24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. حراك الجزائر في الجمعة الحادية والعشرين (5.00)

  2. تباطؤ معدّل النمو الاقتصادي يعمّق أزمة البطالة والمديونية بالمغرب (5.00)

  3. علماء يبحثون عن إجابات لنشأة الأرض بالحفر تحت سطح القمر (5.00)

  4. جمعية: قطع الطريق يُفسد الأفراح في أمسمرير (5.00)

  5. شباب فرنسيون يغرسون 700 شجرة في كلميم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | نزلاء سجن الرشيدية يستفيدون من إفطار جماعي

نزلاء سجن الرشيدية يستفيدون من إفطار جماعي

نزلاء سجن الرشيدية يستفيدون من إفطار جماعي

استفاد النزلاء الأحداث والنزيلات بالسجن المحلي بالرشيدية، مساء أمس الخميس، من حفل إفطار جماعي بمناسبة شهر رمضان الكريم؛ وذلك ضمن عملية إنسانية وتضامنية نظمتها المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة درعة تافيلالت، وإدارة السجن المحلي بالرشيدية، بشراكة مع الجمعية المغربية بذرة أمل للأشخاص في وضعية صعبة بميدلت .

وتهدف هذه المبادرة، حسب المنظمين، إلى مد جسور التواصل بين هذه الفئة والمجتمع المدني، وتأصيل الروابط الاجتماعية وترسيخ العادات والتقاليد. كما تهدف المبادرة، المنظمة في إطار الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني، إلى نقل أجواء رمضان إلى داخل المؤسسة.

واعتبر رضوان الشتيوي، المدير الجهوي لإدارة السجون، أن هذا الحفل يأتي في إطار انفتاح المؤسسة السجنية على مكونات المجتمع المدني وكافة المساهمين في الرفع من العمل الاجتماعي داخل المؤسسة؛ وكذلك من أجل تقديم مختلف أشكال الدعم الروحي والمادي والمعنوي للسجناء، مضيفا أن "هذه المبادرة تندرج في سياق الأنشطة الثقافية والدينية التي تسعى من خلالها المؤسسة السجنية إلى تنزيل توجيهات المندوبية العامة لإدارة السجون، عبر تعزيز الدور الإصلاحي لفائدة النزلاء، بهدف تهييء الظروف الملائمة لإعادة إدماجهم في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي بعد انصرام العقوبة السالبة للحرية".

من جهته، أكد إدريس نجيم، مدير السجن المحلي بالرشيدية، أن "هذه المبادرة الإنسانية التضامنية النبيلة، التي أدخلت البهجة والسرور على القلوب، استحضر من خلالها نزلاء هاته المؤسسة الإصلاحية لحظة الإفراج عنهم ومعانقة الحرية، لتكون فرصة لهم لمراجعة سلوكياتهم وتقويمها في أفق تيسير إعادة إدماجهم".

وتميز هذا الحفل بوصلات في المديح والسماع وفن الملحون، امتزجت مع تصفيقات وإنشاد النزلاء الأحداث، في تعبير عن سرورهم بهذه المبادرة الإنسانية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - باحث عن الحقيقة الجمعة 24 ماي 2019 - 23:10
عيقتوا على هذا حقوق الانسان فالمغرب ، السجن عقوبة ، والعقوبة حرمان من كل شيء الا التطبيب والاكل ، في المغرب كل شيء انقلب عكسه وصارت حقوق الانسان امتياز للمجرم والمحكوم بالاعدام واباحة الفاحشة وحماية اهلها من زناة وامهات عازبات وغيره وصار الضحية في بلادنا الانسان المستقيم ، المثقف، ذو القيم، الذي يربي ابناءه على المواطنة وسير وسير . دبا واش حقوق الانسان هو يجي مدير السجن والقايد وممثل عن الولاية وغيرهم ويجلسوا فالطابلة مع المجرمين . فين هو الفرق اذا ملي هادوا يجلسوا مع هادوك ، من الاحسن غي طلقوهم يمشيوا فحالهم
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.