24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | كروط: خرجات النقيب زيّان الإعلامية تحرّف الحقائق وتروّج الشائعات

كروط: خرجات النقيب زيّان الإعلامية تحرّف الحقائق وتروّج الشائعات

كروط: خرجات النقيب زيّان الإعلامية تحرّف الحقائق وتروّج الشائعات

استغرب المحامي محمد الحسيني كروط من الخرجات الإعلامية التي يقوم بها النقيب السابق محمد زيان، وتلويحه بمقاضاة الإدارة العامة للأمن الوطني، إذا ثبت أنها كانت وراء أداء أتعاب المحامي في ملف "ع، ب" المتعلق بالتحرش الجنسي.

وأوضح المحامي عن هيئة الرباط أن زيان يقوم بتحوير وتحريف الحقائق، لافتا إلى أن النقيب السابق يريد التدخل في علاقة المحامي بموكله في خرق للأعراف، من خلال مطالبته في مذكرته المحكمة بأن تطلب الجهة التي كلفت كروط بالدفاع عن بومهدي "والقضاء لم يأبه لذلك؛ لأنه هراء.. علاقة محام بموكله مقدسة ولا يمكن أن يدخل فيها أي شخص بالأحرى محامي الخصم".

ولفت المحامي نفسه، في رده على زيان، إلى أنه لم يتدخل في علاقة زيان بموكله "ولم يسأل من أدى له الأتعاب وما طبيعتها ونوعها. في جميع دول العالم علاقة المحامي بموكله مقدسة، وللأسف النقيب أراد التدخل في علاقة محامي الخصم بموكله".

وكشف المحامي كروط، في تصريح لهسبريس، أن موكله "ع، ب" من أدى الأتعاب وليس إدارة الأمن، حيث قدم شيكا دليلا على ذلك، مشيرا إلى أن النقيب زيان "سبق له النيابة عن الدولة، عمر شي حد حاسبو أو شي حد قال هذاك مال خاص أو عام، واليوم أنوب عن شخص ذاتي فلماذا تريدون إقحام الإدارة في الملف؟".

ورفض المحامي ترويج الشائعات والضغط على القضاء عبر اللجوء إلى الصحافة، مؤكدا أن المقارعة القانونية تكون داخل المحكمة وليس خارجها، مضيفا: "الغريب في الأمر هو أن بعض الأشخاص يعلمون ألا حق لهم.. وعلى الرغم من ذلك يلجؤون إلى الصحافة ويؤثرون على الرأي العام ويؤثرون على القضاء، فإذا كان القضاء هم من سيحكم فالفيصل بيننا إذا هو القضاء".

ولفت المحامي إلى أن النقيب السابق زيان عليه الخروج من التناقضات وأن يكون منسجما مع نفسه، مضيفا: "هذا نزاع بين شخصين بالإدارة، عادي لاش تنقلو نقاش عمومي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - إلياس الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 08:18
كل من يتكلم عن حقوق المواطن في هذه البلاد منافق 100% تجارة رائجة.
2 - momo الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 08:23
المحامون والمحاميات اغلبهم يكذبون, وقضية بوعشرين فضحتكم, لقد سمعنا اراء المحامون الاجانب, الذين لا مصلحة لهم في الضغوط والرشاوي الداخلية.

واكدت نظرت المحامي الانجليزي الامم المتحدة, وهي ايضا اعلى تجربة من محامون ومحاميات مغاربة...رغم ذلك لم تنقلوا محاكمة بوعشرين للعموم, لرفع الشك..

النتيجة هي ان الشعب شك في كل القضاء المغربي, بتصرفات محامين مثلكم : المحامي محمد الحسيني كروط...

حرام تخربوا قضاء المغرب هكذا , وتتبعون خطوات السيسي وقضاؤه, العالم يشهد بظلم
3 - محمدين الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 08:35
كثيرة هي المواقف التي لا أتفق فيها مع المحامي زيان المثير للجدل. لكن في هذا الموقف أتفق معه. من حقه أن يتساءل إذا كان بعض زملائه يتلقون أموالا غير قانونية، من البوليس مثلا. وليس كما يزعم كروط بأن زيان لا شأن له بمن يدفع الأتعاب للمحامي. بالمقابل رأينا كيف أن السلطات الأمنية وغيرها اتهمت الريف بتلقي الأموال من الخارج، على الرغم من أن معظم العائلات المغربية أو ملايين المواطنين لهم عائلات في الخارج تدعمهم ماديا، وتعتبر المصدر الأول أو الأساسي لموارد الدولة من العملة الصعبة. بل رأينا كيف تم محاسبة الناشطة سيليا على مبلغ 3آلاف درهم وجد بحوزتها حين الاعتقال. أما آن الأوان محاسبة القضاة والمحامين ورجال ونساء السلطة على مصادر ثرواتهم ونفقاتهم الباذخة. فضلا عن هذا، من المؤكد أن تلقي المحامي لأداءات بوليسية إخلال واضح بأخلاقيات المهنة وأصولها إذا ما ثبت ذلك.
4 - هاكموا إقرؤوا كتابيه الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 08:54
الكلام المعقول يقبله العقل والامنطقي يذخل من أذن ويخرج من أخرى ، السيد النقيب محمد زيان صادق ووفي وله الشجاعة لقول الحق في وجه أي كان ، الشمس لا يمكن حجبها بغربال.
5 - ابن ادم الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 08:59
في الحقيقة ما قاله الأستاذ كروط حقيقة و لقد لاحظت الأستاذ زيان دائما يسعى و بكل الوسائل ان يربح قضاياه و لو عن طريق الصحافة بالادلاء بتصريحات دائما لصالح موكله لتضليل الرأي العام و لو يؤدي به ذلك إلى ابعاد الشهود او حثهم عن حضور الجلسات كما فعل في قضية بو20. يتقن فن البلابلا للتأثير عن القضاء. هذا رأيي الخاص و لكل شخص رايه.
6 - لوسور ميلود الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 09:08
لا ادري كيف يفكر بعض الناس في توكيله لترافع عنهم واستغرب من هيئة المحامين ان لا تتدخل للجمه وكلنا نعلم انه يتكلم دون ادلة اوبراهين وكلامه فيه الكثير من الغلو والفوضى و تجده في كثير من المرات متناقض مع نفسه مثله لا يشرف مهنة المحامات وعليه وجب التدخل
7 - #عزيز# الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 09:16
يتحدث عن أعراف المحاماة!!!!
تذبحون و تسلخون القانون صباحا مساء و تتحدثون عن أعراف المحاماة!!؟؟؟؟
الشعب عارف من هم جوقة المحامين الذين يعزفون لحن المخزن، و ينخرطون في حملات التشهير و التغراق للمواطنين الأحرار. لقد بانت سَوْأَتُكم فلا داعي لأن تستتروا وراء هذه البكائيات على شرف المهنة و أعراف المحاماة.
8 - تغطية الشمس بالغربال الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 09:32
ناس الغوان قالوا منذ ازيد من 30 سنة وهو ساري اليوم:
يا من هو باز في القفاز ويا من هو فروج في الكندر انشر جناخو.
اوا افهم واتمعن.
9 - مصطفى أغروم الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 09:43
يقول الإيطالي Umberto Eco أينما توجد المعنى Sentido يوجد الكذب ويمكننا استعمال المعنى لكي نكذب . باختصار اختلط الكذب والمعنى بمغربنا حتى صارت الحياة لا تطاق لكن المخزن يحور الأشياء ولو تفطن الشعب لذلك إما يخرج النظام آلة الترهيب أو يمزج المعنى بالبهتان .
10 - شـــ ملح ــــرح الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:22
2 momo

المحامين الأجانب الذين كانوا يدافعون عن بو20 لم يكنوا متطوعين او انتدبتهم الأمم المتحدة كما تحاول ان تضلل القراء للدفاع عن شخص مريض ومكبوت جنسيا استغل ضعف النساء اللواتي تشتغلين عنده ومارس عليهن ساديته
المحامين الأجانب لم يكونوا يدافعون عن بلو20 بالمجان وإنما كانوا يتقاضون 25 الف أورو عن كل جلسة (26 مليون) بالإضافة الى الأكل والمبيت في فنادق الخمس نجوم وتذاكر الطائرة في الدرجة الأولى والجلستين التي حضرها هؤلاء المحامون كلفت عائلة المتهم بو20 وحزب تجار الدّين الذين تعاطفوا معه أزيد من 100 مليون سنتيم، والغرض من إحضار هؤلاء أجانب ليس هو البحث عن الحقيقة لإحقاق الحق، وإنما من أجل الاستقواء بهم لأنهم "بريطانيين" لتخويف المحكمة مع تحريف التهمة ومنحها صبغة سياسية حقوقية وإدخالها في إطار "حرية التعبير" والتسويق لبو20 كانه "معارض" صنديد وأن سبب محاكمته هو كشفه لملفات "خطيرة" على العلم ان الحكومة التي تحكم هي تابعة للحزب الذي يتعاطف معه وكان عليه ان كانت لديه ملفات ان يضعها على مكتب وزير العدل المنتمي للحزب الذي يتعاطف معه
كما ان لجنة الأمم المتحدة تستمع حتى لأكاذيب

ح.ع.الله
11 - nihilus الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:33
يجب فحص ذالك الشيك، هل هو شيك اصلي ام مزيف في تريخه، ولما لا، الشعب يعلم، ان المخابرات وليست الشرطة، وراء كل الاتهامات المفبركة ضد الخصوم المعارضين للنظام، بدون تعليق
12 - شرّح مـــــلّح الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:58
2 mom

كف عن محاولة تضليل القراء، المحامون الأجانب الذين دافعوا عن بو20 لم يكنوا متطوعين او انتدبتهم الأمم المتحدة للدفاع عن شخص مريض ومهووس جنسيا استغل ضعف شغيلاته ومارس عليهن ساديته
لم يدافعوا عن بو20 بالمجان وإنما كانوا يتقاضون 25 الف أورو عن كل جلسة (26 مليون) بالإضافة الى تذاكر الطائرة في الدرجة الأولى والأكل والمبيت في فنادق الخمس نجوم. والجلستين التي حضرها هؤلاء المحامون قبل أن يهربوا بعدما اكتشفوا هول الجرائم التي اقترفها بو20 حينا شاهدوا الفيديوهات التي سجلها بنفسه لكي يشفي ساديته، كلفت بو20 وحزب تجار الدّين الذي تعاطف معه أزيد من 100 مليون سنتيم.
والغرض من إحضار هؤلاء لأجانب هو للاستقواء بهم لأنهم فقط "بريطانيين" لتخويف المحكمة مع تحريف التهمة ومنحها صبغة سياسية وإدخالها في إطار "حرية التعبير" والتسويق لبو20 كانه "معارض" صنديد وأن سبب محاكمته هو كشفه لملفات "خطيرة" على العلم ان الحكومة التي تحكم هي تابعة للحزب الذي يتعاطف معه وكان عليه ان كانت لديه ملفات ان يضعها على مكتب وزير العدل المنتمي للحزب الذي يتعاطف معه
كما ان لجنة الأمم المتحدة تستمع حتى لأكاذيب البوزبال..

ح.ع.الله
13 - ملاحظ الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 11:04
لا بوجد مغربي واحد يشك ان زبان رجل نظيف و من اشجع السباسيين في الساحة الآن. هو عاصر في الماضي زمنا كانت المعارضة و الصحافة تنتقذ الحسن الثاني. في حين هو يعايش اليوم جيلا يخشى حتى من انتقاد اخنوش فقط لان ملك البلاد تناول وجبة عشاء معه !!! هل هناك مغربي واخد يشك في ان محاكمة بوعشرين لها علاقة مباشرة مع انتقاده الواضخ لاخنوش و ال سعود ؟
14 - سر فر الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 11:40
السيد زيان لما كان محامي الحكومة كان يقول العام زين.ولما غادرها يقول العام كرف وكفس.
15 - سمير المغربي الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 11:43
صار واضحا تشكل زمرة مخزنية لا تخجل أن تكون مخزنية أكثر من المخزن. هذه الزمرة من "مثقفين وفنانين وحزبيين وأكادميين .." منها أيضا "محامون", وهؤلاء يسجل التاريخ الجاري أمام أعيننا أنهم يبدلون الحقائق ويدبجون الخطب المتهالكة على آلام شعب و معاناته. يصفقون لنجاحات وهمية، و لعدالة في خدمة الأقوياء، ... و يترافعون ضد مواطنين ضعفاء أمام سلطات متجبرة ... هذه زمرة من الأدوات ربطت مصيرها بنصف مصير الحاكم. إنها جوه صارت معلومة, من فرط الجهل والجشع يعتقدون أن المستقبل هو للقمع والظلم والنهب والفساد.
16 - ذاكرة السمكة الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 11:50
أصبحت أشمئز من هؤلاء المنافقين الذين يتميزون بذاكرة السمكة يتناسون ويظنون أن المغاربة نسوا. أليس النقيب زيان هو من كانوا يسمونه بمحامي الحكومة في عهد المرحومين الحسن الثاني والبصري؟ ألم يكن زيان يتقاضى أجرا من الحكومة؟ ألم يساعدوه على تأسيس حزب إداري سرعان ما اضمحل بعد فطامه ونزع ثدي الدولة عنه؟ ألم يساهم في سجن المعارضين المغاربة خلال العهد السابق؟ بعد أن تمت إزاحته و صار مهمشا، أصبح يلعب دور الرجل النزيه ويدافع عن أي شخص تتم متابعته بالفساد بحق او بغير حق، ليس حبا في العدالة ولا دفاعا عن الحق، بل دفاعا عن وجوده وبحثا عن موقع له في أعلى الهرم السياسي. وكأنه يقول إنني لا زلت موجود و إن لم تعيدوني إلى حضيرتكم سأبقى مثل حصى صلب في أحديتكم.
17 - fruit avocat الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 12:04
si ce karote ete en europe u au usa l association des avocat lui rejet de metier
il n a ni principe ni respect a la loi,pour le pouvoir l argent et fait tout meme passe sure le morale de l avocat et la loi
il a de la chance il pratique la loi au maroc avec les marocains qui ne save rien sur le droit
example mahdaoui a toujour defendu al hini le nouveau avocat,mehdaoui en prison al hini ce cache ,de plus il defend l injustice juste comme karoute
18 - abou sara الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 12:13
كلام السيد النقيب محمد زيان صحيح ولا يتكلم من فراغ لست لوحدك دفاع المصرحات في قضية بوعشرين من ادى اتعابهم والجميع يعرف ان اتعابكم باهضة وليس باستطاعة المصرحات تحملها وتملمتم عن الهشاشة
19 - عبدالله الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 13:26
و هل البوليس يدفع للمحامين
ادن من تتهمونهم بتسلم الرشاوى
20 - حسن من الري________ش الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 13:45
كلكم مسقيين بمعلقة واحدة,المهم عندكم هو المال,لا تهمكم لا مبادئ لا شرف لا اخلاق ولا هم يحزنون,اصبحت المحاكم المغربية اكبر من دور السينيما الكبرى بامريكا او اوروبا,بل انها اصبحت من اكبر المسارح بالعالم,مسرحيات هزلية وهيتشكوكية ومراطونية,من كل فن طرف ,لا قضاة لا نيابة عامة,لا محاميين ,مزيج وخليط فريد من نوعه في العالم,حتى ان جل المواطنين اختلط عليهم الحابل بالنابل,واصبحت المحاكم تفوح منها رائحة نتنة ,رائحة الفساد العلني البغيض,لم تبق هناك في العالم باسره محاكم في العالم تحكم وتبث في قضايا مبنية على محاضر الشرطة الله وحده يعلم كيف اخذت هذه الاعترافات!!!الا بالمغرب حصريا,ماتت العدالة بوطننا الحبيب نسال الله اللطف والسلامة;الداخل الى المحاكم مفقود والخارج مولود.ميزان الاسواق الشعبية والجزارين اعدل من ميزان العدالة بمحاكمنا.
21 - القادري الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 15:02
أتتبع منذ مدة ما يكتبه الشخص المسمى الحاج (مازار)عبدالله ويبدو أنه يحمل حقدا دفينا للصحافي وبعشرين وكأن ما يسمى الضحايا هن بناته!!! طيب لنفرض جدلا أن بوعشرين كان يرغم تلك النسوة على ممارسة الجنس ، فهل يعقل أن تعبر الضحية عن هيامها وتعلقها بمغتصبها أثناء الممارسة .... إن كل ما يصرح به المسمى عبدالله دون الحاج يدل بما لا يدع مجالا للشك أن عياشي من أؤلئك العياشة الذين يسعون الى إخفاء الوضع الكارثي الذي وصلت اليه بلادنا في كافة المجالات
22 - سوق عكاض الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 21:04
زيان يعد بمثابة المرأة المطلقة يعرف كل أسرار البيت الزوجية(أسرار الدولة) ولما بدأ يفضح بعض الأمور ازعج الدولة وبدأت هذه الخرجات والخطابات الخشبية. لما قال بأنه قام ببحث فيما يخص الفسفاط ولم يجد ولو فرنكا واحدا في اي حساب دخل من الفسفاط، ان كان يكذب فآتينا ببرهانك انت وأرنا ما ذا دخل وما ذا خرج؟ واين هي التنمية؟ وشكرا
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.