24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | تعليمات عليا بإنهاء معاناة المهاجرين مع "مافيا التعاونيات السكنية"

تعليمات عليا بإنهاء معاناة المهاجرين مع "مافيا التعاونيات السكنية"

تعليمات عليا بإنهاء معاناة المهاجرين مع "مافيا التعاونيات السكنية"

تبحث كل من وزارة الداخلية ووزارة السكنى السبل الكفيلة بإيجاد أسرع الحلول القانونية من أجل تسريع وتيرة إنهاء معاناة مئات المهاجرين المغاربة، في دول أوروبا وأمريكا الشمالية والخليج العربي، مع شبكات مافيا التعاونيات السكنية.

ويأتي هذا التحرك عقب صدور تعليمات عليا إلى مصالح هاتين الوزارتين بعد إقدام مجموعة من رؤساء التعاونيات السكنية على الاستيلاء على ملايير السنتميات من أموال هؤلاء المهاجرين دون تمكينهم من شققهم أو فللهم السكنية.

وتسعى مصالح الوزارتين إلى تعيين "سانديك مقاول" من أجل إتمام عملية بناء أول مشروع عقاري بمنطقة المنصورية "أتلانتيك بيش"، بعد الحكم على رئيس تعاونية هذا المشروع من طرف المحكمة الابتدائية بمدينة بن سليمان بعشر سنوات سجنا نافذا وحرمانه من حقوقه الوطنية والسياسية.

وشرعت مصالح الداخلية والسكنى في إجراء مشاورات مع مجموعة من المقاولين من أجل إنهاء مشروع "أطلنتيك بيتش" السكني، الذي ألحق رئيس الودادية المدان أضرارا مادية جسيمة بمنخرطيها، تتراوح قيمتها الإجمالية ما بين 60 و70 مليار سنتيم، عقب التلاعب في أموال أزيد من 840 منهم.

ويأمل مجموعة من المهاجرين المغاربة المتضررين، وفق تصريحات محمد دالي المتوفر على إقامة في الديار الإيطالية، إخراجهم من دوامة الانتظار التي ألحقت أضرارا كبيرة بمصالحهم المادية، ليس فقط في هذا المشروع، بل في العديد من المشاريع العقارية الأخرى.

وتفجرت هذه القضية حين رفع مجموعة من المواطنين من أعضاء الودادية السكنية دعوى ضد رئيسها للمطالبة بخبرة لمعرفة المداخيل الحقيقية للمشروع، من أجل تسلم مفاتيح شققهم الذي كان قد حدد له تاريخ ماي من سنة 2015.

ويبلغ عدد ضحايا الودادية المذكورة ما يزيد عن 840 شخصا، ضمنهم 400 من المغاربة المقيمين بالخارج، سددوا ما يناهز 60 مليار سنتيم؛ بيد أنهم لم يتمكنوا من ولوج محلاتهم السكنية بالمنصورية، الواقعة ضواحي المحمدية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - بوراس بيكر الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:24
دائما خاصنا تدخل استثنائي من جهات عليا من أجل أن يرجع الحق لأصحابه... سدو وزارة العدل أ عباد الله لاش كاتصلح ؟ و المحاكم و النيابة و المجالس و ديوان المظالم.. لاش هادشي كله يلا ماكانش الإنسان ياخد حقه و العدل يسود المجتمع ؟
على كل.. هنيئا لإخواننا الذين تمكنوا من استرجاع حقوقهم و العاقبة للباقين..
2 - تواطء الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:24
تواطء موظفي هاته الدولة هو سبب اجرام عصابات العقار ,بداية من المحافظة ووصولا الى المحاكم.نصيحة لاتشترو على الورق ,اشترو ما هو جاهز وتراه اعينكم
3 - Youssef الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:27
Bravo pour nos marocains résidants à l'étranger et qui ont dernièrement bloqué à Paris la tenue du Salon de l'immobilier, le salon de la honte et de l'arnaque. Des centaines de marocains ont été arnaqué en voulant posséder un bien immobilier au pays. Ces pauvres gens passent leurs vacances devant les tribunaux pour réclamer en vain leurs droits. Les responsables ont souvent la sourde oreille. Heureusement qu'il toujours le roi pour débloquer les situations.
4 - طارق حتى لأولاد علي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:27
تخيل كيف يمكن لرجل أعمال في مأزق مالي أن يستدرج مئات الطامعين في الحصول على مسكن فيدفعون له القسط المالي الأول لمشروع على الورق وربما يبيع نفس المسكن المرسوم على الورق لعدة أشخاص فيأخذ أموالهم ليقضي مصالحه وينعش تجارته ويرد ديونه ثم يترك الحالمين في جحيم الانتظار وهو محصن بالكامل من أي متابعة قضائية ...
وفي النهاية يستسلم الحالمون لحلم واحد وهو استرجاع أموالهم فقط حتى وإن كان ذلك عن طريق أقساط شهرية ...
حدث هذا الأمر للكثيرين ...
وتخيلوا أن أحد كبار المنعشين العقاريين بنى إمراطوريته من لا شيء !!!
5 - مستبشر الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:30
مافيا التعاونيات السكنية لايعاني منها العمال المهاجرون فقط ؛بل وحتى الموظفون الدين اصبحوا اكبر ضحية لهاته التعاونيات التي تستنزف جيوبهم دون الحصول على سكن لاءيق بمواصفات تستجيب لدفتر التحملات وتطلعات الموظف ،وينطبق دلك على التعاونية السكنية لموظفي عمالة انزكان ايت ملول التي دام مشروعها اكثر من 12سنة ؛في النهاية اصيب العديد من الموظفين بالخيبة لكون المشروع لايستجيب لتطلعاتهم وقد تم ادراجه ضمن برنامج السكن الاجتماعي ،مما حال دون امكانية استفادة العديد من المنخرطين وبقي المشروع يراوح مكانه مند فاتح يناير من هده السنة في ظل تعنت المقاول الدي فاز بالمشروع ورفضه اي حلول مع الموظفين ؛مقابل تنصل رءيس التعاونية من التزاماته تجاه زملاءيه في المهنة.
6 - كريم بوزبيطة تطاون صحراوي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:31
المهاجرون هم الدعامة الاولى لبنك المغرب من حيث ضخ العملة الصعبةفي هذا البنك فهم وحدهم من يحاربون العجزالنقدي منالعملة الصعبة في المغرب تحياتي لهم انهم يستحقون المعاملة بالمثل وتسريع جميع العمليات التيتتعلق بهم لانهم يخدمون المغرب بقلب و قالب ولا يبخلون بالغالي والنفيس من اجل النهوض ببلدهم المغرب اقتدلءبالدةل الاي يعيشونبها لكن وللاسف فان اغلبهم يتعرضون للنصب والاحتيال من بني جلدتهم السماسرة دووا الضماءر الميتة الحمد لله اليوم سينصفون وسيتم رد الاعتبار لهم اشمرالمسؤولين عن هذه المبادرة واشد على ايادي اخواني المهاجرين الذين يقدمون الدعم المبير لوطنهم المغرب وشكرا
7 - محمد أيوب الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:40
"تعليمات عليا":
الى متى سنظل ننتظر تدخل(التعليمات العليا والاوامر العليا)لتسير امورنا على ما يرام وطبقا للقانون وتباشر المؤسسات عملها تجاه كل واحد من المواطنين اينما كان:داخل الوطن او خارجه..الا ترى هذه المؤسسات ما حدث لبعض كبار المسؤولين حين تم اعفاؤهم وحرمان بعضهم من تولي اي منصب عمومي؟لماذا لا ياخذون العبرة مما حصل ويتركون(الأوامر والتعليمات العليا)القضايا الكبرى التي تواجه الوطن والمواطنين؟اما ان ننتظر(الأوامر العليا)
في كل صغيرة و كبيرة فمعنى هذا ان مؤسساتنا معطلة وأنها مجرد هياكل شاحبة تستنزف ميزانية ضخمة دون أية فعالية على ارض الواقع.لماذا نعيش هذا الوضع واين هو الخلل؟هل في هذه المؤسسات.هل في اختصاصاتها.هل في النخبة المتعفنة.هل هو ضريبة الريع تؤدي ثمنها.ام هل هو كل هذا واكثر؟اكثر من60من الاستقلال ولا زلنا نبحث عن الطريق نحو التنمية لفائدة الوطن وساكنيه.من المسؤول عن هذا التخبط وخاصة ونحن نرى دولا اتت بعدنا ونهضت وحققت ما لم نستطع نحن تحقيقه(رواندا واثيوبيا مثلا)رغم ان ما نتوفر عليه من امكانيات يفوق ما لديها؟فماذا نحتاج نحن انقطع مع(الأوامر والتعليمات العليا) في كل صغيرة وكبيرة؟.
8 - Hamouda الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:43
أنا ألوم المهاجرين المغاربة على شراء شققهم في المغرب لانكم تعلمون أن المغرب مليء بالنصابه و الشفاره و الشلاهبيه و المشكل الكبير أن القضاء غير مستقل. أنا شخصيا أستطيع أن أشتري شقة في المغرب لكن لن أفعل ذالك أبدا حتى لو عشت متشردا هنا في أمريكا. المغرب مع كامل الأسف يسيطر عليه العصابات والقانون بجانبهم.
9 - صريح ومحايد الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:51
الفراغ السياسي والقضائي اللدي احدثته العدالة والتنمية تسبب في خلق مافيات في شتى القطاعات فأصبح من المألوف الحديث عن اشخاص اثرياء ظهروا فجأة لم يسمع عنهم قبل . فمند صعود العدالة والتنمية الى الحكومة لم تتوانى في إظعاف هبة الدولة وأطرها مما ادى الى فراغ امني قضائي غير مسبوق . وهاهو خير دليل على ذالك .المشكل الحقيقي هو العدالة والتنمية وبقية الاحزاب. والشعب المكلخ طبعا.
10 - Marketing map expo paris zero الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:53
حذاري ثم حذاري من الوقوع في فخ "اوامر عليا " الذي يقصدون به "الملك" فإن اراد الملك بالفعل ان يصدر أمرا فهو يبينه في خطاباته قبل التفعيل، اما الاوامر العليا فهم يريدون به جلب المشتري لإنقاذ قطاع العقار الذي هو في تراجع
11 - جلال 2 الأربعاء 26 يونيو 2019 - 19:54
هذه مبادرة جميلة إذ أنها تحمي حق المواطن المغربي وتصون كرامته ونتمنى أن يعم هذا الإصلاح باقي القطاعات كالامن والصحة والقضاء والتعليم والحق في ااعيش الكريم... لأن كل من هذه القطاعات تحتاج سنين ضوئية في بلادنا لإصلاحها حتى لا أقول أن ذلك بات يبدو من المستحيل على الاقل في نظر المواطن المغربي الذي يفتقد كل شيء .لك الله يا بلدي
12 - تايكة غرماد الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:08
في دولة الحق والقانون لا تجري الأمور هكذا ومنظومة العدالة المستقلة لا تنتظر تعليمات عليا !!
لا يمكن لبلد ان يسير اذا كان متوقف فقط على انتظار التعليمات والعالم في القرن الواحد والعشرين
13 - أدربال الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:09
بصراحة
لي مشا لبلاد من المهاجرين المغاربة إشري عقار
إستاهل كل مايتعرض له
لأنه نسي من كان السبب في الويلات التي جعتلته إخوي لبلاد
كان أكبر من عرقل حياته و جعل حياته مرة هو المخزن و خرج من لبلاد جائعا تائها إستقبلته بلاد الغرب و أعطته كل الحقوق من بينها حق العمل
و عمل واجتهد حتا كون ثروة فالأخير رجع لبلاد تمارا و النصب والحكرة و المسحوبية و الزبونية و الإقصاء.
هو يعلم بأنه إلى ماعندوش لفلوس فديك لبلاد را مايساوي تا بصلة .
و رغم دلك يعود للبلد
يعود لأنه مخدوع مسكين
مخدوع من طرف أهله لأنهم يبالغون في الكرم و النفاق أثناء عودته في الصيف
ثم تجعل منه الإدارة بطلا خصوصا البنوك أو الأبناك حيث يخرج مدير الوكالة و يسحبه من الصف و يقول له
واش نتا تشد الصف ؟
أش حب الخاطر و تعلو وجه المدير إبتسامة عريضة .
هنا ينتشي المهاجر الغبي و يزداد سعادة بعدما مر بأحد أبناء الحي أو الدرب الدي كان الفقر فيه يجمعهم وقد رأه مند قليل في وضع ربما ناقص شويا .
و يقول في نفسه الحمد لله أنا مابقيتش بحال داك صاحبي و المدير بنفسه يقدم لي خدمات لم أكن أحلم بها من قبل .
وهكدا يكون طريدة سهلة بفضل النفاق .
14 - مغربي أمريكي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:10
لا أفهم لمذا المهاجر يشتري شقة ليسكن فيها شهرا واحدا في السنة و سراق الزيت يسكن فيها 11 شهرا بالمجان.
15 - Naturaliat الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:14
التعاونيات السكنية يجب أن تكون تحت سلطة معينة لتفادي السطو على أموال المنخرطين
16 - قاسمي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:16
لى حولة ولى قوة الا بالله
تصريحات مهمة فعلا ولكن ما مصدرها وهل هي فعلا الحقيقة
التصريح بتكليف سانديك عبارة قوية ما معناها قانونيا وما إمكانية تحقيقها.
خطاب تغليطيً من ورائه نيات الله اعلم بها تجري وراء عدم توحيد ملمة المنخرطين والضرب بشتا الوسائل من اجل التفرقة.
الثريت وإنتظار التصريحات الرسمية من ممتلئ او من من وكلتهم الجالية المغربية بالخارج من النيابة عنهم أمام السلطات المتدخلة من اجل إيجاد حل لهدا المشكل.
ونسأل الله التيسير.
17 - CHOMSKY الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:19
J’espère que le tour de ADDOHA viendra un jour. Bon nombre de marocains vivent un calvaire pour cause des agissements de ce promoteur hors du commun. (l'exemple de la phase 2 - tranche 4 - M'hamid 10 - Marrakech est plus que significatif)
18 - Hassan temara الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:24
يجب محاكمتهم وسجنهم ليكونوا عبرة للآخرين... هذا حرام فأين كانت الحكومة حتى تأتي الأوامر من القصر؟؟؟ مثل هذه الحالة موجودة بالصخيرات بجوار ريضال حيث أخذ رئيس الودادية السكنية مال المنخرطين وفر إلى جهة مجهولة وترك البقع الأرضية وأصحابها في المجهول
19 - مهاجر منسى الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:25
السلب النهب التزوير
سركم نتوما لى بغيتو تشرو فى بلدكم .طمعوكم بالشعارات ومرحبا بكم فى بلادكم .حتى انا مهاجر نهار نفكر نشرى دار غ نشريها فى اليونان و لا تركيا على الأقل مكايناش مافيا العقار .وكاين التعليم و الصحة لى مفكرتوش فيها يا الموهاجرييين
20 - ثك فديد الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:26
انصح المغاربة المقيمين بالخارج بعدم التفكير في جمع الاموال من اجل شرا قبور معلقة ف السما بالمغرب. اللي جمع شي فرنك يفكر يستثمرو في مشروع صغير بالمغرب.
21 - هناك أفضل الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:29
صراحة لا أعرف لماذا يستثمر مغاربة الخارج في هذا الوطن السعيد، رشوة غياب الامن،قضاء غير عادل،نصب و احتيال في كل مكان....لو قدّر الله وغادرت هذا الوطن لن أعود اليه أبدا، حتى جثتي سأطلب أن تدفن في بلاد الكفار
22 - مواطن الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:32
أيها المغاربة قبل أن تشتروا أية شقة انتبهوا إلى ما يلي:
- إذا كانت الشقة ستكون بالنسبة إليكسكن ثانوي فانتظر الويل من إدارة الظرائب.
- وإذا كانت الشقة من السكن الإجتماعي فانتظر جهنم مع عملية رفع اليد أي Main levée ولن يخبركم بها الموثق بلعانييييييييي..
احذروا وسولوا قبل ما تخلصوا الصندوق ب35 مليون وأكثر.......والكل يعمل من أجل أن لا تحصل على رفع اليد.....راه بكاو الرجال والعيالات فمديرية الضرائب ولا من يرحم ......زورو ا مديرية الظرائب وسولو......ألا قد بلغت.
23 - عمر الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:40
فهم تسطى....كيف ياترى غادي يوجدوا حلول وهوما المهاجرين طماعة تيقلبوا على بورخوس تيصحابهم المنعش العقاري المغربي بحال اوروبي ...وبكل صراحة المهاجرين هوما لي غلاو العقار في المغرب مكاين غير شري شري تيشروا سكن اقتصادي اللي مخصص الفقراء في مارتيل وطنجة والمحمدية وبزاااف ....شخصيا اتمنى من اوروبا تفعل قوانين التهرب الضريبي وتفرض على المغرب اطلاعها على ممتلكات المهاجرين بالمغرب ....بسبابهم كثر الغش في البناء والنصب والمشكلة انهم تيشريوا هذا الديور ويصدوهم ياريت كو كان تيكريوهم بعدا يستافدوا الناس .
24 - الأصييييل الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:45
"المجموعة" الرائدة في هذا الميدان ، بالغش والنصب ، معروفة بلوحاتها الإشهارية و سباقة إلى الواجهة والمعارض. "مجموعة" فوق القانون، تاكل أموال الناس بالباطل. شوهت جمالية طنجة بسَكَنها " العشوائي المقنن.".
25 - Ahmed الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:04
لقد سبق للمجلس الاعلى للحسابات ان تسال عن جدوى تواجد ما يسمى مكتب تنمية التعاون والدي يخول له القانون المؤطر لقطاع التعاون دور وصلاحيات واسعة لمراقبة هدا القطاع بل حتى سحب الترخيص .فلهدا يرجى ان يتم التحري في اسباب عجز هدا المكتب في القيام بدوره حفاظا على سمعة القطاع وديمومته .
26 - من خنيفرة الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:10
تلاعب ونهب الملايير من طرف رؤساء وداديات سكنية وجه آخر لفساد القضاء الموجه،بالأمس وبمدينة خنيفرة استولى أحد النافذين والمقربين من وكر السلطة على ملايير ظلما وعدوانا،ورغم كل أشكال الاحتجاج والمطالبة باسترجاع الحقوق المالية وجبر الآثار النفسية المترتبة ظلت أصوات العباد في مهب الريح بمسلسل الجلسات العلنية نهارا وباللقاءات الليلية -خارج المدينة-حيث ترتب مناورات البراءة، المغرب يتطور بالمحسوبية والزبونية والرشوة وبالرديلة،فيمنح من يرضى عنهم كل الامتيازات وحصانة وصك غفران موقع على بياض،والتسويف والحرمان والتنكيل للسواد الأعظم من المواطنين والمواطنات اؤلاءك الذين يمارس عليهم الظلام والشطط وأنواع المكر والتضليل والخدع بهندسة محكمة.ولا أجد في الختام مسك وعلى قول أحدهم :متى يستيقظ الإنسان في داتك أيها المسؤول؟
27 - mouballigh الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:15
احدروا من بائع الأوهام مافيات العقار وزد عنهم بعض الموثقين المتواطئين مثلآ مع المحافضين العقايين، مثلث برمودا الخطير
لاترموا بانفسكم الى الهلاك
امتلكوا في بلدان الحق والقانون اديال بصح
اخلقوا مواقع خاصة للتحدير والتشهير بهولاء الخبثاء في كل مكان...راه حثى حنا، ناعسين
مثلا صفحة فيسبوك " الموثقون المختلسون بمدينة كدا..."
...
Mefiez vous des mafias de l'immobilier, de certains notaires ecroc et aussi de certains services cadastres complices....Réagissez, créez des pages sur les réseaux sociaux pour les denoncez et avertir d'autres citoyens...Par exemple une page facebook " Les notaires à bannir dans cette ville "...
28 - مغربي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:16
آش داني و لاش نشري حتى ادخل في صراعات مع مافيا العقار. نشد الارض فين انا عايش. المغرب تغير بزاف. اصبح السطو على ارزاق و ممتلكات الغير ساهل و بالعلالي.راك تكون في دارك و تلقاها مبيوعة لاحد اخر. كيف من الممكن ان تاخذ حقك في بلاد لا قضاء عادلا فيها مع العلم انك تكون تشتغل في الخارج. مستحيل.
29 - هشام الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:33
ليس فقط المهاجرين بل أيضا المواطنين المغاربة وأنا واحد منهم ...
30 - مافيات متعددة الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:33
لخواض والفساد يجرى فى عروق الأغلبية من المغاربة من مافيات العقارات إلى مافيات الوداديات إلى مافيات التعاونيات وهكذا المغرب تحول إلى عصابات ومافيات والمخزن عاجبو الحال ...
31 - جام مغربي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:38
الدولة لا تريد الخير لهذه التعاونيات أو تدخل القضاء لحل مشاكلها فهي دائما تحاول عرقلتها لصالح لوبيات شركات العقار بالجملة.

العمارية: اقدم تجزئة بالصخيرات 30 سنة. تجزئة لا يريد رئيس وداديتها مغادرة منصبه أو ترك أوراقها لباقي المنخرطين رغم تدخل جهات عليا و السيدة زليخة الناصري شخصيا رحمها الله.
32 - احمد الأربعاء 26 يونيو 2019 - 21:57
تدخلات عليا ! من أين؟ أين هي دولة القانون؟
ماهي مهمة وزارة العدل؟
إذا كانت هذه الممارسات تجرى على المغاربة كيف لمستثمر أجنبي أن يكسب التقة في الدولة؟
ماذا تستفيد الدولة من سجن المفسدين إذا ضاعت الاموال؟
33 - ابو امين الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:04
انا ضحية شركة عقارية دفعت 3 ملايين سنتيم منذ ثلات سنوات ولما قمت بالتنازل أعطوني كمبيالة عندما دفعتها للبنك وجدتها دون رصيد عندما طالبت بحقي نعتني موظف بالحمار امام موظفيه هناك ادركت انه متوغل وله نفوذ
34 - متضرر الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:13
يجب وجود حل شمولي لكل المتضررين في منطقة المنصورية التي أصبحت مرتعا لاكلي أموال الناس بالباطل وبيعهم الوهم
35 - Ali الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:24
المغربي يخاف ما يحشم .تنفيذ الاعدامات في مثل هذه القضايا فيه فائدة للمخزن و الشعب.
36 - خالد الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:28
الله يخد فكم الحق كلكم مفيات الدلي هو اكثر مجرم كان بركاك ديال الوردي تخلق مشكل في الودادية لا علاقه له مع ايطاليا انا من ايطاليا ولديا الجنسية ايطاليا ولمان رجل ورينا وراق إقامة
37 - عبدالرزاق العلمي الأربعاء 26 يونيو 2019 - 22:42
الودادية المذكورة ماهي الا واحدة من مجموعة من الوداديات التي طفت في مثلث برمودا أو الشريط الساحلي للمنصورية !!!!! و التي استحلت فيها مكاتبها المسيرة أموال المنخرطين المحليين و المغتربين لتحقيق مآربهم و مصالحهم الخاصة . ...عبر اعطاءهم الوعود الكاذبة و الزيادات اظافة الى الاختلاسات المتكررة و بهذا أصبحت مجموعة من المشاريع شبه متوقفة كالنهضة = أندلوسيا بيتش = الرمال الذهبية = بيرلا أندلوسيا و ... الضحايا في تزايد طالما تلك الاشهارات المغرية لا تشير الى أنها ودادية ، مستغلة حاجة المواطنين الى سكن يجمعهم ...و متملصة من الضرائب من خلال الاستفادة من بعض الاعفاءات !
38 - arnaque a gogo الأربعاء 26 يونيو 2019 - 23:24
je pense que c'est une manipulation bien organiser pour que les immigrer reviennent cette ete ils veulent nous dire que l'immobilier au maroc dans des mains sérieux pour des nouveau contrat
39 - آدم الشريف الظريف الخميس 27 يونيو 2019 - 00:04
سبحان الله المغاربة تايرميو بأنفسهم في البحر للوصول إلى الضفة الأخرى هربا من جحيم البطالة والفقر و الحكرة و الفقر او ملي ايوصلو و ربي يسهل عليهم ما يشبعوش تا فكروشهم او يجمعو ويلمو باش ادخلو شي نهار البلاد ويشريو اولا ايبنيو شي دار باش قال فلان دار لباس والعائلة تفرح.. المشكل هو ايلا مانصبوش عليك الخوت او داو ليك رزقك الشفارة غادي تاخد دار باش مرة في العام تجي تسيقها و تنشر الزرابي او نهار تموت ولادك غادين اببيعوها بأقل ثمن لانهم غادين ايعيقو بان المغرب مافيه والو من غير الماكلة. نصيحة للخوت لي عندو لفلوس ايشري دار في اسبانيا اولا البرتغال فين ادوز العطلة وعيش الحياة اما البلاد بلا متجيب ليها الفلوس واحد النهار غادي تبدا تخلص الضريبة على جوج مرات هنا او لهيه وتحصل. الى جيتي المغرب خود اوتل او عند الرباح. المغرب ديال ماليه ماشي ديال اي واحد. او رد البال انا غادي نشري في كوستا ريكا باش نبعد على المقدم او تا العائلة ليباغا غير تروبيفيتي. هدا هو حال بزاف الناس.
40 - حتى انا جيت فيها الخميس 27 يونيو 2019 - 00:12
ككل المغاربة نحلم بشقة على مشارف البحر ماوقع ان ste soling 3 باعة الوهم للمغاربة مند 2007 وخصوصا MRE هذه الاخيرة ترفض ارجاع اموال جد مهمة كتسبيق ........ المهزلة ان السلطات لا تحرك ساكن
41 - مغترب الخميس 27 يونيو 2019 - 00:15
اكثر من 7ملايين مغربي مغترب ناهيك عن ابناء واحفاد لم يتم تسجيلهم في القنصليات بل اكتفوا بجنسيات البلدان المضيفة((نظرا لعدم التواصل معهم وربطهم بالوطن وقضاياه...)) والغريب في الأمر أن هذا العدد"7ملايين نسمة" اي حوالي ربع1\4سكان المغرب لاتمثيل حقيقي لهم في المؤسسات التشريعية والتنفيذية...ويتم التعامل معهم بشكل دوري اي موسمي (شهر او شهرين تصييف) وأحيانا باستعلاء ....دون إدراك المسؤولين لأهمية هذا الرقم
وتحويلاتهم من العملة الصعبة حيث يعتبر ثاني مورد للعملة التي تضخ في ابناك المغرب وتوفر السيولة وتدعم شرايين الاقتصاد الوطني((لكن لمصلحة طبقة معينة حيث يستفيدون من تلك الأموال عن طريق قروض ميسرة وأحيانا معرفية من الفوائد كالمنهش العقاريين و"المستثمرين "...)) في حين نجد المسؤولين واللوبيات تتحفظ ع اموالها في الخارج التي تهرب له وتحت شبكات يديرها نفس المسؤولين ( فضيحة اسبانيا مؤخرا نموذجا) ...
المغتربين يرى فيهم المسؤولين الدجاجة التي تفيض لهم ذهبا لا أقل والأكثر..
42 - martin pres du kiss الخميس 27 يونيو 2019 - 00:41
sans le scandale au salon SMAP de l'immobilier qui chaque année se tient dans une région parisienne..et qui ont souffert pendant des années pour avoir un bien dans leur pays .et se ils trouvent devant des arnaqueurs qui leur ont escroqué leur rêve de maison.. sans ce soulèvement devant les organisateurs du SMAP il n'y'aurait jamais de suite à leur plaintes et leur course à chaque fois qu'il viennent passer un congé au bled...mais la question .c'est jusqu'à quand on attend l'intervention de sa majesté pour débloquer les situations créés par les administrations corrompus et les mafias de l'immobilier. ? 0et je connais des amis et collègues on travaillais ensemble au consulat de villemomble 93250( Seine st denis)....ils étaient victimes d'un promoteur immobilier de casa. c'était en 2002....heureusement avec leur statut de diplomates ..ils ont réussi à récupérer la totalité de leur perte du voleur qui s'est enfuit vers canada.
43 - قاصح خير من كذاب الخميس 27 يونيو 2019 - 00:44
العجب العجاب في المغرب. كل المتدخلين يصفون القضاء المغربي بالفساد و المتواطيء مع رؤساء التعاونيات و الوداديات للاستيلاء على أموال المنخرطين بكل انواع التحايل. و رغم هاذا معدل ترقية رجال القضاء ربما يصل إلى 80%. إذن فلماذا تصلح للتعليمات العليا اذا لم تكن مصحوبة بأقصى العقوبات في حق القضاة الفاسدين و عزلهم من هذه المهنة.
44 - Victime الخميس 27 يونيو 2019 - 01:06
Bonjour
A la ville de Tamesna nous attendons toujours la livraison de notre appartement promis pour 2011. Le promoteur change de noms ou font faillite et personne ne défend nos investissements. Nous travaillons dur à l'étranger durant plusieurs années pour se heurter des
malhonnête
Quant est ce que l’etat va-il resgler le problème de Tamesna?.
45 - Ribio الخميس 27 يونيو 2019 - 02:40
جوج أنواع من البشر شوهو مجهودات الدولة في تنمية السكن والتنمية المحلية:
المعلمين وخصوصا في الوداديات والتعاونيات وما يتبعهامن نوار في اقتناء العقار والتفاهم مع المقاولين في نفخ الصفقات وفي الاخير الاستقالة من المكتب المسير ...وخلق شركة خاصة.
مستشاري الجماعات وأغلبهم معلمين ينتظرون المصادقة على الميزانية للبحث عن موردين أو إنشاء شركات في أسماء مقربين للفوز الصفقات والنفخ في مقابلها...أو الاستحواذ على الاكشاك والقطع الأرضية للمتاجرة فيها
46 - الحاضي هو الله الخميس 27 يونيو 2019 - 05:25
الصراحة منذ أربعين سنة و والدي لم يتلق موافقة على بناء منزل بالتمارة على أرضه التي اشتراها، لذلك قررت كمهاجر ساخط على ما يجري ببلدي، فإني اشتريت فيلا فخمة في تركيا، و الحمد لله بمنه و كرمه أعيش فيها مرتاحا و سعيدا و وغم وجود الإحتيال في بعض الأماكن فإنه لا يضاهي خطورة الإحتيال و النصب الموجود بالمغرب حذاري ثم حذاري
47 - مغربي الخميس 27 يونيو 2019 - 07:42
إلى حمودة اللي في الميريكان لاتريد ان يكون لك بيتا في المغرب هاداك شغلك ولكن نحن نعلم ان المغرب هي باادنا ولايحلو لنا أي بيت سوى الموجود في ارض الوطن
للذين لايفهمون لمادا يشتري المغترب بيتا في المغرب ولايسكن فيه سوى شهرا عندما تجرب بلاد الغربة ستعلم لماذا
المهم ما اريد ان أقوله هو على الجهات المسؤولة واقصد وزارة الجالية يجب ان تقوم بإحصاء المغتربين المتضررين من مافيات السكن أولا فالرقم خيالي وليس من الصعب القيام بذلك فقط يجب فتح موقع فيدالانترنت على وزارتكم يمكن من. خلاله ان لكل متضرر ان يعطي اسمه واسم التعاونية ومسؤوليها الذي قاموا بالنصب
إذا كنتم حقا تريدون ان تقوموا بحل المشكل
48 - الزوالي و الزوالي الخميس 27 يونيو 2019 - 07:55
نعم انا شخصيا اقتنيت حتى لو كان هناك الزعلوك و ما كنت ممن يدخل من ناحية النص القانوني المنظم لعمل المكاتب العقارية الشريك التقني والإلكتروني ورقم الطبعة الأولى ولازالت الطبعة الثانية المختلفة لم تحجز حتى الآن خطة التنمية البشرية وتطوير الذات موسوعة المسافر إلى العلاقات العامة و الخاصة حتى لو كان هناك حاجة ماسة لتحقيق السعادة على المشاريع المندمجة في إطار عام يتوجب معه الحفاظ و شكرا
49 - مواطن الخميس 27 يونيو 2019 - 08:00
نصيحة للمغاربة المقيمين بالخارج او بداخل الوطن
- لا تشتروا العقار على الورق لان العقار على الورق او على البلان هذه اكبر كذبة يبتدئ بها النصابين
50 - شيماء الخميس 27 يونيو 2019 - 09:27
مع اني مع رد الحقوق الى اصحابها ومحاسبة كل من سولت له نفسه التلاعب باموال الناس الا ا نني ضد هذا الافة التي ابتلينا بها ان شراء المهاجرين للشقق او الفيلات ثم اغلاقها يسبب ركودا وغلاءا بالنسبة للعقار خصوصا المدن الصغرى فتجد المهاجر يشتري شقة او اكثر ثم يغادر فلما لا بستثمر بامواله عوض التفكير في شراء عقار...
51 - mouhajir الخميس 27 يونيو 2019 - 10:09
تعتبر منطقة المنصورية وجهة اقبال مغاربة الخارج لاقتناء شقة للسياحة في الصيف لتتحول الى لصوص الوداديات هناك لا فنيسيون تاخد و دخل البناي و السباغ و والحمامات غير لحيوط يتهربون من الجمع العام لكي لا يفضحو يسرقون الشقق على حساب الفنسيون الآخرين يجب على الدولة التدخل لحل هذا النصب و شكرا.
52 - فضولي الخميس 27 يونيو 2019 - 10:36
لقد ولى زمن شوف وسكت..وحل زمن قل ما يحلو لك ولكن حذاري ان تفعل شيءا. والله ثم والله لن تقوم لنا قاءمة الا بمحاربة هؤلاء الاعداء بالعقل الذي اعطبوه فينا ..تربيتنا وتعليمنا الراهنين لا يسمحان لنا حاليا الا بالخضوع والركوع لزمن طويل ريتما نصلح احوالنا ان نحن افلحنا في ذلك...
53 - Ouadie الخميس 27 يونيو 2019 - 21:07
المشكل في القوانين المنظمة للتعاونيات السكنية يجب ان تكون شفافة و مظبوطة بقوانين لا تسمح لاحد من ان ينصب على المنخرطين . و لكن ما فعله اللصوص فعلا اضر بالاقتصاد الوطني كثيرا اصبح الكثير من المهاجرين لا يفكر بتاتا في شراء سكن بالمغرب بل كرهوا العطلة في المغرب بسبب هذه المشاكل
54 - مصطفى الاثنين 01 يوليوز 2019 - 11:38
نصيحتي للمهاجرين شري دارك فالبلد المقيم فيه افضل من ان تبقى ديما فدور الكراء.
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.