24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | نسبة النجاح في البكالوريا تقارب الرّبع بالسجون

نسبة النجاح في البكالوريا تقارب الرّبع بالسجون

نسبة النجاح في البكالوريا تقارب الرّبع بالسجون

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن عدد الناجحين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا التي عرفتها مراكز الامتحان بمختلف المؤسسات السجنية، والخاصة بالدورة العادية يونيو 2019، بلغ 181 من أصل 779 اجتازوا الامتحانات بمختلف المؤسسات السجنية.

ووفق بلاغ صحافي صادر عن المندوبية فإن هذا العدد يتجاوز عدد الناجحين مقارنة مع الدورة نفسها السنة الماضية، الذي استقر في نسبة 7.74%؛ "وهــو مــا يشكـــل نسبـــة نجــاح تقـــدر بـ 23.23 %، وهي نسبة تفوق النسبـة الوطنية للناجحين من بين المترشحين الأحرار، والتي بلغت 21.9%، حسب بلاغ للوزارة الوصية".

المصدر ذاته كشف أن 42 نزيلا حصلوا على ميزة مستحسن إلى حسن، بنسبة تقدر بـ 23.34 % من مجموع الناجحين، مشيرا إلى أن عدد النزلاء الذين حصلوا على فرصة اجتياز الدورة الاستدراكية بلغ 361 نزيلا، بنسبة 60.27 % من مجموع النزلاء الذين لم ينجحوا في الحصول على شهادة البكالوريا في الدورة العادية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - خالد F الاثنين 24 يونيو 2019 - 20:03
مبروك نقطة التعادل لأنغولا التي كانت تستحق الفوز، الشح فمعلول والخلصي والشوالي،
2 - SAGHRO الاثنين 24 يونيو 2019 - 20:14
صراحة اريد ان اعرف من يحرس هؤلاء. حيث يشاع ان الحصول على الباكلوريا او الاجازة اسهل للسجين،و لا اعرف لماذا. حيث هناك اشاعات حول الحراسة
3 - hamou الاثنين 24 يونيو 2019 - 20:26
هادا جد مشجع للدين لم يساعفهم الحظ ان ينالوا البكالوريا عليهم ان يمروا عبر السجون
4 - drissh الاثنين 24 يونيو 2019 - 20:35
la problematique c'est que meme si ces condamnés auront des doctorats ils ne seront jamais integrés dans la societé:casier judiciaire "bien garni"ne leur permettra pas d'etre embauchés...alors c'est le devoir du gouvernements de "trouver"la solution
5 - adil الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:55
ألف مبروك للناجحين وحظ موفق للآخرين !
هؤلاء السجناء أبانو على نضج كبير بإستانافهم الدراسة. ولعلها تهدبهم وتهديهم للصواب . تصرف خطأ في مكان أو زمان خطأ يمكن أن ينتج عنه السجن لأي شخص كيف ماكان !!! القدرة الالاهية أو عمل خير أو رضا الوالدين يكونون في كثير من الأحيان سبب النجاة ! لذا لا يجب النظر من فوق والحكم على الآخر فأحسننا أومن يضن نفسه ملاك تجده مليئا بالسلبيات .
6 - البهجة... الاثنين 24 يونيو 2019 - 23:58
العجب العجاب في بلد الغرائب والتناقضات...مسنة حصلت على البكالوريا...سجناء اجتازوا البكالوريا...التعليم نزلت قيمته في بورصة المغرب نظرا لسرطان الغش الذي خطط له المخططون فيدفع ضريبة افلاسه الفقراء الذين لا يجدون بمعدلات امتحان متوسطة في اغلبها الا الجامعات ليحصلوا على منحة ثم يغادرون...ومن حصل على اجازة معاقة تجده ضائعا...اما ابناء اصحاب الشكارة كما يعترف العارفون فقد استفادوا من عدم اتمام المقررات في المدارس العمومية فحصلوا على معدلات تمكنهم من اجتياز الهندسة والطب وما جاورهما خصوصا ان المسؤولين قدموا مواضيع امتحانات بسيطة ومتواضعة حتى ينقذوا السنة ويظهرون بمظهر المنتصرين على اساتذة التعاقد ويكذبون على الشعب...هذه هي الحقيقة...ارتفاع مهول في نسب النجاح الذي مكن حتى غير المتوسطين في الحصول على البكالوريا في التعليم العمومي بميزة مقبول...وهي ميزة وغيرها تكبل وتعيق الحاصل عليها..
7 - استاذ متقاعد الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 01:14
هنيئا لهم . العمل ليس بالهين فهو مجهود فردي جبار .الحصوال على الباكالوريا بدون الساعات الاضافية عمل يستحق التنويه والتشجيع .الساعات الاضافية عمل ابتزازي من طرف بعض المدرسين المهلوطين .المراد منه قهر التلاميذ بكثرة الدروس وطحن الاباء بكثرة المصاريف .
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.