24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4408:1513:2316:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. جمعيات تحمّل المؤسسات الحكومية مسؤولية "ضعف التبرع بالدم" (5.00)

  2. العثماني: محاربة الفساد مستمرة .. ووطنية موظفي الإدارة عالية (5.00)

  3. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  4. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | سفارة الإمارات تمد جسورا إنسانية بحملة إفطار الصائم في المغرب

سفارة الإمارات تمد جسورا إنسانية بحملة إفطار الصائم في المغرب

سفارة الإمارات تمد جسورا إنسانية بحملة إفطار الصائم في المغرب

أعطى سعيد مهير الكتبي، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، انطلاقة حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، لإفطار الصائم للعام 2019، بمقر سفارة الإمارات العربية المتحدة بالرباط.

وبلغت حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم بالمغرب سنتها الثالثة عشرة، إذ انطلقت الحملة سنة 2006، وتُنظم منذ ذاك الحين في مطلع رمضان من كل سنة، في مختلف ربوع المغرب، بتنسيق مع السلطات المغربية المختصة.

وتعكس حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب، كما أنها أضحت "عنوان للثقة والأخوّة والمودة بين الشعبين المغربي والإماراتي"، كما قال سعيد مهير الكعبي.

وأشار الكتبي إلى أن الهدف من حملة الشيخ محمد بن زايد لإفطار الصائم هو تخفيف المعاناة عن الأسر المتعففة في مختلف أنحاء المغرب ومد يد العون لها، عبر إمدادها بمعونة غذائية تتكلف بتوزيعها حوالي 150 جمعية.

وبلغ إجمالي المستفيدين من حملة الشيخ محمد بن زايد لإفطار الصائم 65 ألف أسرة، في مختلف مناطق المغرب؛ فيما بلغت القيمة المالية للمساعدات الغذائية الموزعة على الأسر المحتاجة منذ إطلاق الحملة، 26 مليون دولار، بمعدل مليوني دولار كل سنة.

ويجري تنفيذ حملة الشيخ محمد بن زايد لإفطار الصائم في المغرب هذه السنة، تحت إشراف سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة، وبتنسيق مع السلطات المغربية المختصة، على ثلاث مراحل: همّت المرحلتان الأولى والثانية الجهة الشرقية، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة- واليوم شملت الحملة المناطق الوسطى والجنوبية.

وقال سعيد مهير الكتبي، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الراعي لحملة إفطار الصائم، يريد من خلال هذه الحملة "أن يعزز جسر التواصل الإنساني بين بلدينا الشقيقين".

وأضاف أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي هذا العام تزامنا مع احتفال الإمارات العربية المتحدة بـ"عام التسامح 2019"، في إطار المبادرة التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لتكون عنوانا للتواصل والتعايش والتسامح بما يدعم روح التضامن العربي والإسلامي".

ويسّرت السفارة الإماراتية بالمغرب هذه السنة عملية إيصال المعونات الغذائية إلى الجمعيات التي تتولى توزيعها على الأسر المحتاجة، بتقريبها بتوفيرها في جميع المناطق، بعدما كانت الجمعيات في السابق تجلبها من الرباط.

وعبّر سعيد الخمسي، رئيس جمعية المحبة والإخلاص لمساعدة التلاميذ اليتامى بتطوان، عن ارتياحه لتيسير عملية الحصول على المعونات قائلا "هذه السنة سنحصل عليها من مدينة طنجة، ولن نضطر إلى القدوم إلى الرباط".

وتتضمن المواد الموزعة على الأسر المستفيدة من حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الدقيق والسكر والزيت والأرز والشاي والكسكس والطماطم والعدس والحمص والشعرية والتمر.

وقال سعيد الخمسي إن هذه المساعدات "تُدخل البهجة والفرحة على الأسر المعوزة، خاصة ونحن في شهر رمضان الكريم، الذي يحث على التعاون والتضامن والتآزر ومدّ يد العون".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - اطلس الاثنين 13 ماي 2019 - 18:17
شكرا ابناء زايد الخير ،ليس غريبا على الإماراتيين القيام بمثل هذه الأعمال الخيرية ،والواقع يشهد بذلك مثل لا الحصر مستشفى زايد بالرباط ومستشفى الخليفة بالدارالبيضاء ،عكس قطر والتي لن ينسى المغاربة كيف كانت تقف إلى جانب العصابة واللقيطة في تندوف قصة اميناتو شاهد على التشهير بالمغرب في قضية وحدته الترابية في الجزيرة
2 - في بلادي ظلموني الاثنين 13 ماي 2019 - 18:23
الفوسفاط و 2 بحور والذهب وغيرها من الثروات والعام لي جا إلقانا نسعاو
3 - وناغ الاثنين 13 ماي 2019 - 18:25
لم اكن اعلم بهدا
ادن انا
اندد
بما وقع
للبواخر الاربع
في
المياه الاماراتية
واسجب
هدا
العمل الجبان
4 - خالد F الاثنين 13 ماي 2019 - 18:32
وتتضمن المواد الموزعة على الأسر المستفيدة من حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الدقيق والسكر والزيت والأرز والشاي والكسكس والطماطم والعدس والحمص والشعرية والتمر.
أفضل من قفة رمضان المغربية، للأمانة دولة الإمارات تتقدم بشكل مبهر وشعبها يعيش الرفاهية بمعنى الكلمة. بالأمس عرضت m6 برنامج عن مطار دبي الذي يستقبل 90مليون مسافر مفخرة للعرب. الإمارات تحلق عاليا كخطوطها الجوية التي غزت العالم.
5 - غير داوي الاثنين 13 ماي 2019 - 18:32
الأسر المحتاجة خاصها الطب أي الصحة، و التعليم والسكن اللائق والدخل القار وليس الأكل واللباس. يقال المثل لاتعطيني سمكة ولكن علمني كيف أصطادها.
6 - الكونفييتور الاثنين 13 ماي 2019 - 18:33
ما شاء الله ونعم الخصال تقبل الله للجميع امين أكثرو من الصدقات وفعل الخير لأن هدا الشهر شهر خير شهر الله المعضم اكترو يا عباد الله من فعل الخير الدنيا فانية ويبقى الخير والأعمال الصالحة هناك من لديه المال في الابناك ووووو ولا يبالي لفعل الخير هدا والعياد بالله حطب جهنم والمال والفيلات والمقاهي ووووو كلها متاع الغرور غدا في قبرك أيها الآدمي لن ينفعك سوى صلاتك وزكاتك وفعلك للخير خلاصة القول عملك الصالح وليس compte عامر فلوس ووووووووو لا لا لا يا عربي
7 - omar الاثنين 13 ماي 2019 - 18:39
مبادرة الاماراتيين محمودة فاين هي مبادرات اصحاب الملايير المغاربة الذين يستغلون اساطيل الصيد البحري ومقالع الرمال والثروات الباطنية وغيرها؟؟؟
8 - رشيد الاثنين 13 ماي 2019 - 19:10
2019 و المغريب مزال انسان ملقيش مايكل اما السكن غا بلا منتكلمو عليه الطب يلا مشيتي ليه عرف راسك عندك روندفو تاتموت عاد يوصلك الدور هاد الناس لي دمرو هاد بلاد وصل الوقت لي خاسهم يمشو بحالهم قبل مايوصلهم دور كيما البشير
9 - مواطن حر. الاثنين 13 ماي 2019 - 19:16
لماذا لايتم تصوير خدام الدولة وهم يتسلمون أكباش العيد كما تم التشهير بالفقراء في وسائل الاعلام وهم يتسلمون قفة رمضان.؟؟؟
10 - Nokia الاثنين 13 ماي 2019 - 19:17
اليمنيون اولى بالتضامن وووو
اما المغاربة فهم كرماء بحيث لو طرقت اي باب تحصل على ما تيسر من الطعام .

المغاربة بحاجة إلى التيساع و التيقار ... عندنا الفوسفاط و جوج بحور والغاز والبترول والذهب وووو...نتمنى يوما ما نحصل على حقوقنا.
11 - مغربي شاكر الاثنين 13 ماي 2019 - 19:19
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و كل اسرته يشهد لهم بفعل الخير و انفاق ملايين الدولارات على المحتاجين و الفقراء في جميع الدول الاسلامية جزاهم الله خيرا اما المنتقدين فلو عولنا عليهم و امنا بهرائهم لبقي الفقراء في دولنا بالالاف يتقطعون جوعا. العدميين لا يحبون الخير لاحد و لا يعترفون بالخير و بالجميل شعارهم المقزز و الفارغ يرددونه في كل تعليقاتهم على جميع المواضيع و هو الفسفاط و جوج بحور و الذهب و الفضة. و الله لقد سئمنا هذا الجهل المطبق و هذا النباح حتى الصدقة يريدون منعها و كانهم لو كانو يحكمون الكرة الارضية سينعدم الفقر! لا حول و لا قوة الا بالله.
12 - عاش الشعب الاثنين 13 ماي 2019 - 20:05
الشعب المغربي برزقو بثروته فوسفاط وذهب وفضة وخيرات فلاحية وسمكية . الشعب المغربي خاصو العدالة الإجتماعية والعيش الكريم . لا التسول للإمارات وقطر والسعودية .
13 - amaghrabi الاثنين 13 ماي 2019 - 20:10
لا يأتي الخير الا من أصحاب الخير,والحمد لله دولة الامارات العربية لها علاقة صادقة مع دولتنا وتقوم في كل مرة بمبادرات إنسانية يستفيد منها كثير من فقراء وطننا فجزاءهم عند الله والشعب المغربي يكن لكم كل احترام وتقدير وتشكراتنا الحارة لجميع إخواننا الاماراتيين القائمين على جميع المبادارات الإنسانية الكريمة التي تصدر منهم.كيف لا نشكر من يفعل الخير ونحن نتمنى من جيراننا الأغنياء كذلك بثرواتهم النفطية الهائلة ان يرفعوا فقط شرهم عنا,فاذا رفعوا شرهم عنا فانهم سوف يسدون اعظم الخير لنا.يا جيران السوء لا نريد منكم ان ترسلوا مساعدات لفقراءنا فقط ارفعوا ايديكم عن قضيتنا الوطنية
14 - خالد F الاثنين 13 ماي 2019 - 21:18
يبدو أن أحد المعلقين على هذا المقال لم يقرأه فانطلق وحده بعيدا حتى تاه وبما أنه صادف العدس في طريقه فلا بأس بتذكيره بفوائد العدس حتى تعم الفائدة.
القيمة الغذائية للعدس يحتوي العدس على قيمةٍ غذائيةٍ عالية، جعلت الناس يطلقون عليه اسم لحم الفقراء؛ حيث يحتوي على الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان، والألياف الغذائية القابلة للذوبان، والبروتينات بنسبةٍ عاليةٍ، والعديد من العناصر المعدنية، خصوصاً الحديد، والزنك، والسيلينيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، والفسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، كما يحتوي على الفيتامينات، مثل فيتامين ب المركب، وفيتامين أ، فيتامين ب 1، وفيتامين ب 2، وفيتامين ب 6، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وحمض الفوليك، والسعرات الحرارية، والدهون المشبعة، وأحادية التشبع، والكربوهيدرات، وبعض الأحماض الأمينية الأساسية، مثل السيستينن والميثونين.
15 - مغترب الثلاثاء 14 ماي 2019 - 05:12
أحسن من هذه القفة كنا نأخدها من caritas في اسبانيا حينما كنت بدون اوراق، قفة مليئة بالأكل وبالحلويات و الياغورت وأرز بالحليب والسكر وكانت هذه القفة متاحة على مدار السنة يمكن اخدها كل اسبوع وليس في شهر معين فقط، كذالك أريد أن أشكر الظروف التي جعلتني لا أحتاج هذه القفة الا في بلد متقدم لم يصورني وأنا آخد هته القفة ليشهر بي ويحطم كرامتي.
16 - نغربي الثلاثاء 14 ماي 2019 - 05:35
تم إقصاء عدد كبير من الجمعيات في هذه العملية و السبب عدم الانتماء لحزب العدالة و التنمية وكذا فرض أسلوب الإقصاء في حق الجمعيات التي لا تولي اهتمام لي احد الأشخاص المسؤولين في السفارة و التي كذلك لا تقبل يد السفير اثناء توزيع البون
و الجمعيات التي كانت توزيع في صمت دون التهليل في منابر الإعلامية لسفارة الإمارات التي كان داك المسؤول يطلبها
17 - محمد الغزواني الثلاثاء 14 ماي 2019 - 23:37
نشكر دولة الإمارات شعبا وحكومة على هد التظامن مع الشعوب بهد المكرمة
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.