24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. صناعات السيارات في المغرب .. مشاريع ضخمة وآثار اقتصادية ضئيلة (5.00)

  2. اجتماع قريب يحسم في مصير الفرنسي رونار مع المنتخب المغربي (5.00)

  3. 19 عاما سجنا لإسباني قتل مهاجرا مغربيا ببندقية (5.00)

  4. افتتاح متحف ومركز إبداع نجيب محفوظ في مصر (5.00)

  5. المغرب يعتزم شراء غواصات حربية برتغالية لتعزيز أسطوله البحري‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "مجلس بوعياش" يلتقي مع عائلات "حراك الريف"

"مجلس بوعياش" يلتقي مع عائلات "حراك الريف"

"مجلس بوعياش" يلتقي مع عائلات "حراك الريف"

استقبل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الاثنين، مجموعة أخرى من أمهات وعائلات معتقلي "حراك الريف"، في مقر معهد إدريس بنزكري لحقوق الإنسان بالعاصمة، حيث يندرج اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات المماثلة التي باشرها المجلس بدءا من 20 ماي الماضي.

وقال المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي تترأسه أمينة بوعياش، في بيان توضيحي نشر على الموقع الرسمي للمجلس، إن "هذه اللقاءات تنعقد تفعيلا لدعوة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتاريخ 12 أبريل 2019، للاستماع إلى عائلات المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة وجرادة.

وأضاف المجلس سالف الذكر، في البيان ذاته، أن اللقاءات تروم التفاعل مع عائلات المعتقلين، بخصوص "ظروفهم ووضعية المعتقلين ومتابعة أوضاعهم"، مؤكدا أنه "سيواصل لقاءاته مع باقي عائلات المعتقلين والفاعلين المدنيين بهذا الخصوص".

جدير بالذكر أن عائلات معتقلي حراك الرّيف ما زالت تترقّبُ تحركاً رسمياً لتجْميعِ كافة "نشطاء الحسيمة" في أقربِ سجنٍ إلى ذويهم، وهو سجن الناظور 2 (سجن سلوان)، وتحسين وضعيتهم، خاصة بعد الوعود التي قطعتها المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج بتجْميعهم في جناح مشترك داخل السجون التي رُحّلوا إليها.

وكشفت العائلات، في وقت سابق، عن تشكيلها لجنة تقنية تُعهد إليها مهمة التنسيق بين عائلات المعتقلين الموزعين على مختلف السجون، داعية إلى "تعميق التواصل بين المعتقلين عبر عائلاتهم للحفاظ على انسجام مواقفهم ووحدة كلمتهم"، مشددة على إلزامية "إيجاد مخرج حقيقي لأزمة الريف وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - عبدالله الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 23:15
اجي نفكركوم بعدا ، واش كاين شي جمعية او حقوق الحيوان في المغرب التي التقت مع القوات المساعدة التي تعوقت بجروح خطيرة والعاءلات التي خرجت هاربتا من النار لانهم قطعو عليهم الطريق وحالتهم النفسية كيف هي ، اش هاذ الغباء والتملق والنفاق؟ ما عمرني قرأت ولو حاجة على هاد الناس بحال الى هما ماشي مغاربة. واش كاين شي واحد يخاف الله يفيدني بجواب؟
2 - الحقيقة الأربعاء 19 يونيو 2019 - 03:13
ههههه بوعياش طردوها من تزنيت فطارت إلى الريف تريد ترميم الجناح الذي تكسر
3 - patriote الأربعاء 19 يونيو 2019 - 08:16
CETTE OMDH N'AVAIT JAMAIS DÉFENDU LES INTÉRÊTS DU PEUPLE MAROCAIN ET DES FORCES DE L'ORDRE SUITE AUX INSULTES ET ACTIONS RACISTES DE CERTAINS ENNEMIS DE L'ÉTAT. ...SURTOUT À NE PAS RÉUNIR LES CONDAMNÉS À LA MÊME PRISON. ...ILS TENTERONT DE CRÉER UN ÉTAT SÉPARATISTE. ..
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.