24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0413:1916:0118:2419:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "جمعيات المستهلك" تنتقد أوضاع مجازر عمومية

"جمعيات المستهلك" تنتقد أوضاع مجازر عمومية

"جمعيات المستهلك" تنتقد أوضاع مجازر عمومية

قالت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك إنها "تتابع باهتمام كبير ما آلت إليه أوضاع مجموعة من المجازر العمومية (البلدية والجماعية)، والتي أصبحت لا تتوفر على أدنى شروط السلامة الصحية، لا من حيث البنيات التحتية، ولا من حيث طريقة التعامل مع الحيوانات قبل وأثناء وبعد الذبح".

وأضافت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، في بلاغ توصلت به الجريدة، أن ما ذُكر "يشكل خطرا كبيرا على صحة المستهلك الذي غالبا ما تؤدي الدولة فاتورة علاج الأمراض الناتجة عن هذا الإهمال".

وأشار المصدر ذاته إلى أنه "انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقنا، والتي تكمن في تنبيه وتحذير المستهلك لتجنب الأخطار، فالجامعة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك تطالب الجهات المختصة بتأهيل المجازر البلدية والجماعية وتحسينها، وإخضاعها للمراقبة من طرف الجهات المختصة".

وطالب التنظيم الجمعوي، في البلاغ الموقع من طرف محمد بنقدور، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك، بـ"تأهيل الأسواق النموذجية والأسبوعية بشكل يضمن للمستهلك الحقوق التي يضمنها له القانون وخاصة 27/08"، و"احترام سلسلة التبريد وشروط تخزين اللحوم، سواء أثناء نقلها آو عرضها للبيع"، و"إقرار المنافسة الشريفة وعدم احتكار بعض المهنيين بمجال إنتاج وبيع اللحوم الحمراء للسوق.

وحملت الجامعة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك المسؤولية الكاملة لـ"مكتب السلامة الغذائية في مراقبة هذه اللحوم وعدم ختم الذبائح التي تذبح في مجازر لا تتوفر على شروط السلامة الصحية، لأن ختمها هو الضمان لسلامتها وصحتها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - chamad الأربعاء 26 يونيو 2019 - 17:47
حبذا لو يقلل الناس من اكل اللحوم. لقلت الكثير من الامراض ولقللنا من الظغط على البهائم ومعاملتها السيئة. اكل اللحم مرة في الاسبوع على الاكثر. فوق ذلك فهو اسراف.
2 - aboadam الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:00
المجازر آخر شيء يفكر فيه المسؤولين لإصلاحه وعصرنته.....الكل يلهث وراء الدرهم .....الغيرة وعزة النفس مبقاتش.....وخير مثال مجزرة المعازيز إقليم الخميسات حدث ولا حرج...
3 - ابو زيد الجمعة 28 يونيو 2019 - 10:22
المسؤولية يتحملها رؤساء الجماعات المحلية والقروية هم الموكول لهم تذبير المجازر
يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.