تعليقات السادة المعلقين يبدو لي أنه لن يحضر

لهذه الندوة أياً كان . لهذا أنصح السيد الوزيرـ و نحن على مقربة

على آخرالشهرـ أن يقتطع المبلغ من المصدر .

* اللهم إن كنت ستعقد هذه الندوة يوم 23 من هذا الشهر ، سيحضر

كل الأساتذة المضربون ، لأنك وعدتهم ستحل مشكل التعاقد .
ـ سأساعدك حيث سأكون القابض و أمين الصندوق .
18 - حسن المغربي الأربعاء 17 أبريل 2019 - 23:17
هذا السيد طلع غير بفكر مالي بحيث هو ومن معه إبتدع فكرة التعليم العالي للموظفين بالأجر عندما كان رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط ، بمعنى عندما طرح النقاش في المغرب حول مجانية التعليم، تم تعيينه وزيراً، واليوم من أجل حصور ندوة وجب دفع 400 درهم أي كلشي عندهم بالمال، في حين إن تعلق الأمر بحقوق موظفي وأطر وأساتذة ينقلب التفكير إلى كيفية خصم ولو جزء من الأجر ، وعدم تمتيعهم بكامل حقوقهم رغم تساوي العمل بينهم.
واااا أسفااااااه واااا وطنااااااه.
19 - slima الأربعاء 17 أبريل 2019 - 23:20
rien que de bla bla comme d'habitude
20 - مهدي الأربعاء 17 أبريل 2019 - 23:28
امزازي ارحل ايها الوزير الفاشل
21 - محمد الأربعاء 17 أبريل 2019 - 23:32
لم يتمكن من تدبير مشكل الأساتذة المتعاقدين. فكيف له أن يحاضر وهو لا يفقه في تدبير هذا القطاع....؟
22 - مغربي الخميس 18 أبريل 2019 - 00:25
الانسان يحاضر في بحوث تعب وكد من أجل إنجازها ، أما على حد علمي أن هذه الخريطة المتعلقة بالتكوين المهني هي تعود لشخص آخر بمعنى أنها سرقة علمية
23 - إستعداد الخميس 18 أبريل 2019 - 02:25
* ربما جاء هذا الخبر متأخراً ، لأنه في الصورة ، يبدو

أن السيد الوزير قد شرع في ندوته والحضور "000"،

اللهم إن أُخِــذت له الصورة أثناء التدريب .
24 - driss الخميس 18 أبريل 2019 - 09:12
pourquoi ne pas utiliser les chaines de televisions marocaines déjà payé par le contribuable, comme ça tous les marocains seront invités chez eux.
25 - sedar الخميس 18 أبريل 2019 - 11:17
ماذا سيخرج من فمه لبلابلا لم تعد لأي مسؤول في هذه الدولة اية مصداقية بدليل أن القطاعات التي يعرفون عليها كلها متعثرة كلها مشاكل الصحة التعليم البطالة أزمة الخريجين غلاء المعيشة انعدام الإخلال تفشي الفساد كل هذا ازداد في عند اشلاهبية الذين يحملون لانبا تحت أشعة الشمس
26 - ههههه الخميس 18 أبريل 2019 - 22:03
بداية ضرب المجانية هههه!!!!!!!!!!
27 - من مصدر موثوق الجمعة 19 أبريل 2019 - 09:25
نستغرب عدم التركيز على أهمية الندوة و موضوعها و التطرق لتفاصيل تانوية الغرض منها الصيد في الماء العكر...كان حريا بالجريدة المحترمة الاتصال بالجمعية الراعية للقاء مباشرة و سؤالها في الموضوع حفاظا على مصداقيتها ونبل المهنة الشريفة و تفادي إقحام ضيف لا علاقة له بما تمت كتابته حيت كان من الواجب الإشادة بعمل الجمعية الأكاديمي و مناقشة موضوع الندوة فقط بعيدا عن الحسابات الضيقة و التركيز على الموضوع الحساس يراهن مستقبل أجيالنا و الذي سيناقش من طرف ضيفنا الكريم .
و كتنوير إضافي لما سبق نشير إلى أن ليس هناك مساهمة للمنخرطين و المساهمة المحددة لغير المنخرطين لحضور اللقاء فقط كدعم لوجيستيكي لتنظيم اللقاء كما هو معمول به بمجموع الجمعيات الوطنية و الدولية.
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.