24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. عشرات الأحكام بالمؤبد على ضباط في جيش تركيا (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | غياب النقابات عن الحوار يفاجئ وزارة التربية الوطنية

غياب النقابات عن الحوار يفاجئ وزارة التربية الوطنية

غياب النقابات عن الحوار يفاجئ وزارة التربية الوطنية

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية، اليوم الخميس، استعدادها لمواصلة التواصل والحوار بخصوص كل ما من شأنه الارتقاء بالمنظومة التربوية وتعزيز استقرار الفاعلين التربويين.

وعبرت الوزارة عن استغرابها للقرار المفاجئ الذي اتخذته النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلو الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والقاضي بعدم حضور الاجتماع الذي كان مقررا عقده مساء اليوم الخميس، "رغم اتخاذها الترتيبات اللازمة لعقد هذا الاجتماع المخصص لدراسة ملف أطر الأكاديميات في شموليته، وذلك تبعا لما اتفق عليه في الاجتماع المنعقد في 10 ماي 2019 مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات" وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

كما أكدت الوزارة في بلاغها على التزامها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية من أجل إيجاد الحلول الملائمة تبعا لما تم الاتفاق عليه في لقاءي 13 أبريل 2019 و10 ماي 2019، "واتخاذها جميع التدابير اللازمة لضمان السير العادي للدراسة، فضلا عن حرصها على تبني مقاربة مرتكزة على الحوار والتواصل وروح المسؤولية وذلك خدمة لمصلحة المتمدرسين، وتحقيقا للاستقرار المهني والأمن الوظيفي لأطر الأكاديميات".

كما شدّد البلاغ على التزام الوزارة بكل خلاصات اجتماع 13 أبريل 2019، "وخاصة ما يتعلق بتوقيف الإجراءات الإدارية والقانونية المتخذة في حق بعض الأساتذة أطر الأكاديميات، وهو ما أكده الوزير في تصريحاته الصحفية، كما تم التنصيص عليه بشكل صريح في بلاغ الوزارة الصادر مباشرة بعد هذا الاجتماع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - فاشل الخميس 23 ماي 2019 - 23:16
باراكا من التاحراميات أأمزازي..الناس راها عاقت..كفى من تقويض ثقة الناس فمؤسسات الدولة.
2 - أيوب المغربي الخميس 23 ماي 2019 - 23:21
تفاجأت الوزارة!!!! الله أكبر
هاد الوزارة عايشة في كوكب زحل...لا علم لها بسبب مقاطعة التنسيقية والنقابات لحوارها المغشوش وضحكها على ذقون العباد وتسببها في خراب التعليم...
3 - soufiane الجمعة 24 ماي 2019 - 00:03
الكل في هذه الدولة يريد أن يتسلق المراتب دون عناء .الريع و الفساد يهز أوساط التعليم . هناك اصحاب الشواهد يريدون الترقي بالشهادة وهذا امر فظيع وريع وفساد بكل تجلياته و النتيجة دولة مريضة.
4 - jave الجمعة 24 ماي 2019 - 00:06
اطردوا الجميع شر طردة لقد اخذوا اكثر من حقهم ...هذه مبالغة المرجو التركيز في ما تبقى من السير الدراسي اما التنسيقية فقد باتت في خبر كان
5 - عملة بوجهين الجمعة 24 ماي 2019 - 00:08
النقابات تدرعت بغياب ااجدية من طرف الوزارة لهذا السبب غابت عن الحوار ..لكن الواقع غير ذلك اولا النقابات ليس لها مصداقية ولا يجب وضع الثقة السماسرة ..ثانيا علمت النقابات انها لن تحقق هذف المتعاقدين لان الامر واضح وما بني على باطل فهو ياطل .فعاهي تسحب البساط من تحتكم ولم يتبقي لكم سوى اعضاء التنسيقية الغير معترف بهم من طرف امزازي ..اذن اتضحت الامور ...لاتجمع بدون ترخيص ..لا احتلال الطريق العام بدون تقديم طلب .والاجر مقابل العمل ..وهنا سلات المارطة مستقبلا ان اينعت الرؤس سيتم قطافها ..
6 - عبد الهادي التراب الجمعة 24 ماي 2019 - 00:56
لقد جعلت الحكومة من نفسها القاضي والمتهم فلتحكم بما تراه مناسبا لها. أما النقابات فلم يعد لها صوت لأن الخطة التي تلعب بها قد كشفت للجميع وضاعت منها المصداقية.أما الموظفين والأجراء والعمال والمستخدمين فقد يئسوا من هذا الحوار المسرحية.لا أعتقد أن دولة المؤسسات لم تستطع إيجاد الحلول للمشاكل التي تعترضها أم أن هذه المؤسسات هي المشكل في حد ذاته.
7 - هشام كولميمة الجمعة 24 ماي 2019 - 01:00
لماذا كل هذا الحقد اتجاه رجل التعليم؟فعلا هناك فرق بين الأمة(العبيد)(لو أمطرت الدنيا حرية ترى العبيد يحملون مظلات.)و بين الشعب(الاحرار)،لا أعمم فهناك الأحرار في هذا الوطن الذي نحبه كثيرا و مستعدون للتضحية من أجله.
8 - Hassan الجمعة 24 ماي 2019 - 01:59
أتساءل كم هو زهيد عندنا المواطن . القطاع الأول : التربية الوطنية والتعليم و التكوين متعتر . تأخد فيه قرارات مستعجلة سوف ترهن مستقبل البلاد والعباد . المعلم اسم فاعل . بفضله يؤطر المواطن و يتشبع بالقيم و يعم الأمن والسلم الإجتماعي . قيل بناء مدرسة يغلق سجن . الأم مدرسة ، البيت مدرسة ، الشارع مدرسة ، الوطن مدرسة . الحياة مدرسة
9 - من الداخل الجمعة 24 ماي 2019 - 03:53
لم أر أمة تحقد على رجل التعليم كهذه الأمة. هنيئا لك أيها الوطن. فها هو رجل التعليم قد أصبح المطلوب رقم 1 لكل مريض نفسي أو فاشل في مقاعد الدراسة. تظنون ان العلم باهض الثمن، فلتجربوا الجهل.
10 - قاصح خير من كذاب الجمعة 24 ماي 2019 - 12:58
صفة رجل التعليم تنعدم عند شبه الأساتذة المتعاقسين لانهم عاثوا في الأرض فسادا بنقض العقود التي امضوها بمحض إرادتهم رغم ان كتاب الله ينهانا عن نقض العقود بل وجب الايفاء بها. و كذلك لأنهم تمردوا على مصلحة التلاميذ بل حتى على الارتقاء ب التعليم العمومي اللذي وصل إلى الحضيض في بلادنا حيث ان مستوى التعليم العمومي في الدول المتخلفة أصبح يتفوق على تعليمنا من ناحية الجودة و التضحية.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.