24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. أسبوع ثقافي يميط اللثام عن أسرار وتقاليد المطبخين الأمريكي والمغربي (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | أطباء الأسنان يتحدون الدكالي ويرفضون تهمة "التهرب الضريبي"

أطباء الأسنان يتحدون الدكالي ويرفضون تهمة "التهرب الضريبي"

أطباء الأسنان يتحدون الدكالي ويرفضون تهمة "التهرب الضريبي"

في خطوة تصعيدية جديدة تأتي لتكريسِ موسم "الغضب" من وزارة الصّحة، قرّر أطباء الأسنان في القطاع الحر "الشروع في جمع توقيعات طلب جماعي للتّشطيب من جدول الهيئة الوطنية لأطباء الأسنان"؛ وذلك للتعبير عن مستوى الحنق الذي أصابهم جراء ممارسة مهنتهم "في ظل هذه الظروف المهينة".

وأوردت الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان في القطاع الحر بالمغرب أن وزارة الصحة لبّتْ دعوة الأطباء بعد نجاح مسيرتهم الوطنية للجلوس إلى طاولة الحوار، لإيجاد حلول حقيقية وواقعية لمختلف مشاكل القطاع الذي بات يعرف وضعية متأزمة ويهوي بشكل متسارع نحو قاع أفق مظلم".

وانتقدتْ الهيئة النقابية ذاتها "عدم التزام الوزارة الوصية بتعهداتها المتفق عليها بعقد اللقاءات مع جميع المتدخلين؛ كما أنها لم تلمس أي نتيجة أو تقدم في أي من الملفات المطلبية، بل أكثر من ذلك ازدادت الوضعية الحالية تعقيدا بعد أن حاول لوبي المتاجرين بصحة وسلامة المواطنين مقابل مصالح سياسية وهمية العبث بمضامين مشروع القانون 14-25 في شقه المتعلق بصانعي رمامات الأسنان، ومحاولة السطو على مهنة طب الأسنان المنظمة".

وعبّرت الهيئة ذاتها عن رفضها لـ"الخرجات الإعلامية المشبوهة التي تهدف إلى تلميع صورة بعض الجهات المسؤولة على حساب سمعة أطباء القطاع الخاص، ووصفهم بالمتهربين ضريبيا، تكريسا لسياسة الهروب للأمام بدل إقرار نظام جبائي عادل ومنصف لقطاع حيوي".

واستنكر الأطباء الغاضبون "كل اتهام مغرض لقطاع طب الأسنان الذي يساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية للوطن وتوفير الأمن الصحي للمواطنين، بينما يعيش أطباء الأسنان حرمانا من أبسط حقوقهم الدستورية كمواطنين، وعلى رأسها الحق في تغطية صحية وحماية اجتماعية تضمن تقاعدا مناسبا وفق دخل جزافي منطقي وواقعي كما اقترحته الفدرالية، والذي تم مع الأسف تجميد الحوار بشأنه مع مؤسسات المهنة من طرف الجهات المسؤولة".

وأعلنت الفيدرالية رفضها "سياسة التماطل والتسويف"، وأنها "على أهبة الاستعداد للعودة إلى الشارع"، داعية أطباء الأسنان إلى "الانخراط والالتزام بالإجراءات التصعيدية المعلنة كمدخل لتدشين برنامج نضالي تصعيدي"، كما دعت أصحاب البذلة البيضاء إلى توقيع "طلب الخروج من الاتفاقية الوطنية التي لم تعد سوى حبر على ورق بسبب عدم التزام الصناديق المدبرة لبنودها وللقانون الإطار؛ وكذلك عدم اضطلاع الجهاز التحكيمي بالأدوار المنوطة به لوقف الخروقات القانونية".

وفي هذا الصدد، قال محمد مشرق، منسق لجنة التواصل والإعلام لفيدرالية أطباء الأسنان، إنّ "القطاع يعيشُ مشاكل كثيرة والوزارة لم تلوّح بأي مبادرة لتجاوز الأزمة والعبث الذي يجْعلُ من هبَّ ودبّ يزاولُ مهنة طب الأسنان المنظمة قانونياً".

ورفضَ المسؤول ذاته في تصريح لجريدة هسبريس "الخرجات الإعلامية المشبوهة التي تهدف إلى التحامل على الأطباء ومحاولة تشويه سمعتهم وتلميع صورة بعض المسؤولين؛ وذلك من أجل تحْوير الموضوع الأساسي المتعلّق بإقرار نظام جبائي عادل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - محمد عالي الأحد 26 ماي 2019 - 16:12
بحكم عملي ساقول كلمة حق كل الاطباء بجميع التخصصات يتهربون من اداء الضريبة. و مستوى دخلهم يفوق بكثير ما يؤدون من ضرائب. اذا اردنا الرقي ببلدنا فكل واحد يجب ان يؤادي واجبه. و الدولة تتحمل مسؤولية ما وصلنا اليه لتتبعها سياسة الكيل بمكيالين بعدم محاسبة المتهربين الكبار و سياسة عفا الله عما سلف التي تتطبقها هذه الحكومة الجبانة و الحكارة.
2 - حمو الأحد 26 ماي 2019 - 16:21
pourquoi ne pas delivrer une facture non modifiable à partir d'un système informatique conçu et relié en reseau par le ministere. meme pour les pharmaciens. docteurs. cliniques. notaires. avocats. commerçants...
3 - الخليل الأحد 26 ماي 2019 - 16:26
من لم تعجبه مهنته وغير مستعد لأداء الضرائب عوض جمع التوقيعات اطلب التشطيب من الهيئة يمكنه أن يقفل عيادته مباشرة ولن يكون مأسوفا عليه ، إذا كنتم رجال نفذوا تهديدكم.
4 - المتتبع الأحد 26 ماي 2019 - 16:28
الحقيقة ان كل الاطباء يتهربون من الضريبة هذا شيء معروف لدى الخاص والعام وحتى مديرية الضرايب على علم بذلك وخير دليل وهو الاتفاق الضريبي الاخير لانه اذا اردنا ان نقول ان الاطباء بجميع اصنافهم لا يتهربون من الضرايب ما عليهم الا الادلاء بجميع مرضاهم الذين لهم ملف طبي عند كل طبيب ولكن عندما تثار هذه يقول الطبيب ان ذلك سر مهني انا لي اصدقاء اطباء اختصاصيين وغير اختصاصيين منهم على سبيل المثال لا الحصر اختصاصي في العيون بطنجة للمواعيد حاليا يعطي مواعيد لشهر نونبر 2019 ودخله اليومي بدون عمليات يتعدى 7.500.00 درهم وعلى الاقل كل يوم يجري اكثر من سبع عمليات اقلها ب 8.000.00 درهم وفي تصريحه للضريبة على قدرالمعاملات تصريحه لا يتعدى 15.000.00 درهم شهريا اي انه يؤدي 3.000.00 درهم بينما في الحقيقة دخله اليومي ما بين 50.000.00 و 75.000.0 درهم
5 - مغربي الأحد 26 ماي 2019 - 16:33
جل الاطباء يتهربون من الضرائب و يطالبونك بالنوار و الاداء . نقدا . الله يهديهم . أصبحت تدخل عند طبيب و تساوم على العملية كمن يشتري خروفا للعيد . طيحو بقيمتهم و أصبحو جزاريين للأسف . كلامي نابع عن تجربات سخصية مع أطباء القطاع الخاص
6 - العدالة الأحد 26 ماي 2019 - 16:34
اختلالات في جميع القطاعات أدت إلى الوضع الحالي
كلنا مغاربة أولا وقبل كل شيئ فالطبيب يسدي خدمة صحية للمواطن والمواطن يسدي خدمة للطبيب إذا فالكل يحتاج الكل
والخدمات بيننا كمواطنين يجب ألا تتجاوز على الاقصى 5 مرات الاقل دخلا يعني smig مع الاكثر دخلا
وإلا فالفوارق في الدخل ستكون هي السبب في الاحتقان الاجتماعي
لايعقل مأجور يسدي خدمات ب 2000 درهم في الشهر وآخر يسدي خدماته ب 2000 درهم في اليوم
بالطبع أستثني أصحاب المعامل لانهم مسبقا يجازفون برأسمال كبير
كيف الطبيب يسدي خدماته بأكثر من 2000 درهم يوميا والسكرتيرة عنده 1500 درهم في الشهر
اسمحوا لي لاأقصد الاسائة لاحد وأشهد الله على ماأقول
7 - boullayali driss الأحد 26 ماي 2019 - 16:42
أداء الضريبة واجب حضاري و قانوني و التهرب يؤدي إلى انهيار المجتمع والدولة ملزمة بتتبع المتهربين
8 - bouthirit 2 الأحد 26 ماي 2019 - 16:50
إلى سيدي الوزير الداودي: نعم ان أسرة الصحة في المغرب لا ترحم المواطن ولا ترحم الدولة الأ من رحم ربي . ولفضح تلاعبتعم الضريبية اقترح ما يلي :
• 1 تجريم الأداء بالنقد
• 2 انزال قانون يسمح للمواطنين بتصوير المخالفات النقدية. ومتابعة الأطباء وأصحاب العيادات الخاصة و وصانعي الأسنان في حالة تدرعهم في قبول الأداء النقدي .
• 3 إعطاء المواطنين ضمانات تمكنهم من متابعة القطاع الخاص والوصفات الطبية و العمليات الجراحية االفاشلة قانونيا . والتي سببت أضرار للمواطن .
■ المتابعات القانونية ستمكن من تحديد معاملات الأداء الغير قانونية . وهدا من شانه أن يزيد من عائدات الغرامات التي ستفرض على المخالفين ومن تم صدور حكم المراجعة الضريبية في حق المخالفين .
كل ما سبق سيساهم في الزيادة من عائدات TVA وايضا في احترام المواطنين المرضى والحل النسبي في المشكل الصحي بالمغرب الدي أصبح مزريا . انشر من فضلك فهدا الأمر فيه خير لوطننا .
9 - bouthirit 3 الأحد 26 ماي 2019 - 17:03
الحل سهل لكي تستفيد الدولة
نمن للضرايب. هو système informatique et facture électroniques.
يجب أن يتوفر المواطنون على أرقام صحية numéro de sécurité sociale تكون مقرونة متلا برقم البطاقة الوطنية . واي تتبع طبي وصيدلي يلتزم الطبيب قانونيا والصيدلي بتسجيله و عكس دلك سيكون مخالف للقانون .وعند دلك فكل consultation Médical . وكل شراء للدواء . سيكون مقرون بالمريض والطبيب . وهدا سيجعل تحديد الضرائب سهل. والتلاعبات صعبة من طرف أصحاب القطاع . الكل سهل يجب فقط العمل.
10 - The Northern Citizen الأحد 26 ماي 2019 - 17:05
العز للدول المتقدمة والمتحضرة. الكل يدفع الضرائب والويل لمن يتهرب اويتحايل. فمصلحة الضرائب لها من السلطة ما يجعلها مرهوبة الجانب وان تابعتك فتيقن ان لا مفر لك سوى الذعائرالثقيلة والسجن ان اقتضى الحال.
مسالة الضرائب في المغرب هي فضيحة وعار في جبين الدولة المخزنية. لان المنظومة الجبائية انتقائية ولا تطال الذين لهم علاقات ومصالح مع المخزن ومن يدور في فلكه. ولو وضعت الدولة المغربية شركة اسكندنافية متخصصة في الضرائب لطلبت منها بناء سجون كثيرة وكبيرة لهول ما ستقف عليه من جرائم!
11 - العبدي الأحد 26 ماي 2019 - 17:10
أتمنى أن تنفدوا وعدكم والا أنكم جبناء وستكون اعطيتم للدولة الدليل على انكم تتهربون من الضرائب ولا تؤدون إلا الفتات وليس وحدكم بل جميع الأطباء و المصحات ووو.....الخ.على الدولة أن تجد طريقة لمحاسبة المتهربين.
12 - خوروطو الأحد 26 ماي 2019 - 17:12
اذهب عند طبيب الاسنان خصاك الفيزا غالبيتهم الفيرمات والسيارات الفارهة والضريبة ماتعطيوهاش اش هذه المصيبة كاين لي كيربح اكثر من مليون فالنهار الله يرزقنا القناعة
13 - وطني الأحد 26 ماي 2019 - 17:13
الاطباء ليسوا سواسية في الدخل على حساب الاقدمية و التجربة الله ازيدهم حنا ما حسدناهم قراو و فناو نصف حياتهم على تحصيل العلم و التكوين
و لكن نحن ضد التهرب الضريبي يجب على كل مواطن غيور على وطنه ان يدغدفه مستحقته من الضرائب
14 - Rachid الأحد 26 ماي 2019 - 17:14
أنا شخصيا لدي محل تجاري مأجور ب 1200000dhفي السنة 1440000dh دخل وادفع 360000dh للدولة كل سنة هل يعقل الدولة تقتطع كل هاد المبلغ حسبينا الله ونعم الوكيل أنا مع دفع الضرائب ولكن يجب العدل
15 - محمد الأحد 26 ماي 2019 - 17:14
غسلو اسنيناتكم وتهالاو فصحتكم وخليوهم فالشوماج
16 - مخلص الأحد 26 ماي 2019 - 17:17
تقويم الاسنان غي بدعة جبدوها باش يكلولكم فلوسكم تهالاو طبيعيا في اسنانكم
17 - مواطن الأحد 26 ماي 2019 - 17:17
أغلب أطباء القطاع الخاص خصوصا أطباء الأسنان بجنون مبالغ خيالية..10 مليون سنتيم شهريا و أكثر. .كلهم يملكون فيلات و عقارات في مختلف أنحاء المغرب. من يؤدي الثمن؟ ؟عن أي تصعيد يتحدث الأطباء؟ ؟
18 - bouthirit الأحد 26 ماي 2019 - 17:20
لا تريد نشر تعليقين ادليت بهما في الموضوع . انت ايضا لا تريد تطبيق للضرائب بطريقة عادلة . العجب الله الا العجب
19 - fatine الأحد 26 ماي 2019 - 17:41
بحكم عملي كسكريتيرة طبية لسنوات طويلة تاكدت بما لا مجال للشك في كون كل اطباء القطاع الخاص يتهربون من اداء الضرائب بل و يتلاعبون بمداخبلهم الى درجة تثير الاشمئزاز.عيادة تقويم الاسنان قد يصل دخلها الى ملايين السنتيمات يوميا تبعا لعدد المرضى .وما عليكم الا القيام بعملية حسابية بسيطة لتفهموا مدى النهب..الدي يحصل.و حتى العاملين في العيادات الخاصة يتلقون اشهور جد هزيلة فتاتا تافه مقارنة بمداخيل الاطباء...يسرقون مرضاه و العاملين معهم و حتى الدولة...سيتحدون على الظلم و السرقة لانهم اناس غير وطنيين بالمرة لا يهمهم الا جيوبهم
20 - التقويم اهلكني الأحد 26 ماي 2019 - 18:51
حقيقة ان التقويم غير بدعة فقط
ومكلف جدا
المهم من له اعوجاج لابنته يجب عليه فقط ان يخلع سن واحدة او 2 اسنان ستستقيم الاسنان بشكل طبيعي
جربو ازلة الاسنان لابنائكم في سن مبكرة يعني قبل 13 سنة فان الفم يستقيم

الاطباء ليسوا سواسية في الدخل لذلك على مصلحة الضريبة التقييم قبل
لا التهرب الضريبي يجب على كل مواطن غيور على وطنه ان يدغدفه مستحقته من الضرائب
21 - فيصل الأحد 26 ماي 2019 - 19:03
انا اطلب من وزير الصحة اصلاح نضام الطب .... العشوائية في صدر الصحة و تتكلمون عن ضرائب
22 - احمد الأحد 26 ماي 2019 - 20:46
ان الاصلاح الضريبي يتطلب اولا ضرائب معقولة و متحملة و هذا سيجعل الناس لا تتهرب من الضريبة كما انه سيكون مقبول تعميمها بشكل كبير يذر ارباحا ومذاخيل مهمة للدولة. مثلا في مجال البناء تتعدد الضرائب بشكل غير معقول و تتعدد الشبابيك مما يجعل التهرب هو الحل الامثل
23 - ملاحظ الأحد 26 ماي 2019 - 21:01
طب الأسنان من المهن الأكثر مدرة للدخل في العالم. و المغرب ليس استثناء و بالتالي الخرجات المتكررة لأطباء الأسنان عندها تفسير واحد وهو كيل الحكومة بمكيالين في تعاملها مع أطباء الأسنان و الممارسين غير الشرعيين لمهنة طب الأسنان.
اي على الحكومة ان تقر عدالة ضريببة بين المواطنين عموما ثم بين المهنيين فيما بينهم.
يجب فهم التلوبح بالتخلي عن ''، الرخصة'' في هذا الاتجاه اي اذا لم تكن الحكومة قادرة على التصدي للمتملصين الحقيققيين من الضرائب و من القانون اي الممارسين غير الشرعيين لمهنة طب الأسنان فإنها تدفع بشريحة واسعة من المهنيين الشرعيين ليس فقط إلى التهرب الضريبي بل إلى الهروب جنان الممارسات غير المشروعة
24 - fatine الأحد 26 ماي 2019 - 21:06
بحكم عملي كسكريتيرة طبية لسنوات طويلة تاكدت بما لا مجال للشك في كون كل اطباء القطاع الخاص يتهربون من اداء الضرائب بل و يتلاعبون بمداخبلهم الى درجة تثير الاشمئزاز.عيادة تقويم الاسنان قد يصل دخلها الى ملايين السنتيمات يوميا تبعا لعدد المرضى .وما عليكم الا القيام بعملية حسابية بسيطة لتفهموا مدى النهب..الدي يحصل.و حتى العاملين في العيادات الخاصة يتلقون اشهور جد هزيلة فتاتا تافه مقارنة بمداخيل الاطباء...يسرقون مرضاه و العاملين معهم و حتى الدولة...سيتحدون على الظلم و السرقة لانهم اناس غير وطنيين بالمرة لا يهمهم الا جيوبهم
25 - محمد الأحد 26 ماي 2019 - 21:08
..الجشع و الانانية القاتلة...والرغبة في الغنى السريع وجمع اكبر قدر ممكن من المال ...هو العنوان الرءيسي او المبدآ العام المؤطر لاشتغال عدد مهم من الاطباء بكافة تخصصاتهم..للاسف الشديد..
نداء عاجل...العدالة الضريبية....نداء عاجل العدالة الجباءية..
ارحموا هذا الوطن..اتقوا الله في هذا الوطن..
..وااا ادارة الضراءب...قومو بالواجب الله يرحم الوالدين.......وبزااااف قتلونااا هاذ الاطباء.....
من بعد 6سنوات من الاشتغال كيبني فيلا او مرسيدس او BM او من اجي لضريبة يقولك والووو......هادي خيانة في حق الوطن......ااااش طاري..فهاد لبلاد......المحامين محيحين..الاطباء محيحين..المصحات محيحين...وبزاااااااف والله.،،.بركااااااا
خسهوم التربية الضريبية....المراجعة...علاش الطبيب ف اروبا مثلا شاد تيقارو..او فحالو فحال اي مواطن او عايش عااادي..او قمة التواضع او الانسانية...
شي نوع ديال الاطباء في المغرب مهزاااهش الارض خنافرو فسماا او الخشونة فتعامل او التكبر ياااا لطييييف...
لقيتوها ساااايباااا
والله المعبود...شخصيا عمرني شفت شي طبيب خرجات عقبتو على خير.....الله يلطف
الضريبة ديري خدمتك......راكي مسؤولة امام الله
26 - ملاحظ الأحد 26 ماي 2019 - 21:09
طب الأسنان من المهن الأكثر مدرة للدخل في العالم. و المغرب ليس استثناء و بالتالي الخرجات المتكررة لأطباء الأسنان عندها تفسير واحد وهو كيل الحكومة بمكيالين في تعاملها مع أطباء الأسنان و الممارسين غير الشرعيين لمهنة طب الأسنان.
اي على الحكومة ان تقر عدالة ضريببة بين المواطنين عموما ثم بين المهنيين فيما بينهم.
يجب فهم التلوبح بالتخلي عن ''، الرخصة'' في هذا الاتجاه اي اذا لم تكن الحكومة قادرة على التصدي للمتملصين الحقيققيين من الضرائب و من القانون اي الممارسين غير الشرعيين لمهنة طب الأسنان فإنها تدفع بشريحة واسعة من المهنيين الشرعيين ليس فقط إلى التهرب الضريبي بل إلى الهروب جنان الممارسات غير المشروعة
27 - أبو عمر الأحد 26 ماي 2019 - 21:59
لا رحمة لاشفقة إلا من رحم الله وقليل ما هم
28 - wafaa الأحد 26 ماي 2019 - 22:04
عوض التحامل على أطباء القطاع الخاص لما لم نر قط المسؤولين يتكلمون عن التهرب الضريبي لكبريات الشركات وكبار رجال الدوله ولا هي سياسه الحكره والكيل بمكيالين ثانيا نفرضوا كلشي الناس ادات الضريبه فين غادي تمشي هل ستحسن وضع الشعب ونرى مدارس فالمستوى ومستشفيات مشرفه وعدل وكرامه ام ستدخل جيوب المسؤولين؟؟
29 - الفاهم الأحد 26 ماي 2019 - 23:21
خلصو الضرائب رآه قهرتو الشعب المغربي عامة والحكومات المتتالية خاصة. لو كنتم تريدون الضرائب لاربما كان غادي يكون عندنا جامعات وكليات ومعاهد طبية في المغرب .
30 - siad الأحد 26 ماي 2019 - 23:43
اكبر دخل مهني هو دخل أطباء الأسنان
31 - ولد العمومي الاثنين 27 ماي 2019 - 00:15
وزارة قلة الصحة لا تعرف الا مضايقات القطاعات الاجتماعية وخصوصا اطباء الاسنان الذين اصلا يعانون من فوضى القطاع حيث كل من هب ودب ينتمي الى المهنة وهو لا يعرف حتى كتابة اسمه.....اكثر من ذلك اضافت الوزارة سنة سادسة في كلية طب الاسنان بشكل انفرادي وعشوائي وهو من اسباب مقاطعة طلبة الطب للدراسة...عش رجبا ترى عجبا...تحية لكل اطباء وطلبة كليات الطب...
32 - فوزية الاثنين 27 ماي 2019 - 00:25
للاسف الدولة خلال قرون كلما ارادت زيادة الضراءب تتجة نحو الموظف حيت تستخلص اكثر من 40% من راتبه فنجد طبيب القطاع العمومي الذي يعمل في وضعية مزرية ليس هناك لا معدات ولا ادوية وجها لوجه مع المواطن المنهوك الذي يفش غله في هذا الطبيب الذي تطبق عليه الدولة ضراءب كما يحلوا لها وكلما ارادت .
33 - Youssef الاثنين 27 ماي 2019 - 01:49
Les recettes mensuelles des médecins varient entre 100 et 200 milles dirhams rien qu'en consultations. Ces chiffres doublent pour les chirurgiens. A Rabat et à Casablanca quelques spécialistes peuvent gagner ces montants par jours. C'est cet enrichissement démesuré qui est derrière la dégradation de la santé au maroc. L'état à était depuis toujours très tolérante envers le manque de citoyenneté de cette classe socio-économique.
34 - ملاحظ الاثنين 27 ماي 2019 - 04:30
قبل اتخاذ إجراءات صارمة في حق اطباء القطاع الخاص المتهربين من اداء الواجبات الضريبية وجب على الدولة ان تضع سقفا لعدد المرضى الذي يكشفون عنهم بحيث لا يتعدى عدد المرضى الذين يكشف عنهم الطبيب يوميا هو 15مريض بدل الكشف على ما يزيد على عدد يفوق 80 مريض في اليوم الشيء الذي يجعل الاطباء لا يقومون بالكشف الطبي بمواصفاته العلمية الدقيقة بحيث تجدهم يتهافتون للكشف على اكبر عدد من المرضى همهم هو تحقيق مكاسب مادية على صحة المريض.
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.