24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | تدخّل طبي يزرع وركا اصطناعيا لمُسنّ في بيوكرى

تدخّل طبي يزرع وركا اصطناعيا لمُسنّ في بيوكرى

تدخّل طبي يزرع وركا اصطناعيا لمُسنّ في بيوكرى

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب وجراحة العظام والمفاصل والإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى، مـن استبدال كلي لورك الرجل الأيسر لرجل ينحدر من جماعة وادي الصفا، ضواحي اشتوكة آيت باها.

المستفيد من هذا التدخل الطبي يبلغ عمره 61 سنة، كان يعاني منذ سنوات من هشاشة في مفصل الورك للفخذ الأيسر، مما كان يعيق حياته اليومية.

وقال مصدر طبي إنه بعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية وفحوصات الأشعة، "تبين ضرورة إجراء عملية جراحية لتعويض المفصل المتضرر بمفصل اصطناعي، وقد استغرقت العملية الجراحية حوالي أربع ساعات ومرت في ظروف جيدة".

وأضاف المصدر ذاته أن نتائج الفحوصات بالأشعة للمريض كشفت أن العملية كللت بنجاح تام، والمريض يتمتع حاليا بصحة جيدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - نورالدين بولمان الأربعاء 26 يونيو 2019 - 14:42
الحمد لله على سلامة المريض، و وفق الله الفريق الطبي، و من هنا أغتنم الفرصة لاقول ان هؤلاء الأطباء هم بشر الرحمة و يستحقون كل شيء و يجب تلبية جميع مطالبهم و بالزيادة، لأنهم و كما جاء في الخبر، من المركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى هؤلاء النبلاء أعادو و بفضل الله سبحانه و تعالة الحياة العادية لهذا المواطن المغربي و هذا الشخص سيعتبر أن هؤلاء فعلا يستحقون مكافئة لا يمكن حصرها. و يجب منحهم جميع الأمتيازات لأنهم فعلا يستحقونها. و وفق الله كل من يعمل على اسعاد المواطنين في هذا الوطن الحبيب.
2 - AGHEMAD الأربعاء 26 يونيو 2019 - 14:48
Bravo à cette équipe médicale. Il faudrait multiplier ce genre d’opérations qui est très banal en Europe. practice makes perfect.
3 - madkouri الأربعاء 26 يونيو 2019 - 15:22
هكذا يكون الاطباء و الا فلا ماشي غير لبس الطابلية و قول انا طبيب بحيى و النصر لاطباءنا الشجعان
4 - عبد الله. الأربعاء 26 يونيو 2019 - 15:46
الحمد لله هذا هو العلم الحق الذي يرسم البسمة على شفاه كلحت بالالم وقلوب تسرب اليها اليأس واجساد نخرتها الامراض فاعادوا لها الامل في حياة افضل, فجزى الله هؤلاء الاطباء خير الجزاء. وليس كالذي قاده بحثه المبتور الى زرع الشك والفتنة بين المسلمين بتشكيكهم في دينهم وذالك ان ترك كتب المؤرخين العرب والقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة فيلغ في اساطير الفرس ليقول ان الخليفتين الراشدين شخصيتين وهميتين, فبالله عليكم ماذا يريد ان يخلص اليه صاحب هذا البحث ان كان فعلا يتوفر على ادوات البحث النزيهة.
5 - YAKOUBI الأربعاء 26 يونيو 2019 - 17:05
Bonjour
je connais cette équipe de très prêt vraiment et sérieusement un groupe de médecin ,administration et même infirmiers de haut niveau travaillent avec une synergie et cohésion incomparable dans les autres .
hôpitaux de Maroc
6 - امل الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:47
اطباؤنا المغاربة لا تنقصهم الخبرة والتجربة وانما تنقصهم التحفيز واجور تليق بمستواهم الثقافي والمعرفي !!! عملية معقدة في مستشفى صغير تنقصه المواد الطبية.. فما بالك بمستشفى جامعي كالذى فيالبيظاءوفاس ومراكش والرباط وووو!!! على اي ندعو بالشفاء العاجل للمريظ وهنيءا لاطباءنا المغربة على تفانيهم في خدمة المواطن كيف ما كانت جنسيته!!!!
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.