24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1213:3317:1320:4422:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. 15 مليون سنتيم تنتظر هداف البطولة المغربية (5.00)

  2. المغرب "يخترق" أمريكا اللاتينية بـ"حصان الاقتصاد وعربة السياسة" (5.00)

  3. نشطاء وطلبة الطب يرفعون بالبيضاء "الما والشطابا" في وجه أمزازي (5.00)

  4. تظاهرة ضد أمزازي (5.00)

  5. الزياني ينفي اتهامات "إلموندو" ويستعد لمقاضاة الدولة الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | عصير المزاح -17 -: المحروقات تحرق .. وسيارات فاجرة للبيع

عصير المزاح -17 -: المحروقات تحرق .. وسيارات فاجرة للبيع

عصير المزاح -17 -: المحروقات تحرق .. وسيارات فاجرة للبيع

من يريد شراء سيارتي الفاخرة؟ ثمن البنزين في المغرب هو الأعلى في منطقة بلدان شمال إفريقيا. أضع سيارتي الفاخرة للبيع..خطأ مطبعي..أقصد سيارتي الفاجرة.. للبيع. هذا وأفاد موقع "غلوبال بتروبرايس" بأن المحروقات في المغرب لا تتأثر بالسوق الدولية، رغم تحرير الأسعار، مضيفا أن المغاربة يشترون البنزين بالمعدل العالمي ويدفعون أكثر من الأمريكيين، مثلا، مقابل شراء لتر من البنزين.

سيارتي الفاجرة تقتصد كثيرا في استهلاك البنزين..أعبئ الخزّان وأغادر محطة الوقود..أضغط على دوّاسة السرعة، فتومض النقطة البرتقالية في "طابلو" السيارة، معلنة تسجيل نقص في البنزين؛ لذلك أرجع إلى المحطة من جديد، لأملأ الخزّان من جديد، وأفرغ جيوبي من جديد.

إنها سيارة عائلية..وأنا رجل أعيل عائلة مكونة من أربعة أفراد وسيارة..وحش حديدي مدمّر..دمّر ميزانيتي وصحتي وعلاقتي بأمي. أمي التي طردتني من دفء حضنها، والسبب أنها خيّرتني بين السخط والرضا إذا لم أوافق على نقلها على متن سيارتي اللعينة إلى حيث تقيم أختي المتزوجة في مدينة بعيدة. ولأنني ولد بارّ بنفسي، اخترت السخط، فثمن الرضا باهظ لا أستطيع تحمّله. ما أغلى رضاك يا أمي..لو تخفّضين الثمن قليلا يا أمي..وأنا أحنّ إلى خبزك وقهوتك وصفعتك..يا أمي.

سيارتي الفاجرة اشتريتها من سلمى، موظفة شابة في وكالة بنكية، كانت تعاملها كأنها بيضة تخشى انكسارها.. بل قل كأنها قلبها النابض بين ضلوعها..فكلما مرت سلمى بسيارتها- سهوا – على مسنّنة أو حفرة، تتنهد متحسرة وكأن مسمارا رشَقَ في باطن قدمها. وقديما قالوا: إذا أردت شراء سيارة فاجرة فراقب أسلوب سلمى في معاملتها. وضعتها تحت المراقبة..أراقب ذهابها وإيابها.. أتنصّت على صوت محركها.. أستنشق دخانها.. أهزّها من الخلف هزّا لأتحقق من متانة نوابضها.

السيارة مزودة بمكيف هوائي يشتغل أوتوماتيكيا وفي انسجام تام مع تغيرات المناخ..يجمّد عظامك في عزّ البرد ويشوي جثتك في عزّ الصهد.. محرك قوي بقوة ثمانين حصانا وبغلة ركّالة. سارعوا إلى شراء سيارتي، فثمنها قليل وأجر شرائها مني كثير.

العيطة عليك

"قبلة ساخنة" خلال جلسة التقاط الصور بـ"مهرجان كان" السينمائي في فرنسا بين ممثلتين مغربيتين جميلتين، هما نسرين الراضي ولبنى أزَابال. هذه القبلة العفوية التي بادرت بها أزَابال تؤكد ألا مستقبل للسينما النظيفة، ولا عزاء لكارهي الحب.

نصائح مول الكوتشي

ينبغي أن تحب بصدق وأن تكره بصدق..كن مستعدا لتعطي من تحب بصدق أغلى ما تملك..وكن مستعدا لتأخذ ممن تكره أغلى ما يملك.

للحفاظ على زوجك، حسّسيه دائما برجولته ولا تحسّسيه دائما برجولتك..واحرصي على ألا تتحولي.. اِبقي على طبيعتك الأنثوية وإياك أن «تتذكري».

www.facebook.com/fettah.bendaou


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - مهاجر لوحده الخميس 23 ماي 2019 - 17:22
هنا ايضا في اسبانيا ارتفع سعر الوقود.
ترامب و سياسته الهوجاء في العالم باسره سوف تكون له تبعات وخيمة بدات تظهر على الفقراء..
اللهم اكفنا شره و نعود بك من شروره.
2 - بنزين الخميس 23 ماي 2019 - 17:26
الله يعطيك الصحة هادا هو الواقع المرير في مجتمع مرير لحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
3 - صديق بن صاديق الرباط الخميس 23 ماي 2019 - 17:36
حزب لباجدا له حقد دفين اتجاه جميع مكونات الشعب المغربي يريد لنثقام بكل طرق وتنزيل قرارات ومدونات واملاءات مستورده...بعد زيادات لهمجيه في ثمن لغزوال وقتراب ثمنه للبنزين ب 80سنتم لإرضاء برجوازيه .كان لفرق 2دراهم و40سنتم وثمنه 7دراهم ايام حرب العراق الدي وصل ثمن لبرميل 140دولار ام اليوم للبترول ثمنه عالميا لايتجاوز 70دولار ََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََ.نشتريه ب10دراهم وماباكلم ان وصل 100درلار نشتريه ب15درهم زد . ََََََََََََََََ. . تحريض على أشخاص وشركات لطردهم من المغرب وضرب العامل والفلاح وفتح طريق لشركة حليب جوده ان تستورد اطنأن من لغبرة تمزجه مع لماذ وتبيعه للمواطن ب7دراهم و10دراهم لتر وفي نفس الوقت انطللاق تركيا ان تغزو المغرب زد عن ذالك باعو شعب لوبيات وسماسره ولبعض لخونه وارباب توزيع لمحروقات..... مقابل رشواي لبعض لمضوين من تبعات واتباع يضفوهم عن تعويض وبريمات وافخم سيارات ومجانيات لمحروقات وتلاعب في فواتير وبونات وفنبط لمحروقات... من ضهر لبسطاد والعمال ومتقاعدين الدي ركب عليهم بنكران واحزاب لمنبطحه من أجل لمنصب ولسترزاق لفاحش
4 - %%%% الخميس 23 ماي 2019 - 18:14
c ce qui arrive lorsque les amateurs prennent le pouvoir.
5 - من الرباط الخميس 23 ماي 2019 - 18:20
تحياتي للكاتب وما اعجبني كثيرا هواسم لبنى ازابال.وتحية لكل المغاربة الغيورين على دينهم ووطنهم.
6 - الله يعفو: الخميس 23 ماي 2019 - 18:24
اخواني المزاليط أخواتي المزلوطات ،لقد سبق لي في قديم الزمان أن كانت عندي سيارة بنزين ،انها فعلا سيارة صبورة لا تحتاج كثيرا من الصيانة مثلي ،لكوني اذا انتابني مرض ،قلت فب نفسي: لا داعي الى الذهاب الى الطبيب ،ولأترك مناعتي تقوم بواجبها،وعندما يحين موعد تأدية واجب التأمين مايكون علي سوى الخضوع لمؤسسة القرض ،فأزيد ميزانيتي المتواضعة أكثر تقشفا وجيبي ثقبة اضافية.
وفي الأخير انهزمت أمام طلبات سيارتي فما كان علي يوى يوق النخاسة لاببعها وأشتري عوضها دراجة نارية لا زالت تؤنس وحشتي حيث أنها تسكن حوس المنزل الذي أكتريه.اخواني المزاليط أخواتي المزلوطات،لولا بعد مكان عملي لتخلصت من دراجتي النارية ..........
7 - Mouatene الخميس 23 ماي 2019 - 18:32
personne ne peut stopper les voleurs
8 - علي اعمو الخميس 23 ماي 2019 - 18:34
ليعلم الجميع أن السوق المغربي ليس له معيار يرتكز عليه و لا يتبع الأسواق العالمية في تحديد ... الباطرونا الكبيرة هي اللّي تاتحدّد الأسعار ديال البنزين بالخصوص لأنها السلطة التي تتحكم في كلّ شيء . تاتخنق الشعب بغات تخلِّيه تحت الصبّاط ما عمرو يهز الراس يبقى ديما عبد مشرط الحناك مملوك لسيادو..
9 - متتبع حر الخميس 23 ماي 2019 - 18:49
نريد عالما متحررا . نكره الاستعمار الاقتصادي. اللهم ذمر اعداء الدين. و دمر امريكا و اسرائيل ما دمرت عاد و ثمود وفرعون امين امين امين
10 - زكرياء مرج الخميس 23 ماي 2019 - 18:58
ما دمت في المغرب لا تستغرب. مقال رائع تحياتي
11 - الخميس 23 ماي 2019 - 20:20
ماذا لو...!؟؟
ماذا لو انخفض ثمن الكازوال ليبقى دائماً مترنّحاً بين 6 و7 دراهم أكيد و مع بيع السيارات الجديدة بالتقسيط سُغْضِبُ أعليّة القومقوم لأنهم سيتزاحمون مع الشعب في الشوارع والطرق السيارة ولذاك رفع ثمن المحروقات يصبّ في خدمتهم بدون ذكر أرباح أصحاب محطات البنزين، هم يتمنَّوْن لوْ يجدون الطرق فارغة إلاّ من سياراتهم حِرْصاً على حياتهم من الحوادث ،إنهم يكرهونكم لِدرجة أن السّيّارات المُسِنّة القديمة التي كانت معفِية في السابق من الضريبة لَمْ تَــعُدْ كذلك ، وارتفعت الأثمان بعدما انتخبوا زعيمهم .. الذي اذا ذُكِرَ اسمه أوْجعَ الْقَــلْــب
12 - مراد الخميس 23 ماي 2019 - 20:34
اعجبتني في المقال النويطة "للحفاظ على زوجك، حسّسيه دائما برجولته ولا تحسّسيه دائما برجولتك..واحرصي على ألا تتحولي.. اِبقي على طبيعتك الأنثوية وإياك أن «تتذكري»".
13 - مغربي الخميس 23 ماي 2019 - 21:26
ثمن البنزين في المغرب يحسب ثمن الشراء زائد الضرائب زائد حصة وهي تفوق النص مخصصة للجيش وباقي مكونات الدولة زائد أولاد خدام الدولة،
أما مسرحية إغلاق سمير هي مفتعلة لكي يتمكن اخنوش وباقي مستوردي البنزين من استفراد بالشعب برضى من الحكومة لمص دمه
14 - Youssef الخميس 23 ماي 2019 - 21:42
Pourquoi tu achetes ce type de voiture alors que tu n as pas l argent pour mettre de l essence.
15 - لقمان الخميس 23 ماي 2019 - 23:01
للمرة الثانية أقرأ لهذا الكاتب أسلوب مميز، السخرية و الهزل والجد ، غير ممل بالعكس ممتع ،
16 - Sharky الجمعة 24 ماي 2019 - 00:38
بلد أصبح الكل فيها له ثمن باهض. . إلا البشر.. يموت في الشوارع والمحيط. .والمستشفيات. .. ولا من يعيره اهتماما..
سود الله وجوه من داسوا على ثقة الشعب. . ولعبوا دور الجفاف. .لتمرير خطط أسيادهم عليهم
17 - mounir الجمعة 24 ماي 2019 - 01:10
المحروقات غالية في المغرب بسبب الضريبة على الاستهلاك الداخلي لي قريبة ل 2.4 درهم زيد عليها الضريبة على القيمة المضافة لي كتوصل هاد الضريبة ل 3 دراهم للتر الواحد ما كاين لا سمير لا تسقيف و هداشي ما عارفينوش اغلب المغاربة حيث ما كيبحتوش و كاياخدو غي المعلومات لي كاتلقيها لهم بحال الا كتوكل شي دري صغير و هذا سبب من اسباب تخلفنا
18 - Hamza الجمعة 24 ماي 2019 - 02:29
اعتقد انه في وقتنا الحالي اصبحت السيارات للاغنياء و لكل اخطبوط مهيمن على جميع القطاعات كاخنوش و لائحة طويلة كما اظن ان احسن شيء قام به المغرب هو المقاطعة لكن لم تستمر للاسف
19 - Ramadan Mubarak الجمعة 24 ماي 2019 - 14:58
We've been pumping fuel for the past 7 years nonstop
No shortage of fuel up here
I think the sand niggers double zeros are causing all this havocs on poor muslim countries like morocco
You guys have offshore oil deposits , you just need the right technology and the oilplatform to make it happen
Stop using the European oil riggers, they're inexperienced and useless
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.