24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. عشرات الأحكام بالمؤبد على ضباط في جيش تركيا (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | عيد الفطر يُغير موعد الامتحان الجهوي الموحد

عيد الفطر يُغير موعد الامتحان الجهوي الموحد

عيد الفطر يُغير موعد الامتحان الجهوي الموحد

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بأنه نظرا لاحتمال حلول أول أيام عيد الفطر يوم الخميس 6 يونيو 2019، فقد تقرر تغيير موعد إجراء اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا والامتحان الجهوي للأحرار دورة 2019.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية، في بلاغ مساء الثلاثاء، أن اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا وكذا الامتحان الجهوي للأحرار دورة 2019 المقرر يومي 7 و8 يونيو 2019، "فقد تقرر برمجة إجراء اختبارات هاذين الامتحانين الجهويين يومي السبت 8 يونيو والاثنين 10 يونيو 2019، وذلك ضمانا لاجتياز كل المترشحين والمترشحين لهاذا الاستحقاق الهام في ظروف جيدة".

ودعت الوزارة، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، كافة المترشحات والمترشحين إلى الأخذ بعين الاعتبار التغيير الذي سيطرأ على توقيت المملكة المعتمد حاليا، حيث ستتم في الساعة الثانية من صباح يوم الأحد 9 يونيو 2019 إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية، أي التوقيت الرسمي (غرينتش+1) المعتمد بالمملكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - عبدالصادق الحداوي الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:01
خبر جيد لم نكن ننتضره لكن الحمد لله وبفضل الله سيكون هناك ازاحة يوم الاجتياز الامتحان الجهوي للسنة الاولى باكلوريا.
2 - رباطي الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:01
و الله تا حرام عليكم انا عندي الجهوي هات العام كون هي بقا كيما هو و هنيتونا
3 - طارق الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:02
رغم أن تعليقي بعيد عن الموضوع لكن لاحظت أن المقال يتكلم كذلك عن العودة إلى التوقيت الصيفي من جديد
4 - سعيد من الريف الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:03
حكومة عشوائية غي الله يحفظ، تأجيل الامتحانات لتزامنها مع تاريخ عيد الفطر السعيد وتحويلها إلى تاريخ الرجوع إلى الساعة غير القانونية للمملكة، ألا يمكن إرجاء GMT+1 إلى ما بعد الامتحانات
5 - عكاشة أبو حفصــــــــــــة٠ الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:10
... وماذا عن الامتحان الاشهادي للباكالوريا ؟ . افيدونا جزاكم الله خيرا نحن الاباء المحرومون من معانقة فلذات اكبادنا و الذين لا يتوفون عن القن السري لمسار .
اتمنى النجاح للجميع وبالتوفيق ان شاء الله .





















عكاشة أبو حفصــــــــــــة٠
6 - Red Pen الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:15
الناس كي ديروا برامج و استراتجيات على مدى 20 سنة وحنى مازال واحلين مع برمجة امتحانات الباك. وزد على دلك ما ستخلقه الساعة المنحوسة على التلاميد من ارتباك. وبرك علينا من الارتجال و برك من الاستهتار بعقول المواطنين.
7 - حبيبة الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:20
بادرة حسنة ولكن يوم الاحد كفيل بان تنتشر تسريبات امتحانات يوم الاتنين.. حبدا لو كان الامتحان اثنين و تلاتاء
8 - واحد من الرعية الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:31
ما هذه الارتجالية يا أصحاب القرار في أسوء وزارة عرفتها أسوء حكومة في تاريخ المغرب ؟ امتحان الباكالوريا محطة مهمة في حياة المتمدرسين و لا يجب أن تخضع للعشوائية في اعتماد تواريخها و ما يزيد الطين بلة الارتباك الذي قد يحدثه تغيير التوقيت بين اليوم الأول للامتحان ( السبت ) و اليوم الثاني ( الإثنين ) . لماذا لا تتم برمجة الامتحان في أول الأسبوع ( الإثنين و الثلاثاء ) أم هي فقط سياسة خالف تعرف و "السنطيحة" البيروقراطية ؟ هل بمثل هؤلاء المسؤولين سيرتقي تعليمنا ؟ هل سيصلح تعليمنا بمثل هذه الارتجالية و العشوائية ؟ هذا فقط نموذج "بسيط" للطريقة التي تسير بها هذه الوزارة فما بالكم بما ينتظره منها المواطنون من إصلاح للمناهج و اختيار للبيداغوجيات ؟
9 - الصياد الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:33
كلشي المشاكل غادي تجي فداك الساعة لي غادي تبدل .. غير الله يحفظ التلاميذ واش يحضيو مع الساعة ديال البورطابل ولا ديال الحيط ..
10 - samir الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:35
بلاد ما قادة تنظم حتى سنة دراسية باقي عاد يقادو مخططات خمسية و عشرية للنهوض بالبلاد.
11 - ناجح الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:35
التوفيق للجميع ان شاء الله ورمضان مبارك
12 - رأي الأربعاء 22 ماي 2019 - 00:47
هههه. مهزلة أخرى تنضاف الى إنجازات هذه الحكومة العجيبة !!! و كأنها لم تكن تعلم موعد عيد الفطر !!! ماذا لو تمت برمجة الامتحان اسبوع بعد عيد الفطر .
13 - souad الأربعاء 22 ماي 2019 - 01:07
الله يأخذ الحق في كل من سيساهم في تغيير الساعة .نحن لا نريدها نريد التوقيت الذي ترعرعنا عليه لا نريد اضافة لزمننا المغربي لقد حيرتونا وحيرتوا تلامذتنا سنتحاسب معكم يوم الحساب
14 - mounir الأربعاء 22 ماي 2019 - 01:24
من غير التربوي وجود فراغ بين ايام الامتحان فقد يفقد التلميذ ايقاع الامتحان وقد يمضي يوم الاحد تحت الضغط ويفقد تركيزه ليوم الاثنين
15 - محمد العوفي الأربعاء 22 ماي 2019 - 02:04
أين هو التخطيط في هذه البلاد يا سادة هاد المسؤولين ما عندهومش الوجه لي احشمو عليه العشوائبة و الرداءة في كل شيىئ في السنة ما قبل الماضية تزامن الدخول المدرسي مع الامتحانات المهنية اليوم تغيير موعد الامتحانات في آخر لحظة .
الغرب يخطط لخمسين سنة المقبلة و ما فوق و هاد المسؤولين عندنا شاردين خارج اللعبة هم في واد و الشعب في واد آخر اللهم احفظ بلدنا من هاد المسؤولين المتسلطين و خصوصا الحزبيين منهم على هذا البلد الشريف .
16 - الإرتجال الأربعاء 22 ماي 2019 - 02:27
يوم الإثنين سنعود لتوقيت gmt+1 أكيد سيكون هناك ضحايا خصوصا وأن عدد من التلاميذ ماغاديش يردو الباب لهذا التغيير. زد على ذلك التحضير للوطني الذي يتطلب على الأقل يومين من أجل إعداد القاعات واللوأئح هل ستكفي ليلة واحدة للقيام بذلك ؟؟ المهم الوزارة ديالنا في الرباط ماعندهم غراض المهم هو أن ولادهم كايقراو في البعثات
17 - العشري الأربعاء 22 ماي 2019 - 04:15
سؤال : كيف للجنة التي ستشرف على أسئلة الامتحانات و التي كما هو معروف تعتكف و تنعزل عن العالم الخارجي لمدة لا تقل عن 15 يوما حتى انقضاء جميع الامتحانات كيف سيكون مآلها هل ستخرج لعطلة عيد الفطر؟ و بذلك نواجه معضلة تسريب الامتحانات ؟!! أم ستواصل اعتكافها و يُحرم أعضاؤها من مرافقة ذويهم في هذه المناسبة السعيدة؟ حكومة العشوائيات غاديا بنا في العشوائية .. الله المستعان.
18 - hicahm73Ahotmail.fr الأربعاء 22 ماي 2019 - 11:31
الإرتجالية و العشوائية في كل شيئ.
يستحسن تأجيل الامتحانات إلى يومي 8و9 يونيو.
لم أر قط امتحانات تفصلها عطلة الأسبوع .
هدا ألدي إتخذ القرار هو إنسان عديم التفكير.
19 - امينة الأربعاء 22 ماي 2019 - 12:54
والله حتى حرام عليكم زيدو ساعة نقصو ساعة ماكاين باس شوية تاريخ حتاهو بدلتوه آو فين غادن اوهادوك الاساتذة اللي كيحطو الامتحان ميهدرو نهار العيد مع العائلة موالو كاينة شيي انّ هنايا الله ياخد فيكم الحق فهاد رمضان
20 - الساعي الأربعاء 22 ماي 2019 - 12:59
رمضان كريم
العشوائية في كل شئ، حسبنا الله ونعم الوكيل في مسؤولينا، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الله ونعم الوكيل
21 - Simo الأربعاء 22 ماي 2019 - 20:51
ماهذه الارتجالية والتهور الذي قد ينتج عنه مشاكل عدة للطلبة .لماذا لايكون هذا التخطيط قبل شهر رمضان الكريم .ام ان هذه السنة ستكون استتناء في كل شئ.
22 - Ayoub الجمعة 24 ماي 2019 - 16:37
كون غير خلاوه تاال الثنين و الثلاثاء حيت نهار الاحد غادي تزاد الساعة يعني التلاميد غيدوخو او هاكا يقدرو النص ف المترشحين ميدوزوش التاريخ و الجغرافيا.
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.