تنظيم مغربيّ للمثليّة يطالب بحماية قانونية من التعنيف والكراهية

تنظيم مغربيّ للمثليّة يطالب بحماية قانونية من التعنيف والكراهية
السبت 18 ماي 2019 - 15:00

في خطوة غير مسبوقة، وجهت جمعية أقليات لمناهضة التمييز والتجريم تجاه الأقليات الجنسية دعوة إلى البرلمان المغربي من أجل تشريع قانون يجرم الكراهية والعنف تجاه المثليين واللاجئين والفئات الهشة.

وضمن بلاغ لها قالت “أقليات” إن أفعال الكراهية لم تنقطع يوما تجاه المثليين، معتبرة أن “القانون الجنائي يغذي يوميا حجم الكراهية والعنف الموجه لمجتمعنا المختلف جندريا وجنسيا”.

وأضافت الجمعية أن “مصطلحات: المثليون والمثليات والعابرون والعابرات وثنائيو الميول الجنسي، وأي تعريف جندري آخر غير نمطي، هو مجرّم في المغرب حسب الفصل 489 من القانون الجنائي المغربي”.

ويطالب التنظيم الجمعوي بـ”ضرورة إلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي المغربي، وإطلاق سراح كل المعتقلين المتهمين على خلفيته”.

وتشدد “أقليات” على وجوب حماية المدافعين والمدافعات على حقوق الإنسان والمجموعات غير المهيكلة المدافعة عن حقوق الإنسان والأقليات الجنسية، وتنادي بـ”إنصاف ضحايا العنف الرسمي والتشهير ومعاقبة المتورطين، والحق في التنظيم للجمعيات والمجموعات الكويرية وكل المدافعين عن مجتمع المثليين ورفع المنع والتضييق عليها”.

وذكّرت المجموعة بحادث الاعتداء على مثلي عشية الاحتفال برأس السنة الميلادية في مراكش، وأردفت: “المغاربة عاشوا خلال أول يوم من هذه السنة على وقع أكبر جريمة كراهية تجاه أحد أفراد مجتمع المثليين”، مضيفة أن “ما عاشه مثلي البوناني ليس معزولا عن واقع الكراهية والقمع بالمغرب”.

وترى الجمعية أن “كل التحولات التي شهدها المغرب منذ 2011 لم تساهم في أي تغييرات قانونية مجتمعية قد تخدم مصالح الفئات الهشة والأكثر عرضة للعنف والكراهية”، مسجلة “حدوث تراجعات مستمرة في مجال حقوق الإنسان وحماية المدافعين والمدافعات عنها بالمغرب”.

وأضاف أقليات في بيانها قائلة: “مازال العالم الناطق بالعربية والمنطقة المغاربية يعيشان على وقائع القمع والكراهية تجاه مجتمع المثلين وضد الحركات المدافعة على حقوقهم”، موردة أنه “في السنوات الأخيرة شهدت المنطقة تحولات سياسية وسيرورات ثورية لم يكن لحقوق مجتمع المثليين نصيب فيها رغم التحركات والحملات والمناصرات شبه اليومية للجمعيات والمجموعات الداعمة للحقوق الجندرية بالمنطقة”، على حد تعبيرها.

‫تعليقات الزوار

100
  • الفكر المنحرف
    السبت 18 ماي 2019 - 15:07

    حتى ولو صدر قانون أو قوانين لحماية الشواذ والمثليين وما جاورهما، فلن تستطيع أي قوة أو سلطة كيفما كانت أن تحمي هذه الفئة المنحرفة من التعنيف والكراهية لأن المجتمع المغربي مجتمع محافظ ولا يقبل بالجهر بالفاحشة والفساد العلني وكل سلوك منحرف.

  • مغربي أصيل
    السبت 18 ماي 2019 - 15:10

    مزيان هادشي هو لي كان باقي خاصنا، صافي كملات الباهية.

  • abdou
    السبت 18 ماي 2019 - 15:10

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • ftah
    السبت 18 ماي 2019 - 15:11

    صافي . هادشي اللي بقا لينا . لا حول ولا قوة الا بالله.

  • نسبم
    السبت 18 ماي 2019 - 15:12

    ملقيت منقول وصافي المثليين في المغرب تيشوفهم المجتمع بعيون ارهابية للأسف المثلي ابسط الحقوق محروم منها هذا يدمي القلب حتى الجمعيات هذفها الوحيد هو جمع الاكراميات والامواا من جنيف والامم المتحدة لم نرى اي دفاع او حق او تعويض

  • البعمراني
    السبت 18 ماي 2019 - 15:15

    بلادنا. طاهرة. وسنطهرها من النجس. متى ما ظهر فيها. اذهبوا. الى اين ذهب. مثلي. مراكش. لا بقاء لكم في المغرب. الشريف برجاله. ونسائه. العفيفات

  • ملاحظ فقط
    السبت 18 ماي 2019 - 15:16

    بل يجب المطالبة بتشريع قانون يجرم الكراهية والعنف تجاه جميع المواطنين المغاربة بدون تمييز.

  • said
    السبت 18 ماي 2019 - 15:16

    يا ودي فين ولينا عايشيين

  • Ouss
    السبت 18 ماي 2019 - 15:19

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم ردنا إليك مردا جميلا واغفر لنا وارحمنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير والموت راحة لنا من كل شر …
    بإذن الله لن يكون لكم ما تريدون في بلدنا المسلم هذا الذي تجد فيه شبابا وشابات يكرهون المعاصي ولو كانوا عليها ويحبون العفة والطهارة ولو لم يكونوا عليها يقول الله عز وجل
    "وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا"

  • مجرد وجهة نظر
    السبت 18 ماي 2019 - 15:19

    يقال إن الإنسان حيوان عاقل لا وألف ألف لا، الانسان الذي يتبنى فكرة المقال ليس ولن يكون عاقلا . لم يحدث أن اكتشف الباحدون اللواط داخل أعقل المخلوقات التي تتزاوج باستثناء الحلزون وهو خونتى(hemaphrodite) وقد خلق كذلك له جهازين تناسليين "الذكري و الانثوي" فكيف يتجرأ هؤلاء ويظهرون أنفسهم .إنها مذلةللإنسان و للحيوان .اللهم ألطف بنا .

  • خالد
    السبت 18 ماي 2019 - 15:21

    الصورة اعلاه لاحتفال بهولندا يستهزءون بالراية المغربية و في الاحتجاجات يرفعون الرايات المعلومة

  • المصطفى HK
    السبت 18 ماي 2019 - 15:21

    اتقوا فينا الله في هذا الشهر الكريم. كلما حل رمضان وإلا يكثر اللغط حول المثليين،الأقليات الدينية. الإفطار العلني ،حرية التعبير الجسدي…..وما إلى ذالك من الشذوذ أو التشوه الأخلاقي. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

  • الدفاع عن الوطن
    السبت 18 ماي 2019 - 15:22

    سؤال هل المثلين يستطيعو ان يحاربو من اجل الوطن كما يفعلون جنودنا البواسل المرابطين على الحدود

  • ابو ناصر - ج-
    السبت 18 ماي 2019 - 15:22

    في عز شهر رمضان المعظم و الكريم تخرج علينا كل مرة في المغرب جماعات تطالب بالافطار العلني و استفزاز المؤمنين الصائمين او جماعة او تنسيقية او جمية تطالب بحرية الجسد و العري و التعري وسط رمضان شهر القرأن و الصيام و في كل مرة من هذا الشهر تخرج الينا جماعة تطالب بالالحاد و حرية المعتقد و حرية التفكير و تفكيك الاسرة و القيم و اضعاف الايمان بالوطن و الدين و التاريخ، او جمعية تطالب بالتعددية و الانفتاح الفارغ و تعلم اللغات المشبوه الشيطاني، فقط من اجل ضرب الدين الاسلامي و استفزاز المسلمين في عقر دارهم…و هي مخططات محبوكة ماكرة ذكية/شريرة لها منهجية معروفة و ان كانت متخفية… ثمة من ضعاف القلب و الايمان و من المستلبين الطماعة اللاهتين وراء السراب و الشهوات ينخدعون بالامر و من باب هؤلاء الضعفاء و من باب الباب الهش اي المرأة يدخلون البيوت لتدميرها "و اذا اردنا ان ندمر قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا" (الاية-الاسراء)..لم لا تنافح هذه الجمعيات عن ارساء ديموقراطية حقة و تكريس نفس انظمة الغرب بقيمه و مناهج تفكيرهم اي لم تتعلق فقط بالقشور و ليس بالجوهر؟؟الخبث و الذل

  • حميد
    السبت 18 ماي 2019 - 15:22

    نحن لانحترم سوى المغاربة الأحرار والمغربيات الحرات أما ما دون هذا فلن يلقى منا إلا الكراهية والبغض..

  • انس من تطوان
    السبت 18 ماي 2019 - 15:24

    هؤلاء لا يجب أن يطلق عليهم المثليون أو الأقليات. بل يجب أن يسموا المجاهرون بالفاحشة. يريدون من المجتمع المغربي أن يتقبل الرذيلة واللواط وان يتعايش معه وكأنه شيء عادي .
    اللهم ان هذا منكر ولا حول ولا قوة الا بالله

  • خلق الله
    السبت 18 ماي 2019 - 15:24

    يريدون تغيير خلق الله .وحتى الطبيعة لل تقبل.انظروا حولكم من كل شيء زوجين الدكر و الانثى حتى الحيوان لا يسقط في هذا السلوك.الشاذ.هؤلاء شواذ ولا يوجد اسم آخر هم مرضى وجب علأجهم وتقويم جنسهم الصحيح.

  • مغربي
    السبت 18 ماي 2019 - 15:25

    المتليين مبقاوش أقالية ولاو أغلبية .خاص جمعية تحمي لأقلية لأسو ياء جنسيان أما لأغلبية في المغرب ولاو شادين

  • منصف
    السبت 18 ماي 2019 - 15:26

    لقد توصل العلم الحديث في شقه المتعلق بالمادة الوراثية إلى إستحالة وجود جين مسؤول عن الشذوذ الجنسي و بذلك فيمكن علاج هذا السلوك الشاذ حتى بدون عقاقير و لا أدوية بل عن طريق علم النفس. عكس ما روجت له بروباغندا المثلية.

  • صابر
    السبت 18 ماي 2019 - 15:28

    الى كل الجمعيات المدافعة عن هذه الفءة
    من المثلين والمثليات فنحن لا نعنف احدا كما نرجو ان لا تعنفوننا انتم بخبتكم وامراضكم

  • انس
    السبت 18 ماي 2019 - 15:30

    هادو شبعو خبز ، على المجتمع الآن ان يتاقلم مع اهواءهم الشيطانية؟ المغرب بلاد الرجال و ليس عليكم سوى ان تتكمشوا في بيوتكم أو تذهبوا إلى أوروبا كما يفعل الكتير منكم ، فهم من سيرضون عنكم . أما هنا في المغرب كفى أنكم تعيشون بيننا ، فلا تتجاوزوا الحدود …

  • Hamido
    السبت 18 ماي 2019 - 15:31

    In a society like morocco,change is years ahead of us.people cant live with the iea that homosexuality is not a choice .,but a genetic problem .even in the animal world there is sexuality.

  • مغربي انا
    السبت 18 ماي 2019 - 15:39

    أعتقد أن ضد الكراهية هو الحب. اعني اننا سنصبح يوما مجبرين على حب الشواذ لأن كراهيتهم ستكون جرما. ..
    من كان شاذا فليحب نفسه ويحفظ كرامته ويستر نفسه.
    الشذوذ يبقى داءما مذموما مهما غير الأسم إلى مثلي أو ممثلية.

  • مكلخ مغربي قح
    السبت 18 ماي 2019 - 15:43

    راه المسوولين ماكرهوش اتعطاو لهذه الفءة قواننها وتصبح حتي هي تتصرف بحرية حسب هواها .وسيري المغرب العجب العجاب.القادم اسواء .شوية بشوية .العربون راه عطاه مثلي البوناني.اش دارو ليه؟والو اطلق سراحه وراه لخدمتو الاولي و لخدمتو الثانية ههههه.راه المسوولين تابعين الغرب فيما يسمي بالحرية والديموقراطية.لاحول ولا قوة الا بالله.

  • محارب سابق
    السبت 18 ماي 2019 - 15:44

    يطالبون بتشريع قانون حماية…!
    اذن ما هو دور القانون الجنائي المغربي؟
    الكل سواسية أمام القانون و القانون يحمي و يسري على الجميع لا المواطن العادي و لا المقلي و لا المهاجر القانون يطبق على كل من يعيش داخل هذا الوطن.. كفانا تشريعات.

  • محمد الزموري
    السبت 18 ماي 2019 - 15:46

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل

  • جواد فريد
    السبت 18 ماي 2019 - 15:48

    نحن شعب مغربي منفتح على الجميع لكن قبول أشخاص مثليين مازال مرفوضا رفضا باتا وإن كان هذا لا ينفي تواجد بعض المثليين في جل مدن المغرب ولكن بأعداد أقل هذا لن يمكنهم من فرض آرائهم على شعب بأكمله لا يقاسمهم شعورهم وربما يمقتهم ولايشاطرهم أفكارهم وإذا ماتم الاعتراف بهم سيكون المغرب ملاذا وقبلة لكل المثليين والمثليات وسيتم فتح باب الدعارة علانية في هذا البلد الذي يستهجن شعبه الدعارة والمثلية أنصح هؤلا أن يقصدوا الدول الغربية التي لا تمانع في استضافة هؤلاء وتمتيعهم بحقوق المثلي وواجباته

  • مغربية حرة متحضرة
    السبت 18 ماي 2019 - 15:50

    نحن بلد إسلامي إسلامي إسلامي
    نرفض مثل هذه الفئات .. ونرفض خدش إسلامنا
    نعم نحن شعب مثقف واعي ومتحضر ولكننا مسلمون
    قبل كل شيء .. وهمجيون في الدفاع عن اخلاقياتنا الدينية

  • ولد حميدو
    السبت 18 ماي 2019 - 15:51

    حسب ما سمعت ففي دولة افريقية تم سجن مثليان في غرفة واحدة و قالوا. لهما
    عندما تنجبان سنطلق سراحكما

  • امازيغ سوسي
    السبت 18 ماي 2019 - 15:55

    الى المعلق رقم 1 اتساءل كيف تقول ان المجتمع المغربي مجتمع محافظ مع كل مانراه يوميا في الشارع وما نسمع عنه ونقراه .

  • صناعة المثلية
    السبت 18 ماي 2019 - 15:56

    يوجد صالون قرب مسكني يشتغل فيه المثلين بكل طلاقة حتى ان ضحكهم يسمع عنذنا تمر من جنبهم ويجد بين مقهيين ملائين با الرجال و النساء تدخل و تخرج الى الصالون و الامر عاذي و تضطر فا غلب الاحيان ان تشارك معهم الرصيف و لا تنضر لهم لكن هم ينضرون اليك ذون استحياء و السر في ذلك ان مركز الشرطة لايبعذ سوى متربن من الصالون سنوات و الحال هكذا

  • Khalid from there
    السبت 18 ماي 2019 - 16:01

    السؤال هو شكون لي عطا بعد الجمعية الترخيص.

  • najat
    السبت 18 ماي 2019 - 16:10

    للأسف الشديد … ينادون بتغيير القانوني اللذي يجرم المثلية … يودون تحليل ما حرم الله … حسبنا الله ونعم الوكيل …

  • تدكير
    السبت 18 ماي 2019 - 16:12

    الله عز وجل خلق من كل شيئ زوجين ذكر وانتى لتستمر الحياة . من حيوانات في البر والبحر . فلو قمنا وحرمنا ان يتزوج الدكر والانتى وشرعنا ان يتزوج الدكر دكرا والانتى انتى فهل تستمر الحياة 60 سنة لكل جيل تم ينقرض وبعدها لم يلد احد وبعدها النهاية اي لا وجود لاحد على الكوكب. فالله عز وجل حارب اللواطية لهذا الغرض فما من احد على الكوكب ولد على غير الفطرة ولكن الشيطان واعوانه من الانس والجن زينو الشهوة في نفوس اللواطيون مند الصغر فاستحبوها وتربو عليها حتى اصبحو شيوخا فاللوم كل اللوم على الاباء والامهات ما تداركو خطء صغارهم في الوهلة الاولى لمعالجتهم وابعادهم عن هاته الافة المدمومة التي قد تهلك المجتمع باسره بل استكانو لها فعلى كل من به هاد المرض ان يطلب من الله عز وجل العفو في هدا الشهر المبارك ويسلك طريقا فطريا سليما حتى ينعم بحياة ازدواجية سليمة مباركة سعيدة بالبنين والبنات انشاء الله ورمضان مبارك.

  • Said
    السبت 18 ماي 2019 - 16:12

    الى المعلق رقم 5الحقوق اللي نقدرو نوفروها ليه هي يمشيو يتعالجو من المرض لأنه فعلا مرض نفسي يجب معالجته اما الاشخاص اللي كيعانيو مشكل عضوي فهذاك مشكل آخر تذهب الى الطبيب من خلال الهرونات الموجوة فجسم الانسان يتم تحديد جنس الشخص

  • Ayoub
    السبت 18 ماي 2019 - 16:12

    بهدلتونا وشوهتونا الله يبهدلكم. الرجل بلحيتو و يتلوا بحال المرأة. يا حسرة على الرجال المغاربة. يا حسرة على الرجولة المغربية

  • حسن
    السبت 18 ماي 2019 - 16:14

    هم احرار في تصىرفاتهم وميولاتهم الجنسية الطبيعة خلقتهم هكدا ليس بارادتهم ان خلقو مختلفين عن الاغلبية وهدايوجد في جميع انوع الحيوانات ومن ضمنهم الانسان. شئنا ام ابينا سنعترف بحقوقهم طال الزمن ام قصر ما يضيرني انا كمغربي ان رجلا يحب رجلا اخر او امراءة تحب امراءة اخري مادام دلك يتم عن تراض ورغبة متبادلة ماشغليش

  • عرفة
    السبت 18 ماي 2019 - 16:16

    التطور و الاختلاف سنتان مؤكدتان من سنن الطبيعة، لكن أن يذهب بعض المتطرفين – و معهم العديد من وسائل الإعلام الغربية – إلى حد المطالبة بشرعنة المثلية الجنسية فهذا تهديد حقيقي للنسل و للفطرة السوية و بداية لنهاية العالم.

  • ريفي مغربي مسلم حتى النخاع
    السبت 18 ماي 2019 - 16:20

    لقد خسف الله الارض بقوم لوط عقابا لهم.
    والان اشباه الرجال يريدون اعطاءهم حقوقهم.
    يلالعار

  • adam
    السبت 18 ماي 2019 - 16:24

    قوم لوط منهم حتى هذا تشويه أقرا التاريخ عايشين في أكاذيب وطرهات و مشكلتكم لا تفرقون بين الاسلام كنص و المسلمين كممارسة و الحمد لله اليوم وسائل التسجيل بالصوت و الصورة لتسجيل شذوذ الشيوخ و أكاذيبهم ماتقليش ما سمعتش بفضيحة الداعية و صديقها الشيخ يمارسان الزنا في سيارة في المغرب

  • قاصح خير من كذاب
    السبت 18 ماي 2019 - 16:28

    البرلمانيون لم يدافعوا عن حقوق شعب بأكمله. يمكن لهم إذن أن يتبنوا قضية المثليين لكي يضمنوا أصواتهم في الإنتخابات القادمة . و ربما هذه القضية تحفزهم للحضور بكثافة لانه عادة الغياب هو السائد في قبة البرلمان .و مع هاذ ا تقاعدهم الريعي مضمون 100%.

  • Said
    السبت 18 ماي 2019 - 16:33

    وسيرو ترجلو وكونو رجال اما القانون لبغيتو ربما حتى الحلم ماتحلمو بيه

  • لاهاي
    السبت 18 ماي 2019 - 16:35

    لا ايها المنحرفين حتى اذا اعترفوا بكم نحن المغاربة الاًحرار لانعترف بكم ،اذا اعترفنا بكم سيرجمنا الله ونكون قد شاركناكم في المعصية لا ثم لا لازم ان ترجموا.

  • مثلي محكور
    السبت 18 ماي 2019 - 16:44

    نعم وجب على الدولة .حمايتنا كمثليبن من العنف.و الإهانة التي نتعرض.لها في الشارع ومن طرف كارهي المثليين بين قوانين تحمي اختلافنا الجنسي

  • بو عبدالله
    السبت 18 ماي 2019 - 16:44

    هذا إقرار للمنكر في بلد إسلامي والمجرم في شريعة الإسلام وينذر بكارثة تطال الصالح والطالح وتقوض الحكم الإسلامي في المغرب العربي وحدوث ونشوء صراعات لا نهاية لها كما حدث في بعض الدول العربية والإسلامية

  • محمد أيوب
    السبت 18 ماي 2019 - 16:50

    رايي:
    المثليون والسحاقيات والشواذ بصفة عامة هو اشخاص مرضى يحتاجون للعلاج..إذ لا يستقيم في عقل عاقل تفضيل ممارسة الجماع الشرعي وليس الزنا مع شخص في مثل جنسك:آي الذكر مع الذكر والانثى مع الانثى..فالله تعالى خلق الانثى للذكر وخلق الذكر للانثى وجعل كل واحد منهما يميل الاخر بالكرة الربانية الحلال..
    صحيح ان كل واحد حر بحيث يؤمن بما يريد او لا يؤمن فذلك شأنه وحسابه عند خالقه..لكن في كل مجتمع هناك ثوابت يجب على الجميع الانضباط لها والتقيد بها وإلا كانت الفوضى..
    وهؤلاء المرضى اقول لهم:اتقوا الله تعالى وشافاكم الخالق سبحانه…

  • يوسف
    السبت 18 ماي 2019 - 16:53

    قوم لوط عذبهم الله .على الاقل من ابتلي فليستتر

  • فاعل خير
    السبت 18 ماي 2019 - 16:59

    الي المعلق حسن
    الانسان خلق على فطرته السليمة من زوجين ذكر وانثي، ألم تسمع قول الله" وخلقنا من كل شيء زوجين" أما من اتبع هواه وزيغه فهذا عاص اختار الفاحشة بملئ ارادته، فلا تقل هي فطرة ولا تستشهد بالحيوانات، فلم يسبق أن شهدنا حيوانا شاذا يسعى بين اقرانه ليفعل به، وحتي ان حاول احد منهم ركوبه مشحونا بغريزته فانه يثرور ويهرب وان كان ضعيف… فتفكر

  • الحس المرهف
    السبت 18 ماي 2019 - 17:01

    التعنيف يمكن جزره وردعه أما الكراهية فلا يمكن لأنها شعور وإن كان "المثلي" له حرية في جسده فنحن الطبيعون أحرار في كرههم دون أذى فقط أن يبتعدوا وألا يؤذوننا ، كيف تريدني أن أحبك؟؟؟

  • Achraf
    السبت 18 ماي 2019 - 17:28

    ارسالهم الى التجنيد هو الحل . الأغلبية الصاحقة في المغرب ليس لهم حقوق ..الصحة والتعليم ووووو.
    فاليطلبوا اللجوء الى بلدان الفواحش ويتركون في سلام نحن دولة مسلمة ومحافضة .
    يخالفون الدين والطبيعة ويطالبون بالحقوق ….الله غالب

  • said.2
    السبت 18 ماي 2019 - 17:35

    صافي كملات هاد اشي اللي بقى خاصنا.وبكري طالبنا بحقوقنا في الديمقراطية وخفظ الاسعار اتساءل من يحك مثل هذه التنظيمات

  • احمد
    السبت 18 ماي 2019 - 17:39

    لا حماية قانونية من التعنيف والكراهية للمثليين وعلى التنظيم المغربي للمثلية أن يلجأ الى البلدان التي تبيح هذا النشاط.
    المغرب دولة محافظة اذن لا يمكن أن يقبل الشواد والمنحرفين جنسيا.

  • معلق
    السبت 18 ماي 2019 - 17:41

    علامات الساعة الكبرى … الله يحفظنا احنا منكم

  • جواد
    السبت 18 ماي 2019 - 17:42

    أنتم أصلا منبودون و لا مكان لكم بيننا اذهبوا بعيدا عنا و اتروكوا مجتمعنا نضيفا و محافظا كما كان دائما.
    أما انتم منحرفون و لا توجد قوة في العالم ستفرض علينا احترام

  • الوزاني
    السبت 18 ماي 2019 - 17:43

    غير تهناو مع راسكم ماعمركم تشوفو داك النهار لان المجتمع هو اللي كيحسم فهاذ الامور

  • الحسين
    السبت 18 ماي 2019 - 17:48

    انظر الى أساليب الشياطين وضعوا المثلية مع الفرات الهشة والمهاجرين. وما علاقة هذه بتلك ؟!!
    اتظنون أن المغاربة وصلوا إلى هذه الدرجة من للسداجة بحيث لا يفرقون بين الصالح والطالح. لا حول ولا قوة الابالله

  • شادينو الجنون
    السبت 18 ماي 2019 - 18:02

    افساد اخلاق المجتمع المغربي هو ما تقوم به جمعيات تابعة لاعداء المغرب والاسلام وتحاول ان تظهر انها تقوم بعمل انساني ولكن باطنها العذاب ، والكثير من صغار العقول يتقون فيها وهناك كداك صحف ومجلات تصدر في المغرب وتحارب الاسلام واخلاق المجتمع المغربي المسلم المحافظ ومن هده المجلات والصحف الاسلاموفوبية " الصباح"، " الاحدات المغربية " و "TELQUEL" . اذا نشر هدا الخبر فهسبريس مع حرية الراي.

  • عبد الله.
    السبت 18 ماي 2019 - 18:18

    لا يوجد في المغرب مجتمع اسمه مجتمع المثليين بل يوجد مجتمع مغربي مسلم اصيل وجذوره ضاربة في اعماق التاريخ بعربه وامازيغيه, المجتمعات المتحضرة تستقبل لاجئين حاملي ادمغة ومثقفة ومبتكرة وذكية وانتم تريدون ان تستقدموا فضلات المجتمعات ممن يحملون مؤخرات غير طبيعية. لا مرحبا بكم اينما حللتم حلت الكوارث والتسوناميات, اعطيونا اتساع الله يعفو عليكم.

  • مواطن مغربي
    السبت 18 ماي 2019 - 18:18

    لا مكان للمثليين في المغرب فالمغرب عبر العصور بلد الرجال الحقيقيين ملكا و شعبا ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • رجل
    السبت 18 ماي 2019 - 18:27

    نحن في بلد مسلم والأقليات لن تفرض علينا قوانينها كيف ولماذا يلغى الفصل 489. الإنتخابات تكون لصالح من احرز ولو51%مقابل 49%وكل هؤلاء 49% يسري عليهم قوانين الأغلبية فكيف بهؤلاء القلة الذين لا حكم لهم.هذه هي الديموقراطية. نلغي فصل الشدوذ وبعدها فصل انتهاك حرمة رمضان وبعدها الله اعلم… وتنتشر حركات مالي وكيف كيف وووو وتنتشر الرذيلة بالبلاد .اللي فيه شي لولة يسترها- واذا ابثليتم فاستتروا- لا أن تجاهروا بالمعاصي.عجبا فحتى الحيوانات تأنف أن يجتمع ذكر بذكر فما بالكم يا من فضلكم الله بالعقول

  • مغربي أصيل
    السبت 18 ماي 2019 - 18:31

    اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك ،يجب التصدي لهده الاشكال ولكل مدافع عن العفن وعن الاوساخ وحتى السياسين الانتهازيين التي شوهو سمعة هدا البلد .

  • Citoyenne
    السبت 18 ماي 2019 - 18:42

    Si on donne raison aux homosexuels , pourquoi pas à la prostitution ، à l'Union libre.Non ,nous sommes au Maroc pays musulman.ils n'ont qu'à demander asile ailleurs

  • توضيح علمي
    السبت 18 ماي 2019 - 18:43

    من الناحية العلمية و الانثربولوجية المثلية عند الرجال او النساء هي مقترنة بالسيكولوجيا و التحرر الجنسي و التطورات الاجتماعية و تراكماتها لانها ظاهرة تطفو في المجتمعات الغنية المقترنة بتطور حضاري عبر التاريخ منذ عقود غابرة اذ كلما خرج الانسان من مجتمع تقليدي غالبا فقير و قروي و كون كيانا مدنيا و تحضر و اغتنى الا و تظهر فيه المثلية كنوع من الثورة على التقاليد و النمط الاجتماعي الجنسي التقليدي و من هذا المنطلق اغلبية الاديان حاربتهم و اعتبرتهم مدمرين للاخلاق و القيم الاجتماعية . لذلك مسالة يجب توضيحها و تصحيحها للبعض و غالبا ما نقرئها في التعليقات او سائدة خطئا هي ان المثليين ليس عندهم لا تشوه خلقي و لا تشوه جيني و ليس هنالك تشوه كيف ما كان نوعه بل ان اغلبية المثليين هم رجال مكتملين و فحول و رياضيين و ربما من اوسم الرجال و اكثرهم تجسيدا للرجل المكتمل جسديا تماما كالرجل الغير المثلي او العادي او المتزوج او اكثر منه ذكورة! كذلك النساء المثليات ليس لديهن اي اختلالات جسدية او هرمونية او عقلية. مسالة ادانتهم سواء بالدين او غيره تبقى مسالة قيم و اخلاق لا علاقة لها بتشوهات خلقية مزعومة.

  • ahmed
    السبت 18 ماي 2019 - 18:51

    المجتمع المغربي مجتمع إرهابي بامتياز، قد يقتلونك لأنك أكلت يوم رمضان وقد يقتلونك لأنك مثلي الجنس للأسف. يقولون أنهم مسلمين مسالمين لكنهم يتسامحون مع المفسدين الذين يضرون العباد ولا يتسامحون مع من يدافع عن الحرية الشخصية. من حسن حظنا المغرب فيه مجتمعات منفتحة ولم تتأثر فيها الوهابية، في منطقتي يوجد مثليين اثنين يعيشان حياة طبيعية ولم يسبق لأحد أن تعدى عليهم بفعل ميولاتهم والحمد لله لكن أن يقع مثل هذا في المدن هذا دليل على مدى رجعيتنا.

  • هارون
    السبت 18 ماي 2019 - 18:55

    اولا الصورة ليست من المغرب . والذي يريدون تشويه يلدنا واهانة رايتنا يجب ان يحاسبوا ويعاقبوا كخونة طبقا للقانون .
    ثانيا حرم الزنا واللوط في كل الشرائع بل انه الى وقت قريب كانت اوربا تنبذ الشواذ وكان وصف الشخص بانه مأبون سبة يسل بسببها الدم والان تميعت الامور في العالم غير الاسلامي بدا من اباحة الزنى الى الشذوذ ويعلم الله اين سيصلون بالانسانية .
    يكفي ان الله وصف المومنين المستقيمين بانهم قوم يتطهرون مما يفيد ان الشواذ قوم يعيشون في القذارة وغير متطهرين والقذارة هي سبب كل البلايا . والغريب ان جل الشوذ عواهر يبيعون الجنس البخيس للمنحرفين من امثالهم . حفظ الله بلدنا من كل مكروه

  • المنكر
    السبت 18 ماي 2019 - 19:06

    ومن سيحميكم من الله غير التوبة

  • Human
    السبت 18 ماي 2019 - 19:06

    قال تعالى :« ولوطا اذقال لقومه انكم لتاتون الفاحشة ماسبقكم بها من أحد من العالمين أأنكم لا تأتون الرجال وتقطعون السبيل وتأتون في ناديكم المنكر فما كان جواب قومه إلا أن قالوا اتينا بعذاب الله ان كنت من الصادقين قال ربي نصرني على القوم المفسدين.»

  • معذرة الى الله عز وجل
    السبت 18 ماي 2019 - 19:21

    ان الله جعل قرية قوم لوط عليه السلام عاليها سافلها إذن في منطق هؤلاء ومن يساندهم آلله عز و جل لا يحترم حقوق الإنسان الذي خلقه.

  • عايق
    السبت 18 ماي 2019 - 19:21

    الحل لهؤلاء هو البحث عن بقعة ارضية يرحلون اليها من جميع اقطار الارض وتكوين دولتهم: الجمهورية المثلية الديمقراطية وبذلك سنرتاح منهم وهم بدورهم سينقرضون بعد مائة سنة على ابعد تقدير لاستحالة تناسلهم.
    لاحول ولا قوة الا بالله.

  • marocain comprehensif
    السبت 18 ماي 2019 - 19:23

    Les gens doivent comprendre que l'homosexualité n'est ni une maladie ni un choix. Le dieu a créé 3 types d'être humain : homme, femme et homosexuel. Le dernier type constitue une minorité qui doit être protégée de tout acte de haine, de violence et de racisme. Imaginons quelqu'un a un enfant né homosexuel qu'est ce qu'il va faire ?

  • Ali
    السبت 18 ماي 2019 - 19:36

    الي معلق رقم 10 يا أخي الكريم لا تسمع الي الذين يقولون ان الإنسان حيوان عاقل و إسمع الي رب العباد الذي قال الله سبحانه و تعالي :أني خالق بشرا من صلصال و قا كذالك جل جلاله :ان خالق بشرا من طين . نحن مسلمين نؤمن بأن الله خلق الحيونات و طير و خلقنا نحن البشر

  • يوسف
    السبت 18 ماي 2019 - 19:40

    ﴿وَلُوطًا إِذۡ قَالَ لِقَوۡمِهِۦۤ أَتَأۡتُونَ ٱلۡفَـٰحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنۡ أَحَدࣲ مِّنَ ٱلۡعَـٰلَمِینَ (٨٠) إِنَّكُمۡ لَتَأۡتُونَ ٱلرِّجَالَ شَهۡوَةࣰ مِّن دُونِ ٱلنِّسَاۤءِۚ بَلۡ أَنتُمۡ قَوۡمࣱ مُّسۡرِفُونَ (٨١)﴾ [الأعراف ٨٠-٨١] صدق الله العظيم.

  • المثلية الجنسية ليست لواطا
    السبت 18 ماي 2019 - 19:42

    العرب منافقون بامتياز يقترفون كل الموبقات ويستحلون كل المحرمات ويفعلون كل الفواحش وعندما تثار قضية المثلية يتحولون إلى مفتين دينيين ومحللين نفسانيين ومصلحين إجتماعيين وأطباء .. العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهموا لا يستوعبون وإذا استوعبوا لا يطبقون لقد قالها أحد أعدائهم فصدق ثقافتهم الكراهية والأحكام المسبقة وأن يكيلوا التهم هكذا جزافا دون أن يبحثوا عن الأسباب والمسببات وبأن قوم لوط ليسوا هم المثليين وأن الفرق بينهما شاسع وأن قصة قوم لوط لا تمثلهم هذه الأمة تحتاج إلى الف سنة ضوئية حتى تفهم ماذا تعنى المثلية وما هو الفرق بينها وبين الميولات الأخرى الشاذ منها والطبيعى …

  • توضيح علمي 2
    السبت 18 ماي 2019 - 20:07

    وجب التحذير و التوضيح علميا للمجتمع المغربي و العربي و الاسلامي عامتا هو ان هناك احتمال كبير و مهم لتفشي المثلية الجنسية عندنا ذكورا و اناثا لان اهم اسباب تفشي المثلية في المجتمع المدني المعاصر بناءا على تجربة و دراسات المجتمعات الغربية هو نسبة الفوارق و الاختلالات و الصراعات و النزاعات الطبقية بين الجنسين الرجل و المرأة. اذ ان كلما اشتد اضطهاد المرأة في مجتمع ذكوري عصري حذاتي الا و مقاومة هذه الاخيرة له تزداد قوتا ينتج عنه تفاقم و تراكم للنزاع و الصراع بين الجنسين و يفضي الى انعزال كل جنس عن الآخر لتحقيق تفوق و تحرر و عتق احادي و مستقل و عمودي يخلق ثغرة سيكولوجية و يعزز الانتفاض على التقاليد و مقاومة الاعراف و النمط التقليدي في العلاقات الجنسية. و اذا لاحضنا كيف يحرص آباء هذا الجيل على تفوق البنت دراسيا و اجتماعيا و مقابل ذلك يتم اهمال الذكور دراسيا و تربيتا تحت ذريعة تفضيلهم عن الاناث هذا من شانه ان يعزز الفوارق و يخلق ثغرات سيكولوجية تتعزز معها حظوظ بروز المثلية او الميول لها اكثر من المجتمعات الغربية! فاذا تبقى المساوات في التربية و التفوق الدراسي و الاجتماعي هي الحل للنجاة !

  • محمد الباريسيان
    السبت 18 ماي 2019 - 21:04

    شوفوا مزيان هديك مولات. الصاك والطربوش الاحمر والبدعية الوردية المزينة بالنجمة المغربية ،وتلك الحركة الرشيقة ، تبارك على الزين الله يكثر حسادنا ، هذا هو التنوع الحقيقي في كل شيئ ولهذا فنحن بلد محسود من الجميع لاننا بلد الاستثناء

  • حي الدين
    السبت 18 ماي 2019 - 21:04

    حرم الله الفواحش ماظهر منها وما بطن ومن ارتكبها فحسابه عند الله ولا حق لاحد في محاسبته الشيء الدي يجب الانتباه اليه هو استغلال الناس في هده الفواحش نظرا لفاقتهم من طرف آخرين

  • العصامي
    السبت 18 ماي 2019 - 21:16

    ان صادف القانون أو بالأحرى المؤسسات الحقوقية أو طائفة مجتمعية مساندة لهذا المطلب أن تجرأت على على إنشاء ملف حقوقي يدافع عن مطلب الكرامة للمثليين في هذا البلد الكريم فاعلمو أن الساعة قائمة،أليس هناك ملف مطلبي لإدراج هؤلاء الحمقى بمؤسسات نفسية ليستعيدو قواهم الإنسانية عوض هذا المطلب الشنيع؟أوجد الاب المعيل لأسرته حقوقه للعيش الكريم في هذا البلد المضياف ذو دولة الحق والقانون عوض مطلب حقوق المثلية؟هل اكتمل لدى هذه الدولة في أخلاقيات قانون الحريات العامة والجمعيات كل أخلاق الحريات في هذا البلد وما بقي لدينا سوى الفاع عن حقوق المثلي؟هل راجعت الدولة الحقوقية كل ملفات الإعتداءات الجنسية وما يترتب عنها أمدا في تشتيت أسر بأكماها وأبناء غد تدرف الدموع سنون وحملة عرش الرحمان..£؟ما بقي هو الدفاع عن حقوق المجرمين الاولين في تشتيت الأخلاق العامة للمجتمع؟عليكم لعنة الله من دافع أو تجرأ عن قول كلمة (إكراه المثلي)عوض أن يدافع عن علاج هؤلاء الأغبياء.ويحكم تربكون الدولة فيما لم تستحيون!!!
    ورمضان الكريم ان لم تتحرك الدولة بزجر هؤلاء كلا وبعضا (المثلي،ومثله ولو بالرأي)ومن تسبب في هذه الآفة.فبلدنا في الهاوية.

  • جمال
    السبت 18 ماي 2019 - 22:07

    الخلفية الاسلامية للشعوب العربية تجعل منهم همج و رعاع رضعوا الكراهية و العنصرية و الجهل منذ نعومة أظافرهم، ما يسمى بالمثليين هم فئة لديهم خلل جيني ولدو به و لا دخل لهم فيه. كيف لهذا الإلاه الذي خلقهم على هذا النحو و يأمر بعقابهم.

  • مرتن بري دو كيس
    السبت 18 ماي 2019 - 22:45

    جمعية أقليات…او جمعية المنكر المعلن ومن اعترف بها وعلى من تدافع جعله الله من الذين يشيعون الفاحشة..ويريدون الرذيلة لمجتمع مسلم محافظ يمحق كل ما حرم الله وبالخصوص الزوا……او المثليين كما تسموهم..فقد عاقب الله قومهم في عهد النبي لوط عليه السلام بقلب سافل الأرض وعاليها وأرسل عليهم الحجر ولا زال ذالك الحجر إلى يومنا هذا..موجود بالمشرق العربي .افلا تعتبرون…وانتم أيتها الجمعية الخامجة. المتسخة..حتى ولو كان عندهم قانون وحق…..فلن يقبل مجتمعنا أبدا أناس غضب الله عليهم ووعدهم بجهنم…….

  • ابو هند
    السبت 18 ماي 2019 - 23:11

    الى صاحب التعليق رقم 37 حرام عليك( كون تحشم ) اترضى لاخيك او اختك اتيان هذا المنكر هذا الفعل القبيح والله ما ترضاه ولو لكلبك او هرتك الدنيا فانية وبماذا نلقى الله بمثل هذه المنكرات والمحرمات حاش معاد الله ان نرضخ لهذه الشردمة ومن يؤازرها فالمغرب بلد اسلامي قح وبلد حفظة كتاب الله فلا يقبل المساومة بمثل هذه الافعال المشينة كما ارجوا من الله ان يحصنه من امثال هذه الجمعيات والمنظمات الضالة كي تنشر في بلدنا الرديلة ولن يوفقها الله ابدا والسلام

  • منتصر
    السبت 18 ماي 2019 - 23:22

    المغرب بلد أسلامي ولن نسمح بالقادورات ومن يحب العيش كالحيوان الغابة موجودة

  • محمد بن ع
    السبت 18 ماي 2019 - 23:33

    المثلية او اللواط فاحشة ساءة منكرا هي سبب دمار قوم لوط اللهم اشفي كل مصاب بها ونزل عدابك على كل فثان ماكر لاتسلطهم لى عبادك وقينا شرهم الدين يسعون في الارض قساد هم من يسعى الى الرقي بالفاحشة للحلال

  • كبور
    السبت 18 ماي 2019 - 23:38

    واقع ان المجتمع اصبح يعج بانواع الفساد الذي اهلك الله بسببه اقواما من قبلنا لا يعني اننا علينا مخالفة شرع الله ونحلل ما حرم ونحرم ما حلل .اللواط حرام في الاسلام جملة وتفصيلا وهذا الشعب وبفضل الله مسلم وملكه مسلم ولايحل لمسلم ان يغير في شرع الله شيئا.فاتقوا الله في انفسكم وفي المسلمين ان كنتم تؤمنون بالله

  • العياشة
    الأحد 19 ماي 2019 - 00:03

    بما أن مراكش عاصمة السياحة.فهي مؤهلة أن تضم أحد ملحقات منظمة حقوق الإنسان وخاصة حقوق المتليين
    شعارنا:هيا تناديني

  • Marrakchi
    الأحد 19 ماي 2019 - 00:09

    Chacun est libre dans sa vie tu ne peux pas juger une personne sur ce qu'elle pense ou croit…..il faut que tous les marocains respecte les homosexuels car il représente une minorité qu'on doit la préserver pour gagner une diversité et une richesse culturelle et ethnique …et pour les lois sûrement doivent se changer et s'harmoniser avec l'arsenal juridique international et concernant la religion kawm lout n'ont aucune relation des homosexuels et en plus nous au maroc on applique pas les préceptes de la religion. Donc soyez conscient et conscientes et acceptez les citoyens comme vous et parfois plus compatriotes que vous

  • Omar USA
    الأحد 19 ماي 2019 - 00:17

    الحالات الشاذة يحميها القانون ولكن يضع اها ضوابط وليس ان تكون متسيبة وتفرض نفسها على الغالبية..
    الدولة ملزمة بان تضع لهؤلاء اماكنهم الخاص وليس ان تسمح لهم بالعبثية و الحرية المطلقة في الشارع العام..
    فكما تحاربون المخدرات والخمر و الفساد فالمثلية جزء من كل هذا.وإن اعتبرتموها حرية فإعتبرو كل الظواهر حرية

  • مواطنة 1
    الأحد 19 ماي 2019 - 00:24

    الفكر المنحرف : المجتمع المغربي مجتمع محافظ ، على ماذا يحافظ ؟ لا أتفق مع الشدوذ الجنسي وإن كان موجودا منذ الأزل وسيبقى الى النهاية لكن " اذا ابتليتم فاستتروا" لكنني من جهة أخرى ألوم هذا المجتمع الذي يتشبت في الحكم على الآخر ومعاقبته ولا يقبل الاختلاف ويرفض أي مظاهر تتنافى مع عقليته ، لا لشيء الا ليقينه أنه المثل الذي يقتدى به وليس هناك الأفضل . مع العلم اننا نعيش في مجتمع متخلف به نسبة كبيرة من الأميين ، أغلب هذا المجتمع لا يعرفون حتى طريقة عبور الطريق ، فيعبرون مع الضوء الأخضر وكأنهم سيارات . اما التسول وانعدام الكرامة فحدث ولا حرج . فعن أي مجتمع مثالي نتحدث ، وهل المثلية هي أهم مشاكلنا ؟

  • غريبة
    الأحد 19 ماي 2019 - 02:05

    أعوذ بالله من الخبث والخبائث، أن تكون مبتلى شيء وان تجاهر بما أنت مبتلى به شيء آخر الحاصول مابقى ميعجب

  • azedine
    الأحد 19 ماي 2019 - 03:42

    لا مجال للحوار في الموضوع أحب من احب وكره من كره كيف يعقل ان نفتح لكم المجال ان تشيعو الفواحش في بلدنا الاسلامي ياقوم لوط استحيو ربكم وتوبو الى الله وشكرا

  • salwa
    الأحد 19 ماي 2019 - 04:28

    اللهم لاتهلكنا بما فعل السفهاء منا.
    الهلاك والعذاب هو جزاء الافساد في الارض.

    لماذا لايريد البعض ان يعتبر من الامم الماضية
    قوم لوط مثلا.؟

  • Simo
    الأحد 19 ماي 2019 - 04:48

    aucune Étude n’a démontré que l’´homosexualite est une maladie .des pressions venues d’ailleurs tendent de la faire inclure en tant que minorité pour (religieuses ou autres)pouvoir la faire benificier des
    Droits des minorités légitimes. En dehors de tout notre religion l’islam est catégorique là dessus et ce comportement n’est permis .Ou bien nous vivons comme des musulmans ou bien allons nous suivre ce qu’imposent les autres sous peine de ne pas recevoir leur crédits .

  • معلق63
    الأحد 19 ماي 2019 - 04:52

    من اراد ببلادنا وبديننا وباخلاقنا وبمبادءنا سوءا فاللهم اجعل كيده في نحره هذا عمل مذموم وعمل لوط وقد خسف الله بهم الارض لعملهم هذا فيارب نجينا من عملهم واحفظ اولادنا وبناتنا من كل شر وسوء واختم لنا بالخير اعمالنا ولا تجعلنا من الخاسرين عن اي نص تتحدثوت وعن اي فصل هداكم الله من ابتلي فليستتر نسال الله العافية ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • م.س.
    الأحد 19 ماي 2019 - 07:09

    ***اللهم حبب إلينا الإيمان والقرآن
    وزينهما في قلوبنا وكره إلينا
    الكفر والفسوق والعصيان
    والهمنا رشدنا
    وقنا شرور أنفسنا ***

  • غيور على دينه
    الأحد 19 ماي 2019 - 08:11

    الشعب المغربي شعب مسلم، وحاكمه امير المؤمنين. لذلك امير المؤمنين وحامي الملة والدين وحفيد نبيينا محمد صلى اللّٰه عليه وسلم، لن يسمح بتفشي هذا الورم في مملكته وبين المؤمنين الطاهرين.

    اللعنة على قومم لوط الى يوم البعث. واأل اللّٰه عز جل ان يسلط عليهم عذابه في الدنيا وأن يرينا فيهم اياما سود، مثلما اقتص من زوجة نبيينا لوط عليه السلام. اللّٰهم انني اسألك ان تحفظ وطني وأبناء امتي من كل رذيلة.

  • Ali
    الأحد 19 ماي 2019 - 08:15

    المثلي هو فرد من أفراد المجتمع يمكنه معالجة نفسه أو العيش وممارسة حياته كذكر أو أنثى يستر نفسه ولا يجاهر بالفاحشة والخروج عن الأدب واللياقة…هذه الجمعيات الغريبة الشاذة هدفها هو خلق مشاكل للمغاربة فقط.

  • abo salah
    الأحد 19 ماي 2019 - 10:47

    لاحولة ولا قوة إلا بالله
    المغرب بلد إسلامي الشعب مسلم الملك محمد السادس نصره الله مسلم

  • سناء
    الأحد 19 ماي 2019 - 12:44

    لاحول ولا قوة الا بالله …يارب لطفك…هذا فالاسلام يسمى لواط و تدرون عاقبة اهل لوط…

  • مغربية حرة
    الإثنين 20 ماي 2019 - 01:16

    لا و لن نقبلهم. ربنا لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا .
    لن نكون مثل امرأة لوط .
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • الجلالي
    الإثنين 20 ماي 2019 - 17:27

    بالله عليكم تخرجون الا في المواسم الدينية حرام عليكم اكتغي بهذه الاية من القران الكريم
    قال الله تعالى:::اءنكم لتاتون الرجال شهوة من دون النساء،بل انتم قوم تجهلول:: صدق الله العظيم

  • Marceline
    الأحد 20 شتنبر 2020 - 01:04

    المثليون و المثلييات ليسوا قمامة هم بشر حالهم من حالنا الله من خلقهم فحسابهم عند الله و ليس البشر الخلق للخالق و ليس الخلق للخلق فلماذا كل هذا العنف تجاههم أتمنى أن يترقى الفكر المغربي فكيف يسمح بالتحرش و اغتصاب المثليين؟؟! أليسوا بشر ألا يمتلكون مشاعر؟؟ و إن كان بسبب الشرع فلماذا قاموا بإلغاء عقوبة الإعدام رغم أنه يحق لك قتل نفس قتلت شخصا عزيزا عليك و رغم هذا عقوبة الإعدام أزيلت فنجد واحدا اغتصب طفلا و قتله بينما شخص مثلي لا يؤذي أي أحد قاموا بتجرميه رغم أن قتل النفس بغير حق يعتبر من أكبر الكبائر و لكن واو سبحان الله إذا وصل الأمر لشخص مثلي حلل قتله و لا يحق له أن يحظى بحياة كباقي أفراد المجتمع فقط بسبب ميوله بينما المغتصبون و المتحرشون يعيشون حياتهم بكل رفاهية و القانون غائب عنهم و إذا اقتظى الأمر شخصا مثليا فصار حلالا اغتصابه و إجرامه و حتى حالات انتحار المثليين يغطون عليها فكم مثليا انتحر بهذا الحجر الصحي و الجميع غض البصر عنهم و لم ينشروا و لا أي حرف عنهم بينما بنت ماتت بسبب صدمة كل المغرب عرف خبرها إذا أردتم اعطاء الحقوق لأفراد مجتمعكم فقدموها للكل و لا تغظوا البصر عن أي فاجعة

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
مهن وكواليس | حفار قبور
الإثنين 25 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | حفار قبور

صوت وصورة
المودني تخلف أغلالو
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:31 7

المودني تخلف أغلالو

صوت وصورة
شبكة "أكديطال" تتوسع
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:15

شبكة "أكديطال" تتوسع

صوت وصورة
ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود المغاربة
الإثنين 25 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود المغاربة

صوت وصورة
لقاء أخنوش بوفد من الكونغرس
الإثنين 25 مارس 2024 - 14:41 1

لقاء أخنوش بوفد من الكونغرس