الملك يعزّي في رحيل المقاوم الكاميلي بن حمو

الملك يعزّي في رحيل المقاوم الكاميلي بن حمو
الخميس 2 ماي 2019 - 18:11

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم المقاوم محمد الكاميلي بن حمو.

ومما جاء في هذه البرقية: “تلقينا بعميق التأثر نعي المشمول بعفو الله ورضاه المرحوم المقاوم محمد الكاميلي بن حمو، أحسن الله قبوله إلى جواره مع عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان”.

وأعرب الملك، بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة المرحوم، ومن خلالهم لكافة أهلهم وذويهم، ولسائر أصدقاء الفقيد المبرور ومحبيه، ولأسرة قدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير، عن أحر التعازي وأصدق المواساة “في رحيل وطني غيور من رواد المقاومة وجيش التحرير، قدم التضحيات الجسام من أجل حرية واستقلال وطنه، في تشبث مكين بثوابت الأمة ومقدساتها، ووفاء للعرش العلوي المجيد”.

وأضاف العاهل المغربي: “وإننا إذ نشاطركم مشاعركم في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، لندعوه عز وجل أن يعوضكم عن رحيله جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يتغمد فقيدكم الكبير بواسع رحمته ومغفرته، ويجزيه الجزاء الأوفى عما أسدى من خدمات جليلة لوطنه، وما قدم بين يدي ربه من أعمال مبرورة، ويبوئه مقعد صدق مع الشهداء والصالحين من عباده، المنعم عليهم بجنات النعيم”.

‫تعليقات الزوار

6
  • أسد أسود الأطلس المتوسط
    الخميس 2 ماي 2019 - 19:30

    أين هي حجقوق المقاومين وأعهصضاء جيش التحريبر المهمسشة بل واتلمقصية ..أين هي حقوق مقاومي منظمة ..اليد السوداء ..بمدينة خنيفرة وتضصحياتهم الكبيرة في ثورة الملك والشعب قورة 230 غشت 1955 بمديسنتي خنيفرة ووادي زم الشهيدة ..وأين هي وعود جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله ، وأين انتخابات المقاومين التي جمدها مصطفى الكثيري ..ومساعديه بكل الولايات والعمالات والأقاليم ..كل شيء نائم ..لكن غدل عند ربكم تختصمون وتؤدون كل الحقوق منة حسناتكم إن كانت لكم حسنات .الله أنت الحق فاقضي بحقك حق من همشوا وأقصوا من كل شيء ..

  • عبدالله
    الخميس 2 ماي 2019 - 19:53

    اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافيه

  • أسد أسود الأطلس المتوسط
    الخميس 2 ماي 2019 - 20:04

    أقول لكتاب المقالات ، وللمعلقين ، أن كلمة ..محاربين ..ليست هي كلمة ..مقاومين ..فالمحاربين ، شيء والمقاومين شيء ءاخر ، فكلمة محارب ، تعني أنه حارب مع المستعمر حين كان مجند بالجندية الاستعمارية ، وكلمة مقاوم ، ه1ذه الكلمة أكبر تضحية ، المقاوم من كان يقاوم الاستعمار لكي تستلق بلده من الا ستعمار ..نرجوت من كل كتاب المقالات ، والمعلقين أن يهتموا بكلة مقاوم ، أي ذاك المقاوم يضحي بحياته وماله ووقته ، والمحارب يعمل كجندي مع دولة أخرى لكسب العيش ..وكلمة محارب ، أي يحارب الأعداء مع العدو الذي يستعمله ..أتمن أن يستفيق الكتاب والمعلقين ..حتى لا تستعمل كلمة محارب ل اسم مقاوم ..فالمقاوم شيء ، والمحارب شيء ءاخر .

  • دمحم
    الخميس 2 ماي 2019 - 21:23

    هناك من لن يعترف له بالمقاومة و كان أول من حمل السلاح و صرف الأموال و لكن عند استقلال المغرب بقى الموظف في مكانه و أصبح يصادق و يعين من شاء باسم المقاوم. فوالله رأينا بياعة أكرموا و طرد من كان في السجن و من كان في المقامة و ليخمدوا اسم المقاوم التهموهم بالخيانة و البياعة. الله ياخذ لكل حق حقه.

  • صورة معبرة
    السبت 4 ماي 2019 - 08:59

    السيد يعلم الله حالته الصحية والثلاثة بجانبه في عالم آخر يبتسمون لأخد الصورة مفارقة عجيبة
    لكل مقام تعبير

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 8

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 3

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس