24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. عشرات الأحكام بالمؤبد على ضباط في جيش تركيا (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار

عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار

عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار

"ممنوع رمي الأطفال يا حمار وشكرا". هذه العبارة يجب أن تُكتب بخط رديء كما جرت العادة، ويجب أن تكون واضحة لكل ذي عينين. فقد عثر مواطنون، ليلة الجمعة/ السبت، بطنجة على جثة رضيع مرمية في حاوية للنفايات. لحظة لذة عابرة تقذف بجثة طفل بريء إلى القمامة، وعوض أن يكون في سرير مريح، مستغرقا في نومه الهادئ، بعدما عض بزولة أمه؛ تصبح الحاوية مصيره القذر. وإذا كُتبت له الحياة فسيُرمى به إلى الشارع.. حيث توجد كثير من الحاويات.

لماذا ممنوع رمي الأطفال والأطفال يستمتعون بعملية الرمي، عندما نرمي بهم في مسبح صغير ليتعلموا التجديف بأياديهم الطرية. نحن في وطن يعيش فيه الأطفال أزهى لحظات طفولتهم، ومن كثرة حبنا لأطفالنا أنشأنا لهم برلمانا خاصا بهم في إطار إستراتيجية مدروسة تهدف إلى تأهيل البرلمانيين الصغار، ليصبحوا برلمانيين كبار. لذلك، ندرّبهم على المهارات الأساسية ليكونوا برلمانيين ديال بصح؛ مثلا مهارة النوم بدون شخير، ومهارة التغيب عن جلسات مناقشة قانون المالية، ومهارة كشف البطن أمام الكاميرات، ومهارة التهجئة، ومهارة الصراخ عند العجز عن الإقناع، ومهارة التحدث بلغة الخشب.

ممنوع رمي الأطفال. عبارة نوجهها إلى الفقراء ومحدوري الدخل في هذا البلد الأمين. خسئتم يا من ترمون بأطفالكم في الشارع خشية إملاق، فيتعلم الأطفال مهارات أساسية للعيش في غابة الشارع؛ مهارة التكيف مع الدخان المنبعث من عوادم السيارات، ومهارة التسول، ومهارة القتال حفاظا على العذرية، ومهارة سرقة حقائب النساء بالخطف، ومهارة تحمل قسوة البرد ولهيب الصهد.

لا أحب الدراما.. دعنا نغني: تمتع بالطفولة.. تمتع بالحنان.. فموعد الرجولة يأتي قبل الأوان. وكم من طفل أدركته الرجولة مبكرا، خاصة في مدن وقرى المغرب الضار. طفل يشتغل كبغل صغير طوال اليوم لإعالة أسرة من نوعية الأسر التي" نحن أربعة إخوة.. مات أبونا وتركنا بدون معيل.. نكتري بيتا ولا نملك أجرة الكراء.. ساعدونا، فالله لا يضيع أجر المحسنين". ممنوع رمي الأطفال لليأس المبكر.

ماذا لو..؟!

ماذا لو تم وضع قانون يلزم أي راغب في الزواج بالإدلاء بوثيقة تثبت أنه يملك دخلا كافيا (يمكن تحديده) يسمح له بالزواج وتكوين أسرة.. ألن يساهم هذا في الحد من "ظاهرة" رمي الأطفال في حاويات الشارع؟

نصائح مول الكوتشي

اِفعل ما تجد الدافع القوي لفعله حتى وإن كان مخيفا، كأن تقود دراجتك النارية بسرعة جنونية وأنت مغمض العينين، حيث ستصل إلى حيث يجب أن تصل وأنت مغمض العينين.

لا تبك. وفّر دموعك.. مؤكد أنك ستحتاجها، وأنت تقطّع البصل، وأنت تحضّر طبق السلطة الذي تحب.

www.facebook.com/fettah.bendaou


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - محمد الأحد 19 ماي 2019 - 17:40
الذين يرمون حديثي الولادة ليسو متزوجين
2 - المنصوري الرباط الأحد 19 ماي 2019 - 17:42
عزوف عن زواج ولبطالة ولفقر ولمدونات لمستورده والاملاءات وافلام ومسلسلات تركيه وشروط زواج سبب لفسق ولفساد ولولادات خارج بيت زوجيه مواطن مبقات عندهم قيمه .في المغرب من متقاعد الى لعامل.الى شباب
البطاله ولمدونات لمستورده ولقرارات الخاطيءه والاملاءات التي طبقته حكومه وحزب شفوي يقتل فيءه عريضه من الشعب عرق بعرق منهم خرجين .تكوين ولمعاهد واطباء وصناع وسبب في ذالك كثرت لولادات وبعض لجمعيات وجمعات المحرضه على دوله وعلى شركات وعلى مستتمرين منهم ورؤساء لجهات واحزاب نقبين واعداء الوطن فرخ لن مجرمين فاسقات شمكرا باءعي المخدرات ولقرقوبي محتلي طرقات وسعايا طلابا افارقه مغاربه سورين سوهو سمعت المغرب وجماليه شواريع والاسواق ولمحلات تجاريه ولمناكسق سياحيه وكثرت توصيات وحقوق وتطبيق مدونات المراة جعل من رجال وشباب العزوف عن زواج كمى دكرن البطالة ومتطلبات وواج الصاروخيه وفتيات اليوم اصبحت مطلباتهم خاصه باصحاب بترو دولار او الارو ولو يكون شارف وغير مسلم يتحايلون على القانون والدين
3 - Inox الأحد 19 ماي 2019 - 19:28
ماذا لو..؟!؟
ماذا لو نَجْعَل الإحتراف لا يقتصِر فقط على كرة القدم لنستفيد من تجاربهم وكفائتهم المهنية ومن حسّهم العملي وضميرهم الحيّ .. لنُقحم هذا الإحتراف مجالس الحكومات فمثلا نستدعى كفاءة أجنبية لإمضاء عقد يلتزِم فيه بخدمة قطاع الأسرة والشباب ويؤهله ليصل المربع الذهبي على الأقل، وآخر وزير تخليق الحياة المهنية، مثلاً وزير التعليم، رئيس حكومة لِم لا؟؟المهم يجمعنا معهم عقد ممْضي عليه وبالتالي سهولة المحاسبة
4 - محمد الأحد 19 ماي 2019 - 21:55
يجب الاعتناء بالأطفال والاهتمام بهذه الفئة
5 - abdo الأحد 19 ماي 2019 - 22:16
وما خفي أعظم من أطفال تقطع وترمى في المصارف الصحية أو تموت خنقا تحت التراب ولكن السؤال المطروح من هو السبب؟
6 - محمد بلحسن الاثنين 20 ماي 2019 - 06:56
لا لرمي جثة رضيع في حاوية للنفايات كما وقع بطنجة!
لا لرمي برلماني في تلك الحاويات كما يقع ببعض الدول للحد من الفساد!
نعم لــ
7 - محمد بلحسن الاثنين 20 ماي 2019 - 07:27
مثال لرقم 5
قروية تسكن بجوار ورش طرقي مارست الجنس مقابل دراهم لأن شقيقها لم يجد شغل في صفوف مقاولة لا توفر الشغل مقابل رشاوي
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.